ليبيا ولعـت ..الشعب يريد إسقاط النظام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

طموح

عضو بلاتيني
المنارةللإعلام الرئيسية مراسل الجزيرة :::::: الثوار أسقطوا ظهر هذا اليوم طائرتان حربيتان فوق راس لانوف المحررة وكان سائقين هاتين الطائرتين من جمهورية سوريا العربية وقد تم التأكد من أوراقهم ولهجتهم

انا بعرف الجزيره يضحكون علينا اشلون الطيارين يطيحون ويموتون وتأكدو من لهجتهم؟
 

سونار

عضو بلاتيني
انا بعرف الجزيره يضحكون علينا اشلون الطيارين يطيحون ويموتون وتأكدو من لهجتهم؟

أخوي العزيز

مادري شلون عرفت أن الطيارين طاحوا وماتوا ولم يقذف بهم كرسي قيادة الطائرة بعد أصابة الطائرة !!


 

مراقب متابع

عضو ذهبي
1_1046742_1_34.jpg



استعاد الثوار الليبيون السيطرة على بلدة بن جواد وعلى الميدان الرئيسي في مدينة الزاوية،
وخاضوا معارك عنيفة في راس لانوف التي تعرضت لغارات من قبل سلاح الجو.
فقد أكد الناشط السياسي الليبي أحمد الجازوي للجزيرة اليوم الخميس أن الثوار باتوا يسيطرون
على كامل بلدة بن جواد بعد اشتباكات عنيفة مع الكتائب الأمنية الموالية للعقيد
معمر القذافي، لافتا إلى أن هذه الكتائب استخدمت ولأول مرة زورقا حربيا لقصف البلدة.
وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة برنيق الليبية الموالية لائتلاف ثورة 17 فبراير إلى
أن كتائب القذافي استخدمت في قصفها لبلدة بن جواد (مائة كيلومتر
شرق مدينة سرت) صواريخ روسية الصنع من طراز غراد والقنابل العنقودية.

وكان مراسل الجزيرة محمد عبد العظيم قد أفاد أن الثوار تقدموا داخل مدينة بن جوّاد تحت غطاء كثيف
من نيران الأسلحة وفرته لهم قوات الجيش التي أعلنت انضمامها للثوار في وقت سابق.

وأشار الناشط إلى أن الإحصائية الأولية للمعارك التي جرت في بن جواد أمس الأربعاء
في صفوف الثوار بلغت خمسة قتلى و26 جريحا يعاني بعضهم من إصابات خطيرة.

الخطوة المقبلة
وأكد مراسل الجزيرة بيبه ولد أمهادي هذه الأنباء، مشيرا إلى أن الثوار ومعهم
قوات الجيش الوطني وسعت نطاق سيطرتها خارج بلدة بن جواد، وأن هذه القوات
تستعد للتوجه إلى الوادي الأحمر حيث تعسكر الكتائب الأمنية.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
أمام كاميرات الإعلام.. ثوار ليبيا في بريطانيا يستولون على منزل سيف الإسلام في لندن (631)
get


أيمن حسن – سبق : أستولت مجموعة من الثوار الليبيين في بريطانيا على منزل سيف الإسلام القذافي في لندن، والذي يبلغ ثمنه حوالي 18 مليون دولار، مؤكدة أن المنزل ملك للشعب الليبي، وأنهم سيبقون في المنزل لحين تسليمه للشعب، فيما أعتبرت الشرطة البريطانية الأمر إحتجاج مدني، وليس به شبهة جنائية، رافضة القبض عليهم حتى الآن.وقالت .. التفاصيل
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مبعوثه طلب عدم تزويد الثوار بالأسلحة أو الأطعمة والأدوية
إسرائيل: القذافي هدد القاهرة بطرد المصريين إذا لم تساعده بالسلاح
get

سبق - متابعة: ذكرت وسائل الإعلام العبرية، المعروف بعضها بتبعيته للدوائر السياسية والأمنية في إسرائيل، أن الرئيس الليبي معمر القذافي طلب مساعدة مصر للوقوف بجانبه ضد الثورة الشعبية الليبية التي تطالب بإسقاطه، وهدد بأنه سيطرد جميع العاملين المصريين المتبقين في ليبيا إذا لم تستجب مصر له وتساعده سياسياً وتمده بالأسلحة والذخيرة التي يريدها لمقاتلة الثوار الليبيين ضد نظام حكمه.

وذكرت صحف يديعوت أحرونوت ومعاريف وهآرتس وموقع "والا"، أشهر المواقع الإخبارية الإسرائيلية، في إطار التقارير الإعلامية التي بثتها لمتابعة الثورة التي تشهدها ليبيا، أنه توافر لها معلومات إستراتيجية ومهمة تفيد بأن العقيد معمر القذافي اضطر إلى مساومة مصر، ووعدها بأنه سيحافظ على العمالة المصرية في ليبيا إذا قدمت له المساعدة والدعم السياسي لقمع الثورة الشعبية الليبية ضد نظام حكمه, حسب جريدة اليوم السابع.

هذا بجانب إمداده أيضاً بأسلحة وذخيرة، وفي المقابل هدد القذافي بالتخلص وطرد جميع العمال المصريين من ليبيا، البالغ عددهم أكثر من مليون مصري، إذا رفضت القاهرة مساندته في أزمته التي يواجهها، ويحاربها بكافة الطرق غير الشرعية.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنها تأكدت من هذه المعلومات التي أثيرت حول ما دار بين القذافي ومصر، عن طريق مسئول ليبي كبير، قال: إن العقيد معمر القذافي عندما اشتدت عليه الثورة الليبية، أرسل القائد العسكري عبد الرحمن بن علي مبعوثاً له إلى القاهرة، حتى تدعمه مصر سياسياً وتوفر له ما يحتاج من أسلحة وذخيرة يتمكن من خلالها ردع وهزيمة الثوار الليبيين ضد حكمه، وهدد القذافي في رسالته بطرد العمالة المصرية من ليبيا إذا لم توافق مصر على مطالبه، خاصة بعدما أوقفت الدول الغربية أي صفقات أسلحة كانت من المقرر أن تسلم إلى ليبيا.

وأضاف المسئول الليبي أن عبد الرحمن بن علي قائد التسليح اللوجيستي بالجيش الليبي الذي حمل رسالة القذافي إلى القاهرة، طلب من القيادة المصرية عدم تزويد الشعب الليبي أو الثوار الليبيين، بأي نوع من الأسلحة أو الذخيرة أو الأطعمة والأدوية، وذكر أن أعداد المصريين في ليبيا لا تزال تقدر بمئات الآلاف، وذلك رغم خروج الآلاف منهم منذ اندلاع الثورة الليبية والمعارك بين الثوار الليبيين وكتائب القذافي.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
وسط انباء عن تعرض الثوار لقصف من البحر
فرنسا تعترف بالمجلس الوطني المعارض في ليبيا
سبق- وكالات: اعلنت فرنسا اعترافها بالمجلس الوطني الليبي الذي شكلته المعارضة الليبية في مدينة بنغازي بعد أن غادرتها قوات الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.

وصدر الاعلان عن مكتب الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي الذي بين ان فرنسا تعترف بالمجلس كممثل شرعي ووحيد للشعب الليبي.

وحسب هيئة الاذاعة البريطانية فقد جاء الاعتراف بعد لقاء الرئيس الفرنسي مع ممثلين للمعارضة، وبعد يوم من مطالبة نواب البرلمان الاوروبي بان يعترف الاتحاد الاوروبي بحكومة المعارضة.

وعلى الارض في ليبيا، قال معارضون وشهود عيان إن قوات القذافي قصفت مجددا بلدة راس لانوف النفطية بشرق ليبيا اليوم الخميس.

وفي واشنطن، سيشارك سفير ليبيا لدى الولايات المتحدة وسفيرها في الامم المتحدة مع مواطنين ليبيين في امريكا وكندا في مؤتمر الجمعة لمطالبة ادارة الرئيس باراك اوباما بالاعتراف بحكومة المعارضة.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان في المنطقة قوله ان قذائف او صواريخ تهبط على بعد بضعة كيلومترات من مصفاة راس لانوف، وبالقرب من مبنى تابع للشركة الليبية الاماراتية لتكرير النفط.

وقال عز الدين شيخي، الذي يقاتل بين صفوف المعارضة، : "سقطت قنبلة على منزل مدنيين في راس لانوف" , مضيفا ان القصف يأتي في ما يبدو من اتجاه البحر، ولم يتسن التأكد من هذا.

وتحدثت انباء اخرى عن اطلاق المعارضة الليبية المسلحة صواريخ باتجاه البحر اليوم الخميس، بعدما افادت تقارير بان زوارق حربية ليبية ربما هاجمت مواقع للمعارضة من البحر المتوسط.

واوقف هجوم مضاد للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تقدم المعارضين على الساحل الشرقي الليبي اذ اضطروا للانسحاب من بلدة بن جواد الاستراتيجية بعد تعرضهم لاطلاق نيران كثيف.

ونقلت وكالة رويترز عن مقاتل يدعى عادل يحيى مساء يوم الاربعاء قوله: "جئنا الى بن جواد لكن الزوارق الحربية أطلقت النيران علينا فانسحبنا".

وقالت المعارضة المسلحة اليوم الخميس انها الان متمركزة على مشارف بن جواد وقرب مجمع السدرة النفطي الذي تعرض لضربة مباشرة خلال القتال يوم الاربعاء مما أدى لتصاعد الدخان الاسود وألسنة اللهب.

ولم يتمكن المعارضون الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من الشرق والذين باتوا اكثر تنظيما من الاستيلاء على الطريق الساحلي غربي سرت مسقط رأس القذافي اذ منعت الدبابات والمقاتلات تقدمهم.

وتقدم المعارضون من ثاني اكبر مدينة ليبية والتي اندلعت فيها الانتفاضة ويوجد بها مقر المعارضة الان ليسيطروا على بلدتي البريقة وراس لانوف النفطيتين.
 

طموح

عضو بلاتيني

أخوي العزيز

مادري شلون عرفت أن الطيارين طاحوا وماتوا ولم يقذف بهم كرسي قيادة الطائرة بعد أصابة الطائرة !!


صح كلامك بس مومشكلتي انك غير متابع وتجي تسئل ولاكن لك هذا المقطع وشوف في اخر المقطع وانت تعرف واذا عندك مقطع للسورين الي تقول عنهم الجزيره جيبه ومشكور

http://www.youtube.com/watch?v=BXOWikgcDpM
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الوضع الحالي غير سار نهائيا

التدخل البحري والذي يقال انه عبارة عن ناقلات نفط تم تركيب راجمات صواريخ عليها ومدفعية اثر قوتها النارية نقطة تحول في راس لانوف والذي سيسقط بيد القردافي ان استمر الوضع على ماعلية

عسكريا لايمكن لاي تشكيل عسكري على الارض هجومي او دفاعي ان يصمد في مواقعه امام نيران من جهتين فما بالنا بثلاث جهات اذا حسبنا الجو!! والمخيف ان مايجري على الساحة الميدانية البرية والبحرية والجوية في راس لانوف ممكن ان يجري في بنغازي ان لم يتدخل المجتمع الدولي!!! الا اذا الثوار سيحولوا حربهم الى حرب عصابات فهذة لن تحسم وضع فقط مشاغلة ومشاكسة واستنزاف لا اقل ولا اكثر!!


فرقة او لواء او كتيبة في الميدان ان واجهت قوة مماثلة لها او حتى تتفوق عليها بالنيران ممكن ان تصمد امامها في مواقعها وحتى ان تتغلب عليها

لكن قوة تواجه قوة وتاتيها قوة اخرى بجهة مغايرة وتفتح عليها النيران وتستهدفها سيكون الصمود صعب جدا بل مستحيل!!

الى ان يقرر مايعرف ب"المجتمع الدولي" شيئا وشكلهم مطولين


صمود الثوار في مواقعهم الساحلية سيعتمد كليا على مدى مقدرتهم لتدمير او تحييد القوة البحرية "الترهيم" للقردافي والحلول متوفرة بشرط ان يكون مدى المدفعية التي لديهم وراجمات الصواريخ اكبر من مدى القوة الناريه في بحرية القردافي "الترهيم" مع التمويه الجيد وتحريك القطع على الساحل لتفادي ضربها جويا ممكن جدا خلق حزام دفاعي بحري شبية بحائط الصواريخ الجوي المصري بحرب 73

القردافي والله قوته العسكرية هزيلة جدا

سلاحه الجو واضحة انه هزيل وغير قادر على تغطية جبهة عريضة

سلاحه البحري لو عنده كان ما رهم مدافع وراجمات على ناقلات نفط!!

بس المصيبة انه هو الوحيد بالميدان من يمتلك سلاح جوي وقطع بحرية تطلق النار!!!


الاموال المجمدة الليبية ان استطاع المجلس الانتقالي الاستحواذ عليها عندها يمكن ان يتم شراء اسلحة تكتيكية مضادة لاسلحة القردافي الهزيلة


صواريخ سيلك وورم او فروغ المضادة للقطع البحرية كفيلة بسحق او ابعاد قطعة البحرية اكثر من 100كم عن السواحل



اي منظومة (اكرر اي منظومة) للدفاع الجوي ايا كانت كفيلة بسحق او تحييد طائراته الهزيلة وطياريه المرتزقة (سوريين من طقة ابونعيم خيوو:))

اما في البر

عرب اجدابيا لوحدهم يتكفلون فيهم:)


الله ينصر عربنا في ليبيا ان شاء الله ويستر عليهم


ملاحظة

التطورات الميدانية الاخيرة لقوات القردافي تدل من غير شك انه حصل على دعم خارجي وخبرات

شخصيا ارجح واحد من الاثنين او كلاهما

سوريا

واسرائيل!!!

والله اعلم
 
العقول الصغيرة

يا أخواني يا أعزائي لماذا دائما عقولنا محجمة بل لماذا تستصغرون عقولكم ، لماذا لا تفكرون الا بما يملا عليكم من الاعلام ، فكروا قليلا ابحثوا تحروا الخبر لا تستمعواالى الجزيرة والعربية فقط ، اجمعوا الاخبار وحللوها، حركوا عقولكم مثل الايرانيين ، نعم( عرفوا اللعبة من اولها ) فأستخدموا اوراقهم بكل ذكاء فأحرجوا أمريكا والدول الغربية ،فعندما فشلت امريكا والغرب باسلوبها السابق في شن الحروب هي أو اسرائيل ولم تواجه الا كره الشارع العربي والاسلامي ،استخدمت خطتها الثانية والتي هي ذكية جدا ، وجربتها اولا على عملائها فنجحت بامتياز ، وكانت الخطه هي ايران وسوريا ,فاستعملت ايران اوراقها في بعض الدول ومنها خليجية ، لتوقف ذا الزحف وتهدد اذا ما قامت المظاهرات في ايران(فسنعفس)لدنيا عليكم في غير لبنان والعراق .
الدول التي انتفضت واسقطت حكامها العملاء يجب أن يديروا المعركة بذكاء فأنهم استفادوا من دعم امريكا باسقاط الحكام ، فليحولوا هذه الخطة الامريكية عكسيا عليهم وليندموا على فكرتهم الغبية باسقاط عملائهم .
 

العبدلي

عضو بلاتيني
يا أخواني يا أعزائي لماذا دائما عقولنا محجمة بل لماذا تستصغرون عقولكم ، لماذا لا تفكرون الا بما يملا عليكم من الاعلام ، فكروا قليلا ابحثوا تحروا الخبر لا تستمعواالى الجزيرة والعربية فقط ، اجمعوا الاخبار وحللوها، حركوا عقولكم مثل الايرانيين ، نعم( عرفوا اللعبة من اولها ) فأستخدموا اوراقهم بكل ذكاء فأحرجوا أمريكا والدول الغربية ،فعندما فشلت امريكا والغرب باسلوبها السابق في شن الحروب هي أو اسرائيل ولم تواجه الا كره الشارع العربي والاسلامي ،استخدمت خطتها الثانية والتي هي ذكية جدا ، وجربتها اولا على عملائها فنجحت بامتياز ، وكانت الخطه هي ايران وسوريا ,فاستعملت ايران اوراقها في بعض الدول ومنها خليجية ، لتوقف ذا الزحف وتهدد اذا ما قامت المظاهرات في ايران(فسنعفس)لدنيا عليكم في غير لبنان والعراق .
الدول التي انتفضت واسقطت حكامها العملاء يجب أن يديروا المعركة بذكاء فأنهم استفادوا من دعم امريكا باسقاط الحكام ، فليحولوا هذه الخطة الامريكية عكسيا عليهم وليندموا على فكرتهم الغبية باسقاط عملائهم .

زين بما انك حللت. عدي تساؤلات.

الرئيس السابق حسني مبارك الم يكن موضف مثالي لدى امريكا وإسرائيل

وتقاريره الشهريه امتياز لماذا يسقطونه.؟؟؟

وكذالك زين العابديين الم يكن علماني عنصري يحارب الاسلام وحارب الحجاب وجعل بطاقات ممغنطة للمصلين

لماذا يردون اسقاطه؟؟

بوجهة نظري البسيطة اكثر المستفيدين هما الإسلاميين ولك في ردوك أفعالهم بعد الثوره عبره
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
جنود كتيبة تابعة لنجل القذافي ينضمون للمقاومة بـ مصراتة
الاحد 13 مارس 2011



مفكرة الاسلام: أعلنت مصادر المقاومة في مصراتة، أن تمردًا وقع في صفوف فرقة بالجيش الليبي يقودها خميس نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، أثناء محاولة الفرقة الثانية والثلاثين الاستيلاء على المدينة لكنها فشلت في السيطرة عليها.
ونقلت وكالة "رويترز" عن المقاوم ويدعى محمد، إن 32 جنديا انضموا إلى المقاومين الذين يسيطرون على المدينة، التي تعتبر آخر معقل كبير للثوار في غربي ليبيا، وأشار إلى أن الثوار قاموا باستجوابهم ومن بين هؤلاء لواء.
وقال متحدث باسم المعارضين يدعى جمال، إن فرقة خميس توقفت على بعد ما بين عشرة و15 كيلومترا تقريبا جنوبي مصراتة. وتفجر قتال بعد أن رفض عشرات من الجنود فكرة قتل مدنيين أبرياء في الهجوم الوشيك.
وقال جمال المتحدث باسم المقاومين عبر الهاتف من مصراتة إن القوات الموالية للقذافي تجمعت في الصباح بهدف واضح وهو مهاجمة المدينة لكن الله حماها، وأشار إلى أنه حدث انشقاق في القوات المهاجمة، وأن المنشقين انضموا للمعارضة، فيما أحجم العشرات من أعضاء الكتيبة عن قتل المدنيين الأبرياء، وتابع إن بعض الجنود لاذوا بالفرار وإن كثيرين كانوا سينضمون للمعارضة لكن القوات الموالية للقذافي أطلقت عليهم النار.
وحتى قبل هجوم السبت، كانت مصراتة التي تقع على بعد نحو 200 كيلومتر شرقي طرابلس والبالغ عدد سكانها نحو 300 ألف نسمة تشهد هدوءا منذ صد المعارضون هجوما ضخما للقوات الموالية للقذافي في مطلع الأسبوع الماضي. ومصراتة هي ثالث أكبر مدينة ليبية وهي مركز تجاري مهم يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة.
وكانت القوات الموالية القذافي سيطرت الخميس على مدينة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي طرابلس وهي المدينة الوحيدة الأخرى الواقعة في غرب ليبيا والتي تحدت علانية حكم القذافي المستمر منذ أكثر من أربعة عقود.
ويقول مقاومون وسكان في مصراتة إنهم كانوا يستعدون لهجوم للقوات الحكومية منذ أن استعادت مدينة الزاوية، لكن موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة في طرابلس أكد أنه لا يستطيع تأكيد أو نفي ما إذا كانت هناك عملية عسكرية في مصراتة، وأضاف أن الحكومة تريد أن تعطي الناس فرصة لإلقاء أسلحتهم.
وتابع أن السيناريو سيكون على غرار ما حدث في الزاوية بعض الناس سيستسلمون والبعض سيختفون ومن ثم تتقلص أعدادهم، وأوضح أن الزعماء القبليين يجرون محادثات معهم وأن الحكومة ستتعامل مع من يتبقون بطريقة مناسبة. وقال إن مصراتة بالكامل ستكون داخل ليبيا الموحدة قريبا جدا.
وقال آخرون في مصراتة إن الأدوية تنفد من المدينة المحاصرة وذلك إلى حد كبير مثل الزاوية في الأيام الأخيرة قبل سقوطها. وقال المقاوم محمد إن أكثر ما يقلقهم إزاء الوضع الإنساني هو نقص الأدوية ومنشآت الرعاية.
وشكا جمال المتحدث باسم المقاومين من وجود نقص في الأدوية والمعدات الطبية ولا توجد وسيلة للمدينة لتجديد المخزون، وأضاف ان هناك نقصا في المواد الغذائية.
من جانب آخر، واصلت قوات حكومية أخرى تقدمها شرقا واصطحب مسئولون صحفيين أجانب من طرابلس إلى بلدة راس لانوف الواقعة في شرق البلاد لإثبات سيطرة الحكومة عليها.
 
لماذا اسقطوهم ؟

زين بما انك حللت. عدي تساؤلات.

الرئيس السابق حسني مبارك الم يكن موضف مثالي لدى امريكا وإسرائيل

وتقاريره الشهريه امتياز لماذا يسقطونه.؟؟؟

وكذالك زين العابديين الم يكن علماني عنصري يحارب الاسلام وحارب الحجاب وجعل بطاقات ممغنطة للمصلين

لماذا يردون اسقاطه؟؟

بوجهة نظري البسيطة اكثر المستفيدين هما الإسلاميين ولك في ردوك أفعالهم بعد الثوره عبره


نعم حللت واستنتجت بأنهم هم اسقطوا عملاؤهم لانهم:-
1- أمريكا تريد تحسين صورتها عند شعوب العالم العربي والاسلامي
2-فاض كيل الفساد والظلم عند الحكام المحسوبين عليها (فأفضل طريقة أزاحتهم بهذا الاسلوب ) لترى الشعوب بأن امريكا ساعدتهم بالتخلص منهم وبالتالي تحسن صورتها عند هذه الشعوب
3- ترسل رسائل الى شعوب ايران وسوريا ولبنان و....الخ بأننا نقف معكم اذا ما ارتم الثورة على حكامكم .

فنرى بأن العروش الكرتونية مثل حسني وزين العابدين تداعت بطريقة مخجلة طبعا بالتعاون مع قيادات بالجيش والداخلية وقطاعات كبيرة من القوة القضائية والاعلام .
وبدأوا نفس اللعبة مع القذافي والصالح , ولكن تفاجؤا بمقاوتهم , لأنهم ليسواعملاء بنفس درجة حسني وزين العابدون , وفكرهم الاشتراكي حصن قادتهم بالخصوص العسكرين من العمالة للغرب .
وبالتالي دخلت ايران بالساحة , واستفادت من غباء امريكا والغرب ، وكما لعبت بالساحة العراقية واللبنانية , فسترى بعد مدة كل مرشح لرئاسة مصر يهرول الى طهران لكسب تاييد وموافقة مرشد الجمهورية الاسلامية:D
 
قال العقيد حامد الحاسي للجزيرة التي ذكرت انه المتحدث باسم المعارضين في البريقة ان المعارضين اسروا 20 من افراد قوات القذافي وقتلوا

شاهد عيان من البريقة اكثر من 100 جندي من قوات القذافي محاصرين في 3 منازل بالبريقة والمفاوضات جارية لتسليم انفسهم والمدينة يسيطر عليها الثوار الان
 
أكّد الثوار في مدينة مصراتة الليبية أنّ انشقاقًا أدى إلى إبطاء فرقة يقودها خميس ابن الطاغية معمر القذافي لدى تقدمها إلى مصراتة، مع انضمام 32 جنديًا إلى المقاومين الذين يسيطرون على المدينة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى