مابين واردات المشروبات الروحيه وعرق جبين المؤمسات,, والشأن القطري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

لا يخفى على احد بانه الشعب الكويتي شعب مسالم وشعب معطاء ويتمتع شعب الكويت بالكرم من جميع النواحي حتى بكرم الاستماع !!

والسماح للاخرين بالتحدث عن قضايا الداخليه للبلد !! وبما انه يوجد لدينا بالمنتدى زملاء قطرين يشاركوننا بأرائهم بكل شارده ووارده ,, فا لذلك ايليت على نفسي ان اتحدث اليوم عن الشأن القطري ولو بالقليل عنه ..

فا اتمنى ان لا اسمع اصوات مزعجه تستنكر علينا التحدث والنقاش الجاد فيما يخص الاخرين ..

وبما انه الاخوه القطرين يقولون نحن متقدمين سياسيا واقتصاديا ورياضيا وعمرانيا و و و و الخ

سا نتحدث عن ذلك التقدم كل(ن) في مجاله


قطـــــــــــر والحلم الوردي !!

بالامس القريب جدا كانت قطر مجرد دوارين وثلاث منازل ونحن الان على مشارف بداية عام 2008 فاصبحت تتحرك وزاد عدد الدوارات الى اربع دورات ودوار اخر فقط ( ل الشل)* وعدد فنادق لا يتجاوز اصابع اليد الواحده فا اصبح الاخوه القطريون يحلمون بانهم وصلو الى ارقى معالم التقدم علما بانه جميع ما قامو به من نهضه ماهي الا بنيه تحتيه تجدها متوفره ايضا لدى افقر الدول بالعالم !!

والاخوه القطرين لم يستعبو ذلك !!

لنتحدث اولا عن ذلك المشروع الجسر الرابط بين قطر والبحرين الذي كالعاده نسمع ولا نرى شي على ارض الواقع والذي اطلقت عليه اسم مشروع (الحصاة) فا والله حضى ذلك المشروع الذي لم يتعدى حدود الرسم على ورق وكانة دولة قطر اطلقت قمر صناعي يبعد عن كوكب نبتون متر ونصف المتر !!

لا اعتقد بانه نهضة الدول والشعوب تقوم باللمز والهمز والعناد !!! وحذف التخلف على الدول الصديقه وجعلها كاشماعه نعلق بها اخطاءنا ؟!

نعم لكل انسان مقام فما بالك بالدول !! والشخص الباحث عن دور اكبر من حجمه سا يتعب ويحلق بنفسه الاذى ونحن نقول ذلك حبنا بدولة قطر وخوف عليها فهيا للتو بدأت تعيش ما كانت تعيشه دولة الكويت قبل 35 عام اي مايقارب النصف قرن !!

وللاسف لم يستوعب احد بدليل :

حاكم قطر كما سمعنى وانا اقصد هنا الحاكم قبل الانقلاب من قبل ابنه كان يأتي بشنط محمله برواتب الموظفين ويجلس مع مدراء الدوائر يعني مجلس الوزراء عندنا !!

ويقومون المدراء بتوزيع الرواتب على الموظفين عن طريق صف دور ولا اتخطر واقبض كاش ونقدي و وقع انك استلمت وغالبا بالبصمه !!

وهذا الكلام كان قريب جدا لربما حتى ما بعد سنة 1990 بقليل !!

ومع ذلك للتو تنفس الصعداء واصبح هناك بنوك تحول الرواتب لها مع جم عماره ومجمع تجاري فهم مع الاسف توهمو بانهم اصبحو ينافسون الدول المتقدمه بالتقدم !! فعلا تقدم !!

ونحن وكثير من الدول الخليجيه عشنا ذلك كما قلنا من قبل النصف قرن !!

اود ان اذهب الى تعليق الاخطاء على الدول المجاوره من قبل دولة قطر ؟!

فا بالامس القريب ايضا هناك قبيلة كامله يتم ترحيلها الى خارج حدود قطر وهم مواطنين قطرين ويتم تجريدهم رجال ونساء من وظائفهم وطرد ابنائهم من المدارس وسحب جناسيهم وسحب جميع ممتلكاتهم ولا اعلم ان سحبو حتى ملابسهم التي عليهم ايضا ؟!

ويتم ابعادهم الى خارج الحدود ورميهم بالصحراء على الاراضي السعوديه !!

وانظر كيف اخي القارىء تأتي الدوله التي تعلق دائما قطر اخطائها عليها وتخصص قناة كامله للنيل منها لكي تأتي المملكه العربيه السعوديه لتضرب مثال واضح على الشهامه والمرؤه ليس بغريب ولا جديد عليها فا استوعبت ذلك العدد الكبير من تلك القبيله التي تم ترحيلها وكانت اراضي المملكه وشعبها كا عين فراش والعين الاخرى غطاء لهم ..

ليت القناة القطريه المخصصه فقط للتهجم على الكويت والمملكه العربيه السعوديه تتحدث عن ذلك وتعد برنامج عنه كما كانو يضعون بتلك القناة اعلانات بانهم منعو من قبل السلطات الكويتيه من اجراء مقابلات مع الاخوه البدون وتصوير السلطات الكويتيه كا سلطات قمع !!

من جهه اخرى احدى الاخوه القطرين تخصصه تعليم الرجوله والمراجل وقد قدم لنا عرض مغري وهو ارسال بزرانه على حد قوله بتعليمنا الرجوله ونحن نقول له هل هي تلك الرجوله ان تنسى ابناء شعبك !! واتمنى ان لا تعلم بزرانك الله يحفظهم لك ما انت عليه من رجوله حتى لا تموت النخوه والشهامه لدى العرب !!


اود ان اذهب بعيدا عن ذلك واتحدث عن قطر اقتصاديا فا يوجد اسطوانه يرددها الاخوه القطريون بانهم الدوله الوحيده التي تصدر الغاز والخ ..

ونحن نقول لهم الى الان انتم تعيشون على فضلة دول تكنون لها العداءات بالباطن وتبتسمون لها باللقاءات وليتكم تعلمون بانه الغاز الذي تتفاخرون به نقوم بحرقه يوميا بالمصافي النفطيه مع شوائب المشتقات النفطيه والنفط الخام ؟!

حتى نوفر لكم لقمة عيش هنيه ..

نعم الفضله فا انتم يا شعب قطر الشقيق تدركون تماما ماهو معنى كلمة فضله وان كنت تحدثت قليلا عن صلب اقتصادكم وكيف كانت المنه لله ثم للدول الخليجيه بعد الله في المحافظه على عصب اقتصادكم فا اصبحتو الان تعيشون على فضلة الدول الخليجيه كالعاده كا الرياضه والفن والطب والشعر و الادب الخ الخ ..

فا اذا ذهبت الى احدى النوادي الكويتيه سا تجد هناك شخص قطري يجلس بالمدرجات للبحث عن لاعبين واغلبهم لا يحملون الجنسيه الكويتيه ورسم احلام ورديه لهم كالجنسيه والراتب وغيره وما ان يذهب ذلك المسكين الى معسكر يتم قطع الكهرباء والماء عن بيته ولا جنسيه ولا هم يحزنون وهذا ما قاله لاعب رجع من فتره الى ارض الكويت يشتكي الظلم الذي حل به من قبل مسؤلي قطر ؟!

ومع العلم الذي وقف مع بمحنته تلك وهي وجوده خارج قطر ووجود زوجته وابنه الذي لا يتجاوز العام بقطر دون ماء ولا كهرباء ولا مال ولا طعام لمدة اسبوعين والذي وقف معه لاعب برازيلي حن عليه وعلى اسرته واخرجه من تلك المصيبه حتى وصل للكويت ..

وياليت الاخ ابو الرجوله اللي بس يبي يعلم خلق الله يعلم بذلك حتى يقوم بالواجب :)

واذا ذهبت الى الفن سا نجد النطيحه والمترديه من فضلات الدول الخليجيه هناك وما اجملهم وهم يلبسون اللبس القطري خصوصا حبل السيفون الذي يلتصق بالعقال !!

هناك من شعب ابو يمن يحملون شهادة الدكتوراة وشهادة الدكتوراة كانت ومازالت شي كبير ومهم لقطر فا تم تجنيسهم على الفور وتخصيصهم لشتم المملكه والكويت وخذ مثال على ذلك محمد المسفر ,,

لا اعلم بصراحه ما سر العلاقه الوديه والحميمه بين قطـــــــر واسرائيل رغم البعد بين البلدين ؟!
وهذا ما كنت اردده واقول يجب ان لا نبحث بدور اكبر من حجمنا حتى لا نلحق بنفسنا الاذى

فا لا اعلم الا كلمة قالها مسئول رفيع المستوى بدولة قطر لحبيبه وصديقه المسئول والمسئوله الاسرائيليه التي دائبت ان تزور قطر اسبوعيا للمباحثات والكلمه كانت كا التالي :

المسئول القطري : نحن بقطر نشابه حالة دولة اسرائيل تماما ..

المسئوله الاسرائيليه : كيف وبدائت على ملامح وجهها علامات الاستغراب !!

المسئول القطري : لاننا دولة متقدمه جدا ولدينا جيران محيطن بنا يحسدونا ويحاربون على ذلك التقدم !!

المسئوله الاسرائليه : ابتسمت ولم تنتطق بحرف ولكن ان على يقين بانها حدثت نفسها وقالت مالت على الباميا :)

نعم دوله قطر تعيش بوهم فهم للتو تنفس الصعداء ببناء بنيه تحتيه ضروريه لكل دوله وماخذين فكره الجماعه بانهم وصلو القمر !!!

ونحن لا ننكر بانهم وصلو الى لبنان بحماية طائرات عسكريه اسرائيليه !!

بصراحه لا اعرف كيف اقسم الموضوع واعترف بذلك الضعف لانه قطر لا تعرف كيف تتعامل وتتحدث عنها هل اتحدث عن سياستها الخارجيه ام الداخليه ام عن اقتصادها ام عن نهضتها اللي ماميش

ام عن شعبها المرحل خارج اراضيها ام عن قبائل الزولوو الافريقيه التي تم نقلهم من ادغال افريقيا الى الدوحه !! و شحنهم بمكان الشنط والامتعه بالطائرات

وتعال شوف المطار القطري حدث ولا حرج ثكنه الله وكيلك وكانه احدى سجون بنغلاديش !!

ولكن لا يغضب احدى الزملاء بانني افرح كثيرا بقدوم كأس الخليج رغم نكسات المنتخب الكويتي فا انا احرص دائما على مشاهدت مسرحيه فكاهيه بكأس الخليج وهي وقوف لاعبين المنتخب القطري قبل بدأ المبارة لاداء النشيد الوطني لدولة قطر !!

فا لا ينطق بالنشيد الوطني القطري سوى لاعب واحد ومشرف الفريق والباقي صم بكم :)

ناهيك عن لاعب قطري اسمه سيبيستيان من امريكا الجنوبيه كيف اصبح قطري لا اعلم ومهاجم افريقي اخر مع الاسف يحرصون دائما الاخوه القطرين بان لا يجري مقابلات تلفزونيه قبل وبعد المباراة ولا يتفاهمون معه الا عن طريق لغة الاشاره لانه لا ينطق العربيه والاجنبيه بتاتا !!

كذلك تجد العراقي والمصري والروسي والاذربيجاني وبالنهايه يقولك بالتوفيق يامنتخب بلادنا !!

مشاء الله على ذلك التقدم الرياضي !!


ومن جهه اخرى نجد بانه شوارع قطر ودولة قطر بالكامل اصبحت مرتع لفلول حزب البعث العراقي وكذلك اصبحو مسؤلين هناك !! فعلا نهضه وتقدم سياسي !!

كذك نجد اصوات قطريه تقول نحن اصل الخليج اجمع ويكفي بانه حكام الكويت كانو بقطر ؟!!

ونحن نقول حكام الكويت كانو متواجدين بالكويت اكثر من ثلاث قرون بالكويت اي قبل ولادة دولة قطر ب 200 عام وان كان حكامنا كانو بالهدار فا لا ننكر ذلك ولكن ولكن ولكن

ولكن هل يستطيع اي شخص قطري يعترف بقدوم حكام دولة قطر من حوطه بني تميم بالمملكه العربيه السعوديه طبعا لا لن تعترفو بذلك لانه هناك فوبيا سعوديه يعاني منها اي شي متصل بقطر

فا لا يسعني الا ان اقول ان كنتم تجدون كل ذلك تقدم بقمع ابناء شعبكم وترحيلهم واستعارة ابناء ادام من دولهم ومن ثم سحب جناسيهم بعد عشر سنوات بعد الحلب المستمر وهذا قانونكم الخاص بالتجنيس اللي مادري اشلون قايل واستعارة بقايا فلول حزب البعث لشتم دول خليجيه شقيقه ولعق الحذاء الاسرائيلي وارضائهم وهم يبتعدون عنكم باكثر من ربما ثلاثة الاف كيلو متر

فا لا نقول الا مبروك عليكم ذلك التقدم المصطنع بالورق والكلام الفاضي ,,

وللعلم فقط ما تخصصتهم لتعليق اخطائكم عليه وسبب تخلفكم سؤاء ان كنتو تقصدون الكويت او المملكه العربيه السعوديه وانتم بدولتكم المصنوعه من خليط اسرائيي افريقي امريكي جنوبي وزلامات فا انتم لا زلتم بأول مدرج الطائرات لم تتحركو خطوه والمملكه والكويت حلقو عاليا بالسماء !!

ويبقى السؤال المهم هنا :

هل تقوم نهضة الدول بواردات المشروبات الروحيه وعرق جبين المؤمسات بالفنادق ؟!

سانجد الاجابة طبعا لدى الاخوه القطرين والنصف الاخر من شعب قطر الذي لا ينطق العربيه من قبائل الزولو نعيد طرح السؤال بلغتهم حتى يجيبو على ذلك السؤال

اعادة صيغه السؤال باللغه السواحليه ولغة قبائل الزولو ,,

بوللولاال هبردورادبوفا كاكبوتوبا كيلكابا تبباكي كولوفاا اييييي جوجولا لاواه كوجوبو ؟!

تحياتي




* ( الشل ) : جيب يكون مقبل على الدوار وقبل ان يكمل دورته على الدوار كامله يرتفع اطارين ويسير على اطارين وهذا ما تتقدم به فعلا دولة قطر عن جميع الدول والباقي قطه بحر ..
 

i-tech

عضو فعال
أنت حتودينا بداهية يا سي معارض بعتدال :)

أتذكر كلمة للشيخ صباح قبل شهر قال فيها : " تكلموا بكل ما تريدون عن الشأن الكويتي ودعوا الدول الشقيقة في حالها ". فصدقني هذه الكتابات لا تفيد بأي شيء لخدمة الكويت بل العكس سيجدونها فرصة ذهبية للنيل من الكويت - ولا أقصد الأخوة في قطر فحسب -.

ولو وفرت وقتك - وهو إن شاء الله وقت ثمين - للكتابة عن المواضيع المهمة في الكويت لأثريت المنتدى بأراء رائعة وهذا ما عهدناه منك أخي الكريم معارض بإعتدال بإعتدالك في الطرح.

والسماح للاخرين بالتحدث عن قضايا الداخليه للبلد !! وبما انه يوجد لدينا بالمنتدى زملاء قطرين يشاركوننا بأرائهم بكل شارده ووارده

لم أرى أي عضو قطري تكلم بالشان الداخلي الكويت ، هل لك أن تدعم موقفك برابط لرد او موضوع ما .
 
السلام عليكم ..

اضحك الله سنك يا زميلي يعني معقوله الشيخ صباح الاحمد امير الكويت كان يقصد معارض بعتدال ؟!

فا والله نحن اقل منزله من ذلك :) ولكن الشيخ صباح كان يقصد ربما بعض رؤساء تحرير الجرايد

وماعتقد يا زميلي ما قلته انا يعتبر هجوم بل هو نصيحه ليس الا من شخص محب :)

وانا قبل ان اكتب موضوعي والله العظيم شاهدت وتاكد بانه هذا القسم مختص ايضا بالقضايا السياسيه الخليجيه والعربيه وليس فقط الكويتيه !!

ومن جهه اخرى بخصوص الرابط فا انا حاظر مستعد ان اضع لك الرابط والروابط عن طريق الرسائل الخاصه ,,

ولكن هناك ما يغنيك عن ذلك كله لو شاهدت اسماء المستخدم بالمنتدى ؟! فا ستجد بانه هناك اخوه قطرين زملاء لنا بالمنتدى

والاهم من ذلك نحن لا نستنكر وجودهم بيننا لاننا دولة شفافيه ودولة حريه ودله ديموقراطيه بحته فا ليعوضوو ذلك النقص الذي يعانون منه عندنا ..

وتحياتي لك
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي

اخي اوافقك فيما تفضلت به, لكن الا تعتقد بان ما وصلوا من تقدم يستحق ان ننظر له ككويتيين ونامل

ان نصل اليه!! نعم قد تكون مسالكهم خاطئة لكن ليتنا بالكويت نصل الى ذلك المستوى فقد كنا قبل الكل

واصبحنا بالمؤخرة! اي وااسفاه :باكي:
 

بن سلطان

عضو فعال
أخ معارض : كأنك تعديت الإعتدال.
أنا معاك إن القطريين شافوا نفسهم زيادة.
لكن كلامك فيه تعدي كثير وكبير:
(( 2008 فاصبحت تتحرك وزاد عدد الدوارات الى اربع دورات ودوار اخر فقط ( ل الشل)* )) هذا الكلام غير صحيح بل الآن يزيلون الدواوير ويحطون إشارات ضوئية.وشوارع قطر أفضل من شوارع الكويت الآن بمئة مرة.
والتطور العمراني في العاصمة أفضل من عاصمتنا المقدسة على كثر مواردنا النفطية.
والفنادق أصبحت كثيرة بل فندق الرتز لوحده أفضل من فنادق الكويت مجتمعه.
وبالنسبة لمشروع الجسر الرابط بين البحرين وقطر على قدم وساق. وبعدين شلي حارك عن هذا المشروع.
وكون دول الخليج تحرق الغاز الطبيعي وقطر تستثمره ، فهذا عليك يا معتدل هم عرفوا قيمته الإقتصادية وأنتم نايمين بالعسل لا وتفاخر بهذا التخلف!!!!!!
وأما مطارهم فقد رمموا القديم والآن يعمرون مطار بجوار البحر مقابل العاصمة الدوحة ليكون أفضل مطار في الشرق الأوسط ومن المطارات التي تنافس على المراكز الأولى عالميا. ومطارنا شوفت عينك ترميمات في ترميمات حتى اليوم سماه كاتب الوطن الفهد (مطار العرفج)).
أما إلي ما فلحوا فيه وأنا أوافقك الرأي بعض برامج قناة الجزيرة إلي ما لها من الشغل إلا سب الخليج ودوله وأهله.
لكن السؤال إلي يطرح نفسه: متى آخر مره زرت فيها يا معارض مو بعتدال قطر؟؟؟
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
لايبا القطريين اخواننا وحبايبنا

وهم احنا في الكويت كان عندنا دوارين والحين صاروا 4 دوارات

ويكفي عندنا في الكويت ( حسد ) يترس الصين والهند .. وهم ماعنهم حسد بينهم
 

بن سلطان

عضو فعال
على فكره: بالنسبة للتجنيس إلى عند القطريين ، الكويت سابقتهم في هذا !!!!!!!!!
ولا نسيت قصاب القلوب البرفوسور د.شحيبر.
حارس المرمى الدولي الطرابلسي + مؤيد الحداد.
الممثل الكوميدي داود حسين.
المستشار والدكتور عيسى زكي.
فلا تصير ذكي على الآخرين يا يكيكي.
 
التعديل الأخير:
مقال حافل بالأخطاء الإملائية ،، لكن مضمونه 100%
قطر تلعب بالنار و تتحدى الكبار !
الكل يتحدث عن نهضة عملاقة في قطر ، إلا أننا لا نرى الا 4 دوارات و شارعين و كم عمارة كما قال أخونا " معارض باعتدال " و أزيد كم منشأة رياضية تتوافر في السعودية منشآت أرقى منها بكثير .. إلا أن السعوديين لم " يتفشخروا " بها بهذا الشكل !
قطر تشق وحدة الصف الخليجي و ترتمي مع قناتها المشبوهة في أحضان اسرائيل تارة و في احضان ايران تارة أخرى !
أتذكر أن شاهدت اعلانا لبرنامج " الليوان " على قناة قطر بداية الشهر الفضيل أخذ المذيع يتغزل فيه بعين عذاري و بسواحل عمان و بخضرة تونس و بسواد عيون مصر ... إلا أنه حين أتى على ذكر الكويت تكلم بتهكم و سخرية واضحتين ! و الخطأ ليس خطأ المذيع بالطبع حيث يبدو أن هناك هجوما منظما من قبل القائمين على تلفزيون قطر ..
الإساءات الرسمية القطرية تتوالى و أهلنا في قطر أكلوا الطعم و ركبوا الموجة و بدأوا بخسارة أهلهم و ناسهم في الخليج الواحد ..
ننصحهم نصح محب بالعودة إلى جادة الحق و العمل بصمت و تواضع لاكمال مشروعهم الوليد ، فليس لديهم ما يفخرون به الان و التكبر و الغرور سيقضي على كل طموحاتهم و هي في المهد !
مع العلم أن نهضة قطر هي مصدر لفخرنا و اعتزازنا نحن في الكويت ،، و رفعتها جزء لا يقبل الانفصال من المشروع الحضاري الخليجي العربي
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
[ولا نسيت قصاب القلوب البرفوسور د.شحيبر.
حارس المرمى الدولي الطرابلسي + مؤيد الحداد.
الممثل الكوميدي داود حسين.
/quote
....
لا بأس من تجنيس الكفاءات..مثل الدكاترة من اصحاب التخصصات النادرة مثل الدكتور هانى شحيبر و حتى غيره
مؤيد الحداد من مواليد الكويت و ان لم يكن يحمل جنسية كويتية و لكنه كويتى قلبا و روحا و كذلك داوود من مواليد الكويت
لكن ان تأتى بأجنبى عمره 30 سنة و ثانى يوم تعطيه جنسية؟!؟!؟!و لا يعرف لغة اهل البلد و لا حتى يعرف شنو عاصمة الدولة اللى هو فيها!!!
و الكويت اذا جنست الطرابلسى... الطرابلسى الحين مقدم فى الجيش الكويتى و لا يزال يخدم فى القطاع العسكرى و لم تسحب جنسيته كما فعل مع محمود صوفى الصومالى الذى سبحت منه جنسيته القطرية بعد ان عصروه و كذلك فعل نفس الشى مع محمد سالم العنزى ( البدون سابقا..القطرى لاحقا..الاماراتى حاليا)و البلغارى ايفان بولوسكى صاحب برونزية الالمبياد (نايف سعد اسعد) كما سمى فى جوازه القطرى اين هو الان بعد سحب جوازه؟؟؟
نمر بن عدوان مجنس قطرى؟؟؟؟
 
السلام عليكم ..

الزميل الفاضل دزني واطيح تحيه لك :
اخي اوافقك فيما تفضلت به, لكن الا تعتقد بان ما وصلوا من تقدم يستحق ان ننظر له ككويتيين ونامل

ان نصل اليه!! نعم قد تكون مسالكهم خاطئة لكن ليتنا بالكويت نصل الى ذلك المستوى فقد كنا قبل الكل

هل تذكر لي ما هو التقدم الذي وصلت له دولة قطر ؟!

حتى نصل اليه !!


الزميل الفاضل بن سلطان تحيه لك واتمنى ان تحسن الظن باخوك معارض بعتدال وبالنهاية كلنا ابناء ادم نصيب مره ونخطىء بالمراااات
أنا معاك إن القطريين شافوا نفسهم زيادة.
لكن كلامك فيه تعدي كثير وكبير:
(( 2008 فاصبحت تتحرك وزاد عدد الدوارات الى اربع دورات ودوار اخر فقط ( ل الشل)* )) هذا الكلام غير صحيح بل الآن يزيلون الدواوير ويحطون إشارات ضوئية.وشوارع قطر أفضل من شوارع الكويت الآن بمئة مرة

ماشاء الله ماشاء الله الله واكبر الله واكبر على ذلك التقدم عيل كنسلوو الدواوير وحطوو اشارات ؟!!!

فعلا تقدم وانا ما الوم المسئول رفيع المستوى القطري حينما قال للمسئول الاسرئيلي نحن دولة متقدمه !!

وهل اصبح التقدم بتحويل الدوار الى اشاره مروريه !!

اذا لو اضع لك صوره عن منطقه الجبيل الصناعيه بالمملكه العربيه السعوديه او صوره عن شوارع سلطنه عمان ماذا سانقول عنها ؟!!

زميلي بن سلطان لايقاس التقدم بالاشارات الضوئيه بارك الله فيك !!

والتطور العمراني في العاصمة أفضل من عاصمتنا المقدسة على كثر مواردنا النفطية.
والفنادق أصبحت كثيرة بل فندق الرتز لوحده أفضل من فنادق الكويت مجتمعه[/QUOTE]

اها هذا ما كنا نقول عنه ما نعيشه قبل نصف قرن بدولة الكويت وللتو اصبحوو يعيشوونه الاخوه في قطر,,

وبالنسبه لفندق الرتز على حد قولك بانه افضل وان كان هناك بقطر فا من الطبيعي يكون متميز ويتميز عن فنادق دولة الكويت والسبب لانه يوجد به مؤمسات وبائعات الهوى ولا اشرايك ؟!

وبالنسبة لمشروع الجسر الرابط بين البحرين وقطر على قدم وساق. وبعدين شلي حارك عن هذا المشروع.
وكون دول الخليج تحرق الغاز الطبيعي وقطر تستثمره ، فهذا عليك يا معتدل هم عرفوا قيمته الإقتصادية وأنتم نايمين بالعسل لا وتفاخر بهذا التخلف!!!!!!

مسئلة على قدم وساق ياما شفنا منها اكتيررر اكتيرر :)

ومسئلة الغاز الطبيعي فلن اقول مره اخرى كما قلت بانها فضله نتبرع بها للاخوه حتى يعيشون بهااا كاباقي الدول الخليجيه ..

وأما مطارهم فقد رمموا القديم والآن يعمرون مطار بجوار البحر مقابل العاصمة الدوحة ليكون أفضل مطار في الشرق الأوسط ومن المطارات التي تنافس على المراكز الأولى عالميا

امممم رممو القديم !! ليش اهم متى بنوه اساسا :)

وسالفة مطار جديد فهو كالعاده كلام واللزي منوووه فا من الطبيعي ينافس المراكز الأولى :)

لكن السؤال إلي يطرح نفسه: متى آخر مره زرت فيها يا معارض مو بعتدال قطر؟؟؟

زرت مطارها قبل عام وكانت الرحله اترانزيت لاحدى دول شرق اسيا لعدم توافر الحجوزات اثناء فترة اجازتي وكيف كان مطار قطر الدولي المرمم على حد قولك لا يفرق بين ركاب الدرجه الاولى وركاب الدرجه السياحيه فالجميع من الركاب ينزل من الطائره بسلم واحد ويركب باصات غير مكيفه !!

وعفارم على النهضه !!

الزميل الازرق تحيه لك :

لايبا القطريين اخواننا وحبايبنا
ويكفي عندنا في الكويت ( حسد ) يترس الصين والهند .. وهم ماعنهم حسد بينهم

طبيعي جدا ما نكن من مشاعر تجاه الاخوه القطرين ما هو الا مشاعر حب و وئام

ومسئلة الحسد لا اعرف كيف ارد عليك هل قصدك نحسدهم على قناة الجزيره ام عن بشر يتم ترحيلهم الى الصحراء ؟؟!

مره اخرى مع الزميل الفاضل بن سلطان

على فكره: بالنسبة للتجنيس إلى عند القطريين ، الكويت سابقتهم في هذا !!!!!!!!!
ولا نسيت قصاب القلوب البرفوسور د.شحيبر.
حارس المرمى الدولي الطرابلسي + مؤيد الحداد.
الممثل الكوميدي داود حسين.
المستشار والدكتور عيسى زكي.
فلا تصير ذكي على الآخرين يا يكيكي.

ذكرت في موضوعي وكأني اعرف ماذا سا يرد علي الاخرين فا لمحت لقانون التجنيس الغريب جدا والغير متواجد الا في دولة قطر !!

فهذا القانون يمنح الجنسيه لمن يحصل عليها وبعد فتره وبورها وشسمه شسمونه من الزمن يتم سحبها في فتره لا تتجاوز بضع السنوات ومعنى ذلك بعدما يتم حلب ما يقدمه من ياخذ الجنسيه القطريه بعدين يردونه ديرته وطبعا مو على احسابهم على احساب االلاعبين القطرين الاجانب بدولة قطر وهذا ما اكده اللاعب الذي ذاق الامرين بتجربته مع دولة قطر وقانون التجنيس

ومسئلة تجنيس الكويتين للأحانب فا نحن لم نجنس افارقه ولاعبين البرازيل وفضلة الدول الخليجيه من الفنانين !!

ومسئلة شحبير فهو استحق الجنسيه قبل فتح باب التجنيس في اوخر الستينيات !!

وبالنهايه لم يتم سحب الجنسيه بعد مايتم حلبهم واخذ عصارتهم مما يقدمونه تجاه الكوويت !!

فا شخص متواجد بالكويت في ما قبل الخمسينيات يختلف تماما عن شخص يلعب بنادي الزمالك او الاهلي المصري سنه 2006 ونجده يمثل المنتخب القطري سنة 2007 !!

هل اتضحت الصوره لديك :)

وبالنسبه ليكيكي فهذه مزحه من زميل عزيز علينا نود الاستفاده منه فيما يطرح ولا نعتبره يلهو ويلعب فقط !!

الزميل الفاضل عريب الدار :

مقال حافل بالأخطاء الإملائية ،، لكن مضمونه 100%

اضحك الله سنك واعتبرني اخ لك صغير يتعلم منك ,, والاهم من ذلك بانك تأكد لنا ماجاء على لساني 100%

فهذه شهادة يعلم الله نعتز بها من اخ فاضل :)

أتذكر أن شاهدت اعلانا لبرنامج " الليوان " على قناة قطر بداية الشهر الفضيل أخذ المذيع يتغزل فيه بعين عذاري و بسواحل عمان و بخضرة تونس و بسواد عيون مصر ... إلا أنه حين أتى على ذكر الكويت تكلم بتهكم و سخرية واضحتين ! و الخطأ ليس خطأ المذيع بالطبع حيث يبدو أن هناك هجوما منظما من قبل القائمين على تلفزيون قطر ..

اها اذا انت لم تسمع بالمذيع الذي يردد في احدى المباريات الكرويه عن الكويت ويذكر بانها المحافظه التاسعه عشرررر !!

هذا غيض من فيض يازميلي

و مجمل ما ذكرته ياعريب هذا ما كنا نقصده فا نحن نتكلم من منطلق المحب الذي يريد الخير لدول مجلس التعاون ولا نرضى بنشقاق الصفووف والبحث عن الحجم الاكبر منا !!

فتقدم قطر من تقدمنا ولكن بالطرق المشرووعه ووالله يعلم لو انه نصف منتجات المملكه العربيه السعوديه تنتجها قطر لما نعلم ماذا سوف يفعلون بنا الاخوه هناك !!

انتهى ...

عموما لا يحضرني بالموضوع بشكل عام وماكنت اقصد سواء بالموضوع نفسه او الردود على الاخوه الزملاء سوا مؤيد او معارض ساتجده فيما قاله احدى الشعراء والمعنى في بطن الشعر :) ولا يمكن ترجمته الا لمن يحمل احساس الشعر وموهبته خصوصا فيما يخص دولة شقيقه نكن لها كل تقدير واحترام فضلا عن انه حكامها ابناء عمومه .. ولكن كما هو واضح فهم فهمو على انه بناء المجد على اساس قنوات فضائيه يديرها اما فلول حزب البعث البائد او الزلامات اوالكيان الاسرائيلي في حق ابناء عمومه وجيران ودول صديقه ترتبط مع كل الدول الخليجيه بالمصير المشترك وهي رساله ايضا لمن يتهمنا بالحسد !!

يقول الشاعر:

اسئل رفيقك من بعد مغزاه قوله ويش حصد
غير العلوم اللي ماتطلق وجه من يمشي بها
عز الله انه كان في اعيون النشاما مثل احد
واليوم مثل الحيه اللي تنعرف بجنيبها
حولت اكذب بالخبر لكن على غمي وكد
والسالفه قام الزمان المنحرف يدوي بها
لكن على كول(ن) ياحامد كانك بتأتي حمد
قوله ترى البندق من المؤسف اتثور ابجيبها
البندق اللي ماتصوب كود ابن عم ولا ولد
عيب(ن) على الرجال ينقلها ويجهل عيبها
لا صارت البندق مع عاقل وهي فيها صدد
كبرت خسايرها عليه الا يا قعد يرمي بها
وشلون لا صارت مع جاهل وبعيونه رمد
لا والله الا راحت الدنيا وراح الليبهااااااااااا
رفقت مثل هذا وهذا كلها كيد ونقد
ولا تحرى منه الا نكبت(ن) يضوي بهاااااااا
ما كنه الا العقرب اللي ذيلها كله عقد
ان روعتك ابزولها ولا قرصك اذنيبهاااااا
لكن تعال اعلمك ياصاحبي اعلوم(ن)جدد
لو تزعلك بعض النقط لا يزعلك نطقيبهاااا
اشره على العاقل اليا شفته بجرحي يعتمد
والا العلوم الباقيه ماني من يحريبهاااااااا
والبيت مايبنى دون اطناب وحجاب وعمد
والنار من شبابها والخيل من ركيبهاااااا

لا صار في راسي سحابة شعر وبروق ورعد
وشلون تبغى الارض تصفا لي وانا موذيبها

واسجد لوجه الله واقول يا فرد(ن) صمد
تعفو عن اذنوب(ن) نجي فيها وحنا ندريبهااا

ودمتم
 
[ولا نسيت قصاب القلوب البرفوسور د.شحيبر.
حارس المرمى الدولي الطرابلسي + مؤيد الحداد.
الممثل الكوميدي داود حسين./quote
....
لا بأس من تجنيس الكفاءات..مثل الدكاترة من اصحاب التخصصات النادرة مثل الدكتور هانى شحيبر و حتى غيره
مؤيد الحداد من مواليد الكويت و ان لم يكن يحمل جنسية كويتية و لكنه كويتى قلبا و روحا و كذلك داوود من مواليد الكويت
لكن ان تأتى بأجنبى عمره 30 سنة و ثانى يوم تعطيه جنسية؟!؟!؟!و لا يعرف لغة اهل البلد و لا حتى يعرف شنو عاصمة الدولة اللى هو فيها!!!
و الكويت اذا جنست الطرابلسى... الطرابلسى الحين مقدم فى الجيش الكويتى و لا يزال يخدم فى القطاع العسكرى و لم تسحب جنسيته كما فعل مع محمود صوفى الصومالى الذى سبحت منه جنسيته القطرية بعد ان عصروه و كذلك فعل نفس الشى مع محمد سالم العنزى ( البدون سابقا..القطرى لاحقا..الاماراتى حاليا)و البلغارى ايفان بولوسكى صاحب برونزية الالمبياد (نايف سعد اسعد) كما سمى فى جوازه القطرى اين هو الان بعد سحب جوازه؟؟؟
نمر بن عدوان مجنس قطرى؟؟؟؟

الزميل الفاضل يوسف المطرف المنيس اموووواه
هذي بووسه على خشمك لردك الكافي والشافي على بعض الترهات :)

وشكرا من القلب على هذه المعلومات فا أنا اعلم بها اول مره واتصلت على احدى الاصدقاء لي امدوامين الان بشفت المورنييييغ :)

لكي يؤكدوووو ما جاء به لسانك خصوصا مع الاخ البلغاري اقصد القطري ايفان بولوسكى :)

واتمنى ان لا تذهب بعيدا وتسئل يابوطارف عن الاعب علي الشمري المتواجد بيناا بالكويت الان بعدما قضى حياة مريره هناك بدولة تتوهم مع شعبها بالتقدم

وهو يقول نار الكويت ولا جنة دولة قطر !!!!!!!!

ودمتم برعاية الله وحفظه
 

بن سلطان

عضو فعال
[QUOTE
لكن ان تأتى بأجنبى عمره 30 سنة و ثانى يوم تعطيه جنسية؟!؟!؟!و لا يعرف لغة اهل البلد و لا حتى يعرف شنو عاصمة الدولة اللى هو فيها!!!
و الكويت اذا جنست الطرابلسى... الطرابلسى الحين مقدم فى الجيش الكويتى و لا يزال يخدم فى القطاع العسكرى و لم تسحب جنسيته كما فعل مع محمود صوفى الصومالى الذى سبحت منه جنسيته القطرية بعد ان عصروه و كذلك فعل نفس الشى مع محمد سالم العنزى ( البدون سابقا..القطرى لاحقا..الاماراتى حاليا)و البلغارى ايفان بولوسكى صاحب برونزية الالمبياد (نايف سعد اسعد) كما سمى فى جوازه القطرى اين هو الان بعد سحب جوازه؟؟؟
نمر بن عدوان مجنس قطرى؟؟؟؟[/QUOTE]
حبيبي المطرف نحن في صدد مسألة تجنيس. كون الشخص المجنس إرتكب أخطاء هذا راجعله، لكن دولتنا الحبيبة فعلت أم لا ؟ هنا السؤال. وهذا صارله ثلاثين وذاك أربعين المجنس اليديد راح تمر عليه وعلى عياله هالمده.

عزيزي معرض بإعتدال:
أنا أسأت الظن فيك حتى تطلب مني إحسانه!!
والظاهر من ردودك إنك من نوع إلي يسطر الكلمات للتحشية فقط يا عزيزي.

((زميلي بن سلطان لايقاس التقدم بالاشارات الضوئيه بارك الله فيك !!))
تشمت على دواويرهم قنالك شالوها ، قلت هذا مو من التقدم ، إلظاهر ما يعجبك العجب تبيهم يحطون أندر قراوند عشان تسكت!!!!

((اها هذا ما كنا نقول عنه ما نعيشه قبل نصف قرن بدولة الكويت وللتو اصبحوو يعيشوونه الاخوه في قطر,,))
مسكين لا ألحين تعيش بأحلام الماضي الناس سبقونا في كل شيء وإنت تقول هذا حنا قبل نصف قرن. وأحين هم أفضل منا !!! يعني شالفايده من هذا الرد؟؟؟؟
بالنسبه لفندق الرتز على حد قولك بانه افضل وان كان هناك بقطر فا من الطبيعي يكون متميز ويتميز عن فنادق دولة الكويت والسبب لانه يوجد به مؤمسات وبائعات الهوى ولا اشرايك ؟!))
رأيي أتكلم عن التصميم عن المبنى النظافة الخدمة، والموميسات لا علاقه لها في حديثي.

((مسئلة على قدم وساق ياما شفنا منها اكتيررر اكتيرر ))
يعني هذا رد ألحين !!!حبيبي كونك ما تطلع على أخبار الخليج كون ما لك علاقات خليجية هذي مسألتك ولا تبيهم يعرضون عليك أخر ما وصل له المشروع؟؟

ومسئلة الغاز الطبيعي فلن اقول مره اخرى كما قلت بانها فضله نتبرع بها للاخوه حتى يعيشون بهااا كاباقي الدول الخليجيه ..

ممكن تشرحلي وللاخوه في المنتدى شلون غازهم صار فضله وتبرع من الأخوه ومن هالأخوة؟؟؟
إحنا الأخوه الثلاثه مثلاً.:D

((امممم رممو القديم !! ليش اهم متى بنوه اساسا

وسالفة مطار جديد فهو كالعاده كلام واللزي منوووه فا من الطبيعي ينافس المراكز الأولى ))

امممم هاه : ولا أفحمتني بالرد ما أقدر أرد عليك!!!! عجباً
خذ هذا الرابط ممكن يكفيك.
http://www.al3nabi.com/vb/f63/t49873.html
((زرت مطارها قبل عام وكانت الرحله اترانزيت لاحدى دول شرق اسيا لعدم توافر الحجوزات اثناء فترة اجازتي وكيف كان مطار قطر الدولي المرمم على حد قولك لا يفرق بين ركاب الدرجه الاولى وركاب الدرجه السياحيه فالجميع من الركاب ينزل من الطائره بسلم واحد ويركب باصات غير مكيفه !!))
ألعن ابليسك هذا وانت اترانزيت شورت فيهم اشلون لو نزلت الدوحة!!!!
الظاهر انك ما اتعرف اتسنع نفسك أو انك كسول ما تحب تسأل قاعة الدرجة الأولى فوق على اليمين حالها حال قاعة دسمان في مطارنا يا الحبيب، وبعدين شنو هالظلم باصاتهم مكيفه حالها حال باصاتنا في حال وجود زحمه على مواقف الطائرات.
وليلة سعيدة يا اعتدال.

وعفارم على النهضه !!
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
من خلال المواضيع

نعرف شنو داخل قلب كاتب الموضوع
 

السليطي

عضو مخضرم
الله يجمع قلوب اهل الكويت واهل قطر على الخير.. ويبعد عنهم الاختلاف .. وكلنا اهل ياجماعة .. ويكفي حكومة قطر .. انها رفعت شان القطري وجعلت مدخولة الشهري من ارفع المداخيل بالعالم .
واعتقد ان حكومة قطر .. ليست بأفضل حال من غيرها .. هي عندها علاقات مع اسرائيل .. واحنا عندنا علاقات مع امريكا شنو الفرق يعني .؟؟

صحيح هناك اشخاص يكرهون الكويت والسعودية والخليج بقطر .. ولكن انا متأكد انهم ليسو قطريين .

وعلى فكرة نص شعب قطر بحرينيين .. ولكن هاجروا من القدم .. اذكر عوايل .. الرميحي والكعبي والبوعينين والمناعي وسيار وفخرو والنعيمي وغيرهم من كبار العوائل .. الي هاجر بعضهم لقطر وبقي البعض في البحرين .

وابصراحة اقولها لكم , بكون قربي من القطريين وهم هلي وربعي .. انهم مايحبون الدراسة .. اهم شي عندة كروزر ويكشخ ويفتر بالشارع .. لكن تقولي صير طبيب او مهندس .. لا مايمشي .. لان الدولة جعلت الموطن لايعمل ..

الي يطلع من الابتدائي يحصل راتب اعلى من صاحب ماجستير في كثير من الدول .
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يظهر أنك تتكلم من واقع طبعك الذي به شيء من الغرور!.. وعلى قولة المثل .. كلٍ يرى الناس بعين طبعه !.. احنا عمرنا ما شفنا نفسنا على أحد .. إذا كان الله سبحانه وتعالى أنعم علينا بنعمة فله الحمد والشكر والفضل والمنة، الخير اللي حنا فيه كله من عند رب العالمين سبحانه وتعالى .. ويظهر انك عرفت قطر وشعبها من خلال قراءاتك لما يكتب عنها في الصحف الصفراء أو من خلال المجلات اللي تقراها في صالونات الحلاقة ..يمكن!!..

عذراً!.. أتمنى أنك تزور قطر وتعرف عن كثب وتعرف شعبها عدل .. أقولها بصفتي مواطن وأعرف شعبي زين ما شفت شعب متواضع مثل الشعب القطري في الخليج كله ولا أزكي شعبي على احد فهنك شعبوب خليجية أخرى متواضعه مثل الشعب البحريني والعماني والإماراتي أغلبهم متواضعين أنا أتكلم عن الأغلبية طبعاً!.. نحن لا نتعالى على أحد إذا وهبنا الله الخير .. إذا الله أنعم عليك بنعمة ليس بالضرورة ان تشوف نفسك على غيرك!..

عمرك سمعت من واحد قطري يتفاخر جدامك يقول لك احنا كذا وكذا؟؟..

أما بخصوص القبيلة المنفية على قولتك فأنت تعرف سوالف البدوان في الستينات وش كانوا يسوون كان الواحد منهم يجي من السعودية وهي ينتمي لقبيلة معروفة في قطر ويقدم على جنسية قطرية ويحتفظ بالجنسية الأصلية وبقي هذا التحايل على الحكومة قائم في الخفاء حتى افتضح أمرهم ولكن كان ذلك متأخر أي بعد جيلين أو أكثر فحدث أن الواحد منهم كان يجمع بين جنسيتين ويحتفظ بأملاكه في السعودية قبل ما تكون له أملاك في قطر أو قبل أن يصبح مواطن قطري فيحتفظ بأملاكه في السعودية وأملاكه في قطر فيقدم على مساعدات من الدولة في قطر وأخرى في السعودية فتكون له امتيازات في كلتا الدولتين مما أثر على ميزانية الدولة والتعدي على القانون وحقوق الآخرين وأصبحت هذه العادة متوارثة بين تلك العصبة لدرجة أن هناك من تبين بأن لديه ثلاث جنسيات ولا أحد يعلم عنه قطري سعودي كويتي !!.. وهو مواطن في كل دولة من تلك الدول .

أعتقد بأن الإجراء الذي اتخذ ضدهم كان عادلاً ولكن الدولة الأم التي ولدوا فيها و عادوا إليها هي التي لم تتقبلهم فسعت إلى عودتهم بأي طريقة حتى أشاعت عنهم الأقاويل والإشاعات بأن جنسياتهم قد سلبت منهم وطردوا من بيوتهم التي هي ملك للدولة والأرض منحة من الأمير حفظه الله لكل مواطن أصلي المولد والمنشأ.
 

SYASI

عضو
ونعم والله في أهل قطر .. وكلامك أخوي مردود عليك .. الله يحفظ قطر ويزيدها من الخير وأكثر أن شاء الله .. شامخه يا قطر
 
مقال حافل بالأخطاء الإملائية ،، لكن مضمونه 100%
قطر تلعب بالنار و تتحدى الكبار !
الكل يتحدث عن نهضة عملاقة في قطر ، إلا أننا لا نرى الا 4 دوارات و شارعين و كم عمارة كما قال أخونا " معارض باعتدال " و أزيد كم منشأة رياضية تتوافر في السعودية منشآت أرقى منها بكثير .. إلا أن السعوديين لم " يتفشخروا " بها بهذا الشكل !
قطر تشق وحدة الصف الخليجي و ترتمي مع قناتها المشبوهة في أحضان اسرائيل تارة و في احضان ايران تارة أخرى !
أتذكر أن شاهدت اعلانا لبرنامج " الليوان " على قناة قطر بداية الشهر الفضيل أخذ المذيع يتغزل فيه بعين عذاري و بسواحل عمان و بخضرة تونس و بسواد عيون مصر ... إلا أنه حين أتى على ذكر الكويت تكلم بتهكم و سخرية واضحتين ! و الخطأ ليس خطأ المذيع بالطبع حيث يبدو أن هناك هجوما منظما من قبل القائمين على تلفزيون قطر ..
الإساءات الرسمية القطرية تتوالى و أهلنا في قطر أكلوا الطعم و ركبوا الموجة و بدأوا بخسارة أهلهم و ناسهم في الخليج الواحد ..
ننصحهم نصح محب بالعودة إلى جادة الحق و العمل بصمت و تواضع لاكمال مشروعهم الوليد ، فليس لديهم ما يفخرون به الان و التكبر و الغرور سيقضي على كل طموحاتهم و هي في المهد !
مع العلم أن نهضة قطر هي مصدر لفخرنا و اعتزازنا نحن في الكويت ،، و رفعتها جزء لا يقبل الانفصال من المشروع الحضاري الخليجي العربي


كلمة غرور وكبر هذي كثر منها ياخوي .. مادري اشفيكم علينا وبالذات هذه الكلمة الدخيلة علينا (غرور.. شايفين نفسهم!) ايش أقول غير الكلام اللي قلته (كل يرى الناس بعين طبعها ) يعني بالعرب اللي يشوف ان القطريين مغرورين فهو في داخله حسد وغرور .. أنا أعرف إن شعب الكويت فيه ناس أصيلين وينحطون على الجرح يبرى .. علشان جذيه مابي أتكلم عن الكويت ومافي حد يخلى من العيوب .. وإذا كانت المسألة حرية راي وتعبير فهناك شيء اسمه أدب الكلام وانتقاء الكلمات للشخص الذي تنتقده .. احنا ما نطلب منكم السكوت عن السلبيات سواء في قطر أو غيرها بس نطلب منكم تنقون الكلمات اللي تكتبونها أو تلفظونها لأن احنا اخوانكم في الدين والعروبة ومابينا وبينكم شيء لا ثار ولا دم!!... بالعكس احنا يوم شفنا الكويت انغزت كل جيوشنا كانت تحت أمرتكم وحكومتنا اللي تنتقدونها ما ترددت لحظة انها ترسل قوات برية وجوية وكانت على وشك انها ترسل قوات بحرية بعد للكويت ولكن لم يطلب منها ذلك .. ورغم كل هذا تقولون بأن احنا مغرورين ونحيد عن الصف الخليجي وتصدقون الأقاويل اللي تنقال عن قطر من بعض الدول اللي بينا وبينها حساسية أصلاً .

وانت ياللي تقول ان تلفزيون قطر أو بالأخص برنامج الليوان أساء للكويت والله الكويت لها الحشيمه والكرامه ولا أظن أن أهل قطر يتعمدون الإساءة للكويت أو لأي دولة جارة والدليل إن برنامج الليوان اللي تتكلم عنه بقي لمدة سنتين وهو يذيع المقدمة بأصوات فنانين كويتيين أولهم كان الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر وهالسنة كان الفنان محمد المصباح على ما أظن إن هذا اسمه!.

أنا لا أنكر بأن من بين المداخلين من كان يرد بإنصاف على الموضوع وصاحب الموضوع وهذا الرد هو كان لبعض الردود الإستفزازية فقط والشكر لكل من أنصفنا في الرد من الأخوة الكرام وهذا ظني في أهل الكويت عموماً .
 

المتصفح

عضو ذهبي
كلمة غرور وكبر هذي كثر منها ياخوي .. مادري اشفيكم علينا وبالذات هذه الكلمة الدخيلة علينا (غرور.. شايفين نفسهم!) ايش أقول غير الكلام اللي قلته (كل يرى الناس بعين طبعها ) يعني بالعرب اللي يشوف ان القطريين مغرورين فهو في داخله حسد وغرور .. أنا أعرف إن شعب الكويت فيه ناس أصيلين وينحطون على الجرح يبرى .. علشان جذيه مابي أتكلم عن الكويت ومافي حد يخلى من العيوب .. وإذا كانت المسألة حرية راي وتعبير فهناك شيء اسمه أدب الكلام وانتقاء الكلمات للشخص الذي تنتقده .. احنا ما نطلب منكم السكوت عن السلبيات سواء في قطر أو غيرها بس نطلب منكم تنقون الكلمات اللي تكتبونها أو تلفظونها لأن احنا اخوانكم في الدين والعروبة ومابينا وبينكم شيء لا ثار ولا دم!!... بالعكس احنا يوم شفنا الكويت انغزت كل جيوشنا كانت تحت أمرتكم وحكومتنا اللي تنتقدونها ما ترددت لحظة انها ترسل قوات برية وجوية وكانت على وشك انها ترسل قوات بحرية بعد للكويت ولكن لم يطلب منها ذلك .. ورغم كل هذا تقولون بأن احنا مغرورين ونحيد عن الصف الخليجي وتصدقون الأقاويل اللي تنقال عن قطر من بعض الدول اللي بينا وبينها حساسية أصلاً .

وانت ياللي تقول ان تلفزيون قطر أو بالأخص برنامج الليوان أساء للكويت والله الكويت لها الحشيمه والكرامه ولا أظن أن أهل قطر يتعمدون الإساءة للكويت أو لأي دولة جارة والدليل إن برنامج الليوان اللي تتكلم عنه بقي لمدة سنتين وهو يذيع المقدمة بأصوات فنانين كويتيين أولهم كان الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر وهالسنة كان الفنان محمد المصباح على ما أظن إن هذا اسمه!.

أنا لا أنكر بأن من بين المداخلين من كان يرد بإنصاف على الموضوع وصاحب الموضوع وهذا الرد هو كان لبعض الردود الإستفزازية فقط والشكر لكل من أنصفنا في الرد من الأخوة الكرام وهذا ظني في أهل الكويت عموماً .


والنعم فيكم يا قطريين وعلى راسي . وما ننسى الخفجي وموقفكم فيه
واللي ناسي يسالني وانا اذكره

والجزيرة معروف منو يديرها وليش يتهجم على الكويت بين فترة وفترة.
 
كلمة غرور وكبر هذي كثر منها ياخوي .. مادري اشفيكم علينا وبالذات هذه الكلمة الدخيلة علينا (غرور.. شايفين نفسهم!) ايش أقول غير الكلام اللي قلته (كل يرى الناس بعين طبعها ) يعني بالعرب اللي يشوف ان القطريين مغرورين فهو في داخله حسد وغرور .. أنا أعرف إن شعب الكويت فيه ناس أصيلين وينحطون على الجرح يبرى .. علشان جذيه مابي أتكلم عن الكويت ومافي حد يخلى من العيوب .. وإذا كانت المسألة حرية راي وتعبير فهناك شيء اسمه أدب الكلام وانتقاء الكلمات للشخص الذي تنتقده .. احنا ما نطلب منكم السكوت عن السلبيات سواء في قطر أو غيرها بس نطلب منكم تنقون الكلمات اللي تكتبونها أو تلفظونها لأن احنا اخوانكم في الدين والعروبة ومابينا وبينكم شيء لا ثار ولا دم!!... بالعكس احنا يوم شفنا الكويت انغزت كل جيوشنا كانت تحت أمرتكم وحكومتنا اللي تنتقدونها ما ترددت لحظة انها ترسل قوات برية وجوية وكانت على وشك انها ترسل قوات بحرية بعد للكويت ولكن لم يطلب منها ذلك .. ورغم كل هذا تقولون بأن احنا مغرورين ونحيد عن الصف الخليجي وتصدقون الأقاويل اللي تنقال عن قطر من بعض الدول اللي بينا وبينها حساسية أصلاً .

وانت ياللي تقول ان تلفزيون قطر أو بالأخص برنامج الليوان أساء للكويت والله الكويت لها الحشيمه والكرامه ولا أظن أن أهل قطر يتعمدون الإساءة للكويت أو لأي دولة جارة والدليل إن برنامج الليوان اللي تتكلم عنه بقي لمدة سنتين وهو يذيع المقدمة بأصوات فنانين كويتيين أولهم كان الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر وهالسنة كان الفنان محمد المصباح على ما أظن إن هذا اسمه!.

أنا لا أنكر بأن من بين المداخلين من كان يرد بإنصاف على الموضوع وصاحب الموضوع وهذا الرد هو كان لبعض الردود الإستفزازية فقط والشكر لكل من أنصفنا في الرد من الأخوة الكرام وهذا ظني في أهل الكويت عموماً .

اخوي النورس ..
اتمنى أن تقرأ كلامي بتمعن و حرص ،، أنا عموما لا أقصد الاساءة الى شعب قطر الغالي و كل ما قصدته هو ابداء استيائي من الموقف الرسمي القطري في كثير من القضايا ،، و انتقاد حكومة قطر لا يعني العداء لقطر و شعبها و حتى حكومتها ..
يا اخي انا ذكرت في السطرين الاخيرين ان نهضة قطر هي مصدر فخر و اعتزاز لنا بل هي جزء من نهضتنا ،، و الله لما شاهدت افتتاح دورة الالعاب الاسيوية في الدوحة شعرت بالفخر و كأن النتظيم يتم في الكويت !
انا اتحدث عن غرور الاعلام القطري الذي يدار بأيدي اجنبية خبيثة تريد الشر بقطر ..
دمت و دامت قطر بخير و نعمة ..
وانا اسف عن اي خطأ ورد مني
 
أعلى