أسدٌ علي وفي الجليب نعامةٌ (وصمة عار كويتية) ارحل حقنا لدماء الكويتيين

كهمس

عضو مخضرم
احترت اي عنوان اضع فكلهم عناوييين توحي عن وجود مأساة في الشارع الكويتي ومجزرة حدثت امس .
لذالك وضعتها كلها لان كل عنوان يحتاج لموضوع ومجلد خاصا به .

قيل قديما (اسد علي وفي الحروب نعامة )
وقيل في لهجتنا (ابوي مايقدر الا علي امي)

هذه الامثلة تنطبق علي حكومتنا ووزير الداخلية ورئيسة .

كلنا شهد احداث خيطان قبل كم عام والتظاهرات هناك فسنتركها وسننساها لانها بعيدة زمنيا ولم يكن الوزراء موجودون انا ذالك ولا حتى رئيسهم علي الخارطة السياسية الكويتية اصلا .

طيب احداث الجليب والمهبولة وتظاهرات العمالة البنغالية واتلافهم لاملاك الناس واتلافهم لممتلكات الدولة .

كلنا شاهد كيف قلبو السيارات وظربو المارة واعتدو علي حقوق الانسان ورجال الامن .
ماذا فعلت لهم وزارة الداخلية هل ثأرو للقانووون كما ثأرو للجويهل .

لم نرى هراوات اسود وزير الداخلية تهاجمهم .
ولم نرى مذكرات الفبض تصدر بحقهم .
رأينا المداهنة الحكومية وظبط النفس مع ان الحزم كان مطلوب في ذالك الوقت لكي يحترم كل غريب نفسه ويكون اديب .

هناك كانت الداخلية وحكومة ناصر المحمد كالنعامة التي دفنت رأسها وكانت تبحث عن الستر والسلامة .

وفي الصليبخات ليلة امس استأسد وزير الداخلية هو وجنوده فزمجرو وارعدو فظربو المواطنيين المسالميين الامنيين .
ولسان حالهم يقول (يالثأرات الجويهل)

مواطنيين ليس لهم جريمة سوى انهم مارسو حقا كفله لهم الدستور وهو حق التجمع وعمل الندوات .

ماهي جريمتهم القانونية والدستورية اريد نص مادة واحدة فقط لاغير وان خالفو هل يستحقون كل ذالك العنف الجبان .

انه لمن العار ومن المخزي ان يتعدى الظرب والسجن لكتاب واكادمييين ونواب الشعب .

مخزية هي تلك الصور التى نشرت للدكتور عبيد الوسمي وهو يضرب ذالك الخبير الدستوري الدكتور المحاضر في الجامعة الحقوقي الفذ .

صورة مخزية لنا ككويتيين وهو وسام شرف وفخر للدكتور لانه دافع عن حقي وحق ابنائي وحريتي وحريت اجيال قادمة .

صورة مخزية كانت صورة النائب وممثل الشعب الذي سلم من ايدي الصهاينة ولم يضربوه ولم يسلم من حكومتنا التى تعدت حد التصهين بضربها للنائب وكسر يديه وهو النائب الشجاع وليد الطبطبائي .

وانا لن اسميييه الا حامل لواء الحرية اينما كان حمل ذالك اللواء في غزة ويحمله الان بثبات في الكويت .

كم هي عجيبة ومميزة هي صورة الحشود الهاربة من طغيان الداخلية وثباتك المميز في وسط المكان .

واخيرا اقول ارحل ياسمو الرئيس ليس لاننا نستحق الافضل بل لحقن الدماء .
فألى اين ستذهب بنا

تعرفون الى اين .

الى القمع سر .

عاشق خزامى

عضو مميز
أخي العزيز كهمس ,, هذه مشاركة لي في موضوع اّخر و لكنها تدعم ما تفضلت به في موضوعك الرائع ,, أخي الكريم , نكتب مشاركاتنا و في القلب حسرة و في العين دمعة بسبب ما رأيناه البارحه من أعمال دنيئة بحق الشعب.
........................................................................................................

لا يوجد وصف دقيق ممكن أن نصف به ما قام به وزير الداخلية إلا بالعمل الخسيس ,,

و بالنسبة لأفراد القوات الخاصة نقول : نعلم بأن لديكم أوامر تنفذوها و لكن هذا لا يعني أن تكونوا عبيدا ,, و من تضربونهم اليوم " الشعب " هو من سوف يحكمكم غدا من خلال منصب رئيس الوزراء الذي لا بد أن يكون شعبيا,, و لن نجد لكم العذر على ما اقترفتموه,, ألا شلت يداكم يا جبناء ,, يا أغبياء ,, يا مرتزقة .

