كل مايتعلق بجلسة 26-1 ( مواقف - تصريحات - مقالات - نقاشات )

امة

عضو فعال
(تحديث 4)
قال النائب د.فيصل المسلم الأدلة كلها أثبتت أن هذه الحكومة لا تستحق البقاء فديوان المحاسبة يعجز عن إتمام مهامه لأن الحكومة لا تتعاون معه ولا تحترم دولة المؤسسات ومن يصوت مع الحكومة يشاركها هذا التوجه.
وتساءل كيف يعطل مجلس الامة 40 يوم (شنو مجلس هالشكل)، وأضاف "الوزير يجب أن يكون وزير دولة مو وزير رئيس، الحكومة مو موجو منها سوى د.فاضل صفر ولو بيده يطلع ليطلع الحين".
عبدالله الرومي: كنت أتمنى أن يكون سمو رئيس الوزراء موجود لنتكلم عن احترام التعاون مع ديوان المحاسبة واحترام المؤسسات والدستور وأتمنى د.فاضل صفر أن ينقل ذلك.
وانتقل المجلس إلى مناقشة قانون المكرمة الأميرية فقال النائب علي الدقباسي: أشيد أولاً بالاخوان في لجنة الميزانيات وأتوجه إلى صاحب السمو بالشكر والتقدير لتلمس سموه احتياجات المواطنين ونتمنى أن تنعم الكويت بمزيد من الاستقرار، وألاحظ اليوم أن القاعة لا يوجد بها أي من الوزراء لمعاونتنا في إقرار المكرمة فليعرف الشعب الكويتي من الذي يعطل الجلسات.
وقال نريد سياسات حكومية تنسجم مع المكرمة الأميرية التي ستحل مشاكل كثيرة للمواطنين التي نجمت عن سياسات الحكومة.
وبدوره قال النائب د.فيصل المسلم اللجنة عدل على مشروع القانون تعديلات إيجابية وتساءل لماذا الصرف حتى مواليد 1 فبراير فقط مع أن شهر فبراير كله شهر احتفالات فنطالب بأن تصرف حتى آخر الشهر.
وأضاف أتمنى أن يضاف لمشروع القانون أن المكرمة صرفت بسبب المناسبات الثلاث التي تحتفل بها الكويت وليس فقط بسبب مرور 6 سنوات على تولي سمو الأمير.
وأضاف سوف نقدم توصية للحكومة بأن تصرف المنحة من تاريخ 10 فبراير وليس تاريخ 24 كما أعلن بالأمس ديوان الخدمة.
أما النائب د.يوسف الزلزلة فقال المكرمة الأميرية بالفعل جاءت في وقتها ومكرمة سموه ليست بغريبة من صاحب الكرم.
وأضاف مع كل مكرمة أو منحة نلاحظ زيادة غير مبررة في الأسعار فأين الدور الرقابي لوزارة التجارة فقبل استلام المواطن المنحة زادت الأسعار.
وبدوره قال النائب خالد العدوة على قدر أهل العزم تأتي العزام وعلى قدر أهل الكرم تأتي المكارم فهذه المكرمة تعتبر الأعظم والأكبر في تاريخ المكرمات لأنها جاءت في وقتها للأسرة الكويتية.

المصدر
http://www.alhakea.com/home/index.php?news=1185

تعليقي::
مناقشة المكرمة الأميرية والحكومة لن يحضر الإ وزير !!
 
AkhbarAlkuwait








  1. الخبر/ 12 نائبا:التصويت بالاسم على عقد جلستي 8 و 9 فبراير المقبل لمناقشة استجواب وزير الداخلية بشأن مقتل المواطن محمد المطيري

الخبر/ 12 نائبا هم: البراك، السلطان، مزيد، هايف، الوعلان، زنيفر، بورمية، الدقباسي، الطاحوس، الحربش، الصواغ والصيفي، يطلبون في وثيقة مكتوبة..
 

امة

عضو فعال
الطبطبائي : ألا تكون المنحة "إبرة" مسكن للمواطن

(تحديث 5)
بدورة قال النائب حسين مزيد أن هذه المكرمة لن تكتمل إلا إذا كان هناك تفاعل من وزارة التجارة وإدارة حماية المستهلك حتى يستفيد منها المواطن لا التاجر الجشع الذي يغتنم الفرص وللأسف الحكومة خيبت آمالنا بعدم حضورها وخلو الصف الأمامي بالقاعة من الوزراء خاصة وزير التجارة الذي يأتي المواطن في أخر اهتماماته وآخر ما يفكر فيه.
وأضاف أتمنى أن تشمل المكرمة العسكريين غير الكويتيين الذين على رأس عملهم.
وبدوره قال النائب مسلم البراك لماذا لا نقدم اقتراحات تعديل على هذه المكرمة فما ذنب الكويتية التي تزوجت من غير كويتي والأمر الآخر هو أبناء الشهداء فهل يعقل ألا يكرم أبناء الذين دافعوا عن الوطن.
وأضاف من حق أي مواطن توفي بعد القرار أن يحصل أبناؤه على المكرمة وأرجو من د.فضل صفر أن ينقل ذلك إلى الحكومة والله لو نقلت هذه القضايا إلى صاحب السمو سوف يتلمسها ويتخذ قرار لمصلحة هذه الفئات.
قال النائب د. وليد الطبطبائي نوجه الشكر إلى صاحب الفضل والإحسان سمو الأمير الذي دائماً يتلمس حاجة المواطنين، وأن هذه المكرمة تصرف من الاحتياطي العام الذي يمثل أموال الشعب الكويتي الذي يستحق كل بذل.
وأضاف نتمنى أن يكون هناك راتب منحة سنوي للمواطنين وألا تكون المنحة "إبرة" مسكن للمواطن الذي يعاني تردي الأوضاع الصحية والتعليمية في ظل غياب الدور التنموي للحكومة.
وقال قبل المال الكرامة فيجب أن يشعر المواطن بكرامته فلا يجب أن يتم تسكين المواطن بالمال وتنتهك كرامته بالمخافر.
وقال النائب مبارك الوعلان أتمنى أن تشتمل المكرمة حتى تاريخ 26 فبراير وليس تاريخ 1 فبراير وليت الحكومة تتعلم من مدرسة صباح الأحمد حتى تستفيد من نهجه في التعامل مع المواطنين.
أما النائب د.جمعان الحربش فقال هذه المكرمة ليست بدعة في التاريخ الإسلامي وليست تبذير طالما هناك فائض.
وقال للأسف المكرمة تأتي في ظل ظروف سيئة يواجهها المواطن من انتهاك الكرامة من قبل الحكومة.
وطالب الحربش أن تودع أموال في بيت الزكاة للفقراء والمستضعفين أيضا.
وقال النائب حسين الحريتي نحن شعب محسود على أسرتنا الحاكمة والديمقراطية التي نتمتع بها واقتصادنا القوي.
علق عليه البراك (دون ميكروفون) قائلاً "نعم محسودين لدينا هراوات وقوات خاصة تطلق المواطنين، واللي ما طقوه العراقيين الحكومة تطقه".
وقالت النائبة د.معصومة المبارك المكرمة أثبتت قرب صاحب السمو من المواطن فيا صاحب السمو أنت كريم وشعب يستاهل والممرمة مكرّمة من تشبيه أحد الزملاء بأنها (إبرة مورفين).
وأستغرب النائب د.وليد الطبطبائي من د/معصومة والتي تحاول التصيد في الماء العكر والتحريض والإيقاع بينا وبين صاحب السمو وقال لم أتحدث عن أن المكرمة مورفين ولكن تكلمت عن ألا تخفي الحكومة الفشل في التعليم والصحة والتنمية وكل ذلك لا نظن أن الناس إذا أخذوا المكرمة تظن إنها أبرة مسكن فعلى الحكومة أن تعمل وتقوم بدورها وألا تتمترس خلف مبادرات صاحب السمو.
ردا قالت النائب د.معصومة المبارك أنا لا أتصيد في الماء العكر أو غير العكر وكلنا أشرنا بالمكرمة ولكن أختلف مع هذا التشبيه غير الموفق.
وحاول الطبطبائي أن يرد عليها ولكن النائب عبدالله الرومي رئيس الجلسة حال دون ذلك.

المصدر
http://www.alhakea.com/home/index.php?news=1185
 

افتخر فانت مطيري

عضو بلاتيني
تاريخ الخبر : 26/01/2011 09:05
اّخر تحديث : 26/01/2011 12:10​

أبورمية يستغرب غياب الحكومة خلال مناقشة قانون المكرمة الأميرية البراك: اللي ما طقوه العراقيين الحكومة تطقه


logosnap.jpg
: تحديث (2): قال النائب حسين مزيد أن هذه المكرمة لن تكتمل إلا إذا كان هناك تفاعل من وزارة التجارة وإدارة حماية المستهلك حتى يستفيد منها المواطن لا التاجر الجشع الذي يغتنم الفرص وللأسف الحكومة خيبت آمالنا بعدم حضورها وخلو الصف الأمامي بالقاعة من الوزراء خاصة وزير التجارة الذي يأتي المواطن في أخر اهتماماته وآخر ما يفكر فيه.

وأضاف أتمنى أن تشمل المكرمة العسكريين غير الكويتيين الذين على رأس عملهم.

وبدوره قال النائب مسلم البراك لماذا لا نقدم اقتراحات تعديل على هذه المكرمة فما ذنب الكويتية التي تزوجت من غير كويتي والأمر الآخر هو أبناء الشهداء فهل يعقل ألا يكرم أبناء الذين دافعوا عن الوطن.

وأضاف من حق أي مواطن توفي بعد القرار أن يحصل أبناؤه على المكرمة وأرجو من د/فاضل صفر أن ينقل ذلك إلى الحكومة والله لو نقلت هذه القضايا إلى صاحب السمو سوف يتلمسها ويتخذ قرار لمصلحة هذه الفئات.
 

امة

عضو فعال
(تحديث 6)
وافق مجلس الأمة بالأجماع على قانون المنحة الأميرية والتي تشمل ألف دينار لكل مواطن، والتموين مجانا لمدة 13 شهرا لحاملي البطاقات مجانية.
 

داوي88

عضو مميز
وتلومونا في حب مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين باقي الاعضاء
شالسالفه ياجماعه لالهدرجه وصل فيهم انهم يستهزئون بالشعب
لو الطلب من سموالامير ماعليه هذا حقه
بس الخرافي !!!!!!!! والله هزلت ويستاهلون الاعضاء دام حاطينه رئيس خل يبيع فيهم ويتشري
 

فواز الكويت

عضو فعال
رفض مجلس الأمة التوصية بإيداع مبلغ 50 مليون دينار في حساب بيت الزكاة لتوزيعها للمستفيدين من مساعدات بيت الزكاةفيما وافق على توصية بصرف المنحة لابناء الكويتيات ولورثة من توفى بعد اعلان المنحة .

ممكن توضيح لهذه الجزئيه هل المنحة 1000 دينار تشمل كل ابناء الكويتيات من اجانب ؟


 

امة

عضو فعال
thumbnail.php
الشيخ أحمد الفهد - النائب عادل الصرعاوي
هاجم النائب عادل الصرعاوي في جلسة اليوم الشيخ أحمد الفهد على خلفية القضية الرياضية، ورأى أنه وشقيقه طلال الفهد متجاوزان ويخالفان تقارير ديوان المحاسبة من خلال أندية التكتل الرياضية .
في ان الفهد لم يرد على الصرعاوي وغادر الجلسة ، وقال الصرعاوي " ترك الجلسة لأنه يعرف نفسه مخالف وليس لديه ردود "
حيث قال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير التخطيط والإسكان الشيخ أحمد الفهد في رده علي النائب عادل الصرعاوي أنه فضل عدم الرد على النائب عادل الصرعاوي خلال جلسة اليوم احتراماً للدستور واللائحة حيث كان على النائب الصرعاوي توجيه حديثه إلى رئيس مجلس الأمة وليس إلى الشيخ أحمد الفهد مباشرة فضلاً عن أن المعنى بالحديث عن الرياضة هو وزير الشئون.
وأضاف الفهد في تصريح صحافي أنه لم يرغب بالرد حتى لا يفهم أنه أمر شخصي وقد ترك القاعة وأنصرف مع رئيس مجلس الأمة لحضور مراسم رفع العلم مع سمو الأمير في قصر بيان.

المصدر
http://www.alhakea.com/home/index.php?news=1192
 

سونار

عضو بلاتيني
الصرعاوي مخاطبا الفهد : تعال لا تنحاش من القاعة ياوزير تنمية الفساد...وسبحانه رئيس الوزراء توقف مسطرة عدالته عند عيال عمه
الغانم:أدري يا فاضل صفر بأنكم لاتستطيعون فعل شي واحمد الفهد هو رئيس الوزراء الفعلي وقتل الميموني امتداد للفوضى منذ تكسير ابواب منشآت الحكومة

الراي ..

---
بغض النظر عن القضية
هم يبون الفهد والباقي كيفكم.. :)

نائب الصفقات والمساومات الغانم حول الرياضة يدندن(تكسير أبواب منشأت يقصد أبواب اتحاد الكرة :D )

والصرعاوي مجرد تبع مع مرزوق حاله حال بقية كتلة العمل الوطني اللي يقودهم مرزوق (أعرف كيف مرزوق يفكر تعرف كيف كتلة العمل الوطني تقرر )
 

كهمس

عضو مخضرم
يا اخوان المنحة للكويتيين وابناء الكويتيات مع كل احترامي وتقديري لهم لكنهم ليسو كويتيين

كل واحد يتبع جنسية ابوه .

فلا داعلي لخلط الاوراق .
 

admlar

عضو جديد
اذا ما أخذوها عيال الكويتيا راح يخذونها بعض اعضاء الحكومين خاله تروح للمساكين يمكن ربك يغير الحال
 
مبروك للعسكرين تمت الموافقه على زيادة العسكرين وتفويض الحكومه باصدار مرسوم بدل قانون
 

مع الحق

عضو مميز
يا أخ كهمس
أبناء الكويتيات من بدون حالهم من حالك
هم كويتيين ولا ينقصون عنك شئ
والفرق بينك وبينهم باختصار
إن جدك راجع ادارة الجنسية بالستينات وجدهم لم يراجع لأي سبب من الاسباب
يعني شنو يفرق العنزي الكويتي عن العنزي البدون غير هالورقة
أرحموا من فالأرض يرحمكم من في السماء
وكلامك محاسب عليه أمام الله يوم القيامة
مع احترامي لك
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
ليش خلط الاوراق ليش.!؟ شكو أبناء الكويتيات.؟ يعني عيال المصريينالسوريين للأيرانيين العراقيين ياخذون منحة.؟

شنوووو هالمهزله هذي يا مجلس..عيب أستغلال المنحة لأشخاص غير كويتيين
أحنا معطينكم أصواتنا لمشاكلنا مو مشاكل غيرنا .!!!
 
أعلى