كل مايتعلق بالنائب / حسن جوهر ( مقالات - تصريحات - مناقشات )

اللى فى بطنه ريح مايستريح قدمت استقالتك وذلفت الى عمانك فى ايران اترك البلد لاهلها وتمتع بنجاستك اقصد باجازتك ؟
 

أسد المجلس

عضو مميز
النائب مبارك الوعلان نصح السيد القلاف بالذهاب لمستشفى الطب النفسي للعلاج ... ولاكن ماسمع النصيحه ...
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هذا ملخص لقاء الراي تاريخ 6/1/2011 مع النائب الدكتور حسن جوهر ... وجه حسن جوهر رسالة لابناء عمومته وأخوانه من الطائفه الشيعية بقوله أن الخطاب الشيعي مختطف وعاطفتنا مختطفه وكلمة الشيعه مختطفه ومن يختطفها هم اصحاب المصالح ... وذكر حسن جوهر بأن عيب علينا أن يذهب شخص للقيادة السياسية أو للحكومه ويقول ابناء الشيعه في جيبي وأنا أسيرهم فنحن أحرار لاننقاد وراء أشخاص ... وذكر حسن جوهر بأن طائفة الشيعه عواطفهم جياشة ودموعنا تسكب بمجرد أن نسمع أسم الامام الحسين وأذا أختطفت عاطفتنا من أجل هذا النوع من الاصطفاف الطائفي الخطير فلايجب أن تسرق عقولنا ولايسرق تاريخنا ومبادئنا ولا يختطف مستقبلنا ومستقبل أبنائنا ... وذكر حسن جوهر بأن سبب وقوفه مع عدم التعاون هي كرامة الشعب والنواب والدستور ومن أجل الكويت قبل أي شئ وعلى الحكومه قراءة الرقم ... وذكر حسن جوهر أن القرار الشيعي في هذا الوقت أريد له أن يختطف وهناك من في نفسه مرض هو من أراد أن يجعل الشيعه في صف ضد القبائل والسنه ... وقال حسن جوهر من ضرب الشيعه في قضية التأبين وفتعلها وأعتقل الشيعه اليست الحكومه الحالية ... وذكر حسن جوهر بأنه لايحسب حسبه أنتخابية بل يحسب حسبة رب العالمين الذي سيحاسبه يوم الحساب ... وذكر حسن جوهر بأن هاذي الحكومه تعمل على تفتيت المجتمع لشرائح لتضرب كل شريحه على حدى ... وذكر حسن جوهر بأنه يعاني من ظغوطات بأن تكون هناك جبها شيعيه موحده وأنا أرفض هذا الشئ تماما ... وقال حسن جوهر ردا على من يقول أن الشيعه يعيشون الآن عصرهم الذهبي مع الحكومه الحالية هذا الكلام غير صحيح فنحن حالنا حال غيرنا لانتميز عنهم وتقرير الخارجية الامريكي قال كذالك وأن اختلفت معه في بعض الآمور وماذا تفسرون سحب جنسية الحبيب وأبنائه و التأبين وعدم أنشاء محكمه جعفرية لشيعه ومن يوقفها هي الحكومه


انا كشيعي ارى ان كلام حسن جوهر قريب الى فكرتي تماما

ولكن الشيعي في الكويت عليه ضغوط اجتماعيه من داخل البيت الشيعي

وامام خيارات قاسية

ان لم تقف معنا وتكون جبهة موحدة فأنت ضدنا ومع صف (السلفيين والنواصب:))

وطبعا ان صنف الشيعي في صف هؤلاء سقطت مكانته الاجتماعيه بين الشيعة.

واما ان تكون مع الحكومة على ادائها الفوضوي والضعيف ولكنها بالنهاية هي صمان الامان

للشيعة بحكم كون الشيعة اقلية وهناك اطراف معادية وشرسه لهم.

الخيارات كلها صعبةوبها ابعاد معقدة.

فأنا شخصيا باتت لدي قناعة بأن ينسحب الشيعة وتكتلاتهم من العمل السياسي مؤقتا

الى حين مراجعة النفس ومراجعة الاوضاع في الكويت.

