مساكن مواطنين بلدهم اغنى بلد في العالم... اين تذهب ثروة بلادهم

ماجد11

عضو بلاتيني
ودي اصدق انهم سعوديين بالاصل يعني مو توهم متجنسين واصوله من العراق وسوريا او اردني او قد يكون من بقايا الحجاج المقيمين بصوره غير شرعيه واللذين يقطنون شعاب مكه بقصد التسوول...ودي اصدق انهم فقارى ياعالم على اعتبار اني انسان غبي واصدق كل شي هذا ماستفاد من ايام الطفره بالسعوديه ؟
ومااستفاد من منح الاراضي؟
ومااستفاد من قروض البنك العقاري؟
ومااستفاد من الضمان الاجتماعي؟
ومااستفاد من الجمعيات الخيريه؟
ياعالم حدث العاقل بما يعقل...

صدقني لم استفد من الحكومة لا انا ولا ابوي ريال واحد غير وظيفتي ولاتعتبر استفادة لاني اعمل واخذ بدل عملي حتى ابوي وغلب اخواني غير موظفين عند الحكومة تحسب ان كل الشعب ينعم بهبات وعطايا الحكومة يارجال حتى الخراج قدم والدي وكان مصيره الحرمان ذهبت لا اصحاب الواو وانا سعودي اصل ومنشاء وجدي ضمن من حارب وساهم في توحيد المملكة بل قبيلتنا هي من عليها الاعتماد الاول في توحيد الجزيرة

مشرفي

عضو مميز
المملكه الشقيقه شعبها غني بفضل الله وبعض الوافدين والمولدين الذين لا اوراق لهم يعيشون فوق مستوى الفقر بقليل,,

والان السؤال لك هل يوجد شعب يشرب الماء كالبهائم من الفقر والعوز غير الشعب الايراني ؟؟

صدقني لم استفد من الحكومة لا انا ولا ابوي ريال واحد غير وظيفتي ولاتعتبر استفادة لاني اعمل واخذ بدل عملي حتى ابوي وغلب اخواني غير موظفين عند الحكومة تحسب ان كل الشعب ينعم بهبات وعطايا الحكومة يارجال حتى الخراج قدم والدي وكان مصيره الحرمان ذهبت لا اصحاب الواو وانا سعودي اصل ومنشاء وجدي ضمن من حارب وساهم في توحيد المملكة بل قبيلتنا هي من عليها الاعتماد الاول في توحيد الجزيرة

ياماجد الكل يعرف ان اراضي المنح وقروض البنك العقاري ماتحتاج واسطه الا اذا كنت تبي بالعاصمه هذا شي ثاني وملاحظه ماكان فيه قانون يلزم المقترضين من البنك العقاري بالسداد ..وبعد ذالك قام الملك باسقاطها عن المتوفين...يارجال عين خير شلون عايش اجل اذا مو مستفيدين شي...وبما انك تقول جدي ساهم بالتوحيد اذا جدك يعتبر من الرواد والرواد لاحفادهم هبات وعطايا خاصه ومقاعد بالكليات العسكريه...لا تلفون وتدورون قولوا مانبي ال سعود وخلصنا..

بدرالمطيور

عضو مخضرم
صدقا شيء يؤلم القلب

عندما نشاهد تلك الصور

لشعب نجد و الحجاز و الأحساء

يقهر و يذل بتلك الطريقه

ندعو الله بأن يزيل الغمه و يبعد عنكم الظالمين

فتاة الجود

عضو ذهبي
لا تصدقون هؤلاء الغوغاء اللي يبغى يعرف حقيقة السعوديين وبذخهم وبطرهم يركب أول طيارة ويشوف بنفسه ويحكم .
عساكم بالجوع من جد..

الووليد

عضو فعال
الله يرزق المسلمين بواسع فضله واتمنى العدل يعم وخادم الحرمين مطلوب منه اكثر من توفير مسكن وحياة كريمه للسعوديين وكذلك اهل البطاقات والله يعيين 

سعودناصر

عضو بلاتيني
صدقا شيء يؤلم القلب​

عندما نشاهد تلك الصور​

لشعب نجد و الحجاز و الأحساء​

يقهر و يذل بتلك الطريقه​

ندعو الله بأن يزيل الغمه و يبعد عنكم الظالمين​

سيغير الله الأمور للافضل بأذنه تعالى
تونس فمصر فليبيا
ونصر الله قريب لتحرير باقي الأمة فالأن حرر 30% من الأمة العربية انفسهم
وهم يزيدون تقريبا عن 100 مليون عربي مقموع ومضطهد حرروا انفسهم والحمدلله
الأمة لن تمكن حتى تمحص ويبتليها الله
ليعلم الصادق من الكاذب والمنافق من المسلم النقي المصلح
ولا يغيب عن أذهاننا طرفة عين ما ذكر من آيات بأن هذه الأمة منصورة فلا تحزنوا فهذه الفترة قد
تمر بالأمة عصيبة وتشيب لها الولدان ولكن هي
من مقدمات النصر فلا نصر بدون ابتلاء
ولو وجد النصر بدون الأبتلاء
لكان أحق الناس به أحبُّ الخلق إلى الله محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

ماجد11

عضو بلاتيني
ياماجد الكل يعرف ان اراضي المنح وقروض البنك العقاري ماتحتاج واسطه الا اذا كنت تبي بالعاصمه هذا شي ثاني وملاحظه ماكان فيه قانون يلزم المقترضين من البنك العقاري بالسداد ..وبعد ذالك قام الملك باسقاطها عن المتوفين...يارجال عين خير شلون عايش اجل اذا مو مستفيدين شي...وبما انك تقول جدي ساهم بالتوحيد اذا جدك يعتبر من الرواد والرواد لاحفادهم هبات وعطايا خاصه ومقاعد بالكليات العسكريه...لا تلفون وتدورون قولوا مانبي ال سعود وخلصنا..

تدري كيف عائش موظف ومستاجر بس
وانا من سكان الشرقية ولايوجد تقديم اراضي عندنا ولا يوجد منح نسمع فيها من الشيبان
اما نحن لم نتشرف بها وقدمت على ارض في مدينة نائية كان قصدي حسب ماخططو
للي مفكري القبيلة الكبار الذين مرت عليهم التجارب مع الدوائر الحكومية ان قدم ارض في مدينة نائية ثم قدم على البنك العقاري حتى اذا جاك التقاعد بعد 25 سنه هذا في وقت التخطيط ليس الان حول القرض الى المدينة التي انت تسكن فيها لكن جميع خططنا بارت بالفشل حيث اصبح سعر الاراضي في المدن الكبار من 300 وطالع وفي المخططات البعيدة طبعا لاتحلم في القريبة لان الارض للي اكثر من عشر سنين ولم ياتيني غير الوهم ولاحلام الكاذبة وانت تعرف ياعزيزي اذا لايوجد عندك ارض لايحق لك ان تقدم على بنك التسليف
يعني 15 سنة انتظار ارض 15سنة انتظار بنك التسليف ثم منين اجيب ارض في الشرقية ثم اذا جاني البنك دراهمه ماتكفي ان ترش الارض ماء فما بالك بان تقؤم الاساسيات اللارض لان حسب نظام البنك لايعطونك المبلغ كالم بل عليك قبل ان ترسي الميدة واذا ماكفت فلوس البنك اي القسط
حق الميدة الله يعينك تاخذ قرض من البنك ولا مايجيك القسط الثاني او القصد حسب العامية واسف اذا مارديت على بعض تسأولاتك لاني تبعت من الكتابة

بنت الاحمدي

عضو فعال
بداية حل المشكلة الاعترف بوجودها

ولك ان تتخيل ان الحكومة السعودية كانت ولقبل حكم الملك عبدالله بن عبدالعزيز كانت تنكر وجود فقر بين ابناء شعبها .

ولكن مع الانفتاح الاعلامي و ارتفاع اصوات المواطنين الى اسماع لمنظمات الحقوقية والجهات الغربية
اعترفت الحكومة بوجود هذه المشكلة واقرت انها مشكلة كبيرة وتمثلت ذلك بزيارة الملك عبدالله للاحياء الفقيره في بداية حكمه

وصلنا الى الخطوة الثانية من حل المشكلة وهي اقرار مشاريع تعالج هذه المشكلة و تلامس احتياجات المواطن مباشرة ... وهنا وقف

فالخطوه الثاني :
تعني قطع مخصصات الامراء والامتيازات التي ينعمون بها بغير وجه حق (وهذا مالا يعجب ابناء الاسره الحاكمة والمرتزقه من تحتهم)
وتعني وضع مراقبة صارمة على مصروفات المال العام (وهذا ما يمنع تدفق الامواال الى حسابات المسؤلين من وزراء وامراء مناطق ومن هم على شاكلتهم من الحرمية ) .

