الى متى وقانون الدوائر الظالم يخنقنا يا أبناء القبائل .. الحل

ايدلوجي

عضو فعال
دام فيه عدالة يستفيد من يستفيد ويتقلص من يتقلص الحق ما ينزعل منه , العدالة يجب ان تطبق على الجميع وكل شخص ياخذ حقه ويشهد الله اننى لست من قبيلة العوازم
عزيزي بـ تطبيق الدائرة الواحدة سيختفي نفوذ الشيعة

هم الان لديهم تقريبا 7 نواب و اكثر فئة بها نواب في المجلس هم فئة الشيعة

تطبيق الدائرة الواحدة سـ يسحب البساط من الشيعة و سيكتسح العوازم مقاعد المجلس

تخيل اكثر من عشرة مقاعد اغلبها لـ قبيلة العوازم الكريمة

خمسين مليون

عضو ذهبي
انا حظري واايدك بالي ذهب اليه وانا معاك لابد من العداله بالدوائر بغض النظر عن المتظرر ول المستفيد احظري ول بدوي لابد من اصلاح الوضع
وازيدك لابد من تعديل التصويت من 4 الي 6

افنيوز

عضو فعال
انا ماشوف اي ظلم

المطران 5 الرشايده 4 العجمان 4 العوازم 5 عتيبه 1

وين الظلم أغلبية المجلس الساحقه كلهم ابناء قبايل!

الغالبيه قبائل

اقسم بالله انا قبلي وكرهت هالنبره العنصريه لبعض ابناء القبائل اللي يحسون بالنقص انهم مواطنين درجه ثانيه

الشيعه اخذوا حقهم ايضا اللي ماكلها الحضر السنه وهذا واقع

للعلم انا اعتبر الحضري أعز نفس من القبلي بصراحه .. الحضري عصامي مايعتمد لاعلى نائب يخلص معاملته ولا على وزير

ولاهمه أصلا نائب لأن كلهم تيارات الموجود تحالف وطني وتكتل شعبي وحدس وو وو

ليش ماتتعلمون من الحضر السنه كيف يكونون عصاميين وانا كلامي موجه للي فيهم نقص من ابناء القبايل بصراحه

خلاص كافي يعني عيب ترى كل شوي موضوع تشكي كأنهم حريم ..

lawyer q8

عضو ذهبي
عزيزي بـ تطبيق الدائرة الواحدة سيختفي نفوذ الشيعة

هم الان لديهم تقريبا 7 نواب و اكثر فئة بها نواب في المجلس هم فئة الشيعة

تطبيق الدائرة الواحدة سـ يسحب البساط من الشيعة و سيكتسح العوازم مقاعد المجلس

تخيل اكثر من عشرة مقاعد اغلبها لـ قبيلة العوازم الكريمة

وشنو المشكلة لما ينجح عشرة عوازم !!! هل نجحوا بالقوه والضرب والتزوير ام نجحوا بالعدالة ؟؟ اليس هذا من حقهم اذا كانت اصواتهم تاتى بهذه المقاعد ؟ الظاهر انت عندك مشكلة مع اخوانا العوازم !!!

lawyer q8

عضو ذهبي
انا حظري واايدك بالي ذهب اليه وانا معاك لابد من العداله بالدوائر بغض النظر عن المتظرر ول المستفيد احظري ول بدوي لابد من اصلاح الوضع
وازيدك لابد من تعديل التصويت من 4 الي 6

اخوى اقسم بالله العظيم انا ما عندى مشكلة لو ينجح 50 نائب حضرى بس المهم ينجحون وفق العدل والمساواة ولكن ان تتدخل الحكومة وتظلم فئة تشكل اغلبية الشعب بشكل عنصرى قذر فهذا لا نسكت عنه طال الزمن ام قصر

lawyer q8

عضو ذهبي
كلنـا كويتين مسلمين يا خـوي
ماله داعــي التفرقــــــــــه

اختى وهل من الاسلام ظلم الناس !!! هل ترضين ان تكون دائرة بها 40 الف ناخب ودائرة بها 100 الف ناخب اليست هذه هى التفرقة بعينها على اساس فئوى وعرقى ؟ راجعى نفسج قبل لا تكتبين وشكرا على مرورج

خمسين مليون

عضو ذهبي
اخوى اقسم بالله العظيم انا ما عندى مشكلة لو ينجح 50 نائب حضرى بس المهم ينجحون وفق العدل والمساواة ولكن ان تتدخل الحكومة وتظلم فئة تشكل اغلبية الشعب بشكل عنصرى قذر فهذا لا نسكت عنه طال الزمن ام قصر
كلنا كويتيين ابدوي احظري مافي مشكله المهم الانتاجيه للكويت وانا معاك لابد من التوزيع العادل للدوائر بغض النظر عن المتظرر ول المستفيد لابد
من ظم الاندلس والرقعي والرحاب والعمريه والنهظه والرابيه الى الثانيه
وظم ضاحيه صباح الي الاولى
وتعديل التصويت من 4 الي6

lawyer q8

عضو ذهبي
انا ماشوف اي ظلم

المطران 5 الرشايده 4 العجمان 4 العوازم 5 عتيبه 1

وين الظلم أغلبية المجلس الساحقه كلهم ابناء قبايل!

الغالبيه قبائل

اقسم بالله انا قبلي وكرهت هالنبره العنصريه لبعض ابناء القبائل اللي يحسون بالنقص انهم مواطنين درجه ثانيه

الشيعه اخذوا حقهم ايضا اللي ماكلها الحضر السنه وهذا واقع

للعلم انا اعتبر الحضري أعز نفس من القبلي بصراحه .. الحضري عصامي مايعتمد لاعلى نائب يخلص معاملته ولا على وزير

ولاهمه أصلا نائب لأن كلهم تيارات الموجود تحالف وطني وتكتل شعبي وحدس وو وو

ليش ماتتعلمون من الحضر السنه كيف يكونون عصاميين وانا كلامي موجه للي فيهم نقص من ابناء القبايل بصراحه

خلاص كافي يعني عيب ترى كل شوي موضوع تشكي كأنهم حريم ..

اعتقد انت اللى فيك عقدة النقص وتحس ان الاخرين افضل منك والحريم هم اللى يسكتون عن حقهم لكن الرجال لا !! تعلم معنى الرجوله اولا ثم اكتب شكرا على مرورك

التعديل الأخير:

افنيوز

عضو فعال
اذا بناخذها جذي من المفترض أن

التوزيع العادل يعني

انا حسب وجهة نظري

10 حضر سنه "انا اقصد القبائل المتحضرين والنجاده والقناعات وغيرهم من السنه"

9 عوازم

9 شيعه

8 مطران

7 رشايده

7 عجمان

هذي الأكثريه بالبلد

اما البقيه فأعتقد بأنهم يتوزعون على كرسي كرسي

افنيوز

عضو فعال
اعتقد انت اللى فيك عقدة النقص وتحس ان الاخرين افضل منك والحريم هم اللى يسكتون عن حقهم لكن الرجال لا تعلم معنى الرجوله اولا ثم اكتب شكرا على مرورك

الرجال ماتندس وراء معرفات .. بل تكشف عن رؤوسها وتقول انا فلان إبن فلان إبن فلنتان أطالب حاليا وبشكل عاجل أن يتم تغيير الدواير لأن أبناء القبايل متضررين.

!

lawyer q8

عضو ذهبي
الرجال ماتندس وراء معرفات .. بل تكشف عن رؤوسها وتقول انا فلان إبن فلان إبن فلنتان أطالب حاليا وبشكل عاجل أن يتم تغيير الدواير لأن أبناء القبايل متضررين.

!

انا اتكلم فى موضوع قانونى ولا يحتاج الى شجاعه ومهايط الظاهر عمرك صغير عشان جذى مو قاعد تستوعب شنو اقول ولكن تعلم ان لا تسكت عن حقك لان لا يسكت عن حقه الا المرأه وتعلم ايضا الاعتزاز بنفسك وعدم تفضيل الاخرين على نفسك مما يؤدى الى عقدة النقص فيك وهلا فيك اخوى

صوت الحكمة

عضو فعال
لا نقبل باية حلول او بدائل تنطلق من اعتبارات فئوية او قائمة على نظرة مصلحية ضيقة
صحيح ان الخريطة الانتخابية بتقسيمتها الراهنة تعتريها الكثير من المثالب والعيوب ، وان الحاجة باتت ملحة لتغيرها واعادة رسم معالمها
الا ان اية معالجة تستلهم رؤاها من هذه الروح البغيضة والنفس المسموم الذي ينادي به البعض .
سوف يتمخض عنه صورة مشوهة لاتخدم البلاد ولن تلبي تطلعات العباد
يعني لا طبنا ولا غدا الشر

lawyer q8

عضو ذهبي
لا نقبل باية حلول او بدائل تنطلق من اعتبارات فئوية او قائمة على نظرة مصلحية ضيقة
صحيح ان الخريطة الانتخابية بتقسيمتها الراهنة تعتريها الكثير من المثالب والعيوب ، وان الحاجة باتت ملحة لتغيرها واعادة رسم معالمها
الا ان اية معالجة تستلهم رؤاها من هذه الروح البغيضة والنفس المسموم الذي ينادي به البعض .
سوف يتمخض عنه صورة مشوهة لاتخدم البلاد ولن تلبي تطلعات العباد
يعني لا طبنا ولا غدا الشر

وهل ما ذكرته يبرر الظلم والتوزيع غير العادل ؟ ام تريدنا ان نسكت عن حقوقنا حتى لا نوصف بالعنصريين , كلام حق يراد به باطل

صوت الحكمة

عضو فعال
ليش تنظر للمسالة من هذه الزاوية الضيقة
انا اتفق معك تماما من حيث المبدا ان خريطة الدوائر الانتخابية الحالية ظالمة ومجحفة وعرجاء وعوراء وكسيحة وعقيمة وسقيمة سمها ما شئت
ليس لانها ظلمت بعض القبائل عن حقها في التمثيل العادل المعبر عن وزنها العددي وثقلها الاجتماعي
لكن لانها ظلمت البلد والمجتمع باسره من خلال تكريس صيغة غير معبرة عن حقيقة مكوناته الاجتماعية ولا عن تطلعات افراده
فهي اذا كلمة حق اريد بها دحض الباطل

chwaiti

عضو فعال
تبي عداله يجب منع إلي تجنس سنه سبعين تجنيس سياسي من التصويت ليش العبو بالتركيبه السكانيه و صارو اغلبيه
الحل الحكومي السهل : ا ن تقوم الحكومة كما فعلت سنة سبعين بتجنيس سياسي لتعديل التركيبه

lawyer q8

عضو ذهبي
تبي عداله يجب منع إلي تجنس سنه سبعين تجنيس سياسي من التصويت ليش العبو بالتركيبه السكانيه و صارو اغلبيه
الحل الحكومي السهل : ا ن تقوم الحكومة كما فعلت سنة سبعين بتجنيس سياسي لتعديل التركيبه
كلام حلو من وين تبى الكويت تجنس هالمره ؟ ايران والا العراق ؟

شجاع

عضو ذهبي
المشكله انه اغلب نواب المناطق الخارجيه لهث وراها .. ويتهم اي واحد ضد هالخمس انه حكومي رغم انه مقترح حكومي ..

خبزا خبزتيه يالرفله اكليه ..

اغلب نواب المناطق الخارجيه يجبنون امام التجار وابنائهم .. شرط يقولون لهم يالله مناك مافي دائره وحده ..

تدري عاد ربعنا شبرقعونها .. خلاص خلونا نعدل الدوائر بين الرابعه والخامسه بس .. نغيير مناطق .. او ننغز على الشيعه بالدائره الاولى ..

الخلاصه .. كلن يدور مصالحه بهالدوائر ..

الخمس في قبايل دورت مصالحها .. صابت مع البعض وخابت

فالخمس في تيارات لعبوها على شوارب ابو رميه ومسلم وصارت لصالحهم ضمنوا عشرين كرسي ..

فالدائره الوحده .. راح يلطمون غيركم ويقول ظلمنا .. واولهم التجار والمناطق الداخليه .. وصعب تفرض هالامر عليهم .. قيادتك السياسيه ماتقبلها خلصت ..

تبي الصج محامي .. اذكر ايام تعديل الدوائر كنت اعارض التعديل بهالشكل .. اطلب الخمس بس بعداله اقولهم خلوها وحده .. كانوا يتهمونه وكانوا يقولون انت حكومي او انت خايف على قبيلتك او مذهبك ..
قالوا انت بالدوائر السابقه تريد الشراء .. قلنا بزيد الشراء وصار
قالوا انت تأييد الطائفيه .. الاخوه السذج قسموا الدوائر بالاساس قبليه طائفيه طبقيه ! مهبل ..

اليوم انا اضحك من سذاجتهم وقلة نظرهم .. وان برروها بعذر سخيف انها مدخل لدائره الواحده !! مدخل ! زين خلها بالاول عداله .. خير ان شاء الله .. اذا ماتراجعوا وقالوا ردونا 25 او عشر .. اعرف هالنواب ..

مع الواحده .. بس مو على تفصالكم .. تمشون الشارع على كيفكم .. عشان قبايلكم تنجح وتياراتكم .. وغيركم يولي .. واحد يقول خلوها صوت والثاني يقول 4 او 5 عشان قبيلتي .. واحد يقول حاولوا تقمعون الشيعه .. نعرفكم ..

الاكييد الحكومه لايمكن توافق عليه لأنه مدخل لأنتخاب رئيس الوزراء .. !

أعلى