 

" الكويت "

عضو ذهبي
وعيب علينا أن يأتي شخص واحد ليقول للحكومة "هذيلا بجيبي" !

بهذه الجملة يختصر لكم الدكتور حسن جوهر حال النواب والشارع الشيعي بالكويت .
فعلا القلاف يتكسب من وراء هذا الإصطفاف ( نصب نفسه مرجع للشيعه واكثر من مره يزور صاحب السمو الأمير )
والله يستر على الكويت عما يفكر به هذا القلاف , كلنا ندعوا للوحده الوطنية التي بدونها لن تستقر الكويت وأجزم بأن هذا المعتوه يحاول جر الكويت الى مستنقع خطير وإلا ما ذا يعني بكلامة
( أقول لجوهر اذا كان موقفك من عدم التعاون فسقاً وسقوط عدالة فمطالبتك للتكفريين بالوحدة فجور ) !!
ماهذا النفس الطائفي البغيض ؟
هل وحدة أهل الكويت فجور إيا الفاجر الخبيث ؟

لا شك إن هناك من أبناء الطائفه الشيعية يرفضون هذا الكلام ولن أيضا يجب أن لا ننكر إن هناك من يؤده ! والسبب هو التخاذل الحكومي واعطاء من تسول له نفسه العبث بالنسيج الإجتماعي وتهديد أمننا الوطني
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
انا كشيعي ارى ان كلام حسن جوهر قريب الى فكرتي تماما


ولكن الشيعي في الكويت عليه ضغوط اجتماعيه من داخل البيت الشيعي

وامام خيارات قاسية

ان لم تقف معنا وتكون جبهة موحدة فأنت ضدنا ومع صف (السلفيين والنواصب:))

وطبعا ان صنف الشيعي في صف هؤلاء سقطت مكانته الاجتماعيه بين الشيعة.

واما ان تكون مع الحكومة على ادائها الفوضوي والضعيف ولكنها بالنهاية هي صمان الامان

للشيعة بحكم كون الشيعة اقلية وهناك اطراف معادية وشرسه لهم.

الخيارات كلها صعبةوبها ابعاد معقدة.

فأنا شخصيا باتت لدي قناعة بأن ينسحب الشيعة وتكتلاتهم من العمل السياسي مؤقتا

الى حين مراجعة النفس ومراجعة الاوضاع في الكويت.

الدستور وضع حماية لك ولي ..واترك اللي يبي مصلحة ..خصوصا الارهابيين فكريا علينا وعليكم..

عش بالامان لان عندك دستور وضع لحمايتنا كلنا ...
 

بشاركو

عضو بلاتيني
انا كشيعي ارى ان كلام حسن جوهر قريب الى فكرتي تماما


ولكن الشيعي في الكويت عليه ضغوط اجتماعيه من داخل البيت الشيعي

وامام خيارات قاسية

ان لم تقف معنا وتكون جبهة موحدة فأنت ضدنا ومع صف (السلفيين والنواصب:))

وطبعا ان صنف الشيعي في صف هؤلاء سقطت مكانته الاجتماعيه بين الشيعة.

واما ان تكون مع الحكومة على ادائها الفوضوي والضعيف ولكنها بالنهاية هي صمان الامان

للشيعة بحكم كون الشيعة اقلية وهناك اطراف معادية وشرسه لهم.

الخيارات كلها صعبةوبها ابعاد معقدة.

فأنا شخصيا باتت لدي قناعة بأن ينسحب الشيعة وتكتلاتهم من العمل السياسي مؤقتا

الى حين مراجعة النفس ومراجعة الاوضاع في الكويت.


الاخ الكريم منير

انا من احد الاعضاء الذين يدخلون في جدال معك لكن رغم اختلاف افكارنا لكن نتفق على حب الوطن و انت من الاعضاء الشيعة رغم دفاعك و احيانا غضبك من مشاركاتي الا اني اعذرك لانك تظن ان مشاركاتي ضد الشيعة و هي ليس كذلك انما هي لامثال كوهين و شلته فنحن عشنا مع الشيعة ولم يظهر الخلاف الا بعد ظهور الخميني و كوهين و شلته ربما نعود للاختلاف مرة اخرى لكن اعذرك لانك وطني رغم اختلافي معك و حتى لو كانت ردودك تتضايق من مشاركاتي .

و تحياتي لك اخي منير رغم اختلافنا الا ان الوطن يجمعنا
 

ام صده

عضو فعال
تكفون يامن صوت علي عدم التعاون من اخوانا السنه22 نائب حطوا حسن جوهر في قلوبكم وموقفة لو يطلب منكم اي شي لاتردونه تراه يستاهل واللي سواه مو بسيط
 

ابو هاجوس

عضو مميز
جوهر : استخدموا الطبطبائي «كفزاعة» للنواب الشيعة كي نُصوّت مع انتهاك الدستور وكرامة

تحدّى عبر تلفزيون «الراي» أن تثبت الحكومة أنه طلب تعيين مدير جامعة من «ربعه»
جوهر: استخدموا الطبطبائي «كفزاعة» للنواب الشيعة كي نُصوّت مع انتهاك الدستور وكرامة المواطنين
حسن جوهر متحدثاً الى تلفزيون «الراي»http://www.addthis.com/bookmark.php...6080540439074NXC&pre=http://twitter.com/&tt=0


javascript:void();

| إعداد باسم عبدالرحمن |

عزا النائب الدكتور حسن جوهر تصويته الى صالح كتاب «عدم التعاون» مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى الانتصار للحرية والكرامة والدستور، مؤكدا ان تصويته لم يكن ضد رئيس الوزراء وحكومته بقدر ما كان مع الدستور والحرية ولكرامة ومستقبل الكويت وابنائها، وأكد انه وقف في السابق ضد استجوابي خالد الطاحوس وفيصل المسلم لرئيس الوزراء «ووقفت مع الحكومة في 4 استجوابات تاريخية واليوم اتهم بمخالفة الملة والخروج عنها».
وتحدى جوهر لدى استضافته في تلفزيون «الراي» مساء أول أمس ان يثبت اي مسؤول انه طلب تعيين مدير جامعة من «ربعه» ليصوت مع الحكومة، وقال: «لو أردت ان اتمصلح لا يكون بتعيين مدير جامعة راتبه 7 الاف ديـــــــــــــــــنار بل اذهب مباشرة الى استفادتي الشخصية»، معلــــــــــــــنا احترامه لكل الاراء التي قيلت عن تصويته وقال: «أحترم كل الاراء ووجهات النظر من آبناء ووجــــــــــــــهاء الدائرة نساء ورجالاً بكل أطـــــــــــــيافهم الذين أتشـــــــــرف بتمثــــــــــــــيلهم لكنني أطلب من أبائي واخواني وأبنـــــــــــائي من أبناء الدائرة الأولى ان يقـــــــــــــــــدروا مبدأي وقناعاتي وتاريخي ومسيرتي السياسية خلال 16 سنة».
وأكد جوهر انه لا فرق عنده بين ضرب واهانة النائب سيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري والنائب عبدالرحمن العنجري، وقال: «نعم انا شيعي وافتخر بذلك، لكنني كويتي وأيضا افتخر بذلك»، وأوضح ان الخطاب الشيعي مختطف وكلمة الشيعة وعاطفتهم مختطفة من بعض أصحاب المصالح وبعض من يرون فرض وجهة نظرهم على مبدأ «سمعا وطاعة»، وقال: «اذا اختطفت عاطفتنا من اجل الاصطفاف الطائفي فلا تسرق عقولنا ومبادئنا وتاريخنا ومستقبلنا».
ورفض القول بأن الشيعة يعيشون عصرهم الذهبي، قائلا: «الشيعة مساكين حالهم حال أي مواطن آخر فاذا كانت هناك بيوت في الرميثية 300 متر فايضا هناك بيوت بنفس المساحة في الفردوس»، وأضاف: «الحكومة سحبت جنسية ياسر الحبيب واثارت قضية التأبين واتهمت النواب بالخيانة العظمى وحتى قضية المحاكم الجعفرية رفض وزير الاوقاف هذه المحكمة فأين هذا العصر الذهبي؟».
واستغرب جوهر من استخدام اقوال للنائبين وليد الطبطبائي وفيصل المسلم للهجوم على موقفه من التصويت، وقال: «الحسينيات بنيت قبل 1400 سنة ولم ولن تسكر، وعيب علينا ان يضعوا لنا الطبطبائي فزاعة ويطلبون ان نصوت ضد انتهاك الدستور وكرامة المواطن لأن فلان قال هذا الكلام».
ووصف النائب حسن القلاف بانه صديق عمر واخ كبير وعزيز ويظل يمون علينا ونحترمه وأكد انه سيصوت ضد استقالته برغم الخلاف بينهما... وهنا نص اللقاء:

• موقفك من كتاب عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء كان مفاجأة للجميع، لماذا تأخرت في اعلانه؟
- تصويتي لم يكن ضد رئيس الوزراء وحكومته بقدر تصويتي على الدستور والحرية والكرامة ومستقبل الكويت وابنائها، وقد تأخرت في اعلان موقفي لأنه مطلوب مني كنائب ان أعلن موقفي في جلسة التصويت، حيث يحتاج الانسان للتريث وان يفكر مع نفسه ويستشير، ولم أطلع أحدا بقراري اطلاقا الا رب العالمين درءاً للتفسير والتأويل لذا فضلت ان أحتفظ به لنفسي لأنه موقف مصيري وتاريخي.
• لكن أبناء الدائرة الاولى يقولون انك احتفظت بالتصويت للحظة الاخيرة في التصويت خوفا من ردة فعل الدائرة فهل هذا صحيح؟
- ردود الفعل كانت تأتي سواء قبل وبعد التصويت وقد تلقيت 1200 رسالة خلال يومين من جلسة الاستجواب.
• هل هي رسائل مؤيدة ام معارضة لك؟
- أكثر من 95 في المئة منها مؤيدة لكن أيضا هناك رسائل بها عتب وأخرى فيها عدم الرضا عن موقفي، واكثر من تحدثوا معي بالهاتف يقدرني على الا يستغرق الوقت أكثر من دقيقتين لكي تقنعهم، لكننا لدينا القدرة على توضيح خلفيات موقفي من عدم التعاون وانه كان مبنياً على مبدأ ويراعي مستقبل الكويت ووحدة صفنا الوطني حتى لا يكون لدينا أي فتن مستقبلية باذن الله.
• هناك استغراب من أبناء الدائرة الاولى ووجهائها خصوصاً وان الدائرة معظمها من الطائفة الشيعية من موقف من تأييد كتاب عدم التعاون... ما الذي جعلك تخالف اتجاه ابناء دائرتك؟
- أحترم كل الاراء ووجهات النظر من أبناء ووجهاء الدائرة نساء ورجالاً بكل أطيافهم الذين أتشرف بتمثيلهم لكنني أطلب من أبائي واخواني وأبنائي من أبناء الدائرة الأولى ان يقدروا مبدئي وقناعاتي وتاريخي ومسيرتي السياسية خلال 16 سنة وليس ذنبي ان هناك من لا يعرف هذه المسيرة، فقد كرست جهودي ووجودي السياسي منذ عام 1996 الى الان وفق قناعات تهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية ورفض المساس بأي فئة كانت أو التجاوز على حقوق الناس.
• لكن الامور اليوم اختلفت؟
- نعم، لكني طوال هذه السنوات كنت أتحاشى استخدام عبارة الطائفة الشيعية، نعم انا شيعي وافتخر بذلك وانا كويتي وأيضا افتخر بذلك ومسماي تحت قبة مجلس الامة بهذين المسميين معا.
• هل هذا السبب الذي جعلك تؤيد كتاب عدم التعاون مع رئيس الوزراء؟
- لا بالطبع، لأن السبب هو قناعاتي ومواقفي واطروحاتي، فيا اخواني ابناء الدائرة الاولى والشيعة على وجه الخصوص نحن عواطفنا جياشة، فدموعنا تسكب بمجرد ذكر اسم الامام الحسين، فاذا اختطفت عاطفتنا من اجل ايجاد الاصطفاف الطائفي فلا تسرق عقولنا ومبادئنا وتاريخنا ومستقبلنا.
• اذاً ما السبب الواضح لتأييدك لكتاب عدم التعاون؟
- لان الحكومة انتهكت الدستور وتجاوزت القانون وعرضت المواطنين للضرب وتمسكت برأيها وأعطت لتصرفاتها تبريرات ومارست العناد فوق هذا كله. وتأخرت للحظة الاخيرة من تصويتي لربما قد تصدر الحكومة بياناً بحدوث خطأ في التصرف وبحث الموضوع لكنها كابرت، ما ولّد لدي قناعة ان القضية كانت مدبرة لذا فكان موقفي بحجم المخالفة والجريمة يجب ان تكون ردة الفعل.
• دستوريا تم تجديد الثقة في الحكومة، لكن سياسيا كيف تقرأ الرقم 22 المؤيد لكتاب عدم التعاون مع رئيس الوزراء؟
- المؤيدون لعدم التعاون مع الحكومة رسالتهم واضحة على اختلاف دعواتهم وتوجهاتهم، لكن على الصعيد الآخر نرى رئيس مجلس الامة والنائب سيد عدنان عبدالصمد والدكتور علي العمير والنائب حسين الحريتي يدعون الحكومة لقراءة الرقم بتأن، ما يعني ان الحكومة عليها ملاحظات جسيمة.
• لكن ألم يكن في داخل النواب الـ22 من لديه خصومة شخصية مع سمو رئيس الوزراء ويستهدف رأسه؟
- بالطبع هناك من يريد ذلك لكن اذا عزلنا من لديه خصومة مباشرة مع الرئيس، فان الرقم في السابق كان 13 نائبا زاد الى 22 نائبا هذه المرة، علما بأنني وقفت في السابق ضد استجوابي خالد الطاحوس وفيصل المسلم لرئيس الوزراء ووقفت مع الحكومة في 4 استجوابات تاريخية واليوم اتهم بمخالفة الملة والخروج عنها.
• هل سبب خلاف المواطنين الشيعة لموقفك لأنهم يرون ان رئيس الوزراء يستحق الوقوف معه ام انهم لا يريدونك ان تقف الى جانب من اثار قضية التأبين؟
- كما ذكرت ان القرار الشيعي في هذا الموقف أريد له ان يختطف وهناك من في نفسه مرض اراد ان يكون للشيعة صف مقابل السنة والقبائل لعدة تفسيرات، صحيح ان قضية التأبين والاختلاف مع عدة تيارات والرموز ما زال موجودا لكن هذا لا يعني ان يختطف قرارنا.
• اذاً لماذا لم تأخذ قضية التأبين بعين الاعتبار؟
- هناك أطراف سواء نواب أو كتاب أو أصحاب قنوات يستفزون الشيعة وهذا يعلق في ضمائرهم وحينما تحين الفرصة هناك من يريد التشفي لذلك أقول لنترك العاطفة فلا يخطف أحد عقولنا ومبادئنا ومستقبلنا.
قضية التأبية البعض يروج لها وان ربعنا تم ضربهم، وهذا حدث لكنني اخاطب ضمير الشيعة اليوم، في ظل ان من افتعل القضية واعتقل الدكتور ناصر صرخوه وسجن الدكتور فاضل صفر، بواسطة الحكومة عبر القوات الخاصة وهي نفس القوات التي ضربت الدكتور عبيد الوسمي، وإذا احد ارتكب جرما فالقضاء يحاسبه لا ان ينقل الامر الى الشارع، فلا فرق عندي بين ضرب واهانة النائب سيد عدنان وأحمد لاري والنائب عبدالرحمن العنجري عندما يتم ضربهم في الشارع.
• اشيع عنك انه بعدما افلست في موضوع تعيين قيادات لا سيما مدير الجامعة انقلبت على الحكومة الى كتاب عدم التعاون؟
- لو أردت ان اتمصلح لا يكون بتعيين مدير جامعة راتبه 7 الاف دينار بل اذهب مباشرة الى استفادتي الشخصية.
• لكن يمكنك الاستفادة ان كان مدير الجامعة من طرفك؟
- هذه سخافات وعيب ان نذكرها، كما ان كافة المسؤولين موجودون بدءاً من سمو رئيس الوزراء الى الوزراء الحاليين والسابقين أعطيهم من خلال «الراي» تفويضاً كاملاً ان يذكروا انني طلبت تعيين فلان في مكان ما.
• هل مورست عليك ضغوط خلال الفترة الاخيرة قبل جلسة كتاب عدم التعاون؟
- بالطبع ضغوطات من أهالي الدائرة ومن غيرهم على موقفي أو أن تكون هناك جبهة شيعية موحدة وأنا أرفض هذا المبدأ تماما، وقد اتفقنا مسبقا على عدد من الاستجوابات.
أي قضية تحتاج الحفاظ على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي لابد ان يظهر من يريد تمزيق هذه الوحدة، وهذا الموقف تكرر مثل ما حدث معي حيال تأييدي للدوائر الخمس عندما جاءني هجوم على موقفي، وهو ما ينطلي على أبناء الدائرة الشيعة لكننا فطنون وأذكياء، وما يطيب خاطري موقف شباب الشيعة من قضية الاستجواب وانتصارهم لاخوانهم من ابناء القبائل.
أما بخصوص موقفي من التأبين من طالب بسحب جنسية سيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري وتسفيرهما بالعبارات «ون واي» الآن في صف الحكومة، لذلك أؤكد على عدم تضليل الناس.
• كيف ترد على من يقول ان الشيعة انتهزوا الفرصة وحققوا مكاسب انتخابية بوقوفهم مع سمو رئيس الوزراء؟
- الشيعة مساكين حالهم حال أي مواطن آخر فاذا كانت هناك بيوت في الرميثية 300 متر فايضا هناك بيوت بنفس المساحة في الفردوس وتقرير الخارجية الاميركية رغم رفضي للتدخل في شأننا الداخلي الا انه حمل عدداً من الحقائق.
• هل نفهم من ذلك انك لا تقبل باطلاق صفة الانتهازية على زملائك النواب الشيعة رغم مخالفتهم لرأيك؟
- لا توجد اي مكاسب حققها النواب الشيعة بالوقوف مع الحكومة وكثير من مشاكلنا بسبب ان هناك جهلة ومتطرفين في المجتمع يحرضون على الوحدة الوطنية، ويصفون ان الشيعة يعيشون عصرهم الذهبي اليوم.
• لكن ألا تعتقد ان وضعهم فعلا تغير مقارنة بالثمانينات؟
- الحكومة سحبت جنسية ياسر الحبيب واثارت قضية التأبين واتهمت النواب بالخيانة العظمى وحتى قضية المحاكم الجعفرية رفض وزير الاوقاف هذه المحكمة فاين هذا العصر الذهبي.
• هل ستقبل بالدعوات النيابية التي كانت مؤيدة لكتاب عدم التعاون بالنزول الى الشارع؟
اختلف مع تهييج الشارع اكثر من اللازم، فالشارع اوصل رسالته القوية المعبرة وكانت اقواها ما جرى في ساحة الصفاة يوم الثلاثاء الماضي واعتقد ان الحكومة وصلتها الرسالة لذلك لا داعي لاثارة الشارع، لكننا نحن نؤيد اقامة الندوات لأنها وردة ديموقراطيتنا.
حضرت ندوة احمد السعدون لمطالبة الحكومة بضرورة حضور الجلسات ورغم ذلك لم تتجاوب الحكومة ثم حضرت ندوة الاخ عبدالله النيباري لأن كان عنوانها الوحدة الوطنية وغير ذلك لم احضر اي ندوات وانتهز الفرصة للاعتذار لاتحاد الطلبة يوم تكريم النواب.
• ما رأيك في الدعوة الى طرد النواب من الدواوين التي تخالفها الرأي؟
- هذا اختلف معه تماما لأنه ليس من شيمنا أو أخلاقنا.
• هل حسبت حسبتك الانتخابية؟ وهل ستكمل مشوارك في الترشح مستقبلا؟
- عمري ما حسبتها خلال 6 دورات ولله الحمد لكني حسبت حسبة رب العالمين يوم القيامة.
أما بالنسبة لترشحي فآخر دورتين لم يكن لدي الرغبة في ذلك ورغبة مني في افساح المجال للوجوه الشابة الواعدة الجديدة التي أعد على دعمها ومؤازرتها لاستكمال المسيرة، أيضا لا أحد يضمن عمره ويعيش للانتخابات المقبلة.
• هناك تساؤل لماذا وقفت الى جانب من تعدى على مبادئ ومعتقدات الشيعة؟
