قبيلة عنــزه ماعندها راي واضح من الاحداث

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رمح

عضو فعال
أنا مستغرب بصراحه من قبيلتي الكريمه قبيلة عنزه لم اعرف لا انا ولا المتابع للاحداث​

رأييها بالأحداث التي تجري حاليا بالبلاد وانا هنا ماألوم عسكر أو خلف الواضحين برأيهم​

من الحكومه حتى قبل لا ينجحون ؟​

لكن وين باقي ابناء القبيله ليه ماكتبوا رايهم من الاحداث أما بعمل ندوات او كتابات مقالات​

وين شيوخ القبيله ليه ماصدروا بيان بالصحافه مثلهم مثل باقي شيوخ القبائل المؤيد بالولاء​

والسمع والطاعه (يعني بأختصار ليه مالعبوا سياسه شأنهم شأن القبائل )​

ليه مافيها رأيين مختلفين بالقبيله شأنها شأن القبائل الكريمه الأخرى رأي مع ورأي ضد​

أنا والمراقب للساحه السياسه والنظام السياسي بالكويت والجميع مستغرب الصمت​

العجيب الذي لف قبيلة عنزه من أولها لأخرها حتى المستفيد من رئيس الوزراء من أبناء​

القبيله صامت اقل شي طلع راسك يالمستفيد ورد الجميل للشخص الي فادك ؟​

قبيله موقفها سلبي على جميع المستويات وكأنها تدفن نفسها بشخص عسكر وخلف​

بس للملامه والتعذرب وهم لديهم من الكفائات الكثير لتبنوا وجهة نظر الطرف الاخر ولكن هذا​

الصمت من الجميع يجعل علامات الأستفهام تدور حولهم جميعا ؟​

قبيله موقفها سلبي على جميع المستويات وكأنها تدفن نفسها بشخص عسكر وخلف

بالعكس بكل القبائل يوجد البصام وصاحب المواقف

ولكن انت جعلت كل القبيله بشخصين ..وهذا شي مؤسف لك ان تتحدث بهذا الطريقه

منتديات قبيلة عنزه من انتر ويلان وغيرهم لم يقصروا بالضغط بل والسب والشتم لهم

ولكن المشكله بانهم ابناء الحكومه وخرجوا من رحمها ومستحيل أن يقفوا ضدها ..

ولم يخرجوا من الفرعي ..حتي يستطيع أحد محاسبتهم

ان كان للقبيله ابطال ومواقف ..فيكفي هذا القبيله جمعان الحربش هو فخر لها

رمح

عضو فعال
بالعكس بكل القبائل يوجد البصام وصاحب المواقف

ولكن انت جعلت كل القبيله بشخصين ..وهذا شي مؤسف لك ان تتحدث بهذا الطريقه

منتديات قبيلة عنزه من انتر ويلان وغيرهم لم يقصروا بالضغط بل والسب والشتم لهم

ولكن المشكله بانهم ابناء الحكومه وخرجوا من رحمها ومستحيل أن يقفوا ضدها ..

ولم يخرجوا من الفرعي ..حتي يستطيع أحد محاسبتهم

ان كان للقبيله ابطال ومواقف ..فيكفي هذا القبيله جمعان الحربش هو فخر لها

ياخوي أنا أدعوهم أنهم مايدفنون أنفسم بشخص عسكر وخلف أنا أبي باقي أبناء القبيله وخصوصا الشباب البينين بالقبيله من صحفيين وكتاب وناشطين ومرشحين سابقين وحاليين
كمثال العاده طلال منيزل يسوي ندوات مع كل حدث زين الحين شبلاه اللبد لا ندوه الله لايبلى
لا تصريح مو هو كان يبي يصير تكتل شعبي وغيره الكثير وين على الذايدي السلفي مو السلف
منقسمين وين رايه بالأنقسام ,القبيله بها الكثير من الكفائات وينهم كلهم ضربهم الصمت

مناضل فاضل

عضو فعال
شى مخجل لم تتحرك القبيلة او تتجمع ااقل شي احتجاج علي اقتحام حرمة بيت الحربش

افااااااااااااااااااااااااااا

رمح

عضو فعال
شى مخجل لم تتحرك القبيلة او تتجمع ااقل شي احتجاج علي اقتحام حرمة بيت الحربش

افااااااااااااااااااااااااااا

الا فشله مابعدها فشله سحبوا الرجال من بيت من بيوتهم وهم لهلحين يتلفتون كأنهم مايدرون الحين يطلعلك واحد يقول الحربش حركه

احمدالسداح

عضو فعال
اخ الكريم خل نبدأ بشيخ القبيلة الي انت تتكلم عنهم فهم دورهم حاليا اجتماعي
وانت شفت دور شيوخ بعض القبائل لما تكلمو لو ساكتين احسن , وانت تعلم ان شيخ حاول التدخل بالانتخابات الاخير بس ما لقو اذان صاغيه وابناء القبيله يعلمون ان زمن الشيخه ولا وانتهى وان وضعهم اجتماعي بحت ... ( الى ان ينتهي الذهب الاسود بعدها يمكن يرجع لك الصقر والغانم والملا والراشد وو ..)

