بيان الشيخ مسلط الهذال لا يعنيني بشيء....

بما أن الأمور أصبحت تأخذ نوعا ما الطابع القبلي هنا في الكويت وأصبح شيوخ القبائل يتحدثون بأسم القبيلة ،لابد من تسجيل موقفي بصفتي أحد أبناء قبيلة عنزه من ما يدور في الساحة المحليه ........ خصوصا بعد ما أصدر الشيخ مسلط الهذال الذي أكن له كل تقدير واحترام بيانه الذي لايمثل به كل أبناء قبيلة عنزه بل أكاد اجزم أنه لايمثل سوى أقلية قليله.


كما قيل ( من السياسة ترك السياسة )

كان بودي من الشيخ مسلط الهذال أن يربأ بنفسة عن مايحدث ولا يجلب لنفسة ماجلب لها.

كما قلت الأمور بدأت تأخذ الطابع القبلي وسيكون ردي محددا بهذه الأطر .......
بعيدا عن الدستور وبعيدا عن القوانين هل من عادتنا وتقاليدنا تسمح أو تتقبل ضرب الضيوف في منزل المستضيف ؟؟

هل عاداتنا وتقاليدنا تسمح بتحريض الجيران على بعضهم البعض ؟؟ بل على أبناء عمومتنا ؟؟

كان بودي من الشيخ مسلط على الأقل لو استنكر ماحدث في ديوان الحربش ، ولكن يبدو لي أن الشيخ انجرف مع توجيهات الاعلام الفاسد التي أصبحت تشكك بأن المستجوبين يحرضون بالخروج على ولي الأمر .

كل يوم ازداد ثقة بأن الديمقراطية بالكويت منقوصه ، لا لشي ولكن لأن بعض الناس هنا لا تدرك معنى الفرق بين الحكم والحكومه ..
لاتدرك بان تجديد الولاء لولي الأمر أمر لاداعي له لأن الولاء أمر لايختلف عليه اثنان بل هو أمر حتمي لانرضى بأن يشكك به


أقولها وكلي ثقة بأن هنالك جمع كبير من أبناء قبيلة عنزه ضد هذه الحكومة الفاسده وسنعبر عن ذلك غدا في منزل الدكتور الذايدي ...
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
صرنا دولة عشائر وقبائل !!

جميل من ابناء القبائل التمرد على الاعراف القبليه السيّئه

نحن الان في دولة مؤسسات وقانون وشيخ القبيله ان كان يريد الوجاهه

وحب الناس له وتقديره وتوقيره فليبتعد عن السياسه وان كان يريد السياسيه فليبتعد عن الشيخه !!

لان الشيخه هذه الايام وفي دولة القانون لابد ان تحصر في الامور الاجتماعيه مثلا المهور والدماء والمساعدات وحل المشاكل الاجتماعيه

شيوخ القبائل يعيشون عقدة ماضي اسلافهم ولا يريدون ان يعيشوا واقعهم واذا اعطتهم الدوله اي دور تجدهم يأتون متلهفين ومتعطشين للقيام بهذا الدور ظناً منهم ان سلطتهم في الامر والنهي ستعود لهم

والله انا كل ما ارى ابناء شيوخ القبائل يهايطون ويريدون ان يصنعوا لهم جوّاً مصطنع اشفق عليهم وعلى تفكيرهم
 

أبو راكان123

عضو ذهبي
شيوخ القبائل على العين والراس من الناحيه الأجتماعيه

أما الجانب السياسي يستريحون على فراش الكرامه

ليس من حقهم التحدث بإسم كافة أفراد القبيله

الدستور أعطى حرية الرأي لكل مواطن ولم يميز شيوخ القبائل

على شيوخ القبائل أن يدركوا أننا نعيش في الكويت بلد المؤسسات والدستور ولسنا في مزاين أم رقيبه
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
هناك معلومات اكيده ان الديوان الاميري سيعطي شيوخ القبائل امتيازات وصلاحيات ومسميات رسميه عند الدوله ومن يقوم على هذه الافكار وبلورتها هو محمد الخالد
 
صرنا دولة عشائر وقبائل !!


جميل من ابناء القبائل التمرد على الاعراف القبليه السيّئه

نحن الان في دولة مؤسسات وقانون وشيخ القبيله ان كان يريد الوجاهه

وحب الناس له وتقديره وتوقيره فليبتعد عن السياسه وان كان يريد السياسيه فليبتعد عن الشيخه !!

لان الشيخه هذه الايام وفي دولة القانون لابد ان تحصر في الامور الاجتماعيه مثلا المهور والدماء والمساعدات وحل المشاكل الاجتماعيه

شيوخ القبائل يعيشون عقدة ماضي اسلافهم ولا يريدون ان يعيشوا واقعهم واذا اعطتهم الدوله اي دور تجدهم يأتون متلهفين ومتعطشين للقيام بهذا الدور ظناً منهم ان سلطتهم في الامر والنهي ستعود لهم


والله انا كل ما ارى ابناء شيوخ القبائل يهايطون ويريدون ان يصنعوا لهم جوّاً مصطنع اشفق عليهم وعلى تفكيرهم


أتفق معك ،،،،،
فالشيخة لابد أن تحصر في الأمور الأجتماعية غير هالسوالف ماعندنا

أما على الصعيد السياسي فليس من صالح الطرفين أن يمثل شيخ القبيلة قبيلتة سياسيا


أشكرك
 

salman22

عضو مميز
ما اشوف انها أزمة ،،،،،،،،،،،

هي مجرد ممارسات

حلال شرعااا
دستورية قانونيا

هذا كل مافي الأمر .


لا اخى الكريم

هل تظن بنى عناز يقبلون الغلط على ابن هذال اكيد لا

ولكن انظر كيف جرفهم الا ماحصل وغضبهم علية وكأنة الامر الناهى

وهم بغبن مما حصل , وهل تقبل بسكوتهم

لهم رأيهم وجمعان ابن عمهم ايضا الذى اشعرهم بوطنيتهم ورفضهم

ما حصل بديوانهم , وهذا عكس ماحصل من خلف وعسكر الذين خذلوهم

اقلها بالوقوف الى جانب الحربش , وليس كما عمل المخضرم بالايعاز لجيران الحربش

بتقديم شكوى .

وبالنسبة لمسلط كثير من عنزة لايعرف شكلة وليتة ظل مختفى استرلة
 
شيوخ القبائل على العين والراس من الناحيه الأجتماعيه

أما الجانب السياسي يستريحون على فراش الكرامه

ليس من حقهم التحدث بإسم كافة أفراد القبيله

الدستور أعطى حرية الرأي لكل مواطن ولم يميز شيوخ القبائل

على شيوخ القبائل أن يدركوا أننا نعيش في الكويت بلد المؤسسات والدستور ولسنا في مزاين أم رقيبه


ههههههههههههههههههههههههههههههه

اي والله محنا في أم رقيبة ولاساكنين في بيوت شعر ولانتقهوى العصر عند الشيخ ولانتعشى عنده بالليل
 

kuwait1

عضو بلاتيني
بما أن الأمور أصبحت تأخذ نوعا ما الطابع القبلي هنا في الكويت وأصبح شيوخ القبائل يتحدثون بأسم القبيلة ،لابد من تسجيل موقفي بصفتي أحد أبناء قبيلة عنزه من ما يدور في الساحة المحليه ........ خصوصا بعد ما أصدر الشيخ مسلط الهذال الذي أكن له كل تقدير واحترام بيانه الذي لايمثل به كل أبناء قبيلة عنزه بل أكاد اجزم أنه لايمثل سوى أقلية قليله.


كما قيل ( من السياسة ترك السياسة )

كان بودي من الشيخ مسلط الهذال أن يربأ بنفسة عن مايحدث ولا يجلب لنفسة ماجلب لها.

كما قلت الأمور بدأت تأخذ الطابع القبلي وسيكون ردي محددا بهذه الأطر .......
بعيدا عن الدستور وبعيدا عن القوانين هل من عادتنا وتقاليدنا تسمح أو تتقبل ضرب الضيوف في منزل المستضيف ؟؟

هل عاداتنا وتقاليدنا تسمح بتحريض الجيران على بعضهم البعض ؟؟ بل على أبناء عمومتنا ؟؟

كان بودي من الشيخ مسلط على الأقل لو استنكر ماحدث في ديوان الحربش ، ولكن يبدو لي أن الشيخ انجرف مع توجيهات الاعلام الفاسد التي أصبحت تشكك بأن المستجوبين يحرضون بالخروج على ولي الأمر .

كل يوم ازداد ثقة بأن الديمقراطية بالكويت منقوصه ، لا لشي ولكن لأن بعض الناس هنا لا تدرك معنى الفرق بين الحكم والحكومه ..
لاتدرك بان تجديد الولاء لولي الأمر أمر لاداعي له لأن الولاء أمر لايختلف عليه اثنان بل هو أمر حتمي لانرضى بأن يشكك به


أقولها وكلي ثقة بأن هنالك جمع كبير من أبناء قبيلة عنزه ضد هذه الحكومة الفاسده وسنعبر عن ذلك غدا في منزل الدكتور الذايدي ...
:وردة:والله انك شيخ بااخلاقك ياالرويلي

شيوخ القبائل على العين والراس من الناحيه الأجتماعيه

أما الجانب السياسي يستريحون على فراش الكرامه

ليس من حقهم التحدث بإسم كافة أفراد القبيله

الدستور أعطى حرية الرأي لكل مواطن ولم يميز شيوخ القبائل

على شيوخ القبائل أن يدركوا أننا نعيش في الكويت بلد المؤسسات والدستور ولسنا في مزاين أم رقيبه
:إستحسان:والله ان ابوك جاب فحل
 
لا اخى الكريم

هل تظن بنى عناز يقبلون الغلط على ابن هذال اكيد لا

ولكن انظر كيف جرفهم الا ماحصل وغضبهم علية وكأنة الامر الناهى

وهم بغبن مما حصل , وهل تقبل بسكوتهم

لهم رأيهم وجمعان ابن عمهم ايضا الذى اشعرهم بوطنيتهم ورفضهم

ما حصل بديوانهم , وهذا عكس ماحصل من خلف وعسكر الذين خذلوهم

اقلها بالوقوف الى جانب الحربش , وليس كما عمل المخضرم بالايعاز لجيران الحربش

بتقديم شكوى .

وبالنسبة لمسلط كثير من عنزة لايعرف شكلة وليتة ظل مختفى استرلة



يارجل أنا لا أرضى بالغلط على أي شخص كان ،،،،
ولكن كما قلت هو من جلب لنفسة الانقسام من حوله ولا أعتقد بأن الاختلاف بالرأي بمثابة السب أو الشتم


على العموم كل ما كنت أريده هو تسجيل موقف ،،،،،،،،،،، تحياتي لك
 

الوايـلي

عضو ذهبي
اولا اشكر جماعة الا الدستور التي كانت سببا بان نشاهد الشيخ مسلط الهذال لانني بصراحة اول مرة اشوفه
ثانيا اشكر الدكتور جمعان الحربش الذي شرفنا بمواقفه ووقوفه مع الحق
 

خامسها اعوج

عضو فعال
اول شي يا مسلط الهذال انت زين اذا تمثل نفسك بعد كثير عليك ومالك حق تقول على عنزه انت شنو سويت لها اصلا ولا انت ناسي عموما اذا حبيت ثاني مره تتفلسف وتسوي فيها بطل تكلم على الحبلان (....)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

faisal175

عضو
القبيلة لها كل احترام وتقدير سواء قبيلة عنزة الكريمة أو جميع القبائل الكريمة الأخرى. لكن فلنتحلى بقليل من المنطقية والصراحة. لا تستطيع أن القبيلة أن تمارس دورا ليس منها ألا وهو العمل السياسي. ولعل المناقشة ما بين شيخ القبيلة مسلط الهذال أطال الله في عمره وبين د. أحمد الذايدي توضح لنا بجلاء هذا الاختلال بالطرح ما بين المنظورين. ولقد ذكرت قبل ثلاثة أيام تقريبا برد سابق لي ( من هنا ) عن حتمية تطور العمل السياسي لدى ابناء القبائل، وهذا لن يتم إلا بالخروج عن عباءة الانتخابات الفرعية التي لم تكمل الصورة المتميزة لأداء نواب "المناطق الخارجية" بالمجلس الحالي ولم تسمح لزيادة فاعلية إنتاجهم. الشيخ مسلط الهذال لا يلام بالواقع على الفكر الذي طرحه، لأنه يعرضه من خلال منظومة عملية ليست لها خيارات أخرى كثيرة. بينما العمل السياسي المتطور يحتاج لقدر أوسع من المرونة والتعامل المتقدم وقد يتوسع نحو النقد السياسي كما ذكرنا سابقا. وكذلك، فإن حرية القناعة بصناديق الاقتراع هي سيدة الناخب وقت التصويت، بلا أي عوامل أخرى مهيمنة ومن أبرزها القبيلة. والقناعة تحتاج لوعي سابق لدى الناخب بما هو أفضل للبناء والتطور. أما القبيلة فلا بد أن تكون كالبوصلة الاجتماعية والاخلاقية لتصحيح أي اعوجاج ينجم عن العملية السياسية، لا أن تنزلق بخضم هذه العملية ومتاهاتها.
 

هزاع

عضو بلاتيني
والله لو يعرف النت او سئل وستفسر او راح عشاء جمعان لعرف انه القبيله كلها مع جمعان ومتضامنه مع وان عسكر وخلف يغردون خارج السرب
ضرب الكم القبيلا من ابناء القبيله بعرض الحائط
يارجل لو فاتح موقع انتر وليلات لعرف رغبت القبيله مع من
 
أعلى