جاسم بودي يكسر بفيصل المسلم...

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
«أوجه خطابي إلى جاسم بودي (أبو مرزوق) لأقول له إنني عندما قررت أن أعتزل الانتخابات اتصلت عليّ وكتبت مقالا بعنوان (الفيصل يا فيصل) كانت منطلقاته الوطن والشعب. واليوم نريد أن تكون «الراي» رأي البلد وأن تفتح هذا الحصار على الدستور ولا نقولها تشكيكا إنما نقولها مطالبين».
مقتطف حرفي من كلام النائب الفاضل فيصل المسلم في مؤتمره الصحافي أمس في مجلس الأمة، توجه به إلى شخصنا.
نعم يا أبا علي، كتبت لك عندما قررت اعتزال الحياة البرلمانية «الفيصل يا فيصل» وها أنا أكتب إليك «وأيضا... الفيصل يا فيصل»، وسأقول لك اليوم ما قلته لك سابقا: «اختلفنا واختلف كثيرون مع بعض مواقفك واتفقنا واتفق كثيرون مع بعضها الآخر، لكنك في المقابل كنت صادقا مع نفسك».
أكرر ما قلته سابقا لذلك ولست مضطرا لتأكيد الثبات على القناعات، لكن اسمح لي أن أتوقف قليلا عند عباراتك: «كانت منطلقاته الوطن والشعب» و«نريد أن تكون (الراي) رأي البلد» و«أن تفتح هذا الحصار على الدستور».
بالنسبة إلى العبارة الأولى، لا أريدك يا فيصل وأنت الأخ والصديق أن تقع في فخ وقع فيه كثيرون من سياسيي البلد، فتعتبر (لا سمح الله) أن منطلقات الوطن والشعب تدور حول قضيتك بالذات فإذا لم يتم التعاطي الإعلامي معها بتركيز خاص أو توجيه مباشر فإن «المنطلقات» تصبح يتيمة لا أب لها. وأنت الأدرى بأن «الراي» لم تتوقف يوما عن تجسيد «منطلقات الوطن والشعب» في مختلف المجالات الوطنية، بل دفعت أثمانا بسبب ذلك لم تدفعها وسيلة إعلامية أخرى.
ما علينا من «المنطلقات» فأنت ونحن وكثيرون نلتف حولها. أما بالنسبة إلى دعوتك «الراي» لأن تكون «رأي البلد»، فهنا اسمح لنا بأن نحيل إليك كم القضايا التي أثارتها الصحيفة خصوصا في الأشهر الثلاثة الأخيرة وتتعلق بأمن البلد واستقرار البلد ومناعة البلد. رفعنا السقف في قضايا الفساد والانتهاكات للمال العام والتجاوزات القانونية ومخاطر الأغذية الفاسدة وتسرب الغاز إلى الدرجة التي اعترفت معها الوزارات المعنية وللمرة الأولى بحصولها واعدة بالإصلاح ومحيلة المتسببين إلى القضاء.
من التربية والتعليم والإعلام إلى الرياضة، ومن الصحة إلى الأمن، من كشف قيادات متورطة إلى إنصاف مظلومين اتهموا من دون وجه حق... هذه «قضايا البلد» أيضا أليس كذلك يا أخي فيصل؟
وعن فك حصار الدستور فأنا أكثر من خصص افتتاحيات عن هذا الموضوع، بعد الأخ والأستاذ أحمد الديين بطبيعة الحال، ويا ليتك تعود إلى ما كتبته في 12/ 11 /2010 عن العوامل التي تحاصر الدستور وكيف أن أطرافا في السلطة وغير السلطة تريد تعميم ثقافة «الدساتير» الأخرى من مذهبية وقبلية ومناطقية، كي يكفر الناس بالدستور من جهة وتتوقف المطالبات بعدم تطبيقه من جهة أخرى. ومع ذلك ما زلت أعتبر نفسي مقصرا في موضوع الدستور وأتمنى أن يعترف غيري أيضا بأنه مقصر أو«معجب» بفكرة «الدساتير الأخرى».
ويجب أن نتفق أن الدستور ليس حكرا علينا كإعلاميين أو عليكم كنواب أو على الحكومة أو على أي سلطة أخرى. ويجب أن نتفق أيضا أن الحكم على النيات أمر لا يجوز، وكما أننا لم نقبل اتهامات الآخرين لك من حكوميين وغير حكوميين بالعمل ضد الدستور فإننا يجب أن نرفض أيضا إطلاق اتهامات سريعة للآخرين بأنهم يعملون على تفريغ الدستور... فالقوانين والأدلة والوقائع والتشريع والقضاء هي أيضا الفيصل يا فيصل وليست الحسابات السياسية.
وإذا كنت مستاء من التغطيات الإخبارية الكاشفة لبعض الممارسات النيابية الخاطئة، فإنني أنطلق أيضاً من قاعدة «صديقك من صدقك لا من صدّقك». أنا يا أخ فيصل أترجم قناعاتي وآرائي في هذه الافتتاحية ولن أستعرض لأقول إنني قادر أو غير قادر على مواجهة الضغوط فأنا لست تحت الضغوط أساسا ولا حاجة لي عند أحد كي أساوم عليها. رأيي أعلنه لكن الصحيفة ملك لقارئها وليست ملكا لي بالمعنى المهني الحرفي، لذلك لا يجب أن تلام الصحيفة إذا كان أحد زملائك النواب تجاوز ونشرت تجاوزاته، أو إذا كان من يفترض أنهم حماة القانون ينتهكون القانون. وعندما نكرس جهدنا لكشف مخالفات الوزارات وأخطاء الوزراء فالموضوعية تقتضي أن ننشر أيضاً كل ما يتعلق بأخطاء النواب ومخالفاتهم... هذا إذا كنت تقصد تحديداً ما نشرناه عن محاولة تزوير محاضر الغياب والحضور التي أساءت لصاحبها قبل أن تسيء لمن نشر.
مرة أخرى، أشكرك يا أبا علي على شجاعتك وصراحتك ومباشرتك فهذه خصال الفرسان. قلبك وسيفك وضميرك على موجة واحدة سواء كانت في الوجهة الصحيحة أو الخاطئة، بعكس كثيرين قلوبهم سوداء وسيوفهم متعددة الاتجاهات وضمائرهم مؤجرة لمن يدفع أكثر. وكن على يقين بأنني من الذين يعلنون قناعاتهم وهم يعرفون أنها ستواجه باللوم والعتاب والعداء والمحاربة أو بالاستحسان والتأييد فهذه سنة الانسجام مع النفس. أما النفاق والتدليس والكذب والطعن في الظهر فهي سنة الضعفاء المنحرفين، وسنة عشاق الظلام الخائفين من ضوء الشمس... وما عليك يا أبا علي إلا متابعة الوثائق التي ينشرها «ويكيليكس» وانتظار القادم منها.

جاسم بودي

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=241581&date=02122010

يا فيصل المسلم طقيت الباب وسمعت الجواب...وقالك اياها جاسم بودي القضاء هو الفيصل يا فيصل وقالك الدستور مو تاخذون منه الي تبون وترمون الباجي...اليوم وضعك صعب والكل تخلى عنك لا يغرونك الي بيصفقون لك بالندوات ويهتفون الا الدستور...لانكم استخدمتم الدستور كقميص عثمان وكل الي صار دستوري ولا احد يقدر بيطل حلجه لان القضاء اهو الي بيحكم...فيصل المسلم باعوك معازيبك فماذا انت بفاعل!!!
 

alhebainy

عضو مميز
بو مرزوق عمره ماكسر في اي رجل يمثل الشعب بصدقه ولا تنسى هناك حرب بين خليفه الخليفه والخرافي وكلنا يعلم ما علاقه جاسم بودي بالخرافي من عائله واحده ولا تنسى انه بودي لازال من يصنع الحريه وكشف الحقائق في الجرائد ومحطته قناه اخبار الراي واخبار الراي
 

CR7

عضو ذهبي
الله يكون في عون فيصل المسلم

فيصل المسلم في بحر وموج الفساد عالي ما راح يقدر عليه . إلا ...... استقاله جماعيه او رفع كتاب لسمو الامير بعدم التعاون .
 
ما أشوف فيها كسرة بفيصل المسلم

بل على العكس جاسم بودي مدح المسلم وشجاعته وصراحته ومباشرته

وسماها خصال الفرسان

نداء فيصل المسلم نداء فارس

ورد جاسم بودي رد فارس
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
بو مرزوق عمره ماكسر في اي رجل يمثل الشعب بصدقه ولا تنسى هناك حرب بين خليفه الخليفه والخرافي وكلنا يعلم ما علاقه جاسم بودي بالخرافي من عائله واحده ولا تنسى انه بودي لازال من يصنع الحريه وكشف الحقائق في الجرائد ومحطته قناه اخبار الراي واخبار الراي

انت قريت المقال والا بس علقت؟؟ اقرى وشوف
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
ما أشوف فيها كسرة بفيصل المسلم

بل على العكس جاسم بودي مدح المسلم وشجاعته وصراحته ومباشرته

وسماها خصال الفرسان

نداء فيصل المسلم نداء فارس

ورد جاسم بودي رد فارس


والله هذا الذي قلته أثناء قرآتـي للخبر . . .


صـاحب المـوضـوع ظلم النائب الفاضل / فيصل المسلم في عنوانه سييء الذكر . .
 

المادة 36

عضو فعال
مقال بالصميم

وأمتدح فيصل ولم يكسر فيه

ولاكن ما شدني بالمقال هذه الجمله

(( هذا إذا كنت تقصد تحديداً ما نشرناه عن محاولة تزوير محاضر الغياب والحضور التي أساءت لصاحبها قبل أن تسيء لمن نشر. ))


هل هذه بداية خلاف بين الراي والطاحوس ؟؟

هل الطاحوس كان بقصد الراي بأنها زورت الكشف يتصريحه أمس ؟؟

الله يستر على البلد صرنا بين حانا ومانا
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
والله هذا الذي قلته أثناء قرآتـي للخبر . . .



صـاحب المـوضـوع ظلم النائب الفاضل / فيصل المسلم في عنوانه سييء الذكر . .

يعني لما فيصل المسلم يناشد جاسم بودي بالوقوف مع قضيته ودعم الدستور وجاسم بودي يرد عليه ويقول لا تعتبر كل قضايا البلد اهي قضيتك ولا تختزل الدستور فيها...واتمنى ان يعترف غيري باعجابه بالدساتير الاخرى...ونرفض اطلاق اتهامات سريعه على الاخرين بتهمه تفريغ الدستور من محتواه والقضاء اهو الفيصل يا فيصل...

كل هذاااااا مو كسره؟؟ هذي فيها رباط صليبي...
 
ياخووووي انت فرحاااان حيل بالمقال
والله ياخوي ماكسر بفيصل المسلم غير ربعك المفسدين والمرتشين والامبطاحين اللي ماهمهم
غير الكرسي واللي مايعرفون ولا مادة فالدستور
 
مو العم جاسم بودي بومرزوق الي يكسر بنائب فيصل المسلم
بومرزوق يمثل الاعلام الحر وايد الدكتور بالقضية ومنها للامام يا الاعلام الحر الشريف
 

الحر الابي

عضو مميز
وما اكثر الأصحاب حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل


سبحان مغير الأحوال
والله طحت علي الجرح سبحان الله امس اكثرهم معاه الحين شوي شوي انسحاب والله اتوقع فيصل مخطوووور حده الوضع مايبشر بخير


اللهم إن في حسن تدبيرك مايغنينا عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الامل وفي حلمك مايسد الخلل
وفي عفوك مايمحو الزلل فاللهم تولنا بولايتك واكرمنا بكرمك وعاملنا بحلمك واعف عنا بعفوك
 

شبابي

عضو فعال
حبيبي

بودي يبي من كيكة التنمية فأكيد بيوقف مع جلاده ..

اما سالفة وقوفه مع ربع عباس الشعبي فهو نكايخ بالوطن وليس حباً فيهم ;)
 

Dejavu

عضو ذهبي
فيصل المسلم هو من كسر بكل مؤيديه ...

عندما بدأ يشطح وينطح ويفصل الدستور حسبما يشتهي ...

فبات بعضهم لا يدري عن ماذا يدافع ... والبعض الآخر يدافع "بأي كلام" حتى لا يعترف بأخطاء صاحبه ...

كل الأسباب الداعية لعدم رفع الحصانة ... أسباب واهية ومبررات يراد بها غير ما يعلن ...

هذه هي الفرصة الأخيرة لمن خدرت ضمائرهم لتصحوا مره اخرى ...


تحياتي
 
صاحب الموضوع مع الاسف يفسر مقال جاسم بودي على كيفه ..!

واليكم مقتطفات من مقال جاسم بودي في الافتتاحية للراي :

- «اختلفنا واختلف كثيرون مع بعض مواقفك واتفقنا واتفق كثيرون مع بعضها الآخر، لكنك في المقابل كنت صادقا مع نفسك».

- "ما علينا من «المنطلقات» فأنت ونحن وكثيرون نلتف حولها"

- بودي للمسلم "قلبك وسيفك وضميرك على موجة واحدة سواء كانت في الوجهة الصحيحة أو الخاطئة، بعكس كثيرين قلوبهم سوداء وسيوفهم متعددة الاتجاهات وضمائرهم مؤجرة لمن يدفع أكثر"

- بودي للمسلم "أشكرك يا أبا علي على شجاعتك وصراحتك ومباشرتك فهذه خصال الفرسان"

صاحب الموضوع يبي يوهمنا غصب انه بودي كسر بالمسلم ...!

نصيحة : لا تفكر بفيصل المسلم وايد هالايام .. فالتفكير والجهود يجب ان تتركز على كرامة الأمة التي تتعرض اليوم للإهانة بسلب حقوقها الدستورية وانتهاك لدستورها .. وخلك من جاسم بودي وفيصل المسلم هذيل اشخاص اول وتالي زايلين فكر بكرامة شعب ودولة فهم الباقين .
 

وطني (قح)

عضو فعال
!!!!

أعتقد ان بودي تكلم عن قناعاته وكان صادقاً مع نفسه ومع المسلم... وبالعكس أكد للمسلم وقوفه معه في خندق واحد وان الراي سوف تسند وتدافع عن الدستور وتكشف الفساد وتستمر في ذلك..وقد أثنى على المسلم في كثير من سطور المقال...

لا يشك احد في وطنية فيصل أو أي من النواب الشرفاء مثل ( مسلم والسعدون وغيرهم ) وحرصهم على الكويت والدليل أنهم تحملوا كل هذه المتاعب وتجريح الاعلام الفاسد والإتلاف الحكومي النيابي الانبطاحي في سبيل كشف الفساد والمحافظة على المال العام....

للأمام يالمسلم ومايهزك ريح...


:cool:
 

ركازي

عضو مخضرم
ياخووووي انت فرحاااان حيل بالمقال
والله ياخوي ماكسر بفيصل المسلم غير ربعك المفسدين والمرتشين والامبطاحين اللي ماهمهم
غير الكرسي واللي مايعرفون ولا مادة فالدستور

اكتفي بهذا الرد على صاحب الموضوع

يقول المهم الكويت :D :D

ماتدري والله عن مصلحة الكويت
 

اليوفي

عضو جديد
مافيها كسره ولا شيء بس حب يقوله في اشياء كثيره تكلمنى عنها للدفاع عن الدستور واذا كنا قصرنا في الدفاع عن الدستور في موضوع الحصانه فهذا لا يعني اننا تخلينا عنه لكي لا يفهم الناس ان هناك صفقه لمحاولة منعنى عن الكتابه في هذا الموضوع يعني بالعربي تطمن لا تخاف ولا تحاتي نحن لم نتغير وسوف ندافع عن الدستور وانتظر القادم وسوف ترى ما يسرك ان شاء الله
 
أعلى