وبعدين انت ليش تختزل دور قبيله كبيره بخلف وعسكر وانت تدري انهم شاركو ونجحو بالانتخابات بدون فرعيه بعكس القبائل الاخرى برايي عسكر نجح بسبب مخرجات الفرعية السيئة واخذ اصوات ابناء القبيلة انتقام لمخرجات الفرعية المتكررة, وانها كان خادم اكثر ابناء الجهراء ايام ما كان عضو بلدي .. ولا تنسى الحبلان الي اشتغلو له بالمنطقه الرابعه ( وفخذ جبل كامل مو بس الحبلان ) وخلف عنده قاعد لا يستهان بها بنطقة الصلبيخات من سنة 1981 ورجل يعرف انه اخر ايامه

وبعدين منو قايل لك ان ان ابناء القبيله غير موجودين بالاحداث الاخير لا تعلم ان 6 من ابناء وايل اصيبو باحداث ديوانية الحربش اولهم عبدالله سالم الحربش

عزيز ابحث عن ابناء قبيلتك بالمنتدى هذا

وبالاخير الموضوع ليس قبلية ولا طائفي اخي العزيز ... الموضوع وطن وحرية وكرامات

(لي رجعة بعد الصلاة )

سني

عضو مميز
انا للحين مو عارف شنو تبي انت وقفه من الناشطيين السياسيين من قبيلة عنزه ولا شنو بالضبط !!

معنى ماحب ادخل مواضع اصحاب العقول الحجريه الي يذكروني بجدي التاسع عشر

ع العموم حابه ارد على الشخص الي يقول دور شيخ القبيله مقتصر اجتماعيا

يمكن بالنسبه لقبيلتك ام بالنسبه لنا كلام شيوخنا سمعا وطاعه

وبخصوص قبيلة العنزه 90% مع الحكومه بتصرفاتهاا 10%ضدها

وجهة نظري <<حطووا عليها مية خط

رمح

عضو فعال
الأخ أحمد السدح أنا ماقلتلك أن الشيوخ ياخذون بنادق ويغزون أن قلت ليه مايسوون تأييد أو دعم لرأيهم الشخصي الي أكيد أنه مع المعزيب يعني يمثل رايه الشخصي بأعلان شانه شأن شيوخ القبائل يعني يلعب سياسه ؟

بعدين انا ما أختزلت القبيله بشخص عسكر وخلف بالعكس أنا قلت عسكر وخلف رأيهم معروف تجاه الحكومه
قبل لا ينجحون يعني ماعليهم ملامه ؟

أحداث الحربش تقول بها بس سته عنوز مصابين ياليتك ماقلت هالسالفه المفروض المصابين أقل شي خمسين بس من تزاحم القبيله عند الحربش ؟
والشيء الأخير السؤال الي أكرره للمره الف وين الناشطين والصحفيين والكتاب والأعضاء السابقين والمرشحين الي يعرضون أنفسهم ليه مافيه أحد سوى ندوه التاليه ليه ماسوو عشا لجمعان يكرب وجهه
بهم قدام خلقه بأختصار راح أعطيكيها كاش الربع مطاقعه وما يقدرون ببطونهم جمايل واجد ؟

رمح

عضو فعال
انا للحين مو عارف شنو تبي انت وقفه من الناشطيين السياسيين من قبيلة عنزه ولا شنو بالضبط !!

يا أخي أمس قبيلة عتيبه سوو حفل تكريم لفيصل المسلم وهم وينهم من حركات الدعم هذي

ترى يعني هذا بالنسبه للقياده السياسيه أن عتيبه ورا رجالها وتأيده

جواب سؤالك نعم وين الناشطين وين الصحافيين وين الكتاب وين وين وين من الأحداث ليه مادعموا الحربش ليه ماعطو وجهة النظر الأخرى

رمح

عضو فعال
أخي الفاضل رمح

هل ما قامت به بعض القبائل مؤخرا ماهو إلا لعب سياسة ؟

طبعا سياسه وحق ومشروع ليش أغلق دائرت الصراع كامله مدام الأعضاء والكتاب والناشطين ببعض القبائل أتجهوا الى خندق واحد ورأي واحد وهوالمعارضه للحكومه من الطبيعي أن يرسلوا
رساله للنظام السياسي أن القبيله هذي بها حراك سياسي متعدد الأذواق ؟