- الاستجواب يأتي نتيجة لغباء الحكومة التي من دون قصد تعمل لتفتيت الشرائح الكويتية كل على حدة بدأت بالشيعة ثم القبائل وببعض العوائل، لكن الاحداث الاخيرة جمعت كافة التناقضات بدوا وحضرا واسلاميين وليبراليين ليتبقى التيار الشيعي فقط، وكانت الفتنة ان الشيعة يصطفون خارج هذا الموقف وهو ما لا ارضاه حماية للنسيج الوطني. ورغم صراع التيار الاسلامي مع الليبرالي الى ان توحد موقفهما في استجواب رئيس الوزراء بسبب كرامة المواطن بموجب الدستور.
• لكن يقال ان المصالح هي التي جمعتهم لا الدستور؟
- هذه تهمة مأخوذ خيرها، لأن كتلة العمل الوطني حافظت على سمو رئيس الوزراء في اكثر من موقف ووقفت مع الحكومة رغم خلافنا معهم، لكن في هذه القضية وحدة الصف لا يمكن يقبل بها اي مواطن بالنظر الى مستقبل الكويت.
• ما زال هناك سؤال من الشيعة عن وقوفك مع النائب وليد الطبطبائي والنائب فيصل المسلم رغم مواقفهما السابقة من الطائفة الشيعية؟
- نحن وقفنا مع المبدأ وكرامة الشعب الكويتي بقبائله وطوائفه وملله ومناطقه بعد ان تعرض الكل لانتهاك دستوري.
وأقول لاخواني الشيعة لنحترم عقولنا وما يخالف ندوس شوية على عواطفنا وجراحتنا السابقة فلسنا وحدنا طقينا، وعيب علينا كشيعة اليوم اختزال هذا الموقف الوطني في شخص وليد الطبطبائي وفيصل المسلم مع احترامي لهما، كون الطبطبائي قال سكروا الحسينيات فهذا تصغير لحجمنا وكرامتنا.
الحسينيات بنيت قبل 1400 وموجودة من وجود الكويت الى الان ولم ولن تسكر، وعيب علينا ان يضعوا لنا الطبطبائي فزاعة وتعالى لتصوت مع انتــــــــهاك الدستور وكرامة المواطن لأن فلاناً قال هذا الكلام.
وكلامي للدكتور وليد الطبطبائي والدكتور فيصل المسلم ان الشارع الشيعي في الكويت يحتاج مواقف والدفاع عن مواقف الشيعة وليس فقط توضيحات.
واتمنى من اخواني الشيعة ان يقولوا انني وقفت مع اسيل العوضي وعبدالرحمــــــــن العنـــــــــــجري ومســـــلم البراك لا يركزون فقط على نواب معينين من خلال تسليط الضــــــــــوء الاعلامـــــــــــي على هذا الامر.
• ما الذي دار بينك وبين السيد القلاف؟ وموقفك من استقالته التي قدمها لمجلس الامة؟
- بعيدا عما اثير من لغط كبير واشاعات حول هذا الموضوع، ان السيد مستاء من موقفي وعبر عن رأيه بأنني خالفت المعايير الشرعية في موضوع كتاب عدم التعاون ورددت عليه بكلمة كثر الله خيرك.
والسيد القلاف صديق عمر واخ كبير وعزيز ويظل يمون علينا ونحترمه، ومثلما وقفت ضد استقالته في المرة السابقة سأكون ضد هذه الاستقالة ومهما اختلفنا واتفقنا يظل وجوده في المجلس من حق الناس لانه انتخب من اهالي الدائرة الاولى.
• هل من كلمة اخيرة؟
- لدي رسالتان الاولى لاخواني في الدائرة الاولى انني اجتهدت وهذا موقــــــــــــــفي وكان هذا الموقف من أجل مصلحة الكويت ودرء الفتنة وتسجيل موقف للتاريخ اننا كشيعة ومواطنين لم نقــــــــــــــبل باهانة اي مواطن كويتي ايا كان انتماؤه والحكم لكم وانا اقبل هذا التقييم.
أما رسالتي الثانية انه لابد ان نستفيد من الشباب الذين نتأمل فيــــــــــهم كل الخير ولنتعلم من عيالنا بعدما نربيـــــــــــــهم التربية الصالحة.


