السنه الامامية . . . . وسؤال بلا جواب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو الود

عضو ذهبي
اهلا بك زميلانا المكرم ابن الطيار

كل نبي وكل رسول قد ادى ماعليه وبلغ رسالته واوصلها لقومه المرسل اليهم وفيهم من يتبع وفيهم من يعصى وليست الطاعه او العصيان مقياس لنجاح او فشل النبي

النبي يبلغ مالديه والهدايه من رب العالمين

ولم يتردد احد منهم عن ابلاغ مالديه من ربه وفيهم من قتل وفيهم من صلب وتعذب ولم يمنعهم ذلك عن اتمام رسالتهم

وان كنت قد سمعت بنبي او رسول قد ترك رسالته بسبب الظروف المحيطه به ثم مات على ذلك فأخبرنا من هو
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسوي


اولا القول بان الامام علي عليه السلام انه هو الظاهر والباطن لا خلاف فيه , فهو ظاهر الاسلام
وباطن الايمان .. ولكن ادعاء الالوهية هذا افتراء وكذب .. !!
سالوا عدل عشان الجواب يطلع عدل .. !!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الموسوي ياليت اخي توضح لي شنو الفرق بين الكلام الملون ؟؟؟

أليس الظاهر عكس الباطن ؟؟؟

فهل الأسلام عكس الأيمان أو العكس ؟؟؟؟؟؟
 

الموسوي

عضو مخضرم
عندما لاتجد جواب او رد فالأولى بك ان تخرس وتخرج من حيث دخلت

ولاتستعرض علينا اخلاقك التي نعرفك بها

وعندما تنتهون من صنع الادله فنرجوا ان تبعث لنا بنسخه منها لنزيل بها الشبهه

من العيب ان تقول لي ((تخرس )) .. !! .. (( اذا انت دائما يخرسوك فلا تطبق ذلك علينا ))..!!

الاولى ان تخرس انت عزيزي الفاضل ولا تطرح هذا الموضوع , وان طرحته لا تخرس الناس

لانهم يريدون ان يجيبوك .. !!

فان كان طبعك ان تسال وتجعل الناس تصمت ثم تقول اين الاجابة ... !! فهذا من المعيب عزيزي الفاضل .. !!

ان اردتني ان اخرس لم تريد الاجابة ؟!

اليس هذا تناقض والمنطق يقول استحالة اجتماع النقيضين .. !!

فانت رجل محترم وهذا لا يليق بك ولا باسمك .. !!

انا وعدتك بالانجازات .. وهذا الوقت لانشغالي وايضا تنظيمي للانجازات وسوف افردها بموضوع

مستقل ولكن بما ان موضوعك يشابه موضوعي فاردت ان افيدك ببعض ما عندي ..

وصوت الحق لن يخرس ...

ثانيا بعضا من الانجازات

اول الائمه المعصومين الاثنى عشر عليهم السلام

الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام

الامام علي عليه السلام يوم بدر الكبرى ... بحار الانوار الجزء السادس ...

