هل يجرؤون على مباهلتي ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


المباهله هي ملاعنه بين الطرفين وكل طرف يلعن نفسه أن كان كاذب وخلال سنه سوف يصيبه بلاء من الله سبحانه وتعالى وهو بلاء جسيم وبالغ

وانا أتقدم بطلب لمباهله أحد الأعضاء التاليه أسمائهم أن يباهلوني بأني أتهمهم
1- سرقوا من المال العام ومن اموال الشعب
2- قبضوا مبالغ ماليه من اجل التصويت مع ناصر المحمد في الأستجواب
3- الأصطفاف مع الحكومه من اجل تعينات في الوزارات
4- الحصول على مناقصات بأسعار رمزيه والمناقصات تقدر بالملايين



النواب الذي أطلب مباهلتهم
عسكر
علي الراشد
القلاف
دليهي الهاجري
خالد العدوه
مخلد العازمي
المطوع
الدويسان


فهل يجرأ أحد فيهم لمباهلتي وامام الملاء ؟ وسوف يتم تحديد صياغه المباهله فيما بعد الموافقه
 

kh2008

عضو بلاتيني
نتمنى ان الامور لا تصل للمباهله والاسماء التي ذكرتها لاتخاف الله ولا رسوله
 

الصارم

عضو فعال
تكفا اطلب المباهله بالان مدفوع الاجر باحدي الصحف المحليه ومستعدين نساهم بقيمة الاعلان
 

الرحال

عضو بلاتيني
أستغرب جدا من طلبات المباهلة الزائدة هذه الايام !
أخي الظفيري :المباهلة قضية شرعية أرجو عدم التساهل بها وكل شيء نجعله مباهلة ومع كل شخص يسوى أو لا يسوى وكأن الأمر فوضى ولا ضوابط وحدود لها
حسب ما اأعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا لم يباهل إلامرة مع نصارى نجران وتذكربعض كتب السير أنهم لم يباهلوا أصلا
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
أفـأ يالـظـفـيـري . . . كـاتـب لـي 8 فـداويـة بـس . . . ! !

أيـن الـفـداويـة الآخـريـن . . الخنفور والميع وزنيفر وحبابة الجسار ورولا والـحويلة وسعدون. . الخ . . ( الله لا يكثرهم )
 

مبرووك

عضو مميز
سأل الشيخ الألباني رحمه الله:


السائل :من المعلوم حديث وفد نجران عندما جاءوا إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- و طلب منهم ، و أنزل الله سبحانه و تعالى {فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا } الآية ، فدعاهم إلى المباهلة فرفضوا ، فالمعلوم عندنا أن المباهلة لا تكون إلا في أمور العقيدة لكن بعض الناس من المسلمين يمكن سحب هذا الحكم لأمر دنيوي بيني و بين أخي المسلم بمعنى أنه إذا كان على أخي المسلم مال لي فأنكره ، فهل يجوز سحب هذا الحكم على الأمر الدنيوي بيني و بين أخي المسلم في الأمور الدنيوية ؟


الشيخ :أقول بارك الله فيك إجابة على هذا السؤال هو أنه لا يجوز سحب هذه الواقعة أو هذا الحكم الشرعي إلى الأمور المادية لسببين اثنين:


أولا لأن القصة جائت في الأمور العقدية كما يقولون اليوم


و ثانيا الأمور المادية جعل لها الإسلام نظاما و قاعدة فقال البينة على المدعي و اليمين على المنكر


فتحل هذه القضية المادية بهذه القاعدة الشرعية ، فلم يبقى هناك مجال للجوء للمباهلة التي شرعها الله -عز و جل- بين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- و بين أؤلائك النصارى من النجرانيين الذين أنكروا التوحيد و اصروا على التثليث و لكن إن كان و لا بد من سحب القضية إلى جانب آخر لم ينص على هذا الجانب في أثر ما أو حديث ما فيمكن سحبها إلى خلاف بين طرفين من المسلمين مختلفين في بعض الأفكار أو بعض العقائد كالمعتزلة مثلا و أهل السنة ، فيمكن أنه إذا كابر معتزلي ما فأن يطالبه السني بالمباهلة ، من كان منا هو المخطئ بعد النقاش و بعد إستدلال كل من الفريقين على الآخر ، فلا بد أن أحدهم يكون مكابرا ، فنجعل لعنة الله على الكاذبين ، يمكن سحب تلك القضية إلى مثل هذه للمجانسة الموجودة بينهما ، أما و السؤال سحبها إلى أمور مادية فهذا لا يجوز لما ذكرته لك آنفا . (سلسلة الهدى و النور آخر الشريط رقم 703)



منقول
 

بن شعطان

عضو ذهبي
تعوذ من ابليس يالظفيري
الكل متاكد انهم استلمو بس الكل خايف من المسائله القانونيه
فيصل المسلم سحبوه النيابه بسبب الشيك
 

ابوغنام

عضو فعال
اذا علي المباهله بيباهلونك
هذولا خانوا قسمهم وباعواضميرهم
يعني حالهم حال الجيفه ماعندهم
دم ولا عندهم مبداء
عبده الدينار والدرهم
 

الابجر

عضو مخضرم
يالظفيري
هنالك من هو اكبر ممنا جميعا
الله عز وجل هو من يقتص للعباد
وكلامك اللي قلته من حر مافيك ادري
 

داوي88

عضو مميز
ياخوي لا تتعب نفسك هذولا موبس ماراح يباهلونك
اصلا مايتجرئون يدخلون الشبكه الوطنيه لاهم ولاعيالهم
واكيد محذرين عيالهم ياويله اللي يدش هالمواقع
وقايلين لهم لحد يشتري عالم اليوم ولاجريدة الجريده ولاالراي عشان مايشوفون شلون ابوهم نكررررررررررره بالنسبه للشعب
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
الكاذب في الدين تتم المباهله

وأنت لست على استعداد بأن تدعوا ابنائك وازواجك للمباهله

فهم ليسوا بمشركين ولم يكفروا بالله الواحد الأحد

ولا اعتقد بأنهم جلبوا الاصنام الى الجزيره العربيه


فياريت كاتب الموضوع يعرف المباهله جيدا ومع من تكون
وما هي الاطراف التي يجب ان تكون بها
فلست لوحدك المباهله زوجتك وابنائك وزوجاتهم وأبنائهم



تحياتي
 

ولد الظفير

عضو مميز
سأل الشيخ الألباني رحمه الله:


السائل :من المعلوم حديث وفد نجران عندما جاءوا إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- و طلب منهم ، و أنزل الله سبحانه و تعالى {فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا } الآية ، فدعاهم إلى المباهلة فرفضوا ، فالمعلوم عندنا أن المباهلة لا تكون إلا في أمور العقيدة لكن بعض الناس من المسلمين يمكن سحب هذا الحكم لأمر دنيوي بيني و بين أخي المسلم بمعنى أنه إذا كان على أخي المسلم مال لي فأنكره ، فهل يجوز سحب هذا الحكم على الأمر الدنيوي بيني و بين أخي المسلم في الأمور الدنيوية ؟


الشيخ :أقول بارك الله فيك إجابة على هذا السؤال هو أنه لا يجوز سحب هذه الواقعة أو هذا الحكم الشرعي إلى الأمور المادية لسببين اثنين:


أولا لأن القصة جائت في الأمور العقدية كما يقولون اليوم


و ثانيا الأمور المادية جعل لها الإسلام نظاما و قاعدة فقال البينة على المدعي و اليمين على المنكر


فتحل هذه القضية المادية بهذه القاعدة الشرعية ، فلم يبقى هناك مجال للجوء للمباهلة التي شرعها الله -عز و جل- بين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- و بين أؤلائك النصارى من النجرانيين الذين أنكروا التوحيد و اصروا على التثليث و لكن إن كان و لا بد من سحب القضية إلى جانب آخر لم ينص على هذا الجانب في أثر ما أو حديث ما فيمكن سحبها إلى خلاف بين طرفين من المسلمين مختلفين في بعض الأفكار أو بعض العقائد كالمعتزلة مثلا و أهل السنة ، فيمكن أنه إذا كابر معتزلي ما فأن يطالبه السني بالمباهلة ، من كان منا هو المخطئ بعد النقاش و بعد إستدلال كل من الفريقين على الآخر ، فلا بد أن أحدهم يكون مكابرا ، فنجعل لعنة الله على الكاذبين ، يمكن سحب تلك القضية إلى مثل هذه للمجانسة الموجودة بينهما ، أما و السؤال سحبها إلى أمور مادية فهذا لا يجوز لما ذكرته لك آنفا . (سلسلة الهدى و النور آخر الشريط رقم 703)



منقول

جزاك الله خير كلام طيب ورد بليغ وخصوصاً انه من الكتاب والسنه لك:وردة:
 
أعلى