تطبيل .. اصحاب المنابر السياسيه الدينيه .. بدأ

كلفس

عضو فعال
حتى انتم يا شباب المسلمين الذين تقفون عند كلام الله دائما غرتكم الحميه والقبليه ضد دينكم !!

ابعتم دنياكم لأجل حفنة دنيا فانيه

ااصبح الدين وكلام الله سهل لديكم

اغرتكم اسيل ام مسلم

ام تقولون انكم افقه من اهل التقوى وانهم منافقون

لا يغركم اصحاب الأهواء

فكاتب الموضوع اعتقد بأنه ليبرالي لا يعترف الدين

اشهد أن لا اله إلا الله وان محمد رسول الله

اللهم اني بريئ منهم
 

البزيع

عضو جديد
الجااامية مايتعدلون مهما طال الزمن
احياء التراث فيهم غباء سياسي بس عندهم طلب العلم مهم وله مكانه عندهم ومن اولوياتهم
الاخوان المسلمين مايهتمون بطلب العلم بس مهتمين بالإصلاح الاجتماعي وصلاح الفرد والاسره ثم المجتمع
والاثنين يتحدون مع بعض اذا كان فيه مشكله عامه للامه يعني فيهم سلبيات وايجابيات
اما الجاااامية فهمهم الوحيد ضرب هالجمعيتين وكل من لم يكن معهم وكأن مفاتيح الجنه معاهم
وأسلوبهم في قطع فتاوي المشايخ مثل ابن باز وابن عثيمين رحمة الله عليهم معروفه وقديمه بتر الفتوه على كيفهم
الجاااامية سوس هالامه
 

Goethe

عضو مخضرم
اشتغلوا الجامية.

* و اشتغلوا في ضرب الشرفاء

:وردة:

صعاليك مخرب الأستجوابات احمد الفهد اكثروا




:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا
وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا
وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا

أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ

صدق الله العظيم .

* صدق الله العظيم ... كلام عظيم

:وردة:

لا تعبون نفسكم يا شيوخنا الكرام

الاستجواب فاشل رغم انف الحاقدين :)

* حياك الله :وردة:

عندي طلب لمندكار وسالم الطويل تكفون خلوني ساكت نرى في فمي ماء !!

* تحدث .. بكل صراحه لايوجد شي يستحق ان تسكت

:وردة:

اني اربأ بمشايخنا الافاضل مثل هذا الدخول للجانب السياسي وأخص بالذكر شيخنا الجليل سالم الطويل واعتقد ان مصادرك مشكوك فيها يا صديقي
لذلك سأقوم بالاتصال بشيخنا والاستفسار منه
\\

* بالأمس حدثت المحاضره وأرجع الى عدد جريدة الوطن - عدد أمس -

:وردة:

ومنا إلا عشاق الطرح الديني ..


مع اختلافي مع أنصار طرح الثقة بالحكومة ، إلا أني أكره رؤية الوشاح

الديني وهو يلتف حول رقاب الساسة ..


طاعة ولي الأمر قضية محسومة والأمير له الكلمة الآمره والناهية ، لا جدال فيها ..

ولكن المشكلة هي أن الكثير من الميالين إلي الدين السياسي يستمتعون

عندما يعزفون بتلك الألحان ،، ولكن عندما تتقاسى الظروف عليهم ..

يضربون بشخصيات دينية من أجل مكاسبهم السياسية ..


الخلاصة :

لا ندري هل التوجه ديني أم سياسي أم قبلي أم طائفي ..




* كلام منطقي ويقال للبعض هنا ...

:وردة:

لا اعلم لماذا سبب الهجوم على المشايخ

أظن الندوة واضحة وهي عن طاعة ولي الأمر من يريد أن يحضر فجزاه الله خير ومن لايريد ما يشوف شر !!

* لنا الحق في ابداء أي نقد أو رأي

:وردة:

موظفين حكومه

كلنا نعلم ان المساجد بالكويت بيد الحكومه

* شكراً لك

:وردة:​
 

ألمان العرب

عضو فعال
الحقد ملأ قلوب الإخوان المفلسين وجماعة التكفير المتخلفة .....
السلفيين مع ولاة أمرهم ... كما أمرهم بذلك الله جل وعز ، وأمرهم رسوله صلى الله عليه وسلم ....
يصبرون حتى على من ظلمهم من ولاة الأمر كما قال صلى الله عليه وسلم : ( اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ) هذا إن كنتم تعملون بأحاديث الرسول وتتركون أهواءكم ........
أما أهل الهوى والكذب والمصالح السياسية فلا عزاء لهم .... والصراخ على قدر الألم ...
بالأمس قالوا عن كل مصلح كلمة السوء واليوم يمونهم الجامية ؟!؟!؟!
هل يوجد لابن باز أو الألباني أو ابن عثيمين أو الفوزان كلام في هذه الفرقة الخطيرة جدا ؟!؟!؟!؟!
اللي سمعته كلامهم فيه ثناء على الشيخ محمد الجامي رحمه ...
هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ... وإلا فليس لكم إلا الكذب والدجل ....
وإنا لمنتظرون ؟؟!؟!؟!؟!؟!
لكن من غير كذب ... وتزوير ... وبتر .... وتحريف .... وتحوير ....
 

كلينكس

عضو فعال
هذول المشايخ رايحين فيها واقولهم استريحو انتم بدون مصداقيه تسيسون الدين وتصخرونه لمصالحكم واهواءكم وتذكرو ان الكويت دوله دستوريه لا دينيه يعني فتاويكم لا تنطلي على احد وعلمو ان الشعب الكويتي واعي جدا فو ما تتصورون
يا اخي اتق الله في ما تقوله

شنو رايحين فيها ؟

تدري منو الشيخ سالم الطويل ولا ماتدري ؟

مجموعه من الناس راحوا السعوديه عشان يسالون بن عثيمين عن مساله في الكويت فقال لهم شلون تسألوني وسالم الطويل موجود ؟!

سالم الطويل تلميذ من تلامذه ابن عثيمين رحمه الله ولا همه سياسه وما ينتمي لأي حزب او جماعه !!!

يبا في فتنه صايره بلكويت وهي الخروج عن طاعه ولي الامر فلزم لشيوخنا الكرام ان ينبهوا الناس وهذا واجب

.
.
.
 

كلينكس

عضو فعال
ألمان العرب عضو فعال

هناك من الأعضاء لاندري ما هو مذهبهم او دينهم

اهم شيعيين

ام لا ادريين

ام القرآنيين الذين هم (منكري السنه)

ام ملاحده

فلا يجب تناقشهم فالأول ان تعرف ما توجههم ومن ثم ناقشهم بالتي هي احسن
 
يا سبحان الله ! المشايخ جزاهم الله خير يذكرون بطاعة ولي الامر وهذا الامر لا غبار عليه ، اما عن التوقيت فهذا وقته حتى لا تحدث الفوضى ، ثم ان الذي وقع في ديوان الحربش هو من قبل بعض الافراد وهؤلاء ناخذ حقنا منهم عن طريق القضاء و هذا الامر في صالح الجميع ...
 

ايزيس

عضو ذهبي
ما ودانا ورا الا تقديس البشر .. بترجعونا لزمن الكهنوت..!!

اولياء الامور طاعتهم واجبه معاكم حق
لكن اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك !!! هالكلام غير عقلاني ومايتصدق
النبي عليه الصلاه والسلام مستحيل يحرض على الظلم !!
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتم احرارا ..؟!:إستنكار:
وليت اصحاب المنابر الدينيه يبتعدون عن السياسه .. كفايه تشويه للدين
 
ما ودانا ورا الا تقديس البشر .. بترجعونا لزمن الكهنوت..!!

اولياء الامور طاعتهم واجبه معاكم حق
لكن اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك !!! هالكلام غير عقلاني ومايتصدق
النبي عليه الصلاه والسلام مستحيل يحرض على الظلم !!
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتم احرارا ..؟!:إستنكار:
وليت اصحاب المنابر الدينيه يبتعدون عن السياسه .. كفايه تشويه للدين


ابحثي واسألي دكاترة الشريعة او احد الشيوخ المعروفين قبل ان تحكمي على الحديث يا اختي افروديت.
 

sub kuwaity

عضو فعال
على مدى عشرات السنيين والبدون المسلمين يعانون أبشع أنواع الظلم
لم نسمع عن (( ندوة دينية سياسية )) تنادي برفع الظلم عنهم من هؤلاء الوعاظ
لم نسمع منهم فتوى تحرم هذا الظلم .. نسوا او تناسوا أعظم أنواع الجهاد
وهي قول كلمة الحق ..

استحسان ... رائع بل اكثر من رائع ... قالوا اي الجهاد اعظم قال كلمة حق عند سلطان جائر
 

ايزيس

عضو ذهبي
ابحثي واسألي دكاترة الشريعة او احد الشيوخ المعروفين قبل ان تحكمي على الحديث يا اختي افروديت.
ومنو قالج اني مابحثت..؟
بحثت وما اقتعنت
مستحيل هالكلام يصدر من نبي الانسانيه عليه الصلاه والسلام..!!
النبي اللي يحرم دم وعرض ومال المسلم من المساس ...مستحيل يحرض على السكوت على الظلم..!!
النبي اللي يهدد بقطع يد ابنته على الملأ لو انها سرقت ...مستحيل يصدر منه مثل هالحديث اللي يشجع ولاه الامور بطريقه غير مباشره على ضرب وسرقه الناس ويأمر الناس بالسكوت..؟!!
مثل هالتناقض مستحيل يقتنع فيه شخص يفكر بعقله مو مسلم هالعقل لغيره يفكرون عنه..!!
 
إخواني ألمان العرب ، كلينكس ، ذات الخمار

بارك الله فيكم على نصرتك لأهل السنة .

إذا ما تكلم أهل العلم في هذا الوقت فمتى يتكلمون ؟

أتحدى أي واحد سواء صاحب الموضوع أو مؤيدوه أن يناقشون بالدليل من الكتاب ( القرآن ) أو السنة النبوية المطهرة .

يكفي الأحاديث التي أوردها أخينا ألمان العرب .

والله إن الواحد ما يرده عن تأييد النواب المستجوبين إلا هذه الأحاديث الصحيحة من الكتاب والسنة .

ومن هذه المشاركة أعترف بخطأي بتأييد الإستجواب .

مرة أخرى بارك الله فيكم يا إخوان وجزاكم الله خير الجزاء .
 
هؤلاء "مداخلة" أو "جامية" ..
سمهم ما شئت ..!

كافي أنهم كانوا يعتبرون إسماعيل هنية خارجي على الهالك ياسر عرفات !!

هؤلاء "لحى " بيد السلطة لا أكثر ..
والمسلمون والمتدينون منهم برااااااااء !
 
