كم أنت مخطيء يا ناصر الحسيني

تفضل راي العلماء بالقرضاوي

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=1oSpO7cHA2E[/youtube]​

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=3DBGQKHoRIo[/youtube]​

ياجماعه القرضاوي من جماعه التكفير والهجرة

شنو توقعون من جماعه اسمها تكفير راعي فتن فتاويه شاذه لغويا ومعنويا وجنسيا

الله يرفع عنه

يقول لو ان الله نزل ما ارضى الناس ولا جاب نسبه 99% بالانتخابات

يعني اكيد انه انسان مو صاحي مادري شنو يبون فيه قطر

إذا ما تعرف الجماعات لا تتكلم فيها لو سمحت
القرضاوي من الإخوان المسلمين مو التكفير و الهجرة .. خلط عجيب الله يهديك

اذا الكلام مايعجبج وتاخذين الدين على كيفج
لاتطلبين مصادر مره ثانيه
أوكي ؟
والبراك احط صورته ولا ماحطها شي راجع لي محد يعلمني وانا وابن عمي نتصافى
:)

اطلب مصادر حتى اقارنها بالفتاوى اللي عندي .. ثم اختار اللي يقنعني
انا مو نفسكم قبل لا اقرا الفتوى اقرا التوقيع اللي تحتها ! اذا عاجبك المفتي تبعته و اذا مو عاجبك انتقدته بدون لا تقرا كلامه

بس للعلم .. السعودية كرمت الشيخ القرضاوي بأكبر جائزة اسلامية عالمية اسمها جائزة الملك فيصل ..

الاخ العزيز صاحب المقال الله يجزيك الخير . لقد قرأت مقال هذا الحسيني في جريدة الان وفوجئت بتدني لغة الحوار فتذكرت الشيعة وكيف يحترمون صاحب العمامة مع علمهم بسوء اخلاقه او حتى دينه ولكنها العمامة يا اخي .

اما الاخ مطيري حر اللي جاينا يركض وينقلنا فتوى من المدخلي في منتدى فلاح مندكار بدون لا يتثبت وهذا ديدن بعض الملتزمين عندما يتحامل على بعض اهل العلم عندما يخالف توجهاته. اقولك يا اخي تثبت من الكلام اولا المذكور في الرابط حتى لا تقع في الخطأ .
هذه بعض الفقرات انقلها من الرابط الذي ذكرته ( أطوار سيد قطب في وحدة الوجود :
أولاً ـ (نعق بها وهو في سن الكهولة في حدود عام 1935م أي في حدود 1355هـ في ديوانه الشعري حيث يقول في قصيدته إلى الشاطئ المجهول والتي منها هذه الأبيات )

اي كهولة يا اخي المبجل فسيد قطب من مواليد (1906) يعني عمره لم يتجاوز الثلاثين من عمره .

وهنا فقرة ثانية (وفي شيخوخته ف حدود سنة 1946 م أو سنة1947 م تحمس للدفاع عن عقيدة النيرفانا فمدحها وذبّ عنها وعن أهلها وهي تتضمن أخبث عقائد الوثنيين الهندوك والبوذيين من مثل وحدة الوجود وعقيدة التناسخ.)

وهنا اربعين سنة . اي كهولة واي شيخوخة . يعني بدايتها كذب وافتراء .

وبعدين كل من يعرف سيد قطب يعرف بانه مر بمرحلتين من عمره وانه تاثر باستشهاد الشيخ حسن البنا سنة 1949 .ما نسب اليه كان في فترة مبكرة من عمره . ولا اريد ان يطول الرد لكن ارجع الى سيرة الرجل قبل ان تنقل لنا ردود المدخلي ومندكار .

نرد للعلامة القرضاوي اين لقدافتريت عليه بانه اباح للمرأة ان تتغنى بالقرآن ولم تورد لنا دليلك.. وعن مصافحته للنساء فلم ارها ولو حدث ذلك فالقرضاوي ليس معصوما .

ثم هذا المدخلي اللي انت فرحان فيه لم يطعن احد في عقيدته ولكننا نطعن في سلوكياته وتجرأه على تكفيره للجماعات الاسلامية ببساطة شديدة وفي قعدة شاي يخرج الناس من الملة بينما حسني مبارك عنده مؤمن ولا يجوز القيام ضده . شفت متناقضات المدخلي وطلبته في الكويت الطويل ومندكار .

صدقت اخوي

المدخلي رجل فكره تكفيري .. كفر مجلس الامة و الدستور و هاجم السلفيين نفسهم لما شاركوا بالعمل الإسلامي السياسي .. يبون المطاوعة يلمعون ولاة الأمر و بس

شفيها الشبكة لها يومين ماعندها موضوع الا العلماء؟؟؟؟؟؟؟؟

يبدو ان ابناء البسوس والمجوس انتهوا من المزدوجين والمطران وبدو بين السنة انفسهم...............والله انها حرب منظمة وكنا متوقعينها وللأسف انا واحد ممن وقع فيها

اتركو العلمااااااااااااء يانااااااااااااااااااااااااس

ملاحظة.........لن ارضى بسب العلماء ابن باز وابن عثيمين وابن جبريل

وال الشيخ وامثالهم حتا لوكنت ظمن هذه الحرب ولكن اتعهد بعدم سب او قذف

القرضاوي او غيرة واتمنى من غيري ان يحذو حذوي

ابـوسعود

عضو مميز
إذا ما تعرف الجماعات لا تتكلم فيها لو سمحت
القرضاوي من الإخوان المسلمين مو التكفير و الهجرة .. خلط عجيب الله يهديك

انزين انا اسف وغلطان

بس يا ليت تقولي رايك باللي يقول

لو ان الله نزل ما ارضى الناس ولا جاب نسبه 99% بالانتخابات

يعني اكيد انه انسان مو صاحي مادري شنو يبون فيه قطر

جاوب بارك الله فيك

انزين انا اسف وغلطان

بس يا ليت تقولي رايك باللي يقول

جاوب بارك الله فيك

شكراً لقبول الملاحظة

ما ادري من قال هالكلمة 99% لكن لابد أن نعرف شلون قالها .. يعني في الجملة و الموضوع و السبب .. مو نقطع الآيات على شكل (ولا تقربوا الصلاة) و نلغي (و انتم سكارى)

لكني شايفة اذا سبّقنا احسان الظن أن المعنى هو : حتى الله سبحانه و تعالى رغم معجزاته و رسله إلا أن هناك من كفر به و لم يسلم
و بدون شك إذا أراد الله ان الناس كلهم يسلمون فقدرته ما يظاهيها شي و راح يسلم كل الناس حتى اكثرهم كفر و إلحاد

و الله أعلم

السؤال التالي ؟

نيو

عضو ذهبي
رجل الدين له مكانه عظيمة
ولا يجوز التلفظ عليهم من قبل الشعب
مهما قال او فعل يكون الرد من رجل دين مثله
لان الرد سوف يكون بالحجه والبرهان

ابـوسعود

عضو مميز
شكراً لقبول الملاحظة

ما ادري من قال هالكلمة 99% لكن لابد أن نعرف شلون قالها .. يعني في الجملة و الموضوع و السبب .. مو نقطع الآيات على شكل (ولا تقربوا الصلاة) و نلغي (و انتم سكارى)

لكني شايفة اذا سبّقنا احسان الظن أن المعنى هو : حتى الله سبحانه و تعالى رغم معجزاته و رسله إلا أن هناك من كفر به و لم يسلم
و بدون شك إذا أراد الله ان الناس كلهم يسلمون فقدرته ما يظاهيها شي و راح يسلم كل الناس حتى اكثرهم كفر و إلحاد

و الله أعلم

السؤال التالي ؟

هالكلام لو كان انسان جاهل... بس انت تعتبرة عالم واخطأ ومارجع عن الخطأ......ولو فرضنا انه نبي نحسن الظن انزين وصلة ردود من شيوخ كبار وما رجع عن كلامة

اسمحلييييي ترقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع حق القرضاوي

والله يا اخ هذلول لا نرضى كائن من كان و يكون ان يسب العلماء او يطعن فيهم او يسيء الظن بهم او يشكك الناس بهم .

وان بدر منهم ما يخيل لنا انه خطأ فنلتمس العذر لهم الى ان يثبت ذلك او يصر عليها عند مواجهتهم فقط وليس نحن من يطلق الاحكام بل ممن يوازيهم علما وفقها ومكانة .

فمشايخ اهل السنة سواء ممن ينتمي الى الحركة السلفية او الاخوان على خير ولا نزكي على الله احد فالعلامة ابن باز او ابن عثيمين او بن عقلة او بن جبرين او الالباني او القرضاوي او غيرهم لم يتعرضوا فيما بينهم بالتشكيك او التضليل .

بينما يأتي عوير وزوير ليخرج هذا من الملة وهذا يقول فلان داج وهذا رايح فيها وهو لا يعرف واجبات الحج من اركانه .

قلنا ونقولها مرة اخرى تلك هي المصيبة.

ولد البحر

عضو مميز
تقييم العالم أو تقويمه لا يقوم به العوام وإنما العلماء
والتقييم يكون بمعرفة عقيدة الرجل وفقهه وعمله
بميزان الحسنات والسيئات
وإنه كما قال العلماء : نقطة السيئات تذوب في بحر الحسنات
وقالوا : وإنه درج عند أهل العلم أن من كان ذو سيرة حسنة وكان له في الاسلام تأثير ظاهر وبدرت منه هنات وأخطاء فإنه يوهب يسير نقصه لفضله فإن المعصية حبث والماء إذا بلغ القلتين لم يحمل الخبث .
ولذلك إنه مما لا شك فيه أن فضيلة الشيخ يوسف من جهابذة العلم والدعوة والفقهاء المتبصرين العمليين فقد كان له دور كبير في تأسيس وترشيد كثير من الجامعات الاسلامية وله الفضل بعد الله في تأسيس الهيئة الخيرية العالمية في الكويت وله جهود كبيرة متنوعة في كثير من انحاء العالم
وهو كغيره من العلماء يصيب ويخطيء وليس بمعصوم
ومن لا يقتنع بفتواه فليس ملزما بالأخذ بها
ما دام يأخذ فتواه من عالم ٍ آخر يثق بدينه وكفايته العلمية
والواجب الحذر من الولوغ في أعراض العلماء حتى لا يكون خصيمك عند الله مرضيا
فتكون كمن عادى وليا من أولياء الله لأن الحديث القدسي يقول فيه الرب جل وعلا :
" من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب "
من حق الانسان التساؤل عن خطأ العلماء بأدب واستفسار واستفهام
فإن كان عالما بما يقول انتقد بأدب أيضا
والحذر كل الحذر نسبة كلام ٍ إلى عالم وهو لم يقله فإنه بهتان وافتراء
أو تفسير كلامه بما لم يرده
والواجب كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله في البيان الشهير
حمل الكلام على أحسن المحامل وإحسان الظن عملا بقوله تعالى : " اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم "
.
أما كلام العلماء فيما بينهم فلا يصح أن يتدخل فيه الصفقاء والجهلاء
.
1- كون الشيخ القرضاوي يفتي بكذا أو كذا مما هو غير مألوف في الفقه السائد في الجزيرة العربية وهو مذهب الامام المبجل أحمد بن حنبل فهذا ليس عيبا فلا زال الأئمة يختلفون في فروع الفقه ولا ضير وقد يجتهد أحدهم فيصيب أو يخطيء فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد .
2- الادعاء بأن سيدا رحمه الله يقول بوحدة الوجود هو ادعاء باطل وهو خطأ وقع فيه فضيلة العلامة الشيخ الألباني رحمه الله فقد ظن أن سيدا يقول بذلك مما فهمه من تفسير سورة الحديد والاخلاص وتبعه في هذا الخطأ الشيخ الدكتور ربيع المدخلي
وقد رد فضيلة العلامة الشيخ بكر بن عبدالله أبوزيد رحمه عضو هيئة كبار العلماء على الشيخ المدخلي برسالته الشهيرة باسم الخطاب الذهبي الذي جاء فيه :
ثالثًا: ومن العناوين الاستـفـزازيـــة قولكم (قول سيد قطب بوحدة الوجود).

إن سيدًا رحمه الله قال كلامًا متشابهًا حلق فيه بالأسلوب في تفسير سورتي الحديد والإخلاص وقد اعتمد عليه بنسبة القول بوحدة الوجود إليه، وأحسنتم حينما نقلتم قوله في تفسير سورة البقرة من رده الواضح الصريح لفكرة وحدة الوجود، ومنه قوله: (( ومن هنا تنتفي من التفكير الإسلامي الصحيح فكرة وحدة الوجود)) وأزيدكم أن في كتابه (مقومات التصور الإسلامي) ردًا شافيًا على القائلين بوحدة الوجود، لهذا فنحن نقول غفر الله لسيد كلامه المتشابه الذي جنح فيه بأسلوب وسع فيه العبارة.. والمتشابه لا يقاوم النص الصريح القاطع من كلامه، لهذا أرجو المبادرة إلى شطب هذا التكفير الضمني لسيد رحمه الله تعالى وإني مشفق عليكم إ.هـ
.

ومثل هذا ما تم نقله لفضيلة الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله فقد تم اقتطاعه وصرفه عن سياقه الذي جاء به ونقل له بنبرة الساخر المستهزيء
فأجاب على السؤال بقدر وطريقة ما نُقل إليه ولو أن السائل خاف الله ونقل الكلام كاملا غير مجتزيء عن سياقه لما أفضى بالفتوى إلى هذه النتيجة كمن يقول إني سمعت فلانا يقول: أنا الله
والحقيقة أنه كان يقرأ قوله تعالى من سورة طه : (إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري )
.
ويا أخي الحبيب نقل كلام العلماء بعضهم على بعض ليس محمودا
فإن كنت معجبا جدا بالشيخ المدخلي
فهل يسرك أن أنقل لك ما يقوله فيه صاحبه القديم الشيخ فالح الحربي في منتداه المسمى شبكة الأثر أو الأثري
أو ما يقوله فيه صاحبه القديم محمود الحداد
ولكننا لا نفعل هذا فلسنا بمثلكم هدانا الله وإياكم
وأنصحك بقراءة ما كتبه الدكتور عبدالرزاق الشايجي عن هذه المجموعة في بعض ما كتب
وكذلك نصيحتى أن تقرأ كتاب الدكتور بكر أبو زيد رحمه الله وهو كتاب
تصنيف الناس بين الظن واليقين .
وأخيرا أنصحك بزيارة موقع
http://www.islamgold.com/

وفيه اقرأ واستمع لفتاوى العلماء التي تخالف ما ينقله لك بعض من يكرهون سيد قطب لأسباب كثيرة
أقوال العلماء في الجماعات وضوابط نقدها ، مع ذكر بعض الأفراد في هذه الجماعات
الشيخ صالح الفوزان : ظلال القرآن لسيد قطب هو كلام في معنى القرآن يوافق على شيء و يخالف في أشياء .. تسجيل حديث 1427 هـ</SPAN> (2007-05-21) 10658
ابن باز : كتب سيد قطب والمودودي والندوي مفيدة فيها خير كثير ولا تخلو من بعض الأغلاط ، قد اجتهدوا في الخير ودعوا إلى الخير وصبروا على المشقة</SPAN> (2006-11-21) 12657
توجيه سماحة الشيخ ابن قعود رحمه الله لمن تحامل على سيد قطب وكتابه</SPAN> (2005-10-14) 11133
فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية عن سيد قطب رحمه الله وكتابه في ظلال القرآن .. تاريخ الفتوى 2-8-2005</SPAN> (2005-08-16) 23066
رد سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية على من عقب على كلامه عن ظلال القرآن وسيد قطب رحمه الله</SPAN> (2005-08-16)
شكر الله لكم
نسأل الله أن يحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وأن يهدينا سواء السبيل

أعلى