محمد الوشيحي يبتسم للدكتور حسن جوهر

hamadalkuwait

عضو فعال
آمال:
يا ويلكم
محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg


ربع الحكومة، نواباً وكتّاباً وكذاباً، يتهكمون على كتلة 'إلا الدستور' وأعضائها ويتساءلون بسخرية: 'كيف تجمعوا وهم من مشارب مختلفة'! معهم حق هؤلاء الساخرون، فنواب الحكومة كلهم 'طقم صيني'، ومن 'مشروب' واحد لا يتغير طعمه، فزنيفر وسلوى الجسار يحملان الفكر نفسه، والحويلة والقلاف (الذي شتمه في استجواب سابق وامتدحه في الاستجواب هذا) يحملان التوجه نفسه، ودليهي والراشد توأمان، وعدنان المطوع والمطير نظرتهما إلى الأمور واحدة، والخنفور ورولا دشتي ينطلقان من محطة واحدة، وعسكر ومعصومة لا فرق بينهما. طقم 'دلال أرسلان' التي تتشابه شكلاً وتختلف حجماً.
والاستجواب هذا زلزالٌ بتوابعه، ستسقط فيه الجدران على رؤوس الكثير من النواب العقلاء ونواب 'الفتاوي'، خصوصاً في الدائرتين الرابعة والخامسة، لتتحولا إلى دائرتين باللون الأحمر، ترعبان الحكومة المرعوبة أصلاً.
وهات أذنك يا صاحبي... بدأت منذ يومين أولى خطوات التنسيق بين مجموعة من الشبان الذين أدهشوا النحل بتنظيمهم وحماستهم، منهم من أنهى دراسته الجامعية ومنهم من ينتظر. أخذوا على عاتقهم التخطيط لتحسين مخرجات انتخابات الدائرة الخامسة، كونهم من أبنائها، واستخدام التكنولوجيا إلى أبعد مدى كنافذة إعلامية، وكشف الصفقات التي تتم تحت بشت الليل، وأشياء أخرى حدثوني عنها.
مدهشون هؤلاء الشبان ومرعبون، يا ويلكم منهم، وأظن أن بيت الحكومة الزجاجي سيتكسر على فولاذهم، وأظنها ستندم على أنهم تعلموا وتوسعت مداركهم وتبحروا في التكنولوجيا. وعسى أن تتشكل مجاميع مشابهة لهم في الدوائر الأخرى، وتحديداً في الدائرة الأولى التي هي بحاجة شديدة إلى الماء قبل أن تموت عطشاً، وبحاجة أشد إلى إضاءة تكسر دمس ظلامها، ولولا النائب الأصيل حسن جوهر لتصادم الناس بعضهم ببعض لشدة العتمة.
ووالله يا د.حسن جوهر، لا أدري ماذا أكتب وكيف أكتب، فموقف العدوة والحويلة أسقط من حروفي الأبجدية نصفها الجميل، ليتبقى لي فقط قليلٌ من الحروف الداكنة لزوم الهجاء والذم، فأتيت أنت بموقفك هذا لتجردني حتى من حروفي الداكنة... وها أنا أجلس على الرصيف عارياً من أي حرف يسترني في هذه الأيام الباردة.
أبا مهدي، دعني أكشف لك مضمون حديثي مع الربع في الديوانية عندما جاءت سيرتك ونحن نمسك الورقة والقلم ونحسب أصوات الفريقين والنتيجة المتوقعة... قال أحدهم: 'جوهر سيمتنع، فقلبه معنا لكن عقله هناك، وهو معذور'، وقال آخر: 'بل سيصوت مع عدم التعاون خوفاً على تاريخه الناصع'، وسألوني عن رأيي وهم لا يعلمون أنك أبلغتني قرارَك قبل التصويت بأيام - وبالمناسبة بقي الأمر سراً احتفظت به لنفسي، لم أكشفه حتى لأقرب المقربين إلى أن كشفته أنت بتصويتك -... فأجبتهم: 'أنا متفائل بجوهر، لا لأنه يخشى على تاريخه، بل لأنه يخشى على الكويت، ولأنه أيضاً يخشى ضميرَه... هذا الرجل ضميره يرعبه'.
أبا مهدي... أشعر أن التاريخ يبتسم الآن وهو يكتب عنك، بعد أن نكّس رأسه وهو يتأمل صورة بعض النواب قبل أن يمزّق صفحاتهم، لكنها الزلازل، يا صاحبي، التي تتساقط بسببها الجدران الرخوة وتثبت الجدران المتينة.

المصدر جريدة الجريدة

تعليقي
الدكتور حسن جوهر يستحق أن يبتسم له الوشيحي ويسطر كلمات بحقه
وحسن جوهر ضرب مثال رائع للوطنية ويا حظ من يبتسم له الوسيحي ويا
ويل من يكشر في وجهه الوشيحي يستاهل بومهدي:إستحسان:
 
الى الدكتور حسن جوهر

لم اشك لحظة فى حبك للكويت وحبك للكرامة ونزاهتك وابتعادك عن العنصرية:إستحسان:

مع احترامى للجميع .

اطلب من اللذين شككو فى تصويت الدكتور حسن قبل الجلسة ( الاعتذار ):وردة:
 

hamadalkuwait

عضو فعال
لم اشك لحظة فى حبك للكويت وحبك للكرامة ونزاهتك وابتعادك عن العنصرية:إستحسان:


مع احترامى للجميع .


اطلب من اللذين شككو فى تصويت الدكتور حسن قبل الجلسة ( الاعتذار ):وردة:


الأخ متابع من صجك

منو الحين يفتهم ثقافة الاعتذار وكل واحد فينا بالكويت لاصق خشمه بالسما
بس عسي ما تطيح علينا السما من كثر ثقل خشومنا عليها :p:D
 

DRDOR

عضو
وعسكر ومعصومة لا فرق بينهما. طقم 'دلال أرسلان' التي تتشابه شكلاً وتختلف حجماً.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

هههههههههه..ههههههههههههه
عزالله انك جبتها....وااااااااااااا بطنى بطنى ههههههههههههه
 

Nawaf_AN

عضو
يستاهل ابو مهدي ..
وفعلا موقفه كان مشرف بغض النظر عن صحة وجهة نظر ايا من الطرفين ..
لأنها كان مبني على قناعة ..

تحياتنا للنائب الحر .. الدكتور حسن جوهر
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
شكرا يا الوشيحي ..فعلا جمعت كل فصيلة مع اختها ..

الحويلة مع القلاف ... اذن الحويلة قلاف الخامسة ..
 

زنجبيل

عضو ذهبي
والله ومليار نعم بأبو مهدي .. ليس لانه وقف ضد ناصر المحمد .. فأنا لست

ضد أحد .. ولكن بموقفه هذا كسر الطائفية ورسخ المواطنة ..
 
أعلى