أمن الدولة



آمال:
أمن الدولة

محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%AD%D9%8A_thumb.jpg
اللهم يا من قصّرت هذا الشهر حتى بدا قزماً في الصورة التي تجمعه بشقيقيه الأصغر والأكبر، يناير ومارس، اللهم سدد هذه الرمية/المقالة لتصيب جمجمة هذا فتخترقها إلى جمجمة خصمه... آمين. والخصمان هما عيال الفهد من جهة ونواب التكتل الوطني من الجهة الأخرى.
و«التكتل الوطني» كان يمكن أن يكون معارضاً لو أن الوزراء كلهم من عيال الفهد، لكن العين بصيرة واليد قصيرة، وسلامتها أم حسن. ومرزوق الغانم أطلق من رشاشه «صليات»، كما يقول الرماة والعساكر، أي طلقات سريعة متتالية، على وزير الداخلية الجديد، لا ليقتله بل ليقتل القابع في الغرفة المجاورة، مدير أمن الدولة الشيخ عذبي الفهد.
والتكتل يسير على ميثاق غير مكتوب، أهم بنوده أن لا يضم نائباً شيعياً ولا قبلياً، وأن يقتصر على الحضر السنة، ومن بنود ميثاقه كذلك أن يتفرغ لـ»عدّ فصم التمر» الذي يتناوله أحمد وطلال وعذبي الفهد ومن يسبح في فلكهم، ولا شيء آخر. ولو أن القدر لم يأتِ بعيال الفهد، أو لو أنهم كانوا ماليزيين، مثلاً، أو من مواطني بوركينا فاسو، لاخترع «الوطني» عيال فهد آخرين، كي يبقى على قيد الحياة.
وهو (أي الوطني) يسعى اليوم إلى اقتلاع جذور الأشقاء الثلاثة، وقد ينجح في ذلك، وقد يسقط حصن «أمن الدولة» أولاً، لأسباب يطول شرحها، ليس من بينها التجسس والتنصت، كما أرى، فعذبي الفهد وإن اختلفنا معه وتمنينا زواله السياسي، لا يمكن أن ينحدر إلى هذا المستوى من الانحطاط، فيتنصت على هذه وهي تقبل حبيبها في الهاتف، أو يسجل حديث الزوج وزوجه، قبل أن يبدأ المساومة. بل على العكس أظنه أحد «الناصحين» هذه الأيام والمؤيدين للتهدئة، بحكم معلوماته، ولن أفصّل أكثر.
هذا من ناحية «التكتل الوطني»، أما إذا وجّهنا مناظيرنا الليلية إلى أحمد الفهد (أقصد إذا ركّزنا على أفعاله غير الظاهرة) فسنجده أكثر من يعرف من يقف وراء الفتنة المنتشرة في البلد (ما فينا من قضايا شيخ أحمد، وسّع صدرك وخذ الكلام الذي يجمد على الشوارب والحواجب)، وهو السبب الرئيسي لما تعرضت له القبائل من مهانة قبل فترة، إضافة إلى بعض الديكة من شيوخ القبائل وبعض المرتزقة من نواب القبائل وصحافييها... شلون؟ سأقول لك شلون وسآتيك بالأنباء.
أحمد الفهد طبيب تخدير من النوع النادر، فهو سيرعى اليوم مهرجان «مزايين الإبل» وسيرعى غداً مهرجان «هجيج الإبل» وبعد غد «طهور الإبل» و»تخرج الإبل» ووو، وما إن يخرج من المهرجان حتى يغمز لجريدة الشاب العصامي، التي هي جريدته في الواقع، وهي عصاه التي يتوكأ عليها ويهش بها على غنمه وله فيها مآرب أخرى، أقول يغمز لجريدته، فتكتب مانشيتاً بطول أذن الحمار «تنسيق عالي المستوى بين وزارة الداخلية الكويتية ودولة شقيقة حدودية على موضوع الازدواجية»، وهو واحد من الذين «تكتكوا» وصوّروا أن أبناء القبائل وحدهم من يحمل جنسية أخرى، كي يضعفهم فيلجأوا إليه، وهو من رعى «أبو جعل» الذي تخصص في إطلاق الشتائم على القبائل، فإذا غضبت القبائل، وغضب أشراف البلد، وصرخ الناس «ما الذي يحدث؟ لا تشعلوا النار» وتداعى النواب لاستجواب الوزير المختص، غمز الفهد بعينه لنوابه من أبناء القبائل فأسقطوا الاستجواب، وهو جالس هناك على سجادة الصلاة يقرأ القرآن... بكل براءة وخشوع.
باختصار... الفهد يدعم المرتزقة والإمعات من أبناء القبائل في الانتخابات، فتظهر القبائل بصورة مشوهة مكسورة، ويداعب القبائل بكلمتين، ثم يحرض أبواقه الإعلامية على القبائل، ثم يرأس لجنة الوحدة الوطنية «سمّعني غمزة»، ثم يرعى مهرجان «ختان الإبل»... إنه سيد البيضة والحجر. وعهد علينا، نحن الكويتيين من أبناء القبائل، إذا لم يكف يده عنا في الانتخابات، أن نجعله يعضّ أصابعه وأصابع كل من يخطط معه... ندماً.


التعليق

من زمان ما قرينا الوشيحي يهاجم احمد الفهد جذي بشكل مباشر زين يسوي والله باعها فيهم
 

alighsaad

عضو فعال
صدق الوشيحي .........

تدخل احمد الفهد ظاهر شاهر لا يخفى على احد

ينتقي المتردية والنطيحة ويدعمه بالمال الذي لا نعرف مصدره .... فقد توفى الشهيد البطل ولم يكن ممن يجمع الاموال

وقبل تقلده لوزارة النفط كان احمد الفهد معلنا لافلاسه والانتخابات الاخيره يدعم المرشحين بالخامسه من الامعات والسفلة ب170 الف للواحد

كنا نعتقد حبه للقبايل لكن الايام اثبتت انه يتخذهم مطية لاطماعه ليس الا

ابناء القبائل اليوم شباب متعلمين ومثقفين ..... لا يلعب بلحاهم شيخ او وزير ..... وانظر لعبيد الوسمي تجده مثالا حاضرا

ما اقول الا ...... بيض الله وجهك يا الوشيحي .... رغم اختلافي معك في اطروحاتك للمواضيع ذات الصبغة الدينية 
 
سبحان مغير الأحوال!!

أوليس هذا الوشيحي نفسه الذي كان يمسح جوخ عند أحمد الفهد، و كل كتاباته مدح في أحمد الفهد، حتى له مقالات سابقة كان يسميه بالأمير القادم؟!

شاللي خلاه يقلب بهذا الشكل؟!
 

guevara

عضو مميز
لم يخالجني شك في يوم من الأيام ان أحمد الفهد المحرك للكلاب التي تنهش في القبائل وهو الداعم الرئيسي لقناة العهر وابوجعل ومن بعيد لبعيد وكأني مومسوي شي وهو قاتل القتيل وماشي بجنازته وباعتقادي بانه يقوم بذلك ليس كرها بالقبائل ولكن لاستراتيجيه معينه تدور في ذهنه ولايعلمها بالضبط الا هو ..

ولوكان فينا ذرة كرامه للجمناه ولجمنا من يؤيده حفاظا لكرامتنا ..

أما مرزوق فهو وشله الوطني تجمعوا بخندقنا كرها بأحمد الفهد وليس محبة لنا ولاننسى اتجواب نوريه وألفاظهم العنصريه ومنها هذي بنت الكويت يعني اللي يستجوب دخيل علينا وماهو ولدالكويت ..وماتخفي نفوسهم اكبر ..
 

kh2008

عضو بلاتيني
الوشيحي انت بطل والله لايغير عليك والله كل مقالاتك بالصميم واتمنى ان سحب القضايا لاتؤثر عليك
 

DK-21

عضو بلاتيني
لله درك يا ابو سلمان اصبت كبد الحقيقه

نعم كل كلمه قلتها نتفق وياك فيهـا :إستحسان:
 

الشااامخ

عضو فعال
عين الصواب وكلام ميه ميه

ولاحظوووو طار طلال الفهد لسلام على الوسمى اليوم


مكشوفين عيال الفهد يقتلون القتيل ويمشون فى جنازته
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ،...

ما همني في هذا المقال حديث الوشيحي عن التكتل و خصوصاً اذا ما تابعنا اداء الصرعاوي و الغانم الموجه لقضايا ضد ابناء الفهد !!!

بلا شك مرزوق الغانم لديه غيرة اكثر من غيره على البلد و تراثه السياسي فهو و عائلته جزء من هذا التراث، ولكن علامات استفهام كبيرة على العديد من القضايا التي وقف فيها التكتل مع الحكومة نكايةً بالبدو و الاسلاميين !!!

و لم يتحدث الوشيحي عن امن الدولة الا في جمل نادرة فما وجه التسمية توقعت ان يتجه الكتاب للحديث عن هذا الجهاز الذي و للأسف الشر يعم فيه

و الدكتور غانم النجار هو من يتحدث عن هذه الاجهزة و حقوق المواطن و الانسان بشكل جيد و في الصميم و باختصار يصيبهم في مقتل
 

ابو ساره

عضو ذهبي

استمر يالوشيحي علي هذا الهدف فضرباتك المتتاليه بإذن الله سوف تنعكس خيراً علي الوطن والمواطنين

رااااااائع كما عهدناك يابو سلمان

افضحوا المهرجين الذين يحركهم احمد الفهد من النواب واكشفوا الامتيازات التي تمنح لهم مقابل ذلك

استمروووووووووا
 

دائرة واحدة

عضو ذهبي
لم نتمنى خسارة أبناء الشهيد فهد الأحمد فقد كانوا محبوبين جدا خاصة من القبائل وخسروا كثيرا نتيجة سياستهم الخاطئة بالفترة الأخيرة وأعتقد ان من كان يحاول حرقهم من فترة قد نجح أخيرا
 

جراح الكويت

عضو بلاتيني
باختصار... الفهد يدعم المرتزقة والإمعات من أبناء القبائل في الانتخابات، فتظهر القبائل بصورة مشوهة مكسورة، ويداعب القبائل بكلمتين، ثم يحرض أبواقه الإعلامية على القبائل، ثم يرأس لجنة الوحدة الوطنية «سمّعني غمزة»، ثم يرعى مهرجان «ختان الإبل»... إنه سيد البيضة والحجر. وعهد علينا، نحن الكويتيين من أبناء القبائل، إذا لم يكف يده عنا في الانتخابات، أن نجعله يعضّ أصابعه وأصابع كل من يخطط معه... ندماً.

بإختصار يالعجمي (الوشيحي) مقالك أو لنقل سالفتك بشكل أصح ركزت على أبناء القبائل بشكل عام والمرتزقة والإمعات منهم بشكل خاص وتناسيت الشرائح الأخرى في المجتمع الكويتي لماذا لا تتطرق لجميع الشرائح التي تحضر (غبقة الشيخ أحمد الفهد) وتصفهم بهذا الوصف حتى تكون أكثر مصداقيه في سوالفك آسف مقالاتك
 

موطن حر

عضو فعال
آحــسنت يــآلــوشيحي ~

أحمد الفهد بئرة فــسآد بــقلب آلــحكومه ~

وهــو آحــد آلــدآعمين لــقنوات دهـدآري وهز آلــخصر . .

دهـدآري = العداله
هز الخصر = سكوب
الانسداح = الصباح << ماعندهم غير التدليس بالمقاطع
 
أعلى