أحسن من الي مو معروف وجهه من قفاه

سني

عضو مميز
معنى ماحب ادخل مواضع اصحاب العقول الحجريه الي يذكروني بجدي التاسع عشر

ع العموم حابه ارد على الشخص الي يقول دور شيخ القبيله مقتصر اجتماعيا

يمكن بالنسبه لقبيلتك ام بالنسبه لنا كلام شيوخنا سمعا وطاعه

وبخصوص قبيلة العنزه 90% مع الحكومه بتصرفاتهاا 10%ضدها

وجهة نظري <<حطووا عليها مية خط

صارلج اربع ايام مناشبه عنزه عنزه حكومية اي حكومية اسرة ال الصباح من قبيلة عنزه واذا فينا حميه حميتنا على لابتنا الصباح وغيره من قبيلة عنزه واذا انتي تشوفين 90% من عنزه حكوميين حنا 3 اعضاء عندنا عنزه الباقي مانعترف فيهم اذا كان فيهم مرزوق الغانم يرجع للدهامشه بس مو كاتب العنزي شيء ثاني وبخصوص الاعضاء الانبطاحيين كيفهم هذول ما طلعو من فرعي هذول طلعو بذراعهم خلف دميثير لاعب لعب بالصليبيخات ينجح واهو يضحك وعسكر قال انا ما نجحتني عنزه نروح له ونقوله ما نجحناك بس بتصوت ضد الاستجواب بكيف منوووو؟ واذا بنوقف مع الدكتور جمعان بما انه عنزي لان يشرفنا جمعان ام عسكر وخلف دميثير هذول حاله شاذه واتمنى توقفين الهجوم على القبيلـه لان من امس وانا ملاحظج عنزه وعنزه

بهم قدام خلقه بأختصار راح أعطيكيها كاش الربع مطاقعه وما يقدرون ببطونهم جمايل واجد ؟

صدق من قال ..أهل العقول في راحه ...

ارتق بألافاض يا فاضل .. وتذكر بان المنتدي سياسي وانا ملاحظ مشاركاتك كلها مهاترات

صارلج اربع ايام مناشبه عنزه عنزه حكومية اي حكومية اسرة ال الصباح من قبيلة عنزه واذا فينا حميه حميتنا على لابتنا الصباح وغيره من قبيلة عنزه واذا انتي تشوفين 90% من عنزه حكوميين حنا 3 اعضاء عندنا عنزه الباقي مانعترف فيهم اذا كان فيهم مرزوق الغانم يرجع للدهامشه بس مو كاتب العنزي شيء ثاني وبخصوص الاعضاء الانبطاحيين كيفهم هذول ما طلعو من فرعي هذول طلعو بذراعهم خلف دميثير لاعب لعب بالصليبيخات ينجح واهو يضحك وعسكر قال انا ما نجحتني عنزه نروح له ونقوله ما نجحناك بس بتصوت ضد الاستجواب بكيف منوووو؟ واذا بنوقف مع الدكتور جمعان بما انه عنزي لان يشرفنا جمعان ام عسكر وخلف دميثير هذول حاله شاذه واتمنى توقفين الهجوم على القبيلـه لان من امس وانا ملاحظج عنزه وعنزه

وليش صار عيب لما توقف مع اسرة ال صباح ؟؟ ليش اسرة ال صباح شنو ؟ عراقيه مثلا

بالعكس انا افتخر بقبيلة العنزه العريقه ومخرجاتها افضل مخرجات بالنسبه لي على الاقل تشوف هموم المواطن ؟

نعم 90% موافقين على الحكومه وانا معاهم ايضا

بس انت اعرف شقصد بالضبط انا ما اهاجم قبيلة العنزه ابدا ..بالعكس افتخر فيها وافتخر بنوابها عكس البعض الي يكتب عن ولد عمه انه انبطاحي وانشكاحي ومادري وشو ؟

وبعدين شوف البعض بس يحاول يقلد القبايل الثانيه تجمعوا انتجمع صارخوا نصرخ ؟

نزلوا تصريح ننزل تصريح .. قبيلة عنزه مو جايها شيء من غريب او من بعيد .. ليش يصرخون ويجرون شعورهم ..ومادري وشو ..

واذا ع ديوان الحربش هو بنفسه يقول انا رابي مع مطير !!! ويقول انه مطيري ؟

يعني مو عنزي ..وسؤال الحين لو يدخلون قوات الامن بيت عنزي بالجهراء ؟ والله تصير صجه ولجه ؟

على الاقل مكتوب اخر اسمه العنزي

وارد واقول وجهة نظري

رمح

عضو فعال

ياخوي لا تزعل مدام بك حميه لهدرجه بيض الله وجهك حشى عيونك رح للشيوخ العنوز الله يطول أعمارهم وخلهم يجنسون البدون من عنزه
والله مادروا عنك لا أنت ولاعنزه تضحك على منو بالهلكلام ليه تستحون من الحقائق اذا أنقالت
عسكر وخلف وجمعان خلوهم عنكم وين الباقي الله يسلمهم عليهم دوام ولا مايدرون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى