رسول الله يبكي الحسين ويلوموننا على الاقتداء به

شنو المشكلة عندما يكون شيعيا ومن ثم ينقلب على عقبيه؟؟؟؟؟

ألم يكن هناك صحابة وإنقلبوا على أعقابهم وإرتدوا , ألم يكن هناك صحابة من المهاجرين الأولين إلى الحبشة وأصبحوا نصارى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم يكن الزبير مع الامام علي عليه السلام في بدايته ثم إنقلب عليه وقاتله؟؟؟؟
 

بو اسماعيل

عضو فعال
شنو المشكلة عندما يكون شيعيا ومن ثم ينقلب على عقبيه؟؟؟؟؟

ألم يكن هناك صحابة وإنقلبوا على أعقابهم وإرتدوا , ألم يكن هناك صحابة من المهاجرين الأولين إلى الحبشة وأصبحوا نصارى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم يكن الزبير مع الامام علي عليه السلام في بدايته ثم إنقلب عليه وقاتله؟؟؟؟

الزبير حينا انقتل ماذا قال علي بن أبي طالب لأبن جرموز حينا قتل الزبير

ألم يقل له [ بشر قاتل ابن صفية بالنار ] :D

أبن صفيه هو الزبير بن العوام

و لم يصف الزبير بالارتداد مثلما وصفت شمر بالارتداد :eek:

عجبي كيف تحكمون !!

شكرا على هذا التصريح

و شكرا بوصفك له بالمرتد

هل رأيتوا يا مسلمين كل شخص يحارب علي بن أبي طالب رضي الله عنه يصبح مرتد

التكفير عندهم أسهل من شرب المااي :D

اعتراف جميل منك صديقي ان شمر بن ذي الجوشن انه كان شيعي و من شيعه على بن أبي طالب
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي للجميع

من المتابعين
 

هايل

عضو ذهبي
سؤال بسيط في ذهن أنسان بسيط مثلي
اللطم والمبالغة بالحزن وأيذاء النفس بماذا يفيد ؟؟؟
أتمني أن أجابة وافية ممن يقومون بذلك لعلنا نقتع !
 
عن الامام الصادق عليه السلام:

(إن البكاء والجزع مكروه للعبد في كل ما جزع، ما خلا البكاء على الحسين بن علي
Text-10.gif
فإنه فيه مأجور. )

نقل ممتاز يعني

الإمام المعصوم كره شعائر الحزن على الميت بما في ذلك البكاء عليه

واستثنى فقط

(والاستثناء كما يقول الأصوليون معيار العموم)

البكاء فقط على الإمام الحسين

وبهذا نستفيد من قول الإمام الصادق رحمه الله

(إن البكاء والجزع مكروه للعبد في كل ما جزع، ما خلا البكاء على الحسين بن علي
Text-10.gif
فإنه فيه مأجور. )

يكره فعل الأمور التالية حتى على الإمام الحسين:

اللطم

ضرب الرؤوس لا سيما بالسيوف والخناجر

ضرب الأجساد

تعليق الرايات السود

النياحة والصياح

وهي قدر زائد على مجرد البكاء

روى الكليني عن الصادق نفسه عليه السلام أنه قال:

"لا ينبغي الصياح على الميت ولا بشق الثياب"

وعن علي عليه السلام: ثلاث من أعمال الجاهلية لا يزال فيها الناس حتى تقوم الساعة:

الاستسقاء بالنجوم والطعن في الأنساب والنياحة على الموتى"
 

yemen_design

عضو ذهبي
الحمد لله وبعد

إعلمِ يا كويت اولا واخرا أننا لا نقول بصحة الأحاديث التي أتيت بها فهي واهية كعقلك !!!

وأنتم أهل كذب في روياتكم لجهلكم إلى الآن بعلم الحديث !!!


فهذه كتبكم أجمعت الرافضة عدم خلو أي منها من الكذب !!!

فما أصح كتبكم يا ابن الروافض الخالية من الضعيف والموضوع أجمعت الروافض على صحته ؟

وأم كتبنا فإستشهادك بالضعيف منها والذي لا يقام به حجة ولا يلتفت له !!!

فهات من الصحاح ومن تم تنقيته إن كان لك ردّ ؟

كتب التفسير يذكر المفسرين جميع الأقوال ثم يرجحوا الصواب منها ليبينوا للناس الحق وهو ما وافق الدليل !!!

فأنظر يا رافضي لأبن كثير في تفسيره يرحمه الله عندما يورد ما زعمتم يا روافض من رويات وتمثليات هزلية عشتم بها أو عيشوكم كبرائكم في جو من الحقد والبغض على الصحابة حتى الذين مضوا قبل مقتل الحسين رضي الله عنه !!!!

فأنتم نتاج مشوه لا يوجد في رؤسكم إلا الخزعبلايات والقصص المكذو بة تثيروا بها شجون أنفسكم بدعوى محبة آل البيت فتصلوا إلى النيل من الصحابة رضوان الله عليهم !!!

فلم تبقوا منهم إلا القليل في دائرة الدين !!!

والبقية عندكم قد أرتدوا وبدلوا دينهم يا روافض !!!

فأنظر إن كنتِ ممن له بصر وبصيرة لقول ابن كثير يرحمه الله .



والله الهادي إلى سواء السبيل .....
الغريب أن أبن كثير محسوب على السنه
فهل صار ابن كثير مدلس وأحاديثه مكذوبه وأقواله غير معترف بها؟؟؟
يا محب الصحابه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
عظم الله أجوركم اخواني الموالين بمصاب سيد شباب اهل الجنة عليه السلام.

بالنسبة لوجود نصوص تؤكد ان الشمر كان في جيش الامام علي عليه السلام.

فهذا ليس دليلاّ على انه شيعي.

وقبل الخوض في معنى الشيعة والتشيع,نقدم بعض الادلة التي تثبت ان الشمر عليه لعائن الله كان يصلي مع اهل السنة .

الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 280 )

3742 - شمر بن ذي الجوشن ، أبو السابغة الضبابي ، عن أبيه ، وعنه أبو إسحاق السبيعي ،(ر) ، وقد قتله أعوان المختار ، روى أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال : ليس بأهل للرواية ، فإنه أحد قتلة الحسين كان شمر يصلى معنا ، ثم يقول : اللهم إنك تعلم إني شريف فإغفر لي ، قلت : كيف يغفر الله لك ، وقد أعنت على قتل إبن رسول الله (ص) ؟ ، قال : ويحك ! فكيف نصنع ؟ إن أمراءنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهم ، ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر السقاة ، قلت : إن هذا لعذر قبيح ، فإنما الطاعة في المعروف.

الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 125 )
4 - شمر بن ذي الجوشن ، الضبابي الذي إحتز رأس الحسين على الأشهر ، كان من أمراء عبيد الله بن زياد ، وقع به أصحاب المختار فبيتوه ، فقاتل حتى قتل ، قال أبوبكر بن أبي الدنيا : ، حدثنا : أبو بشر هارون الكوفي ، ثنا : أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال : كان شمر بن ذي الجوشن يصلي معنا الفجر ، ثم يقعد حتى يصبح ، ثم يصلي فيقول : اللهم إنك شريف تحب الشرف ، وأنت تعلم أني شريف ، فإغفر لي ، فقلت : كيف يغفر الله لك ، وقد خرجت إلى إبن بنت رسول الله (ص) فأعنت على قتله ، قال : ويحك ، فكيف نصنع ، إن أمراءنا هؤلاء أمرونا بأمر ، فلم نخالفهم ، ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر.

إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 152 )

546 - ( شمر ) بن ذي الجوشن أبو السابغة الضبابي ، عن أبيه وعنه أبو إسحاق السبيعي ليس باهل للرواية فإنه أحد قتلة الحسين (ر) وقد قتله أعوان المختار ، روى أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال : كان شمر يصلى معنا ثم يقول : اللهم إنك تعلم اني شريف فإغفر لي قلت : كيف يغفر الله لك وقد أعنت على قتل إبن رسول الله (ص) ، قال : ويحك فكيف نصنع أن أمراءنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهم ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر الشقاء * قلت * أن هذا لعذر قبيح فإنما الطاعة في المعروف.

