شوفو مشايخ التي تحرم المظاهرات والخروج شنو تدعو له

جنتل أفندي

عضو فعال
يا اخوان عظمة الامر ليست في انها فقط فتوه وانما اهي سوف تؤدي بالنهايه الى الابتعاد عن الاسلام او خروج مذهب اسلامي جديد مخالف للمذهب الذي يزعم هؤلاء انهم فقط السنه و السلف وذلك ان الشباب و الشعوب قد كرهت الظلم و كرهت لبس الهوان و هؤلاء من يسمون علماء عند من يؤمنون بهم يثبطونهم ويمنعنون عنهم اي حراك كما حدث في الاندلس و ادت الى ضياعها وهنا ايضا سوف يحصل نفس الامر لان العالم كله مع الثوره العربيه في تونس و مصر الا نحن بسبب ها هؤلاء من يسمون علماء
و يزعمون بحجج واهيه انها تؤدي الى فوضى !! و لسبب جهل هذا العالم نرد عليه ونقول له هل تعلم ان بسبب الفساد في مصر الاداري يضيع على مصر سنويا اكثر من 400 مليار جنيه مصري ؟ هذه مشكله الذي يخطب ويتحدث في امر يجهل فيه و يعتقد ان مجرد حفظ القران الكريم انما يعطي له الحق بان يتحدث في كل شيء وبدون قيود !!
اول مقال كارثي و محبط
مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1232171664081&pagename=Zone-Arabic-News%2FNWALayout
المقال الثاني
مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز
http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?l=1&articleId=73024
صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1230650254496&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout
فساد بالارض مره وحده !! والله والي يسويه الوليد بن طلال اميرك ماهو فساد بالارض ولا يعتبر تعمير للارض ؟ ما قول غير زين يسوي فيك الدكتور عبد الله النفيسي في ندوته في البحرين

انت عارف بسبب هل النوعيه من التدخلات و الفتاوي تؤدي الى تمرد الشباب على العلماء و الدين و المفتين ؟؟ و يرمون نفسهم الى المدارس الثوريه التي تواكب مشاعرهم و الحاجه الغريزيه للانسان في الدفع الى العلى و السمو و العزه و الكرامه و رفض الذل و الهوان و الظلم !!
هل تعلم ان العالم كله باجمع يقف مع مصر و ثورة مصر و تونس الا نحن المسلمين العرب !! هل سئلت نفسك ما تاثير هذا عليهم و على الثوره وموقف الحكومه التي سوف تاتي من بعده !! وما نظرتهم اصلا لنا ؟ وتتساؤلون بعدين ليش احنه هينين على الناس ؟ اذا ابسط موقف مثل هذ داعم محرم علينه !! ياخي طيرو عنه وخلكم على الكروش و الفروش والعيوش وخلونه نحاول نصنع غد افضل من هذا الي نعيش فيه بسببكم

ملاحظه برجاء لحد يحط لي كوبي بيست نهائي
تبي تكتب رايك تفضل بس كوبي بيست بطوف كلامك لانك بغبغاء ولا تملك لا فكر ولا علم ولا اسلوب لطرح وجهة نظرك

ابـوسعود

عضو مميز
مشايخ واهل علم بالقرءان والسنه وما اعتقد انه يجيبون من روسهم الا بدليل من الكتاب والسنه

المظاهرات حرام ليش؟؟ لان الرسول امرنا بهالشي وانا مابي انسخ لك

مدام هالشي حرمة الشيخ عبدالعزيز بالدليل فهو حرام.....

وانا ابيك تجاوب على سؤالين بدون كوبي بست

شنو اللي خلاك تؤمن بالرسول وانت ما شفته ولا سمعته..!؟!

وشنو اللي خلاك تؤمن بالله وانت ماشفته..!؟؟

طبعا مستحيل تجاوب على هالسؤال الاول الا لازم كوبي بست

ياأخي هناك كثير من الامور مستحيل احد يجاوب عنها الا بمراجع

فلا تطلب المستحيل الناس العاميين اللي ما يفقهون بالدين

سلامات

عضو ذهبي
جنتل افندي انته كذا:إستحسان:

فعلا هذه الفتاوي ابعدت الكثير من الشباب من اتباع المنهج السلفي الصحيح والنفور من علمائة

المشكلة ان هؤلاء العلماء المنبطحين دئما وابدا لجميع الولاه والحكام لا ينفض لهم مجلس دون ان يكفرون فية من يخالفهم او يفسقونة المهم ان يجدون لة تهمة مهما كانت ولكن عندما يصلون للحكام يغسلون افواههم بماء الورد ويدعون لهم بكل خير

الحقيقة انا لا احب التعرض لهم رغم اني زعلان منهم كثير

جنتل أفندي

عضو فعال
مشايخ واهل علم بالقرءان والسنه وما اعتقد انه يجيبون من روسهم الا بدليل من الكتاب والسنه

المظاهرات حرام ليش؟؟ لان الرسول امرنا بهالشي وانا مابي انسخ لك

مدام هالشي حرمة الشيخ عبدالعزيز بالدليل فهو حرام.....

وانا ابيك تجاوب على سؤالين بدون كوبي بست

شنو اللي خلاك تؤمن بالرسول وانت ما شفته ولا سمعته..!؟!

وشنو اللي خلاك تؤمن بالله وانت ماشفته..!؟؟

طبعا مستحيل تجاوب على هالسؤال الاول الا لازم كوبي بست

ياأخي هناك كثير من الامور مستحيل احد يجاوب عنها الا بمراجع

فلا تطلب المستحيل الناس العاميين اللي ما يفقهون بالدين
يا اخي الكريم
لان هذا ما قال به الله ولا رسوله و الدليل كتالي
الشيخ بن باز رحمة الله عليه قد افتى بضروره الجهاد في سبيل الله في افغانستان و حدث ان الشيخ بن ال شيخ افتى بانه ليست ارض جهاد !!
نفس الظروف و نفس الاسباب و نفس النتائج ولكن اختلاف المحتل وهنا السؤال المهم من منهم صح ومن مهم مخطىء ومن منهم اتبع سيدنا محمد ومن منهم لم يتبع !! لا تحجج اخي الكريم بانه اثنينهم صح لكن الظروف اختلفت ترى الي يكلمونك هنا اغلبهم اهل ثقافه و راي و علم .
الواضح من هل الامر الاسلام قد اوصله لنا البعض حسب ما يعتقد هو وليس ماهو حقيقي و الدليل هنا كتالي على ان الشيخ ال شيخ لم يذهب الى ما ذهب اليه الاسلام وسيدنا عمر بن الخطاب وهنا نكون اما ان بن الخطاب صح او ال شيخ صح فا تعتقد نتبع ونعتقد من منهم صحيح !!
وهذا دليل على اتخاذ موقف اتجاه فكره معينه او حدث معين وهو على سبيل اضراب و اعتزال

جاء الناس إلى عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - وقالوا : (غلاء اللحم فسعره لنا،فقال: أرخصوه أنتم ؟ )
فقالوا :نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الجزارين ونحنأصحاب الحاجة فتقول :أرخصوه أنتم ؟ وهل نملكه حتى نرخصه ؟وكيف نرخصه وهو ليس فيأيدينا ؟)قال :اتركوه لهم..)

q8y777

عضو
استغفر الله واتوب اليه
ياجماعه الفتن الفتن ماسلم منها كبار الصحابه
لاحول ولاقوة إلا بالله
تفكروا وتعقلوا ولاتتهموا من حفظ الكتاب والسنه
اللهم اني بلغت ( بس بعض الاوادم يحبون يتفلسفون )

جنتل أفندي

عضو فعال
استغفر الله واتوب اليه
ياجماعه الفتن الفتن ماسلم منها كبار الصحابه
لاحول ولاقوة إلا بالله
تفكروا وتعقلوا ولاتتهموا من حفظ الكتاب والسنه
اللهم اني بلغت ( بس بعض الاوادم يحبون يتفلسفون )
احد قالك انه ندعو للخروج بالسيف و السلاح ؟؟ اصلا دعوانا هي التعبير عن الاعتراض بالطرق السلميه و نرفض كل الرفض لاي عمليها غير سلميه تحت اي عذر او مسمى.
احد قالك ان النقاش الي قاعدين نمارسه هو نقاش يؤدي الى تفجير و تقتيل ؟ شفيكم بس تبون تحجرون على العالم حتى مجرد النقاش ؟ ترى ما قال بهل الامر لا الله سبحانه ولا رسوله
ولا تخلون الفتنه هي الفزاعه الي تخوفون فيها الناس من مجرد النقاش وتشغيل مخها

ناس افنوا عمرهم في طلب العلم وتخصصوا فيه هل نحن افهم

منهم؟؟؟؟

سؤال لكاتب الموضوع

هل تستطيع ان تبني بدون مهندس؟؟؟

هل تستغني عن الطبيب ان مرضت لاسمح الله؟؟؟؟

هل وهل وهل الأمثله كثيرة والأجوبه بالطبع لا والسبب انهم اهل

خبره وافنوا عمرهم في تخصصهم لذلك هم اعلم

وكذلك العلماء يفقهون ويعلمون مالاتفقه انت وانا

اخي الغزيز لقد افنوا هؤلاء العلماء مايقارب اعمارنا وربما اكثر في طلب الغلم

فهل نأتي اليوم ونقول لهم انتم على خطأ ونحن على

صواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك العلم وأمره للعلماء وأن اختلفوا وتفرغ للمنتديات

جنتل أفندي

عضو فعال
ناس افنوا عمرهم في طلب العلم وتخصصوا فيه هل نحن افهم

منهم؟؟؟؟

سؤال لكاتب الموضوع

هل تستطيع ان تبني بدون مهندس؟؟؟

هل تستغني عن الطبيب ان مرضت لاسمح الله؟؟؟؟

هل وهل وهل الأمثله كثيرة والأجوبه بالطبع لا والسبب انهم اهل

خبره وافنوا عمرهم في تخصصهم لذلك هم اعلم

وكذلك العلماء يفقهون ويعلمون مالاتفقه انت وانا

اخي الغزيز لقد افنوا هؤلاء العلماء مايقارب اعمارنا وربما اكثر في طلب الغلم

فهل نأتي اليوم ونقول لهم انتم على خطأ ونحن على

صواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك العلم وأمره للعلماء وأن اختلفوا وتفرغ للمنتديات
اخي الكريم تراني ما طلبت منه يفني نفسه من اجل العلم
ثاني شي منصب العالم فيه مغرم و مغنم و ربعنا فقط اخذو المغنم و تركو المغرم و الدليل شوفهم كلهم سياراتهم اخر موديل و بيتهم قصور
يعني هذا مارس طريقه مثل اي طالب درس و تخرج و بدى يكون نفسه عشان يحسن من مستواه المعيشي .
بعدين شرحت لك انه في مثال المظاهرات في جهه تقول حلال و في جهه تقول حرام
يعني في رأيين ف ليش تبيني اقبل براي من تؤمن فيه و ما اقبل بالراي الثاني من قال لك الحق بانك تحدد لي هذا العالم اوكيه و الثاني مش ولبد ؟؟

q8y777

عضو
ماحجرنا على الناس انت اللي شفيك
المصريين طلعوااااااااا مظاهرات ومات عدد منهم
والعجيب انه الاحزاب اهيا اللي تفاوض الحكومه
يعني المظاهرات مصيبه واضعاف حاول تاخذ نفس وتفكر وتخيل مصر تصير نفس لبنان ............ حزب الاخوان المسلح حزب الكنايس وحزب كفايه و وووووو وكل هذا لانه المظاهره سلميه والمستفيد المرتزقه ......... والشعب مكانك قف ودوله ضعيفه ولاتعصب احاول اتفاعل وياك
وبكره تعرف ليش افتوا العلماء الله لايورينا مكروه والدليل الخامئني يخطب الجمعه لناس فرس باللغه العربيه هههههههههه شي مضحك ومرهب ولك كل تقدير شكرااااااااااااااا

رافع الراية

عضو ذهبي

بو اسماعيل

عضو فعال
ثقافه الحاكم في ادارة الدولة تختلف عن ثقافه المحكوم التي لا تتعدى [ ماء و أكل نظيف و معاش و تعليم و مستشفى ]

تقصر في هذه الامور تصبح طاغية و ظالم و فرعون زمانك

و يجب الخروج عليك ماهذا التفكير المريض

أدعوا الله أن يلهم جميع الشعوب الاسلامية التفكير بطريقه صحيحة

المظاهرات فتنه

لان بنهايه ارضاء الناس غاية لا تدرك

يسقط حاكم و يظهر غيره ولا بد تظهر منه سليبيات لانه فالنهايه إنسان

ولا يوجد على الكره الارضيه أنسان معصوم لا يخطئ

الطريقه الوحيدة لرفع الظلم هي الدعاء بالفرج و الصبر و التحمل

فالشر المظاهرات أكبر من خيرهاا

دولة تكثر فيها المظاهرات ثق ثقه تامه ستتفكك و تصبح دويلات

اخي الكريم تراني ما طلبت منه يفني نفسه من اجل العلم
ثاني شي منصب العالم فيه مغرم و مغنم و ربعنا فقط اخذو المغنم و تركو المغرم و الدليل شوفهم كلهم سياراتهم اخر موديل و بيتهم قصور
يعني هذا مارس طريقه مثل اي طالب درس و تخرج و بدى يكون نفسه عشان يحسن من مستواه المعيشي .
بعدين شرحت لك انه في مثال المظاهرات في جهه تقول حلال و في جهه تقول حرام
يعني في رأيين ف ليش تبيني اقبل براي من تؤمن فيه و ما اقبل بالراي الثاني من قال لك الحق بانك تحدد لي هذا العالم اوكيه و الثاني مش ولبد ؟؟

سبحان الله اين رأيت قصورهم؟؟؟؟

وسياراتهم؟؟؟

افدنا جزاك الله خير؟؟

والله وبالله اني انا من راى اعمالهم الخيريه وبالذات ابن باز وال الشيخ

ولو رأيت مارأيت انا لندمت على ماقلت

اتق الله يا اخي

إنكشاري

عضو فعال
ليسوا معصومين

ان أتفقت فتواهم مع الدليل اتبعناها

وإن خالفت رددناها ولا عصمة لأحد عندنا إلا الانبياء

جنتل أفندي

عضو فعال
ماحجرنا على الناس انت اللي شفيك
المصريين طلعوااااااااا مظاهرات ومات عدد منهم
والعجيب انه الاحزاب اهيا اللي تفاوض الحكومه
يعني المظاهرات مصيبه واضعاف حاول تاخذ نفس وتفكر وتخيل مصر تصير نفس لبنان ............ حزب الاخوان المسلح حزب الكنايس وحزب كفايه و وووووو وكل هذا لانه المظاهره سلميه والمستفيد المرتزقه ......... والشعب مكانك قف ودوله ضعيفه ولاتعصب احاول اتفاعل وياك
وبكره تعرف ليش افتوا العلماء الله لايورينا مكروه والدليل الخامئني يخطب الجمعه لناس فرس باللغه العربيه هههههههههه شي مضحك ومرهب ولك كل تقدير شكرااااااااااااااا
انا ضد تماما اي حزب وماحب الاحزاب لانه منهي عنه من الله شرعا و في القران مذكور هل التحريم
لكن انا اتكلم عن تظاهره سلميه يرفض فيها الظلم
شنو في مشكله في مثل هذا التصرف ؟ و بخصوص الي ماتو هل تعلم عدد الي يموتو يومين في سجون مصر من التعذيب ؟

جنتل أفندي

عضو فعال
ياخي موقع اسلام اون لاين موقع للاخوان المسلمين واكيد مليان صوفية حاقدين على الشيخ المفتي ال الشيخ

والدليل شوف المفتي حق مصر وش يقول بنفس الموقع

http://www.islamonline.net/servlet/...404740614&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout

كاتبين الشيخ ال الشيخ
والعلامة علي جمعة

مصريين صوفية
يا اخي الكريم شلك بمنهو عرض المعلومه !! انت تسئل هل المعلومه صح ولا لا وهل موضوعها في محله ؟
تقدر تشوف نفس الفتوى في مواقع ثانيه و الغي موقع اسلام اون لاين

جنتل أفندي

عضو فعال
ثقافه الحاكم في ادارة الدولة تختلف عن ثقافه المحكوم التي لا تتعدى [ ماء و أكل نظيف و معاش و تعليم و مستشفى ]

تقصر في هذه الامور تصبح طاغية و ظالم و فرعون زمانك

و يجب الخروج عليك ماهذا التفكير المريض

أدعوا الله أن يلهم جميع الشعوب الاسلامية التفكير بطريقه صحيحة

المظاهرات فتنه

لان بنهايه ارضاء الناس غاية لا تدرك

يسقط حاكم و يظهر غيره ولا بد تظهر منه سليبيات لانه فالنهايه إنسان

ولا يوجد على الكره الارضيه أنسان معصوم لا يخطئ

الطريقه الوحيدة لرفع الظلم هي الدعاء بالفرج و الصبر و التحمل

فالشر المظاهرات أكبر من خيرهاا

دولة تكثر فيها المظاهرات ثق ثقه تامه ستتفكك و تصبح دويلات

يعني انت تعتقد ان ما فعله بن علي بانه منع الحجاب و الصلاه وفق لقيود و مساوات المواريث هو امر عادي ويجب ان لا نخرج عليه و ايضا ما فعله عبدالله ابن الاحمر و تسليمه لغرناطه لفيرننادز بمقابل انه يتركوه يخرج بامواله .. تشوفه انه يقابل بالدعاء فقط ؟؟
تعرف سالفة القريه الي امر الله سبحانه في الخسف فيها و رجع اليه سيدنا جبريل و قاله ان به رجل مؤمن يقوم الله قال ابداء به !! لانه ما انكر الفساد في قريته وانت تبينه بس ندعو الله من دون عمل ؟
الله يصلح الجميع اللهم امين

جنتل أفندي

عضو فعال
سبحان الله اين رأيت قصورهم؟؟؟؟

وسياراتهم؟؟؟

افدنا جزاك الله خير؟؟

والله وبالله اني انا من راى اعمالهم الخيريه وبالذات ابن باز وال الشيخ

ولو رأيت مارأيت انا لندمت على ماقلت

اتق الله يا اخي

ها!!! ما تعرف الموكب الي يركبه ال شيخ ؟؟

بن باز رحمة الله عليه مافي احد يتكلم عنه بخصوص ورعه فيعلم الله اني احبه لكن الحق احق بان يتبع
بعدين من قالك او تكلم عن انهم مالهم اعمال خيريه ؟ ليش تفرع الموضوع
النقاش على موضوع افغانستان الاثنين اختلفو على نفس الحدث واثنينهم يتبعون السلف الصالح فا اقولك من منهم صح ومن منهم خطاء
بس ناقش هل النقطه ولا تلتف على الموضوع لو سمحت

جنتل أفندي

عضو فعال
ليسوا معصومين

ان أتفقت فتواهم مع الدليل اتبعناها

وإن خالفت رددناها ولا عصمة لأحد عندنا إلا الانبياء
كفو يا الدرة الجيش العثماني وهذا ما اقول به انه لا عصمه لاحد الا الانبياء لكن ربعنا مايبون حد ان تفتح حلجك بمقابل هل الشيوخ ويبونه فقط بغبغائات بدون عقول

أعلى