"" من كان مع النبي عليه الصلاة والسلام في الغار يوم الهجرة ""

بما أن السؤال السابق صعب إجابته عليكم, فنسأل سؤالا أخر :

لماذا لم تذكر أم المؤمنين السيدة عائشة بأن هذه الأية والتي تعتبر مدحا لأييها كما تقولون في هذا الحديث:


صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة حم الأحقاف - باب والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي


باب
MEDIA-B2.GIF
والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك آمن إن وعد الله حق فيقول ما هذا إلا أساطير الأولين
MEDIA-B1.GIF
</SPAN>

- ص 1827 - 4550 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن يوسف بن ماهك قال كان [SIZE=+0]مروان [/SIZE]على الحجاز استعمله [SIZE=+0]معاوية [/SIZE]فخطب فجعل يذكر [SIZE=+0]يزيد بن معاوية [/SIZE]لكي يبايع له بعد أبيه فقال له [SIZE=+0]عبد الرحمن بن أبي بكر [/SIZE]شيئا فقال خذوه فدخل بيت عائشة فلم يقدروا فقال [SIZE=+0]مروان [/SIZE]إن هذا الذي أنزل الله فيه
MEDIA-B2.GIF
والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني
MEDIA-B1.GIF
فقالت [SIZE=+0]عائشة [/SIZE]من وراء الحجاب ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري



فهي تقول (ما أنزل الله فينا) وطبعا تقصد عائلتها مانزل فيهم أي شيء ماعدا شيئا واحدا فقط لا غير وهو عذرها في حادثة الافك!!!!!!



ولنرجع لسؤالنا السابق, وهو :

ما إسم الدليل, وأين كان لما دخل النبي الغار؟؟؟؟


وانتظروا المزيد من الأسئلة والتي ستكون إجاباتها سهلة جدا, ولكن الافصاح عنها سيكون صعبا للغاية!!!!!
 

ابو فاطمة

عضو مميز
بما أن السؤال السابق صعب إجابته عليكم, فنسأل سؤالا أخر :

لماذا لم تذكر أم المؤمنين السيدة عائشة بأن هذه الأية والتي تعتبر مدحا لأييها كما تقولون في هذا الحديث:


صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة حم الأحقاف - باب والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي


باب
MEDIA-B2.GIF
والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك آمن إن وعد الله حق فيقول ما هذا إلا أساطير الأولين
MEDIA-B1.GIF
</SPAN>

- ص 1827 - 4550 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن يوسف بن ماهك قال كان [SIZE=+0]مروان [/SIZE]على الحجاز استعمله [SIZE=+0]معاوية [/SIZE]فخطب فجعل يذكر [SIZE=+0]يزيد بن معاوية [/SIZE]لكي يبايع له بعد أبيه فقال له [SIZE=+0]عبد الرحمن بن أبي بكر [/SIZE]شيئا فقال خذوه فدخل بيت عائشة فلم يقدروا فقال [SIZE=+0]مروان [/SIZE]إن هذا الذي أنزل الله فيه
MEDIA-B2.GIF
والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني
MEDIA-B1.GIF
فقالت [SIZE=+0]عائشة [/SIZE]من وراء الحجاب ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري



فهي تقول (ما أنزل الله فينا) وطبعا تقصد عائلتها مانزل فيهم أي شيء ماعدا شيئا واحدا فقط لا غير وهو عذرها في حادثة الافك!!!!!!



ولنرجع لسؤالنا السابق, وهو :

ما إسم الدليل, وأين كان لما دخل النبي الغار؟؟؟؟


وانتظروا المزيد من الأسئلة والتي ستكون إجاباتها سهلة جدا, ولكن الافصاح عنها سيكون صعبا للغاية!!!!!


أنه سمع خطبة عمر الآخرة حين جلس على المنبر ، وذلك الغد من يوم توفي النبي صلى الله عليه وسلم ، فتشهد وأبو بكر صامت لا يتكلم ، قال : كنت أرجو أن يعيش رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يدبرنا ، يريد بذلك أن يكون آخرهم ، فإن يك محمد صلى الله عليه وسلم قد مات ، فإن الله تعالى قد جعل بين أظهركم نورا تهتدون به بما هدى الله محمدا صلى الله عليه وسلم ، وإن أبا بكر صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثاني اثنين ، فإنه أولى المسلمين بأموركم ، فقوموا فبايعوه ، وكانت طائفة منهم قد بايعوه قبل ذلك في سقيفة بني ساعدة ، وكانت بيعة العامة على المنبر . قال الزهري ، عن أنس بن مالك : سمعت عمر يقول لأبي بكر يومئذ : اصعد المنبر ، فلم يزل به حتى صعد المنبر ، فبايعه الناس عامة .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7219
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]




اما قول الحديث اعلا هنى تقصد عائشة رضي الله عنها بما نسبوه لاخوها عبد الرحمن
فا نفت الكلام عن اخيها

قالو في تفسير الايه :

( والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك آمن إن وعد الله حق فيقول ما هذا إلا أساطير الأولين ( 17 ) أولئك الذين حق عليهم القول في أمم قد خلت من قبلهم من الجن والإنس إنهم كانوا خاسرين ( 18 ) ولكل درجات مما عملوا وليوفيهم أعمالهم وهم لا يظلمون ( 19 ) ويوم يعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق وبما كنتم تفسقون ( 20 ) ) .

[ ص: 283 ] لما ذكر تعالى حال الداعين للوالدين البارين بهما وما لهم عنده من الفوز والنجاة ، عطف بحال الأشقياء العاقين للوالدين فقال : (
والذي قال لوالديه أف لكما ) - وهذا عام في كل من قال هذا ، ومن زعم أنها نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر فقوله ضعيف ; لأن عبد الرحمن بن أبي بكر أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه ، وكان من خيار أهل زمانه .

وروى العوفي ، عن ابن عباس : أنها نزلت في ابن
لأبي بكر الصديق . وفي صحة هذا نظر ، والله أعلم .

وقال
ابن جريج ، عن مجاهد : نزلت في عبد الله بن أبي بكر . وهذا أيضا قاله ابن جريج .

وقال آخرون : عبد الرحمن بن أبي بكر . وقاله
السدي . وإنما هذا عام في كل من عق والديه وكذب بالحق ، فقال لوالديه : ( أف لكما ) عقهما .


هنى قصد عائشة رضي الله عنه لتنفي ان الايه نزلت على اخيها قالت :

ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري

تقصد لم ينزل الله ايه في القران في ابناء ابو بكر الا هي ولا تقصد كل عائلتها

تقصد ابناء ابو بكر لان اناس قالو في هذي الايه نزلت في عبد الرحمن اخيها فهي نفت هذا الكلام وقالت

ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري

يعني لم تنزل ايه في ابناء ابو بكر غير عائشة

اما الدليل ان ابو بكر هو ثاني اثنين فلها شوهد كثير واحديث كثيره وشكرا
 

q8y777

عضو
الحمد لله الذي اوجد فينا اناس يدافعون عن الدين امثال إخواني ابو فاطمه والباقين
اما اخواننا الشيعه هداكم الله ............. الى متى هذا التكابر والتعصب والله اني اجزم انكم تتخبطون
ولكن غرتكم الحياة وغركم الشيطان
واما الاخ الكويت اولا واخيرا بخصوص الدليل الذي كان معهم !!!!!! عجيب امرك من البديهيات انك تعرف انه ارشدهم الطريق ورجع على ما اعتقد والاخوان اذا كان كلامي غير صحيح منكم نستفيد . الله يحفظج ياكويت
 
أنه سمع خطبة عمر الآخرة حين جلس على المنبر ، وذلك الغد من يوم توفي النبي صلى الله عليه وسلم ، فتشهد وأبو بكر صامت لا يتكلم ، قال : كنت أرجو أن يعيش رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يدبرنا ، يريد بذلك أن يكون آخرهم ، فإن يك محمد صلى الله عليه وسلم قد مات ، فإن الله تعالى قد جعل بين أظهركم نورا تهتدون به بما هدى الله محمدا صلى الله عليه وسلم ، وإن أبا بكر صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثاني اثنين ، فإنه أولى المسلمين بأموركم ، فقوموا فبايعوه ، وكانت طائفة منهم قد بايعوه قبل ذلك في سقيفة بني ساعدة ، وكانت بيعة العامة على المنبر . قال الزهري ، عن أنس بن مالك : سمعت عمر يقول لأبي بكر يومئذ : اصعد المنبر ، فلم يزل به حتى صعد المنبر ، فبايعه الناس عامة .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7219
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



اما قول الحديث اعلا هنى تقصد عائشة رضي الله عنها بما نسبوه لاخوها عبد الرحمن
فا نفت الكلام عن اخيها

قالو في تفسير الايه :

( والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني أن أخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك آمن إن وعد الله حق فيقول ما هذا إلا أساطير الأولين ( 17 ) أولئك الذين حق عليهم القول في أمم قد خلت من قبلهم من الجن والإنس إنهم كانوا خاسرين ( 18 ) ولكل درجات مما عملوا وليوفيهم أعمالهم وهم لا يظلمون ( 19 ) ويوم يعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق وبما كنتم تفسقون ( 20 ) ) .

[ ص: 283 ] لما ذكر تعالى حال الداعين للوالدين البارين بهما وما لهم عنده من الفوز والنجاة ، عطف بحال الأشقياء العاقين للوالدين فقال : ( والذي قال لوالديه أف لكما ) - وهذا عام في كل من قال هذا ، ومن زعم أنها نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر فقوله ضعيف ; لأن عبد الرحمن بن أبي بكر أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه ، وكان من خيار أهل زمانه .

وروى العوفي ، عن ابن عباس : أنها نزلت في ابن لأبي بكر الصديق . وفي صحة هذا نظر ، والله أعلم .

وقال ابن جريج ، عن مجاهد : نزلت في عبد الله بن أبي بكر . وهذا أيضا قاله ابن جريج .

وقال آخرون : عبد الرحمن بن أبي بكر . وقاله السدي . وإنما هذا عام في كل من عق والديه وكذب بالحق ، فقال لوالديه : ( أف لكما ) عقهما .


هنى قصد عائشة رضي الله عنه لتنفي ان الايه نزلت على اخيها قالت :

ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري

تقصد لم ينزل الله ايه في القران في ابناء ابو بكر الا هي ولا تقصد كل عائلتها

تقصد ابناء ابو بكر لان اناس قالو في هذي الايه نزلت في عبد الرحمن اخيها فهي نفت هذا الكلام وقالت

ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري

يعني لم تنزل ايه في ابناء ابو بكر غير عائشة

اما الدليل ان ابو بكر هو ثاني اثنين فلها شوهد كثير واحديث كثيره وشكرا
قولك بأن أم المؤمنين تقصد بأنه لم تنزل أية أي في أبناء أبي بكر ولا تعني أباها هل هو مجرد تأويل أم لديك دليل عليه؟؟؟

وهل تدري أنك أوقعت نفسك في ورطة من غير أن تشعر؟؟

أتدري ماهي؟

نفي السيدة عائشة من وجود أي أية لها غير أية الافك, يعني نفيها أن تكون داخلة في أية (إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت)!!!!
 

q8y777

عضو
:eek::eek: يااااااااااااااااااااخوي ام المؤمنين تتكلم عن آيات تخص ابناء ابي بكر
لم تنزل آيات خاصه تعنيهم بإستثنائها
اما ال البيت سلام الله عليهم يشملها
نصيحه :إستحسان:
خذ نفس عميق وتفكر قبل الجواب وقول انا شقصد من ورا الجواب ( الحقيقه ) ام المكابره
لازلنا بالدنيا وباب التوبه مفتوح بإذنه تعالى شكرااااااااااااااااااااااا :)
 

yemen_design

عضو ذهبي
ما دلالة "الصحبه فيما ذكرت"
؟؟؟
وهذه الآية للمساعده
قال تعالى :
"قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً "

ولو أكملت الآية
"فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا"

على من نزلت السكينة برايك؟؟؟؟

وهنا نجد شيئا مختلف

"لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً "

عموما

أحتجاجك بهذه الآية على الصحبه هي في غير محل ولو اكملت الآيه لعلمت ذلك
أما وجه الصحبه في القرآن فقد ذكرت لك جزء منها

فالصحبه قد تكون عابره .. كما قال تعالى "قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْراً "
وكذا قوله تعالى " يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ "

والله الموفق

 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
ما دلالة "الصحبه فيما ذكرت"

؟؟؟
وهذه الآية للمساعده
قال تعالى :
"قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً "


ولو أكملت الآية
"فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا"

على من نزلت السكينة برايك؟؟؟؟

وهنا نجد شيئا مختلف

"لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً "

عموما

أحتجاجك بهذه الآية على الصحبه هي في غير محل ولو اكملت الآيه لعلمت ذلك
أما وجه الصحبه في القرآن فقد ذكرت لك جزء منها

فالصحبه قد تكون عابره .. كما قال تعالى "قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْراً "
وكذا قوله تعالى " يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ "

والله الموفق


في مقتل ;)

شوف يا رافضي اثني عشري انت سقطت بسقطة كبيييييييييييييرة

اول شي لانك قست باللغة والقياس باللغة لا يصح لانها

والله العالم وضعت للدلالة على الاعيان

ثاني امر ان قلت انها اي السكينة نزلت على محمد صلى الله عليه وسلم

فهل السكينة لم تكن موجودة عليه عليه الصلاة والسلام قبلها ;)

ان قلت نعم فقد وافقت قولا وان قلت لا فلم توافقه ومن سياق الاية يتضح ان الحزن كان

من نصيب امير المؤمنين ابو بكر الصديق عليه السلام :)

واليك اقوال العلماء

وعن حبيب ابن أبي ثابت قال :
" نزلت على أبي بكر ، فأما النبي صلى الله عليه وسلم فكانت سكينته عليه قبل ذلك " انتهى.
" تفسير ابن أبي حاتم " (6/1801) قال : حدثنا أبي ، ثنا أحمد بن عبد الله بن يونس وإبراهيم بن مهدي المصيصي والسياق لإبراهيم ، قالا : أخبرنا أبو معاوية ، ثنا عبد العزيز بن سياه ، عن حبيب ابن أبي ثابت .
واختار هذا القول جماعة من محققي المفسرين ، بل نسبه السهيلي في " الروض الأنف " (4/136) إلى أكثر أهل التفسير .
قال أبو جعفر النحاس رحمه الله :
" الأشبه على قول أهل النظر أن تكون تعود على أبي بكر ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد كانت عليه السكينة ، وهي السكون والطمأنينة ؛ لأنه جل وعز أخبر عنه أنه قال : ( لا تحزن إن الله معنا ) " انتهى.
" معاني القرآن " (3/210)
وقال ابن العربي المالكي رحمه الله :
" قال علماؤنا : وهو الأقوى ؛ لأن الصِّدِّيق خاف على النبي صلى الله عليه وسلم من القوم ، فأنزل الله سكينته ليأمن على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسكن جأشه ، وذهب روعه ، وحصل له الأمن " انتهى.
" أحكام القرآن " (2/436) طبعة دار إحياء التراث .

والان جاوب على السؤال هل ينزل الله سكينته

في هذا الموقف على منافق ؟؟

+

بشر كم امريكي واسرائيلي قتلتوا الى الان يا اسود الوجه ؟؟;)
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


زميلي صاحب الموضوع او من يحب ان يجيب ويثري الموضوع , اتمنى انيكون حوار لاخوار لنستفيد ونعي مانقرا .

هناك تساؤلات تحتاج الى اجوبه , فتخيل ان انسانا لايفقه بالقران وقرا هذه الايه الشريفه واحب ان يتسال ليفهم ماقراه ..

اضع لكم هذه الاسئله واتمنى الاجابه عليها واحدا تلو الاخر للفائده .



أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار

كلنا يعلم قصة الغار، وأن رسول الله (ص) أخرجه المشركون مع أبو بكر من مكة ليختبئا في الغار الذي نسجت عليه العنكبوت خيوطها والحمام وضعت بيوضها، هذا ما تعلمناه في المدارس وفي التلفزيونات وغيره.

نسأل هاهنا، هل هذه القصة صحيحة؟ أم أن هناك أحداث قد تم التعتيم عليها؟

ما نعرفه أن الذين خرجوا هم ثلاثة أشخاص:
- الرسول الأعظم (ص).
- الخليفة الثاني أبو بكر.
- الدليل الذي دلهم على طريق الغار وهو عبدالله بن أريقط بن بكر.

السؤال الأول: الآية تقول: (إذ أخرجه الذين كفروا)، أي أن الذي أخرج من مكة وكان مطاردا من قبل الكفار هو شخص واحد بلحاظ الآية حيث لم تقل (إذ أخرجهما)، وطبيعي ذلك الشخص هو رسول الله (ص)، ويثبت لدينا أن أبا بكر لم يكن ملاحقا أو مطاردا من قبل المشركين ولم يخرج مع الرسول (ص)، إذن فكيف يكون القول بأن أبو بكر لحق بالنبي (ص)؟

السؤال الثاني: الآية ذكرت اثنان (ثاني اثنين)، أين الشخص الثالث؟

السؤال الثالث: إذا كان أبو بكر هو الذي خرج مع الرسول (ص) فأين الدليل (عبدالله بن أريقط بن بكر)؟ وكيف استدلوا على الغار بدون دليل؟

السؤال الرابع: إذا كان الدليل (عبدالله بن أريقط بن بكر) هو الذي كان مع الرسول (ص)، فأين أبو بكر؟

السؤال الخامس: يقولون أن أسماء بنت أبي بكر هي التي كانت تأخذ للرسول (ص) وأبوها الطعام في الغار، فكيف تستطيع أن تكون في مكانين يبعدان آلاف الأميال، حيث كانت مع زوجها الزبير بن العوام في الحبشة في ذلك الوقت، والغار كان في أطراف مكة؟ (المرجع: الثقات لابن حبان، ج3 ص23)

السؤال السادس: فكيف لم يقتفي دليل المشركين (كرز بن علقمة الخزاعي) آثارها؟ وكيف لا يعلم أخوها الكافر عبدالعزى بخروجها أمام ناظريه؟

السؤال السابع: يقولون أن الرسول (ص) قد خرج من بيت أبو بكر نهارا وأمام مرأى المسلمين كلهم، فأين أسلوب السرية في خروج النبي (ص) الذي اعتمده؟ حيث لم يكن عالما بخروجه سوى المقربين من بيته علي وفاطمة وأم هانئ بنت أبي طالب عليهم السلام؟

السؤال الثامن: كيف يخرج الرسول (ص) من بيت أبي بكر نهارا؟ ألن يكون ذلك هدما لمشروع الدولة الإسلامية التي ينظرها رسول الله في يثرب؟ ألا يعني الخروج نهارا والكفار يلاحقونه انتحارا؟

السؤال التاسع: يقولون أن أبا بكر ذهب إلى بيت النبي (ص) يبحث عنه فلم يجده، فسأل علي (ع) فأخبره أنه في طريقه لخارج مكة، فلحق أبو بكر به، فكيف علم أبو بكر بالطريق الذي سلكه الرسول (ص)؟ وكيف شخّص أبو بكر الرسول (ص) في ذلك الظلام الدامس؟

السؤال العاشر: كيف يدخل أبو بكر بيت الرسول (ص) وهو محاصر من قبل المشركين؟

السؤال الحادي عشر: كيف يسأل أبو بكر علي (ع) وهو نائم في فراش الرسول (ص)؟ ألن يكشف ذلك المخطط أمام المشركين المحاصرين بأن النائم هو الإمام (ع) وليس الرسول (ص)؟

السؤال الثاني عشر: يقولون أن الله جعل شسع نعل الرسول (ص) ينقطع ويضرب إبهام رجله في حجر ليسيل منه الدم ويتوقف، وذلك ليلحق به أبو بكر، فهل الدم اليسير من الإبهام يؤدي بالرسول (ص) من إيقاف مسيرته وتهديد مشروع الإسلام؟

السؤال الثالث عشر: تضاربت الآراء والروايات، فأيهما الصحيح، أن الرسول (ص) خرج من منزل أبي بكر نهارا؟ أم لحق به أبو بكر؟

السؤال الرابع عشر: يقولون توجه الرسول (ص) إلى بيت أبي بكر، وهذا البيت كان يضم كفارا منهم أم رومان وأبي قحافة وعبدالعزى بن أبي بكر حيث كان هذا الأخير كافرا عنيدا محاربا للإسلام وجندته قريش لملاحقة الرسول (ص) ، انظر (تاريخ ابن عساكر ج13 ص280)، فكيف يتوجه الرسول (ص) مباشرة إلى المشركين وهو هارب منهم؟

السؤال الخامس عشر: هل يعقل أن يتكلم الرسول (ص) عن هجرته في هذا البيت المشحون بالكفار؟

السؤال السادس عشر: أجمعت الروايات أن الرسول (ص) توجه إلى الغار وحيدا فريدا (مسند أحمد: ج 1 ص 331، المستدرك: ج 3 ص 133، فتح الباري: ج 7 ص 8، سنن النسائي: ج 5ص 113، شواهد التنزيل: ج 1 ص 135)، من أين أتت رواية لحوق أبو بكر به أو ذهابه لبيت أبي بكر؟

السؤال السابع عشر: يقولون أن دليل المشركين (كرز بن علقمة الخزاعي) عندما رأى آثار رسول الله (ص) عرفها بحجة أنها مشابهة لآثار إبراهيم (ع)، فلماذا لم يذكر مشاهدته لآثار أبي بكر؟

السؤال الثامن عشر: كان من بين المشركين عبدالعزى بن أبي بكر، فكيف لم يتعرف على آثار أقدام أبيه أبي بكر؟

السؤال التاسع عشر: لماذا لم نسمع من الرسول (ص) قول أو أثر أو نص يمدح فيه أبو بكر وأنه كان صاحبه في الغار؟

السؤال العشرون: معظم الروايات الواردة عن صحبة أبو بكر للرسول (ص) في الغار جاءت عن طريق عائشة وأبو هريرة وأنس بن مالك وعبدالله بن عمر، وهؤلاء محسوبين على أبوبكر نفسه.

السؤال الحادي والعشرين: لماذا لا يوجد أحد من معارضي أبي بكر يقر بحضوره في الغار، من أمثال سعد بن عبادة والزبير بن العوام والحباب بن المنذر ومالك بن نويرة وغيرهم؟ إذا كانوا يقولون بصحبته لرسول الله (ص) فكيف يعارضونه أثناء خلافته في السقيفة؟ ألا يعتبر حضوره في الغار فضيله له تعزز موقعه من الخلافة أمام الصحابة؟

السؤال الثاني والعشرون: السيده عائشة تقول بلسانها (أنه لم تنزل آية واحدة في القرآن تمدح أبا بكر أو أهله) أنظر (صحيح البخاري: ج 6 ص 42، تاريخ ابن الأثير: ج 3 ص 199، الأغاني: ج 16 ص 90، البدايةوالنهاية: ج 8 ص 96)، فكيف تكون آية الغار نازلة في أبي بكر؟

السؤال الثالث والعشرون: السيده عائشة روت روايتها بأنه (لم ينزل فينا قرآن) أمام جميع الصحابة والمسلمين الآوائل، فلماذا لم يعترض واحدا منهم على ذلك ويشير إلى آية الغار؟

السؤال الرابع والعشرون: لماذا لا توجد أي إشارات على لسان أبي بكر نفسه بأنه كان في الغار؟

السؤال الخامس والعشرون: هل يوجد في رورايات وأحاديث الغار مدلسين وكذابين في الأسانيد؟

السؤال السادس والعشرون: غار ثور صغير ولا تتعدى مساحته مترين مربعين، والذي يقف أمامه يرى كل شيء بداخله بوضوح، فكيف لم يتمكن الكفار من رؤية الرسول (ص) بداخله؟ هل بسبب خيوط العنكبوت والحمام؟

السؤال السابع والعشرون: توجد فتحة صغيرة بجانب الغار تدخل الضوء إلى الداخل، فكيف لم يتمكن الكفار من رؤية الرسول (ص)؟ هل بسبب بيت العنكبوت والحمام؟


اتمنى القرائه برويه والاجابه ان احببت بتعقل ..