الأخ كاتب الموضوع
الأخت مبيدة الحشرات !
والأخ مارد الجن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
إن كنتم من أهل السنة فمن المتفق عليه عند أهل السنة أن طاعة السلطان واجبة بنص السنة ( اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ) رواه مسلم في صحيحة .
وأذكر لكم بعض الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه المسألة :
فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : دعانا رسول الله فبايعناه فكان فيما أخذ علينا ، على السمع والطاعة في مَنشطنا ومَكْرَهِنا وعُسرنا ويُسرنا وأثرة علينا وألا ننازع الأمر أهلهقال: «إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان» أخرجه البخاري ومسلم .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني» متفق عليه .
وعن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَلا مَن وَلِي عليه والٍ فرآه يأتي شيئا من معصيةِ الله ، فليكره الذي يأتي من معصيةِ اللهِ ، ولا ينزع يَداً مِن طاعةٍ»رواه مسلم .
وعن معاوية بن أبي سفيان قال: لما خرج أبو ذر إلى الزبدة لقيه ركب من أهل العراق فقالوا: يا أبا ذر قد بلغنا الذي صنع بك فاعقد لواء يأتيك رجال ما شئت، قال: مهلا يا أهل الإسلام فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «سيكون بعدي سلطان فأَعِزُّوهُ فمن التمس ذِلَّه ثَغَرَ في الإسلام ثغرة ، ولم تقبل منه توبة حتى يعيدها كما كانت» حديث صحيح رواه أحمد، وابن أبي عاصم، وصححه الألباني.
وعن أنس رضي الله عنه قال: نهانا كبراؤنا من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قالوا : «لا تسبوا أمراءكم ، ولا تغشوهم ، ولا تبغضوهم، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب». رواه ابن أبي عاصم، وصححه الألباني.
وعن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله» . حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني .
وتاملوا أيضا معي هذا الحديث : فعن وائل بن حجر عن أبيه قال: سألتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم «أرأيت إن كان علينا أمراء يمنعوننا حقنا ويسألوننا حقهم؟» فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم» رواه أحمد في المسند وصححه الألباني.
والأحاديث كثيرة جدا في هذا الباب والكتب التي تتكلم عن عقائد أهل السنة كلها تنص على وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ... وتأمر بالصبر على ظلمهم ... فما يقيمه الله على أيديهم من الخير والعدل والأمن أعظم مما يحصل من الظلم على أشخاص معينين على فرض وجود الظلم ...
هذه عقيدة أهل السنة ...
سئل الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله : هل من منهج السلف نقد الولاة من فوق المنابر؟ وما منهج السلف في نصح الولاة ؟ فأجاب «ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة، وذكر ذلك على المنابر، لأن ذلك يفضي إلى الفوضى وعدم السمع والطاعة في المعروف، ويفضي إلى الخوض الذي يضر ولا ينفع، ولكن الطريقة المتبعة عند السلف: النصيحة فيما بينهم وبين السلطان، والكتابة إليه، أو الاتصال بالعلماء الذين يتصلون به حتى يوجه إلى الخير، أما إنكار المنكر من دون ذكر الفاعل: فينكر الزنا، وينكر الخمر، وينكر الربا من دون ذكر من فعله، فذلك واجب، لعموم الأدلة، ويكفي إنكار المعاصي والتحذير منها من غير أن يذكر من فعلها».
ومثل كلامه كلام الشيخ العلامة ابن عثيمين والعلامة الألباني رحمهم الله ... فهذا ليس كلام من تسميهم بالجامية ... الجامية ناس من السلفيين ومن خيرتهم لا يتخذون الدين مطية لمصالحهم السياسية ... بل الدين حاكم عليهم في كل شؤونهم وشيوخهم ابن باز وابن عثيمين والألباني هم من ذكر وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ... فالجامية خرافة في عقلك فقط ... وعقول الإخوان المسلمين وجماعة التكفير فقط ....
وليس ولي الأمر إله عندهم
وقول مارد الجن : وهم محترقين شعبيّا وسياسياً» هذا في ظنك ... وعقلك فقط ... فنن نرى أن لهم قبولا شعبيا عند الناس ... لأنهم اناس يتكلمون بقال الله وقال رسوله ولم يتخذوا الدين مطية لمصالحهم ومصالح أحزابهم ، ولم يكونوا لعابين على حسب مصالهم كما فعل شيخك عبد الرحمن الذي تثني عليه مع انه قال مثل كلامهم !!!! مما يخالف ما كان يعتقده سابقا من الطعن في ولاة الأمر وتقول : «مع احترامى الشديد للشيخ عبدالرحمن عبدالخالق وتاريخه الطيّب» أي تاريخ ؟!؟!!؟؟!!؟
وتقول مبيدة الحشرات !! (عندهم ولي الأمر مثل الإله تقريباً) إذا هؤلاء ليسوا مسلمين ؟!؟!؟!
وتقول : (و مايقولونه يعتبر خروج على فتاوى جمهور العلماء ) كيف خروج وكلام ابن باز وابن عثيمين والألباني مثل كلامهم ... بل هم يستندون على كلام هؤلاء العلماء ؟!؟!؟!
الناس الآن في زمن الانترنت يعني يسهل الوقوف على فتوى أحد هؤلاء العلماء في أي مسألة ... وكلام ابن باز وابن عثيمين والألباني كله موجود في مواقعهم يأمرون بطاعة ولي الأمر المسلم وحرم الخروج عليه وحرمة إثارة الناس عليه ... والكلام عليه في المجالس وتحريش الناس وغير ذلك ....
أرجو أن لا تأخذنا العواطف إلى ظلم الناس واتهامهم بالباطل ...
هؤلاء مشايخ وظيفتهم دفع الفتن عن المسلمين وحفظ الأمن والأمان في بلداهم ...
يرون بلدهم يغلي على لا شيء ...
ندوات ... تهديد ... وعيد ...
الإمام احمد بن حنبل ضرب وطيف به على حمار وكان ولي الأمر يدعو إلى الكفر الأكبر وقتل أناس من علماء أهل السنة ولما أتوه في بيته وقالوا لا نرضى بإمامة الواثق ويريدون إثارة الناس عليه قال :عليكم بالإنكار بقلوبكم ولا تخلعوا يدا من طاعة ، ولا تشقوا عصا المسلمين ، ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين معكم ، وانظروا في عاقبة أمركم ، واصبروا حتى يستريح بر، أو يستراح من فاجر، وقال: ليس هذا بصواب هذا خلاف الآثار».
فهل يجوز أن نقول هؤلاء وعاظ السلاطين ؟!؟!؟!
لم يدخلوا على السلطان ولم يطلبوا منه مالا كما تفعل الجماعات السياسية الإسلامية وإنما بينوا دين الله في المساجد ويعظون الناس في هذا الباب ويبينون السنة في هذا الأمر ...
فإن كنتم تحبون الله اتبعوا ما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الباب ...
والظلم الذي حصل فيما تظنون على شخص أو اثنين أو عشرة لا ينبغي أن تشتعل البلد لأجله ... ولا تحصل الفتن لأجله ...
بل كما حصل للإمام احمد بن حنبل سجن وضرب ومع ذلك راعى مصلحة المسلمين العليا .. تنازل عن حقه لحقن دماء المسلمين ...
أما اليوم خاصة بعد أحداث ندوة صباح الناصر فإننا في منعطف خطير ...
وهناك أناس يريدون الفتنة إما جاهل لا يدرك حقيقة الأمور ... أو متعصب اخذها حمية ولم يعرف الدين في هذه المسألة ... او تكفيري يريد الإنتقام وهذه فرصته ...
فالله الله في العقل والتعقل ننظر للمصلحة العليا للبلاد والعباد ..
واتركوا تصنيف الناس وظلمهم ...
هذا الكلام لمن يقيم للدين وزنا ويعرف قيمة كلام الله ورسوله وكلام العلماء ، أما من يعتقد أن الدين لا دخل له في هذه الأمور ... فهذا النقاش معه على أصل الإسلام ... لأننا نحكم بالشريعة في كل تصرفاتنا ...
وأتعجب واحد يترك كل هذه النصوص بعدين يروح لكلام لكتب الأدب وقصص ما قبل النوم !!!!!!!!!!!
والله يرعاكم ....

بعض اللحى عز بوجيه المطاليق ..... وبعض الوجيه أكبر خزاها لحاها !

هؤلاء "مداخلة" أو "جامية" ..
سمهم ما شئت ..!

كافي أنهم كانوا يعتبرون إسماعيل هنية خارجي على الهالك ياسر عرفات !!

هؤلاء "لحى " بيد السلطة لا أكثر ..
والمسلمون والمتدينون منهم برااااااااء !


أخي المجهر وسالم88 ردوا بالدليل من القرآن أو السنة على مشاركة أخينا ألمان العرب ولا أكرمونا بسكوتكم .
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
بس شاطرين لي حجاب فلانة وعباه علانة

البدون المسلمين يعانون أبشع أنواع الظلم
لم نسمع عن (( ندوة دينية سياسية )) تنادي برفع الظلم عنهم من هؤلاء الوعاظ

كلام سليم

"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار"

"إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم واخشوني"

"ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله"

أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

أين هؤلاء الوعاظ من تلك الآيات والأحاديث ؟

كفاكم موالاة ورهبة وخنوع لغير الله

فنحن خلفاء الله في الأرض وسواسية كبشر




 
كلام سليم


"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار"
"إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم واخشوني"
"ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله"
أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

أين هؤلاء الوعاظ من تلك الآيات والأحاديث ؟
كفاكم موالاة ورهبة وخنوع لغير الله
فنحن خلفاء الله في الأرض وسواسية كبشر

ممكن تعلق وترد على أول مشاركة لأخينا ألمان العرب في هذا الموضوع .

هل تثقون بالشيخ عثمان الخميس ، أو الشيخ فيحان بن سرور الجرمان الحميداني أو الشيخ محمد الحمود النجدي ؟

أسألهم عن الأحداث الحالية .

بصراحة إذا إحتجت فتوى في موضوع شرعي من تسأل ؟
 

ألمان العرب

عضو فعال
الأخت ( افروديت ) :
حديث : (اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ) رواه الإمام مسلم في صحيحه الذي هو أصح كتاب بعد البخاري : كتاب الإمارة : باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين عند ظهور الفتن وفي كل حال وتحريم الخروج على الطاعة ومفارقة الجماعة رقم ( 1847 / 52) جزء (3) صفحة (1476) يقول صلى الله عليه وسلم : يكون بعدي أئمةٌ لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي ، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ) قلت [ حذيفة بن اليمان ] : كيف أصنعُ يا رسول الله ! إن أدركتُ ذلك ؟
قال : تسمعُ وتطيع للأمير ، وإن ضربَ ظهركَ وأخذ مالك ، فاسمع وأطع ) ...
تأملي الصفات التي ذكرها الرسول فيهم : لا يهتدون بهداه ... ولا يستنون بسنته ... قلوبهم قلوب الشياطين ... ومع ذلك أمر بالسمع والطاعة ...
تعرفين ليش ؟!؟!
لان المصلحة العليا للمسلمين تقتضي ذلك ... وتأملي قصة صلح الحديبية كيف اعترض بعض الصحابة على الشروط ... ثم بعد زمان تبين لهم أن المصلحة في ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم ... مع أن أبو جندل اول واحد انطبق عليه الشرط ... معذب ومضروب وداسوا في كرامته [ مثل ما يقولون ألحين ] ومع ذلك رده الرسول للكفار لمصلحة المسلمين العليا ...
هل نغلب مصلحة شخص او عشرة على مصلحة بلد كامل ... بنعم بالأمن والأمان ؟!؟!؟!؟!؟!
الجواب للعقلاء ... وليس لأهل العاطفة .... ولا لمن لا يقيمون للدين وزن .... وشكرا
 

Anonymous Farmer

عضو مميز

بصراحة إذا إحتجت فتوى في موضوع شرعي من تسأل ؟

أسأل روحي يا بعد روحي
إلا جان المخوخ إنعطت لهم بس

عموما أنا ما تكلمت عن الفتاوى هنيه
و الموضوع لا يطرح هذا الأمر
أنا أتكلم عن المواقف السيئة لكثير من شيوخ الدين
المتمثلة بالخنوع للسلطة على حساب إحلال الحق





 

مستفيد

عضو ذهبي
الأخت ( افروديت ) :
حديث : (اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ) رواه الإمام مسلم في صحيحه الذي هو أصح كتاب بعد البخاري : كتاب الإمارة : باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين عند ظهور الفتن وفي كل حال وتحريم الخروج على الطاعة ومفارقة الجماعة رقم ( 1847 / 52) جزء (3) صفحة (1476) يقول صلى الله عليه وسلم : يكون بعدي أئمةٌ لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي ، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ) قلت [ حذيفة بن اليمان ] : كيف أصنعُ يا رسول الله ! إن أدركتُ ذلك ؟
قال : تسمعُ وتطيع للأمير ، وإن ضربَ ظهركَ وأخذ مالك ، فاسمع وأطع ) ...
تأملي الصفات التي ذكرها الرسول فيهم : لا يهتدون بهداه ... ولا يستنون بسنته ... قلوبهم قلوب الشياطين ... ومع ذلك أمر بالسمع والطاعة ...
تعرفين ليش ؟!؟!
لان المصلحة العليا للمسلمين تقتضي ذلك ... وتأملي قصة صلح الحديبية كيف اعترض بعض الصحابة على الشروط ... ثم بعد زمان تبين لهم أن المصلحة في ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم ... مع أن أبو جندل اول واحد انطبق عليه الشرط ... معذب ومضروب وداسوا في كرامته [ مثل ما يقولون ألحين ] ومع ذلك رده الرسول للكفار لمصلحة المسلمين العليا ...
هل نغلب مصلحة شخص او عشرة على مصلحة بلد كامل ... بنعم بالأمن والأمان ؟!؟!؟!؟!؟!
الجواب للعقلاء ... وليس لأهل العاطفة .... ولا لمن لا يقيمون للدين وزن .... وشكرا

الأخ الفاضل

بالنسبة للزيادة في الحديث : "
وإن ضربَ ظهركَ وأخذ مالك ، فاسمع وأطع "

قد ضعفها بعض المحديث من المتقدمين كالدارقطني ومن المعاصرين المحدث مقبل الوادعي .هذا من ناحية السند
أما من ناحية فقه الحديث فمعناه صحيح ولكن تنزيله على الواقع الآن هو الخطأ والتضليل .
فمن حمل الحديث على معنى وإن اغتصب وسرق مالك وضربك ظلما تطعه وتنقاد له .هذا خطا ونسبة الباطل للشريعة الإسلامية ولو سمع هذا كافر حر لن يسلم !
وهذا من شرعنة الاستبداد والفرعونية !
فالظلم ممنوع ولا يجوز إعانة الظالم بالإتفاق
ولهذا النبي صلى الله عليه وسلم أوصى في مسألة الزكاة إذا طلب الجباة الزيادة على الواجب أن لايعطون .أي تمتنع ولا تطعهم
ومعنى الحديث وإن ضرب ظهرك حدا أو أخذ مالك يالشرع .فلا تنزع يد الطاعة .
وقد أراد أحد الخلفاء أخذ أرض عبد الله بن عمر بن العاص في خصومة بينهم فما كان من عبد اللع إلا أن لبس لباس الحرب وأمر أولاده وعبيده بذلك وعندما روجع قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من قتل دون ماله فهو شهدي الحديث .وهذا الحديث في صحيح مسلم .
ثم هذه الأحاديث في الولاة الشرعيين الذين يحملون راية الإسلام والجهاد وليست الديمقراطية والعلمانية .
وهذا من اعظم التضليل الذي يقوم به مثل هؤلاء .

 
أعلى