اسقاط فوائد القروض

الحين نبي كرامتنا ونبي عقاب كل من له يد في مقتل المغدور محمد الميموني رحمة الله عليه

القروض وفوائدها يأتي دورها عندما تريد الحكومة أسقاط ديون العراق البالغة 17 مليار دولار والتي
قد أقترب موعد إسقاطها والدليل- (قالوله)- زيارة المحمد للعراق. هنا دور الشعب أن يطالب بعدم
التنازل عن أمواله التي ستذهب إلى من استحل بلادنا ودماء اولادنا واموالنا في 2-8.

sarey77

عضو فعال
الخير جاي بالطريق انشالله .. بس التزموا بالصمت عن القضيه هذي وستأتي المفاجآت الطيبه .

لاتنسون انكن في ديرة الخير وحكامنا أسرة الخير وقائدنا الشيخ الصباح الله يحفظه أبو الخير كله .

اسقاط القروض مو معقولة و اصلا عدالة ما فيها

ا
اخي الحبيب .... المشكلة لم تتصورها انت بعد واعتقد لو انك تصورتها لما عارضتها

المشكلة ان الذين اقترضوا من البنك الربوية اصبحوا الآن اسرى لدى هذه البنوك

يعني اللي استدان مثلا 50 الف دينار قبل عشر سنوات تجده الآن مطلوب لايقل عن 35 الف

مع انه سدد اكثر من 70 الف ... وكلما زادت الفائدة العالمية زاد قرضه وممكن بعد سنة يكون

مطلوب 40 الف مع انه الآن مطلوب اقل .... وانا لست منهم لكن الربا قتلهم يا أخي والخطأ

البنك المركزي اللي خلا الحبل على الغارب وخطأ العميل اللي توجه للبنوك الربوية​

القومي

عضو فعال
اين انت ياحامي الشعب يابو رميه من القروض

ابو رميه دائما يصرح في السابق عن القروض والان لانسمع له صوت بهذا الموضوع

هل تناسى عندما قال الاغلبيه من النواب مع الاطاحه بالفوائد الربويه والجلسه ستكون في دور الانعقاد الحالي

واين البقيه هل كلام الليل يمحييه النهار

ننتظر الوعود يابو رميه

bujassim

عضو مميز
مع الأسف الشديد

اسقاط القروض او فوائدها (كرت احمر)

وكفايه تناقشنا عن هالموضوع كثير
وما اظن في شي بعد المكرمة الأميرية

من 2003 وهم يطالبون بأسقاطها

اعتقد اسقاط القروض كامله أفضل بكثير من اسقاط الفوائد
يا نطالب بسقاطها كاملا او نظل على حالنا

بعد اسقاط الفوائد هم بتستمرون تدفعون

الا شصار على إعادة الجدولة ؟

والله العظيم انت ومن على شاكلتك اهم سبب عدم نزول المطر عندنا وانتوا سبب الحسد بالديره وانتوا الى الله موموفقنا بسببكم
ياخى وينك انت وربعك عن الهبات للدول امثال 500 مليون لبنوك لبنان
وينك انت وربعك عن 500 مليون لامريكا
وينك انت وربعك عن 100 مليون لمتحف اللوفر
وينك انت وربعك عن مليارات طالعه لدول مالنا فيها علاقه
وينك اوين اسطوانتك المشروخه موعداله
فلوسنا الى رايحه بره هذى عداله
وينك عن المال السياسي الى لوث النفوس وفتن الناس
وينك اوينك اوينك
الحين لما صار الشي للمواطن المديون صارت موعداله
ياخي متى تصحون من هالغيبوبه وتقصون الحق من نفسكم
وتعرفون العداله الحقيقيه

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

خارج السور1

عضو مميز
يـا صـاحـب الـمـوضـوع . . . هـل تـرى بـإن وقـتـك مـنـاسـب لـلـمـطـالـبـة بـإسـقـاط الـفـوائـد . . . ؟

بـا صـاحـب الـمـوضـوع . . . مـره مـطـالـب بـزيـادة الـقـانـونيـن . . ومـره تـريـد إسـقـاط الـفـوائـد . .

وهـذا مـن حـقـك . . . ولـكـن هـل تـرى بـأن الـوقـت حـان لـلـمـطـالـبـة بـذلـك . . .؟

الأمـة قـد أهـيـنـت . . وهـنـاك مـن غـدر بـه وتـم قـتـلـه بـعـد تـعـذيبـه . . والأمـة تـريـد أن تـسـقـط الـوزيـر والأوضـاع غـيـر مـسـتـقـرة . . . وأنـت تطـالـب بالـزيـادات وشـراء الـفـوائـد . .

الأمـة بـأكـمـلـهـا . . تـريـد الآن فـقـط الـكـرامـة . . وأنـت كـأن لا يـهـمـك الأمـر . . يـابـو الـفـلـوس . .

نــعـم . . . نـريـد أقـرار الـكـوادر الـمـعـلـقـة فـي الـديـوان . . نـعـم نـريـد شـراء الـفـوائـد . . ولـكـن هـنـاك أمـور أهـم جـداً مـن ذلـك . . . الا وهـو كـرامـة الأمـة . . يـا أشـعـب . . .

أنـظـر مـا قـالـه الأسـد جـمـعـان الـحـربـش . . فـي كلـمـتـه الـمـشـهـوره : (( اليـوم مـا عـاد مطلب الناس تنمية ولا اصلاح . . اليوم الناس تبي تدافع عن حياتها وكرامتها ))

ملاحظة مهمة : أقسـم باللـه الـعـظيـم علي قضية ماديه ( قرض ) من البنك ومدان فيها . .

انا اشوف ان فبراير شهر الاحتفالات هو افضل شي للمطالبه بقضيه شعبيه

واذا مافيه موافقه من ولي الامر اطال الله في عمره ماراح تنحل

احنا مانطالب بفلوس من وجهت نظرك

احنا نطالب بحقوق مسلوبه مثل التميز بين الموظفين بين تخصص الواحد وانشاله تشوف التميز بعينك لمى تشوف زميلك ونفس شهادتك يمشيله كادر وانت لا

وبالنسبه لفوائد للقروض احنا نعالج مشكله ولا نعطي الناس اموال بلاش واصل الدين يتحمله الي اخذه سواء بحاجه ولا مرض او عنده ظروف اضطر للقرض

وبعدين شحارق رزك انت خايف على فوائد البنوك

وبالنسبه لقضيه الميموني الكل في الكويت مستاء من الي حصل

بس انتم ماتشدقون بالقضاء العادل خلاص ليش خايفين

وبالنسبه لتوقيف مصالح البلاد والعباد هذا ماتريده الحكومه من الاستجوابات ولا شنو الي يحصل في الاستجواب سؤال وجواب وبعد ذالك تصويت لطرح الثقه ليش توقف البلد

وقضيه الميموني مكانه بالقضاء مو مجلس الامه طاح الوزير ولا ماطاح شنو يهم اهل الميت اهل الميت يريدون القصاص العادل في ولدهم

" الكويت "

عضو ذهبي
كنا نسمع عن اسقاط القروض بسنة 2004 وأذكرت أخذت قرض بعد هالكلام بسنة( 2005) لمدة اربع سنوات ولله الحمد خلص القرض والآن لا طالب ولا مطلوب .

bujassim

عضو مميز
اي والله ياجماعه
سبحان الله كل شي مكتوب والمشكله لي الواحد طاح بمشكلة الفوائد والقروض ايي رفيجه ولا ولد عمه ويقوله من طقك على ايدك محد قالك تاخذ سياره وتسافر وتشتري شاليه وتبني ثلاث ادوار وتخسر بالأسهم و جان سويت جذيه لو جذيه لو موفر لو مدخر لو لو يقثه ويأذيه

بدال لايقوله
الله يفك عونك ويفج كربتك
حتى لوكان غلط وخذا خلاص كل واحد يتحمل المشكله بنفسه ويدفع من تعبه وشقاه
موناقص جروح ويسمع الكلام من احد

ومثل ماذكرت خارج السور1
يعالجون مشكلة القروض وليس اعطاء لكل مقترض مبلغ القرض ومن ثم تكييشه لان مستحيل يصير هالشي وكلنا مديونين ومتحملين وصابرين
لان القروض ترتبط معاه علاقه بالأقتصاد وكل شي يتدمر بعدها وتزيد الاسعار ويصير عندنا تضخم وبالتالي المواطن هم يلجأ للاقتراض مره ثانيه ونعود لنطالب بأسقاطها ونشتكي من زيادة الاسعار

والقروض اللي طاحت بالغزو كان شي لابد منه عشان الدولة تبدا من يد ويديد وتبدا تعمر وكانت هذه المكرمة من المغفور له الشيخ جابر طيب الله ثراه :وردة:

" الكويت "

عضو ذهبي
ا
وكلما زادت الفائدة العالمية زاد قرضه وممكن بعد سنة يكون

مطلوب 40 الف مع انه الآن مطلوب اقل .... وانا لست منهم لكن الربا قتلهم يا أخي والخطأ

البنك المركزي اللي خلا الحبل على الغارب وخطأ العميل اللي توجه للبنوك الربوية

ياحلو البنوك الإسلامية مرابحه ما تتغير
وتعرف اللي لك واللي عليك
ولكن هناك من يصر للذهاب للبنوك الربويه لحد الآن !

عموما بخصوص الفائده الي أعرفه صار لنا سنتين وهي منخفضه والأخوان عملاء البنوك الربويه لمسوا تغير إيجابي في هذا الجانب

من بداية دور الانعقاد من ازمه الى ازمه

تعطيل الجلسات

حصانة المسلم

ندوة السعدون واحداثها

ندوة الحربش واحداثها

استجواب الرئيس

السور الخامس

قضية الميموني

استجواب الوزير

لجنة مرزوق والعدوه

مافي وقت

إي والله كله هواش ,,, :D

KhaledKW

عضو فعال

اسعدني مسلم البراك لما قال بدور الانعقاد الماضي بعد رد الحكومه للقانون انه راح يأزم بدور الانعقاد القادم (الحالي) عشان تسقط فوائد القروض

وفجأه تغيرت الاوضاع وسكت الجميع

ولاعزاء لا للصراخ ولا للصمت

وتستمر ...

والله حق للشعب أسقاط القروض ولا ليش أموالنا مو لنا للدول الأخرى مال الشعب للشعب الكويتي ويجب على الحكومة بعد الفوائض المالية دفع كم مليار ويصير الشعب سواسيه كما هو موجود بالدستور بس أقول والله ما تطيح القروض إلا من الأمير الوالد القائد هو أكثر شخص يحس بشعبه ويحبه وأكبر دليل المنحة الماليه والغذائية ومتفائلين خير به أولاً وبالنواب الأحرار الذين لن يتركوا تلك القضية الحساسه ولا شوفوا السجون وألقاء القبض في تزايد وهؤلاء وراهم أسر تتمنى الأفراج عنهم وسقوط القضايا عنهم والله يحفظ الكويت وأميرها وولي عهده الأمين وآل الصباح الكرام .

خارج السور1

عضو مميز
والله انا قاعد اشوف ان المجلس تحول الى مجلس مع وقف التنفيذ

اي شي تعطله الحكومه ولو معندهم اغلبيه

والاعضاء الى كانو مؤيدين للقروض واصحاب القضيه ساكتين لمى الوضع قرب ينتهي ليش

خارج السور1

عضو مميز
والله حق للشعب أسقاط القروض ولا ليش أموالنا مو لنا للدول الأخرى مال الشعب للشعب الكويتي ويجب على الحكومة بعد الفوائض المالية دفع كم مليار ويصير الشعب سواسيه كما هو موجود بالدستور بس أقول والله ما تطيح القروض إلا من الأمير الوالد القائد هو أكثر شخص يحس بشعبه ويحبه وأكبر دليل المنحة الماليه والغذائية ومتفائلين خير به أولاً وبالنواب الأحرار الذين لن يتركوا تلك القضية الحساسه ولا شوفوا السجون وألقاء القبض في تزايد وهؤلاء وراهم أسر تتمنى الأفراج عنهم وسقوط القضايا عنهم والله يحفظ الكويت وأميرها وولي عهده الأمين وآل الصباح الكرام .

حكومه قاعد تعطل البلد ولا تحتكم للاغلبيه كما حصل لفوائد القروض ونواب قاعد يتكسبون على حساب حاجات المواطنين

بس نبيها من اميرنا الله يطول عمره عشان تكون بدون منه ولا تكسب من احد

النائب الفاضل بورميه اسد من اسود المجلس والرجال رايته بيضه سعى بالموضوع وعلى فكره كان بدايته قالو مستحيل وبعدين زادو المؤيدين وبعدين نجح القانون ولكن ردوه الحكومه والحين انا اتوقع اذا تقدم فيه راح تقولون هذا مؤزم ومو وقته هل القانون ..... والخ لكن انا متاكد بعد هاذي الزوبعه التي نمر فيها راح يتقدمون بالقانون وانا اقول للي يقول مو عداله يليت تشوف من حولك وشرط مو بعيد من القريب وراح تشوف بوضوح هل هو لمس معانها من بورميه ولا تكسب انتخابي ....وشكرا

أعلى