من طبقات إبن سعد - ترجمة الإمام الحسين (ع) - رقم الصفحة : ( 88 )

309 - قال : أخبرنا : مالك بن إسماعيل ، قال : ، حدثني : الهيثم بن الخطاب النهدي ، قال : سمعت أبا إسحاق السبيعي يقول : كان شمر بن ذي الجوشن الضبابي لا يكاد أولاًًً يحضر الصلاة معنا ، فيجئ بعد الصلاة فيصلي ثم يقول : اللهم إغفر لي فإني كريم لم تلدني اللئام ، قال : فقلت له : إنك لسئ الرأي يوم تسارع إلى قتل إبن بنت رسول الله (ص) ، قال : دعنا منك يا أبا إسحاق فلو كنا كما تقول وأصحابك كنا شراً من الحمير السقاءات.



نكتفي بهذا.


ونقلي هذه الادلة ليس من باب اثبات ان اهل السنة هم من قتل الامام الحسين عليه السلام.


يعني لن أأخذ نفس المسار الذ يكرره الاخوة المخالفين في قولهم- المضحك:)- ان الشيعة هم من قتل الامام الحسين.


وإنما لنفي تلك الشبهة الركيكة التي يتداولونها في ما بينهم.




على كل حال.


معنى الشيعة من المشايعة أي المتابعة والنصرة ، فإذا انتفت النصرة والمتابعة خرجوا عن كونهم شيعة من تركوا نصرته ومتابعته ، لكن الكثير يحسب أن من بايع أمير المؤمنين عليه السـلام هم الشيعة ، وهو غلط فاضح ، إذ أغلب وجلّ من بايعه عليه السـلام على أنه خليفة رابع بعد عثمان ، لا أنهم بايعوه على أنه إمام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله بالنص كالشيعة.




قال ابن دريد (المتوفى سنة 321 ) : "فلان من شيعة فلان ، أي ممن يرى رأيه ، وشيعت الرجل على الأمر تشييعاً إذا أعنته عليه . ومشايعة الرجل على الأمر مشايعة ، وشياعاً إذا مالأته عليه" (3).
وقال ابن منظور :
" والشِّيعةُ : القوم الذين يَجْتَمِعون على الأَمر. وكلُّ قوم اجتَمَعوا على أَمْر فهم شِيعةٌ. وكلُّ قوم أَمرُهم واحد يَتْبَعُ بعضُهم رأْي بعض فهم شِيَعٌ.



الفيروز آبادي - قاموس اللغة - ذيل شيع - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 49 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- شيعة الرجل بالكسر أتباعه وأنصاره - وقد غلب هذا الإسم على من يتولى علياًً (ع) وأهل بيته حتى صار إسماًً لهم خاصاًً والجمع أشياع.

إبن منظور - لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقد غلب هذا الإسم أي الشيعة على من يتولى علياًً وأهل بيته (ر) أجمعين ، حتى صار لهم إسماًً خاصاًً ، فإذا قيل : ( فلان من الشيعة ) عرف أنه منهم.





فهل الشمر او شبث ابن ربعي او حجار ابن ابجر او غيرهم(ممن تزعمون انهم شيعة) هل كانو يعتقدون بإمامة الامام الحسين وانه حجة الله في الارض؟؟؟؟:).

اثبتو ذالك ودونه خرط القتاد.

ونختم هذه المشاركة بتكحيل للعيون السلفية بكلام شيخ اسلامهم الحراني.

منهاج السنة النبوية ، لابن تيمية ، الجزء 4، صفحة 366 - 368

( فصل :
قال الرافضي : وسمّوها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك ولم يسموا أخاها محمد بن أبي بكر مع عظم شأنه وقرب منزلته من أبيه وأخته عائشة أم المؤمنين فلم يسموه خال المؤمنين وسموا معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين لأن أخته أم حبيبة بنت أبي سفيان إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وأخت محمد بن أبي بكر وأبوه أعظم من أخت معاوية ومن أبيها .

