عاجل.............................................. ........ تحرير شرطي من زوارق عراقيه

فوريو

عضو ذهبي
وكيل عريف في الخفر استشهد بعد مطاردة مهربين عراقيين

جرت ظهر اليوم مطاردة دامية بين خفر السواحل وطاقم عراقي أسفرت عن استشهاد وكيل عريف كويتي «عبدالرحمن وادي العنزي» من خفر السواحل، حيث كانت المواجهات مع الطاقم العراقي في المياه الكويتية شمالاً.

في حين نجحت مروحيات تابعة لوزارة الداخلية في تحرير عسكري كويتي آخر من خفر السواحل تم خطفه من قبل طاقم عراقي في نفس المطاردة.

وتم دخول الزورق العراقي إلى الحدود البحرية الكويتية تسللاً، وعلى الفور لاحظته قوة أمنية بحرية كويتية, وحاولت مطاردته، إلا أن العراقيين في الزورق سارعوا إلى إطلاق النيران باتجاه الزورق الكويتي.

واستطاع رجال خفر السواحل اعتقال المهربين العراقيين حيث إنهم حاولوا الفرار بالتوجه إلى العراق، ولكن وزارة الداخلية سارعت بالاتصال ومباشرة الأمر وإلقاء القبض عليهم.


منقول الوطن



ليش دائما حنا الجانب الاضعف متى تتعلمون يابجم

صيادين بطراد تلقاه خشب داشين على مياهنا الاقليميه

وعندنا جيش كامل ..وطراريد بملايين الدولارات ..وطائرات الاباتشى ..ومدافع وصواريخ ..ويجون ويقتلون عسكرى ويهربون لمياههم الاقليميه ..لمتى وحنا مانقدر ندافع عن انفسنا ..ودائما ندفع
قتلى وشهداء ..لمتى ؟؟؟
فلوس وموجوده ..وسلاح موجود ..ورجال موجودين
موباقى الا نجيب ضباط اسرائيلىن يعلمونا شلون ندافع عن ارضنا بدون مانخسر ارواح ابنائنا؟؟؟؟
ملاحظه : نفس اللى صار اليوم صار قبل 10 سنوات
راح لهم ضابط وسووا نفسهم مستسلمين ولما قربوا ظهر ناس من خلفهم واطلقوا النار وانحاش الظابط الكويتى بالجيب وخلا ربعه وسقط شهيد على مااعتقد اذا مو اثنين
 

ايزيس

عضو ذهبي
الله يرحمه ويصبر اهله
وحسبي الله ونعم الوكيل في هالكواوله الهمجيين ..:إستنكار: لكن الشرهه على ربعنا اللي متساهلين معاهم ..!!
 

فوريو

عضو ذهبي
داخلية: ضبط البحارة العراقيين وإعطاب زورقهم
تكبير الخط
10/1/2011 الآن - محمد الكندري - كونا 6:10:17 PM​

صورة أرشيفية​

اعلنت وزارة الداخلية استشهاد احد افراد الادارة العامة لخفر السواحل اثناء ايقاف الزورق الذي كان يضمه وعددا من افراد الادارة زورقا عراقيا ضمن المياه الاقليمية الكويتية.
وقال بيان للوزراة ان المنظومة الرادارية في الإدارة العامة لخفر السواحل رصدت هدفا بحريا في المياه الاقليمية الكويتية وعند التعامل معه اتضح أنه زورق عراقي وطلب منه التوقف فلم يمتثل فجرى التعامل معه لاستيقافه بالقوة.
واضاف انه نجم عن ذلك استشهاد احد أفراد الادارة العامة لخفر السواحل وتم اعطاب الزورق العراقي وغرقه بالماء وضبط البحارة العراقيين والتحفظ عليهم لاتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة معهم.
2:28:31
 

نووون

عضو مميز
الشهيد عبدالرحمن موسي عبدالرحمن وادي العنزي تلقي رصاصة بالظهر واصابة عبدالعزيز الرومي

عبدالرحمن مواليد1991 ويسكن في منطقة الظهر والدفن غدا والعزاء في بيت جدة في الصباحيه ق3
 

البدري

عضو فعال
الشهيد عبدالرحمن موسي عبدالرحمن وادي العنزي تلقي رصاصة بالظهر واصابة عبدالعزيز الرومي

عبدالرحمن مواليد1991 ويسكن في منطقة الظهر والدفن غدا والعزاء في بيت جدة في الصباحيه ق3


الله يرحمه ويصبر أهله ....... وانالله وانا اله راجعون
 

زنجبيل

عضو ذهبي
توه داق علي واحد من الربع يشتغل هناك قايلي السالفة...الله يرحمه


ويغمد روحه الجنة ويصبر أهله...​
 

ابو عمران

عضو ذهبي
لاتعم عالعراقيين كلهم ترا فيهم ناس اشراف وطيبين.. ولاتاخذها هياط بس
قبل لا تصير حكيم زمانك
وقبل ما تدافع عن العراقيين
كان من الاولى ان تقوم بتعزية الشهيد الكويتي اوكي
ونحن بدورنا نقوم بالتعزية لذوي الشيهيد عبدالرحمن العنزي
وعظم الله اجركم
ونسأل الله ان يلهمكم الصبر والسلوان
وان لله وانا اليه راجعون
 
الله يرحمه ويصبر اهله ...................

بلاوي من هالحكومه ...................

ولا وين حسين الفضالـــــــــــــــــــه (مخطوف ومحجوز في ايران لاكثر من سنه )

الله يذكرك بالخير يا شيخ ونعمه الشيخه ..................

محمــــــــــــد الخالــــــــــــــــــــد ..............
 

bnt 3zz

عضو فعال
الله يرحمه

الله يرحم المتوفي و يصبر أهله ويعينهم ويعظم أجرهم .

بس اشلون حرروا الرهينة الكويتي وخلوا المعتدين يروحون غريبة ما مسكوهم والا شكري النجار ما كان معاهم ؟؟

الظاهر العراقيين خط أحمر ماحد يكلمهم !!

 

الشيكات

عضو فعال
أنا لله وأنا أليه راجعون

الله يرحمه ويصبر ذويه ويحتسبه شهيدا يارب

وبعد وفاة ولدنا الغالي / عبدالرحمن

ياأخوان جار الشمال مامنه أمان ولاعهود لهم ولامواثيق

الأكثريه منهم لاتخاف الله وهذا واقع

والنص منهم تابع لأيران وجاهز للأنطلاق لأي مكان بالعالم حين يأتي الأمر من المرجع بأيران

وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم




ووجه النائب / مبارك الوعلان .... رساله عبر الوطن لوزارة الخارجيه

أنا لله وانا اليه راجعون

نطالب وزارة الخارجيه

بضرورة التحرك وأصدار بيان لما حدث في المياه الأقليميه وفتح تحقيق دولي

لوقف هذه الأعتداءات وضبط الفوضى من الطرف العراقي , مما أدى

لأستشهاد وكيل عريف / عبدالرحمن العنزي ..

الذي نرفع لذويه التعازي

ونحتبسه عند الله من شهداء الوطن

ـــــــــــــــــ



جزاك الله خير يالوعلان

وفعلا لم يصرحوا الخارجيه ولاكلمه ألي متي خايفين ؟؟

لاترضون الهوان !! ونحن ليس بضعفاء معنا الله والحق

والعراق صارلهم مده يتمسكنون عندنا

وهم لازالاو (يعلمون) أبنائهم بأن الكويت جزء من العراق لماذا هذا الهوان من حكومتنا

موكافي اللي جانا منهم حسبتا الله عليهم

لانامت أعين الجبناء

والكويت كلها أحرار

ولاحول ولاقوه ألابالله
 

نووون

عضو مميز
163593-1newp15.jpg




163593-2newp15.jpg



163593-3newp15.jpg


163593-chopperp3.jpg


شهيد الواجب ضحى بنفسه في سبيل وطنه بعد صدور تعليمات بعدم ترك الزورق العراقي يهرب
استشهاد عبدالرحمن العنزي دفاعاً عن مياهنا الإقليمية وذوو الشهيد لـ"الأنباء": "الداخلية" مقصرة وما حدث جريمة بحق جميع منتسبي خفر السواحل



