متى يُفكّر الرجل بالزواج من ثانية ؟

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
مداخلة بسيطة

لأبيات أعجبتني


حياك الله مرة أخى اخي الموقر الرافعي .. بصراحة آثرت ان ارد بالتفصيل لكن الادراج طويل جدا ً لذا سأقسمه الى جزئين لان الرد على المشاركة تُرفض لكثرة الاحرف ..​


أتاني بالنصائح بعض ناسِ
وقالوا أنت مِقدامٌ سياسي
أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ
مع امرأةٍ تُقاسي ماتُقاسي
وتقضي الأربعين بشرِّ حالٍ
كَدابِ رأسُه هُشِمت بفاسِ
وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً
ومحروما ً وتمعن في التناسي
تزوَّج باثنتينِ ولا تبالي
فنحن أُولوا التجاربوالِمراسِ


خراب السفن
وفي غالب الاحيان من ينصح بالتعدد ( يتراقع) من الخوف لي طرى له زول مرته : /


فقلت لهم معاذ الله إني
أخاف من اعتلالي وارتكاسي
فها أنذا بدأتْ تروق حالي
ويورق عودُها بعد اليباس
فلن أرضى بمشغلةٍ و هم
وأنكادٍ يكون بها انغماسي

وهذا الخوف .. يتوقع ان الثانية بطيخة حمره تطلع ابصلة ..
ذكي هذا الشاعر وفطين ما شاء الله
ما اسمه اخي المحترم الرافعي ؟

لي امرأةٌ شاب الرأسُ منها
فكيف أزيد حظي بانتكاسي


لا أعلم لماذا تؤذي المرأة زوجها ؟
بعض النساء للأسف فقيرات تدبير


فصاحوا سنة المختار تُنسى
وتُمحى أين أربابُ الحماسِ؟!

الله أكبر ..
حدهم متحمسين : /



فقلتُ أضعتُم سُنناً عِظاماً
وبعض الواجبات بلا احتراسِ
لماذا سُنَّةُ التعداد كنتم
لها تسعون في عزمٍ وباسِ
وشرع الله في قلبي و روحي
وسُنَّة سيدي منها اقِتباسي


الله الله .. كفو والله ..



إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخرى
فذاك له بلا أدنى التباسِ
ولكن الزواج له شروطٌُ
وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسي


نعم صحيح .. التعدد ليس كركوب طائرة متجهه للنمسا







يتبع ..
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم


التابع /

وإن معاشر النسوان بحرٌ
عظيم الموجِ ليس له مراسي

أنا اشهد نحن النساء محيطات يغرق فيها كل من تعود على السباحة داخل الطشت..
* كل امرأة قفل لخزينة معينة ..

ويكفي ما حملتُ من المعاصي
وآثام تنوء بها الرواسي
فقالوا أنت خوَّافٌ جبانٌ
فشبّوا النار فيقلبي وراسي
فخِضتُ غِمار تجرُبةٍ ضروسٍ
بها كان افتتاني وابتئاسي
يحزُّ لهيبها في القلب حزَّاً
أشد عليَّ من حزِّ المواسي


شيشّوه : /


رأيت عجائباً ورأيتُ أمراً
غريبا في الوجودِ بلا قياسِ
وقلتُ أظنُّني عاشرت جِنَّاً
وأحسب أنَّني بين الأناسي
لأتفه تافهٍ وأقلِّ أمرٍ
تُبادر حربُهن بالإنبجاس
وكم كنتُ الضحية في مرارٍ
وأجزم بانعدامي و انطماسي


اللي يبي الدح ما يقول أح


فإحداهن شدَّت شعر رأسي
وأخراهن تسحب من أساسي
وإن عثُر اللسان بذكرِ هذي
لهذي شبَّ مثل الالتماسِ
وتبصرني إذا ما احتجتُ أمراً
من الأخرى يكون بالإختلاسِ
وكم من ليلةٍ أمسي حزينا
أنامُ على السطوحِ بلا لباسِ

غيرك ينام بالسكة ابلع العافية : /




وكنتُ أنام مُحترماً عزيزاً
فصرتُ أنام ما بين البِساسِ
أُرَضِّعُ نامس الجيران دَمِّي
وأُسقي كلَّ برغوث كاسي


برغوث أكيد مصري :/


ويومٌ أدَّعي أنِّي مريضٌ
مصابٌ بالزكامِ وبالعُطاسِ
وإن لم تنفع الأعذار شيئاً
لجئتُ إلى التثاؤب والنعاسِ
وإن فَرَّطْتُّ في التحضير يوماً
عن الوقت المحدد يا تعاسي
وإن لم أرضِ إحداهنَّ ليلاً
فيا ويلي ويا سود المآسي
يطير النوم من عيني وأصحو
لقعقعةِ النوافذ والكراسي
يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه
ولا أُسقى ولا يُكوى لباسي
وإن غلط العيال تعيث حذفاً
بأحذيةٍ تمُّرُ بقرب رأسي

أوخ .. معتقل مو بيت :D


وتصرخ ما اشتريت لي احتياجي
وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أنى أبوحُ بربعِ حرفٍ
سأحُذفُ بالقدورِ و بالتباسي
تراني مثل إنسانٍ جبانٍِ
رأى أسداً يهمُّ بالافتراسِ
وإن اشرِي لإحدَّاهن فِجلاً
بكت هاتيك يا باغي وقاسي
رأيتك حامِلاً كيساً عظيما
فماذا فيه من ذهبٍ و ماس
تقول تُحبُّني وأرى الهدايا
لغيري تشتريها والمكاسي
وأحلفُ صادقا ً فتقول أنتم
رجالٌ خادعون وشرُّ ناسِ

واعزتيله



فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي
قلوب المخلصين لِما أُقاسي
وحار الناس في أمري لأني
إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني
ولخْبطتُّ الرباعي بالخُماسي
وطلَّقتُ البيان مع المعاني
وضيعَّتُ الطباق مع الجناسِ
أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى
وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدورُ من حيٍّ لحيٍّ
كأنِّي بعض أصحاب التكاسي
ولا أدري عن الأيامِ شيئاً
ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيومٌ في مخاصمةٍ ويومٌ
نداوي ما اجترحنا أو نواسي
وما نفعت سياسة بوش يوماً
ولا ما كان من هيلاسيلاسي
ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي
ومكراً من جحا وأبي نواسِ
فلماأن عجزتُضاق صدري
وباءت أُمنياتي بالإياسي
دعوتُ بعيشة العُزّاب أحلى
من الأنكادِ في ظلِّ المآسي
وجاء الناصحون إليّ أُخرى
وقالوا نحن أرباب المراسي
ولا تسأم ولا تبقى حزيناً
فقد جئنا بحلٍ دبلوماسي
تزوَّج حرمةً أُخرى لتحيا
سعيداً ساِلماً من كل باسِ
فصحتُ بهم لئن لم تتركوني
لانفلتنَّ ضرباًبالمداسِ


ما ينلام ..

بصراحة قصيدة رائعة جداً جداً وواقعية ..
خاصة إن كانت الزوجتين مديرات في شركة كهن النسوان العالمية
يروح من جيس أهله والله ..

بارك الله فيك اخي المحترم الرافعي وفعلاً أثريت الموضوع بهذه القصيدة ..
اتمنى ان يقرأها كل زوج مقدم على الزواج من أخرى ويتخيل نفسه مكان قائل الابيات ..
 

حره

عضو فعال
سمعت إنهم بعد اذا احتدوا ويبون يتزوجون الثانية يزرعون لفلوس زراع : /

حلووووووووه

وبيني وبينج هذا شرع الله ما نقدر نعارض ..​

بس يشرحون الاسباب افضل من الخشاشي ..

ونعم بالله أأيد كلامج الصراحه بين الزوجين مطلوبه

لأنه إن ما تكلم وقال بيعيش طول عمره برعب وخوف وحرص زايد لا ينجك ما يسوى عليه الزواج الثاني ..
خليه عايش برعب هو جابه لروحه


واذا كان رجل صالح وكفو ويتقي الله فيها ما ظنتي بتقول لا ..​

بس بعض الازواج للأسف عمّوا بتصرفاتهم الشينة على باجي الرياييل ..

لونفتك من تشيش الديوانيات حنا بنعيم تلقين الواحد يستعرض بعضلاته وانا مستانس وانا يتسابقن على خدمتي
وهو خرطييي ينام بالديوانيه من ضيم الحريم


الله يهدي النفوس ولا يحرق قلب أحد يارب ..

امين الله لايحرق قلب احد




مشكورة غاليتي الحبيبة ام حمودي وبارك ربي فيج ..

العفو حبيبتي ربما
وفيج يارب
























( ليكون إنتي الحكومة )
icon10.gif


افا عليج اي والله حكومة :cool:واحد هني لاطلع عينه بس خليه يدش هالموضوع ويخربط:mad:
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
يفكر الرجل الكويتي بالزواج من ثانيه

ماظن يفكر لانه راح يكره
الزواج من الاولى



وجهة نظر ..

مع هذا فالرجل بيده يجعل بيته سعيد من عدمه ..

إن كره الزواج فثق تماماً أخي المحترم واحد .. ترى أهو السبب


* المرأة يُسعدها الرجل ولا يجعلها تعيسة ونكدية غيره ..


بارك الله فيك ..​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اذا على التفكير

فكل الازواج يراودهم التفكير بالزواج الثاني:D

السؤال الاهم كم ومن سيطبق الفكره:)

وجهة نظري ترى ان الزواج الثاني شيء مقدر ومكتوب

ولا دخل لطبيعة الزوج او الزوجه الاولى به :إستحسان:



صح .. النصيب ما يدري الإنسان شنو مخشوش له فيه ..

وانا اكتب هالموضوع تذكرت موضوعج ( الشرع حلل اربع ) : /

مو جنه موضوعي مكرر
icon10.gif




مشكورة يا عروستنا الجميلة مس روز وبارك الله فيج ..​
 

حره

عضو فعال
فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي
قلوب المخلصين لِما أُقاسي
وحار الناس في أمري لأني
إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني
ولخْبطتُّ الرباعي بالخُماسي
وطلَّقتُ البيان مع المعاني
وضيعَّتُ الطباق مع الجناسِ
أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى
وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدورُ من حيٍّ لحيٍّ
كأنِّي بعض أصحاب التكاسي
ولا أدري عن الأيامِ شيئاً
ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيومٌ في مخاصمةٍ ويومٌ
نداوي ما اجترحنا أو نواسي
وما نفعت سياسة بوش يوماً
ولا ما كان من هيلاسيلاسي
هذه القصيده للشيخ ناصر الزهراني لو تسمعونها بعد بالقاءه بعد رهيبه​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
سمعت إنهم بعد اذا احتدوا ويبون يتزوجون الثانية يزرعون لفلوس زراع : /​


حلووووووووه

وبيني وبينج هذا شرع الله ما نقدر نعارض ..​

بس يشرحون الاسباب افضل من الخشاشي ..​

ونعم بالله أأيد كلامج الصراحه بين الزوجين مطلوبه

لأنه إن ما تكلم وقال بيعيش طول عمره برعب وخوف وحرص زايد لا ينجك ما يسوى عليه الزواج الثاني ..
خليه عايش برعب هو جابه لروحه


واذا كان رجل صالح وكفو ويتقي الله فيها ما ظنتي بتقول لا ..​

بس بعض الازواج للأسف عمّوا بتصرفاتهم الشينة على باجي الرياييل ..​

لونفتك من تشيش الديوانيات حنا بنعيم تلقين الواحد يستعرض بعضلاته وانا مستانس وانا يتسابقن على خدمتي
وهو خرطييي ينام بالديوانيه من ضيم الحريم


الله يهدي النفوس ولا يحرق قلب أحد يارب ..​

امين الله لايحرق قلب احد




مشكورة غاليتي الحبيبة ام حمودي وبارك ربي فيج ..​

العفو حبيبتي ربما
وفيج يارب
























( ليكون إنتي الحكومة )
icon10.gif


افا عليج اي والله حكومة :cool:واحد هني لاطلع عينه بس خليه يدش هالموضوع ويخربط:mad:







راح فيها
icon11.gif


























يا رياييل ليش تقولون لأصققاكم وربعكم بالدوانية عن معرفاتكم ليش ؟
icon10.gif





غاليتي الحبيبة ام حمودي عندج اياه اياً يكن ..
حمري العين من الحين ..

ترى أولها دلع وتاليها ولع ..

ديري بالج يا وخيتي الرياييل ما منهم أمان ..

إيه ..

وما على الرسول إلاّ البلاغ ..

























<<< سوسة​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي

قلوب المخلصين لِما أُقاسي
وحار الناس في أمري لأني
إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني
ولخْبطتُّ الرباعي بالخُماسي
وطلَّقتُ البيان مع المعاني
وضيعَّتُ الطباق مع الجناسِ
أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى
وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدورُ من حيٍّ لحيٍّ
كأنِّي بعض أصحاب التكاسي
ولا أدري عن الأيامِ شيئاً
ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيومٌ في مخاصمةٍ ويومٌ
نداوي ما اجترحنا أو نواسي
وما نفعت سياسة بوش يوماً
ولا ما كان من هيلاسيلاسي

هذه القصيده للشيخ ناصر الزهراني لو تسمعونها بعد بالقاءه بعد رهيبه​




ما شاء الله والله ونعم وثلاثة أنعام ..

خل يقرونها الرياييل جود يهونون عن اللي براسهم : /


ما قصرتي يا ام حمودي وعساج ذخر ان شاء الله ..​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
رجاء خاص ..

اتمنى جداً انتقاء المفردات بارك الله فيكم ..

لا تخدشون حياء الخلق ..

النقاش سيكون أجمل وانفع باللفظ الطيب .. والمعلومة المؤدبة ..


وهذا الكلام اوجهه لي قبل أي عضو متداخل معنا بالحوار ..


مع كامل الاحترام والتقدير ..​
 
هلا وغلا بحبيبتي ربما فقدتج الله الشاهد وحياج الله من بعد غياب

بالنسبه لسؤالك متىى يفكر ؟؟؟

مرات تجي صدفه حب له وحده على ام عياله وتوج هالحب بالزواج

ومرات المره تستهبل وتنحاش لمبنى البنتاغون بيت اهلهاا وتقعد هناك رجل على رجل وتشق وتخيط على


راس ابو العيال وتدز الطلبات مع المندوب من اهلهااا وابي غرفه والا ابي سفره والا طلعني عن اهلك والا



عيال اخوك طقوا عيالي والا شقتنا صغيره وماتراعي ظرووفه هني يبلغ السيل معاه ويفقد واقرب مليج يملج له


للخلا ياربما عن هالسوالف تخرع ياوخيتج وش طراها عليج

 
هل ليتشبب ؟ هل بسبب نقص الاهتمام بالعاطفة ؟ هل بسبب الملل ؟ هل بسبب الوفرة المادية ؟ هل بسبب الحاح رفاقه ؟ هل بسبب الرغبة بالتجديد واكتشاف شيء جديد ؟ هل بسبب تسلط زوجته الاولى وعنادها ؟ هل بسبب تقليد عرف اجتماعي ؟ هل بسبب الرغبة بالحصول على ابناء ؟ كل ما سبق صحيح * ملاحظة : لسبب ما انا غير قادر على تنسيق مشاركتي
 

أبو سديم

عضو فعال
ممتاز .. آخر سطر ممتاز ..​



يا حريم ..
وخروا عن النجرة .. الرياييل يبغضونها وهي دافع للزواج من ثانية ..​


طيب أخوي المحترم ابو سديم .. يعني نجرية مثل شنو ؟​

تسئله وين رايح وين ياي ؟؟​

شنو الاشياء اللي تنرفز الزوج من حيث الأسئلة ؟​



وضحوا لنا نبي نكون بالصورة ..:D

يعني نتجنب نسأل عن شنو ؟
وما نداحر الزوج بشنو ؟​





بارك الله فيك ..​

نجرية مو الي تسأله ويت رايح ! النجرية الي تراده بالكلام، وإذا قال كلمة وهو زعلان ردت عليه 10 كلمات !! المراة أخت ريما يجب أن تخضع لزوجها وتنصاع لأمره، يجب ألا تراده وإن كانت على صواب .. خصوصا وقت الزعل، تهدي الأمور وبعدها بيوم تقول الي بخاطرها بجو هادئ، لأن المرادد في وقت الزعل يؤدي للطلاق !
المرأة الذكية ما تسمع كلام الحريم وفناتقهم، تعيش حياتها بأمان مع زوجها بدون مشاكل .. وتتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( هو جنتك ونارك )
 

مزيـــج

عضو فعال
مساء الخير

موضوع ابتسمت كثيرا وأنا اقرأ صفحاته

وضحكت جدا على القصيدة المنقوله .. لله در كاتبها ما أشد ظُرفه .. وظَرفه !

العزيزه ربــما

الرجل بطبيعته كائن شهواني .. تحركه الشهوة

لذا فالتعدد جاء بحكمة إلهية لإفراغ تلك الشهوات في إطار محلل وشرعي

ولو نظرنا إلى الوراء قليلا لوجدنا أن الرجال كان يحل لهم الجواري بالإضافة إلى الزوجات

" أو ما ملكت أيمانكم "

وهذا دليل على حب الرجال للنساء وسعيه اللاهث وراءهن

مهما حازت زوجته من فضل في الخُلق والخَلق على النساء

يظل يحن إلى الأخريات .. ويئن مهما في عيش رغد وهني بات

ولست في كلامي هذا أدعوا إلى شيء من الكره والبغض للرجال

ولا إفسادا للحياة بينهم وبين زوجاتهم .. كلا

فالمراة مأمورة شرعا ان تطيع زوجها وتحفظه وتسعده .. ولها بعد ذلك رضى الله والجنة

شكرا على الموضوع المفيد
 

نسج الورود

عضو مخضرم
نجرية مو الي تسأله ويت رايح ! النجرية الي تراده بالكلام، وإذا قال كلمة وهو زعلان ردت عليه 10 كلمات !! المراة أخت ريما يجب أن تخضع لزوجها وتنصاع لأمره، يجب ألا تراده وإن كانت على صواب .. خصوصا وقت الزعل، تهدي الأمور وبعدها بيوم تقول الي بخاطرها بجو هادئ، لأن المرادد في وقت الزعل يؤدي للطلاق !
المرأة الذكية ما تسمع كلام الحريم وفناتقهم، تعيش حياتها بأمان مع زوجها بدون مشاكل .. وتتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( هو جنتك ونارك )




مرحباً أبو سديم بدون شك

في كل العلاقات البشرية وليس في الحياة الزوجية فقط أن الإنسان في وقت غضبة يجب تركه

حتى يهدأ ...

لكن ماذا عنها هي (الزوجة ) إذا غضبت ....؟

هل ترد عليها الكلمة التي قالت في ضغطها وغضبها بعشر أو عشرين :cool:؟؟؟؟

" وقول أبي ذر لزوجه إذا رأيتني غَضِبْتُ فَرَضِّنِي ، وإذا رأيتك غَضْبَى فإني رَضَّيْتُكِ وإلا لم نصطحب

هل لهذا القول مساحة في حياتكم


كم تعطيك أعطها , كما تراعيك راعيها

وشكرا لك
 
أعلى