قال الإمام الباقر (عليه السلام): انتدب رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ليلة بدر إلى الماء، فانتدب علي (عليه السلام)، فخرج، وكانت ليلة باردة ذات ريح وظلمة فخرج بقربته، فلما كان إلى القليب (البئر) لم يجد دلواً، فنزل في الجب تلك الساعة، فملأ قربته، ثم أقبل فاستقبلته ريح شديدة فجلس حتى مضت، ثم قام، ثم مرت به ريح أخرى فجلس حتى مضت، ثم قام، ثم مرت به أخرى فجلس حتى مضت، فلما جاء إلى النبي قال له النبي (صلّى الله عليه وآله): ما حبسك يا علي؟ قال: لقيت ريحاً ثم ريحاً ثم ريحاً شديدة فأصابتني قشعريرة.
فقال: أتدري ما كان ذلك يا علي؟ فقال: لا.
فقال: ذاك جبريل مر في ألف من الملائكة وقد سلم عليك وسلموا، ثم مر ميكائيل في ألف من الملائكة فسلم عليك وسلموا، ثم مر إسرافيا وألف من الملائكة فسلم عليك وسلموا.
وفي هذه الليلة اختص أمير المؤمنين (عليه السلام) بثلاثة آلاف فضيلة وثلاث فضائل، لتسليم ثلاثة آلاف وثلاثة من الملائكة عليه، وفيها يقول الحميري:
أقســـــم بــــــالله وآلائـــــه والـــمرء عما قال مســؤول
إن عـلـــي بن أبــي طالـــب عـلــى التقى والبر مجــبول
كان إذا الحرب مرتها القــنا وأحجمت عـنها البهاليـــــل
يمشي إلى القرن وفي كفـه أبيض ماضي الحد مصقول
مشــــي العفرنا بين أشباله أبـــرزه للقـنـــــص الغيــــل
ذاك الذي سلم فـــــــي ليلة عـليـــه ميكــــال وجـبريــل
ميكال في ألف وجبريل في ألف ويتلــــوهم اسرافـيـــل
ليلة بـــدر مــــدداً أنزلــــوا كأنهـــم طيــــر أبابيــــــــل

ولما أصبح الصباح استعد الفريقان للحرب، وتقدم عتبة وأخوه شيبة وابنه الوليد، وقالوا: يا محمد أخرج إلينا أكفاءنا من قريش، فبرز إليه ثلاثة نفر من الأنصار وانتسبوا لهم فقالوا: ارجعوا إنما نريد الأكفاء من قريش، فنظر رسول الله (صلّى الله عليه وآله) إلى عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب وكان له يومئذ سبعون سنة فقال: قم يا عبيدة، فقام بين يديه بالسيف ونظر إلى حمزة فقال: قم يا عم، ثم نظر إلى علي فقال: قم يا علي (وكان أصغر القوم) فاطلبوا بحقكم الذي جعله الله لكم فقد جاءت قريش بخيلائها وفخرها، تريد أن تطفئ نور الله، ويأبى الله إلا أن يتم نوره فقاموا بين يدي رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ثم قال: يا عبيدة عليك بعتبة بن ربيعة وقال لحمزة: عليك بشيبة.
وقال لعلي (عليه السلام): عليك بالوليد، فمروا حتى انتهوا إلى القوم فقالوا: أكفاء كرام فحمل عبيدة على عتبة فضربه على رأسه ضربة فلقت هامته، وضرب عتبة عبيدة على ساقه فأطنها (قطعها) فسقطا جميعاً وحمل شيبة على حمزة فتضاربا بالسيفين حتى انثلما، وحمل أمير المؤمنين (عليه السلام) على الوليد فضربه على حبل عاتقه فأخرج السيف من إبطه، قال علي (عليه السلام) لقد أخذ الوليد يمينه بشماله فضرب بها هامتي فظننت أن السماء وقعت على الأرض ثم اعتنق حمزة وشيبة فقال المسلمون: يا علي أما ترى الكلب (بهر) نهز عمك؟ فحمل عليه علي (عليه السلام) فقال: يا عم طأطئ رأسك، وكان حمزة أطول من شيبة فأدخل حمزة رأسه في صدره فضرب علي (عليه السلام) شيبة فطرح نصفه، ثم جاء إلى عتبة وبه رمق فأجهز عليه.

وفي رواية أخرى: أنه برز حمزة لعتبة، وبرز عبيدة لشيبة وبرز علي للوليد فقتل حمزة عتبة، وقتل عبيدة شيبة، وقتل علي الوليد، وضرب شيبة رجل عبيدة فقطعها فاستنقذه حمزة وعلي، وحمل حمزة وعلي عبيدة حتى أتيا به رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله) فاستعبر فقال: يا رسول الله ألست شهيداً؟ قال: بلى أنت أول شهيد من أهل بيتي.