وتعني اقرار المشاريع التي تساعد في ارتقاء فكر المواطن السعودي (وهذا ما سيهدد حكم الاسره المالكة لان المواطن لسعودي حينها سيطالب باقرار تعديلات في انظمة الحكم و تفعيل مجلس الشورى وتوسيع صلاحياته )

ابييييييييييييييييه الصورة اللي حاطها تقهر
اخوي الله يسامحك
والله قلبت جبدي
شنو هذا وين قاعدين !!!!
الرجال اللي عند رجوله اكبر منه كبر ابوه !!!!
شنو هالفوقيه والتكبر
حسبنا الله على كل متكبر اثيم

فتاة الجود

عضو ذهبي
هذه الصورة لها قصة ليست كما أظهرها الأخ فقد ابحث في النت وتعرف القصة وبلاش كذب وتزييف للحقائق .
أما صورة المرأة اللي تشرب فهي ليست سعودية وافدة معروفة من شكلها وتعالوا لجدة ومكة وسوف تقرفون من الوافدين الأفارقة من تشاد والنيجر ونيجيريا والأسيويين حتى لهم أحياء في شارع االطنطباوي والمنصور وجدة غليل والسبيل ولايعرف هذه الحقائق غير أهل الغربية .
لا ويجيدون اللهجة الجداوية ولكم مثل في لعيبة قطر الأفارقة اللي من مواليدجدة .

لا تصدقون هؤلاء الغوغاء اللي يبغى يعرف حقيقة السعوديين وبذخهم وبطرهم يركب أول طيارة ويشوف بنفسه ويحكم .

عساكم بالجوع من جد..
فعلا كلامج صحيح لدي اقرباء بالسعوديه لديهم اراضي سكنيه وزراعيه اخذوها منح من الدوله مدعومه بقروض استصلاح الاراضي الزراعيه... وقروض بنك التنميه العقاري وعايشين بقصور... ياعالم شتقولون انتم وهذي مافيها واسطه
يعني كل الحاصلين على حقوقهم يجب ان تكون لديهم واسطه شسالفه شايفين على روسنا دهن;)

وبعدين الاخ ماجد ...اهلك ماستفادو ايام طفرة البترول بالسعوديه بس يتفرجون على العالم صح...اوكي حكم الملك خالد اللذي يعتبر العصر الذهبي للمواطن السعودي رااااااااااااااااح مااستفدتو....اوكي الملك عبدالله ماكوووووووووو طاف اللي اذاكانت عائلتك كبيره والراتب غير كافي يحق لك الاستفاده من الضمان الاجتماعي..وقام حملة لا للبطاله بس يمكن الاخ ماعنده شهاده دراسيه او عليه قيووووووووود امنيه..وقام بزيادة عدد الكليات لستيعاب الخريجين...وايضا لاننسى الاعداد المهوله للمبتعثين للدراسه خارج الوطن على نفقة الدوله...

شوووووووووووف الا القوانين السعوديه ماتطوووووووووف علي ابدا لو قلت الملك فيصل والملك فهد اوكي سياسه خارجيه..لكن ابوك اذا يذكر الملك سعود والملك خالد والملك عبدالله هم اللي شاف المواطن علي ايديهم الخير بعد الله...لاتصير جحود...

ماجد11

عضو بلاتيني
فعلا كلامج صحيح لدي اقرباء بالسعوديه لديهم اراضي سكنيه وزراعيه اخذوها منح من الدوله مدعومه بقروض استصلاح الاراضي الزراعيه... وقروض بنك التنميه العقاري وعايشين بقصور... ياعالم شتقولون انتم وهذي مافيها واسطه
يعني كل الحاصلين على حقوقهم يجب ان تكون لديهم واسطه شسالفه شايفين على روسنا دهن;)

وبعدين الاخ ماجد ...اهلك ماستفادو ايام طفرة البترول بالسعوديه بس يتفرجون على العالم صح...اوكي حكم الملك خالد اللذي يعتبر العصر الذهبي للمواطن السعودي رااااااااااااااااح مااستفدتو....اوكي الملك عبدالله ماكوووووووووو طاف اللي اذاكانت عائلتك كبيره والراتب غير كافي يحق لك الاستفاده من الضمان الاجتماعي..وقام حملة لا للبطاله بس يمكن الاخ ماعنده شهاده دراسيه او عليه قيووووووووود امنيه..وقام بزيادة عدد الكليات لستيعاب الخريجين...وايضا لاننسى الاعداد المهوله للمبتعثين للدراسه خارج الوطن على نفقة الدوله...

