وفد أوروبي مهتم بحقوق الإنسان يتابع محاكمة الوسمي

aboazoz77

عضو فعال
كشفت مصادر مطلعة لـ«النهار» عن زيارة وفد اوروبي يتكون من 6 اشخاص ينتمون لمنظمات وجمعيات دولية مهتمة بحقوق الانسان وصل البلاد خلال اجازة رأس السنة الميلادية لمتابعة احداث وتطورات قضية الدكتور عبيد الوسمي المحتجز على ذمة قضايا امن دولة والمتهم بـ 6 تهم تصل عقوبتها الى السجن المؤبد. واضافت المصادر ان الوفد حضر لمتابعة قضية الوسمي بعد ان انتشرت صورة عبر وسائل الاعلام للوسمي وهو ملقى على الأرض اثناء احداث ندوة الصليبخات.
وافادت المصادر ان سبب الزيارة هو متابعة قضية الوسمي اثناء محاكمته مشيرة الى ان الوفد سيرسل تقارير الى منظمات حقوق الانسان بشكل مفصل حول المحاكمة وسيطلب ان تكون محاكمته امام المحاكم الدولية بدلا من محاكمته في البلاد. واكدت المصادر ان نقل محاكمة الوسمي الى المحاكم الدولية لا يجوز قانوناً وان التهم التي وجهت اليه من الشؤون الداخلية للكويت ويتطلب اصدار اذن للوفد لنقل احداث جلسات محاكمته الى المنظمات الدولية. ومن المقرر ان تعقد جلسة محاكمة الوسمي في 17 يناير الحالي.

التعليق:ياهلابكم والله الحين احلوت السوالف وصرنا رسميا تحت عيون العالم الحر ;)

كلنا عبيد الوسمى:إستحسان:
 

00965َ

عضو فعال
كنا نفتخر بالحريات عن دول الخليج
والان لاحريات ولاكرامات ولا تنمية
 
انا اعتذر منك لانى منعتك وربى من جهلى :وردة:

مسموح ولو اني مو فاهم لكن مو مشكل

عالعموم .. كلمت المحامي الحميدي السبيعي وتأكدت من المعلومه ..

اتضح انه في وفد امريكي يتبع السفاره الأمريكية لأن ابناء الدكتور عبيد الوسمي يحملون وثائق امريكية وبريطاني يتبع لجنة حقوق الإنسان في الامم المتحدة وانهم سيجتمعون معهم قبل مقابلة المسؤولين الحكوميين .. واعتقد انها ستأخذ منحى دولي خطير واحتما انتقال المحاكمه من السيطره الكويتية الى محكمة دولية وان كانت على في الكويت
 
أعلى