اول صفحه في مجلتي هو موضوع :
سبحان الخلاق العظيم
اقرأه للأخير وشوف العجب
الذئب
الذئب .... من أشرس واجمل الحيوانات
واكثرها دهاء واحكمها صيدا ............
ولكن
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي ياكل الجن
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن
هل تعلم ان الذئب يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيبوخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب لايستطيع الخلاص منه بسهولة
هل تعلم ان الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه
هل تعلم ان الذئبحيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه كالنمور وغيرها
هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل
هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحملسلاحا أو لا يحمل وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعيالماشية ذكرا او انثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه
هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين
هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمىعند الباديه ((بالشواء)) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبدوالكليتين والطحال والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم
هل تعلم أن الذئبه الانثى أكثر شراسة من الذكر وبالذات عندما يوجد لديها صغار
************ ********* ********* ********* **
هل تعلم ان الذئب حيواناجتماعي من الدرجة الاولى ويعتمد في حياته وصيده وكل شيء على القطيع كمجموعة متكاملة ومقسمة المهااام
هل تعلم أن الذئب اخلص واوفى حيوان لشريكه
هل تعلم أن الذئب في معضم الاحيان يحزن على موت الشريك ويعوي لمدة شهور او سنوات بكاء على فراقه ويكون العواء عواء حزين
لماذا يخاف الجن من الذئب خاصا؟! فلماذا لا يخاف من الكلاب مثلا..او ايحيواناخر!!
في الذئب خاصيتان ..
أولا: أنه إذا وقع عينه على جني فإن الذئب لا يحول عنه بصره بل يثبت نظرهعليه بشكل تام .. ولو فصل بينهما واد لدار الذئب حوله من جهة ألا يجعل هذاالجني الذي رصده بنظره يغيب عن عينه لحظة واحدة بسبب واد أو شجرة أو عازلبينهما بل يجتنب كل مانع عن الرؤية ... و السر في ذلك أن الأرواح الجنيةيقيدها النظر .. فلا تستطيع الانصراف ما دام النظر متعلقا بها .. ويعرف ذلكمن اشتغل بالتحضير و تظاهر له الجن فإن الجني لا ينصرف ما دام النظر معلقا به .. و أحيانا يصور لك صورة وهميةبأنه يتحرك من مكانه الى جهة من الغرفة .. فإذا تبعته بنظرك إختفى و انصرف .. واذا ثبتت نظرك على المكان الذي خرج منه فسرعان ما تتلاشى الصورة التيأوهمك بها وتراه في نفس المحل ... اذا النظر يقيدهم ..
ثانيا: الأرواح عموما سواء كانت ملائكة أو جن .. تكون هناك خاصية في موطيء قدمها على الأرض ..
و بالنسبة للجن .. ولو كان متشكلا في صورة انسي بلحم ودم .. و وقع في نفسكأنه جني .. فضع قدمك مكان موضع قدمه على أثر خطوته .. فإنه يتسمر في مكانه ولا يعدوه .. والذئب يطلب ذلك في عدوه وراء الجني ... و الا فالجني أسرعمنه بيقين .. الا أنه يسمره في مكانه من هذين الطريقين
وبالنسبه..لاكل الذئب للجن..فهذا هو الموضوع الاهم ..
كثير من الناس يعتقدون أن الجن لا يستطيعون التمثل بالذئب ويخافون من رائحته ، وأنه مسلط عليهم فيفترسهم في حالة مواجهتهم..هل هذا صحيح!
دعونا نري ما هو راي العلماء في ذلك :
هم يؤيدون واقعه اكل الذئب للجن..وتفسيرهم لذلك..
ان للذئب قدرة خارقة على قهر الجان وان هذه القدرة تتمثل في عينه التي لا تفقد بريقها حتى بعد موته ...
فعينه تلك التي لا ترمش حتي اثناء نومه..وراء كل ذلك
هم لا يمتلكون دليلا علي انه يستطيه الذئب اكلالجن مباشره اي ان يكونالجن في حالته الطبيعيه
ويؤكدون علي انه يستطيع اكله اذا كان علي هيئه انسان او حيوان
ماذا عن راي علماء الدين
هذا قول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين..حفظه الله
""هكذا سمعنا من كثير من الناس ، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس ، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحياناً ويحادثها وهي لا تراه ، ويجلس في حجرها وهي تحس به ، وفي أحد المرات كانت في البرية عند غنمها وفجأة خرج ذئب عابر ، فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان ما ، وبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم ، وبعد ذلك فقدت ذلك الجني ، وتحققت أنه أكله الذئب ، وهناك قصص أخرى ، فلا مانع من أن الله أعطى الذئب قوة الشم لجنس أو قوة النظر ، فيبصرهم وإن كان البشر لا يبصرهم ، فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته ، فليس ذلك ببعيد""
اي انهم يؤيدون ذلك ...
"إذا تمثل الجن فى صورة غير صورته الحقيقية وتمكن منه أى من الأنس بالأمساك به وقيده فهو يستطيع أن يحبسه فى هذه الصورة إلى الأبد أو يقضى علية حتى وكما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم
حينما أمسك بواحد منهم وقال: أنه أوشك أن يقيدة إلى سارية المسجد ليلهوا به صبيان المدينة ولكنه صلى الله عليه وسلم أطلقه حتى لا تصير أمرا ً واجبا ًعلينا كمسلمين بالإمساك بهم أعاذنا الله وإياكم - فإذا كان هذا من قدرة البشر فمابالك لو إلتقى الذئب عدو الجنسين بجنى على غير صورته النارية "
مروءة ذئب
حُــكيَّ أنّ رجلاً بدوياً كان يمتلكُ ثروةً تتمثلُ بأعدادٍ كبيرةٍ من الاغنامِ وَرَثَ قسماً منها عن أبيه وزادَ عليها بجهدِه ومما شاءَ الله ُ أن7 يرزقه ، وكان كريماً سخياً يُـقري الضيفَ ويُـعينُ الفقراءَ والمساكينَ.. يسكنُ هذا البدويُّ مع ولديه وأغنامِهِ في أرض ٍحباها اللهُ بكثرةِ العُشبِ وبعين ِماءٍ صافية ٍمما جعلهُ قليلَ الترحالِ والتـنقلِ كما هي طبيعةُ البدو ..عند نزوله في هذه الارض للوهلة الاولى لاحظ إن ذئباً كان يتربص بأغنامه ويتحين الفرصة لمهاجمتها فـتدارك صاحبنا الامر ونحر شاةً وقدمها للذئب ،وبعد شهر من هذه الحادثة سمـــع البدوي عواء ذات الذئب فنحر شــــــاةً أخرى وقدمها له.
استمر هذا الحال أكثر من عشرين عاما ً إذ يأتي هذا الذئب بين حين وآخر ويقف فوق رابية ويبدء بالعواء دون أن يقترب من الأغنام فيسمعه البدوي وينحر شاة ويقدمها له ليلتهمها ويرحل ..
كبر الولدان وشاخ أبوهما وألمّ به مرض جعله طريح فراشه عاجز عن الحركة غير أنه لم يقطع ما أعتاد أن يقدمه لذاك الذئب كما لم يقطع الذئب زياراته لذاك البدوي ، مما دعا الولدين ،وقد تسلل الطمع الى نفسيهما ، الى إستنكار فعل أبيهما وعدّوه تبديداً لثروتهما والتفكير في الخلاص منه ، لذا إتفقا على تقسيم الثروة بينهما والرحيل ،ونفذا الاتفاق تاركين البدوي العجوز المنهك في خيمة صغيرة مع قليل من الماء والطعام ..
بعد فترة من رحيلهما جاء الذئب وعوى كعادته فلم يقوَ البدوي على النهوض وعرف الذئب إن أمراً ما قد حدث لصاحبه فدنا من الخيمة الصغيرة ليراه ممدداً على فراشه وحيداً ، وتنبه البدوي لوجود الذئب فألتفت اليه وقال له بنبرة باكية :
- ماذا الان يا صاحبي ، ذهب المال وما بقي شيء أطعمك إياه غير جسدي العليل فهلاّ أفترسته وأرحتني ..
تطلع اليه الذئب ثم عاد مدبراً تسابق أطرافه الريح . وصل الذئب الى مضارب قومٍ لا يبعدون كثيراً عن خيمة صاحبه البدوي ، وكان لهم قطعان من الاغنام ترعى على مقربة منهم ، هجم عليها وساق أمامه شاةً يدفعها بذنبه وهي تجري أمامه خائفة ترى المنية بين فكيه وعلى نهايات أنيابه الحادة ، رأى بعض الرجال الذئب فأعتلوا صهوات جيادهم ليلحقوا به وكان الذئب يبطىء في سيره كلما ابتعد عنه الرجال ، وصل الذئب الى خيمة البدوي فدفع بالشاة الى داخل الخيمة ثم ولـّى مسرعاً مختفياً عن أنظار الرجال الذين وصلوا في أثره ليجدوا الشاة على مقربة من البدوي السقيم سالمة لم يمسها سوء فاستغربوا فعل الذئب وتسائلوا مالقصد مما فعله لكنهم سرعان ما وجدوا الاجابة في الحكاية التي سردها لهم البدوي العجوز وعرفوا إن هذا الذئب وفيّ لم ينكر الجميل كما فعل أبناء البدوي ، حمل الرجال البدوي العجوز معهم ووعدوه انه سيلقى العناية كما وعدوه باعطائه شاة كلما جــاء ذئبه .. نعــم إنها مروءة ذئب...
ومن القصص والقصائد بين البدو والذيب في تلك البيئة البدوية القاسية التي فرضت على البدو صداقه الذيب حتى أصبح الذيب أذكاهم وأشجعهم وله النصيب الأوفر من أشعارهم وهذا الشاعر / صقر الصنافي يقول في أبيات له كان يحاور فيها ذيبا ويسأله عن المحبوب فيقول :
يا ذيب وش علّمك تهيض السانى
= بعواك يوم ان المخاليق غافين
الذيب :
أنا بلايه قو جوع حدانى
= الليل قمرا والضوارى فواطين
الشاعر :
يا ذيب حسّك فى منامى شعانى
= لولا الحيا جاوبت صوتك بصوتين
الذيب :
عزي لمن مثلى جداه اقنبانى
= ماله جدا والناس ما هم بمعطين
الشاعر :
يا ذيب ياللى بالخلا ما تدانى
= ما شفت لى حول الثميله ابويتين
الذيب:
مريت لى بيتين يا مودمانى
= عنها شمال وفى ظبطها مقيمين
الشاعر :
يا ذيب ما قاربتهم باختلانى
= يا كود تبخص فى فريق أريش العين
الذيب :
أنا الذى من شاف زولى نحانى
= ما احرزت أجيهم خابر غيبهم شين
الشاعر :
يا ذيب ما عينت صافى الثمانى
= عند الغنم وإلاّ يرد البعارين
الذيب :
أنا ما أعرف الصاحب المرحبانى
= والناس واجد والعذارى مزايين
الشاعر :
ما رّيته يا ذيب عوده ليانى
= والنور بين اقذيلته والحجاجين
الذيب :
هذاك أنا قبل أمس شفته وجانى
= من كثر دمعه محفى محجر العين
الشاعر :
الله يوفقك الشياه السمانى
= من مال كرهين الوجيه البخيلين
ويقول / شاعر اّخر :
يا ذيب كن اعــواك ما ودي أوحيـــك
= وإليا ســمعت اعواك قلبـي يلجـــي
ويا ذيب ما ني غــاوي اللي يعويـك
= كم واحد من حســتـه مســــــتمجـي
عســاك مانته فاقد أهلـك وغاليــــك
= مدري قنيــــب اليــاس وإلا ترجـــي
اصبر كما صبـــري على كل ما يجيــك
= والله ينـادي بالســـعـد والفرجـــي
إن كان نـدك جـــوع تعـال أعشــــيـك
= وأبيك تســـكن عندنـا مـا تهجـــي
أقـــدم المـاجـــود والله يحيـيـــك
= ورزقي على اللي مــاش دونه ملجـــي
وإليا بغيــت تروح قلـي وأخــاويـك
= ودي بــدرب الذيب مع كـل فجـــــي
أبايعـــك وأعـادي اللـي يعاديـــك
= ومــن وين ما ســــجيت حالف لأســجي
شــوقتني يا ذيب ما أزيـن معــاديـك
= إليا اختلــط بالليـل بـرد وعجـــي
ولا تصبــح إلا في عــلاوي محــاجيـك
= واللي يبــي يقتلـك يا ذيـب دجــي
يا ذيب لا تــوذي عليـه ولا أوذيـــك
= في راس مـــرقاب الخـــلا نندمجـي
وإن جاك ضــده من عدوك ما أخليـــك
= وعيــب على اللي خــوته ما تنجـي
يا ذيب عــاهدني وأعاهدك ما أرميك
= وإن بقــت بايق في صيــامي وحجــي
أنــــتــهـــت الصــفــحــه
ودمــتم سألــميــن.
مقتبس ....