فقال: أما لو كان عمك حياً لعلم أني أولى بما قال منه، قال: وأي أعمامي تعني؟ فقال: أبو طالب حيث يقول:
كذبتم وبيت الله يبزى محمد ولما نطاعن دونه ونناضل
ونسلمه حتى نصرع حولــه ونذهل عن أبنائنا والحلائل

فقال رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله): أما ترى ابنه كالليث العادي بين يدي الله ورسوله وابنه الآخر في جهاد الله بأرض الحبشة، فقال: يا رسول الله أسخطت علي في هذه الحالة؟ فقال: ما سخطت عليك، ولكن ذكرت عمي فانقبضت لذلك.
كان القتلى من المشركين في يوم بدر سبعين، قتل منهم علي بن أبي طالب سبعة وعشرين، وكان الأسرى سبعين!! صورة أخرى للواقعة: فصاح بهم عتبة: اتسبوا نعرفكم، فإن تكونوا أكفاء نقاتلكم.
فقال عبيدة: أنا عبيدة وهو يومئذ أكبر المسلمين، فقال: هو كفو كريم، ثم قال لحمزة: من أنت؟ قال: حمزة بن عبد المطلب، أنا أسد الله وأسد رسوله، أنا صاحب الحلفاء، فقال له عتبة: سترى صولتك اليوم يا أسد الله وأسد رسوله قد لقيت أسد المطيبين!! فقال لعلي: من أنت؟ فقال: أنا عبد الله وأخو رسوله، أنا علي بن أبي طالب.

فقال: يا وليد دونك الغلام، فأقبل الوليد يشتد إلى علي، قد تنور وتخلق.
وعليه خاتم من ذهب، بيده السيف قال علي: قد طال علي في طول نحو من ذراع، فختلته حتى ضربت يده التي فيها السيف، فبدرت يده وبدر السيف حتى نظرت إلى بصيص (بريق) الذهب في البطحاء، وصاح صيحة أسمع أهل العسكرين فذهب مولياً نحو أبيه وشد عليه علي (عليه السلام)، فضرب فخذه فسقط، وقام علي (عليه السلام) وقال:
أنا ابن ذي الحوضين عبد المطلب وهاشم المطعم في العام السغب
أوفي بميثاقي وأحمي عن حسب
ثم ضربه فقطع فخذه.

ففي ذلك تقول هند بنت عتبة:
أبي وعمي وشقيق بكري أخي الذي كانوا كضوء البدر
بهم كسرت يا علي ظهري

هذه بعضا من انجازات الائمه عليهم السلام ونبدا بامير

المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام

وكانت في غزوة بدر ... ونكمل مع باقي الغزوات في المرات

القادمة ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسوي


اولا القول بان الامام علي عليه السلام انه هو الظاهر والباطن لا خلاف فيه , فهو ظاهر الاسلام
وباطن الايمان .. ولكن ادعاء الالوهية هذا افتراء وكذب .. !!
سالوا عدل عشان الجواب يطلع عدل .. !!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الموسوي ياليت اخي توضح لي شنو الفرق بين الكلام الملون ؟؟؟

أليس الظاهر عكس الباطن ؟؟؟

فهل الأسلام عكس الأيمان أو العكس ؟؟؟؟؟؟


الأخ الكريم مسافر مع الأيام

إذا كان الظاهر هو عكس الباطن فما دخل الإيمان والإسلام ...
التناقض يستلزم وحدة الموضوع

مثلا

أنا أقول لك ظاهره مسلم وظاهره لا مسلم
هذا تناقض
أي أن هناك موضوع واحد وهو الظاهر ...

أما إن قلت لك ظاهره مسلم وباطنه مؤمن
هنا لا يكون هناك وحدة موضوع حتى يكون هناك تناقض ...

أعتقد بان الفكرة وضحت الآن ...

والله ولي التوفيق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اهلا بك زميلانا المكرم ابن الطيار


كل نبي وكل رسول قد ادى ماعليه وبلغ رسالته واوصلها لقومه المرسل اليهم وفيهم من يتبع وفيهم من يعصى وليست الطاعه او العصيان مقياس لنجاح او فشل النبي


النبي يبلغ مالديه والهدايه من رب العالمين


ولم يتردد احد منهم عن ابلاغ مالديه من ربه وفيهم من قتل وفيهم من صلب وتعذب ولم يمنعهم ذلك عن اتمام رسالتهم


وان كنت قد سمعت بنبي او رسول قد ترك رسالته بسبب الظروف المحيطه به ثم مات على ذلك فأخبرنا من هو

إن كان الأنبياء قد أتموا دورهم فلماذا أرسل المتأخرين منهم ؟؟
إن كانت مهمة النبي آدم كاملة فلماذا أرسل نوح ؟
وإن كانت مهمة النبي نوح كاملة فلماذا أرسل ابراهيم ؟ ... إلخ .

وإن لم تكن كاملة فهل هذا يعني عصيان الأنبياء والعياذ بالله ؟!

أخي الكريم و د

رغم أن تعبير ترك الرسالة خاطئ ولكن لا بأس سوف نستخدمه لنكمل الصورة ..
النبي يونس عليه السلام غاب عن قومه في بطن الحوت , ألا تعتبر هذا ترك للرسالة ؟!

وهناك من القياسات الكثير ..








ابن الطيار
 

ابو الود

عضو ذهبي
من العيب ان تقول لي ((تخرس )) .. !! .. (( اذا انت دائما يخرسوك فلا تطبق ذلك علينا ))..!!

الاولى ان تخرس انت عزيزي الفاضل ولا تطرح هذا الموضوع , وان طرحته لا تخرس الناس

لانهم يريدون ان يجيبوك .. !!

فان كان طبعك ان تسال وتجعل الناس تصمت ثم تقول اين الاجابة ... !! فهذا من المعيب عزيزي الفاضل .. !!


الأخ الموسوي انا لست من محبي الحوار على الطريقة القبطية

ادعو لدينك بلسان نبيك او لاتدعو


ثانيا بعضا من الانجازات

اول الائمه المعصومين الاثنى عشر عليهم السلام

الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام

الامام علي عليه السلام يوم بدر الكبرى ... بحار الانوار الجزء السادس ...

قال الإمام الباقر (عليه السلام): انتدب رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ليلة بدر إلى الماء، فانتدب علي (عليه السلام)، فخرج، وكانت ليلة باردة ذات ريح وظلمة فخرج بقربته، فلما كان إلى القليب (البئر) لم يجد دلواً، فنزل في الجب تلك الساعة، فملأ قربته، ثم أقبل فاستقبلته ريح شديدة فجلس حتى مضت، ثم قام، ثم مرت به ريح أخرى فجلس حتى مضت، ثم قام، ثم مرت به أخرى فجلس حتى مضت، فلما جاء إلى النبي قال له النبي (صلّى الله عليه وآله): ما حبسك يا علي؟ قال: لقيت ريحاً ثم ريحاً ثم ريحاً شديدة فأصابتني قشعريرة.
فقال: أتدري ما كان ذلك يا علي؟ فقال: لا.
فقال: ذاك جبريل مر في ألف من الملائكة وقد سلم عليك وسلموا، ثم مر ميكائيل في ألف من الملائكة فسلم عليك وسلموا، ثم مر إسرافيا وألف من الملائكة فسلم عليك وسلموا.
وفي هذه الليلة اختص أمير المؤمنين (عليه السلام) بثلاثة آلاف فضيلة وثلاث فضائل، لتسليم ثلاثة آلاف وثلاثة من الملائكة عليه، وفيها يقول الحميري:
أقســـــم بــــــالله وآلائـــــه والـــمرء عما قال مســؤول
إن عـلـــي بن أبــي طالـــب عـلــى التقى والبر مجــبول
كان إذا الحرب مرتها القــنا وأحجمت عـنها البهاليـــــل
يمشي إلى القرن وفي كفـه أبيض ماضي الحد مصقول
مشــــي العفرنا بين أشباله أبـــرزه للقـنـــــص الغيــــل
ذاك الذي سلم فـــــــي ليلة عـليـــه ميكــــال وجـبريــل
ميكال في ألف وجبريل في ألف ويتلــــوهم اسرافـيـــل
ليلة بـــدر مــــدداً أنزلــــوا كأنهـــم طيــــر أبابيــــــــل