الخارجية" تعكف على تجهيز شكوى رسمية ليتم رفعها إلى مجلس الأمن
الشهيد قفز إلى الزورق العراقي بعد دخوله المياه الكويتية وعدم امتثال البحارة لأوامر التوقف
أمير زكي ـ بشرى الزين ـ فرج ناصر ـ هاني الظفيري

في واقعة خطيرة تشكل انتهاكا كبيرا للاتفاقيات الثنائية والمعاهدات الدولية، أقدم رجال خفر السواحل العراقيين على تهريب 4 بحارة عراقيين بعد ان قتلوا عسكريا كويتيا كان يقوم بواجبه حينما اعترضهم مع زملائه وطلب منهم التوقف اثر دخولهم المياه الاقليمية الكويتية. الزورق العراقي كان يقل 8 بحارة لم يمتثلوا لطلبات جنودنا بالتوقف بعد دخولهم مياهنا فقفز وكيل العريف الشهيد عبدالرحمن العنزي الى سطحه رغم سرعته وطلب من البحارة الاصطفاف إلا ان أحدهم ضربه على رأسه ثم قتله بمسدسه، وحاول البحارة الهرب إلا ان مطاردة جنودنا لهم أدت إلى انقلاب زورقهم فتدخل زورق تابع لخفر السواحل العراقية وقام بتهريب 4 من البحارة، فيما سقط الآخرون في أيدي جنودنا. «الداخلية» أخطرت الخارجية بالواقعة ويجري الآن تجهيز شكوى رسمية لرفعها الى مجلس الأمن. وفي تصريحات خاصة لـ «الأنباء» اتهم ذوو الشهيد وزارة الداخلية بالتقصير، معتبرين ان ما حدث جريمة بحق جميع منتسبي خفر السواحل. من جهته علق نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح على الحادث قائلا انه يفرض علينا تعزيز الحدود بالتعاون مع الجانب العراقي وتكثيف الدوريات البحرية في المنطقة والتنسيق الأمني، مضيفا: هذا عمل إجرامي راح ضحيته احد أبنائنا والله أعلم ما اذا كان هدفهم إرهابيا أو تهريب مخدرات مستغلين الثغرات الأمنية في المياه المشتركة.

وفي التفاصيل وفيما يعد تجاوزا صارخا للاتفاقيات الدولية أقدم زورق عسكري عراقي تابع لإدارة خفر السواحل العراقية بالدخول الى المياه الاقليمية الكويتية وقام 8 قتلة كانوا على متنه بقتل شهيد الواجب الوكيل عريف عبدالرحمن العنزي، والذي تخرج قبل أقل من سنة واحدة.
الجناة كانوا يستقلون زورقا حديديا وبعد ان انقلب في الماء اثر مطاردة جنودنا وقيام الشهيد نفسه عبدالرحمن العنزي من القفز بداخله رغم سرعته الشديدة، وبعد الانقلاب حدث تجاوز آخر، حيث دخلت قوات من خفر السواحل العراقية لمحاولة تهريب المعتدين إلا أنهم لم يتمكنوا إلا من تهريب 4 فقط فيما أحكم جنودنا القبض على الأربعة الآخرين.
مصدر أمني سرد لـ «الأنباء» تفاصيل ما حدث بشكل دقيق، حيث أشار الى ان رادارات خفر السواحل رصدت هدفا داخل المياه الاقليمية الكويتية فتم الايعاز لأقرب زورق كويتي وهو «سواحل 4» بالانتقال الى الهدف والتعامل معه، مضيفا أن الزورق «سواحل 4» انطلق باتجاه الهدف وتبين انه زورق عراقي بداخله 8 بحارة، فطلب منهم رجال خفر السواحل التوقف إلا أن النوخذة العراقي رفض الامتثال ومضى في طريقه.
قفز شهيد الواجب إلى الزورق العراقي
وقال المصدر الامني ان شهيد الواجب قفز برشاقة الى داخل الزورق العراقي رغم سرعته وطلب من البحارة العراقيين الاصطفاف امامه فامتثل عدد منهم، إلا أن احدهم قام بضربه من الخلف على رأسه وبشكل عنيف.
العسكري رهينة
واستطرد المصدر قائلا ان النوخذة العراقي هدد جنود خفر السواحل بأن العسكري (الشهيد) أصبح رهينة وأنهم لن يسلموه وسيقتلونه إذا ما دعت الحاجة.
وأشار الى انه تم اخطار قيادة خفر السواحل بالواقعة، فصدرت إليهم التعليمات باستهداف مكائن الزورق الحديدي دون البحارة، ونفذ جنودنا التعليمات الصادرة بتصويب اسلحتهم صوب المكائن ليقوم البحارة بإطلاق النار صوب رجال خفر السواحل، وأقدم أحدهم على قتل العسكري بطلقة من مسدسه.
دخول زورق عراقي آخر
ومضى المصدر الأمني بالقول إن رجال خفر السواحل فوجئوا بعد إعطاب الزورق الحديدي الخاص بالبحارة بدخول زورق عسكري عراقي الى المياه الاقليمية الكويتية محاولا سحب جميع القتلة الا ان رجال خفر السواحل اضطروا الى اطلاق النار باتجاههم ففر الزورق العراقي بعد نجاحه في انتشال 4 من القتلة، فيما سقط الـ 4 الآخرون في قبضة رجالنا.
إصرار على الاعتداء
أشار المصدر الى ان رجال خفر السواحل طلبوا من السلطات العراقية تسليمهم القتلة الأربعة إلا أن العراقيين رفضوا ذلك بدعوى أن الدستور العراقي لا يسمح بتسليم رعاياه إلى دولة أخرى.
الى ذلك، اتهم عدد من أسرة الشهيد عبدالرحمن الوادي العنزي وزارة الداخلية بالتقصير في حق منتسبيها خاصة العاملين في القطاعات الحساسة.
وقال صلاح الكعبي خال شهيد الواجب ان ابن اخيه كان يشكو من عدم توفير سترة تقي العاملين في خفر السواحل من النيران المعادية، مضيفا ان الداخلية تنفق الكثير على أمور شكلية ولا تهتم كثيرا بمنتسبيها.
ومضى قائلا: نحتسب ابننا شهيدا للواجب وللكويت التي مات من أجلها.
ودعا الكعبي وزارة الداخلية إلى الإجابة عن التساؤلات حول ظروف مصرعه، مؤكدين أن ما حدث جريمة بحق كل منتسبي خفر السواحل. أما علي الكعبي فقال ما حدث لابن أختي يؤكد ان العراقيين لا يزالون يضمرون الشر للكويتيين، معربا عن امله في أن تتخذ الحادثة كعبرة والا يكون هناك اي تعاطف مع العراق.
وطالب الكعبي النواب بتوجيه استجواب ضد وزير الداخلية بسبب عدم توفير أدوات ومعدات حماية للعاملين في خفر السواحل.
سنقاضي «الداخلية» من جانبه، قال عبدالله الكعبي: إننا سنقاضي وزارة الداخلية لعدم حمايتها لمنتسبيها وعدم توفير اجراءات الأمن والسلامة.


شكوى إلى مجلس الأمن

أكد مصدر أمني أن وزارة الداخلية أخطرت وزارة الخارجية بكامل الواقعة كما تضمن التقرير دخول الزورق العسكري العراقي إلى المياه الإقليمية الكويتية، وتمكن 4 قتلة كانوا على متنه من الهرب مشيرا الى ان «الخارجية» ستقدم شكوى رسمية الى مجلس الأمن.
المؤمن: حالات شاذة ولابد من وضع حد لها


قال سفيرنا لدى العراق الفريق متقاعد علي المؤمن في تصريح خاص لـ «الأنباء» تعليقا على الحادث انه بالفعل خبر مؤسف أن تحصل مثل هذه التجاوزات والتحدي للسلطات الرسمية علما أن هناك تنسيقا يتعلق بهذه الأمور، بين خفر السواحل الكويتية وخفر السواحل العراقية، مشيرا الى ان مثل هذه الحوادث تكون حالات شاذة. وأضاف: الموضوع الآن بأيدي المسؤولين في الكويت. وأشار الى اننا ننتظر التحقيقات من الجانب الكويتي خاصة أنها تحقيقات مبدئية واذا طلب مني التدخل فسأنفذ ما يطلب مني.
أم الشهيد لعمليات خفر السواحل: هل ما بثته الرسائل الإخبارية عن وفاة ابني صحيح؟

أبلغ مصدر أمني «الأنباء» أن رجال عمليات خفر السواحل شعروا بالصدمة عندما تلقوا اتصالا من سيدة قالت إنها تلقت رسائل عبر خدمات إخبارية تفيد بأن عسكريا يدعى «ع.ع» لقي حتفه، وتساءلت: هل هو ابني عبدالرحمن؟ وأضاف المصدر: لم يستطع رجال عمليات خفر السواحل الإجابة بصراحة على الأم التي كانت تتحدث وهي تبكي، واضطر احدهم لتهدئتها قائلا: عبدالرحمن حي يرزق، رغم يقينه من أنه أسلم روحه إلى الخالق

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/last2010.aspx?articleid=163593&zoneid=193

 

محب الراحة

عضو بلاتيني
ياسلام عليك يالساحر هذا اللي كنت افكر فيه

العراقيين شنو مصلحتهم يذبحون واحد كان معاهم وناحشوا فيه يقدرون يقطونه بالبحر ويكملون .. ولكن واضح انها نيران صديقه

الداخليه زيفت الحقائق والكاميرات تصور فما بالكم والموضوع غير مصور :)
وانا اعتقد انها كذلك انه قتل من نيران المروحيات الكويتيه
على كل الله يرحمه
 

السنهوري

عضو ذهبي
اذا ماسلموهم للقوات الكويتيه يجب سحب السفير


وقطع العلاقات فورا (خلوكم رجال لو مره)

نعزي الكويت كافة بوفاة عبدالرحمن العنزي وبنفس الوقت نبارك لاهله لا ستشهاد ابنهم البطل سائلين المولى عز وجل ان يتقبل شهادته ويدخله جنات النعيم وان يشفع لاهله في يوم الحساب


ومن ناحية اخرى انا اقول لا تاخذكم الاعصاب والنرفزة
وكما قال سفيرنا انها حالة شاذة نرجو ان لاتتكرر فهى من جرائم المهربين او عصابات دعونا ننتظر التحقيقات للداخلية
اما بالنسبة لموضوع تسليم القتلة فكلنا نعلم القوانين الدولية وكما نحن نرفض ايضا تسليم احد المواطنين الى دولة اخرى لان الدستور لا يسمح كذلك عندهم ولكن يجب ان نتابع اجراءات محاكماتهم
والحمد لله سقط منهم 4 اشخاص سوف يتخذ ضدهم الاجراءات القضائية وارجو ان يكون من قتله من ضمن الاربعة
 



اللهم ارحمه رحمة واسعه وأكرم نزله وثبته عند السؤال وأجعل قبره روضة من رياض الجنه


والهم أهله الصبر والسلوان


عسى الله يرحمك

ياأخونا
(( عبدالرحمن العنزي ))


عظم الله أجركما ورحم فقيدكما ( إنا لله وإنا إليه راجعون)



 

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
انا بعرف شى واحد بس اشمعنا بس احنا الى دايمن يجون عندنا

ليش ما يروحون الى خفر السواحل الايرانيه او السعوديه
ولا شافونا لعبه
 
أعلى