والجواب : أن يقال أما قوله إنهم سموا عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك .
فهذا من البهتان الواضح الظاهر لكل أحد ، وما أدرى هل هذا الرجل وأمثاله يتعمدون الكذب ، أم أعمى الله أبصارهم لفرط هواهم حتى خفى عليهم أن هذا كذب ، وهم ينكرون على بعض النواصب أن الحسين لما قال لهم أما تعلمون أني ابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا والله ما نعلم ذلك وهذا لا يقوله ولا يجحد نسب الحسين إلا متعمد للكذب والافتراء ومن أعمى الله بصيرته باتباع هواه حتى يخفى عليه مثل هذا فإن عين الهوى عمياء .
والرافضة أعظم جحدا للحق تعمدا وأعمى من هؤلاء فإن منهم ومن المنتسبين إليهم كالنصيرية وغيرهم من يقول إن الحسن والحسين ما كانا أولاد علي بل أولاد سلمان الفارسي ومنهم من يقول إن عليا لم يمت وكذلك يقولون عن غيره .
ومنهم من يقول : إن أبا بكر وعمر ليسا مدفونين عند النبي صلى الله عليه وسلم .
ومنهم من يقول : إن رقية وأم كلثوم زوجتي عثمان ليستا بنتى النبي صلى الله عليه وسلم ولكن هما بنتا خديجة من غيره .
ولهم في المكابرات وجحد المعلومات بالضرورة أعظم مما لأولئك النواصب الذين قتلوا الحسين وهذا مما يبين أنهم أكذب وأظلم وأجهل من قتلة الحسين ) انتهى المراد .


الشاهد من قوله :

اقتباس:وهم ينكرون على بعض النواصب أن الحسين لما قال لهم أما تعلمون أني ابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا والله ما نعلم ذلك


وقوله :

اقتباس:ولهم في المكابرات وجحد المعلومات بالضرورة أعظم مما لأولئك النواصب الذين قتلوا الحسين وهذا مما يبين أنهم أكذب وأظلم وأجهل من قتلة الحسين


من الذي قتل الإمام الحسين يا أتباع ابن تيمية ؟!
أم أن شيخ إسلامكم اجتهد فأخطأ !



 

محب الصحابه

عضو مخضرم
يعني لن أأخذ نفس المسار الذ يكرره الاخوة المخالفين في قولهم- المضحك:)- ان الشيعة هم من قتل الامام الحسين.


وإنما لنفي تلك الشبهة الركيكة التي يتداولونها في ما بينهم.





تعبت نفسك بالنقل والتبرير :) شمر بن الجوشن عليه لعنة الله كان قائد في جيش الامام علي رضي الله عنه والامام كان يصلي معه الصحابة والناس جميعا :) -عمر بن الحجاج(( شيعي كتب للحسين)) وتولى ميمنة الجيش
2-شمر بن ذي الجوشن شيعي حارب مع علي رضي الله عنه وتولى ميسرة الجيش
3-عزرة بن قيس شيعي كتب(( للحسين)) قائد الفرسان
4-شبت بن ربعي شيعي(( كتب للحسين)) قائد المشاة
((وأصبح عمر بن سعد فعبأ أصحابه ، وقد بلغوا إلى ذلك اليوم ثلاثين ألفا ، فجعل الميمنة لعمر وبن الحجاج ، والميسرة لشمر بن ذي الجوشن ، وعلى الخيل عزرة بن قيس ، وعلى الرجالة شبث بن ربعي))
الإرشاد للمفيد ج: / 95

وهذا النص ليرى القارئ من قتل الحسين
ثم كتب شبث بن ربعي وحجار بن أبجر ويزيد بن الحارث بن رويم وعزرة بن قيس وعمرو بن الحجاج الزبيدي ومحمد بن عمــــير التميمي، أمّا بعد، فقد اخضرّ الجناب وأينعت الثــمار فإذا شئت فاقــــدم على جند لك مجنّدة والسلام ---
المفيد في الإِرشاد ج2 ص37

من قتل الحسين رضي الله عنه ياشيعة أهل البيت الابيض
 
لي عودة يامحب الصحابة بعد الرجوع من المأتم:).


اتمنى ان لا يتدخل احد في الموضوع ولا يكثر النسخ واللصق.


عظم الله لكم الاجر موالين
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لي عودة يامحب الصحابة بعد الرجوع من المأتم:).



اتمنى ان لا يتدخل احد في الموضوع ولا يكثر النسخ واللصق.


عظم الله لكم الاجر موالين
انتظرك ولاتنسى هالاحاديث مفيده للمأتم /////
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة527 باب صفة مبايعة النبي (صلى الله عليه وآله النساء
4 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) ؟ قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: لفاطمة (ع): إذا أنامت فلا تخمشي علي وجها ولا تنشري علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 3 صفحة272
(3629) 5 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن و أبا جعفر (ع) يقول في قول الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر بالاحتساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم و النياحة وإن النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقوم يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
11 معاني الأخبار: عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول في هذه الآية: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنامت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نايحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: (ولا يعصينك في معروف)
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
فقامت أم حكيم بنت الحارث بن عبد المطلب فقالت: يا رسول الله ما هذا المعروف الذي أمرنا الله به أن لا نعصيك فيه ؟ فقال: أن لا تخمشن وجها ولا تلطمن خدا ولا تنتفن شعرا ولا تمزقن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعون بالويل والثبور ولا تقمن عند قبر فبايعهن رسول الله صلى الله عليه وآله على هذه الشروط انتهى
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 460 باب 1 وصيته صلى الله عليه وآله
7 - معاني الأخبار: أبي عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر (ع) يقول في هذه الآية: " ولا يعصينك في معروف " قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها و لا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: " ولا يعصينك في معروف "
تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 5 صفحة 308
32 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول: تدرى ما قوله تعالى: "ولا يعصينك في معروف" قلت: لا قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخى على شعرا ولا تنادى بالويل ولا تقيمي على نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل .
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
2441 / 10 فرات بن إبراهيم في تفسيره: عن عبيد بن كثير معنعنا عن جابر الأنصاري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة (ع): " بأبي أنت وأمي أرسلي إلى بعلك " إلى أن قال وفاطمة (ع) عنده وهي تبكي وتقول: وا كرباه لكربك يا أبتاه فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله): " لا تشقي علي الجيب ولا تخمشي علي الوجه ولا تدعي علي بالويل " . الخبر
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
2442 / 11 المفيد في الإرشاد: عن علي بن الحسين (ع): ان الحسين (ع) قال لأخته زينب: " يا أختاه إني أقسمت عليك فأبري قسمي لا تشقي علي جيبا ولا تخمشي علي وجها ولا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت "
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
2443 / 12 الشهيد الثاني في مسكن الفؤاد: عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب "
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
2444 / 13 وعن أبي أمامه: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
2445 / 14 وعن يحيى بن خالد: أن رجلا أتى النبي (صلى الله عليه وآله فقال: ما يحبط الأجر في المصيبة ؟ قال: " تصفيق الرجل يمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى من رضي فله الرضي ومن سخط فله السخط " . وقال النبي (صلى الله عليه وآله): " أنا برئ ممن حلق و صلق " أي: حلق الشعر ورفع صوته
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 451
2440 / 9 ثقة الإسلام في الكافي: عن محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول: " تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: إن هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)
 

Al-Mutairi

عضو ذهبي
سؤال لأخواننا الشيعه :: هل الحزن بيوم عاشوراء يأتي بضرب صدورنا وجرح اجسامنا والبكاء واللطم ؟
 
B

BRiGHT_Q8

Guest





السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين (عليه السلام)



بارك الله فيك



header-dede.gif



سنن الترمذي

حدثنا الحسن بن عرفة حدثنا إسمعيل بن عياش عن عبد الله بن عثمان
بن خثيم عن سعيد بن راشد عن على بن مرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط )

قال أبو عيسى هذا حديث حسن وإنما نعرفه من حديث عبد الله بن عثمان
بن خثيم وقد رواه غير واحد عن عبد الله بن عثمان بن خثيم


 
B

BRiGHT_Q8

Guest





السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين (عليه السلام)



بارك الله فيك



header-dede.gif



سنن الترمذي

حدثنا الحسن بن عرفة حدثنا إسمعيل بن عياش عن عبد الله بن عثمان
بن خثيم عن سعيد بن راشد عن على بن مرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط )

قال أبو عيسى هذا حديث حسن وإنما نعرفه من حديث عبد الله بن عثمان
بن خثيم وقد رواه غير واحد عن عبد الله بن عثمان بن خثيم


 
B

BRiGHT_Q8

Guest





السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين (عليه السلام)



بارك الله فيك






hminni08600mk7.jpg




سنن الترمذي

حدثنا الحسن بن عرفة حدثنا إسمعيل بن عياش عن عبد الله بن عثمان
بن خثيم عن سعيد بن راشد عن على بن مرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط )

قال أبو عيسى هذا حديث حسن وإنما نعرفه من حديث عبد الله بن عثمان
بن خثيم وقد رواه غير واحد عن عبد الله بن عثمان بن خثيم


 
وأجركم أعظم واثوب اخي بدر أيدك الله.

ان للحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تنطفي ابداءّ


الاخ محب الصحابة,,لم تأتي بدليل يثبت حرمة البكاء الجزع على الامام الحسين عليه السلام غير الذي ذكرته عن مستدرك الوسائل ونقله عن الشيخ المفيد في الارشاد والرواية مرسلة.

فلا تكون حجة امام ما صح منهم صلوات الله وسلامه عليهم

روى الشيخ الطوسي "رحمه الله" في الأمالي:

حدثنا محمد بن محمد، قال: حدثنا أبو القاسم جعفر بن محمد بن. قولويه (رحمه الله)، قال: حدثني أبي، قال: حدثني سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد ابن عيسى، عن الحسن بن محبوب الزراد، عن أبي محمد الانصاري، عن معاوية بن وهب، قال: كنت جالسا عند جعفر بن محمد (عليهما السلام) إذ جاء شيخ قد انحنى من الكبر، فقال: السلام عليك ورحمة الله وبركاته. فقال له أبو عبد الله: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، يا شيخ ادن مني، فدنا منه فقبل يده فبكى، فقال له أبو عبد الله (عليه السلام): وما يبكيك يا شيخ ؟ قال له: يابن رسول الله، أنا مقيم على رجاء منكم منذ نحو من مائة سنة، أقول
[ 162 ]
هذه السنة وهذا الشهر وهذا اليوم، ولا أراه فيكم، فتلومني أن أبكي ! قال: فبكى أبو عبد الله (عليه السلام) ثم قال: يا شيخ، إن أخرت منيتك كنت معنا، وإن عجلت كنت يوم القيامة مع ثقل رسول الله (صلى الله عليه وآله). فقال الشيخ: ما أبالي ما فاتني بعد هذا يابن رسول الله. فقال له أبو عبد الله (عليه السلام): يا شيخ، إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا: كتاب الله المنزل، وعترتي أهل بيتي، تجئ وأنت معنا يوم القيامة. قال: يا شيخ، ما أحسبك من أهل الكوفة. قال: لا. قال: فمن أين أنت ؟ قال: من سوادها جعلت فداك. قال: أين أنت من قبر جدي المظلوم الحسين (عليه السلام) ؟ قال: إني لقريب منه. قال: كيف إتيانك له ؟ قال: إني لاتيه وأكثر. قال: يا شيخ، ذاك دم يطلب الله (تعالى) به، ما أصيب ولد فاطمة ولا يصابون بمثل الحسين (عليه السلام)، ولقد قتل (عليه السلام) في سبعة عشر من أهل بيته، نصحوا لله وصبروا في جنب الله، فجزاهم أحسن جزاء الصابرين، إنه إذا كان يوم القيامة أقبل رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومعه الحسين (عليه السلام) ويده على رأسه بقطر دما فيقول: يا رب، سل أمتي فيم قتلوا ولدي. وقال (عليه السلام). كل الجزع والبكاء مكروه سوى الجزع والبكاء على ا لحسين (عليه السلام).

 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أحببت أن أنقل لكم خطبة برير بن خضير الهمداني رضي الله عنه في يوم عاشوراء

يا معشر الناس أن الله بعث بالحق محمداً بشيراً ونذيراً، وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، وهذا ماء الفرات تقع فيه خنازير السواد وكلابها، وقد حيل بينه وبين ابن رسول الله (صلى الله عليه وآله)، أفجزاء محمد هذا، فقالوا يا برير قد أكثرت الكلام فاكفف، فوالله ليعطشنّ الحسين (عليه السلام) كما عطش من كان قبله فقال الحسين (عليه السلام) اكفف يا برير، ثم وثب متوكئاً

---

سؤالي للأخوة من كان يقصد عندما رد الجيش على برير
كما عطش من كان قبله





 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس


والشيعة يقتدون بفعل رسول الله صل الله عليه واله,,الذي بكى على الامام الحسين قبل استشهاده بأكثر من خمسين عام.



وهل تقتدون بالوقت الذي ضحك النبي صلى الله عليه وسلم ؟ كما ورد في مناقب آل أبي طالب على سبيل المثال ((.... وروى الخلق ان يوم بدر لم يكن عند الرسول صلى الله عليه وآله ماء فمر علي يحمل الماء إلى وسط العدو وهم على بئر بدر فيما بينهم وجاء إلى البئر ونزل وملا السطيحة ووضعها على رأس البئر فسمع حسا وأشار لمن يقصده فبرك في البئر فلما سكن صعد فرأى الماء مصبوبا ثم نزل ثانيا فكان مثل ذلك فنزل ثالثا وحمل الماء ولم يصعد به بل صعد به حاملا للماء ، فلما حمل إلى النبي ضحك النبي في وجهه وقال : أنت تحدث أو أنا ، فقال : بل أنت يا رسول الله فكلامك أحلى ....)) مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 1 - ص 358


فطالما أنكم تفعلون ذلك قدوة وأسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم , فهل لكم وقت تقتدون بضحك النبي صلى الله عليه وسلم , وتقيمون مجالس للضحك في وجوه بعضكم البعض في كل عام وقت غزوة بدر حيث كان أصل هذا الخبر ؟

؟
 

BadLucK

عضو فعال
وهل تقتدون بالوقت الذي ضحك النبي صلى الله عليه وسلم ؟ كما ورد في مناقب آل أبي طالب على سبيل المثال ((.... وروى الخلق ان يوم بدر لم يكن عند الرسول صلى الله عليه وآله ماء فمر علي يحمل الماء إلى وسط العدو وهم على بئر بدر فيما بينهم وجاء إلى البئر ونزل وملا السطيحة ووضعها على رأس البئر فسمع حسا وأشار لمن يقصده فبرك في البئر فلما سكن صعد فرأى الماء مصبوبا ثم نزل ثانيا فكان مثل ذلك فنزل ثالثا وحمل الماء ولم يصعد به بل صعد به حاملا للماء ، فلما حمل إلى النبي ضحك النبي في وجهه وقال : أنت تحدث أو أنا ، فقال : بل أنت يا رسول الله فكلامك أحلى ....)) مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 1 - ص 358


فطالما أنكم تفعلون ذلك قدوة وأسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم , فهل لكم وقت تقتدون بضحك النبي صلى الله عليه وسلم , وتقيمون مجالس للضحك في وجوه بعضكم البعض في كل عام وقت غزوة بدر حيث كان أصل هذا الخبر ؟

؟

يا سلام اوصلتم الى هذا الضعف بالاحتجاج ؟

تصور للناس ان البكاء على الحسين لمجرد ان النبي بكى عليه مره !

وغفلت الروايات التي في كتبنا التي تحث على البكاء

واقامة العزاء على الحسين ؟؟

ثم تعال امشي على منطقك الهش ..

اذا كان هذا منطقك على ضحك النبي اقل ما يقال على

انه سنه وهل السنه واجبه ام مستحبه ؟

كمثال يعني كبول النبي ( حاشاه ) واقفا كما ذكره البخاري

احد جبرك انت تبول واقفاً؟

لا عادي ممكن نسوي دعوه في المنتدى بولوا واقفين

واكسبوا اجراً على سنه وهدي المصطفى !!

كرم الله القاريء .. خوش احتجاج يا ابو عمر !!
 
أعلى