أيعقل أن تكونوا بهذا الغباء ,, خلال أحداث خيطان مع الصعايدة لم تستخدموا القوة و مع البنغال كذلك ,, و ضد أبناء شعبكم تأتيكم الأوامر و تتسابقون على تنفيذها بكل حب و اخلاص بالعمل و كأنكم تريدون أن تتدربوا لتقوية قدراتكم على رؤوس الشرفاء ,,, تبت أيديكم و سود الله وجيهكم يا حثالة المجتمع....

اّسف إخواني الأعضاء و لكن يجب أن يعرفوا بأنهم لا يستطيعوا إسكاتنا بالقوة ,, لي صديق يعمل كضابط بالقوات الخاصة , اتصلت به اليوم و سألته هل كنت مشارك في أحداث البارحة فجاوبني بنعم و بكل وقاحة و دون تبرير لموقفه, فقلت له " علي الطلاق بأن هذه اّخر مرة تسمع بها صوتي يا خائن للأمة و للوطن " و أسمعته من الكلام الشين الكثير ... أتمنى أن يفعل الجميع ذات الشيء ليعرفوا موقف أبناء الشعب من تصرفاتهم الهوجاء,, و لا يقطع الرؤوس إلا اللي ركبها .. و تذكروا موقف العم جاسم عبدالعزيز القطامي عندما قدم استقالته من وزارة الداخلية و و التي كان يعمل فيها ضابطا للشرطة احتجاجا على استعمال العنف ضد أبناء الشعب في عام 1956...

تحياتي للجميع ,,,,

انشكاحي

عضو مميز
.

كهمس ..

كلام جميل ومعبر ولكن لي مأخذ عليك ..

لماذا قلت " ارحل يا سمو الرئيس "

فـ أنا لم أرى سموآ ولن أرى ما دام التعامل

أصبح بهذه الطريقة ..

لكن مشكور على المقال المعبر

.

الســـّيل

عضو فعال
والله انه شيء مخزي وعاار ماحدث بالامس
سبـّـه في جبين هذه الحكومه .. موثـّــقه بالصوت والصوره
لن تنساها الاجيال القادمه يا سمو الرئيس

مثقفي البلد وممثـّليه الشرعيين في البرلمان يضربون امام مرآى الجميع وامام عدسات وكالات الانباء الدوليه
ولماذا ؟ لتكميم الافواه ومنعا للتعبير عن الرأي !

لعلّ في الأمر خيـره .. و أشتدي يا أزمه تنفرجــي

نسأل الله ان يكون الخير فيمـّا قدّر

كهمس

عضو مخضرم
مشاركتي في الموضوع

الرابط هذا

http://kuwaitjunior.blogspot.com/2005/04/friend-or-foe.html

الي متي علي الحال هذا الامور قاعده تتكرر مثل المسلسل الذي لا نهايه له

يالله كم انت عجييييب :قبلة: هذي فوق خشمك

وانا اعتقد ومؤمن ان الاجابة هذه .

أنه المدبر الأكبر للحكومة ويعلم بكل الخفايا التي تدور في البلد.

كهمس

عضو مخضرم
الناظر إلى الكويت يوم الأمس يعرف جيداً من الذي يدعم الجويهل فعلياً !

الذي يدعمه هو من يتحجج بأوامره الحكومة .

عاشق خزامى
أخي العزيز كهمس ,, هذه مشاركة لي في موضوع اّخر و لكنها تدعم ما تفضلت به في موضوعك الرائع ,, أخي الكريم

سلمت يداك وفعلا الخسة كانت واضحة ومن الواضح ايضا انهم اختارو افراد القوات الخاصة
لهذه المهمة فردا فردا .

لانهم اتمو المهمة وكأنه يوجد حقد شخصي بينهم وبين الحضور والاسماء المعروفة .

ا
نشكاحي .

كهمس ..

كلام جميل ومعبر ولكن لي مأخذ عليك ..

لماذا قلت " ارحل يا سمو الرئيس "

فـ أنا لم أرى سموآ ولن أرى ما دام التعامل

أصبح بهذه الطريقة ..

لكن مشكور على المقال المعبر

وانا نفسك بس عشان لايزعل الحكومييين ونرى البواكي والعويل .

الســـّيل
والله انه شيء مخزي وعاار ماحدث بالامس
سبـّـه في جبين هذه الحكومه .. موثـّــقه بالصوت والصوره
لن تنساها الاجيال القادمه يا سمو الرئيس

ولن يرضينا الا رحيله دون رجعه ومحاسبة حطبة الداما مام محاكم شعبية .

ان ارادوها شريعة غاب فسنكون نحن اضرى الوحوش .

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
يالله كم انت عجييييب :قبلة: هذي فوق خشمك

وانا اعتقد ومؤمن ان الاجابة هذه .

أنه المدبر الأكبر للحكومة ويعلم بكل الخفايا التي تدور في البلد.

تسلم اخوي وهذا لك :وردة: بس شي يقهر الواحد يفكر في الامر ويقول معقوله يعني مايصير

الديره نازله الي الاسفل بكل المجالات

ومن الناحيه الثانيه لا صوة لا كلمه فقط كلمات رنانه تطلب في التمسك في الديمقراطية

والفتن في صوب وافساد في صوب والكل يتشكي ويرفع ايده يقول يالله انشاء الله تكون سحابة صيف وتتعدل الامور

ولكن الحياة في الكويت كلما تزداد سؤ الي اسؤ

والله اعتقد بالنسبة لهم مجرد شركة ويجب تصفيتها ثم الرحيل الي دولة اخري

بنت رجال

عضو ذهبي
اخي كهمس .. السالفه واضحه والخبايا بانت منذ ظهور قناة الشارع الهابطه سكوب والدميه الجاهل

ونواب الانبطاح عصاعص الحكومه بلا خجل .. المخطط سار ومشي واصبح يتراقص علي الكرامات واهان
اصوات العقل .. نحن كنا نعيش لانري حدود للسماء ولا الارض لفخرنا باننا كويتيين . الان اصبحت السماء

تضيق والارض اصبحت بجدران واسوار شائكه .. نحن احرار فقط حسب السانتيمتر لموقع اقدامنا وحدود غرفنا .

تهجير قسري لسكانها الاصليين ونسف قبيح لتاريخها .. لكن هل المواطنه التايوانيه التي يريدون فرضها ستخلص لهم ولن تنقلب عليهم ؟

ماحدث البارحه ليس انتهاكا فقط وقمع بل للاسف شرخا في القلوب لن يلتأم .

كهمس

عضو مخضرم
اخي كهمس .. السالفه واضحه والخبايا بانت منذ ظهور قناة الشارع الهابطه سكوب والدميه الجاهل

ونواب الانبطاح عصاعص الحكومه بلا خجل .. المخطط سار ومشي واصبح يتراقص علي الكرامات واهان
اصوات العقل .. نحن كنا نعيش لانري حدود للسماء ولا الارض لفخرنا باننا كويتيين . الان اصبحت السماء

تضيق والارض اصبحت بجدران واسوار شائكه .. نحن احرار فقط حسب السانتيمتر لموقع اقدامنا وحدود غرفنا .

تهجير قسري لسكانها الاصليين ونسف قبيح لتاريخها .. لكن هل المواطنه التايوانيه التي يريدون فرضها ستخلص لهم ولن تنقلب عليهم ؟

ماحدث البارحه ليس انتهاكا فقط وقمع بل للاسف شرخا في القلوب لن يلتأم .

صوات العقل .. نحن كنا نعيش لانري حدود للسماء ولا الارض لفخرنا باننا كويتيين . الان اصبحت السماء

كم عو مؤلم ماكتبته أٌخية

لعله اخر الالم ورب 1ارة نافعه لعل ماحدث البارحة سيكون بمثابة سفينة رحيلهم

وان شاء الله رحيل بلا عوده .

بنتلي

عضو مميز
قسم الامير في في مجلس الامه اقسم بالله ان احترم الدستور

كم اضحكني وانا اشاهده في قناه سكوب وهو يدلي القسم ولكن شتان لذالك الكلام في الفعل

لانه قسمه مبطن وانا اشك في مخيلتي انه قال في قلبه اني لعن والدي الدستور

والله علي ماقوله شهيد

الله يرحمك يالدستور انه اندتاس في بطنك

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
قسم الامير في في مجلس الامه اقسم بالله ان احترم الدستور

كم اضحكني وانا اشاهده في قناه سكوب وهو يدلي القسم ولكن شتان لذالك الكلام في الفعل

لانه قسمه مبطن وانا اشك في مخيلتي انه قال في قلبه اني لعن والدي الدستور

والله علي ماقوله شهيد

الله يرحمك يالدستور انه اندتاس في بطنك

:إستحسان: وهذا هي الحقيقه

أعلى