الشيخ راضي الحبيب يدعو النواب الشيعة رفض عدم التعاون

تركي33

عضو فعال
دعا الباحث الإسلامي الشيخ راضي حبيب النواب الشيعة الى رفض «عدم التعاون» المقدم من بعض النواب ضد رئيس الوزراء، مشددا على ضرورة تجديد التعاون مع سموه. وقال حبيب في بيان له بشأن استجواب رئيس مجلس الوزراء: أدعو النواب الشيعة لرفض عدم التعاون وتجديد التعاون وتأكيده مع سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وذلك اتباعا لمنهجية مذهب أهل البيت عليهم السلام وموقفهم الإيجابي في خصوص نبذ الفتن السياسية التي تعم البلاد والعباد بالفوضى، وهذا التوجه كان واضحا وظاهرا جدا من خلال ما أثبته أساطين التاريخ في أثناء عهد خلافة عثمان بن عفان، عندما وقعت الفتنة الأولى وجاء الثوار من الكوفة والبصرة ومصر مطالبين بعزل عثمان، أصبح الإمام علي كوسيط بين الثوار وعثمان، فأرسل الإمام علي بن أبي طالب فلذة كبده ولديه الحسن والحسين امام بوابة دار عثمان بن عفان لمنع الثوار وحماية الخليفة وهو بمثابة التعاون العملي.

المصدر
http://alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=161378&zoneid=14

التعليق

محاولة الباحث الشيعي الربط بين حادثة تاريخية بصورة لم يوفق فيها كون انه المسألة مو مثل ما ذكرها الحبيب يعني نحن الان امام مسالة احترام قانون و دستور يعني شنو الهدف بالزج بهذه الجادثة بهالوقت و بعدين دعوتك للنواب الشيعة للتصويت برفض عدم التعاون شنو مرجعيته غير الحادثة الى ذكرتها الي مالها شغل بالموقف و بعدين النائب يمثل الامة ما يمثل شيعة ولا سنة ولا بدو و هذا و انت تدعوا للوسطية يعني جاي الحين و تعزز هالشي بمثل هالتصريح الغير موفق و السؤال التالي للنواب الشيعة القانون ما يهمكم انتو مو شركاء بالبلد الدستور ما يهمكم انتو مو ممثلين للشعب ولا لكم كلام ثاني

حمد

عضو بلاتيني
انا مادري ليش عندنا دستور اذا كل من يه وداس ببطنه

لا من الحكومة ولا الاعضاء ولا المعارضة ولا الناشطين ولا الامة .

سهار

عضو مميز
تسليط رجل الدين علي اعضاء الشيعه
هي حركة ضغط مثل تسليط الشباب السنه
علي نوابهم للضغط عليهم شعبيا
وانا اعتبر تصريح السيد مناوره حكوميه مواجهه
للضغط الشعبي علي مايسمي بالنواب الانبطاحيين

رؤى

عضو بلاتيني
خل يستريح راضي حبيب حاط خشمه بكل شيء .. مصدق روحه

نواب الشيعة مو ناطرين توجيهات من حضرة جنابك هم أعلم منك خصوصاً انهم اعلنوا موقفهم فـ ما ادري ليش ياي يصرح ويطلب هالطلب من خلال وسائل الاعلام والا عشان يبين روحه ويطلع له صوت

يدور الشهرة بأي طريقة وبكل موضوع !

رؤى

عضو بلاتيني
تسليط رجل الدين علي اعضاء الشيعه
هي حركة ضغط مثل تسليط الشباب السنه
علي نوابهم للضغط عليهم شعبيا
وانا اعتبر تصريح السيد مناوره حكوميه مواجهه
للضغط الشعبي علي مايسمي بالنواب الانبطاحيين

اول شيء هذا محد معترف فيه بالاوساط الشيعية

فـ ما ادري اي ضغط الي بيشكله راضي على الشيعة !

اذا السيد المهري مو الكل يسمعه ويوافقه بعد راضي ولد امس هذا من يعبره بالله ؟!

كويتي فقره 3

عضو فعال
الله ابتلينا في المتدينين الشيعه والسنه كل اشوي يطلع واحد يقول فتنه وين الفتنه الكويت بخير يناس والحاصل يسمونه حراك سياسي او احتقان والجمع مو مختلف على الرجوع للدستور والايمان بالديمقراطيه

Logic

عضو مميز
بخصوص رفض عدم التعاون .. لا توصي حريص .. يا راضي

لكن سالفة نبذ الفتن هذي ما دشت مخي .. :D

تركي33

عضو فعال
نواب الشيعة و السؤال الاهم ما يهمكم الدستور و القانون و الله باجر بدور الدوائر عليكم و تاكلون يوم اكل الثور الابيض و النائب يمثل الامه اذا انت مع خلك صريح و تكلم نفس الدويسان و صالح عاشور و رولا و الكلام انه حسن بيمتنع عن التصويت شلون تمتنع يعني مالك راي ولا خايف اتكلم بحلجك ماي

سهار

عضو مميز
اول شيء هذا محد معترف فيه بالاوساط الشيعية

فـ ما ادري اي ضغط الي بيشكله راضي على الشيعة !

اذا السيد المهري مو الكل يسمعه ويوافقه بعد راضي ولد امس هذا من يعبره بالله ؟!

بسبب هذا التصريح من رجل الدين سوف يتكون من خلاله
تجمع شعبي شبابي مشابه لتجمع شباب السنه نابع من
مصدر ديني يعطيه القوه بالضغط علي النواب الانبطاحيين الشيعه
لمجموعه الا الدستور

هزاع

عضو بلاتيني
الاخ تركي زعلان ليش لما ذكر قصة عثمان بن عفان رضي الله عنه وعليه السلام
شنو تبيه يقول هل تتوقع يطلب من نواب الشيعة اللي اصلن موقفهم معلوف وسلمو المكافأت وانه مع الحكومة
او توقع انه بقولهم طاعت ولي الامر واجب وانه ولي الامر هو من زكا رئيس الوزراء

اخي العزيز تركي نعيد كلامنا اللي قلناه من قبل وقالها القلابي في اتصاله اثناء لقائ سكوب مع راضي الحبيب ومانع بن شرار
راضي الحبيب طول اللقاء لم يقول كلمت ولي الامر ومانع بن شرار يسرد الايات والاخاديث عن طاعت ولي الامر وراضي الحبيب كلمت ولي امر ماقالها وتهرب منها كثير لحد ما اتصل القلاف وقال نحن نحج السنه بفقة السنه بطاعة ولي الامر ولاكن الشبعة ماعندهم شي اسمه طاعت ولي الامر والايات المذكورة بالطاعه عندهم تفسير ثاني لها وتفسير ثاني من المقصود بولي الامر وعلى من تطلق.
يعني من الاخر اهم يحق لهم الحروج لانه مفهومولي الامر عندهم غير فهمت الحين
فلا تستغرب انه ماذكر طاعت ولي الامر وجابلك قصة عثمان
حتى قصة عثمان لم يقل خروج على خليفة المسبمين وامير المؤمنين وولي امرهم
جلع قصدة انه واحد موظف واراد العمال عزله وصارت مشكله وتعطل المصنع . هذا مايقصده

تركي33

عضو فعال
الاخ تركي زعلان ليش لما ذكر قصة عثمان بن عفان رضي الله عنه وعليه السلام
شنو تبيه يقول هل تتوقع يطلب من نواب الشيعة اللي اصلن موقفهم معلوف وسلمو المكافأت وانه مع الحكومة
او توقع انه بقولهم طاعت ولي الامر واجب وانه ولي الامر هو من زكا رئيس الوزراء

اخي العزيز تركي نعيد كلامنا اللي قلناه من قبل وقالها القلابي في اتصاله اثناء لقائ سكوب مع راضي الحبيب ومانع بن شرار
راضي الحبيب طول اللقاء لم يقول كلمت ولي الامر ومانع بن شرار يسرد الايات والاخاديث عن طاعت ولي الامر وراضي الحبيب كلمت ولي امر ماقالها وتهرب منها كثير لحد ما اتصل القلاف وقال نحن نحج السنه بفقة السنه بطاعة ولي الامر ولاكن الشبعة ماعندهم شي اسمه طاعت ولي الامر والايات المذكورة بالطاعه عندهم تفسير ثاني لها وتفسير ثاني من المقصود بولي الامر وعلى من تطلق.
يعني من الاخر اهم يحق لهم الحروج لانه مفهومولي الامر عندهم غير فهمت الحين
فلا تستغرب انه ماذكر طاعت ولي الامر وجابلك قصة عثمان
حتى قصة عثمان لم يقل خروج على خليفة المسبمين وامير المؤمنين وولي امرهم
جلع قصدة انه واحد موظف واراد العمال عزله وصارت مشكله وتعطل المصنع . هذا مايقصده

مشكور اخوي على مرورك بس انا يا اخي الكريم ابي اقول انه اهم نواب الامة يعني مو نواب للشيعة هذا اذا كان هناك ايمان و ثقة بالدستور الي اهو اساس الحكم و تقوم علية السلطات الثلاث بالبلد يعني موقف سلبي جدا و اصبح مطالب النواب الشيعة منحصرة فقط بانشاء الحسينيات و تعيين الوزراء و القياديين بالدولة و قبول ابناءهم بالجيش و الشرطة و الحرس الوطني و غير جذية خل تحترق البلد بالي فيها و اهم مرجعيتهم مثل ما صرح الدويسان ان مرجعيته خامنئ يعني انا عارف هالشي بس الحين المسألة اكبر من جذي و الجماعة عمك اصمخ

Anu

عضو بلاتيني
مع احترامي له مادري ليش راز ويه بشي ما يخصه
رجال الدين شكو بالسياسه

يا الحبيب خلك حبيب ولا تدخل في ما لا يعنيك

ابوحمدان

عضو فعال
وانت شكو بالسياسه
ماتستريح احسن
لكن واضح ان الحكومه صارت مسلمه هالاستجواب
على الاقل طلعنا بفايده
فتاوي وشغل عدل
لكن بوجه رساله الى الحكومه
الصلاااااااااااااااااااااة خير من النوم:)

أعلى