تحيه واجلال الي جيشنا الباسل

sul6an

عضو فعال
بسم لله وصلاه وسلام على اشرف الخلق لله نبينا محمد وعلى أله وصحبه اجمعين

اخواني وخواتي اقدم لكم اليوم مقاطع عن مناوره لواهيب القيض وكوني احد الصقور الذين شاركو فيها ولي الشرف بالمشاركه بها وصراحه هذا اقل شي اقدمه لجيشنا الباسل وخصوص نحن قريبن جدا من تاريخ العيد الوطني وعيد تحرير

وبهذي المناسبه نتذكر شهدائنا الابرار الذين ارخصو ارواحهم لدفاع عن الكويت وارضها أسال الله ان يسكنهم فسيح جناته

تمرين الجيش الكويتي - جزيرة بوبيان

الجزء الأول

http://www.youtube.com/watch?v=QInjpVElZig&feature=player_embedded

الجزء الثاني

مشاة البحرية

http://www.youtube.com/watch?v=vEblT5Msc0Y&feature=player_embedded

الجزء الثالث

طائرات Hoornt F-18 تقصف العدو وتقطع امداداته - الدفاع الجوي متمثلة بمدفع منظومة آمون تدمر زوارق العدو

http://www.youtube.com/watch?v=-Zf1LWx_9Qk&feature=player_embedded

الجزء الرابع

سرية المشاة الآلية BMP-3 تشق البحر وتقوم بعملية الإسناد لمشاة البحرية - الأباتشي لونغ بو تشتبك مع العدو - سرية المغاوير يقومون بعملية التعزيز لمشاة البحرية - سرية المدفعية PLZ-45 تقصف العدو - سرية الدبابات M1A2 تشتبك مع العدو

http://www.youtube.com/watch?v=Vk_FRuS22tc&feature=player_embedded#at=59

الجزء الخامس

سرية الدبابات M -84 اليوغسلافيه تشتبك مع العدو مع إسناد من الأباتشي لونغ بو

http://www.youtube.com/watch?v=9T1O4nqBIZo&feature=player_embedded

الجزء السادس

سرية المشاة الآلية

http://www.youtube.com/watch?v=Ux8D7hqhB8s&feature=player_embedded

بعض الصور لمشاة البحرية الكويتية من تمارين سابقة

وبنهايه الف شكر لصاحب المقاطع وتسلم ادينه

أخي الكريم
تقبل ما سوف أكتبة

لنكن صادقين مع أنفسنا حتى وأن كان الصدق جارح
ولكن يجب أن نقول الصدق ولا نضحك على انفسنا

الجيش الكويتي عباره عن شياب كروشهم ستة كيلوا
وعبارة عن شباب فشلوا بدارسة الثانوية أو المتوسط ودخلوا الجيش
وعبارة عن جنود دخلوا الجيش لأجل المال
يعني لو نقول بأن الخدمة العسكرية بدون راتب لن تجد الإ جنود يعدون الأصابع

فهم دخلوا لأجل الراتب
والنفس مقدمة على الراتب
فإذا حصلت حرب يقول الجندي ( الراتب راح فيجب على المحافظة على النفس ) فيهرب كما حصل
سنة 1990

وللأسف هذه الجيوش العربية بأكملها
فهي لاتحمي أرض ولا تفتح أرض

ملاحظة : طبعاً هناك جنود صادقين وأبطال
ولكن أنا اتحدث عن الأغلبية

sul6an

عضو فعال
أخي الكريم
تقبل ما سوف أكتبة

وعبارة عن شباب فشلوا بدارسة الثانوية أو المتوسط ودخلوا الجيش
وعبارة عن جنود دخلوا الجيش لأجل المال
يعني لو نقول بأن الخدمة العسكرية بدون راتب لن تجد الإ جنود يعدون الأصابع

فهم دخلوا لأجل الراتب
والنفس مقدمة على الراتب
فإذا حصلت حرب يقول الجندي ( الراتب راح فيجب على المحافظة على النفس ) فيهرب كما حصل
سنة 1990

اخي الكريم انت تقول كلام ليس صحيح وكلام مغلوط من قال لك ان الجيش كويتي عباره عن شباب دخلو من اجل المال ؟؟ اخي المال هو دافع ثانوي يعني وليس دافع اساسي وهذا مرتب من دوله تعطيك لكي تعيش ويعيش ابناءك واهلك هذي متطلبات الحياه ولاكن في وقت شدايد فهم رجال و مخلصين وحتى لو كان فيهم طيش هذي سن مراهقه وما ان يتزوج يرجع الي رشده وعقله وهذي غالبيه شباب

ام كروش 6 كيلو فهذي الاشخاص الكبار وخصوص الوكلاء ولاكن ذهبت ايام الكسل والفلاتي خلاص الان اصحبت الرياضه اجباريه في كل صباح من اكبر رتبه الي اصغر رتبه انا وكلمك والله فوقي ويشهد على كلامي نقيب طيار وكل صبح انزل واعمل رياضه وبما فيهم امر القاعده ينزل ويعمل الرياضه لمده 40 دقيقه

وكلامك ان الجيش الكويتي هرب خلال الغزو هذا كلام مردود عليه الجيش الكويتي لم يهرب ولم يجبن بل ضحى بشهداء وبرجال ولاكن لم تعطي له الفرصه وهذي ترجع لسباب سياسيه اخي الكريم اقراء عن غزو الكويت وهل كان الجيش الكويتي في ذالك الوقت في حاله استنفار ؟ لا بل كانو غالبيه العساكر لم يعلمو بالغزو الا ساعه 8 او 9 الصبح وبعضهم على الظهر يعني الامر اتى غدر وحيله لو كان الجيش الكويتي في حاله استنفار صدقني لن يدخل الجيش العراقي شبر واحد على الاقل لمده اسبوع لانه في حاله دفاعيه ممتازه ومستعد للمعركه

والجيش الكويتي انسحب ولم يهرب والحرب كر وفر وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم انسحب وثم كر عليهم ليس فيها عيب او احراج

وانا اتكلم عن الجيش الكويتي فقط ام بقيه الجيوش العربيه ليس لدي علم عن مدى اخلاصهم لوطنهم

اخي الكريم انت تقول كلام ليس صحيح وكلام مغلوط من قال لك ان الجيش كويتي عباره عن شباب دخلو من اجل المال ؟؟ اخي المال هو دافع ثانوي يعني وليس دافع اساسي وهذا مرتب من دوله تعطيك لكي تعيش ويعيش ابناءك واهلك هذي متطلبات الحياه ولاكن في وقت شدايد فهم رجال و مخلصين وحتى لو كان فيهم طيش هذي سن مراهقه وما ان يتزوج يرجع الي رشده وعقله وهذي غالبيه شباب

ام كروش 6 كيلو فهذي الاشخاص الكبار وخصوص الوكلاء ولاكن ذهبت ايام الكسل والفلاتي خلاص الان اصحبت الرياضه اجباريه في كل صباح من اكبر رتبه الي اصغر رتبه انا وكلمك والله فوقي ويشهد على كلامي نقيب طيار وكل صبح انزل واعمل رياضه وبما فيهم امر القاعده ينزل ويعمل الرياضه لمده 40 دقيقه

وكلامك ان الجيش الكويتي هرب خلال الغزو هذا كلام مردود عليه الجيش الكويتي لم يهرب ولم يجبن بل ضحى بشهداء وبرجال ولاكن لم تعطي له الفرصه وهذي ترجع لسباب سياسيه اخي الكريم اقراء عن غزو الكويت وهل كان الجيش الكويتي في ذالك الوقت في حاله استنفار ؟ لا بل كانو غالبيه العساكر لم يعلمو بالغزو الا ساعه 8 او 9 الصبح وبعضهم على الظهر يعني الامر اتى غدر وحيله لو كان الجيش الكويتي في حاله استنفار صدقني لن يدخل الجيش العراقي شبر واحد على الاقل لمده اسبوع لانه في حاله دفاعيه ممتازه ومستعد للمعركه

والجيش الكويتي انسحب ولم يهرب والحرب كر وفر وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم انسحب وثم كر عليهم ليس فيها عيب او احراج

وانا اتكلم عن الجيش الكويتي فقط ام بقيه الجيوش العربيه ليس لدي علم عن مدى اخلاصهم لوطنهم

أنا أعلم أن في تدريب وفي معدات
ولكن غالبية من يدخل الجيش يدخلة لأجل المال
وهذا اللي حاصل
لا نضحك على أنفسنا
هذا الواقع

الحكومة إذا تريد زيادة عدد الجنود ترفع راتب العسكري
فهي المسألة مسألة مال

sul6an

عضو فعال
أنا أعلم أن في تدريب وفي معدات
ولكن غالبية من يدخل الجيش يدخلة لأجل المال
وهذا اللي حاصل
لا نضحك على أنفسنا
هذا الواقع

الحكومة إذا تريد زيادة عدد الجنود ترفع راتب العسكري
فهي المسألة مسألة مال

ياخي بارك الله فيك المال هذا دافع ثانوي كل الجيوش في العالم تحصل على مرتب اخر الشهر يعني اذا لم احصل على المال لن ادافع عن وطني ؟ ياخي ايام الغزو ظهرو شباب طيله ايام الاحتلال ودافعو وضحو من غير مال ياخي شيل القاعده هذي من راسك الفلوس مو كل شي وليس فيها شي اذا زادو رواتب العساكر هل فيها عيب بالعكس العسكري او الجيش باكمله يستحق الزياده لانه عمله كله خطر في خطر واذا اتت الحرب فهو اول من يواجه العدو لا يستحق الزياده بارك الله فيك ؟

ياخي الجيش الامريكي جندي برتبه جندي رابته يعادل راتب طيار عندنا يستلم اكثر من 3500 دينار كويتي اي تقريباَ 10 الالف دولار في الشهر وهو جندي وليس ضابط ركز ..بالعكس حتى الزياده الاخيره غير مقنعه ياخي انت مشاءالله مدني ومرتاح يكفي انك اداوم 6 ساعات وطالع ام العسكري لايدري متى يطلع مره حجز مره مناوره مره دوره خارج الديره فاليش كل شي تحطونه على المال المال المال ليست غايه بارك الله فيك هي وسيله تساعدك على متطلبات الحياه والاستمرار في عملك

fighter

عضو جديد
سلطان مجهود طيب واللة يغطيكم العافية ويحفضكم ذخر للبلد .. ارجو منك عدم الالتفات لاراء شخوص ليس لديها اي حس وطنى ومعلوماتهم ضحلة (كل اناء بما فية ينضح) الولاء للارض والوطن لا يقاس بمال او راتب ونعرف حق المعرفة ان هناك الكثير من اخواننا العسكريين لديهم الثقافة والعلم اكثر من بعض المعلقين الذين ليس لديهم حس الولاء للوطن الغالي .
عذرا للاطالة

sul6an

عضو فعال
سلطان مجهود طيب واللة يغطيكم العافية ويحفضكم ذخر للبلد .. ارجو منك عدم الالتفات لاراء شخوص ليس لديها اي حس وطنى ومعلوماتهم ضحلة (كل اناء بما فية ينضح) الولاء للارض والوطن لا يقاس بمال او راتب ونعرف حق المعرفة ان هناك الكثير من اخواننا العسكريين لديهم الثقافة والعلم اكثر من بعض المعلقين الذين ليس لديهم حس الولاء للوطن الغالي .
عذرا للاطالة

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وهذا الكلام الصحيح المال يذهب ويروح ويتعوض والاكن هل الوطن يتعوض ؟ الجواب معروف على قوله الاغنيه الوطنيه المعروفه بس الوطن ماله مثيل ;)

الجنازه

عضو بلاتيني
الجيوش العربيه واقول العربيه مجرمه في الحروب ولاكن حسب القياده:

وقصد بالقياده: من يقود هذه الجيوش من الف الى الياء: من فن التعامل والتخطيط وووولـــــخ

الجيش الكويتي بالغزو انظلم وكانت القياده ارتجاليه وبدون تخطيط ( بالعربي فزعه)

الجيش الكويتي الان يحتاج الى الكثير من تدريب وتسليح واحتكاك مع اقوى الجيوش المتطوره :

الجيش الكويتي محتاج الى قواعد لطيران والبحريه بعمق استراتيجي ( يعني مثال تكون لنا قاعده بعمان او

بكستان او الهند او السعوديه للطيران اما البحر فيفضل قواعد متحركه بطول الخليج وعرضه:

وتكون قاعدة بناء الجيش على الكيف وليس الكم ( يعني قوة نيران وصابه دقيقه وجندي محترف ) افضل من 20

جندي بسلاح تالف او قديم و تدريب سيئ ....

الجيش الكويتي محتاج الكثير : اما الولاء والثبات في المعارك فلا احد يشك بهذا الشي ابدا

اما على الراتب فهو قليل بحقهم وذالك الاسباب كثيره :

sul6an

عضو فعال
الجيوش العربيه واقول العربيه مجرمه في الحروب ولاكن حسب القياده:

وقصد بالقياده: من يقود هذه الجيوش من الف الى الياء: من فن التعامل والتخطيط وووولـــــخ

الجيش الكويتي بالغزو انظلم وكانت القياده ارتجاليه وبدون تخطيط ( بالعربي فزعه)

الجيش الكويتي الان يحتاج الى الكثير من تدريب وتسليح واحتكاك مع اقوى الجيوش المتطوره :

الجيش الكويتي محتاج الى قواعد لطيران والبحريه بعمق استراتيجي ( يعني مثال تكون لنا قاعده بعمان او

بكستان او الهند او السعوديه للطيران اما البحر فيفضل قواعد متحركه بطول الخليج وعرضه:

وتكون قاعدة بناء الجيش على الكيف وليس الكم ( يعني قوة نيران وصابه دقيقه وجندي محترف ) افضل من 20

جندي بسلاح تالف او قديم و تدريب سيئ ....

الجيش الكويتي محتاج الكثير : اما الولاء والثبات في المعارك فلا احد يشك بهذا الشي ابدا

اما على الراتب فهو قليل بحقهم وذالك الاسباب كثيره :

اول شي حياك الله يالجنازه

وبخصوص كلامك المفروض يكون لدينا قواعد في عمان او سعوديه او باكستان

طيب يالغالي وماسبب لتك القواعد ؟ هل انت دوله دفاعيه ام هجوميه ؟

ماهي العقيده القتاليه لدى الجيش الكويتي ؟ معروف جيش دفاعي بالكاد يحمي بلده وتريد منه ان يضع قواعد خارج حدوده ,,,, يارجل صعبه شوي
اخي الغالي قواعد هذي شوي صعبه وبل من الحلم اول شي دول عظمى لاتمتلك قواعد معدا الولايات المتحده الامريكيه فقط والباقي قواعد بحريه كا فرنسا في الامارات العربيه المتحده ام بريطانيا العظمى لاتمتلك معدا قواعد حلف الناتو والتي توجد في اوروبا اصل لاتحتاج الي قواعد وسبب هو لديهم حاملات الطائرات وهي تكفي للغرض وتكفي لضرب اي هدف مهم كان بعده وعمقه

ومن ناحيه الجيش الكويتي محتاج تدريب واسلحه فهذا لاشك فيه وقد انتقد القياده العسكريه في احد المواضيع ,,,,هناك قصور في بعض التسلح وخصوصاُ القوات الجويه + والقوات البحريه
ولاكن الايام القادمه سوف تسمعون اخبار ممتازه عن القوات الجويه والصفقات باذن لله قريبه على هذا القطاع المهم في كل الجيوش

حياك الله ومنور اخونا جنازه

مبرووك

عضو مميز
أخي الكريم
تقبل ما سوف أكتبة

فهم دخلوا لأجل الراتب
والنفس مقدمة على الراتب
سنة 1990

والله انك ما صدقت والدليل العدد الكبير من الاسرى من منتسبى الجيش الكويتى ايام الغزو ,,,, اضف الى ذلك
سرعة تشكيل الألويه الكويتيه ايام الغزو وكانت نواتها الجيش الكويتى وايامها لم نكن طلابة راتب ولا طلابة ماده ولكن حب الوطن هو الدافع وتحرير الكويت هو الغايه ......... فالرجاء عدم التجنى على الجيش الكويتى ... وكل الشكر لصاحب الموضوع

أعلى