... ومتحدثا الى الزميل عبدالله بوفتين
 
والله يابومهدي لا يختلف عليك اثنين

انت شخص عاقل وبالفعل 16 سنه من العمل البرلماني كانت ولا تزال على طريق الحق وحماية مصالح الشعب

لم أجد حتى التصويت الذي مع الحكومة شيئاً فيه عاطفة ولا تطرف وإنما كانت من وجهة نظرٍ سليمه

يا اخوان نحن بحاجه لدرء الفتن واصلاح البيت الداخلي ولنترك عنا هذه الفتنه البغيضه

كل منا لديه زميل يختلف معه في المذهب ولديه جار كذلك وإن لم يكن شقيقاً

أجتمعوا على حب الكويت فلن يدوم الأمن والأمان إلا بالله ثم بوحدة صفوفنا سنة وشيعه حضراً وباديه


شكراً ناقل الموضوع وشكراً أبا مهدي
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
حسن جوهر كسبت حسنات في موقفك هذا ..لان من الدين ان تصلح بين الاهل ..ز

وعمل الصالح راح تاخذ اجره في الآخره ... والدنيا
 

صهيل القلم

عضو فعال
«الحكومة سحبت جنسية ياسر الحبيب واثارت قضية التأبين واتهمت النواب بالخيانة العظمى وحتى قضية المحاكم الجعفرية رفض وزير الاوقاف هذه المحكمة فأين هذا العصر الذهبي؟».


هذا نموذج من النفس الطائفي ، وأراها خلط السم بالعسل وتحدث عن مظلومية الشيعه ، ودور البطوله حصل عليه وكاد يكون دور البطولة للعدوة أو المطير وكلها في الهواء سواء 21 صوت واصبحوا 22 صوت لا فرق ، فعلا السياسه مقيته . المويزري وقف مع وزير الداخليه مرتين والان أسد هصور في المعارضة ومسلم البراك يقول الخصخصه بيع للبلد والسعدون يوافق عليها !!



أخيرا :

1 - سحب جنسية الحبيب مستحقه
2 - قضية التأبين خيانه عظمى
3 - المحكمة الجعفريه ، ما أعرفه يوجد قسم المحكمة الجعفريه في الكويت والذي رفض القانون حسين الحريتي الحكومي ووليد الطبطبائي.
 

ابو ساير

عضو فعال
الي وليد الجري مع التحيه ذنبنا في رقبتك

نعم ابتعاد وليد الجري عن الساحه السياسيه كان له الاثر البالغ في نتيجة الاستجواب مما اعطي فرصه للعدوه والحويله للوقوف في صف الموالين للحكومه مما جعلهاتتجاوز تلك الازمه الحاده مع انها كانت تملك الاسلحه القويه كالاموال والاعلام الفاسد والجهاز الامني فاستطاعت اغراء الانفس الضعيفه التي باعت كرامتها وسمعتها من اجل حفنه من الدنانير والمصالح الخاصه.

انا من ابناء الدائره الخامسه واقول لك ياوليد انت الذي تركت الساحه للعدوه والحويله لكي يبيعوا كرامة امه ,ثق تماما لو انك موجود لكان الموقف غيرذلك انا لا اري مبرر قوي لرفضك لنزول الانتخابات ولكن اذا لم تغير رايك فان ذنبنا في رقبتك.

والله يكتب اللي فيه خير لنا ولكم
 
أعلى