هل جزاء الاحسان هكذا ( وافدون يطلبون نقودا كالكويتيين) خلال مظاهره علي الفيس بوك

أرجو الانتباه...

أرجو الانتباه إلى أن معظم الردود تتمحور حول أن المعلم المصري يكدس أمواله من الدروس الخصوصية ...
وأنا لا أعلم من هو المتسبب الرئيسي في ازدياد ظاهرة هذه الدروس أليس الأب المهمل والأم التي لا تتتابع حالة أبنائها في المدارس وجعلهم يعتمدون اعتماد كلي على هذه الدروس ليس الملام هنا المعلم الوافد الذي يستهلك معظم وقته وتعبه وراحته في عمل هذه الدروس والأكيد أنه يأخذ مقابل مادي كبير عليها ولكن والله لا يقارن بالتعب والوقت اللذان يذهبان من عمره عليها ...
ثانيا أرجو من بعض الأخوة عند الرد اللأخذ بالاعتبار أن هؤلاء الذين تتكلمون عنهم هم أخوانا لنا في الدين والعروبة وقد قال المصطفى استوصوا بأهل مصر خيرا ..فأرجوا عدم انتقاص كرامتهم عدم الإساءة لوجودهم بيننا فهم أناس مثلنا فيهم الخبيث وفيهم الطيب ....
وبالأمس القريب رأينا ماذا كان يفعل التجار الكويتيين في مصر من نهب لثرواتهم وتحالف مع الزمرة الفاسدة لللتفاف على القوانين ونهب قوت الشعب فهل نرضى بأن يخرج علينا مصري واحد ليقول ماتقولن فيهم ...
هل نرضى بأن يقولوا لا نريد السياح الكيتيين والطلبة الكويتيين الدارسيين في جامعاتنا لانريد التجار الكويتيين اطردوهم ...الأكيد أنكم ستقولون لا يستطيعون أن يقولوا ذلك لإنهم مستفيدين ولكن أنا أقول لو فهل سترضون؟
أخيرا إنما المؤمنون أخوة ...وادفع باللتي هي أحسن ...وادخلوا مصر آمنيين

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم

الموضوع ليس لكونهم مصرين كما يدعي البعض، الموضوع كتبته لغرض :
ان مطالبهم تحققت و الان يريدون اعادة المطالب بالزياده
العقود هي اساس المواجهه، فالطلب ليس بهذا الاسلوب الذي يريدون عمله و الكمية الهائله من الطلبات.

فلو كان الامر طلب نقاش مع المسؤلين عن معانات و النظر في مشكلتهم لقلت لهم الحق. اما ان يتم التهديد ، فالمسأله مسألة مبدأ ( اما تحترم العقد او تطلب الاستقاله)

رؤى

عضو بلاتيني

من يوصل هذا التطاول وغيره من تجني وتطاول سافر على الكويت والكويتيين للمسئولين والجهات المختصة ؟!

تم شطب أكثر الردود التي فيها سب للكويت والكويتيين

تغيرت لهجتهم بعد ان شنت عليهم احدى الفاضلات الغيورات على البلد حملة مضادة على الفيسبوك وتم فضح اساليبهم التعليمية ومافيا الدروس الخصوصية

فـ جاء رقم 3 بمطالبهم , محاربة الدروس الخصوصية !!

وكـ أننا نحن من يعطيها ونجني الثروات منها لا هم !

احدهم يحاسب الوزيرة على رواتب الخليجيين ان تم التعاقد معهم , والآخر يستنكر وقوف الكويتيين بوجه جشعهم والأخير يتهمنا بالمادية وان الكويت بدون فلوس ما تسوى !

من يوقف هؤلاء عند حدهم ؟!

ذويقة

عضو فعال
المصري لو تعطيه كنوز قارون يقولك انا ممعيش حاجه وغلبان.......اخ لو يصيدونه الي يحرض ويرفس نعمته بيده ويادبونه
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان: اخ اخ متى يصيدونه بس :mad:

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم

كل دولة تجذب اناس ينهضون بالبلد، عدى الكويت، فهي تجذب الاسماء لا العقول

الله العالم الموضوع هذا له علاقه فى بدون لندن
حج وحاجه يشبب النار عشان يطلعونهم ويحطونهم هم مكانهم
مجرد رأى

اللي تمسكونه تسفير وبلاك ليس مع تبصيمه أيدينه وخله يلعن اليوم اللي تضاهر فيه والبدون يسجن وأن يكن هناك ورقه تثبت بلده يسفر لها لا تتعاملون معاهم بلين الكويت للكويتيين فقط .

