الى اعضاء مجلس الديمقراطيه في الكويت هذا القمع في عينه وعلمه

توجّهوا للأندية الجامعية مؤقتاً طلبة الأردن: إلى متى اتحادنا غائب؟


فهد الكندري
اعرب عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن عن استيائهم من غياب الاتحاد الوطني لطلبة الاردن كونه الممثل الرسمي لهم مشيرين الى ان غياب الاتحاد ساهم في خلق حالة من عدم الارتياح والبحث عن جهة يمكن اللجوء اليها لانصافهم والحصول على مطالبهم ونقل شكواهم الاكاديمية.
وبيّن الطلبة لـ القبس انه بعد ان تم ايقاف انشطة الاتحاد لاختلاف وجهات النظر حول مظلة تبعية الاتحاد، حيث يرى الاتحاد الوطني لطلبة الأردن ان تكون الانتخابات تحت مظلته في حين كان اعتراف السلطات الاردنية بالاتحاد مشروطا باتمام الانتخابات تحت مظلته، وعليه اوقف الاتحاد بعد هذا الاختلاف الذي دفع ثمنه الطلبة، مشيرين الى
ان الحياة الديموقراطية للطلبة الكويتيين في الأردن توقفت مع غياب الاتحاد الذي كانت شرارته الأولى خلافا قبليا بين أعضاء الاتحاد وما تبعه من تداعيات تم على اثرها ايقاف الاتحاد وتجميده الى وقتنا الحالي.
وذكر الطلبة أن السفارة والملحق الثقافي لم يبديا تقصيراً، الا أن الاتحاد يملك مرونة أكبر بحكم قربه من الطلبة ومعرفة أعضائه أياً كانوا بمشاكل الطلبة وهمومهم، مضيفين أنه رغم اشهار الاتحاد الكويتي بالأردن واهتمام سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بهذا الاتحاد من خلال اصدار تعليمات بصرف مبلغ مالي لشراء مبنى جديد بدلاً من استئجاره الا أن غياب الاتحاد ما زال مبهماً ولا نعرف سببه.
وجدير بالذكر، أن موضوع الاتحاد الكويتي بالأردن قد حظي باهتمام نيابي انعكس من خلال تقديم الاسئلة النيابية التي كان آخرها الاسئلة التي قدمها النائب مبارك الوعلان لوزيرة التربية السابقة نورية الصبيح خلال فترة توليها مهام الوزارة، الا أن هذا الاهتمام النيابي توقف منذ ابريل السابق.
وقد علمت القبس من مصادر طلابية أن عددا من الطلبة الكويتيين في الأردن قاموا اخيراً بإنشاء نواد طلابية تحت مظلة الجامعات التي يدرسون فيها لتكون بمنزلة تجمعات للطلبة الكويتيين يلجأون اليها خلال فترة غياب الاتحاد.

المصدر جريدة القبس

الى متا ايقاف الاتحاد وين الديمقراطيه من الى الجميع مسانده لاخوانكم الطلبه في الاردن لكي يقومو في المطالبه في حقوقهم :mad::mad::mad::mad: :إستحسان:
 
أعلى