تجاوزات الوزير الهاجري أزكمت الأنوف !!!

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي الديرة راحت ...

قد نصيب وقد نخطأ يمكن نكون في وقت الحماس ملئ قلوبنا ومرات تضعف فينا روح الوطنية على حسب الأجواء وردو الأفعال ويعلم الله ونشه أن ليس لي مصلحه لا من قريب ولا من بعيد ولا اريد سوى أنصاف الطبقه العاملة وإعطاء كل ذي حقِ حقه من خلال المساواه من مبدأ تكافؤ الفرص والإيمان بأن الكويتيون من دم واحد .
 

العثماني

عضو بلاتيني
الخبر الاول
دعا نائب رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للصناعة وليد المجني العاملين في الهيئة الى اضراب شامل لكل القطاعات في العاشرة من صباح الاربعاء المقبل، على ان يكون التجمع في المبنى الرئيسي للهيئة بالدور الارضي في منطقة جنوب السرة، وذلك اعتراضا على قرارات وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري في الهيئة.
وقال المجني في مؤتمر صحفي امس الاول: يؤسفني ان تتحول الهيئة العامة للصناعة الى مؤسسة مشبوهة اختلت فيها موازين العدالة وعقدت فيها الصفقات تحت الطاولة بل وفوقها ايضا بتكريس الشللية واصبحت المؤسسة تحت نظام المحسوبيات.
واضاف المجني قائلا: معركتنا ليست مع وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري وحده، بل مع قوى الفساد التي تحالف معها واتفقا على القضاء على القطاع الصناعي ومكتسبات العمال وتهميش دور المنظمة النقابية التي لعبت دورا بارزا بكشف التعديات على املاك الدولة والمال العام، ووقفت بوجه وزيرالتجارة والصناعة بكل قراراته الادارية بتعيين اقربائه بمناصب قيادية على حساب الكفاءات من اهل الكويت، واتخاذه قرارات فردية دون الرجوع لملفات اقربائه بادارة الشؤون الادارية.
وتساءل: هل يعقل ان موظفا لديه غياب وطبيات تجاوزت 90 يوما يصبح رئيس قسم وبعد 8 اشهر يرقى الى مدير ادارة؟ هل يعقل أن يرقى موظف شهادته ثانوية ولديه انقطاع عن العمل 42 يوما الى رئيس قسم، وتقوم الشؤون الادارية بمخاطبة المسؤولين بأن من اصدر وزير التجارة والصناعة به القرار منقطع عن العمل ومتوقف راتبه؟ ويمارس الوزير ضغوطات لاعادته للعمل بعد اصدار القرار، هل يعقل ان تستحدث ادارة كاملة بطلب من الوزير ويصدر قرارا يعين به اقرباءه في المناصب القيادية بالادارة المستحدثة؟
وتساءل المجني ايضا: هل يعقل ان يقوم الوزير باستثناء 45 شخصا بكتب لا مانع وقع عليها لاقربائه للتعيين بالهيئة العامة للصناعة ليمارس ضغوطاته لتعيينهم. لانهم يملكون اصواتا انتخابية له. وتابع المجني قائلا: لقد تحول دور وزير التجارة والصناعة الى استثناء اقربائه بتعديل مسمياتهم وظلم العاملين المستحقين لتعديل مسمياتهم ومنها تحويل 'فني' بقدرة قادر الى 'مراقب' ليقفز عشرين عاما بتوقيع الوزير الهاجري على حساب الكفاءات اين العدالة، ومبدأ تكافؤ الفرص.. اين القانون ولوائح الهيئة العامة للصناعة؟
وحول نظام الاجازات الدراسية قال المجني: كانت طلبات المتقدمين وفق جدول منظم فيه المقبولون ومن على قائمة الانتظار، فقام الوزير وهدم نظام الاجازات الدراسية وأتى بأحد اقربائه والغى من هم على قائمة الانتظار بمذكرة رسمية يخاطب فيها مدير عام الهيئة باستثناء قريبه، والقائمة التي على الانتظار تنسف بسبب ممارسات وزير يسير ضد القانون وحقوق الناس ولايعنيه سوى امر واحد هو القضاء على القانون وتكريس الفساد وظلم العاملين.
وخاطب المجني وزير التجارة متسائلا: اين مطالب المنظمة النقابية؟ اين بدلات العاملين بمنطقة الشعيبة وادارة المختبرات؟ انهم يعانون من تلوث بيئي خطير نتيجة تسرب غاز الامونيا يوميا.
اين هيكلة وبدلات ادارة التصاريح للعاملين الذين يجنون للهيئة ملايين الدنانير سنويا؟ اين حقوق المستشارين الكويتيين الذين حطمت آمالهم وقتلت طموحهم الوظيفي وحرموا من حقوقهم لا مكاتب ولا سيارات ولا تكليف بمهام ولا حتى ابسط الحقوق؟ اين حقوق المنسقين؟ اين كادر الفنيين والوظائف المساعدة؟ اين لجنة الوظائف الاشرافية؟ اين اعفاء العاملين بالمراكز الخارجية من نظام البصمة؟ نظرا لطبيعة عملهم الشاقة والمتواصلة على مدار اليوم اليسوا هؤلاء اولى بالاعفاء من البصمة من اقربائك الذين تم استثناؤهم من نظام البصمة.

التعليق

يدخل في العمل النقابي ولم نسمع كلمة اراضي الدولة بصورة واضحة مثل بقية التجاوزات وهذا ... كلام طيب من الاخ وليد المجني وما زلنا نتابع الموضوع ونتائج الاضراب وما ينتهي اليه
 

العثماني

عضو بلاتيني
الخبر الثاني


3 نقابات تهاجم وزير التجارة:
تجاوز اللوائح الإدارية وأصدر قرارات 'انتخابية'
عدد القراء: 18


15/10/2007 شنت ثلاث نقابات للعاملين في 3 جهات حكومية هجوما على وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري.
وقالت نقابات العاملين في الهيئة العامة للصناعة والعاملين في ديوان الخدمة المدنية والعاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي في بيانات صحفية ان الوزير الهاجري أصدر قرارات تنفيعية تستهدف مصالح انتخابية متجاوزا بها القوانين واللوائح الإدارية المتبعة. وأضافت تلك النقابات في بياناتها انها ترفض تحويل الهيئة العامة للصناعة إلى دكان للفساد والشللية والمحسوبية، كما ترفض كل القرارات التي صدرت في هيئة الصناعة وتحمل شبهة التنفيع.

