أفضل الدول معيشة في العالم

" كش ملك "

عضو بلاتيني
أفضلُ الدولِ معيشةً في العالم..فرنسا الأولى عالميًا وتونس تتصدرُ العرب


محل لبيع الحلويات في العاصمة التونسية كما بدا لحظة إعلان نتائج التقرير

احتلت تونس المرتبة الأولى عربيا في مؤشر سنوي للدول الأفضل معيشة في العالم فيما جاءت فرنسا في المرتية الأولى عالميا،حسب التقرير السنوي الذي أعدته مجلة “ليفينغ”، معتمدة في ذلك على 9 فئات هي مستوى المعيشة والثقافة والاقتصاد والبيئة والحرية والصحة والبنية التحتية والسلامة والمناخ.
ويعتمد “مؤشر نوعية الحياة”، الذي تعدّه مجلة “انترناشيونال ليفينغ”،على معايير تشمل “كلفة المعيشة”، وفرص “الراحة والثقافة”، و”نمو الاقتصاد” و”البيئة” و”الحرية” و”الصـــحة العامة”، و”لبنى التحتية” و”المخاطر والأمن” و”المناخ”.
واظهر المؤشر احتلال تونس المرتبة 83 بينما حل المغرب المرتبة 116، والجزائر في المرتبة 145 وليبيا في المرتبة 156 وجاءت موريتانيا في المرتبة 173.
وجاءت اليمن والسودان والصومال على التوالي ضمن ذيل القائمة ،وفي ترتيب الدول العربية جاءت الأردن في المرتبة 104، الكويت 106، لبنان 113، البحرين 120، سوريا 125، قطر129 ومصر 135 ، والإمارات 141 ،وتقدمت السعودية عربيا بمرتبة واحدة على العراق الذي جاء في المرتبة 170 متقدما.
وحلّت فرنسا على رأس القائمة لتكون “أفضل مكان للعيش في العالم”، للعام الخامس على التوالي، إذ إن “الفرنسيين يعيشون حياتهم بالطول والعرض”، فهم يستمتعون بمنتجعات التزلج، والسباحة، كما أنهم يحظون بنظام صحي هو “الأفضل في العالم”، في حين “ينهك البريطانيون مثلاً بالعمل”، إذ حلت بريطانيا في المرتبة 25 من بين الدول الأفضل للعيش.
وهذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تحتل فيها فرنسا هذه المرتبة، بحسب المجلة التي قامت بنشر نتائج التحليلات والبيانات في “مؤشر جودة الحياة” لثلاثين عامين.
ومن بين الأسباب وراء اختيار فرنسا في المرتبة الأولى، نظامها الصحي الممتاز،إذ جمع الفرنسيون 100 نقطة كاملة في فئة الرعاية الصحية ومثلها في فئة السلامة، بينما كانت أقل العلامات التي حصلت عليها في مجال البنية التحتية وحصلت على 92 نقطة فقط، من أصل 100.
ياريس المدينة التي تتربع على عرش السياحة في العالم..أكثر من 60 مليون سائح سنويا

وبحسب التصنيف وللدول العشر الأوائل، بعد فرنسا جاءت دول أستراليا وسويسرا وألمانيا ونيوزيلندا ولوكسمبورغ و الولايات المتحدة وكندا، فيما احتلت إيطاليا المرتبة العاشرة.
ويتلخص السبب وراء تراجع الولايات المتحدة من المرتبة الثالثة إلى السابعة في الأزمة الاقتصادية التي هزتها العام الماضي، فالانكماش الاقتصادي ضرب الولايات المتحدة وبريطانيا بقوة جراء تلك الأزمة.
يشار إلى أن بريطانيا تراجعت من المرتبة العشرين إلى المرتبة الخامسة والعشرين في التقرير الأخيرة.

___________

التعليق
اعتقد بأن تخلفنا في الدول العربية عموما والدول الخليجية خصوصا ونحن من اغنى دول العالم في الثرواة الطبيعية ومن اقل شعوب العالم بالنسبة لمساحة الارض يعود لأسباب منها
1- ضعف المراقبة البرلمانية ان وجدت لمقدرات البلد ومحاسبة المسؤولين عن التقصير
2- عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والاتكاء على العنصرية البغيضة والطائفية الفاسدة
3- قتل ومحاربة الحريات والاراء والوقوف تحت صوت واحد
وشكراااااااا
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
" إذ إن “الفرنسيين يعيشون حياتهم بالطول والعرض”، فهم يستمتعون بمنتجعات التزلج، والسباحة، كما أنهم يحظون بنظام صحي هو “الأفضل في العالم"

ولتحياااااااااا فرنسا العلمانية صاحبة الثورة التي غيرت وجة العالم
 
اي تونس واي خرابيط امس تونس مضاهرات على بطالة 23%
وارتفاع بالمعيشة ودخل الفرد التونسي رقم 9 على مستوى العالم العربي
 

malia

عضو فعال
قطر والامارات حاطينهم بعد الاردن والتونس واضح ان صاحب المقال اردني او تونسي لانه عاطفي اكثر منه واقعي تونس قبل اسبوع مظاهرات ومشاكل ضد الحكومة بسبب البطاله والاردن حدث ولا حرج

 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
" الموضوع ليس عن مستوى الدخل :D ولا عشان أحنا في نصف الشهر والرواتب للحين;)

الموضوع بصورة شاملة " ويعتمد “مؤشر نوعية الحياة”، الذي تعدّه مجلة “انترناشيونال ليفينغ”،على معايير تشمل “كلفة المعيشة”، وفرص “الراحة والثقافة”، و”نمو الاقتصاد” و”البيئة” و”الحرية” و”الصـــحة العامة”، و”لبنى التحتية” و”المخاطر والأمن” و”المناخ”.

ومع ذلك كلامكم صحيح الموضوع فيه أنه ;)
 

bujassim

عضو مميز
الكويت كل اوضاعها متردية جداً ....... بستثناء الرواتب

المشكلة هالرواتب ماقامت تكفي واحنا رواتبنا عاليه

الكل يشتكي 10 الشهر مايبقاله شي :إستنكار:


ماقول الا العن ابو شي اسمه قررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررض :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:
 

Goethe

عضو مخضرم

FranceFlag.gif


* تحيا الديموقراطيه ...

و يحيا أحترام حرية الفرد و دعم الثقافه ..

و أحترام الانسانيه ..



 

أبو سديم

عضو فعال
يا أخوان التقييم مو مادي بحت ؟!

دول الخليج تعيسة من كل النواحي باستثناء الرواتب ، حتى الرواتب ودخل الفرد كله من النفط، والنفط قابل للنضوب ..

لاحظوا أن هذه كلها ضعيفة في الخليج:

الراحة والثقافة”، و”نمو الاقتصاد” و”البيئة” و”الحرية” و”الصـــحة العامة”، و”لبنى التحتية” و”المخاطر والأمن” و”المناخ”.
 
أعلى