شعب الكويت جنن التجار وصرف المنحه على الايفون والايباد

اي ليش كلها ايفون اوايباد يرحم الله ولديكم شترو جلكسي تاب وجلكسي اس :) افضل بكثير
من ايفون و وايباد تقليد عمي والوحد يبحث عن الافضل قبل شراء

اخوالشعب

عضو مميز
اختلف معك يالغالي بوجهة النظر .. يعني مااشتري بالالف ايفون عشان مايقولون شعب الكويت عيال فقر ؟؟ .. الايفون هبة ناس شرته قبل الالف وناس شرته بعد الالف وناس ستشتريه حتى تنتهي هبته .. حتى لو مافي شي اسمه الف سترى الناس يشترون ايضاً ايفون ..ادخل موقع apple وحاول تطلب ايفون سترى إن الكميه مبيوعه بالكامل والحجز مقفول حتى تنتهي الكميه ومن ثم يفتح الحجز مره اخرى هالكلام في بريطانيا هل الشعب البريطاني كان ينتظر الالف ايضاً ؟؟ ..

وسؤال : شنو العقار اللي بألف :)

على الفطره

عضو مميز
...............

انا شاري ايبود 72دينار قبل نزول المنحه بيومين اليوم اخوي محصله 85 دينار العذر عليه سحب مو طبيعي !!!!!!!!!!!! وين التجاره ووووووووووووينهم:mad:

بحرري

عضو مميز
عليهم بلعافيه اعيال ديرتنه وبعدين من قال مؤشر خطر بلعكس هذا معناته الكل مرتاح والحمدلله يعني الي بقط 200 على جهاز اكيد مو قاصره اكل او حاجه وهذا دليل احنه مرتاحين والحمدلله واغلب الي اشترو شباب وبنات صغار وهذا شي طيب بذات انه تلاجهزه الذكيه حق الشخص الي يتثقف اقدر وبعدين شنو فيها اذا صرنه شعب الايفون والايباد هذا دليل انه احنه عايشين بعز والحمدلله وعسا الله يطول بعمر ابونا بو ناصر ويحفظه الي ادخل السعاده على كثير من ابناء شعبه

بصام

عضو مميز
لا يا اخوي مو جذي الحسبة .. الحسبة ان كل واحد عنده 5 او 6 اطفال .. اضربها في 80 دينار قيمة الآي بود .. تتراوح بين 400 و 480 .. وهذا مبلغ كبير نسبياً على رب الأسرة .. إذا بيدفعه مرّة وحدة .. ومستحيل يشتري لواحد من عياله ويخلي الباقين .. وعليك حسبة الآي باد بعد .. والآي فون .. يعني الآن اغلب الاطفال من 10 وفوق الى 17 سنة .. عندهم آي فونات .. لو رب أسرة عنده 3 بهالعمر .. هذي 750 دينار .. وهذا مبلغ كبير جداً على رب الأسرة .. لكن بعد المكرمة الأميرية من أبونا صباح حفظه الله ورعاه .. قامون أرباب الأسر يشترون بالكميات .. تلقاه يدش المحل ويشتري 5 آي بود و 2 آي باد و 1 آي فون :)

الشعب الكويتى صرف المنحه على الايفون والايباد وانذهل التجار من هذا التصرف !!

وكانوا يعتقدون انها سوف تذهب الى شراء الاسهم والاثاث والعطور والذهب والعقار او الملابس
ولكن كانت صدمة ان هناك جزء كبير من المنحه توزجه لشراء الايفون والايباد
ما هو السر فى شراء الايفون والايباد هل هو الثقافة الزايده او حب التملك !
هل معقوله ان مثل شعب الكويت كان لا يستطيع شراء الايباد والايفون !!!!
هل شعب من شعب الكويت ودولة الكويت تعتبر من اغنى دول العالم وتملك 122 مليار شعبها متعطش وكان لا يستطيع شراء الايباد والايفون الى اولادهم !!!
انها مؤشر خطير جدا ويجب دراسته !
هل اولاد الكويت كانوا يشاهدون هذه الاجهزة ولا يستطيعون شرائها بسبب العجز المادي وعدم قدرتهم لشرائها !!
انه مؤشر خطير جدا ويحتاج الى دراسة
شكرا لصاحب السمو الامير صباح الاحمد الذى منح هذه المنحه الى الشعب الكويتى وكان او هجومهم على شراء الاجهزة التى كانوا يحلمون فى شرائها
وانت يا صاحب السمو ادخلت الفرحه لهؤلاء الشباب والبنات الكويتيين واستطاعوا شراء هذه الاجهزة بعد ما كانت صعبة المنال للحصول عليها او يعتبر حلم بالنسبة لهم
والان بعد هذه المنحه كل الابناء سواء الفقير او الغني يملك جهاز الايباد او الايفون

هنيئأ لكم يا شباب الكويت فى امتلاك الاجهزة المتطوره .

بارك الله فيك اخوي الكريم اي والله صدقت وسبقتني لاني كنت ناوي اقول مثل ماتفضلت انت ...

انا استغرت وجلست افكر... هل يعقل ان الكويتيين لم يستطيعو شراء الاجهزه ...من قبل المنحه انا شخصيا ناوي اشتري لابني منذ مايقرب ال 4 شهور ولم استطع ..لان امكانياتي محدوده...
ولكن بعد المنحه اخرت شراء الايبود لهول مارأيت في الاسواق من تزاحم وعليهم بالعافيه وبنفس الوقت حز بخاطري هالناس اللي يبي يفرح ولده بجهاز اقسم بالله عيني دمعت من المنظر الله يخليهم لعيالهم فانا من طبعي ماحب الزحمه ..فاجلت الي وقت اخر...ليتني لم افعل...لقد فرغت مخازن الشركات من الايبود :باكي:
فأن شاء الله الوعد الليله
فانا بصراحه اول ماانزلت المنحه زعلت لان فقدت الامل باسقاط القرووووووووووض نهائيا

بوصالح 777

عضو ذهبي
انا ركبت برده حق الدرايش كنت حاط جرايد حتى كنت اقراهم وقافى وانا طاق زقاره بس انفعونى مره كنت ابى مال ستلايت قلت مايبيله الدريشه ياولد

اخوى الكريم
كل واحد وحر بنفسه اانا متوقع بتكتب موضوع ليش الشعب الكويتى يتريق بيض وطماط
وليش اهو ياكل بيض وطماط وانالا مافيها عداله
تحياتى

مـساعـد

عضو ذهبي
بالعكس هذي ظاهرة خطيرة جداً تدل أن الشعب " حتى الي على قدهم " تعود على الترف و الحصول على كل ما يريد !! و ما أعتقد أنهم يشترون الآيفون بسبب مواصفاته مثلاً أو لـ مميزاته أو لمناسبته لهم لكن مع الخيل يا شقرا !!

أيام

عضو مميز
والله أتوقع أن 80 % من المنحة انصرفت خلال اليومين اللي فاتت وهذا واضح من الزحمة الشديدة في الأسواق والصناعيات والسفريات وهذا يدل إن الشعب فقير وفي نفس الوقت لا يمكن يوفر فلس واحد من أي مبلغ يحصل عليه فلو لا قدر الله تتعثر الدولة في دفع الرواتب شهرين لباع الناس كل ما يملكون من أجل البقاء ومن أجل الأطفال

بالعكس هذي ظاهرة خطيرة جداً تدل أن الشعب " حتى الي على قدهم " تعود على الترف و الحصول على كل ما يريد !! و ما أعتقد أنهم يشترون الآيفون بسبب مواصفاته مثلاً أو لـ مميزاته أو لمناسبته لهم لكن مع الخيل يا شقرا !!
وانا معاك بعد
بس ترى فى جوانب اخرى للموضوع اخوى
تحملنى شوى انزين
الاب مسكين يجييه ولده ابي اى فون حالى حال ربعه
مقصدي ان لما يشوف الكل جااايب لازم يجيب عشان عياله مايحسوون بنقص ويعتبرونه نوع من المواكبه
بالنسبه لى اعتقد انى خارج زمانى
بمعنى السياره عندي اربع تواير تودي وتجيب والتلفون عندي الوو ومع السلامه
لكن نحن فى زمن تقاس الناس بمظاهرها وليس بفعايلها ومبادئهااا

وانا معاك بعد

بس ترى فى جوانب اخرى للموضوع اخوى
تحملنى شوى انزين
الاب مسكين يجييه ولده ابي اى فون حالى حال ربعه
مقصدي ان لما يشوف الكل جااايب لازم يجيب عشان عياله مايحسوون بنقص ويعتبرونه نوع من المواكبه
بالنسبه لى اعتقد انى خارج زمانى
بمعنى السياره عندي اربع تواير تودي وتجيب والتلفون عندي الوو ومع السلامه

لكن نحن فى زمن تقاس الناس بمظاهرها وليس بفعايلها ومبادئهااا

وأزيد على كلامك

الحاله التعيسه التي يعيشها والد هذا الطفل
عندما يأتيه ويطلبه مثلا موبايل لان كل ربعه عندهم موبايلات
والوالد ما بيده حيله ما يقدر على سعر الموبايل
و يرد ولده ويقوله ماعندي .. هنا ينكسر الولد وينكسر معه والده
قهرا وحسرة على هذه الحاله التي كسر فيها ولده فلذة كبده ويتحطم
كل يوم من نظرات ولده له ...

ما جربتوا هالاحساس والموقف ... والله لو تجربونه لكان رايكم غير هالراي

وأزيد على كلامك

الحاله التعيسه التي يعيشها والد هذا الطفل
عندما يأتيه ويطلبه مثلا موبايل لان كل ربعه عندهم موبايلات
والوالد ما بيده حيله ما يقدر على سعر الموبايل
و يرد ولده ويقوله ماعندي .. هنا ينكسر الولد وينكسر معه والده
قهرا وحسرة على هذه الحاله التي كسر فيها ولده فلذة كبده ويتحطم
كل يوم من نظرات ولده له ...

ما جربتوا هالاحساس والموقف ... والله لو تجربونه لكان رايكم غير هالراي
اكون صادقه معاك ما جربت هالموقف
بس اكيد قويه على الاب اعتبره نوع من قهر الرجال والله المستعان
بس هم اكو حل اخوى قول شنو
ان الواحد يربى عياله من صغرتهم ان المبادئ والرجوله اهم من المظاهر

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
الشعب الكويتى صرف المنحه على الايفون والايباد وانذهل التجار من هذا التصرف !!

وكانوا يعتقدون انها سوف تذهب الى شراء الاسهم والاثاث والعطور والذهب والعقار او الملابس
ولكن كانت صدمة ان هناك جزء كبير من المنحه توزجه لشراء الايفون والايباد
ما هو السر فى شراء الايفون والايباد هل هو الثقافة الزايده او حب التملك !
هل معقوله ان مثل شعب الكويت كان لا يستطيع شراء الايباد والايفون !!!!
هل شعب من شعب الكويت ودولة الكويت تعتبر من اغنى دول العالم وتملك 122 مليار شعبها متعطش وكان لا يستطيع شراء الايباد والايفون الى اولادهم !!!
انها مؤشر خطير جدا ويجب دراسته !
هل اولاد الكويت كانوا يشاهدون هذه الاجهزة ولا يستطيعون شرائها بسبب العجز المادي وعدم قدرتهم لشرائها !!
انه مؤشر خطير جدا ويحتاج الى دراسة
شكرا لصاحب السمو الامير صباح الاحمد الذى منح هذه المنحه الى الشعب الكويتى وكان او هجومهم على شراء الاجهزة التى كانوا يحلمون فى شرائها
وانت يا صاحب السمو ادخلت الفرحه لهؤلاء الشباب والبنات الكويتيين واستطاعوا شراء هذه الاجهزة بعد ما كانت صعبة المنال للحصول عليها او يعتبر حلم بالنسبة لهم
والان بعد هذه المنحه كل الابناء سواء الفقير او الغني يملك جهاز الايباد او الايفون

هنيئأ لكم يا شباب الكويت فى امتلاك الاجهزة المتطوره .

والله انك صادق اليوم العصر رحت وشريت لولدي ويالله بالغصب حصلت اي بود

واغلب المحلات يقولون خلص الايبود وحتى في الغانم ويوريكا ماعندهم

وانا قعدت داخل المحل حروة الساعه وكل الزباين اللي جايين يسئلون عن الايبود والايباد

ماندري شنو الحكمة وشنو السر من ذلك

اكون صادقه معاك ما جربت هالموقف
بس اكيد قويه على الاب اعتبره نوع من قهر الرجال والله المستعان
بس هم اكو حل اخوى قول شنو
ان الواحد يربى عياله من صغرتهم ان المبادئ والرجوله اهم من المظاهر

انا جبت الموبايل كمثال فقط .. وهناك للأولاد إحتياجات
اهم من الموبايل ...
متربين على مثل ما قلتي وهني القهر
ان الولد يقنع ظاهريا ولكن داخليا متحطم
ولا يشعر بهذا التحطيم الا والده ووالدته
وهذا اكثر تأثيرا على الوالدين من لو ان الولد دلوع

احسن من انهم ياخذون المنحة ويتزوجون على حريمهم
هههههههههههههههههه خلهم يتزوجون قول ليش؟؟؟
والله محد منقرد اللى ماخذ ثنتيين
وجان زين بعد عشان يعرف ان الله حق ان الحريم يتفقون عليه
ماتعرف انت : ان كيدهن عظيم:)

انا جبت الموبايل كمثال فقط .. وهناك للأولاد إحتياجات
اهم من الموبايل ...
متربين على مثل ما قلتي وهني القهر
ان الولد يقنع ظاهريا ولكن داخليا متحطم
ولا يشعر بهذا التحطيم الا والده ووالدته
وهذا اكثر تأثيرا على الوالدين من لو ان الولد دلوع
الله يعينكم ويوفقكم فى تربيتهم
واكثر من دعاء الرزق فى سجودك بصلاتك
وتقبل تحياتي