الى متى وقانون الدوائر الظالم يخنقنا يا أبناء القبائل .. ارقام وتحليل

lawyer q8

عضو ذهبي
قانون يفشل و اللي صوت عليه من ابناء القبائل امعه

و شيخ هالامعات النائب السابق خضير العنزي

مع احترامي لـ اسمه

اختى عصامية والله العظيم انى منحرج منج ومن كل اخواتنا اللى بصراحه اشجع منا ويشهد الله انى كل ما رأيت احد اطفالنا او نسائنا اتمنى ان تبلعنى الارض لانكم اعتمدوا علينا وترون فينا الفرسان والشجعان ولكنا خذلناكم وكما يقول المثل ( الشجاعة تغيب وتحضر ) فاقبلى اعتذارى واوعدج واوعد كل خواتى بانى لم لن اتوقف عن مكافحة سلب الحقوق واهانة اى فئة من فئات الشعب الكويتى وسادافع عن حقوقنا وكرامتنا بكل قوة

التعديل الأخير:

sha

عضو مميز
ياريت نوابنا الافاظل يتقدمون بالتعديل على الدوائر
انتقال ضاحيه صباح السالم للاولى من الخامسه
انتقال الاندلس والرقعي والعمريه والرحاب والنهظه الى الثانيه من الرابعه
وبذلك تتم العداله بالدوائر والتوزيع يكون عادل

ولد عطا

عضو مخضرم
منو مهندس الدوائر الخمس والي خلا الناس تترقص بالشوارع أهواا السبب والعضو الدايخ الي وافق عليهاا

منطقي الحق

عضو مميز
البراك واحمد السعدون هم من قادوا حمله نبيها خمس

عموما سكان الدوائر الرابعه والخامسه هم نفسهم اشخاص اقصائيين ولا عمرهم حسوا او احترموا الاقليات الموجودة عندهم من قبائل قليلة العدد

فمن الطبيعي ان يتم عمليه اقصائهم بما ان هم نفسهم اقصائيين

ولد عطا

عضو مخضرم
عجيب أمركم يالشعبي ماشوفكم تكلمتو عن ظلم مناطقكم ممكن يقولولي كم نسبت النجاح عند رمزكم نسبت النجاح عند الرابعه والخامسه :(

lawyer q8

عضو ذهبي
البراك واحمد السعدون هم من قادوا حمله نبيها خمس

عموما سكان الدوائر الرابعه والخامسه هم نفسهم اشخاص اقصائيين ولا عمرهم حسوا او احترموا الاقليات الموجودة عندهم من قبائل قليلة العدد

فمن الطبيعي ان يتم عمليه اقصائهم بما ان هم نفسهم اقصائيين

استغرب بشده نكك منطقى الحق !!!! متاكد يالطيب ؟ خاف منطقك الباطل وانت ما تدرى ... لا تعليق

منطقي الحق

عضو مميز
استغرب بشده نكك منطقى الحق !!!! متاكد يالطيب ؟ خاف منطقك الباطل وانت ما تدرى ... لا تعليق

ولماذا هل تستطيع نكران اقصائيه المفرطة لاهل هذه الدوائر ؟

هو بالطبع لا يبرر القانون لكن بما انك اقصائي متطرف فيجب ان تحس بما يشعر به الاخرين من اقصاء من قبلك تجاههم

هل نيه الكاتب فعلا العدالة والمساواه ؟ او لزيادة عدد اعضاء قبيلته او زيادة عدد اعضاء القبائل الكبيرة فقط

لماذا يحرم ( السبيعي- السهلي - الحربي - العدواني ) وغيرها من القبائل القليلة العدد

من الحلم بوصول مجلس الامه

هل زيادة 3 او 4 كراسي لكل دائرة الرابعه او الخامسه هل سنجد اعضاء من شرائح جديدة او فقط لزيادة عدد اعضاء القبائل الكبيرة

يجب ان تعرفوا بما انك اقصائي تجاه غيرك فمن الطبيعي ان تجد من يقصيك

menkom

عضو ذهبي
قبل ان تحاسب النواب .. حاسب نفسك ؟؟؟
هل لانت احد ناخبى الدائرة الرابعة او الخامسة ؟؟
اذا "نعم"
لماذا لم تطعن بهذا القانون الظالم ؟؟؟
انا اقولك " لانه مالك خلق"

و
شطبت الباقى ....

lawyer q8

عضو ذهبي
قبل ان تحاسب النواب .. حاسب نفسك ؟؟؟
هل لانت احد ناخبى الدائرة الرابعة او الخامسة ؟؟
اذا "نعم"
لماذا لم تطعن بهذا القانون الظالم ؟؟؟
انا اقولك " لانه مالك خلق"

و
شطبت الباقى ....

اخى الكريم واضح انك تجهل طرق الطعن بعدم دستورية اى قانون , لا يجوز للمواطن الطعن مباشرة بأى قانون امام المحكمة الدستورية من يملك ذلك هم النواب عن طريق تقديم دعوى الغاء موقعة من 10 نواب وشكرا

SK2SK

عضو ذهبي
لو تكلمنا بموضوعية اكثر وحصرنا الكلام على القبائل فقط

من هى القبائل التى نتكلم عنها

هل كل القبائل ام قبائل معينة

هل الافضلية الانتخابية للشخص الكفؤ ام لابن العمومة لو كان مايفتهم

ولنفترض ان قانون الفرعيات غير مجرم ومسموح العمل بة , هل نتائج فرعيات سنة 2009 مقبولة مثلا

هل تتحكم القبيلة بالمناطق مع العلم وجود قبائل اخرى وكثيرة مع اعداد قليلة

من هم القبائل

هل هم مجتمعين كقبائل و ذو توجة واحد وتصويت لاشخاص معينيين ام

قبيلة واحدة او اثنتين تتحكم بالدائرة

عجبا لامركم وكأن لسان حال كاتب الموضوع القبيلة الفلانية هى التى تستحق ان تقود القبائل مجتمعة

ولاسباب كذا وكذا .

القبيلة فخر وليس افتخار , والوطن يريد ابناء يحمونة ويبنونة فهل القبائل او ابناء القبائل بالاصح

تتجرد من عصبياتها

lawyer q8

عضو ذهبي
لو تكلمنا بموضوعية اكثر وحصرنا الكلام على القبائل فقط

من هى القبائل التى نتكلم عنها

هل كل القبائل ام قبائل معينة

هل الافضلية الانتخابية للشخص الكفؤ ام لابن العمومة لو كان مايفتهم

ولنفترض ان قانون الفرعيات غير مجرم ومسموح العمل بة , هل نتائج فرعيات سنة 2009 مقبولة مثلا

هل تتحكم القبيلة بالمناطق مع العلم وجود قبائل اخرى وكثيرة مع اعداد قليلة

من هم القبائل

هل هم مجتمعين كقبائل و ذو توجة واحد وتصويت لاشخاص معينيين ام

قبيلة واحدة او اثنتين تتحكم بالدائرة

عجبا لامركم وكأن لسان حال كاتب الموضوع القبيلة الفلانية هى التى تستحق ان تقود القبائل مجتمعة

ولاسباب كذا وكذا .

القبيلة فخر وليس افتخار , والوطن يريد ابناء يحمونة ويبنونة فهل القبائل او ابناء القبائل بالاصح

تتجرد من عصبياتها

بدأت تحاول تحريف الموضوع وتضرب بين القبائل (قديمة)!!! وتتكلم عن مواضيع اخرى لكى تشتت الموضوع, متى انا قلت القبيلة الفلانية هى اللتى تستحق ان تقود القبائل مجتمعه ؟ ام ان عدالة الموضوع اثار بك اشياء مخفية , وبكل وضوح انا لا اطلب سوا العدالة بتوزيع الاصوات فقط , هل عندك مشكلة مع العدالة ؟

SK2SK

عضو ذهبي
بدأت تحاول ان تحريف الموضوع وتضرب بين القبائل (قديمة)!!! وتتكلم عن مواضيع اخرى لكى تشتت الموضوع, متى انا قلت القبيلة الفلانية هى اللتى تستحق ان تقود القبائل مجتمعه ؟ ام ان عدالة الموضوع اثار بك اشياء مخفية , وبكل وضوح انا لا اطلب سوا العدالة بتوزيع الاصوات فقط , هل عندك مشكلة مع العدالة ؟

اخى العزيز كلها تساؤلات وانا لا اتهمك بقدر ما اتهم كل القبائل وقبائل ايضا بعينها

تلعب على تجمع القبائل الزائف , وارجع على ردى الاول وانا ارفض القبيلة كعصبية

مناصرة لابن العمومة , وانا مع منهج الهوية الواحدة .

فلا تحاول ان تقول انى اتهمك وانى ارمز لقبيلة معينة , بل كل القبائل وانظر

مناطقها وتجمعها .

وازيد اسئلة وكما قلت يجب ان نتجرد :

مطير باى منطقة تتكتل

العوازم اين

العجمان اين

الرشايدة اين

وغيرهم وغيرهم

هنا ياتى دور الشباب بان يكون الكويتى سيد قرارة وليس تبع قبيلة ممكن تتغير قناعاتة

بلحظة .

lawyer q8

عضو ذهبي
اخى العزيز كلها تساؤلات وانا لا اتهمك بقدر ما اتهم كل القبائل وقبائل ايضا بعينها

تلعب على تجمع القبائل الزائف , وارجع على ردى الاول وانا ارفض القبيلة كعصبية

مناصرة لابن العمومة , وانا مع منهج الهوية الواحدة .

فلا تحاول ان تقول انى اتهمك وانى ارمز لقبيلة معينة , بل كل القبائل وانظر

مناطقها وتجمعها .

وازيد اسئلة وكما قلت يجب ان نتجرد :

مطير باى منطقة تتكتل

العوازم اين

العجمان اين

الرشايدة اين

وغيرهم وغيرهم

هنا ياتى دور الشباب بان يكون الكويتى سيد قرارة وليس تبع قبيلة ممكن تتغير قناعاتة

بلحظة .

يا اخى انا موضوعى العدالة فى الدوائر الانتخابية وانا ضد العصبية ليش تحاول تدخلنا بمواضيع ثانية مالها داعى !!! ام هو محاوله لتحريف الموضوع وبس انا ضد العصبية انا ضد العصبية انا ضد العصبية انا مع العدالة فى توزيع الاصوات فقط

lawyer q8

عضو ذهبي
ياريت نوابنا الافاظل يتقدمون بالتعديل على الدوائر
انتقال ضاحيه صباح السالم للاولى من الخامسه
انتقال الاندلس والرقعي والعمريه والرحاب والنهظه الى الثانيه من الرابعه
وبذلك تتم العداله بالدوائر والتوزيع يكون عادل

اخوى النواب لن يتحركوا اذا لم نطالبهم بذلك ويحسون انه مطلب جدي من ناخبينهم

menkom

عضو ذهبي
قد يكون الطعن مباشرة امام المحكمة الدستورية غير جائر فى حالة الدوائر
ولكن الطعن غير المباشر ممكن فى اى حالة .....
صدقنى لو ان ناخبى الدائرتين ( عدد كبير منهم ) تقدم بطعون مباشرة للمحمكة الدستورية .. فسوف تتغير لا محالة ...
القانون اصله "روح" القانون .. وليس كلماته التى تكتب

lawyer q8

عضو ذهبي
قد يكون الطعن مباشرة امام المحكمة الدستورية غير جائر فى حالة الدوائر
ولكن الطعن غير المباشر ممكن فى اى حالة .....
صدقنى لو ان ناخبى الدائرتين ( عدد كبير منهم ) تقدم بطعون مباشرة للمحمكة الدستورية .. فسوف تتغير لا محالة ...
القانون اصله "روح" القانون .. وليس كلماته التى تكتب[/QUOT

اخوى العزيز التعامل بروح القانون جائز الا في هذه الحالة لانه واضح ومحدد , واحنا ليش نطول السالفة نضغط على عشر نواب وتنتهى المسالة او يعدل القانون فى مجلس الامة

أعلى