البابا شنودة: حادث الإسكندرية وراءه قوى لا تريد الخير لمصر

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني


البابا شنودة: حادث الإسكندرية وراءه قوى لا تريد الخير لمصر

21

s12201028143759.jpg

فى أول تصريحٍ له بعد حادث كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية، قال البابا شنودة، بطريرك الكرازة المرقسية، إن حادث الأمس أعاد إلى ذهنه ذكرى حادثة نجع حمادى، والتى وقعت قبل عام بمحافظة قنا فى ليلة رأس السنة الميلادية أيضاً.

واعتبر البابا شنودة، فى حوار خاص تنشره صحيفة "الأسبوع" غداً، أن حادث الإسكندرية استهدف زعزعة استقرار البلاد وأمنها، وأن هناك قوى لا تريد خيراً لمصر ارتكبت هذا العمل، الذى وصفه بـ"الإجرامى"، فى ليلة الاحتفال بعيد الميلاد.

وقال البابا: "الشهداء الذين سقطوا جراء هذا العمل الإجرامى الغادر لم يرتكبوا جرماً ضد أحد، بل كانوا يؤدون الصلوات ويقيمون الاحتفالات لكنهم سقطوا ضحية هذه الجريمة الغادرة"، وتابع: "أتساءل بحسرة ما ذنب هؤلاء الأبرياء الذين ماتوا وتناثرت أشلاؤهم وسالت دماؤهم بفعل هذا العمل الجبان؟".

وأضاف: "إن الذين يستهدفون أمن مصر هم أعداءٌ للمسيحيين والمسلمين على السواء وهم لا يريدون خيراً لهذا البلد، ويسعون إلى إثارة الفتنة داخله"، ورأى "شنودة" أن كل من يحاول إثارة الفتنة على أرض هذا الوطن لن يجد سوى جسد منعى قوى، يأبى الانهيار وهو قادر على التصدى لكل هذه المؤامرات وكشفها ودحرها. وطالب البابا بضرورة القبض سريعاً على مرتكبى الحادث الإجرامى ومحاكمتهم ليكونوا عبرة لغيرهم ممن يحاولون المساس بأمن واستقرار هذا البلد.

وقال البابا إنه من المبكر توجيه الاتهام لأى من القوى، وقال اترك هذا الأمر لجهات التحقيق التى ستعلن بالقطع الحقائق أمام الرأى العام، مؤكدا أنه يشعر بالحزن والألم العميق على فقدان العشرات من أبناء مصر وأبناء الكنيسة فى هذا الحادث الجبان الذى استهدف اغتيال فرحة المسيحيين فى عيد الميلاد، وتهديد أمن واستقرار البلاد.
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني


لإفتاء" تدين تفجير الإسكندرية وتحذر من الشائعات



s1120098123436.jpg
الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية


أدانت دار الإفتاء المصرية عملية تفجير سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية فى ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين، مطالبة جميع المصريين بضرورة التكاتف والوحدة والتآلف لمواجهة هؤلاء العابثين بأمن البلاد ووحدة شعبها.

ودعا الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، فى بيان له اليوم، السبت، جميع المصريين إلى التعقل وعدم الانسياق وراء الشائعات والترابط والتماسك ودحر الفتنة حتى لا يصل المغرضون إلى غايتهم بالوقيعة بين أبناء الشعب المصرى الواحد.

وأشار البيان إلى أن مفتى الجمهورية، وجميع علماء دار الإفتاء يدينون ويستنكرون بشدة هذا العمل الإجرامى، الذى استهدف المواطنين الأبرياء والآمنين من المسيحيين والمسلمين فى محاولة خسيسة منهم لإشعال نار الفتنة بين أبناء هذا الوطن، معربين عن مواساتهم لأسر الضحايا والمصابين، ومتمنين للجرحى الشفاء العاجل ولمصر وشعبها العظيم دوام الأمن والاستقرار.
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني


الأوقاف: الكنائس"بيوت الله" والاعتداء عليها "حرام شرعا"



s72010416954.jpg
وزير الأوقاف محمود حمدى زقزوق
أدانت وزارة الأوقاف محاولة تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، مما أسفر عن وقوع ضحايا من المسيحيين والمسلمين، فى بيان لها اليوم، جاء فيه "وزارة الأوقاف إذ تشعر بالصدمة للحادث الإرهابى البشع أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، فإنها تدين هذا العبث الإجرامى بأمن الوطن والمواطنين وتقدم خالص العزاء لأسر الضحايا من الأقباط والمسلمين".

"وتؤكد لإخواننا الأقباط أن الاعتداء على الكنائس يعد اعتداء على المساجد، فكل مكان يذكر فيه اسم الله له حرمته وقدسيته وأن أى اعتداء على الأقباط هو اعتداء على كل المصريين وتهديد لوحدة الوطن وأمنه واستقراره وأن الجميع مطالبون بالوقوف صفا واحدا ضد أى عدوان يقع على أى مواطن مسلما كان أم مسيحيا، فكلنا مصريون تجمعنا المواطنة الحقيقية التى عرفتها مصر منذ أن عرفت الإسلام".

"ووزارة الأوقاف إذ ترفض هذه الممارسات الإرهابية، فإنها تؤكد أن الإسلام الذى يحرص على حرمة النفس الإنسانية و الحفاظ على كرامتها برىء من هذه الممارسات ومن أصحابها، ولن يفلت القتلة من العقاب، وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون".