التعليق
اختفت تماما كلمة اراضي الدولة لان النقابات تعرف ذلك جيدا



 

العثماني

عضو بلاتيني
الخبر الثالث

نقابة الخدمة المدنية: قراراته خاطئة تحمل شبهة التنفيع
عدد القراء: 21


15/10/2007 استنكر رئيس نقابة العاملين في ديوان الخدمة المدنية انور الداهوم اجراءات وممارسات وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري في الهيئة العامة للصناعة من خلال المستندات والوثائق الموجودة لدى نقابة الصناعة التي تؤكد ان المؤسسة تمر بمرحلة حرجة نتيجة قرارات ادارية بالوظائف الاشرافية، واستثناءات بتعديل مسميات وظيفية وتعيينات دون الرجوع لديوان الخدمة المدنية او قانون الصناعة.
وحمل الداهوم في بيان صحفي وزير التجارة والصناعة مسؤولية انشاء ادارة تابعة لمكتب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للصناعة مخالفا بذلك قرار مجلس الوزراء رقم ،2002/666 الذي نص على عدم انشاء اي وحدة تنظيمية من دون الرجوع او اخذ موافقة مجلس الخدمة المدنية، الامر الذي سيدفع الوزراء الآخرين الى انشاء مكاتب خاصة تابعة لهم في الهيئات والمؤسسات التي يشرفون عليها كإجراء تنظيمي خطأ لا يجوز ويثير شبهة التنفيع، وهذا بالفعل ما فعله وزير التجارة والصناعة بتعيين اقربائه في المناصب القيادية في الادارة المستحدثة.


التعليق
لاحظ التركيز على القرارات الادارية .... ولم نرى ايضا كلام عن اراضي بالمليارت
 

SYASI

عضو
السلام عليكم ... الله يوفقكم أخوي وليد .. عسى الله ما يضيع حقكم .. موفقين أن شاء الله
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
شركات استولت على أراضٍ تابعة للدولة قيمتها أربعة بلايين دينار من دون وجه حق
فضيحة جديدة في التجارة: الطاحوس كشف تجاوزات الوزير أمام رئيس الحكومة فأحاله الهاجري إلى النيابة
كتب - عايد العنزي وهادي العجمي:
تصاعدت حملة الانتقادات الموجهة الى وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري, فإضافة الى ما نشرته »السياسة« امس بشأن عكوف احد نواب كتلة العمل الوطني على تجهيز استجواب يقدم للهاجري مطلع دور الانعقاد المقبل, شنت نقابتا العاملين في الهيئة العامة للصناعة وديوان الخدمة المدنية هجوما حادا ضد الوزير, فاتهمته الاولى ب¯ »تجاوز القوانين والتعدي على حقوق العمال التي كفلها الدستور«, كما اعتبرت الثانية ان »انشاء ادارة تابعة لمكتب رئيس هيئة الصناعة يخالف قرارات مجلس الوزراء«, وذلك فيما كشفت مصادر موثوقة ل¯ »السياسة« عن مستندات خطيرة تؤكد التجاوزات التي تورط فيها وزير التجارة.
واكدت المصادر ان الوزير الهاجري »ارتكب خطأ قانونيا فادحا باحالته مشروع »الدار« الذي اشرف عليه رئيس نقابة العاملين في هيئة الصناعة خالد الطاحوس الى النيابة العامة« واصفة هذا التصرف بأنه »تصفية حسابات« جاء في اعقاب لقاء عقد اخيرا مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحضره وزير التجارة والطاحوس حيث كشف الاخير لسمو الرئيس عن وجود اراضٍ تابعة لهيئة الصناعة وقيمتها اربعة بلايين دينار استولت عليها شركات من دون وجه حق وهو ما احرج الوزير امام رئيس الحكومة خصوصا ان سمو الرئيس طالبه باحالة الموضوع الى النيابة العامة للتحقيق فيه وكشف ملابساته.
اضافت ان وزير التجارة والصناعة قام بتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء واحال الموضوع بالفعل الى النيابة لكنه في الوقت نفسه قام باحالة مشروع الصرف الصحي الخاص بمشروع »الدار« الى النيابة على الرغم من ان هذا المشروع الاخير قد حسمه القضاء واصدر فيه احكاما نهائية ومن ثم تصبح احالته الى النيابة مجددا تجاوزا اداريا وقانونيا سافرا.
المصادر ذاتها رأت ان ما فجر هذا الخلاف ووصل به الى ذروته ان رئيس نقابة العاملين في الصناعة »كشف عن حجم العبث والتعدي على املاك الدولة والتجاوزات الادارية الفادحة للوزير الهاجري في هيئة الصناعة اضافة الى تجميد الوزير المطالب العادلة للنقابة«.
واشارت ايضا الى ان وزير التجارة خالف قانون الصناعة رقم 56/96 عندما قام بفصل ترخيص مصنع للفيبر جلاس الى ترخيصين لترتفع قيمة الارض الخاصة بهذا المصنع الى مليوني دينار بدلا من مليون واحد, موضحة ان ذلك القرار الوزاري صدر بناء على مذكرة من المدير العام بالانابة لهيئة الصناعة.
واستطردت بالقول: ان من بين المخالفات الاخرى للوزير الهاجري تنازله عن قسيمة صناعية لاحدى الشركات العالمية وذلك بالمخالفة للقوانين المعمول بها في هذا الشأن حيث لا يجوز التنازل الا بعد مرور ثلاث سنوات على تسلم القسيمة وهو ما لم يتوافر في هذه الحالة.
في غضون ذلك دعت نقابة العاملين في الهيئة العامة للصناعة الى اضراب شامل لكل قطاعات الهيئة وتنظيم اعتصام في المبنى الرئيسي للهيئة صباح الاربعاء المقبل, وحذرت مما اسمته »العبث الذي يمارسه وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري في الهيئة«, مؤكدة في مؤتمر صحافي عقدته امس »تدهور الاوضاع بشكل غير مسبوق والتعدي على حقوق العمال التي كفلها الدستور«.
 

القطري

عضو ذهبي
التركيز على الجوانب الادارية يعطي انطباعا راسخا ان الموضوع فيه شبهات ليس من وزير التجارة فقط بل من الذين يطعنون في قراراته لانها لم تحقق لهم مطالبهم من الوزير نفسه بالتعيينات لاقاربهم او احبابهم !!!
 

كوكاكولا

عضو جديد
يلعن يوم الذكاء

من أثار الموضوع هم نقابات العاملين, أليس كذلك؟أليس من الطبيعي إذن أن يكون محور أهتمامهم هو مايحدث في الهيئات والوزارات والأدارات المتصله بهم وبالعاملين فيها ! فهمت يالعثماني. قرارات خطأ وتجاوزات وتنفيع ومخالفات أداريه وتعدي على حقوق العاملين وشبهات وبلاوي !!!!! شنو اللي قاعد يصير في وزارة التجاره ؟
الصراحه مثل هالوزير لا زم يحاكم في محكمه خاصه للوزراء بتهمة الفســاد !!
يــــــا وطـــــــــــن !! ألا يوجد من يدافع عنــك ؟؟
أما بخصوص التهديد اللي في حق محمد المجني , فالمفروض من السيد المشرف إتخاذ الأجراء اللازم , هذا مو أمـر ولا طلب , هذا رجــــــاء , مع ثقتنا الكامله بأي أجراء يراه رادع لأي موقف مشابه قد يتعرض له أي مشارك مستقبلا .......!
 

caesar

عضو ذهبي
هل وصل الفساد الى حد التهديد العلنى

لمن يقوم بكشفة ..!! تحية للمواطنيين

الشرفاء خالد الطاحوس ووليد المجنى على

عملهم الرائع الذى لن يكتفى برفع المظالم عمن

أصابته تلك القرارات بالضرر بل سيكون به

عظه وعبره لمن يرى فى الوزارات غنائم

حرب يتصرف بها بما يشاء و قتما يشاء ...!!
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
كتب فى السياسه:
تواصلت امس ردود الفعل النيابية والنقابية ضد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري, على خلفية التجاوزات والمخالفات التي تشهدها الهيئة العامة للصناعة, فقد اعلن عضو الحركة الدستورية النائب د. جمعان الحربش ان الحركة ستفتح مجددا ملف هيئة الصناعة ولجان التحقيق المشكلة بشأنها, وذلك في مطلع دور الانعقاد المقبل, فيما اكد الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك ان كتلته قررت »دعم رئيس الاتحاد الوطني لعمال الكويت خالد الطاحوس في مواجهة الحملة الشرسة التي يتعرض لها من قبل المتجاوزين على أملاك الدولة«, كما وجهت نقابات عدة اتهامات الى الهاجري بأنه »تفرغ لتحقيق مكاسب انتخابية على حساب الطبقة العاملة«.
وعلمت »السياسة« ان الوزير الهاجري تلقى تعليمات بعدم تمثيل الكويت في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في سورية اواخر الشهر الجاري, وذلك في اشارة الى تعيين وزير جديد للتجارة في التعديل المرتقب خلال ايام وتكليف الوزير الجديد القيام بهذه المهمة الرسمية.
وكشفت مصادر مطلعة ان وكيل وزارة التجارة السابق مصطفى الشمالي هو ابرز المرشحين لشغل حقيبة التجارة خلفا للوزير الهاجري الذي سيعود مجددا الى مقاعد النواب.
النائب د. جمعان الحربش - وهو ابرز النواب الذين تبنوا ملف الهيئة العامة للصناعة - اكد في تصريحه الى »السياسة« ان الوزير فلاح الهاجري اتخذ اجراءات جيدة في متابعة قرارات لجان التحقيق المشكلة في الهيئة لكنها لا تزال ناقصة, مشددا على ضرورة محاسبة كل المتجاوزين على املاك الدولة, وتطبيق كل توصيات لجان التحقيق الداعية الى احالة المتورطين الى النيابة العامة.
وقال الحربش انه بصدد اعداد اسئلة برلمانية لوزير التجارة من اجل الوقوف على ما قام به من اجراءات لتفعيل قرارات لجان التحقيق, كاشفا عن انه سيلتقي الهاجري قريبا لمواجهته بالحقائق في هذا الشأن ومعرفة الاجراءات التي اتخذها في ما يتصل بتلك اللجان.
واضاف ان الحركة الدستورية تبنت ملف هيئة الصناعة, واتخذ الوزير الهاجري على اثر ذلك اجراءات اصلاحية من بينها استبدال القيادة التي تدير الهيئة, مشيرا كذلك الى ان »حدس« ستعلن في مؤتمر صحافي تعقده خلال الايام المقبلة عن مواصلة تبنيها هذا الملف خصوصا ما يتعلق بلجان التحقيق المشكلة لمتابعة تطوراته وضرورة احالة مرتكبي التعديات على أملاك الدولة الى النيابة العامة.
وردا على سؤال بشأن »التعيينات الانتخابية والقبلية« التي وجهت الى الهاجري اتهامات باجرائها, قال الحربش: »لا علم لدي بتلك التعيينات واذا ما تحققت منها فسأتابع الموضوع عبر الاجراءات الدستورية«.
من جانبه اعتبر النائب مسلم البراك في تصريح له امس ان »رئيس اتحاد العمال خالد الطاحوس يتعرض لحملة تشويه في محاولة لتأديبه وثنيه عن دوره الاصلاحي«, مؤكدا ان مثل هذه الحملات لن تجدي نفعا مع رجل مخلص لوطنه كالطاحوس«.
في السياق ذاته اتهم رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية وزير التجارة ب¯ »تجاوز الخطوط الحمراء بحق الحركة النقابية, مخالفاً بذلك اتفاقيتي حرية التنظيم النقابي والمفاوضات الجماعية«, مؤكدا ان »ممارسات الهاجري اساءت الى الديمقراطية والعمل المؤسسي«.
بورمية قال ايضا ان الهاجري »خالف القانون باستثناءات في التعيينات والاجازات الدراسية والتنقلات والتدويرات وغيرها«.
بدوره استنكر رئيس نقابة العاملين في وزارة التعليم العالي بدر المطيري »استمرار التجاوزات والمخالفات في الهيئة العامة للصناعة«, مشيرا الى ان »الامور خرجت عن سيطرة وزير التجارة المسؤول عما آلت اليه الاوضاع«.
واتهم المطيري الوزير الهاجري بأنه »تفرغ لتحقيق مكاسب انتخابية على حساب الطبقة العاملة«.
..........................
وهذا يثبت تجاوزات وزير التجاره والحمله مستمره ضده لكن هل يحاسب ؟؟
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
كتب فى السياسه

المخالفات القانونية تكشف تورط الوزير في استغلال منصبه وفقا للمفهوم التحضيري للانتخابات النيابية المقبلة
الهاجري ينصاع لصفقة تمرير معاملات "حدس" مقابل ترسيخ حلف تعاون انتخابي!
فيما يبدو انها بداية النهاية لوزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري وعودته الى المقاعد الخلفية في مجلس الأمة اتضح ان ادارته للوزارة استثمرها وفقاً للمفهوم التحضيري والاستعداد للانتخابات المقبلة وهو الامر الذي اعاد الى الذاكرة القرارات الانتخابية التي اتخذها عدد من النواب الذين تم توزيرهم في الحكومات السابقة.
كما اتضح ل¯»السياسة« بعد الحصول على عدد من الوثائق وجود صفقة بين الوزير الهاجري والحركة الدستورية التي هاجمت الوزير بشدة وأعلنت تكليف احد نوابها ملف وزارة التجارة والصناعة, الا ان هذا الهجوم انتهى بمجرد لقاء الوزير بنواب الحركة.
فقد أوضحت الوثائق تسهيل الوزير الهاجري لمعاملات مخالفة وحملت اختام احد نواب الحركة البارزين حيث وافق الوزير على طلبات نواب الحركة رغم توصية المسؤولين في الوزارة بعدم تمرير مثل هذه المعاملات لمخالفتها القانون.
كما حصلت »السياسة« على عدد من الوثائق التي تبين مخالفة الوزير وسعيه الى ارضاء شريحة معينة من المواطنين, فاحدى الوثائق تشير الى موافقة على التنازل وتحويل موجودات وممتلكات احدى الشركات والتي تحتوي على قسيمة صناعية من اسم شخص الى آخر علماً بانه لا يجوز التنازل عن الترخيص الصناعي والمزايا المرتبطة به وهو الأمر الذي انتهت اليه الهيئة العامة للصناعة واوضحته في احدى مذكراتها الى الوزير.
وفي صورة اخرى من صور الاستغلال للمنصب الوزاري قام الوزير بترقية عدد من الموظفين وهو الأمر الذي قد لا يعد مخالفة في حالة استحقاقهم لمناصبهم الجديدة ولكن الوزير منح هذه المناصب لاشخاص من ابناء قبيلته ومحاولة منه في اخفاء هذا الاجراء, اصدر قراراً متضمناً اسماء الموظفين وترقياتهم من دون ذكر اسم القبيلة التي ينتمون اليها وهي قبيلة الوزير وفي قرار انتخابي استثنى الوزير الكثير من المعاملات ومنها على سبيل المثال لا الحصر موافقته على طلب اجازة دراسية للحصول على بكالوريوس رغم مخالفة المتقدم بالطلب لشروط لجنة التدريب.
وفي وثيقة اخرى اتضح مخالفة الوزير للقانون 56/96 حيث اعتمد فصل ترخيص احد مصانع الفيبر جلاس وبذلك اصبح هناك ترخيصان لمصنع واحد, الامر الذي يعتبر مخالفاً للقانون واحدى صور التنفيع.
وكان الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت قد قدم الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مذكرة اوضح من خلالها عدداً من التجاوزات التي حدثت في وزارة التجارة في عهد الوزير الهاجري وجاء في المذكرة.إننا في الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت نعمل لخدمة الحركة النقابية والطبقة العاملة من أجل حرية نقابية وخدمة جموع العاملين بمؤسسات الدولة وهذا الخط النقابي الذي ننتهجه يسير وفق ما تنص عليه الاتفاقيات الدولية والدستور والقانون, إننا بالاتحاد الوطني عندما نكتشف تعدياً على أملاك الدولة أو تجاوزاً على المال العام فاننا دائما نتصدر المسؤولية بكشف العبث بأملاك الدولة أو المال العام وذلك من باب المحافظة على الدستور والقانون ومقدرات الأمة.
وان الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت يقف بجانب مساركم الاصلاحي ونرفع لسموكم عقود مخالفة بنظام ال¯ Bot التي أبرمتها الهيئة العامة للصناعة, وقيام الهيئة العامة للصناعة بمنح شركة أراضي بمساحات تجاوزت (2 كيلو متر مربع) وجاءت العقود على النحو التالي: أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقداً رقم .... بنظام ال¯ Bot في منطقة ميناء عبدالله بمساحة مليون وستمئة وخمسة وعشرين ألف متر مربع بتاريخ 6/7/,1999 وأبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا اخر بنظام ال¯ Bot مع شركة اخرى في منطقة ميناء عبدالله بمساحة (262.500 الف متر مربع) بتاريخ 6/6/,2004 كما أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا اخر بنظام ال¯ Bot في منطقة ميناء عبدالله بمساحة 380.800 الف متر مربع بتاريخ 6/6/2004 , وأبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا بمساحة 2.623.960 متر مربع بتاريخ 7/5/2005 .
أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا مع شركة اخرى بمساحة 555.000 متر مربع في ميناء عبدالله.
العقود مخالفة والمخالفات كالتالي:
\لم يصدر قرار بالموافقة من قبل مجلس الوزراء على إبرام عقود ال¯bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه أو تجديدها, لم يتم تطبيق قانون أملاك الدولة رقم (105) لسنة (1980) المادة (17).
\ قبل إبرام عقود ال¯ Bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه لم يتم طرح المشروع عن طريق المزاد العلني في الجريدة الرسمية, لم يتم تطبيق قانون أملاك الدولة رقم (105) لسنة (1980) المواد (13,6,4).
\ لم يتم عرض عقود ال¯ Bot والعقود الاخرى سالفة الذكر على ديوان المحاسبة لأخذ موافقته على التعاقد, لم يتم تطبيق قانون ديوان المحاسبة رقم (30) لسنة (1964) المواد رقم (,13 14).
\ قبل إبرام عقود ال¯ Bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه لم يتم استفتاء ادارة الفتوى والتشريع, لم يتم تطبيق القانون رقم (12) لسنة (1960) المادة (5).
\ لم يصدر قرار بالموافقة على ابرام عقود Bot والعقود الأخرى من قبل مجلس ادارة الهيئة العامة للصناعة, لم يتم تطبيق القانون رقم (56) لسنة (1996) المادة (33) واللائحة التنفيذية المواد (57,52).
كما لا يحق لمدير الهيئة العامة للصناعة سلب صلاحيات مجلس ادارة الهيئة بابرام عقود ال¯ Bot أو أية عقود اخرى مع القطاع الخاص إلا بعد اخذ الموافقة المسبقة من قبل مجلس الوزراء, يرجى مراجعة المادة رقم (35) من قانون الهيئة العامة للصناعة.
.......................
وهذا خبر آخر يدين وزير التجاره والصناعه
 

العثماني

عضو بلاتيني
كتب فى السياسه

المخالفات القانونية تكشف تورط الوزير في استغلال منصبه وفقا للمفهوم التحضيري للانتخابات النيابية المقبلة
الهاجري
ينصاع لصفقة تمرير معاملات "حدس" مقابل ترسيخ حلف تعاون انتخابي!
فيما يبدو انها بداية النهاية لوزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري وعودته الى المقاعد الخلفية في مجلس الأمة اتضح ان ادارته للوزارة استثمرها وفقاً للمفهوم التحضيري والاستعداد للانتخابات المقبلة وهو الامر الذي اعاد الى الذاكرة القرارات الانتخابية التي اتخذها عدد من النواب الذين تم توزيرهم في الحكومات السابقة.
كما اتضح ل¯»السياسة« بعد الحصول على عدد من الوثائق وجود صفقة بين الوزير الهاجري والحركة الدستورية التي هاجمت الوزير بشدة وأعلنت تكليف احد نوابها ملف وزارة التجارة والصناعة, الا ان هذا الهجوم انتهى بمجرد لقاء الوزير بنواب الحركة.
فقد أوضحت الوثائق تسهيل الوزير الهاجري لمعاملات مخالفة وحملت اختام احد نواب الحركة البارزين حيث وافق الوزير على طلبات نواب الحركة رغم توصية المسؤولين في الوزارة بعدم تمرير مثل هذه المعاملات لمخالفتها القانون.
كما حصلت »السياسة« على عدد من الوثائق التي تبين مخالفة الوزير وسعيه الى ارضاء شريحة معينة من المواطنين, فاحدى الوثائق تشير الى موافقة على التنازل وتحويل موجودات وممتلكات احدى الشركات والتي تحتوي على قسيمة صناعية من اسم شخص الى آخر علماً بانه لا يجوز التنازل عن الترخيص الصناعي والمزايا المرتبطة به وهو الأمر الذي انتهت اليه الهيئة العامة للصناعة واوضحته في احدى مذكراتها الى الوزير.
وفي صورة اخرى من صور الاستغلال للمنصب الوزاري قام الوزير بترقية عدد من الموظفين وهو الأمر الذي قد لا يعد مخالفة في حالة استحقاقهم لمناصبهم الجديدة ولكن الوزير منح هذه المناصب لاشخاص من ابناء قبيلته ومحاولة منه في اخفاء هذا الاجراء, اصدر قراراً متضمناً اسماء الموظفين وترقياتهم من دون ذكر اسم القبيلة التي ينتمون اليها وهي قبيلة الوزير وفي قرار انتخابي استثنى الوزير الكثير من المعاملات ومنها على سبيل المثال لا الحصر موافقته على طلب اجازة دراسية للحصول على بكالوريوس رغم مخالفة المتقدم بالطلب لشروط لجنة التدريب.
وفي وثيقة اخرى اتضح مخالفة الوزير للقانون 56/96 حيث اعتمد فصل ترخيص احد مصانع الفيبر جلاس وبذلك اصبح هناك ترخيصان لمصنع واحد, الامر الذي يعتبر مخالفاً للقانون واحدى صور التنفيع.
وكان الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت قد قدم الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مذكرة اوضح من خلالها عدداً من التجاوزات التي حدثت في وزارة التجارة في عهد الوزير الهاجري وجاء في المذكرة.إننا في الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت نعمل لخدمة الحركة النقابية والطبقة العاملة من أجل حرية نقابية وخدمة جموع العاملين بمؤسسات الدولة وهذا الخط النقابي الذي ننتهجه يسير وفق ما تنص عليه الاتفاقيات الدولية والدستور والقانون, إننا بالاتحاد الوطني عندما نكتشف تعدياً على أملاك الدولة أو تجاوزاً على المال العام فاننا دائما نتصدر المسؤولية بكشف العبث بأملاك الدولة أو المال العام وذلك من باب المحافظة على الدستور والقانون ومقدرات الأمة.
وان الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت يقف بجانب مساركم الاصلاحي ونرفع لسموكم عقود مخالفة بنظام ال¯ Bot التي أبرمتها الهيئة العامة للصناعة, وقيام الهيئة العامة للصناعة بمنح شركة أراضي بمساحات تجاوزت (2 كيلو متر مربع) وجاءت العقود على النحو التالي: أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقداً رقم .... بنظام ال¯ Bot في منطقة ميناء عبدالله بمساحة مليون وستمئة وخمسة وعشرين ألف متر مربع بتاريخ 6/7/,1999 وأبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا اخر بنظام ال¯ Bot مع شركة اخرى في منطقة ميناء عبدالله بمساحة (262.500 الف متر مربع) بتاريخ 6/6/,2004 كما أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا اخر بنظام ال¯ Bot في منطقة ميناء عبدالله بمساحة 380.800 الف متر مربع بتاريخ 6/6/2004 , وأبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا بمساحة 2.623.960 متر مربع بتاريخ 7/5/2005 .
أبرمت الهيئة العامة للصناعة عقدا مع شركة اخرى بمساحة 555.000 متر مربع في ميناء عبدالله.
العقود مخالفة والمخالفات كالتالي:
\لم يصدر قرار بالموافقة من قبل مجلس الوزراء على إبرام عقود ال¯bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه أو تجديدها, لم يتم تطبيق قانون أملاك الدولة رقم (105) لسنة (1980) المادة (17).
\ قبل إبرام عقود ال¯ Bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه لم يتم طرح المشروع عن طريق المزاد العلني في الجريدة الرسمية, لم يتم تطبيق قانون أملاك الدولة رقم (105) لسنة (1980) المواد (13,6,4).
\ لم يتم عرض عقود ال¯ Bot والعقود الاخرى سالفة الذكر على ديوان المحاسبة لأخذ موافقته على التعاقد, لم يتم تطبيق قانون ديوان المحاسبة رقم (30) لسنة (1964) المواد رقم (,13 14).
\ قبل إبرام عقود ال¯ Bot والعقود الأخرى المذكورة أعلاه لم يتم استفتاء ادارة الفتوى والتشريع, لم يتم تطبيق القانون رقم (12) لسنة (1960) المادة (5).
\ لم يصدر قرار بالموافقة على ابرام عقود Bot والعقود الأخرى من قبل مجلس ادارة الهيئة العامة للصناعة, لم يتم تطبيق القانون رقم (56) لسنة (1996) المادة (33) واللائحة التنفيذية المواد (57,52).
كما لا يحق لمدير الهيئة العامة للصناعة سلب صلاحيات مجلس ادارة الهيئة بابرام عقود ال¯ Bot أو أية عقود اخرى مع القطاع الخاص إلا بعد اخذ الموافقة المسبقة من قبل مجلس الوزراء, يرجى مراجعة المادة رقم (35) من قانون الهيئة العامة للصناعة.
.......................
وهذا خبر آخر يدين وزير التجاره والصناعه