بحرري

عضو مميز
ابشركم

مبروك خبر عاجل

وزيرة التربية لسكوب : اشكر اهل الكويت على تفاعلهم وفزعتهم ولا نقبل التتهديد وسنلتزم بلعقود التي ابرمناها مع المدرسين

بس عسى ماتغير رايها بسرعه

جراح الكويت

عضو بلاتيني
الله العالم الموضوع هذا له علاقه فى بدون لندن
حج وحاجه يشبب النار عشان يطلعونهم ويحطونهم هم مكانهم
مجرد رأى

والله أن تحليلج منطقي ليش لا اللي خلاهم يقولون عندنا قتلى ويطلعون إشاعات يخليهم يسوون أكثر من جذي :إستحسان:

والله أن تحليلج منطقي ليش لا اللي خلاهم يقولون عندنا قتلى ويطلعون إشاعات يخليهم يسوون أكثر من جذي :إستحسان:
:وردة:تدرى شلون وصلت لهالتحليل
اغلب كتاب الجرايد اللى كتبو عن هالموضوع بدون
يمكن اللى داشيين دشووو باسم المصريين وسوووها بلبله
ماكو واحد وافد يركض على خراب رزقه بايده
بس مصيرهم بينكشفون

جراح الكويت

عضو بلاتيني
:وردة:تدرى شلون وصلت لهالتحليل
اغلب كتاب الجرايد اللى كتبو عن هالموضوع بدون
يمكن اللى داشيين دشووو باسم المصريين وسوووها بلبله
ماكو واحد وافد يركض على خراب رزقه بايده
بس مصيرهم بينكشفون

كلامج صحيح حتى في بعض الصحف أوردت خبر إحتمال التربية تستعين بالمدرسين البدون راح أبحث عن الخبر وأقوم بإدراجه

طلعتي مو هينه :rolleyes::p مشاءالله عليج

Romantic

عضو جديد
السلام عليكم

اول شي حبيت اقول من الظلم نعمم الموضوع على الكل خاصه وان الي يطالبون جمعيه المدرسين الوافدين شاريكم بالاسم اممممم ياريت اي شخص ملم يعلمني في دوله غير الكويت فيها جمعيه المدرسين الوافدين او اي جمعيه تخص الوافدين ,, عجبا

ومثل ماقلت مابي اعمم المواضيع في اخوه مصريين على العين والراس وهذيل نحبهم ونقدرهم

ولاكن البعض وهم كثرة بلاشك يقولك احنا الي علمنا الكويت احنا الي طلعنا جيل متعلم احنا الي حررنا الكويت يعني ماعليش لامصر ولاغيرها واحنا ماننكر الي وقف معانا بالغزو ولاكن الشمس مايغطيها المنخل

بالنسبه للاخوه المصريين والوافدين وغلاء الاسعار من المواقف الي مرتني شخصيا باسواق الفروانيه على ماذكر اني شريت عصير قيمته 750 فلس واتت فلبينيه واخذت نفس الطلب بـ 500 لما سالت البائع المصري ليش ولا يقولي دول غلابه قلت نعم والكويتي غلبان سيارته اقساط بيته اقساط زواجه اقساط وصلت حتى الاثاث والادوات الكهربائيه والابتوب والتلفون اقساط منو الغلبان ياعمي انتي تحولون فلوس وتتعبون كم سنه وتردون اثرياء بمعنى الكلمه,,

وبقولكم مثل حي والي يبي يتأكد من كلامي يروح ويشوف بنفسه
اول مره بالتاريخ اشوف بدوله يوجد خصم بالسعر للوافد ولايسمح له بالمواطن الي اعرفه العكس بالدول الاخرى المواطن له الحق بالخصم من الوافد

وحتى تصدقون كلامي روحو فندق كراون بلازا النادي الصحي اشتراك الكويتي 270 دينار والوافد 120 دينار ولما سالتهم قالو انت كويتي عندك فلوس وهذا غلبان اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم هذا الحديث الي دار بينا طبعا الموضوع مو علني بس عشان تتاكد ارسل اي وافد يسجل هناك راح ياخذ الاشتراك بين 120 و150 دينار والكويتي بين 250 و 270 دينار ,,,,,,,, هـزلت

انا ودي اسال سؤال لاخواننا المصرين ولو بسولف عن المواقف الي مرت علي بسولف ولا خلص والكلام يحكم بييننا ربي يوم القيامه ويقتص مني اذا ظلمتك وياتي بحق كل فرد بالشعب الكويتي ظلمتوه

الدروس الخصوصيه ,,,,عيال خواني الثلاثه كلهم ناجحين معرفه ولما سألت المدرس يقولي اشتري خواطر انتا تشتري خاطري وانا اشتري خاطرك يعني واسطه عيني عينك ومصلحه

نرجع نقطه اخرى عند صاحبي يدخل مصري على واحد كويتي يقوله انتا فلان يقول ايه يقول يايك من طرف فلان يقوله ابشر ويدخله قبل الكويتين كلهم الي ناطرين بالدور ,, اوووف تعبت من هالموقف كرهت نفسي وانا اكتبه الحين

نرجع لنقطه اخرى ,, زملائنا المصريين كلهم ياخذون بونص بالعمل وانا لا ليش مادري يوصون على بعض ولما تسأل المسؤول يقولك المصريين يشتغلون ,, اقوله احنا نشتغل بعد ,, والله العظيم والله على ماقول شهيد لما يصير عطل يقول خله توه في بدايته ليه تعور راسك لما يوقف اتصل وبلغ عليه ,, شوف وصلت الوقاحه وين ,, وبالاخير كل المصريين بالادراه ياخدون بونص والكويتي لانه عزيز نفس يسكت خيرنا مولنا والله العظيم
وفوق هذا يقسم معانا ويشتغل شغله ثانيه سواء تجاره او بمكان ثاني ولا الادهي والامر يقول ليش معاشك اكثر من معاشي دا ظلم ,, والله حاسدينا على عمات عينا

احنا بخير نعم ونعمه بس هالناس هاذي صكرت علينا ويتمنون علينا شنو مصري وشنو غيره والله الكويتي يشتغل ومبدع اقسم بالله العظيم بس حطو لنا ناس زينه حطو لنا مدراء تاخذ بمبدئ الثواب والعقاب لي متى الثواب يكون عن طريق المعرفه والعقاب عند قولة كلمة الحق تعبنا اقسم بالله هذا حال اغلب ربعي ونفس الكلام بكل ادراه وكل قطاع بالكويت ينقال ,, يعني لي متى واحنا نقول لبعضنا عمـــك اصمــخ

لي متى ادخل على دكتور واسمعه يتكلم بالتلفون مع شخص ويتحلطم ويقول يعني ليه احنا اقل من معاش الدكتور الكويتي وليه وليه اقسم بالله يتشكى بالتلفون عن المعاشات والمساواه والكلام هذ له اكثر من سنتين,,

يطفــــــــــــح الكيـــــــــــــــل

جيلنا الحالي من اسوأ الاجيال تعليما .. اخواني ومعارفي ومعارف معارفي ومعارف معارف معارفي .. الخخخخخخخ
يدرسهم خصوصي المدرس الي يدرسهم بالمدرسه ,,, ربااه

ويقولون نبي المساواه ,,,, ياعمي اليوم والله بقول كل الي بخاطري تعبت نصب واحتيال وخداع وخيانه امانه وسرقه وكل مايطري على بالك ونقول طيبين .. الطيبين موجودين بس شينهم غلب زينهم وفاحة ريحتهم بشكل مرعب مافي كويتي مايشتكي من مصري وحتى اوضح من وجهة نظري نسبة السيئين 50% حتى ماظلم وخمسين بالميه يعني شنو يعني 500 الف شخص مرتزق وحرامي وستين الف داهيه يايبها معاه

نبي وقفه نبي احترام للمواطن الكويتي الي يصير هذا ماينسكت عنه نهائيا والله ثم والله ياعضاء مجلس الامه المرتزقه حسابكم عندنا والتغير قادم وبتشوفون

في كلام لي الراس وبلاوي والله ماودي اتكلم لاني تعبت ثانيا اذا تبوني اكمل واقولك مواقف صارت بدليل اقولكم وانتم تروحون وتشوفون عشان تعرفون شلون المصري صار فرعون بالديره وقام يدوس ابطن المواطن الي ماعنده واسطه .. لان شرطتنا حدث ولا حرج تموت عشان تسحب الكويتي ولوتشتكي على وافد عمرك ماراح تاخذ منهم حق

مع السلامه من غير نفس عشان الموضوع يسد النفس

ودمتم سالمين باذن الله

هدى الكويت

عضو بلاتيني
الي موعاجبته المعاشات يرد ديرته ترى من ترك داره قل مقـداره
نـطـالـب الحكومـه الكويتيه الكريمـه بـ ابعـادهم من البـلاد فـورا لانهم سببو لنا خلل في التركيبه السكانيـه
الكويتي اولى بخير ديرتـــــــه
دهنا في مكبتنــا
الاقربـون اولـى بالمـعــروف
عيال البلد احرص على بلدهـــــم

رؤى

عضو بلاتيني

http://www.facebook.com/pages/الرد-...102076746541985&set=o.138908216176088&theater

اعدادهم وصلت الميلون

ومسيطرين على الدوائر الحكومية والوزارات

وبدأ يطلع لهم صوت مو من اليوم .. من بعد أحداث خيطان الي عفسوا فيها الديرة والحكومة ما اتخذت موقف حازم معاهم

اليوم بعد الثورة على صوتهم , وإن لم يتم إخراسه بـ تطول اياديهم

لازم الحكومة تقلص اعدادهم بالكويت وتعمل بقانون التكويت الي نسمع فيه وما نشوفه

وتنهي عقود المتسببين بهذه الأزمة

أعلى