ودمتم,,,
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
هناك سؤال أتمنى أن أجد إجابة عليه:

الدليل الذي كان مع رسول الله, ما إسمه؟ وأين ذهب لماّ كان رسول الله في الغار؟

بطبيعة الحال محاولة للخروج من الموضوع ولكن نجيب عليها :)

مع تعهدك بالاجابة عن السؤال الذي سنطرحه ;)

اولا انت تريد ان تقول ان النبي عليه الصلاة والسلام كان معه ثلاثة

خلال هجرته الى المدينة وهم ابو بكر والدليل والرسول عليه الصلاة والسلام

فلذلك السكينة لم تنزل على ابي بكر وانما على الدليل ;)

ولكنك اخطات

لان الصحيح انهم 5:)

ابو بكر والدليل واسماء بنت ابي بكر التي كانت تاتي بالطعام

وابن ابي بكر الذي كان يستطلع امر القوم

لنفرض ان الدليل كان معهم

وهو "" عبد الله بن اريقط "";)

هل كان عبد الله بن اريقط مسلما حين اذ ؟؟

ان قلت نعم فانت كاذب فاين

الدليل على اسلامه ولماذا

لم يذكر من بين الصحابة عند وصوله الى المدينة واعتباره من المهاجرين :)

وان قلت لا فكيف ينزل الله سكينته على مشرك ويترك

صاحب النبي عليه الصلاة والسلامالذي اسلم معه

فب الغار في الغار :)

والان استعد للاجابة على السؤال التالي

في الرد القادم

 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
ليس السنة فقط من رووا في مصادرهم

ان مرافق النبي علي الصلاة والسلام كان امير المؤمنين ابا بكر الصديق عليه السلام

بل روي ذلك في مصادر الشيعة انفسهم :)

كتاب الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 8 صفحة262
377 - حميد بن زياد عن محمد بن أيوب عن علي بن أسباط عن الحكم بن مسكين عن يوسف بن صهيب عن أبي عبد الله ( ع ) قال : سمعت أبا جعفر ( ع ) يقول : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أقبل يقول لأبي بكر في الغار : أسكن فإن الله معنا

التبيان للطوسي (460 هـ) الجزء 5 صفحة 221

قرأ يعقوب وحده { وكلمة الله هي العليا } بالنصب على تقدير وجعل كلمة الله هي العليا ومن رفع استأنف، وهو أبلغ لأنه يفيد أن كلمة الله العليا على كل حال. وهذا أيضا زجر آخر وتهديد لمن خاطبه في الآية الأولى بأنهم إن لم ينصروا النبي صلى الله عليه وآله ولم يقاتلوا معه ولم يجاهدوا عدوه { فقد نصره الله } أي قد فعل الله به النصر حين أخرجه الكفار من مكة { ثاني اثنين }. وهو نصب على الحال أي هو ومعه آخر، وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار

الإفصاح للمفيد (413 هـ) صفحة185
جواب : قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع وكونه في الغار معه غير مجحود واستحقاق اسم الصحبة معروف

السؤال الان علمائك اقروا ان صاحب النبي علسه الصلاة والسلام في الغار

كان امير المؤمنين ابو بكر الصديق عليه السلام فلمذا تنكر على السنة

تفسيرهم للاية بهذا التفسير الذي اؤثر من علمائك انفسهم ؟؟:)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
اهلا بالدكان نجيبك بشرط ان تجيبنا يعني سؤال بسؤال :) عشان يكون النقاش

ذا فائدة ;)

نجاوب باسم الله تعالى

السؤال الأول: الآية تقول: (إذ أخرجه الذين كفروا)، أي أن الذي أخرج من مكة وكان مطاردا من قبل الكفار هو شخص واحد بلحاظ الآية حيث لم تقل (إذ أخرجهما)، وطبيعي ذلك الشخص هو رسول الله (ص)، ويثبت لدينا أن أبا بكر لم يكن ملاحقا أو مطاردا من قبل المشركين ولم يخرج مع الرسول (ص)، إذن فكيف يكون القول بأن أبو بكر لحق بالنبي (ص)؟

اولا ليس امير المؤمنين ابو بكر عليه السلام

تعالى عنه هو صاحب الدعوة التي اخرج من خلالها النبي عليه الصلاة

والسلام من مكة بل كان مرافقا له ودليل ذلك قول ورقة بن نوفل للنبي عليه الصلاة والسلام ليتني

اكون فيها جذعا حين ""يخرجك "" قومك قال اومخرجي هم قال نعم ما اتى احد بمثل ما اتيت

به الا عودي اي ان الاخراج كان للنبي عليه الصلا والسلام وحدة لدعوته الى الدين الذي امر به الله تعالى

ثانيا امير المؤمنين عليه السلام

بل ان ابا بكر رضي الله عنه طلب الصحبة من نفسه
1 - لقل يوم كان يأتي على النبي صلى الله عليه وسلم إلا يأتي فيه بيت أبي بكر أحد طرفي النهار ، فلما أذن له في الخروج إلى المدينة ، لم يرعنا إلا وقد أتانا ظهرا ، فخبر به أبو بكر ، فقال : ما جاءنا النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الساعة إلا لأمر حدث ، فلما دخل عليه قال لأبي بكر : ( أخرج من عندك ) . قال : يا رسول الله إنما هما ابنتاي ، يعني عائشة وأسماء ، قال : ( أشعرت أنه قد أذن لي في الخروج ) . قال : الصحبة يا رسول الله ، قال : ( الصحبة ) . قال : يا رسول الله ، إن عندي ناقتين أعددتهما للخروج ، فخذ إحداهما ، قال : ( قد أخذتها بالثمن ) .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2138
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


ومن كنوز السيرة نعتبر ان امير المؤنين ابا بكر الصديق رضي الله عنه وعليه السلام :)

كان صاحب مكانة في قومه وكانت قريش تامل في التفريق بينه وبين النبي عليه الصلاة والسلام فلم يكن

بامكانها اخراجه كما لم يكن بامكانها اخراج النبي علي الصلاة والسلام

كون امير المؤمنين ابو بكر هو وخديجة رضي الله عنها وابو طالب كانوا يشكلون الستار الواقي لهذه الدعوة وبعد

وفاة خديجة و ابو طالب في عام الحزن ازداد التضييق على النبي عليه السلام واصحابه حتى سعوا الى الهجرة

فكان الصاحب في الطريق ابو بكر وفي الغار ابو بكر كما اجمعت بذلك مصادر الشيعة والسنة :)

الان السؤال "" وحدة بوحدة ""

ما رايك في اقوال علمائك سالفة الذكر في التاكيد على ان مرافق النبي عليه الصلاة والسلام في الغار هو

امير المؤمين ابو بكر رضي الله عنه وعليه السلام :)""
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


يقول غانم الصالح رحمه الله

مافهمت اييييييييييييش قال ..:)

كلامك اخي ليس له معنى في ظل الاسئله التى طرحت ,لقد قلت في بداية الامر نريد حوار لاخوار .واتمنى ان تتكلم لتفيد او لتصمت لتستفيد



ودمتم,,,
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
السؤال الثاني: الآية ذكرت اثنان (ثاني اثنين)، أين الشخص الثالث؟

جميل الله عز وجل يقول اذ هما في الغار ودليل ذلك ان لا يوجد ""في الغار الا اثنين ""

فقط فانت بين امرين ان تقول ان الثاني كان عبد الله بن اريقط وهذا لا يصح لان المصادر تشير الى

ان ابي بكر رضي الله تعالى عنه والرسول عليه الصلا والسلام قد لقياه وهو راعي للابل

في غار ثور نفسه بعد ثلاث ايام من المبيت في الغار

وتحديدا غرة ربيع الاول السنة الاولى للهجرة الموافق 16 سبتمبر 622 م

وفي هذا التفصيل الاتي
وقد وصل المطاردون إلى باب الغار، ولكن الله غالب على أمره، روى البخاري عن أنس عن أبي بكر قال‏:‏ كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار، فرفعت رأسى فإذا أنا بأقدام القوم، فقلت‏:‏ يا نبي الله، لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا‏.‏ قال‏:‏ ‏(‏اسكت يا أبا بكر، اثنان، الله ثالثهما‏)‏، وفي لفظ‏:‏ ‏(‏ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما‏)‏‏.‏
وقد كانت معجزة أكرم الله بها نبيه صلى الله عليه وسلم، فقد رجع المطاردون حين لم يبق بينه وبينهم إلا خطوات معدودة‏.‏
وحين خمدت نار الطلب، وتوقفت أعمال دوريات التفتيش، وهدأت ثائرات قريش بعد استمرار المطاردة الحثيثة ثلاثة أيام بدون جدوى، تهيأ رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه للخروج إلى المدينة‏.‏
وكانا قد استأجرا عبد الله بن أُرَيْقِط الليثى، وكان هاديًا خِرِّيتًا ـ ماهرًا بالطريق ـ وكان على دين كفار قريش، وأمناه على ذلك، وسلما إليه راحلتيهما، وواعداه غار ثَوْر بعد ثلاث ليال براحلتيهما، فلما كانت ليلة الاثنين ـ غرة ربيع الأول سنة 1هـ / 16 سبتمبر سنة 622م ـ جاءهما عبد الله بن أريقط بالراحلتين، وكان قد قال أبو بكر للنبى صلى الله عليه وسلم عند مشاورته في البيت‏:‏ بأبي أنت يا رسول الله، خذ إحدى راحلتى هاتين، وقرب إليه أفضلهما، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بالثمن‏.‏ وأتتهما أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها بسُفْرَتِهما، ونسيت أن تجعل لها عِصَامًا، فلما ارتحلا ذهبت لتعلق السفرة، فإذا ليس لها عصام، فشقت نطاقها باثنين، فعلقت السفرة بواحد، وانتطقت بالآخر فسميت‏:‏ ذات النطاقين‏.‏

اذا اللقاء مع الدليل كان بعد رحيل المشركين ن باب الغار ;)

وليس قبله ولم يدخل عبد الله بن اريقط اصلا مع النبي عليه السلام ولا مع ابو بكر رضي لله عنه

في الغار :) فكيف تاتي لتقول اين الثالث وهو لم يلقهما بعد :)

الان وحدة بوحدة
"" هل مرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في الهجرة نحو المدينة مع خوف القتل

والتعذيب وضياع النفس منقبة للمرافق ام مذمة ""؟؟
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


يقول غانم الصالح رحمه الله

مافهمت اييييييييييييش قال ..:)

كلامك اخي ليس له معنى في ظل الاسئله التى طرحت ,لقد قلت في بداية الامر نريد حوار لاخوار .واتمنى ان تتكلم لتفيد او لتصمت لتستفيد



ودمتم,,,



قول ما تقدر تجاوب :)

مو سالفة ما فهمت الناس يشوفون ترى مو حلوة تطلع بالشينة :)

المهم كما ترون اخواني 22 سؤال حط ومهو راضي يجاوب على سؤال واحد ;)

الله يعينك على نفسك
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


ماعرف اجاوب ولا ابي اجاوب وخل جمهورك يعرفون انى انحشت ..بس اسكت ونشوف غيرك يمكن نستفيد

واتمنى ان لاتجيب لانى لن التفت الى مشاركاتك ابدا .

فارحم بنفسك قليلا . لو تكرمت



ودمتم,,,
 

ابو فاطمة

عضو مميز
قولك بأن أم المؤمنين تقصد بأنه لم تنزل أية أي في أبناء أبي بكر ولا تعني أباها هل هو مجرد تأويل أم لديك دليل عليه؟؟؟

وهل تدري أنك أوقعت نفسك في ورطة من غير أن تشعر؟؟

أتدري ماهي؟

نفي السيدة عائشة من وجود أي أية لها غير أية الافك, يعني نفيها أن تكون داخلة في أية (إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت)!!!!


انا لما نقشتك وياك علبالي مستواك العلمي عالي ولكن صدمتني لان لا تعرف ان تفرق بين الايات الخاصة والايات العامه :(

هي نفت عن اخيها ان الايه خاصه باخيها واثبتت ان ليس في ايه خاصة في ابناء ابو بكر الا هي وهي ايات الافك
ولكن لو ناتي لصورة التحريم هي نزلت فيها و في حفص هذا لا تعني انها خاصة لا نها هي نزلت فيها و في حفصة فهنى الايات ليست خاصة اما ايات الافك خاصة في عائشة رضي الله عنها واية الرجس عامة في زوجات الرسول صلى الله علية واله وسلم لا ايات التحريم ولا ايات الرجس او اي اية عامه لا تدخل في الحديث الذي ذكرته

هي قصدها الايات الخاصة لم ينزل في ابناء ابو بكر الا فيها
لان الايات التي ذكرت في الحديث قالو الناس هي نزلت في عبدالرحمن بن ابكر خاصة
وهو الصحيح انها لم تنزل في عبدالرحمن وقالت عائشة رضي الله عنها الكلام الذي في الحديث
وصلت المعلومة !!!!!!!!!



على العموم رد على اسئلت الشباب مو معقول هم يردون عليك وانت ما ترد عليهم
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


زميلي صاحب الموضوع او من يحب ان يجيب ويثري الموضوع , اتمنى انيكون حوار لاخوار لنستفيد ونعي مانقرا .

هناك تساؤلات تحتاج الى اجوبه , فتخيل ان انسانا لايفقه بالقران وقرا هذه الايه الشريفه واحب ان يتسال ليفهم ماقراه ..

اضع لكم هذه الاسئله واتمنى الاجابه عليها واحدا تلو الاخر للفائده .



أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار

كلنا يعلم قصة الغار، وأن رسول الله (ص) أخرجه المشركون مع أبو بكر من مكة ليختبئا في الغار الذي نسجت عليه العنكبوت خيوطها والحمام وضعت بيوضها، هذا ما تعلمناه في المدارس وفي التلفزيونات وغيره.

نسأل هاهنا، هل هذه القصة صحيحة؟ أم أن هناك أحداث قد تم التعتيم عليها؟

ما نعرفه أن الذين خرجوا هم ثلاثة أشخاص:
- الرسول الأعظم (ص).
- الخليفة الثاني أبو بكر.
- الدليل الذي دلهم على طريق الغار وهو عبدالله بن أريقط بن بكر.

السؤال الأول: الآية تقول: (إذ أخرجه الذين كفروا)، أي أن الذي أخرج من مكة وكان مطاردا من قبل الكفار هو شخص واحد بلحاظ الآية حيث لم تقل (إذ أخرجهما)، وطبيعي ذلك الشخص هو رسول الله (ص)، ويثبت لدينا أن أبا بكر لم يكن ملاحقا أو مطاردا من قبل المشركين ولم يخرج مع الرسول (ص)، إذن فكيف يكون القول بأن أبو بكر لحق بالنبي (ص)؟

السؤال الثاني: الآية ذكرت اثنان (ثاني اثنين)، أين الشخص الثالث؟

السؤال الثالث: إذا كان أبو بكر هو الذي خرج مع الرسول (ص) فأين الدليل (عبدالله بن أريقط بن بكر)؟ وكيف استدلوا على الغار بدون دليل؟

السؤال الرابع: إذا كان الدليل (عبدالله بن أريقط بن بكر) هو الذي كان مع الرسول (ص)، فأين أبو بكر؟

السؤال الخامس: يقولون أن أسماء بنت أبي بكر هي التي كانت تأخذ للرسول (ص) وأبوها الطعام في الغار، فكيف تستطيع أن تكون في مكانين يبعدان آلاف الأميال، حيث كانت مع زوجها الزبير بن العوام في الحبشة في ذلك الوقت، والغار كان في أطراف مكة؟ (المرجع: الثقات لابن حبان، ج3 ص23)

السؤال السادس: فكيف لم يقتفي دليل المشركين (كرز بن علقمة الخزاعي) آثارها؟ وكيف لا يعلم أخوها الكافر عبدالعزى بخروجها أمام ناظريه؟

السؤال السابع: يقولون أن الرسول (ص) قد خرج من بيت أبو بكر نهارا وأمام مرأى المسلمين كلهم، فأين أسلوب السرية في خروج النبي (ص) الذي اعتمده؟ حيث لم يكن عالما بخروجه سوى المقربين من بيته علي وفاطمة وأم هانئ بنت أبي طالب عليهم السلام؟

السؤال الثامن: كيف يخرج الرسول (ص) من بيت أبي بكر نهارا؟ ألن يكون ذلك هدما لمشروع الدولة الإسلامية التي ينظرها رسول الله في يثرب؟ ألا يعني الخروج نهارا والكفار يلاحقونه انتحارا؟

السؤال التاسع: يقولون أن أبا بكر ذهب إلى بيت النبي (ص) يبحث عنه فلم يجده، فسأل علي (ع) فأخبره أنه في طريقه لخارج مكة، فلحق أبو بكر به، فكيف علم أبو بكر بالطريق الذي سلكه الرسول (ص)؟ وكيف شخّص أبو بكر الرسول (ص) في ذلك الظلام الدامس؟

السؤال العاشر: كيف يدخل أبو بكر بيت الرسول (ص) وهو محاصر من قبل المشركين؟

السؤال الحادي عشر: كيف يسأل أبو بكر علي (ع) وهو نائم في فراش الرسول (ص)؟ ألن يكشف ذلك المخطط أمام المشركين المحاصرين بأن النائم هو الإمام (ع) وليس الرسول (ص)؟

السؤال الثاني عشر: يقولون أن الله جعل شسع نعل الرسول (ص) ينقطع ويضرب إبهام رجله في حجر ليسيل منه الدم ويتوقف، وذلك ليلحق به أبو بكر، فهل الدم اليسير من الإبهام يؤدي بالرسول (ص) من إيقاف مسيرته وتهديد مشروع الإسلام؟

السؤال الثالث عشر: تضاربت الآراء والروايات، فأيهما الصحيح، أن الرسول (ص) خرج من منزل أبي بكر نهارا؟ أم لحق به أبو بكر؟

السؤال الرابع عشر: يقولون توجه الرسول (ص) إلى بيت أبي بكر، وهذا البيت كان يضم كفارا منهم أم رومان وأبي قحافة وعبدالعزى بن أبي بكر حيث كان هذا الأخير كافرا عنيدا محاربا للإسلام وجندته قريش لملاحقة الرسول (ص) ، انظر (تاريخ ابن عساكر ج13 ص280)، فكيف يتوجه الرسول (ص) مباشرة إلى المشركين وهو هارب منهم؟

السؤال الخامس عشر: هل يعقل أن يتكلم الرسول (ص) عن هجرته في هذا البيت المشحون بالكفار؟

السؤال السادس عشر: أجمعت الروايات أن الرسول (ص) توجه إلى الغار وحيدا فريدا (مسند أحمد: ج 1 ص 331، المستدرك: ج 3 ص 133، فتح الباري: ج 7 ص 8، سنن النسائي: ج 5ص 113، شواهد التنزيل: ج 1 ص 135)، من أين أتت رواية لحوق أبو بكر به أو ذهابه لبيت أبي بكر؟

السؤال السابع عشر: يقولون أن دليل المشركين (كرز بن علقمة الخزاعي) عندما رأى آثار رسول الله (ص) عرفها بحجة أنها مشابهة لآثار إبراهيم (ع)، فلماذا لم يذكر مشاهدته لآثار أبي بكر؟

السؤال الثامن عشر: كان من بين المشركين عبدالعزى بن أبي بكر، فكيف لم يتعرف على آثار أقدام أبيه أبي بكر؟

السؤال التاسع عشر: لماذا لم نسمع من الرسول (ص) قول أو أثر أو نص يمدح فيه أبو بكر وأنه كان صاحبه في الغار؟

السؤال العشرون: معظم الروايات الواردة عن صحبة أبو بكر للرسول (ص) في الغار جاءت عن طريق عائشة وأبو هريرة وأنس بن مالك وعبدالله بن عمر، وهؤلاء محسوبين على أبوبكر نفسه.

السؤال الحادي والعشرين: لماذا لا يوجد أحد من معارضي أبي بكر يقر بحضوره في الغار، من أمثال سعد بن عبادة والزبير بن العوام والحباب بن المنذر ومالك بن نويرة وغيرهم؟ إذا كانوا يقولون بصحبته لرسول الله (ص) فكيف يعارضونه أثناء خلافته في السقيفة؟ ألا يعتبر حضوره في الغار فضيله له تعزز موقعه من الخلافة أمام الصحابة؟

السؤال الثاني والعشرون: السيده عائشة تقول بلسانها (أنه لم تنزل آية واحدة في القرآن تمدح أبا بكر أو أهله) أنظر (صحيح البخاري: ج 6 ص 42، تاريخ ابن الأثير: ج 3 ص 199، الأغاني: ج 16 ص 90، البدايةوالنهاية: ج 8 ص 96)، فكيف تكون آية الغار نازلة في أبي بكر؟

السؤال الثالث والعشرون: السيده عائشة روت روايتها بأنه (لم ينزل فينا قرآن) أمام جميع الصحابة والمسلمين الآوائل، فلماذا لم يعترض واحدا منهم على ذلك ويشير إلى آية الغار؟

السؤال الرابع والعشرون: لماذا لا توجد أي إشارات على لسان أبي بكر نفسه بأنه كان في الغار؟

السؤال الخامس والعشرون: هل يوجد في رورايات وأحاديث الغار مدلسين وكذابين في الأسانيد؟

السؤال السادس والعشرون: غار ثور صغير ولا تتعدى مساحته مترين مربعين، والذي يقف أمامه يرى كل شيء بداخله بوضوح، فكيف لم يتمكن الكفار من رؤية الرسول (ص) بداخله؟ هل بسبب خيوط العنكبوت والحمام؟

السؤال السابع والعشرون: توجد فتحة صغيرة بجانب الغار تدخل الضوء إلى الداخل، فكيف لم يتمكن الكفار من رؤية الرسول (ص)؟ هل بسبب بيت العنكبوت والحمام؟


اتمنى القرائه برويه والاجابه ان احببت بتعقل ..


ودمتم,,,

أولا

أين الأمانة العلمية ردك منسوخ نسخ من منتديات عرفت بالدجل و الشعوذة :)

ثانيا

أنا مستعد للرد على كل الأسئلة و بالتفصيل الممل

لكن

بشرط إن لم تقنعك إجابتي إذا يجب أن تؤمن أنه


كل علماء الشيعة زنادقة منافقين مدلسين لأنهم ذكروا أن أبو بكر - رضوان الله عليه - هو من كان في الغار بينما كما تحاول أن تثبت أن الحقيقة غير ذلك


؟
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


ماعرف اجاوب ولا ابي اجاوب وخل جمهورك يعرفون انى انحشت ..بس اسكت ونشوف غيرك يمكن نستفيد

واتمنى ان لاتجيب لانى لن التفت الى مشاركاتك ابدا .

فارحم بنفسك قليلا . لو تكرمت



ودمتم,,,

انا ما عندي جمهور انا عندي دين امشي عليه :)

على كل حال الشي الحلو بالموضوع انه هذا اعتراف واضح منك بالعجز عن الاجابة

وهذا يكفي ليعلم الناس خور منهج الشيعة ;)

والاحابات على اي حال ما انحطت لك لانك صفر على الشمال الاجابات للمغررين

م اتباع الطائفة فقط :)
 

ابو فاطمة

عضو مميز
هذا دليلين من كتبكم اذا تبي بعد انا حاضر ولكن اكتفي في هذا :

قال علي (ع) " و إنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها (( أي الخلافه )) , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " كتاب نهج البلاغه 1 / 132

-قول أبو الحسن علي بن أبي طالب " و إنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332


شوف في الاقتباس

دكان اصدقك ولا اصدق معصوم حسب قول الشيعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

شاطر

عضو فعال
تكفا يادكان حيلك فيهم هذول ياخذون دينهم من كتب الااستراحة في المستشفيات وصدقني ماينفع معاهم حتى لو عرفو الحقيقه
 
أعلى