[مقال منع من النشر] .. ليس ناصر المحمد ؟! / ناصر العبدلي

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
مقال آخر منع من النشر للزميل ناصر العبدلي ننشره في الشبكة الوطنية الكويتية.

-------------------


.. ليس ناصر المحمد ؟!

ماجرى في ديوانية النائب د. جمعان الحربش في الثامن من ديسمبر الحالي من ضرب لمثلي الأمة واساتذة الجامعة والمواطنين ليس قرارا من خارج إطار المؤسسات الحكومية مهما أدعى أحد غير ذلك ومن يتحمل مسؤوليته وزير الداخلية جابر الخالد أولا وسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ثانيا لكن في حالتنا الراهنة لا مسؤولية على وزير الداخلية .

كان يمكن تحميل وزير الداخلية جابر الخالد مسؤولية هذا القرار وبالتالي توجيه الإستجواب له لو كنا في غير الوضع الإستثنائي الحالي لكن مادام الكثير من تفاصيل ذلك الإعتداء تكشفت لم يعد من المجدي الذهاب إلى وزير الداخلية بل محاسبة من كان مسؤولا سياسيا عن أية إنحرافات داخل الأجهزة الحكومية ومن بينها الأجهزة الأمنية لأن في إنحراف مثل تلك الأجهزة خطورة على بلد صغير مثل الكويت .

الحوادث التاريخية أثبتت ان أي إختراق للأجهزة الأمنية من خارج أطرها المؤسسية يمكن أن يجرنا إلى كارثة يكون ضحيتها إستقرار وطننا على المدى البعيد ومن هذا الجانب تكون المسؤوليات السياسية حاضرة برسم المراجعة والحساب أما إذا ترك الأمر للوقت كما هي الحال السائدة فسنجد أنفسنا في مواجهة كل مخاوفنا بدءا من خسارة مكتسباتنا الدستورية إنتهاءا بالأمن الحقيقي وليس المصطنع كما في بلدان العالم المتخلف .

القضية لم تعد قضية وزير أخطأ ويمكن تراجعه وإعتذاره أو حكومة تخلت عن مسؤولياتها الدستورية ويمكن لفت إنتباهها على مثل ذلك التخلي بل القضية أكبر من ذلك بكثير فهي تجاوزت كل الأطر الدستورية المعروفة إلى مايمكن وصفه بالتهديد الذي يتربص بوطن طالما عرفناه عنوانا للتسامح والتكافل فيما بين مكوناته .

إستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء ليس إستجوابا عاديا كما غيره من الإستجوابات كما يعتقد البعض بل إستجوابا إستثنائيا بكل المقاييس الدستورية والقانونية ومحوره الوحيد ليس منصبا على أداء الحكومة وتداعياتها فقط بل هو محاكمة شعبية لكل تلك الطروحات التي سئمنا من ترديدها بمناسبة ودون مناسبة على لسان بعض المسؤولين تارة وعلى لسان بعض أعضاء مجلس الأمة تارة أخرى .

تلك الطروحات القائمة على إقصاء الآخر سواء أكان ذلك الآخر طائفة أوقبيلة أو عائلة مرفوضة جملة وتفصيلا وحان الوقت لمعالجة إمتداداتها الإجتماعية من خلال الأدوات الدستورية لكن بدعم شعبي هذه المرة حتى تكون الرسالة أكثر وضوحا من سابقاتها الملتبسة .

ناصر العبدلي
demokwt@hotmail.com
 

Alazraq

عضو بلاتيني
أكيد مقال مو بوقته بالنسبه للحكومه و لازم تمنعه ..

عموماً الشمس ما يغطيها المنخلل ..

و لا زالت الحكومه تستهين بعقلية الشعب الكويتي و تعامله بسذاجه .
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
جميلة هي الدعوة ياناصر العبدلي ..

لا يعلم الجميع ان الامر هو محاكمة شعبية لرئيس مجلس الوزراء على ما تم فعله بالمواطن ..

ولا يعلم الجميع ان الامر وصل الى الجهاز الامني الا وهو صمام الامان بالباد وكيف يتم العبث به من اخبار كاذبه تخرج من الوزير نفسه ..
 

داوي88

عضو مميز
العبدلي طول عمره واقعي ومقالاته قووويه لكن بحذر يعني لو يجيبون جعفر وقناة الفجور كلهم مايلقون عليه غلطه وحده
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
أكيد مقال مو بوقته بالنسبه للحكومه و لازم تمنعه ..


عموماً الشمس ما يغطيها المنخلل ..

و لا زالت الحكومه تستهين بعقلية الشعب الكويتي و تعامله بسذاجه .


يا الازرق هذا حد عقليتهم وادائهم

شوف مقابلت سمو الرئيس على التلفزيون وتعرف مستوى العقليه

التي تدير البلد

وفاقد الشئ لا يعطيه

http://www.youtube.com/watch?v=XTwJ8PR3p6Q

 

روي كوستا

عضو فعال
للأسف هناك اليوم سياسية منع الراي المعارض من قبل الحكومة بأكثر وسائل الاعلام والاعلام اصبح جزء كبير منه فاسد والقله القليله هي ما تبقى من الاعلام الصادق والحر الذي يلتزم بالرأي والرأي الآخر . .
 
هنا بمجرد ذكر بان هناك اصحاب دواوين أيدو العلنيه من خلال اعلان مدفوع الثمن

تم تعميم تعلميات عليا لمنعه !!!!




جريدة الان: وجهت مجموعة من ديوانيات قبيلة العوازم الكريمة من كافة الدوائر الإنتخابية رسالة إلى نواب الأمة كافة عبر منتدى قبيلة العوازم - الموقع الرسمي جاء فيه :

مجلس الأمة هو بيت الشعب وصوت الأمة وقد صان دستور الكويت للشعب حقه بمعرفة الحقيقة بجعل الأصل الدستوري لجلسات مجلس الأمة هو العلنية وفقاً للمادة 94 والاستثناء هو السرية.

وتوجب اللائحة الداخلية أن تكون السرية بأسباب كما ورد في المادة 70 التي فسرت أن تكون السرية في أضيق الحدود وما يختص بالحالة المالية أو العسكرية أو الشأن السياسي الخارجي للدولة وبما أنه في حالة الاستجواب الحالي لا يوجد ما يبرر السرية خصوصاً بان الإحساس الوطني لدينا يدفعنا للرغبة بسماع رد الحكومة حيال المساءلة الموجهة لها، فكما حدثت التجاوزات التي أوجبت المساءلة على مرأى منا كمواطنين كويتيين فإننا نرغب بسماع تبرير الحكومة لتلك التجاوزات.[/COLOR]

هذا وعلمت جريدة الان ان تعليمات عليا صدرت للصحف بعدم نشر البيان الذي جاء عبر إعلان مدفوع الأجر، إلا ان صحيفتين نشرتا البيان في عددهما الصادر صباح اليوم، حيث ان الصحيفتين نشرتا البيان ضمن عددهما قبل ان تصل إليها التعليمات العليا، وكذلك صدرت تعليمات عليا لكافة الصحف بعدم نشر صورة الدكتور عبيد الوسمي مع سمو أمير البلاد- حفظه الله ورعاه-، وكذلك صور ضرب الوسمي في ندوة الحربش في 8 الجاري.


UHf55216.gif




جريدة الان
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=64999&cid=30

بيان دواوين العوازم الذي منع من النشر في جريدة الوطن والرأي وباقي الصحف ما عدى الانباء وعالم اليوم الذي وصلهم التعميم متأخرا بساعات قليله بعد تقديم هذا الاعلان للصحف مباشرتاً
bdwawen.jpg
 
أعلى