فيصل المسلم : نستهدف اسقاط الحكومة ولكن ضد نزول الشارع بغرض المبيت

السافي

عضو فعال
تحركاتنا الوطنية الاصلاحية تستهدف اسقاط الحكومة واخيتار قيادة جديدة كفؤة


فيصل المسلم : ضد نزول الشارع بغرض المبيت


أكد النائب الدكتور فيصل المسلم بأن أمر الخروج او ما يعرف الآن " اسقاط النظام " خارج اطار تحركاتنا الاصلاحية الوطنية التي تستهدف اسقاط الحكومة واختيار قيادة جديدة كفؤة واقرار نهج جديد لادارة شئون الدولة يلتزم نصوص الدستور ودولة المؤسسات .
وقال المسلم رداً على تساؤلات للمغردين على موقع " تويتر " مساء أمس انه مهم جداً أن نفرق بين اقامة ندوة أو اعتصام سلمي لطلب مشروع وبين نزول الشارع بغرض المبيت كما هو حاصل الآن في بعض الدول العربية .
وأضاف " ورأيي الشخصي أنه لا يوجد سبب الآن يبرر نزول الشارع بغرض البقاء أو المبيت بعد تراجع الحكومة عن خطاياها من قمع للحريات وسحب لطلب تفسير بعض مواد الدستور وسحبها لقضايا الرأي " .
وهكذا جاء نص رد النائب فيصل المسلم على المغردين مساء امس :
هل ستنزلون الشارع اذا لم تستقل الحكومة أوتأتي قيادة جديدة بديلة للشيخ ناصر المحمد ؟
دعني أقرر ابتداْ بأننا نرفض الخروج على الحاكم شرعاً وبرقبتنا بيعة ، ونذكر بأننا من ناب عن الأمة في اختيار الشيخ صباح الأحمد أميرا للبلاد وهذا الأمر محسوم عند الكويتيين ويؤكده دستور 1962 بأن " الحكم في ذرية مبارك " ، كما انه مهم جداً أن نفرق بين اقامة ندوة أو اعتصام سلمي لطلب مشروع وبين نزول الشارع بغرض البقاء فيه لفترات طويلة أوالمبيت كما هو حاصل الآن في بعض الدول العربية ،أما الندوة أو الاعتصام أو التجمع السلمي فهو حق أصيل للناس ويقره الدستور وليس بجديد وأما نزول الشارع بغرض البقاء أو المبيت فيعتمد على سببه.
ورأيي الشخصي أنه لا يوجد سبب الآن يبرر نزول الشارع بغرض البقاء أو المبيت بعد تراجع الحكومة عن خطاياها من قمع للحريات وسحب لطلب تفسير بعض مواد الدستور وسحبها لقضايا الرأي واتخاذ بعض ( بعض ) الاجراءات العقابية والاصلاحية .
وعليه اذا لم تستقل الحكومة أو يغير الشيخ ناصر فيكفينا متابعة كافة أدواتنا الدستورية والسياسية والاعلامية والاجتماعية لاسقاط الحكومة وفرض اختيار بديل للشيخ ناصر ولكني لا أجده مبراً كافياً للنزول للشارع بغرض المبيت خاصة ان الأوضاع في الكويت تختلف عنها في الدول العربية التي حصلت فيها الثورات والاضطرابات .
ختاماً يعلم الجميع مواقفي المعارضة للحكومة في السنوات الأخيرة وحجم التشويه والملاحقات التي طالتني ولازالت ومع ذلك فان الأمانة والمسئولية تحتم علينا قول ما نعتقده صحيحاً لذلك رجائي عدم الاستعجال بالأحكام ولندر حواراً راقياً همه الكويت وبين عينيه الشعب .

التعليق : بصراحة قرأت التصريح لأول مرة وضاق خلقي .. بس لما قرأته مرة ثانية اكتشفت ان النائب فيصل المسلم انسان عاقل وموضوعي .. ويقول كلمة الحق ولا يخاف في الله لومة لائم .
يا دكتور احنا معاك لاسقاط الحكومة واختيار قيادة جديدة كفؤة واقرار نهج جديد لادارة شئون الدولة ولكن وفق الادوات الدستورية وعدم المبيت في الشارع .
 

sha

عضو مميز
شنو مبيت وين قاعدين
تسلم على النقل ويسلم بو علي على المواقف الشجاعه واحنا معاه من اجل الكويت
 

ركازي

عضو مخضرم
بس اختيار رئيس مجلس الوزراء اهو من اختصاصات الامير و3 مرات اهو اختار وهذا يعتبر تتدخل في سلطة الامير

الامير الله يحفظه يقول المحاسبة في المجلس وليس الشارع ..

يا الوايليه واااايد الندوات تصير عادي وايد وايد:D
 

السافي

عضو فعال
شنو مبيت وين قاعدين
تسلم على النقل ويسلم بو علي على المواقف الشجاعه واحنا معاه من اجل الكويت

مشكور لك انت ايضاً ...
بصراحة نبي يكون هناك تدقيق في قراءة تصريح النائب فيصل المسلم لأن فيه نقاط تستحق الاشادة خصوصاً بأنها تأتي من رجل بحجم فيصل المسلم .، فعلى الرغم مما تعرضه له هذا النائب من ظلم على يد رئيس الحكومة وابواقه الفاسدة الا أن موقفه ضد النزول للشارع بغرض المبيت نقطة تحسب له ..!!
ولو واحد غيره لاستغل الاوضاع الحالية في الدولة العربية للتخلص من سمو الرئيس ..؟؟!!
كبير يا ابو علي ................:إستحسان::إستحسان:


 
والله يانائبنا الفاضل فيصل المسلم ماقصرت انت وأخوانك النواب الشرفاء حاولتوا أكثر من مره أسقاط ناصر المحمد ولكن المجلس مختطف ولا يمثل الشارع الكويتى
وبأذن الله الشعب الكويتى سوف يقول كلمته بتاريخ 8\3
 

جنتلمان

عضو مميز

دكتور فيصل
جربناك وعرفنا شجاعتك وثباتك على كلمة الحق
مخلص لوطنك ولشعبك

جربنا وأبشر بسعدك
يا شبابة :وردة:
 
أعلى