صور لـ ندوة خالد النيف - الأربعاء 23-12 - منقول

K u w a i T

عضو مميز
منقول من

شبكة قبيلة العجمان

http://www.alajman.net/vb/showthread.php?t=112379

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إقام الناشط السياسي / خالد النيف

ندوة بعنوان ( تزول المناصب ... وتبقى الكرامة )

وكان الندوة ذو حضور فاعل حيث حضره مايقارب 2500 شخص حسب ماوصلنا من اللجنة المنظمة وكان العدد قابل لزيادة ولكن المكان لم يتسع وكانت الندوة مفهموها جميلة وكان مفأجاة الندوة هو النائب سالم النملان الذي لاقى تصفيق حار منذُ دخوله للندوة وقد أرتفع عدد مؤيدي كتاب عدم التعاون 21 صوت والعدد قابل للزيادة بأذن الله وحضر الندوة العديد من النواب والسياسيين ومنهم .. مسلم البراك .. وخالد الطاحوس .. مبارك الوعلان .. الصيفي الصيفي .. فلاح الصواغ .. سالم النملان .. وقد حضر أحد المعارضين لـ تعديل الدستور وهو النائب السابق العم / مريخان آل صقر ولقد لاقى ترحيب وتصفيق من الجمهور .. وقد حضر من الناشطيين السياسيين .. خالد الفضالة .. احمد الديين .. محمد الهاجري وغيرهم بكثير .. ولقد قمنا نحن اللجنة الأعلامية بتغطية متواضعة نتمنى أن تحوز على رضاكم ومسامعكم .


التغطية















مدير مكتب قناة العربية بالكويت الأعلامي / سعد بن كران العجمي





النائب / مبارك الوعلان





عضو السابق للمجلس البلدي / محمد بن ناصر الطامي



صاحب الدعوة / خالد النيف



الكاتب / أحمد الديين



سالم بن حسين الشعشوع



عباس الشعبي , سالم الشعشوع



النائب / الصيفي مبارك الصيفي



نائب رئيس نقابة البترول الوطنية / محمد حضيري الهملان



محمد الهملان , الناشط السياسي محمد الهاجري



النائب السابق العم / مريخان بن سعد آل صقر



النائب / سالم النملان



العم مريخان آل صقر , سالم النملان



النائب / فلاح الصواغ



عريف الندوة الأعلامي / سالم الدوسري



خالد النيف يلقي كلمته



بداية قال صاحب الدعوة خالد النيف اننا نناقش اليوم قضية تهم المجتمع الكويتي منوها ً بأن وجودهم اليوم ماهو الا طاعه وولاء لاسرة الصباح الكرام وفى هذا اليوم ننصهر فى مجتمع واحد هدفنا الحفاظ على كرامة الكويتى ولا فرق بين سنى وشيعى او قبلى او حضرى ، مستنكرا ما يفعله الاعلام الفاسد عبر ما أسماهم باراجوزات تهدف ضرب نسيج المجتمع .

واضاف النيف لست نائبا وانما مواطن مثلكم ودعوتكم اليوم من اجل قضية تهمنا جميعا وهى كرامة المجتمع الكويتى مستنكرا ما حدث فى ندوة د. جمعان الحربش ، ومستغربا فى الوقت ذاته عدم وجود اقتناع بالمؤسسة العسكرية.

وشدد على ان ماحدث فى ديوان الحربش مرفوض جملة وتفصيلا لا سيما ما تعرض له الدكتور عبيد الوسمى الذى لا يرضي شريفا فى هذا البلد ما تعرض له.

وقال نريد وقفة نيابية من اجل الحفاظ على كرامتنا ولقاءنا مع النواب المتخاذلين فى صناديق الاقتراع ونحن ليس لدينا خصومة مع احد لكن لا نرضي بان يتعرض لنا احد موجها ً نقدا لاذعا لمن يريد تصوير الاستجواب بانه ضد سمو الامير .

وأضاف النيف " انه الا الكرامه التي تعد خطا ً احمر وانني رجل شريف لا يهمني سوى الكرامه وادوس على أي مصلحة من اجلها"

واقول يا نواب الامه انتم مساءلون باخذ حق كرامة الدكتور عبيد الوسمي التي اهينت .

واستنكر النيف ما تعرض له الصحفي محمد سندان المعرض للاصابة بالشلل منتقداً ما اسماه بالساقط اللاقط الذي يريد التشكيك في ولائنا للوطن مضيفا ً اذا سكتنا على كرامتنا فما فينا خيرا ً .

