تكفون نريدها 100 الف مشاركة : ( حسن جوهر في قلوبنا ) حتي تصل للكويت قاطبة !

بشاركو

عضو بلاتيني
وينه حسن جوهر ما قلنا لا تتسرعون بتقديسه !! .
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان في شأن احترام الدستور والذود عن الحريات العامة

لقد كان البيان الذي أصدرناه يوم الأربعاء 25 من ذي الحجة 1431هـ الموافق 1 من ديسمبر 2010م واضحاً وصريحاً في شأن رفض الانتهاك الحكومة لأحكام الدستور ومحاولات تعطيله من خلال ما أقدمت عليه الحكومة من إجراءات باطلة تتناقض مع صراحة نصوص المواد 108 و 110 و 111 من الدستور في شأن الحصانة البرلمانية .
ومثل ذلك كان موقفنا حاسماً وثابتاً ومتوافقاً مع الالتزام بقسمنا الدستور بالإخلاص للوطن وللأمير واحترام الدستور وقوانين الدولة وفي الذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وفي أداء أعماله بالأمانة والصدق ، حيث تجلى كل ذلك في دعمنا وتأييدنا لكل ما تضمنته صحيفة الاستجواب الذي تم تقديمه بتاريخ 7 من محرم 1432هـ الموافق 13 من ديسمبر 2010م إلى سمو رئيس مجلس الوزراء / بصفته ومن محور وحيد موضوعه :
' انتهاك أحكام الدستور والتعدي على الحريات العامة '
وذلك أثر ما وقع في ديوان النائب / الدكتور جمعان الحربش من اعتداءات على عدد من أعضاء مجلس الأمة وبعض المواطنين يوم الأربعاء الموافق 8 من ديسمبر 2010م .
وإذا كنا لم نتردد بعد الانتهاء من مناقشة الاستجواب في الاستمرار في الموقف الحاسم والثابت ، وذلك بتأييد طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء .
وإذا كان التصويت على طلب عدم التعاون لم تتحقق له الأغلبية المطلوبة اللازمة لإصدار قرار عدم التعاون ، فإن حصول الطلب على موافقة 22 صوتاً ، يودعونا إلى المطالبة بمراعاة ما ورد في المذكرة التفسيرية للدستور عندما أشارت في هذا الشأن إلى ما يلي :
كما أن تجريح الوزير ، أو رئيس مجلس الوزراء ، بمناسبة بحث موضوع عدم الثقة أو عدم التعاون ، كفيل بإحراجه والدفع به إلى الاستقالة ، إذا ما استند هذا التجريح إلى حقائق دامغة وأسباب قوية تتردد أصداؤها في الرأي العام ، كما أن هذه الأصداء ستكون تحت نظر رئيس الدولة باعتباره الحكم النهائي في كل ما يثار حول الوزير أو رئيس مجلس الوزراء ، ولو لم تتحقق في مجلس الأمة الأغلبية الكبيرة اللازمة لإصدار قرار ' بعد الثقة ' أو ' بعدم التعاون ' ، كما أن شعور الرجل السياسي الحديث بالمسئولية الشعبية والبرلمانية ، وحسه المرهف من الناحية الأدبية لكل نقد أو تجريح ، قد حملا الوزير البرلماني على التعجيل بالتخلي عن منصبه إذا ما لاح له أنه فاقد ثقة الأمة أو ممثليها .... ' .
ومن وراء التنظيم الدستور لمسؤولية الوزراء السياسية ، توجد كذلك وبصفة خاصة رقابة الرأي العام التي لا شك في أن الحكم الديمقراطي يأخذ بيدها ويوفر مقوماتها وضماناتها ، ويجعل منها مع الزمن العمود الفقري في شعبية الحكم ، وهذه المقومات والضمانات في مجموعها هي التي تفيء على المواطنين بحبوحة من الحرية السياسية ..... ' .
كل ذلك في ظل ما اختتمت به المذكرة التفسيرية للدستور من نص جاء فيه :
' في ضوء ما سبق من تصوير عام لنظام الحكم ، ووفقاً لهذه الإيضاحات المتفرقة في شأن بعض المواد على وجه الخصوص ، يكون تفسير أحكام دستور دولة الكويت ' .
وختاماً فإننا نعلم استمرار إلتزامنا باحترام الدستور والدفاع عن الحريات العامة وحمايتها كما جاء في كل من البيان وصحيفة الاستجواب السالف الإشارة إليهما .

1 – أحمد عبدالعزيز السعدون
2 – د . أسيل عبدالرحمن العوضي
3 – الصيفي مبارك الصيفي
4 – د . جمعان ظاهر الحربش
5 – حسين مزيد المطيري
6 – خالد سلطان بن عيسى
7 – خالد مشعان الطاحوس
8 – سالم نملان العازمي
9 – شعيب شباب المويزري
10 – صالح محمد الملا
11 – د . ضيف الله فضيل بورمية
12 – علي سالم الدقباسي
13 – عادل عبدالعزيز الصرعاوي
14 – عبدالرحمن فهد العنجري
15 – فلاح مطلق الصواغ
16 – د . فيصل علي المسلم
17 – مبارك محمد الوعلان
18 – محمد هايف المطيري
19 – مرزوق علي الغانم
20 – مسلم محمد البراك
21 – د . وليد مساعد الطبطبائي

الثلاثاء 7 من صفر 1432هـ
11 من يناير 2011م

وينه حسن جوهر ما قلنا لا تتسرعون بتقديسه !! .
.
.
.


تـســــلــــــم
 

صريح بالمره

عضو فعال
الى الدكتور الكبير النائب الكويتي الاصيل - حسن جوهر

لقد اثبت بموقفك ان الكويت بخير وان الطائفية لاوجود لها في كيانك

ولك اقول انت نموذج المواطن الكويتي الاصيل الصادق

واسأل الله ان يهدي جميع شرائح المجتمع لاننا سنه وشيعه وقبائل جميعا

اركان للكويت

لايستغنى ركن عن الاخر
 

faress

عضو فعال
كم هذا الاسم جميل من أفعال من يحمله

لماذا لايكون في قلوبنا وهو الدكتور حسن جوهر صاحب التاريخ المشرف ومن أحترم مبادئه يجب على على كل شريف أن يحترمه
:وردة::وردة::وردة::وردة: يستاهل هذا الرجل المحب للكويت وأهلها
 
أعلى