الوزير تم تعينة عام 2006 بشهر 7 .... على ما اظن . وجميع المخالفات تتعلق بما قبل ابرام العقود ....
 

خالد111

عضو فعال
أخوي الديرة راحت ...

قد نصيب وقد نخطأ يمكن نكون في وقت الحماس ملئ قلوبنا ومرات تضعف فينا روح الوطنية على حسب الأجواء وردو الأفعال ويعلم الله ونشه أن ليس لي مصلحه لا من قريب ولا من بعيد ولا اريد سوى أنصاف الطبقه العاملة وإعطاء كل ذي حقِ حقه من خلال المساواه من مبدأ تكافؤ الفرص والإيمان بأن الكويتيون من دم واحد .
__________________

وليد المجنى الديره لا راحت ولاشئ...عشان الوزير عين بن ذروه وغيره يعنى كبيره كانت المسأله
طيب يا أخى أنت لو كنت وزير الله لا يقول شتسوى راح تكون شريف روما يعنى طبعا بتوقف مع
كل مواطن يحتاج وظيفه وأول واحد أبن عمك..خلك واقعى...يعنى الحين لما نضغط الوزير الهاجرى
اللى ما شفنا منه الا كل خير لما أستلم الوزاره أستبشرنا خير والكل راضى عنه من مواطنيين
وحكومه يعنى أنت هامك البلد عن جد...حرام والله حرام..أنت متضرر من شئ الهاجرى صايد عليك
شئ قول...الوزير خربط أوراقك قول...أشفيك شلى تغير بعد أستلام الهاجرى للوزاره..من أول كانت
الأوضاع تمام بالنسبه لك والحين تغيرت الأوضاع يعنى...تضايقت من شئ..
 

واقـعـي

عضو ذهبي
هـجـوم النقابات المنزويه تحت مظلة الاتحاد الوطني لعمال الكويت بالتخصص على وزير التجارة و الصناعة بمعدل كل يوم تصدر نقابة تصريح ضد الوزير إنما يدل على ضعف هذه النقابات التي أصبحت و كأنها تابع للسيد خالد الطاحوس الذي تحول كأنه بقدرة قادر كم لو أنه قدس الله سره المرجع الأعلى الذي لا يجوز التخطي عليه أو محاسبته.
الغريب في الأمر فقط النقابات المنزويه تحت مظل الإتحاد الوطني لعمال الكويت هي من انتقدت الوزير و أصبحت على دراية عن مخالفات الوزير و نست مخالفات أو لنقل تناست و توقفت لبرهة من الزمن عن النظر في الهئيات و المؤسسات التي تمثلها و المشاكل التي تعانيها فقط لتصرح بأن وزير التجارة يجب محاسبته، عفوا؟ لكن هل أنتهت مشاكل و مطالب العاملين في تلك النقابات لكي تتفرغ للدفاع (الفزعه) عن رئيس الإتحاد الوطني لعمال الكويت.
إذا كان السيد المبجل لا يخشى في الله لومة لائم ولا يخفي شيئا فلن تضره الإحالة و سيثبت براته من اي تهم موجهة إليه فلماذا الجزع؟
و عندها يمكن أن يرفع قضية تشهير و بلاغ كيدي ضد الوزير و سيكسبها بإذن الله إن كان معه حق أما مسألة الترهيب و التخويف الذي يتبعها الطرفين فلن تجدي حتما.

و أما بقية النقابات التي تكابلت للدفاع عن رئيس الإتحاد الوطني لعمال الكويت فإن عرف السبب بطل العجب فالأولى دفاعكم عن حقوق موظفيكم و منتسبيكم أما فزعتكم هذه فهي هفوة كبيرة في حقكم فهو تدخل سافر في مخالفة إدارية في وزارة و هئية لا تتبعكم ألم أقل لكم بأن الجهل النقابي في الكويت حول العمل النقابي لعمل ثوري!.


أما نقابات الهئية العامة للصناعة فالحديث ذو شجون و يطول و الملاحظ بأن أغلب هذه المخالفات ممتدة لفترات زمنية بعيدة و حديثكم الآن عن التجاوزات يضع ألف علامة استفهام حول مصداقية موقفكم فأين كنتم وقت وقوع مثل هذه المخالفات أم أن التصعيد كان فقط لحماية رئيس نقابتكم؟
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي خالد 111 ... عندما ذكرت أخوي الديرة راحت هذا نك نيم موجود في الشبكة ولا اقصد بلدي الحبيب .

أما عن باقي تعليقك ( (قلبي على البلد أم! لا الوزير صايد عليك شي! إن كنت وزير الله لايقوله كما ذكرت سأوظف ابنء عمي ! وخلك واقعي )) (( الوزير زين شلي تغير! وكنت انا راضي عنه والحين تغيرت الاوضاع !!!!

استاذي حضرتك تتكلم بلسان منو بالضبط ؟!
 

واقـعـي

عضو ذهبي
لست بصدد توزيع الإتهامات لكن قصور النقابة لا يعفيها من المسؤولية و حديث السيد وليد المجني يبدو حديث الناصح ولا أشك بنية الأخ العزيز .. من باب حسن الظن بالناس

أخي الكريـم ..

كنقابي أنت تستخدم وقت العمل للولوج لهذا المنتدى و الرد و مهاجمة الوزير الذي تعمل تحت إمرته فهل يعد هذا تجاوزا أم التعدي على وقت العمل جائز ولا عد تجاوزا خصوصا و أن لا فترات راحة حسب قوانين الخدمة المدنية في ساعات العمل التي لا تتجاوز الثمان ساعات؟


أخي الكريـم ..

تم تحويل رئيس نقابتكم على ضوء تجاوزات إدارية و مالية حسب تقارير ديوان المحاسبة في أحد مشاريع الـ BOT التي يشرف عليها ..

إذا لماذا الجزع و الخوف و لماذا أثار النقابات التي تنطوى تحت مظلة الإتحاد الوطني لعمال الكويت؟


أخي الكريـم ..

تقدمت لك بأسئلة حائرة لم تجب عنها لا سابقا ولا الآن و من ضمنها لماذا صمتت النقابة و رئيسها عن هذه التجاوزات رغم أن بعضها قديم؟!



أخي الكريـم ..

إن كنت على حق فتأكد سنكون معكم لكن الآن التجاوزات المثارة من ضمنها مشروع اشرف عليه رئيس نقابتكم فالأولى أن تلتزموا الصمت حتى يتم تبرئة رئيس النقابة فمتى ما حصل ذلك فله الحق أن يتحدث بحرية أكبر و مصداقية أعلى و له ان يسترد حقه في رد الإعتبار كما ذكرت سالفا في رفع قضية تعويض إن كانت القضية كيدية.


تعليقي هو بكل وضوح لا يعني تبرأة الوزير من المسؤولية لكن لا يعني أن نغطي عيوب الغير من خلاله تعريته بل لملء الفراغات التي لم يعرها الكثير اي اهتمام فلا يعقل أن ترى وزيرا يكتب في منتديات ليهاجم النقابة و لن تجد وزير يصدر البيانات لكي يكشف النقابات لكن ترى العكس إذا من سيكشف أخطاء النقابات متى ما حصلت و الكثير حصل منها على سيل المثال لا الحصر عندما رفض اتحاد عمال الكويت انضمام نقابتكم لهم لكي يتحكروا الإتحاد لهم مما حدا بكم لإشهار اتحاد.


 
سبحان الله

يعني الى متى ونحن هكذا اين كنا من الوزير الهاجري قبل ذلك .. لم نسمع احد يهاجمه قبل ذلك بالرغم من انه هاجم التجار في البورصه واوقف تعاملات ايضا ..

الان عندما بدأت المشكله مع الاستاذ الطاحوس بدأ الكلام ..

وبدأت تخرج الحقائق ..

توظيف وغير ذلك

لكن لو نتمعن النظر في كل مشكله سواء كانت في مجلس الامه او خارجه ..

سنرى بالتأكيد ان الاسباب شخصيه

الى متى سنظل هكذا .. عندما اصبح الامر شخصي هاجمناه .. وعندما كان اقتصادي سامحناه ؟؟؟؟

همسه لكل مواطن:
الاستجواب وضع لكشف الخراب الذي حل في الدوله .. واصبح مزايده وامور شخصيه
الانتقادات وضعت للبناء والنصيحه .. واصبحت ايضا مزايده وامور شخصيه
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
عزيزي واقعي ...
بدايةً .. أشكرك على حرصك لمتابعة الأمور واستيضاح الحقائق واهتمامك بالقضايا المحلية ...

اسئلتك كثيرة ومتنوعة وأنت لو في مكاني او داخل الهيئة ستعرف الكثير بلا شك ولكن أتمنى أن اجاوب على اللي ربي يقدرني عليه وخصوصا بدايتك المحيرة لنقطه حساسة جداً وهي استغلالي لجهاز الكمبوتر في العمل وقانون الخدمة المدنية لا يسمح وكلام كبير انا ما اقدر عليه بصراحه : ) فماذا انت فاعل الآن ونحن وهم !!! يا شيخ استر على هيك سوءال .


وزير التجارة والصناعة حول الملف إلى النيابة بعد لقاء الطاحوس مع رئيس الحكومة والقضية والملف سبق وان قدمناها للوزير من سنة ونصف ولم يتخذ إجراء إزاء ذلك وبعد أن قام الوزير بتحويل الملف للنيابه حول معه جميع استفسارات ديوان المحاسبة للهيئة وهذا خطأ لأن الهيئة تملك إدارة شئون قانونية وإن كان هناك جرم يحول من ثم إلى النيابه هنا إختلطت الأمور بين الملف الرئيسي اللي فيه التعدي بالملايين واسئلة ديوان المحاسبة كي يختلط الحابل بالنابل وللعلم ليس خالد فقط المحول بل 150 موظف وبالشكل هذا لا يستطيع الموظف ممارسة عمله بكل حرية وبالنسبة للطاحوس يعتبر احد المسائلين عن المشروع الذي انجزه والذي وفر من المشروع مبلغ كبير للهيئة دون اي تجاوزات .

عن تجاوزات الوزير القديمة ام الجديدة هي تجاوزات الوزير ولكن اخذنا من الوزير كلمة بأن يصلح الأمور وينصف كل متضرر ولكن مرت الأيام والشهور ولم نرى بارق أمل حتى الآن إلى أن وصلت الأمور إلى ذروتها والله يعين الجميع

أأكد لك ليس هناك جزع أو خوف ونحن ولله الحمد والمنه رؤسنا مكشوفه للغير ولا لنا مصلحه لا من بعيد و لا من قريب ونحن في الاتحاد الوطني تعودنا ان نقف مع كل نقابة تريد المساعدة وهذا شي طبيعي واجراء عام . قد يكون الوزير لا يكتب في هيك منتديات وقد يكتب ولكن الله العالم أن هناك الكثثثثثير الكثثثير من المطبلين المبجلين لسعادة الوزير

اما عن اتحاد النقابات وانضمام هؤلاء إلى الفئة الآخرى فهو موضوع بعيد كل البعد عن ما نحن عليه والاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت به تقريبا اكثر من 17 نقابة والاتحاد العام 11 نقابة تقريبا وهناك بلا شك تعاون كبير بين الاتحادين شهدتها محافل كثيرة .
 

caesar

عضو ذهبي
عزيزي واقعي ...
بدايةً .. أشكرك على حرصك لمتابعة الأمور واستيضاح الحقائق واهتمامك بالقضايا المحلية ...

اسئلتك كثيرة ومتنوعة وأنت لو في مكاني او داخل الهيئة ستعرف الكثير بلا شك ولكن أتمنى أن اجاوب على اللي ربي يقدرني عليه وخصوصا بدايتك المحيرة لنقطه حساسة جداً وهي استغلالي لجهاز الكمبوتر في العمل وقانون الخدمة المدنية لا يسمح وكلام كبير انا ما اقدر عليه بصراحه : ) فماذا انت فاعل الآن ونحن وهم !!! يا شيخ استر على هيك سوءال .


وزير التجارة والصناعة حول الملف إلى النيابة بعد لقاء الطاحوس مع رئيس الحكومة والقضية والملف سبق وان قدمناها للوزير من سنة ونصف ولم يتخذ إجراء إزاء ذلك وبعد أن قام الوزير بتحويل الملف للنيابه حول معه جميع استفسارات ديوان المحاسبة للهيئة وهذا خطأ لأن الهيئة تملك إدارة شئون قانونية وإن كان هناك جرم يحول من ثم إلى النيابه هنا إختلطت الأمور بين الملف الرئيسي اللي فيه التعدي بالملايين واسئلة ديوان المحاسبة كي يختلط الحابل بالنابل وللعلم ليس خالد فقط المحول بل 150 موظف وبالشكل هذا لا يستطيع الموظف ممارسة عمله بكل حرية وبالنسبة للطاحوس يعتبر احد المسائلين عن المشروع الذي انجزه والذي وفر من المشروع مبلغ كبير للهيئة دون اي تجاوزات .

عن تجاوزات الوزير القديمة ام الجديدة هي تجاوزات الوزير ولكن اخذنا من الوزير كلمة بأن يصلح الأمور وينصف كل متضرر ولكن مرت الأيام والشهور ولم نرى بارق أمل حتى الآن إلى أن وصلت الأمور إلى ذروتها والله يعين الجميع

أأكد لك ليس هناك جزع أو خوف ونحن ولله الحمد والمنه رؤسنا مكشوفه للغير ولا لنا مصلحه لا من بعيد و لا من قريب ونحن في الاتحاد الوطني تعودنا ان نقف مع كل نقابة تريد المساعدة وهذا شي طبيعي واجراء عام . قد يكون الوزير لا يكتب في هيك منتديات وقد يكتب ولكن الله العالم أن هناك الكثثثثثير الكثثثير من المطبلين المبجلين لسعادة الوزير

اما عن اتحاد النقابات وانضمام هؤلاء إلى الفئة الآخرى فهو موضوع بعيد كل البعد عن ما نحن عليه والاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت به تقريبا اكثر من 17 نقابة والاتحاد العام 11 نقابة تقريبا وهناك بلا شك تعاون كبير بين الاتحادين شهدتها محافل كثيرة .

للدقه ..هل المحول 150 ام عشرين ...؟؟؟

ثم لو آمنا برقم 150 محال للنيابة الا يدل

ذلك على حجم تجاوزات شركة الدار ...؟؟؟؟
 
أعلى