من ناحية أخرى أدانت دار الإفتاء المصرية عملية تفجير سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية فى ساعة متأخرة من مساء أمس، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين المصريين، وقال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، فى البيان الصادر عن دار الإفتاء المصرية فور وقوع الحادث الإرهابى والدموى المؤسف: إن ذلك العمل الإجرامى هو" عمل إرهابى مذموم" مؤكدا أنه "غير طائفى" وأن الإسلام والمسلمين منه براء، مؤكداً أن هذا الفعل الشنيع غير المسئول لا يمكن أن يصدر عن مسلم يعلم حقيقة الإسلام وما يأمر به.

ودعا الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، جميع المصريين إلى التعقل وعدم الانسياق وراء الشائعات، والترابط والتماسك، ودحر الفتنه حتى لا يصل المغرضون إلى غايتهم بالوقيعة بين أبناء الشعب المصرى الواحد.

وأشار البيان إلى مواساة مفتى الجمهورية وعلماء دار الإفتاء لأسر الضحايا والمصابين متمنين للجرحى الشفاء العاجل ولمصر وشعبها العظيم دوام الأمن والاستقرار.

وذكر البيان أن مفتى الجمهورية وجميع علماء دار الإفتاء إذ يدينون ويستنكرون بشدة هذا العمل الإجرامى الذى استهدف المواطنين الأبرياء والآمنين من المسيحيين والمسلمين فى محاولة خسيسة منهم لإشعال نار الفتنة بين أبناء هذا الوطن يطالبون فى نفس الوقت جميع المصريين بالتكاتف والوحدة والتآلف لمواجهة هؤلاء العابثين بأمن مصر ووحدة شعبها.
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
ارتفاع عدد مصابى حادث الإسكندرية إلى 79 مصاباً
النيابة تستمع لأقوال مصابى حادث التفجير بالإسكندرية
صرف 15 ألف جنيه لأسر ضحايا كنيسة القديسين بالإسكندرية

الشريف لـ"اليوم السابع": مرتكبو حادث الإسكندرية "خونة ودمويون"
أوغلى يدين اعتداء كنيسة الإسكندرية ويطالب بتجنب الفتنة
"الإخوان": حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية إجرامى وآثم

استنفار أمنى وحكومى إثر اعتداء الإسكندرية.. مبارك يأمر بسرعة ضبط الجناة.. ونظيف يعتبره استهدافًا لكل المصريين.. النائب العام ينتقل إلى موقع الحادث.. وهلال يعتبره جريمة
النائب العام ينتقل لمعاينة تفجير كنيسة الإسكندرية
بالصور.. مصابو "كنيسة القديسين" يتحدثون لـ"اليوم السابع" عن اللحظات الأخيرة قبل الانفجار.. وقيادات كنسية تنتقل إلى موقع الحادث لرفع تقرير للبابا شنودة
استنفار أمنى على جميع كنائس مصر حتى عيد الميلاد المجيد

وزارة الصحة: 21 قتيلا و43 مصابًا بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية
أكرم القصاص يكتب.. تفجيرات كنيسة "القديسين " بالإسكندرية إرهاب يحتاج لمواجهة حاسمة.. جريمة "رأس السنة " وقعت بعد شهرين من تهديدات "القاعدة " للأقباط
"الأدلة" والطب الشرعى يعاينان موقع حادث الإسكندرية

جمعة : حادث كنيسة الإسكندرية إرهابى وليس طائفياً
9 قتلى و43 مصاباً فى انفجار أمام كنيسة القديسين.. وبصمات تنظيم القاعدة فى مسرح الجريمة.. والنائب العام يشكل فريقاً للمعاينة.. وشاهد عيان: السيارة مكتوب عليها "البقية تأتى"
مبارك يأمر بسرعة القبض على مرتكبى حادث الإسكندرية

استنفار أمنى بمطروح لمنع هروب منفذى تفجير الإسكندرية
أسماء ضحايا ومصابى حادث انفجار الإسكندرية
مصادر: البابا يدرس إلغاء احتفالات قداس عيد الميلاد

الأزهر يدين محاولة تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية
شاهد عيان: السيارة المفخخة مكتوب عليها "البقية تأتى"
ننشر أول صور من موقع الانفجار أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية

"الداخلية": 7 وفيات و24 مصاباً فى تفجير الإسكندرية
مصادمات بين الأقباط والأمن عقب انفجار الإسكندرية
عادل لبيب: الحادث يتزامن مع تهديدات القاعدة بتفجير الكنائس

تكثيف الحراسات أمام الكنائس بالمحافظات
النائب العام يشكل فريقاً لمعاينة تفجير كنيسة الإسكندرية

"مصر لكل المصريين" تدعو للتبرع بالدم لمصابى الإسكندرية
"الجبلى" يتوجه للإسكندرية لمتابعة علاج مصابى التفجيرات
"الكنيسة" تقيم قداساً لضحايا تفجير الإسكندرية اليوم

بعثة "تقصى حقائق" حقوقية لمتابعة أحداث الإسكندرية
البابا يقطع اعتكافه بدير وادى النطرون لزيارة المصابين
مطالبات حقوقية بسرعة القبض على مرتكبى حادث "القديسين"

الكويت تستنكر العمل الإرهابى بالإسكندرية

فيديو لحظة انفجار السيارة أمام كنيسة القديسين:
 

Alone

عضو بلاتيني
على قولت فؤاد الهاشم (( لا يخلى الامر من ايدي الحرس الثوري الايراني ))
 

هايل

عضو ذهبي
النظام المصري مشغول جدا بالتوريث ولا يهمه مايدور حول مصر وفي داخل مصر والموساد يسرح ويمرح !
 

نسج الورود

عضو مخضرم


هذه الأفعال الأجرامية كلها تصب في مسار تشوية صورة الأسلام والمسلمين

حتى يُظن أنه جهاد من قِبل غير المسلمين ..

اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل السفهاء منّا ..


 
أعلى