شوووووووووووف الا القوانين السعوديه ماتطوووووووووف علي ابدا لو قلت الملك فيصل والملك فهد اوكي سياسه خارجيه..لكن ابوك اذا يذكر الملك سعود والملك خالد والملك عبدالله هم اللي شاف المواطن علي ايديهم الخير بعد الله...لاتصير جحود...
اجل الملك خالد يمشي ويقط فلوس في الشارع عزيزي الطفرة اللي تسمع فيها ليس اعطأ بالمجان بل كانت السعودية في عهد الملك خالد فيها نهضة وكان الشغل يطلع ذهب الدولة ماتقط فلوس كذا الذي استفاد من الطفرة استفاد كذا بالشغل ورحمة على الملك خالد كان وجه خير على السعوديين وكان الشعب السعودي مايهتم بالوظائف ولا قروض الدولة بل يعمل حر وكان العمل الحر يطلع ذهب نحن لم نعرف الدولة غير قريب يوم شحت الموارد واصبحت الدولة ليست للمواطنين بل دولة اقطاعيين كل مسئول يعمله كم شركة ويوظف بها مئات الالاف من الاجانب واغرق السوق وتجه المواطنيين الى الوظائف الحكومية وتزاحموا عليها هذا سبب المشكلة اخي استريح مدري وش اسمك انت شكلك صغير ماقوله استهزاء بل تطوف عليك اشياء ماتنتبه لها نحن ليس لدينا اشكالية مع الدولة حتى نتجنا عليها نحن نشوف فيها فساد اداري وكل مسئول يستغل منصبة ويسرق وهذا وطنا لن نسكت حتى يحل خراب مالطة واذا حلت المشكلة اقرب طيارة وعلى الخارج مثل ماتشوف من حكام الدول الاخرى يسرق ويخرب الدنيا وعلى اقرب طيارة العالم ياعزيزي تجاوزوا الاشخاص الناس لاتعترف غير بانظمة يحتكم لها الجميع ودولتك تقف ضد هذي الانظمة التي تحفض حق الحاكم والمحكوم بالعربي تريدها غابة القوي ياكل الضعيف

اولا انا كويتي ومو سعودي لكن اعرف النظام بالسعوديه.. وأتألم جدا عندما ارى الجحود والنكران للوطن...ويبدو انك من المعجبين بالمدعو سعد سفيه..

ماجد11

عضو بلاتيني
اولا انا كويتي ومو سعودي لكن اعرف النظام بالسعوديه.. وأتألم جدا عندما ارى الجحود والنكران للوطن...ويبدو انك من المعجبين بالمدعو سعد سفيه..

نقدر لك حبك لبلد الثاني السعودية ونحن اخي نشاركك هذا الشعور لكن اخي الحب ليس مانع من انتقاد دولتي لتصحيح عيوبها والف شكر مرة اخرى

رفاو

عضو مميز
الفقر والغنى مسأله نسبيه

في بنقلاديش مثلا تجد اغنياء يملكون مليارات

وفي امريكا تجد ناس ليس لهم سكن ودور

من يعمل ويجتهد يرزقه الله والرازق هو الله وحده وليس الانسان

الامر المهم العرب لا ياخذون اموال الناس باسم الخمس

على طاري الخمس انت تعطي خمس مالك لاي مرجع مجوسي؟؟

تقارن بلادي ببنجلادش وبلدي تعتبر اغنى بلد في العالم

العـزام

عضو فعال
لا حول و لا قوة إلا بالله

هذا لأنهم ليسوا من نجد

فهناك فوارق في البنية التحتية بين نجد و باقي المحافظات

حتى الشرقيه يلي هي أساسا منبع البترول لا يوجد بها بنية تحتيه :confused:

أعلى