الرجاء من جميع الفنيين ومساعدين المهندسين الدخول..

الكبير كبير

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

بالبدايه اشكر كل شخص كان حاضراً للاعتصام معنا من الفنيين واشكر كل

من ساندنا معنوياً من الاشخاص سواء داخل الشبكه الوطنيه او خارجها.

طبعاً كل اللي صار واللي انوعدنا فيه هو عباره عن كلام فاضي((ابره تخدير))

حتى لانعتصم الا بعد كم شهر.. والاعتصام هو حشد من الناس لديهم مطالب

ويريدون توصيلها الا مسؤول في الدوله دون اعاقه او شل العمل..

وانا مع الاعتصام و ضد الاضراب لان الاضراب لايجوز لانه يعتبر خروج عن

طاعه ولي الأمر وهذا حرام شرعاً.. لاكن الاعتصام لا يأتي بنتيجه بالنسبه لنا

لأن لاتوجد نقابه تساندنا..مع العلم ان اكثر الموظفين في وزاره الكهرباء

والأشغال والبلديه هم الفنيين ومساعدين المهندسين.. لاكن اين النقايه..؟؟

وانا اريد ان اجمع جميع ارقام الفنيين في جميع الوزارات لاكن شخص واحد او

شخصين او عشره اشخاص لايكفي لجمع جميع ارقام الفنين خصوصاً ان

عدد الفنيين الموظفين في الدوله ألاف مشاء الله..

لاكن بأذن الله راح نجمعهم كلهم وراح نقلبها على النقابات بأذن الله واذا وفقنا

الله راح نطالب بأشهار جمعيه الفنيين الكويتيه وراح يكون لنا صوت مسموع

ونطالب بكل حقوقنا التي اخذت مننا بدون وجه حق..

ويعلم الله انني لا اريد من هذا العمل اي منصب ولا اتبع اي حزب او تيار سياسي..

لاكني اريد ان اطلب بحقوقي وحقوق الفنيين الذي وقع عليهم الظلم عندما

تم أقرار كادر المهندسين واصبح معاش المهندس دبل معاش دبلوم الهندسه

مع العلم ان معاش حامل بكالريوس الحقوق يزيد عن معاش حامل دبلوم الحقوق 100 فقط ..!!!

وبأذن الله راح نجمع كل الفنيين على كلمه وحده ونهج واحد..

لاكن هذا يطلب مجهود اشخاص كثر ويكونون من وزارات مختلفه وادارات مختلفه ايضاً

فالذي مستعد ان يشارك معنا بجمع اسماء وارقام الفنيين و وزارتهم

يرسل رقم هاتفه مع اسمه الكامل واسم وزارته في رساله خاصه حتى نستطيع ان نجتمع شخصياً.

واسمحولنا على الأطاله واذا كان هناك شخص اقترح هالاقتراح قبلي

يسمحلي وانا اعتذر منه لاكن الغايه وحده بأذن الله..

ابو عرب

عضو جديد
جمعية الفنيين الكويتيه

اقتراح حلو ولو يكون فيه منتدى خاص للفنيين ومساعدين المهندسين بيكون افضل بعد ليتم التباحث والتنسيق بينهم

بصراحه الفنيين ومساعدين المهندسين ليس لهم اي متحدث او نقابه والكل يتحدث عن معاناته ولا يعلم ماهو دور الفني او مساعد المهندس

المهندس لا يستطيع اكمال العمل الا بمساعدة الفني او مساعد المهندس واتحدى جميع من يقول عكس ذلك

اين جمعية المهندسين ومصداقياتهم مع الفني ومساعد المهندس ؟!!
اين النقابات ومصداقيتهم !!؟؟؟

المهندس المدني بدون تقرير من مساح أراضي لا يستطيع أن يعمل شي . يعني يستريح وينتظر تقرير مساح الاراضي بعد ما يرفع النقاط الاحداثية والمساحه ويقدمه للمهندس بواسطة برنامج اوتوكاد جاهز هنا المهندس يبدأ العمل.

للعلم وظيفة مساح الاراضي هي من الوظائف النادرة والشاقه والخطره جدا يعني خطا غير مقصود برقم يكاد ان يكون عادي ممكن ان يزيد من تكلفة المشروع مئات الالاف من الدنانير

تحياتي لكم

الكبير كبير

عضو فعال
جمعية الفنيين الكويتيه

اقتراح حلو ولو يكون فيه منتدى خاص للفنيين ومساعدين المهندسين بيكون افضل بعد ليتم التباحث والتنسيق بينهم

بصراحه الفنيين ومساعدين المهندسين ليس لهم اي متحدث او نقابه والكل يتحدث عن معاناته ولا يعلم ماهو دور الفني او مساعد المهندس

المهندس لا يستطيع اكمال العمل الا بمساعدة الفني او مساعد المهندس واتحدى جميع من يقول عكس ذلك

اين جمعية المهندسين ومصداقياتهم مع الفني ومساعد المهندس ؟!!
اين النقابات ومصداقيتهم !!؟؟؟

المهندس المدني بدون تقرير من مساح أراضي لا يستطيع أن يعمل شي . يعني يستريح وينتظر تقرير مساح الاراضي بعد ما يرفع النقاط الاحداثية والمساحه ويقدمه للمهندس بواسطة برنامج اوتوكاد جاهز هنا المهندس يبدأ العمل.

للعلم وظيفة مساح الاراضي هي من الوظائف النادرة والشاقه والخطره جدا يعني خطا غير مقصود برقم يكاد ان يكون عادي ممكن ان يزيد من تكلفة المشروع مئات الالاف من الدنانير

تحياتي لكم

كلامك 100% وللعلم انا مساح اراضي

ابو عرب

عضو جديد
هلا اخي كاتب الموضوع

اولا انعم واكرم بزميل المهنه الشاقه انا احد خريجي الدفعه الاولى على مستوى الخليج تخصص مساح أراضي بمعهد الدراسات التكنولوجيا لعام 1986م وإلى الان امارس هذه المهنه ويعلم الله كم عانيت من مشقات واهوال بسبب طبيعة العمل القاسيه والتي تتطلب الخروج فجرا ولساعات طويلة تحت اشعة الشمس الحارقه صيفا والبارده شتاءا والمهندس جالس بالمكتب الدافئ ينتظر التقرير مني حتى يستطيع اكمال عمله وياولك اذا كانت قراءاتك خطأ سيكون المسئول الاول والاخير هو المساح والمهندس ليس له علاقة باللامر؟!!

أليس لنا حق بالزيادة اسوة بالمهندسين ؟!!

الحر الابي

عضو مميز
عبد الرحمن السميط رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي طالب اكثر من مرة بالزيادة للفنيين ومساعد مهندس والظاهر لهم موقع

mr__777

عضو فعال
اولا : شكرا لك على الموضوع ,,,,

ثانيا : انوعدنا خير من الشيخ محمد الصباح باللي يرضينا ليش العجله ترا الدعوه تساهيل اذا ما اقروه اليوم, بكره يقرونه وبعدين اهم واسمى هدف كنا نبي نوصله باقرار الكادر عن التحرك الاعلامي والحمدلله الجرايد كلها والقنوات غطت اعتصامنا امس يعني صار الصوت مسموع وواضح .

ثالثا : يا اخوان احنا اشتغلنا من قلب وبحثنا الموضوع وحطينا موعد للاعتصام فارجو ان لا يكون الموضوع انا فعلت وانا عملت جميع من حضر فهو شريك بالمهجود المبذول لاقرار الكادر

رابعا : الاخوان صراحه غير منظمين وخصوصا اليوم اللي دخلوا على وزير الخارجيه صراحه تكسب واضح عند البعض ويريد الخروج بانه صاحب الفضل والسعي لاقراره (و الفضل لله ثم لمنتدى الشبكه الوطنيه ولحضور الشباب فقط ) يعني في كم واحد مع احترامي الشديد لهم انا شفتهم امس كلمتين على بعض ما قدر يقولهم للصحافه شلون يبي يطالب ويتكلم مع احترامي لهم واستثني من هذا كله ( سعد العجمي ) ويعلم الله اني لا اعرفه ولا يعرفني لانه شخص واضح عليه مطالبته ليست لتكسب او لتلميع او للترشح لنقابه او او او بالعكس مطالبته مثل مطالبتنا انصافنا بكادرنا فقط .

خامسا : انا كنت من ضمن الاخوان المطالبين بعدم تدخل النقابات لكن من بعد اللي شفته اليوم من سوء التنظيم والتلميع الواضح لدى البعض و عشوائيه المتحدثين و عشوائية الممثلين لنا امام اي جهه ( صراحه انا اليوم تمنيت محد يدش على الشيخ الإ انور الداهوم وسعد العجمي والباقين يستريحون افضل ) و اتمنى تدخل النقابات لتكون العمليه منظمه وتكون المطالب واضحه من خلال تصاريحهم الاعلاميه المستمره والمناشدات باقرار كادرنا بالاعلام والصحف بذلك تكون جهه منظمه ومطالب موحده وتحدد موعد الاعتصام بالصحف لنكن واضحين نحن جهودنا شخصيه بالمنتديات او بالمسجات وهو شي جميل لكن لا بد من نشر بالصحف ونحن ليس لدينا جهه منظمه او بالاحرى لا نستطيع بالقيمة الماليه بالنشر بالصحف .

سادسا : بكل صراحه لا نريد تحرك اللإ بعد 1\3\2011 لنرى ماهي اخر النتائج و ما توصلت اليه الوعود ومن ثم نرتب انفسنا من جديد ونحدد موعد للاعتصام اخر , بصراحه لا يوجد حضور لبد من استراحه قصيره وتشجيع بعض لمرحلة ما بعد 1\3\2011 وبعد ذلك نكون اعتصام واحد يكون المعتصمين بالمئات بدل العشرات .

اخيرا وليس اخرا اتمنى ان يكون العمل من اجل الكادر ليس من اجل شي اخر
وجميع ما طرحته رائيي الشخصي

لكم فائق الاحترام والتقدير

ولد اليرموك

عضو مخضرم
الـتـخـبـط الـحـكـومـي واضـح جـداً فـي قـضيـة سـلـم الـرواتـب . . .

والـحـكـومـة فـي سـبـات عـمـيـق . . .

فـالـمـنـطـق والـعـقـل . . . لا يـقـبـل بـأن يـكـون راتـب الـمـهـنـدس دبـل راتـب مـسـاعـد الـمـهـنـدس . .

ولـلـعـلـم فـقـط بـأن كـادر الـمـهـنـدسيـن اقـرتـه الـحـكـومـة وهـي غـيـر راضيـة عـلـيـه وهـذه قصـتـه . .

رئيس جمعية المهندس / طلال القحطاني رفيجه الخاص لؤي الـخـرافي . . وقـام لـؤي بالضـغـط على والـده رئيس مجلس الأمة / جاسم الخرافي والـذي قـام بـدوره بـإقـرار كـادر الـمـهـنـدسيـن . . .

تـخـبـطـات الـحـكـومـة بـدأت تـرى . . بالـعـيـن الـمـجردة . . .

الكبير كبير

عضو فعال
اولا : شكرا لك على الموضوع ,,,,

ثانيا : انوعدنا خير من الشيخ محمد الصباح باللي يرضينا ليش العجله ترا الدعوه تساهيل اذا ما اقروه اليوم, بكره يقرونه وبعدين اهم واسمى هدف كنا نبي نوصله باقرار الكادر عن التحرك الاعلامي والحمدلله الجرايد كلها والقنوات غطت اعتصامنا امس يعني صار الصوت مسموع وواضح .

ثالثا : يا اخوان احنا اشتغلنا من قلب وبحثنا الموضوع وحطينا موعد للاعتصام فارجو ان لا يكون الموضوع انا فعلت وانا عملت جميع من حضر فهو شريك بالمهجود المبذول لاقرار الكادر

رابعا : الاخوان صراحه غير منظمين وخصوصا اليوم اللي دخلوا على وزير الخارجيه صراحه تكسب واضح عند البعض ويريد الخروج بانه صاحب الفضل والسعي لاقراره (و الفضل لله ثم لمنتدى الشبكه الوطنيه ولحضور الشباب فقط ) يعني في كم واحد مع احترامي الشديد لهم انا شفتهم امس كلمتين على بعض ما قدر يقولهم للصحافه شلون يبي يطالب ويتكلم مع احترامي لهم واستثني من هذا كله ( سعد العجمي ) ويعلم الله اني لا اعرفه ولا يعرفني لانه شخص واضح عليه مطالبته ليست لتكسب او لتلميع او للترشح لنقابه او او او بالعكس مطالبته مثل مطالبتنا انصافنا بكادرنا فقط .

خامسا : انا كنت من ضمن الاخوان المطالبين بعدم تدخل النقابات لكن من بعد اللي شفته اليوم من سوء التنظيم والتلميع الواضح لدى البعض و عشوائيه المتحدثين و عشوائية الممثلين لنا امام اي جهه ( صراحه انا اليوم تمنيت محد يدش على الشيخ الإ انور الداهوم وسعد العجمي والباقين يستريحون افضل ) و اتمنى تدخل النقابات لتكون العمليه منظمه وتكون المطالب واضحه من خلال تصاريحهم الاعلاميه المستمره والمناشدات باقرار كادرنا بالاعلام والصحف بذلك تكون جهه منظمه ومطالب موحده وتحدد موعد الاعتصام بالصحف لنكن واضحين نحن جهودنا شخصيه بالمنتديات او بالمسجات وهو شي جميل لكن لا بد من نشر بالصحف ونحن ليس لدينا جهه منظمه او بالاحرى لا نستطيع بالقيمة الماليه بالنشر بالصحف .

سادسا : بكل صراحه لا نريد تحرك اللإ بعد 1\3\2011 لنرى ماهي اخر النتائج و ما توصلت اليه الوعود ومن ثم نرتب انفسنا من جديد ونحدد موعد للاعتصام اخر , بصراحه لا يوجد حضور لبد من استراحه قصيره وتشجيع بعض لمرحلة ما بعد 1\3\2011 وبعد ذلك نكون اعتصام واحد يكون المعتصمين بالمئات بدل العشرات .

يعطيك العافيه على مشاركتك وانشاالله تنحل كل الأمور..

واما بخصوص ماراح نسوي شي قبل 1/3 الخطه اللي اقترحتها ليس لعمل

اعتصام ولكن لحصر الفنيين في الوزارات وجعلهم على يد وحده واتوقع مده

جمعهم وحصرهم من

شهرين الى ثلاثه اشهر.

سعود222

عضو فعال
ما يمنع ان تجمع ارقام وهواتف مساعدي المهندسين والفنيين كل حسب جهته
واتمنى من الاخوان ان يتم تحديد اسم العضو الذي نراسله على الخاص ونعطيه الاسماء
انا عن ادارتي الاداره الهندسيه بعملي سوف اجمع الاسماء وارقام الهاتف بأذن الله
واتمنى ان يهتم الاخوان الباقين في هذا الموضوع لتعرف الحكومه من جدية الموضوع
المفروض ان يسمى مثل ما كان سابقا ذات الطابع الهندسي لكي لا يكون هناك فرق
لان الجميع فنيين سواء مهندس او مساعد مهندس او فني

القناص.

عضو فعال
ردا على الاخ اللي يقول لازم اندخل النقابات لسوء التنظيم الم ترى كيف حاول الدكتور الاستفادة الشخصية لنفسة عندما اعطى الشيخ احمد الناصر كرتة الشخصي وانظر كيف استغل الاعتصام اليوم وطالب بالجرايد اليوم للموظفين الادايين في الاعلام وتصويرة للى صار اليوم هو للمطالبة بحقوقهم !؟

القناص.

عضو فعال
طالب رئيــس نقابــة العاملين في وزارة الإعلام د.مبــارك البرازي سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ ناصر المحمد ونائب رئيــس مجلس الوزراء ووزيــر الخارجية رئيس مجلــس الخدمــة المدنيــة بالتكليف الشيــخ د.محمد الصبــاح ووزير النفط ووزير الإعلام الشيــخ احمد العبداللــه باقــرار كــادر الإعلاميين المنظور منذ سنــوات أمام مجلس الخدمة المدنيــة، مؤكدا ان العاملين في «الإعلام» لا يستحقون اللامبالاة والتسويف والمماطلة التي تتعامل بها الحكومة مع هذا الملف المهم والحيوي لجميع العاملين في وزارة الإعلام. واستغرب د.البرازي في تصريح صحافي من الصمت الحكومي إزاء المطالبات المتكررة لإقرار كادر الإعلام، مؤكدا ان النقابة وعدت من أكثر من مسؤول حكومي بإقرار الكادر لكن للأسف لم يقر مع البدلات التي أقرت في شهر ابريل الماضي، لتؤكد الحكومة بذلك ان العاملين في الإعلام آخر اهتمامها.
وأكد د.البرازي ان نقابة العاملين في الإعلام كانت ومازالــت جادة في مطلبها بإقرار الكادر وأنها لن تقبل ان تضيع حقوق العاملين في «الإعلام» بسبب التخبط الحكومي في إقرار البدلات، مشيرا إلى ان الحكومة قامت بزيــادة بعــض الجهــات أكثر من مــرة بينما أهملت متعمدة جهات أخرى وكأن العاملين في هذه الجهات لا ينتمون لهذا الوطن وليست لهم نفس الحقوق كما عليهم نفس الواجبات
وشدد د.البرازي على ضرورة التعجيل الحكومي بإقرار كادر الإعلام ليتواكب مع الأعياد الوطنية التي يبذل العاملون في «الإعلام» جهودا حثيثة لإبرازها إعلاميا بشكل يليق بمثل هذه المناسبات العزيزة على قلب كل مواطن.

الكادر لازم يشمل كل الفنيين بكل الوزارات وفعلا ظلممممممممممممممممممممم الي قاعد يصير ولاتنسون فنيين وزارة الصحه مادري ليش مالهم حس ولا يطالبون بحقوقهم ؟!!!!!!!!

الكبير كبير

عضو فعال
ما يمنع ان تجمع ارقام وهواتف مساعدي المهندسين والفنيين كل حسب جهته
واتمنى من الاخوان ان يتم تحديد اسم العضو الذي نراسله على الخاص ونعطيه الاسماء
انا عن ادارتي الاداره الهندسيه بعملي سوف اجمع الاسماء وارقام الهاتف بأذن الله
واتمنى ان يهتم الاخوان الباقين في هذا الموضوع لتعرف الحكومه من جدية الموضوع
المفروض ان يسمى مثل ما كان سابقا ذات الطابع الهندسي لكي لا يكون هناك فرق
لان الجميع فنيين سواء مهندس او مساعد مهندس او فني

يعطيك العافيه على جهدك وهذا اللي انا ذكرته نجمع تقريباً 50 فني في مختلف الوزارات

وكل واحد يكون مسؤول عن ارقام هواتف الفنيين في ادارته..

الكبير كبير

عضو فعال
طالب رئيــس نقابــة العاملين في وزارة الإعلام د.مبــارك البرازي سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ ناصر المحمد ونائب رئيــس مجلس الوزراء ووزيــر الخارجية رئيس مجلــس الخدمــة المدنيــة بالتكليف الشيــخ د.محمد الصبــاح ووزير النفط ووزير الإعلام الشيــخ احمد العبداللــه باقــرار كــادر الإعلاميين المنظور منذ سنــوات أمام مجلس الخدمة المدنيــة، مؤكدا ان العاملين في «الإعلام» لا يستحقون اللامبالاة والتسويف والمماطلة التي تتعامل بها الحكومة مع هذا الملف المهم والحيوي لجميع العاملين في وزارة الإعلام. واستغرب د.البرازي في تصريح صحافي من الصمت الحكومي إزاء المطالبات المتكررة لإقرار كادر الإعلام، مؤكدا ان النقابة وعدت من أكثر من مسؤول حكومي بإقرار الكادر لكن للأسف لم يقر مع البدلات التي أقرت في شهر ابريل الماضي، لتؤكد الحكومة بذلك ان العاملين في الإعلام آخر اهتمامها.
وأكد د.البرازي ان نقابة العاملين في الإعلام كانت ومازالــت جادة في مطلبها بإقرار الكادر وأنها لن تقبل ان تضيع حقوق العاملين في «الإعلام» بسبب التخبط الحكومي في إقرار البدلات، مشيرا إلى ان الحكومة قامت بزيــادة بعــض الجهــات أكثر من مــرة بينما أهملت متعمدة جهات أخرى وكأن العاملين في هذه الجهات لا ينتمون لهذا الوطن وليست لهم نفس الحقوق كما عليهم نفس الواجبات
وشدد د.البرازي على ضرورة التعجيل الحكومي بإقرار كادر الإعلام ليتواكب مع الأعياد الوطنية التي يبذل العاملون في «الإعلام» جهودا حثيثة لإبرازها إعلاميا بشكل يليق بمثل هذه المناسبات العزيزة على قلب كل مواطن.

بأذن الله تكون هناك جمعيه الفنيين الكويتيه احسن من النقابات اللي اهم شي انها تبقى في الكرسي

الكبير كبير

عضو فعال
الكادر لازم يشمل كل الفنيين بكل الوزارات وفعلا ظلممممممممممممممممممممم الي قاعد يصير ولاتنسون فنيين وزارة الصحه مادري ليش مالهم حس ولا يطالبون بحقوقهم ؟!!!!!!!!

أخي او أختي العزيزه اذا تم اقرار الكادر سيتم صرفه لكل الفنيين في الدوله ونحن نطالب لكل الفنيين في وزارات الدوله

أعلى