متى يُفكّر الرجل بالزواج من ثانية ؟

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
ليس جميع الرجال يرغبون بالتجديد والتعدد .. وهناك امثلة حولنا على ان الرجل قد يكتفي بامرأة واحدة ..

نعم صحيح ... لكن الرغبه الدائمه المقصوده في المداخله السابقه هي الرغبه الفطريه التي خلق عليها الرجل لذلك هذه الرغبه الدائمه او المتواصله لاتترجم الى واقع ملموس اي ينقصها فقط اتخاذ القرار ... لكن مثل ماتفضلتي عندما يكتفي بأمرأه واحده ... فهذا ايضا يعود لااسباب ...وثقي تمام الثقه بأن من تصبح سكن له وهو سكن لها وتكون بينهم موده ورحمه ..
واهتمام وتفاهم ... تكون صديقته ووالدته وزوجته .... نادر جدا من يجد هذه الانسانه ان يفرط فيهاا ...انا شخصيا اؤمن في حاجه الا وهي = التعامل مع من ترتبط بهم بطريقه تشعرهم بقيمة انفسهم ...فما بالك ان كانت ام اولادك .

موضوع جميل اختي الكريمه وجزاك الله خير الجزاء ...​

@Noura@

عضو مخضرم
ما نريد إيصاله هو أن التعدد لا يحتاج إلى تبرير من الرجل لأنه مبرر شرعا و عرفا و قانونا :)

مرحبا أخوي المختصر المفيد ...مفتقدينك والله :وردة:

يا أخوي المختصر مدري ليه يشعرني دخولك لأي موضوع تكون مادته عن الزواج الثاني ..

يشعرني إنك حاس بالذنب :)

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مرحبا أخوي المختصر المفيد ...مفتقدينك والله :وردة:

يا أخوي المختصر مدري ليه يشعرني دخولك لأي موضوع تكون مادته عن الزواج الثاني ..

يشعرني إنك حاس بالذنب :)

حياك الله أختي شمس ما تفقدين عزيز :وردة:
يا أختي الإثم ما حاك في صدرك و خشيت أن يعلمه الناس :) فلماذا يشعر أحدنا بالذنب من أمر أباحه الله و شرعه ؟

لسان حالي يقول فكر صحيح بزمن مخطئ و اللبيب بالإشارة يفهم :وردة:

BoOmarQ8

عضو مميز
أسولف أحياناً مع الأهل عن هالموضوع ... و ألقى العُجاب في تفكيرهم بهالموضوع بالذات :D

يعني شخصياً توني معرس جديد ما صار لي سنتين متزوج و هالموضوع مو مشكّل لي هاجس نفس المتزوجين اللي أعمارهم "من 40 إلى 50 سنة" (اللي بين علامات التنصيص ممكن أعتبره جواب على سؤال الموضوع الرئيسي!)

طبعاً الغريب أن الكل مُقر أن شرع الله هو الحاكم ... لا عادات و لا تقاليد و لا إعلام ... تقول لهم إنزين ليش الله أقر التعدد إذا فيه دمار بيوت؟ ... يقولون لك اللي يعدد لازم يكون عنده عذر يعدد ... أقول لهم أحد يجيب لي دليل أن التعدد من شروطه وجود خلل أو تقصير من الزوجة الأولى ... هني يبلش اللف و الدوران :D

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الموضوع حلو ..

اتوقع ان الفرصة الان للرجال بالتفكير بالزواج من ثانية ..

بس انا انصح اللي يدور الثانية ياخذها " نقوه " جميله + جسم ...الخ

امور كثيره تجعل من الرجل يفكر بالزواج مره اخرى ..

لما الاولى تسبب ازعاج مستمر وما تسوى يطلقها يفكر بالثانية ..

طبعا غير الاسباب الضرورية " عدم الانجاب "

او اذا فلوسة واجد يفكر ..

اعتقد ان الامر عبارة عن غريزة بالرجل تجعل منه يفكر بالزواج حتى لو وجد جميع الامور بالزوجه الاولى من حب واطفال وسعادة وغيرها ..

اقل شي هو الابتعاد عن النظر الى امرأة اخرى ...

فلو تزوج من امرأتين يكون عنده نوعين وتقل نظرته للنساء ..

وبنفس الوقت لو كان عنده ثلاث نساء تقل اكثر ..

الامور بالفطره مثل ما المرأة ما توافق على زوجه ثانية تناشبها الرجل ما يقدر يشيل من باله الزوجه الثانية :D

النوف

عضو مخضرم
الرجل طول عمره يظل يفكر بالثااانية....

هالشيء خالصين منهـ.....

تحياتي لربماااا...

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
انا صراحه مو متزوجه ولاعندي فكره ليش الزوج يتزوج على زوجته

بس انا من توقعاتي اقول
انه مااتزوج عليه الا لأنه مو مرتاحله ولاحاس براحته وياها
او انه عاش قصه حب عظيمه وحب يتوجها بالزواج

وشكرا على هالموضوع

وشكراً لرايج غاليتنا الحبيبة وجه الخير ..

اسمج جميل ما شاء الله ..

كنا بالسابق نظن مثل هذه الظنون انه ليس مرتاح معها ومأذيته فيتزوج عليها ..

لكن الدنيا واحوال الناس حولنا اخبرتنا نقيض ذلك يا غالية ..

تجديه مرتاح ومسعدته لكن النصيب غلاب ..

الله يصلح الحال يارب

بارك الله فيج يا بنت الاصول ..​

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
نعم صحيح ... لكن الرغبه الدائمه المقصوده في المداخله السابقه هي الرغبه الفطريه التي خلق عليها الرجل لذلك هذه الرغبه الدائمه او المتواصله لاتترجم الى واقع ملموس اي ينقصها فقط اتخاذ القرار ... لكن مثل ماتفضلتي عندما يكتفي بأمرأه واحده ... فهذا ايضا يعود لااسباب ...وثقي تمام الثقه بأن من تصبح سكن له وهو سكن لها وتكون بينهم موده ورحمه ..
واهتمام وتفاهم ... تكون صديقته ووالدته وزوجته .... نادر جدا من يجد هذه الانسانه ان يفرط فيهاا ...انا شخصيا اؤمن في حاجه الا وهي = التعامل مع من ترتبط بهم بطريقه تشعرهم بقيمة انفسهم ...فما بالك ان كانت ام اولادك .

موضوع جميل اختي الكريمه وجزاك الله خير الجزاء ...​

ما تم تلوينه باللون الازرق اخي المحترم بقايا كويتي .. مطمئن جداً ورائع ويعيد الثقة في نفوس الزوجات ..

لقد جاءت اغلب الاجابات موحية بأن المصير واحد والزوجة الثانية قادمة وعليكِ ان تقبلي ايتها الزوجة ..

لقد بعثت الأمل في روح كثيرات انا أجزم : /

نعم الرجل لن يبحث عن بديل نفسي وعاطفي ومادي وعقلي طالما الكنز موجود ..

فلن نسمع قط عن رجل يمتلك سيارة كاديلاك موديل السنة ويستبدلها بعربة يجرها اربعة احصنة ليذهب بها الى العمل ..

يعني اذا كان مرتاح مع زوجته حبيبته ويعتبرها روحه وصديقته وصاحبته ووليفته ومصدر الهامه وهي أهّلته بحسن عشرتها وطباعها لذلك .. لن يفكر قط بالتعدد .. فهو يمارس الاكتفاء الذاتي بأجمل معاييره ..

يا حريم .. لا تعاملن ازواجكن بروتين .. كوني له خير رفيق ومعين .. حنّي عليه ..

لكن اخي المحترم بقايا كويتي النساء يفعلن ذلك

ويوجد رجال للأسف لا يهتم ويظنها لزقة عنزروت ..

وكلما صبرت ازداد بعفرتته

ما الحل ؟

لابد من انصاف ..

بارك الله فيك أخي ..​

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ما نريد إيصاله هو أن التعدد لا يحتاج إلى تبرير من الرجل لأنه مبرر شرعا و عرفا و قانونا :)

لكنه يحتاج الى حوار بنّاء .. اخي المحترم المختصر المفيد ..

حتى يصل الجميع الى بر الأمان ..

( وأمرهم شورى بينهم )

بارك الله فيك اخي ..

رُبـّـمــا

عضو مخضرم

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
أسولف أحياناً مع الأهل عن هالموضوع ... و ألقى العُجاب في تفكيرهم بهالموضوع بالذات :D

يعني شخصياً توني معرس جديد ما صار لي سنتين متزوج و هالموضوع مو مشكّل لي هاجس نفس المتزوجين اللي أعمارهم "من 40 إلى 50 سنة" (اللي بين علامات التنصيص ممكن أعتبره جواب على سؤال الموضوع الرئيسي!)

طبعاً الغريب أن الكل مُقر أن شرع الله هو الحاكم ... لا عادات و لا تقاليد و لا إعلام ... تقول لهم إنزين ليش الله أقر التعدد إذا فيه دمار بيوت؟ ... يقولون لك اللي يعدد لازم يكون عنده عذر يعدد ... أقول لهم أحد يجيب لي دليل أن التعدد من شروطه وجود خلل أو تقصير من الزوجة الأولى ... هني يبلش اللف و الدوران :D

الله لا يغير عليكم يارب اخونا المحترم عطالله .. ومن خير إلى خير يارب ..

المرأة تحب ان يكون زوجها ملكها وهذا ليس عيب ..

العيب ان لا يفهم الرجال تركيبة المرأة النفسية ..

وحتى تتغير نظرة النساء تجاه التعدد على الرجال اولاً ان يرسموا بأفعالهم صور جميلة من العدالة .. بعدها لا أظن ان هناك من تقول أريد زوجاً لي وحدي أنا ..

وايضاً على الاعلام دور كبير في هذا الخصوص .. يجب ان يكثف جهوده للتوعية الايمانية من هذه الناحية ..

فالنساء اللاتي من غير زواج كثيرات ..

زرع قيم الايثار في قلب المسلمة امر ضروري ..

الدنيا زائلة وماهي الا متاع الغرور ..

بارك الله فيك اخي ..​

فريمان

عضو مخضرم
يفكر الرجل بالزواج الثاني عندما يُطيل اللحية ويٌقصّر الدشداشة , و(يبقق عيونه في البنات ) , ويستسرق النظر الى الساتيلايت , في ليالي الوحشة والشتات , ويتعدى عمره الاربعين كاملات , ويخط الشيب اطراف رأسه وتنشغل زوجته بالبيت والصلاة .

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الموضوع حلو ..

اتوقع ان الفرصة الان للرجال بالتفكير بالزواج من ثانية ..

بس انا انصح اللي يدور الثانية ياخذها " نقوه " جميله + جسم ...الخ

امور كثيره تجعل من الرجل يفكر بالزواج مره اخرى ..

لما الاولى تسبب ازعاج مستمر وما تسوى يطلقها يفكر بالثانية ..

طبعا غير الاسباب الضرورية " عدم الانجاب "

او اذا فلوسة واجد يفكر ..

اعتقد ان الامر عبارة عن غريزة بالرجل تجعل منه يفكر بالزواج حتى لو وجد جميع الامور بالزوجه الاولى من حب واطفال وسعادة وغيرها ..

اقل شي هو الابتعاد عن النظر الى امرأة اخرى ...

فلو تزوج من امرأتين يكون عنده نوعين وتقل نظرته للنساء ..

وبنفس الوقت لو كان عنده ثلاث نساء تقل اكثر ..

الامور بالفطره مثل ما المرأة ما توافق على زوجه ثانية تناشبها الرجل ما يقدر يشيل من باله الزوجه الثانية :D

طيب اخذها نقوة شكلياً .. والأخلاق عدم .. هل سيربح ؟

كم من رجل قتل زوجته الثانية بسبب سوء تصرفاتها ؟

حياك الله اخينا المحترم موديست .. الباحث عن النقوة : /

اما كونه يغض النظر ويعف نفسه بالزواج فهذا امر رائع خاصة ان زماننا مليئ بالفتن والمفاسد ..

لا الرجل قادر يصد ولا المره الا من رحم ربي ..

مسألة يملك يفلوس فيفكر بالثانية هذا اجحاف ..

يعني لما كان حافي ومرته الاولى قزرتها معاه بالتقتير لما الله يرهي عليه يعطيها راشدي بمره جديدة ..؟؟

يمه منكم يا رجال هذا الزمان تخوفون ..

ترى الشكل مو كل شي فاظفر بذات الدين ..
اهي اللي تعينك على نفسك ودنياك ..

و المحظوظ من يمتلك الاثنتين .. ( ذات الاخلاق ) و ( الشكل )

بارك الله فيك اخي ..

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الرجل طول عمره يظل يفكر بالثااانية....

هالشيء خالصين منهـ.....

تحياتي لربماااا...

يمكن طول عمره يفكر بالثانية .. لكن .. ما يسويها ..

يمكن يخاف ؟

يمكن يتقي شر ؟

يمكن يسويها سكّاتي : /

الغالية النوف .. هلا وغلا بالحبيبة الراقية .. شخبارج حياتي ؟:وردة:​

أعلى