وشدد النيف على ان الولاء للاسرة الحاكمة والحكومة الرشيدة .

واختتم النيف حديثه بان ديوانه يعتذر من النواب الذين لن يشاركوا في الاستجواب القادم .






خالد الفضالة



المرشح السابق / فهد عياد المطيري



النائب / مبارك الوعلان يلقي كلمته




طالب النائب مبارك الوعلان بعدم إحترام الحكومة قائلا :" الحكومة التي لا تحترم مواطنيها يجب ان لا تحترم وأن لانحترمها ".
وهاجم الوعلان وسائل الإعلام المختلفة متناولا احداث ندوة الحربش وما تم من ضرب فيها ،مشيرا الى ان مساحة الحرية التي نتمتع بها في الكويت اراد بعض ما سماهم بـ"السفهاء" و" الاقلام الماجورة "وغير ذلك تقليصها .

لافتا ً الى ان احد القوات الخاصة اخبرهم بانهم لم ياتوا الا من اجل ضرب النواب .

واضاف ما حدث للوسمي لم نراه وقت الغزو والقوات الخاصة كانت يجب ان تستخدم في احداث خيطان قبل عدة سنوات الا انه خافوا من الدول التي وارء هؤلاء الوافدين ورسالتنا للاسرة ( يا ال الصباح نحبكم ونحترمكم ً لكننا لا نرضى ما حدث من ضرب في ندوة الحربش

واكد الوعلان على اهمية محاسبة الحكومة منتقدا ً النواب الذي وصفهم بالاراجوزات . مشددا ً على ان تكميم الافواه لن يفيدهم ويجب الحرص على من يقول كلمة الحق والوقوف بجانبه مشيرا الى ان اراجوز الحكومة يتم ارساله للعلاج بطائرة خاصة مضيفا ً "ابشركم قصو عصب في اذنه اليسار" .
وابدى الوعلان استعداده كما ابلغ مسلم البراك لتقديم استقالة جماعية لاسيما ً واننا مطالبون بالحفاظ على مكتباتنا الدستورية مستذكرا ً دور جاسم القطامي الذي قدم استقالته اعتراضا ً على ضرب شعبه . مشددا ً على ان سمو الامير لا يرضى ابدا ً بضرب النواب والمواطنين .





النائب / مسلم البراك



عباس الشعبي
smile.gif




خالد الفضالة يلقي كلمته



من جانبه قال امين التحالف الوطني السابق خالد الفضالة وبانتهاء الاستجواب سترجع الامور الى مصدر السلطات الى الشارع ويكون مصير الامه بيد الامه .

وأضاف أنه في حالة لم تقدم الحكومة استقالتها قبل 28 ديسمبر فهي مشاركة في هذه الجريمة .





النائب / خالد الطاحوس



النائب السابق / محمد الخليفة يلقي كلمته



وطالب النائب السابق محمد الخليفة من وسائل الاعلام عرض الندوات وليس تسجيلها فقط لافتا ً الى ان الحكومة اذا ضيقت علينا سنلجأ للفضائيات الاخرى خارج الكويت ؟!

واضاف الخليفة الحكومة ساقطة فى 20 اختبار قبل حتى عدم التعاون فى 28 ديسمبر فالطالب يطرد فى اختبار واحد وهذه الحكومة لم تطرد بعد 20 اختبار حتى الان ويجب ان ترحل من نفسها قبل ان ياتيها تيار استجواب الاحرار الذين لم يبعيوا وطنهم .

وأبدى استياءه من بعض الاعضاء الذين يقولون ننتظر الاستجواب وهذا امر غريب لهذا الاستجواب إذ أنه ليس لمخالفات ادارية.

وأضاف قاتل الله المال الذي خرب بعض النواب الذين لديهم عمارات بالملايين ، مضيفا ان من الممكن منع المحتجين بالوسائل السلمية وليس ضربهم بالوسائل القمعية.



وقال مع الأسف "كانوا رؤوس قوم ولكن داستهم النفوس الردية".





المحامي / ثامر الجدعي , مسلم البراك



النائب / سالم النملان يلقي كلمته

قال النائب سالم النملان ان هذا الحضور يدل على وحدتنا ومدى حرصنا على الحفاظ على الدستور وما حدث هو ضرب للدستور والنواب وتعطيل للجلسات وما نملك امرنا لكن من يملكه انتم الناخبون وما فينا خيرا ً اذا لم امثلكم التمثيل الصحيح انطلاقا ً من الحفاظ على الدستور .

واضاف "مافينا خير اذا لم ندافع عن الناس ونؤيد الاستجواب وعدم التعاون ونصوت مع مناقشة في جلسة علنية" .




يستاهل بوجراح
smile.gif




النائب / فلاح الصواغ , يشهد على مواقف النائب سالم النملان







أحمد الديين يلقي كلمته

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي احمد الديين انه في يوم 8 ديسمبر دخلت الكويت مرحلة جديدة ومنعطفا ً خطيرا ً وانتقلنا من السلطة الدستورية الى تعطيل الدستور عبر جزء مخطط له تخطيطا ً جيدا ً من خلال تقسيم الكويت على اساس طائفي وقبلي وفئوي وهذا مخطط جرى التخطيط له منذ زمن بحيث يتم الاعتداء على موضوع الاجتماعات العامه.
.
وشدد الديين على ان القانون ينص على ان الاجتماع داخل الديوانية وامامها ليس من الاجتماعات العامه منوها ً بان مشروع الخطة يستهدف تكتيم الافواه .

وتابع الديين انهم يريدون ابقاء مجلس الامه شكلا ً فقط مشددا ً على انهم سيفشلون فيما يريدون ولن يستطيعون الاعتداء على حرياتنا ولنا الشرف ان تكون القبائل في صدراة هذا التحرك والكويت قبل كل شئ .

وشدد الديين على ان الشارع هو الامة والسيادة للامه مصدر السلطات جميعا ً . مستغربا ً من انتقادات الذهاب الى الشارع الذي يعد لجوءا ً الى الامه واختتم حديثة بمقولة د. الوسمي "لا ديمقراطية بلا حرية ، ولا حرية بلا كرامه".




محمد الهملان يلقي كلمته



ومن ناحيته قال ممثل النقابات محمد الهملان ان هذا الزمن اختلط فيه الحق بالباطل وما حدث في ديوان الحربش المراد منه ضرب ارادة الامه ومسيرة الشعب ومستقبل الاجيال والوحدة الوطنية ولن نسمح لهم بذلك .

ووجهه رسالة تقدير للنواب الذين يمثلون الامه ويجب ان يدافعوا عن حقوقها ومكتسباتها .




محمد بن ناصر الطامي يلقي كلمته

ومن جهته قال عضو المجلس البلدي السابق محمد طامي ان النائبة اسيل العوضي تسوى شوارب العديد من النواب المتخاذلين ووجه تحية لها على مواقفها المشرفة .
وتعجب طامي بأنه اول مرة يرى رئيس مجلس امة يضربون نوابه والصحفيين الذين يغطون المجلس ولم يصرح حتى الان .

وقال طامي خلال قسمه الموجهه الى رئيس مجلس الامه بانه لايستحق الرئاسة الا لمجلس فيه الجويهل وربعه .

وطالب طامي نواب الدائرتين الرابعه والخامسة بالموقف المشرف الثابت بالدفاع عن كرامات الناس معتبرا ً النواب المتخاذلين مع الحكومة انهم خذلوا الشعب الكويتي وسنحاسبهم بارائنا وبالصناديق .




النائب / الصيفي مبارك الصيفي يلقي كلمته



الى ذلك قال النائب الصيفي مبارك الصيفي لاشك بان جلسة الثلاثاء المقبل ستكون تاريخية وستضع اسماء النواب اما في صف الشعب او في صف الحكومة مستذكرا ً العم مريخان بن صقر ودوره التاريخي ومواقفه المشرفة معتبرا ً ان ما حدث مخططا ً مبرمجا ً له عبر ضرب الحكومة للوحدة الوطنية مشددا ً على ان الشعب اكثر تماسكا ً من الحكومة .

ونوه بان هناك مخطط حكومي بدعم نيابي للانقلاب على الدستور.

وقال ان جلسة 28 ديسمبر هى البداية ونهايتها هى جلسة التصويت على عدم التعاون مع سمو رئيس الوزراء وسنكسر القيود التى تحتجز الاشراف.





النائب / فلاح الصواغ يلقي كلمته



من جانبه قال النائب فلاح الصواغ ان رسالتى اوجهها الى وزارة الداخلية اقول لهم فيها باننا ملتزمون برغبة الامير وبالدستور والقانون ولا تظلمونا واليوم انتم عسكريون وغدا لا نعلم اين ستكونوا ونرجوكم ان تلتزموا بالاخوة فى هذا الوطن .

وفي سؤال وجهه الى الحضور هل تستحق هذه الحكومة البقاء في ظل ما حدث من تقييد للحريات والاعتداء على المواطنين وصفقات اللحوم الفاسدة مشيرا الى انه وبناء ً على اوامر من اللواء خليل الشمالي تم قبلول 5 شكاوي من جيران النائب جمعان الحربش في وقت تم منعنا من تسجيل قضايا منتقدا ً بعض وسائل الاعلام التي وصفها بالفاسدة .

وامتدح الصواغ وقوف الأستاذ المحامي الحميدي السبيعي مع د.الوسمي الذي حرك الشعب كله.
واكد الصواغ على اهمية عدم استمرار هذه الحكومة ووزارءها الذين سيلعنهم التاريخ بسبب مواقفهم .

كما وجهه رسالة الى النواب مطالبهم بشهاده الحق واداء واجبهم بالامانه والصدق .



النائب / خالد الطاحوس يلقي كلمته



بدوره قال النائب خالد الطاحوس نشكر محرك الشارع الرئيسي وهم ابناء الشعب الكويتي متمنيا ً ان تعقد الندوات في كافة مناطق الكويت مشيرا الى ان الاعلام الفاسد المدعوم من الحكومة مزق نسيجنا الاجتماعي الذي اقول لهم ( تخسون وتعقبون ).

واضاف الطاحوس ان سكوتنا لم يكن خوفا ً وانما احتراماً للدستور والقانون والحكومة تتحمل المسؤولية كاملة لما يتعرض له الناس واقول لسمو الشيخ ناصر المحمد
( جاييلك حد الدوسه ) واذا يبون العقل يكون من خلال سقوط هذه الحكومة .

وتابع الطاحوس عيب يا نواب الامه. مستغربا ًعدم اقتناع بعض النواب من ضرب المواطنين وزملائهم النواب امام ديوان الحربش.

وكشف الطاحوس باستلامه اكثر من 600 رسالة نصية تطالبه بالدفاع عن الوسمي وتابع نحن على مسؤلية تاريخية واما نقف في خندق العزة والكرامه او خندق المال وسننتصر لكرامة الناس مشددا على اهمية حضور الناخبين في جلسة 28 ديسمبر الذي يعد انتصار للكرامه والذي من اجله ولدتنا امهاتنا احرارا ً.

وكانت كلمة النائب خالد الطاحوس خلال ندوة النيف مساء أمس الأكثر إثارة لجميع الحضور الذين تفاعلوا معه ورفعوا العقل تفاعلاً واستحساناً لها عندما قال ( نلبس براقع إذا لم ندافع عن الشعب الكويتي )

وقد امتدح الطاحوس وجود ميكرفونات قناة العربية وقناة الراي على المنصة واصفاً أياهم بالإعلام الحر والنزيه.

وانتقد الطاحوس خلال كلمته تصريحات النائب ديمثير التي قال فيها أن د.عبيد الوسمي هو من اعتدى على القوات الخاصة متسائلاً هل هذا نائب يمثل أمة؟!.




النائب / مسلم البراك يلقي كلمته



بدوره اكد النائب مسلم البراك ان الوقت مفتوحا ً الى ان يتم سقوط الحكومة حكومة ناصر المحمد مطالباً بطرد المتخاذلين من دواوينكم حتى يعرفون ان الله حق وانه تخاذل.

واشار الى ان هذا هو الاستجواب الاول الذي يجتمع فيه ثلاث كتل . لافتا ً الى انه حتى هذه اللحظة يوجد 21 نائبا ً يؤيدون عدم التعاون مع حكومة الشيخ ناصر المحمد والقادم أفضل باذن الله افضل .
وشدد البراك على اهمية الانتباه الى مخططهم الذي يهدف الى صراع القبائل وكلنا ابناء الامه ولا فرق بين احد وآخر.


وتابع هناك رسالة يريد ايصالها الى ( خبل ) جريدة الوطن الذي اراد ان يصور باننا نريد ادخال حرب مع وطننا ولم يشكك في ولائنا الا ساقط ولاقط، مشددا على أن المقصود بنارنا نار هو الدستور الكويتي، وأقول لمن يكتب ذلك "خيب الله رجاك" ما لقيت الا التفرقة بين مطير وعتيبة، لافتا الى أن عتيبة أنجبت البطل فيصل المسلم.

وقال البراك ان سمو الأمير طلب تطبيق القانون ولم يطلب ضرب المواطنين، محذرا سمو الشيخ ناصر المحمد من ذكر ذلك خلال الجلسة حتى لو كانت سرية، لأن رده عليه سيكون قاسيا وقد أعذر من أنذر، مشددا على أننا ليس لنا سوى الله ثم الشارع لاسقاط حكومة العار، لافتا الى أن من أطلق عليها حكومة الفتنة هو وزيرها محمد البصيري حينما كان نائباً.

وعرض البراك في مقطع فيديو صورا لبيت القرين الذي استشهد فيه الكويتيون بجميع طوائفهم، متزامنا مع صور لقوات الأمن وأحداث الصليبخات، مشددا على أهمية تشكيل لجنة لمحاسبة رجال القوات الخاصة الذين اعتدوا على المواطنين والنواب في ندوة الحربش.

ورفع البراك قلم الدكتور عبيد الوسمي وقال : بهذا القلم واجه الدكتور عبيد الوسمي الهراوات .
واختتم البراك حديثه قائلاً أقول لكم ان يوم 28 ديسمبر هو يوم تاريخي، وعليكم جميعا الحضور، واذا صارت سرية تواجدوا في ساحة الارادة حتى يسمعون صيحاتكم في قاعة عبدالله السالم.






الحضور







مسلم البراك يقرأ من هاتفه قصيده وصلت له من " أم عمر العجمي "


آبيات القصيدة




مَنْ لِي بِنَاصيَـةِ الرُوَيبضَـة الّـذي​
تَبـكِـي عَـلـيـهِ النّـائِـحَـاتُ خَـبــالا​
شَـرُ النَواصـي مَــن يَـكـونُ بـهـا​
عَـلــى الـبِــلادِ تـمَـزُقـاً ووَبــــالا​
عَتَبي عَلى مَنْ زَار خَـرابَ ديَـاره​
وفـتـنَـةُ الحَـمْـقَـى أشَــــدُ قــتَــالا​
عجبْتُ مِـنْ هَـذا الزّمَـان غَـدا بـهِ​
للـمُـجـرمـيـنَ تَـألــقــاً وجَــمَـــالا​
وغَــدَتْ مُــروآتٌ تَــإنُ بِسجْنِـهـا​
قَــدْ ألْـبِـسَـتْ رِجَـالِـهـا الأغْـــلالا​
نَـفَـخـوا بكيرِالـفُـرقَـةِ الـهَـوجَــاء​
حَتّـى قُطّـعَـت أوصَالـهـمْ أوصَــالا​
العِلْـمُ والعُلَـمـاء تُــدَكُ حُصُونـهـم​
وَ (الجَهْـلُ) قَـدْ وقَفُـوا لـهُ إجْـلالا​
قُمْ يا (عُبَيدُ) فِدَاكَ مَنْ حَمَل العَصا​
جُعِـلَـتْ يَـــدَاهُ لمَوْطِـئـيـكَ نِـعَــالا​
طُوبَـى لسجْـنٍ قَـدْ حَـوَاكَ جــدَارُه​
فــي مَـوْطــنٍ تَجْـتَـاحُـه الـجُـهَـالا​
(السُورُ) للأَوْطـان سُـور رجَالهَـا​
إنْ كَـانَ مَـنْ سكَـنَ البِـلاد رجَــالا​







مسلم البراك يعرض بعض المقاطع والصور











فلاح الصواغ وخالد الطاحوس يتابعان



وخالد الفضالة يتابع

















الفرق بين حكومة صدام حسين وحكومة ناصر المحمد ..!











يتابعون



توزيع أوراق لمقاطعة قناة وجريدة والوطن وقناة العدالة





أحد الحضور يلقي قصيدة على مسلم البراك







تغطية يشكرون عليها
والله يعطيهم العافيه
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
.

لاهنت يا حلو :D

eb73ddd237.jpg


قالها النيف " من لم يصوت مع كتاب عدم التعاون فديواني يتعذره ولا أشوف وجهه "

قول وفعل .. وبيض الله وجهك على هالصور وأزعجنا (_ عباس ) أمس :D
 

علي73

عضو فعال
استغرب وجود اشخاص في الندوه وثاني يوم ينزل منهم شكر لاعضاء لم يحضروا الندوات بل وقاموا بطرد ناخبيهم ولم يستقبلوهم
 

adilalroh

عضو ذهبي
شكراً على الأفادة


وإظنه هو نفسه الي إقام ندوة " محاسبة الناخب للنائب "


قبل فتره ؟
بالضبط..كلامك صحيح
واللى كان عريفها عبد المحسن البرقاوي وكانت في قاعة عالم التراث بمنطقة الرقه
 
أعلى