ولما أصبح الصباح استعد الفريقان للحرب، وتقدم عتبة وأخوه شيبة وابنه الوليد، وقالوا: يا محمد أخرج إلينا أكفاءنا من قريش، فبرز إليه ثلاثة نفر من الأنصار وانتسبوا لهم فقالوا: ارجعوا إنما نريد الأكفاء من قريش، فنظر رسول الله (صلّى الله عليه وآله) إلى عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب وكان له يومئذ سبعون سنة فقال: قم يا عبيدة، فقام بين يديه بالسيف ونظر إلى حمزة فقال: قم يا عم، ثم نظر إلى علي فقال: قم يا علي (وكان أصغر القوم) فاطلبوا بحقكم الذي جعله الله لكم فقد جاءت قريش بخيلائها وفخرها، تريد أن تطفئ نور الله، ويأبى الله إلا أن يتم نوره فقاموا بين يدي رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ثم قال: يا عبيدة عليك بعتبة بن ربيعة وقال لحمزة: عليك بشيبة.
وقال لعلي (عليه السلام): عليك بالوليد، فمروا حتى انتهوا إلى القوم فقالوا: أكفاء كرام فحمل عبيدة على عتبة فضربه على رأسه ضربة فلقت هامته، وضرب عتبة عبيدة على ساقه فأطنها (قطعها) فسقطا جميعاً وحمل شيبة على حمزة فتضاربا بالسيفين حتى انثلما، وحمل أمير المؤمنين (عليه السلام) على الوليد فضربه على حبل عاتقه فأخرج السيف من إبطه، قال علي (عليه السلام) لقد أخذ الوليد يمينه بشماله فضرب بها هامتي فظننت أن السماء وقعت على الأرض ثم اعتنق حمزة وشيبة فقال المسلمون: يا علي أما ترى الكلب (بهر) نهز عمك؟ فحمل عليه علي (عليه السلام) فقال: يا عم طأطئ رأسك، وكان حمزة أطول من شيبة فأدخل حمزة رأسه في صدره فضرب علي (عليه السلام) شيبة فطرح نصفه، ثم جاء إلى عتبة وبه رمق فأجهز عليه.

وفي رواية أخرى: أنه برز حمزة لعتبة، وبرز عبيدة لشيبة وبرز علي للوليد فقتل حمزة عتبة، وقتل عبيدة شيبة، وقتل علي الوليد، وضرب شيبة رجل عبيدة فقطعها فاستنقذه حمزة وعلي، وحمل حمزة وعلي عبيدة حتى أتيا به رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله) فاستعبر فقال: يا رسول الله ألست شهيداً؟ قال: بلى أنت أول شهيد من أهل بيتي.

فقال: أما لو كان عمك حياً لعلم أني أولى بما قال منه، قال: وأي أعمامي تعني؟ فقال: أبو طالب حيث يقول:
كذبتم وبيت الله يبزى محمد ولما نطاعن دونه ونناضل
ونسلمه حتى نصرع حولــه ونذهل عن أبنائنا والحلائل

فقال رسول الله رسول الله (صلّى الله عليه وآله): أما ترى ابنه كالليث العادي بين يدي الله ورسوله وابنه الآخر في جهاد الله بأرض الحبشة، فقال: يا رسول الله أسخطت علي في هذه الحالة؟ فقال: ما سخطت عليك، ولكن ذكرت عمي فانقبضت لذلك.
كان القتلى من المشركين في يوم بدر سبعين، قتل منهم علي بن أبي طالب سبعة وعشرين، وكان الأسرى سبعين!! صورة أخرى للواقعة: فصاح بهم عتبة: اتسبوا نعرفكم، فإن تكونوا أكفاء نقاتلكم.
فقال عبيدة: أنا عبيدة وهو يومئذ أكبر المسلمين، فقال: هو كفو كريم، ثم قال لحمزة: من أنت؟ قال: حمزة بن عبد المطلب، أنا أسد الله وأسد رسوله، أنا صاحب الحلفاء، فقال له عتبة: سترى صولتك اليوم يا أسد الله وأسد رسوله قد لقيت أسد المطيبين!! فقال لعلي: من أنت؟ فقال: أنا عبد الله وأخو رسوله، أنا علي بن أبي طالب.

فقال: يا وليد دونك الغلام، فأقبل الوليد يشتد إلى علي، قد تنور وتخلق.
وعليه خاتم من ذهب، بيده السيف قال علي: قد طال علي في طول نحو من ذراع، فختلته حتى ضربت يده التي فيها السيف، فبدرت يده وبدر السيف حتى نظرت إلى بصيص (بريق) الذهب في البطحاء، وصاح صيحة أسمع أهل العسكرين فذهب مولياً نحو أبيه وشد عليه علي (عليه السلام)، فضرب فخذه فسقط، وقام علي (عليه السلام) وقال:
أنا ابن ذي الحوضين عبد المطلب وهاشم المطعم في العام السغب
أوفي بميثاقي وأحمي عن حسب
ثم ضربه فقطع فخذه.

ففي ذلك تقول هند بنت عتبة:
أبي وعمي وشقيق بكري أخي الذي كانوا كضوء البدر
بهم كسرت يا علي ظهري

هذه بعضا من انجازات الائمه عليهم السلام ونبدا بامير

المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام

وكانت في غزوة بدر ... ونكمل مع باقي الغزوات في المرات

القادمة ...

تحياتي للجميع


:وردة:

شكرا لك على هذا المجهود ولكن هذه جميعها اعمال بطولية

والسؤال عن الانجازات التي كلفهم الله بها كـ حفظ الدين وغيره

سمعنى بأن الحسين له دور بحفظ الدين ولا نعلم كيف ؟

انتم تقلون ائمة ومكلفين من الله بحفظ الدين

ولهاذا اسأل هل عملوا بما امرو ونفذوا امر الله على اكمل وجه

ماذا فعلوا ؟

1-

2-

3-

4-

5-

-

-
:وردة::وردة:
 

ابو الود

عضو ذهبي
إن كان الأنبياء قد أتموا دورهم فلماذا أرسل المتأخرين منهم ؟؟
إن كانت مهمة النبي آدم كاملة فلماذا أرسل نوح ؟
وإن كانت مهمة النبي نوح كاملة فلماذا أرسل ابراهيم ؟ ... إلخ .

وإن لم تكن كاملة فهل هذا يعني عصيان الأنبياء والعياذ بالله ؟!



أخي الكريم و د

رغم أن تعبير ترك الرسالة خاطئ ولكن لا بأس سوف نستخدمه لنكمل الصورة ..
النبي يونس عليه السلام غاب عن قومه في بطن الحوت , ألا تعتبر هذا ترك للرسالة ؟!

وهناك من القياسات الكثير ..


يا عزيزي لاتسألني لماذا الله بعث الانبياء

الخلاف بيننا انتم تقولون ائمتنا مكلفين من الله ونحن نقول لا

ماذا فعلوا ماذا انجزوا من امر الله

فوالله لم نسمع شيء مما تقولون

وها نحن نسأل ونتمنى ان تجيبون
 
يا عزيزي لاتسألني لماذا الله بعث الانبياء

الخلاف بيننا انتم تقولون ائمتنا مكلفين من الله ونحن نقول لا

ماذا فعلوا ماذا انجزوا من امر الله

فوالله لم نسمع شيء مما تقولون

وها نحن نسأل ونتمنى ان تجيبون[/right]

بل يجب ان تعرف لماذا بعث الأنبياء أولا !!
لأن هذا أصل الموضوع ..

فالأنبياء أتوا قبل الأئمة عليهم السلام ...
فالسؤال يكون عن الأصل ( النبوة ) وليس عن الإمتداد ( الإمامة ) ؟!

أعتقد بأن كلامي واضح الآن ..







ابن الطيار
 

العامري

عضو ذهبي
بل يجب ان تعرف لماذا بعث الأنبياء أولا !!
لأن هذا أصل الموضوع ..

فالأنبياء أتوا قبل الأئمة عليهم السلام ...
فالسؤال يكون عن الأصل ( النبوة ) وليس عن الإمتداد ( الإمامة ) ؟!

أعتقد بأن كلامي واضح الآن ..


ابن الطيار

الواضح لي انك وضعت الانبياء والرسول بمرتبه واحده مع ائمتكم ؟!!!!1 غريب
 
الواضح لي انك وضعت الانبياء والرسول بمرتبه واحده مع ائمتكم ؟!!!!1 غريب

السؤال يجب أن يكون على الأصل , فالأصل النبوة والإمامة ما هي إلا إمتداد للنبوة ...
فاسأل عن الأصل ثم تطرق إلى الفرع ....







ابن الطيار
 
قلت في بداية موضوعك بأن " دهشت ايه الاخوة عندما علمت بأن الامامية يعتبرون الامامه اعلى شئنا من النبوة

وانهم مكلفين من الله عز وجل ويستدلون بأحاديث وهذا احدها
"

أخبرني النبي إبراهيم ( عليه السلام ) كان نبيا قبل ام إمام ؟!







ابن الطيار


 

ابو الود

عضو ذهبي
السؤال يجب أن يكون على الأصل , فالأصل النبوة والإمامة ما هي إلا إمتداد للنبوة ...
فاسأل عن الأصل ثم تطرق إلى الفرع ....


قلت في بداية موضوعك بأن " دهشت ايه الاخوة عندما علمت بأن الامامية يعتبرون الامامه اعلى شئنا من النبوة

وانهم مكلفين من الله عز وجل ويستدلون بأحاديث وهذا احدها "

أخبرني النبي إبراهيم ( عليه السلام ) كان نبيا قبل ام إمام ؟!
الاخ ابن الطيار

اراك قد ابحرت بنا بعيدا


السؤال واضح ان كان لديك اجابه فأجبنا


واذا لم تجد له إجابه فهذا هو عنوان الموضوع

دع عنك الانبياء فالانبياء ذكروا بالقرآن وبالاحاديث وكل نبي له قصه وله معجزة لايختلف عليها احد


ولا تخلط بينهم وبين الائمه الا بعد ان تجدوا للائمة مايثبت امامتهم

من أفعالهم

او من أقوالهم

وليس من الآيات الغامضه
 
يبقى الخلاف بيننا وتبقى الزماله


اشكر حضورك :وردة:

حياك الله
وان شاء الله أوصي المدرسين يحطون لك إمتياز بعد اشتبي ... ;)
إلهي فدات بيشوم
كربون سرت ...

الترجمة :

فدات بيشوم = فديتك
كربون سرت = يسلم راسك ( تقارب هذا المعنى )
 

العامري

عضو ذهبي
بالنسبة لك غامضة ولكن بالنسبة لنا واضحة وجلية , فلسنا بحاجة ان نبين لك الواضح .. :وردة:

ابن الطيار

الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا من اتباع خاتم الانبياء والمرسلين محمد ابن عبد الله صلى الله وعليه وسلم

والحمد لله والشكر لله تعالى ان انزل القران وجعله محفوظا من التحريف

دائما وابدا نرى الكثير من الفرق والطوائف تحاول ان تحرف ديننا الاسلامي ودائما ولله الحمد نجد لديهم الحجج الضعيفه

الحمد لله على نعمة العقل والايمان
 
الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا من اتباع خاتم الانبياء والمرسلين محمد ابن عبد الله صلى الله وعليه وسلم

والحمد لله والشكر لله تعالى ان انزل القران وجعله محفوظا من التحريف

دائما وابدا نرى الكثير من الفرق والطوائف تحاول ان تحرف ديننا الاسلامي ودائما ولله الحمد نجد لديهم الحجج الضعيفه

الحمد لله على نعمة العقل والايمان

بما إني مدرس ابتدائي لازم أعدل لك ,,,

الإسم يكون : محمد بن عبد الله
وليس : محمد ابن عبد الله

ما تحتاج همزة وصل ,, :وردة:
 

الفيصل

عضو ذهبي
الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا من اتباع خاتم الانبياء والمرسلين محمد ابن عبد الله صلى الله وعليه وسلم

والحمد لله والشكر لله تعالى ان انزل القران وجعله محفوظا من التحريف

دائما وابدا نرى الكثير من الفرق والطوائف تحاول ان تحرف ديننا الاسلامي ودائما ولله الحمد نجد لديهم الحجج الضعيفه

الحمد لله على نعمة العقل والايمان


بارك الله فيكم اخواني ...
بالفعل الحمدلله على نعمة العقل والحمدلله الذي هدانا للسنة والجماعة
 

ابو الود

عضو ذهبي
الانجازات كثيرة .. يكفيك انهم اوصلوا لنا الاسلام الصحيح .. ولو كان على بني امية وبني العباس

لكما قال البخاري .. عن الصلاة الستم ضيعتم فيها ما ضيعتم .. !! في حديث مروي .. !!

وسوف نورد الانجازات التي انجزها ائمتنا عليهم السلام اجمعين , من حفظ للاسلام

والقران الكريم والسنة النبوية الصحيحة الصريحة .. ولو كان غير ذلك

لما كان من ابي حنيفه يحلل زواج المحارم .. !!

ولا ابن تيمية يتهم الامام علي بشرب الخمر والعياذ بالله .. !!

ولا غيره من الطامات الكبرى التي يندى لها الجبين .. !!




[/center]

اولا القول بان الامام علي عليه السلام انه هو الظاهر والباطن لا خلاف فيه , فهو ظاهر الاسلام

وباطن الايمان .. ولكن ادعاء الالوهية هذا افتراء وكذب .. !!

سالوا عدل عشان الجواب يطلع عدل .. !!



سفالة الكتابة تمنعني من ان اتسافل الى الكاتب وارد عليه .. !! :وردة:

ننتظر رد المشرف ..



[/center]

الله سبحانه وتعالى اراد للناس الهداية فمالذي منعه من ان يهديهم جميعا ..

اذهب للقران الكريم وستجد الجواب .. !!

ثانيا الانجازات سوف نوردها ونقر بها عينك التي لا تنام خوفا والما علينا .. !!

ثالثا وانت تتكلم عن الائمه عليهم السلام .. (( تكلم بادب واحترام كبيرين )) .. فهم ليسوا

اصدقاؤك ولا الديوان الذي تجلس به .. ان اردت الحوار احترم محاورك ورموزه والا لا حوار .. !!

==========================

ان اجبتم فسأكون اول سني يؤمن بالائمه ..

لا نريدك ان تؤمن بالائمه الاطهار عليه السلام من تحد , بل قناعه تامة والقناعة لا تاتي عن تحديات وشعارات بل عن بحث ودراية ...

ثانيا الاستبصار على اوجه فلا يضر ان انضممت او لم تنضم .. !!

او امنت او لم تؤمن .. !!

الموضوع قديم وانا لا احب ان استعرض الماضي

ولكن بيني وبينك ياموسوي موعدا ولم اعهدك الا حرا توفي المواعيد

هل انتهيتم من جمع سيرة الأئمه التي وعدتنا بها ام لم تنتهوا ام لايوجد ؟

وشكرا

ملاحظة : الرد اخياري والموضوع لن يرفع مره اخرى
 

السلطاني

عضو مخضرم
20 يمنع رفع المواضيع سواء من قبل نفس الكاتب أو غيره بدون إضافة حقيقية أوجود مستجدات على صلة بالموضوع.


مغلق
.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى