الشيخ محمد العبدالله: المنحة الأميرية لا تشمل أبناء الكويتيات

شطحات كاتب

عضو فعال
نقلا عن جريدة الوطن.....:

أكد الشيخ محمد العبد الله أن المنحة الأميرية لا تشمل أبناء الكويتية المتزوجة من غير الكويتي.

وأضاف العبد الله قائلاً "تعرفنا على 76 % من حسابات الكويتيين وسيشملهم التحويل الأول للمنحة الأميرية و24 % لم نتعرف على حساباتهم وسيشملهم الصرف يوم 28 فبراير".

ومن جهة أخرى قال مدير هيئة المعلومات المدنية مساعد العسعوسي إنَّه تم استبعاد 14 ألف حالة من المنحة الأميرية تمثل 1 % من الكويتيين لحين استكمال بياناتهم لدى الهيئة.

تعليقي:ياشيخ كنا نتمنى ان لاينكسر خاطر المرآه الكويتيه وهي ترى الكل يفرح بالمنحه باستثناء ابنائها...كنا نتمنى ياشيخ ان نتذكر اننا دولة دستور وعداله...كنا نتمنى ان تفرح الكويتيه وان لاتحس بالقهر بآن ابنائها لايفرحون مثل غيرهم...كنا نتمنى ياشيخ ولكن قدر الله وماشاء فعل

القطبي

عضو مخضرم
المفروض مصرح من البدايه وماترك الامر للفضائيات تلعب بنفسية هالفئه مره تنزل المنحه لهم ومره ماتنزل ..لكن لهم الله اعيال الكويتيه مانحسب لمشاعرهم اي حساب .

منذ البدايه و الخبر يقول للكويتييين فقط00
و لم تعلن الحكومه او تلمح بأن ممكن ان المنحه الأميريه ستشمل ابناء الوافدين اللي امهم كويتيه00

الذي يتلاعب بمشاعر هؤلاء و يتاجر بمآسيهم هم :
نواب البرلمان و خصوصا البراك و الحربش و الطبطبائي و البقيه0 0

و هدف هؤلاء سياسي خبيث 00
فلا همهم إلا الخباثه السياسيه00000

Librax

عضو مميز
للأسف البعض اطلق كذبة وصدقها مع العلم من البداية مافي مصدر موثوق قال لابناء الكويتيات منحة

والابن يتبع ابوه اذا ابوه مو كويتي شلون ياخذ !

بو عايد

عضو فعال
العداله ان كل فرد كويتي يستحق المنحة وهو ما جاء به القانون
ليس حسدا لهم حاشا لله ولكنه حق صريح وخاص لكل فرد كويتي
الخطأ الكبير هو تداول مثل هذه الامور اعلاميا

اوهام

عضو فعال
الله بيرزقهم رزق ما فيه منه

الابن دايم يتبع الاب وليس العكس يعني غير كويتيين والمنحة لا تشملهم
جارنا كويتي زوجته سوريه بعد ما تجنسة عطته فنقر وتطلقت وتاخذ المعاش والمنحه وبتسوي مجمعات بسوريه من خير الكويت شتخرط خيووو على الرجال غفورا رحيم وعلى النساء شديد العقاب القانون مافرق بين الكويتي والكويتيه عالاقل المطلقه والارمله الي عيالهم تربيت الكويت يحسنون معاملتهم

سلامات

عضو ذهبي
سؤال مهم ماذا يعني عندما يقول استكمال معلوماتهم المدنية..؟؟

هل يقصد ان من لم يجدد البطاقة المدنية لن تصرف له المنحة؟؟؟ بليز من يعرف يخبرنا

@الناصر@

عضو بلاتيني
ابتلشنا بالكويتية كل شوي الكويتية والكويتية والحين بدينا بعيالها أنا بس ودي أعرف الولد مسجل باسم أمه وإلا أبوه

بعدين يابعل الكويتية ( خوش إسم ) خذ زوجتك وروح ديرتك وإصرف عليها ترا بالشرع والعادات الرجال اللي يصرف وإلا عاجبك الوضع بعد إشعليك قاعدين يطالبون لك ببيت عفوا حقوق المرأة المدنية المتزوجة من غير كويتي

القطبي

عضو مخضرم
ابتلشنا بالكويتية كل شوي الكويتية والكويتية والحين بدينا بعيالها أنا بس ودي أعرف الولد مسجل باسم أمه وإلا أبوه

بعدين يابعل الكويتية ( خوش إسم ) خذ زوجتك وروح ديرتك وإصرف عليها ترا بالشرع والعادات الرجال اللي يصرف وإلا عاجبك الوضع بعد إشعليك قاعدين يطالبون لك ببيت عفوا حقوق المرأة المدنية المتزوجة من غير كويتي

الكويتيه و زوجها الوافد ليس لهم ذنب00
فبعض نواب البرلمان يستغلون هذا الأمر لأسباب سياسيه خبيثه00
و هذا الأمر خطير للغايه00

حسن الإختيار يجنبنا هذه الأمور00

ام عزوز

عضو بلاتيني
الكويتيه و زوجها الوافد ليس لهم ذنب00
فبعض نواب البرلمان يستغلون هذا الأمر لأسباب سياسيه خبيثه00
و هذا الأمر خطير للغايه00

حسن الإختيار يجنبنا هذه الأمور00

اخوي مو بالضروره يكون زوجها وافد ممكن يكون ولد خالتها او لد عمها

لكن لم يحصل على الجنسية لاسباب الكثير يعرفها وهو جهل الاجداد بعدم ادراج اسماء ابنائهم

بكشف الحنسية لانه طلق امه او غير ذلك

kuwait1

عضو بلاتيني
والابن يتبع ابوه اذا ابوه مو كويتي شلون ياخذ !
;)عندي كم واحد من الربع ابوة كويتي وهو بدون والثاني ابوة كويتي وهو سعودي ووو..
هل يحق لة ان يأخذ المنحة ولا لا تكفى حلها يامن تنادي باالابن يتبع ابوه
ملاحظة/ماسمعت ان الرجل والمراه متساوين بالحقوق والواجبات ولا الدعوة انتقائية

@الناصر@

عضو بلاتيني
;)عندي كم واحد من الربع ابوة كويتي وهو بدون والثاني ابوة كويتي وهو سعودي ووو..
هل يحق لة ان يأخذ المنحة ولا لا تكفى حلها يامن تنادي باالابن يتبع ابوه
ملاحظة/ماسمعت ان الرجل والمراه متساوين بالحقوق والواجبات ولا الدعوة انتقائية

عندك شك في ذلك

كـويتي

عضو ذهبي
التصريح واضح وصريح حتى لايتأمل الغير بالمنحة

المنحة للكويتيين فقط

كلامه سليم ومافي شي

Librax

عضو مميز
شي غريب علشان الف دينار صار الرجال يتبع امه ويحمل اسمها وينكر صلته بأبوه وعلاقته فيه

هذي الف لو مليون شيسوي :)

@الناصر@

عضو بلاتيني
اكيد لا
لكن انا اشك باانك تقراء عدل تكفى :وردة:ركز

حنا نتكلم بالكويتية اللي متزوجة غير كويتي
يعني هنا المشكلة واضحة ( مو كويتي ) أما واحد كويتي وولده بدون أكيد تأخر بالتجنيس أو هناك أسباب لا نعرفها

وصلت الفكره :وردة:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
من ناحية قانونية ودستورية علشان اللي على مخه غطاء يفهم
المادة( 29 ) : الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين

لماذا لا يطبقون هذا القانون او يتم سحب كل شخص اخذ الجنسية وكانت امه اجنبية وغير كويتية او كانت كويتية عن طريق زوجها ؟ اذا تم سحب الجناسي من اللي جنسوا زوجاتهم وتجنسوا رغم انه امهاتهم غير كويتيات بالاصل وقتها فليتشدق كل شخص بمنطقه الاعوج ويقول للكويتيين فقط

من الناحية الاخلاقية باعتقادي انه الحل الانسب لمنح ابناء الكويتيات فقط المطلقات والارامل لان هؤلاء ليس لهم عائل بعد الله الا الحكومة اما الكويتية المتزوجة من غير كويتي وهي على ذمته باعتقادي انه ليس هنالك اي مشكلة في عدم اخذهم للمنحة ولو طبقنا المادة اللي بالدستور بحذافيرها كان اخذت المنحة وجنست زوجها وعيالها تلقائيا مثل الفرد الكويتي العادي

من الناحية الانسانية انا مدري وش يحس فيه الاشخاص اللي يتكلم ويقول والله ابناء الكويتية مالهم حق ليش ما يروح لديرة ابوه مثلا او كذا ... فأقوله ما تعرف وش اللي يحصل بين البيوت .. انا مثلا اعرف شخص سعودي ملزم ببقاءه بالكويت علشان ما عنده أهله احد الا هو فماذا تريد منه أن يفعل يسمع لكلامك وانت تقول ابتلشنا فيكم ! فوق ماهو محدود على الجلسة بسبة اهله ومحارمه تجي وتقوله والله ياخي ابتلشنا فيكم ليش ما تروح ديرة اهلك ؟

باختصار تطبيق القانون الصحيح وهو سحب الجناسي من كل امرأة تجنست على زوجها وكل شخص تزوج غير كويتية وجاب منها عيال تسحب جناسيهم ايضا علشان يتم تطبيق القانون بحذافيره
اما سوالف الانتقائية ومرة تطالبون بحقوق المرأة وفي بعض الاشياء لا حقنا حلالنا ما نبي احد يخاشرنا فيه ما ينفع !

البعض تحسه دافع من جيبه دينار على هالناس ولو الود وده يبيدهم من الديرة كان ابادهم .. هذي مشكلتنا أننا أناس طبقيين !

باختصار المنحة راحت للي يستحقها ان شاء الله واللي ما حصل من المنحة رزقه على رب العباد اللي عليه الرزق كله لا الكويت ولا الدول الثانية بترزقه دام الله ما رزقه !

100-100

عضو مميز
انا الاحظ أنه الكويتيات بناتنا وخواتنا ونعم فيهم الي لنا لهم لكن مثال كويتيه متزوجه مصري ولا سوري ولا امريكي يعني عيال هالدول شي طبيعي مايخدمون الديره ولا راح يخدمونها فا مايستحقون نهائياً
وتقبل تحياتي ..

الحر الابي

عضو مميز
الله بيرزقهم رزق ما فيه منه

جارنا كويتي زوجته سوريه بعد ما تجنسة عطته فنقر وتطلقت وتاخذ المعاش والمنحه وبتسوي مجمعات بسوريه من خير الكويت شتخرط خيووو على الرجال غفورا رحيم وعلى النساء شديد العقاب القانون مافرق بين الكويتي والكويتيه عالاقل المطلقه والارمله الي عيالهم تربيت الكويت يحسنون معاملتهم
اللهم امين

المفروض يطبق قانون المساواه وفيه كلام تصرف المنحة لهم بس الحساد واجد الله يوفقهم باللي اخير منها انا حبيت اوضح ليش ما اخذوا حسب القانون

أعلى