شآللي يضرٍك يآللي مـآتبي طيحة آلقروٍض ؟

دكتور مجروح

عضو فعال
آلسلآم عليـكم ..

من خلآل متـآبعتي للموٍآضيـع آللي تتكلم عن إسقآط آلقرٍوٍض لأغلبيـة آلموٍآطنيـن فأجد آلرٍدوٍد معـآرٍضه وٍزعلآن وٍحزين وٍتعبـآن نفسيـآن زين وٍهذآ وٍأنت مـآعندك قرٍض كله فيك وٍشلوٍن لأخوٍك آللي عليه قرٍض ؟.؟ زين ليش مـآزعلـتم لمـآ طيحت آلحكوٍمه على بعض آلتجـآرٍ:( ؟.؟وٍوٍينكم مـآ تكلمتم ؟؟

مـآ لنـآ حق بعـد نسوٍي مظآهرٍه عشـآن بعض آلتجآرٍ آللي طيحوٍ آلقرٍوٍض عليهـم ؟؟ وٍإلآ نطلـع مؤزميـن وٍنسوٍي إزعـآج ..؟

خلوٍ عنـكم آلحسـد يآ أهل آلكوٍيت..

وٍمـآ أقوٍل إلآ حسبي آلله وٍنعـم آلوٍكيل علـآ من كـآن آلسبب في كل من تصـدى لأسقـآط آلقرٍوٍض وٍيشوٍفهـآ بعيـآله ..

آللهـم آميـن ..

وٍ آلسـلآم ختـآم ..

حق الى يتحججون بالعدالة هذا الحل

انا من رايي انه اول شئ يتم تحديد نوع القرض استهلاكي او سكني
تحديد سقف لاسقاط القروض حسب ميزانية الدولة خلنا نفترض 30 الف دينار

الحل للقروض الاستهلاكية ( سيارات موبايلات قروض مالية بسيطة ) : -

- تسديد كافة القروض الاستهلاكية بحد اقصي مثلا الفين دينار كويتي .
- و كل مواطن كامل السن القانوني و لدية وظيفة تنطبق علية شروط الاقتراض من البنوك و لم يقترض يحق له نفس المبلغ ( الفين دينار كويتي )
- من قرضة اقل من الفين يستحق استلام بقية المبلغ .

القروض السكنية ( و التي اخذت على اساس بيت العمر و ليس مزارع او عمارات ) :-

- استقاط القروض لكل رب اسرة بحد اقصي مثلا 30 الف دينار كويتي .
- كل رب اسرة له طلب بالاسكان او لدية بيت حكومي او في مرحلة البناء و ليس علية قروض يستحق نفس المبلغ ( 30 الف دينار كويتي )
- تضاف قيمة 30 الف لكل طلبات الجديدة بعد القانون اى رفع قيمة القرض الاسكاني الى 100 الف دينار كويتي .
- من قرضة اقل من 30 الف يستحق بقية المبلغ

طبعا المشكلة صعبة و لكن هناك آليات كثيرة لحل المشكلة اذا كان لدي الحكومة توجه لاسقاط القروض ستجد الحل

و هذا اجتهاد مني و يمكن اضافة و تعديل الطريقة او الارقام و الكثير

و الله يفرج هم المقترضين

و في حل ثاني كاتب اخوي شعبي شعبي
لاتسقط القروض ... ولكن يتم تغيير اسم صندوقالمتعثرين إلى صندوق المقترضين ويتم زيادة رأس ماله إلى مايصل الى مجموع المديونياتلجميع المواطنين (الاستهلاكية فقط) وليست التجارية أو العقارية, ويقوم هذا الصندوقبدفع جميع قروض المواطنين للجهات المعنية فيصبح المواطن مديون للدولة, فتقوم الدولةبخصم 5 أو 10% فقط من راتب المواطن لسداد قرضه على مدد طويلة تصل الى 30-4- سنة أوأكثر مع السماح له بإعادة الاقتراض وفق ضوابط جديدة ومتشدةة لحفظ المواطن من تلاعبالبنوك, يعني العملية شبيهة جدا ببنك التسليف.

وهنا , لاينط أحد ويقول ماكو عدالة , العمليةهنا ليست اسقاط قروض ولا حتى فوائدولكن تخفيف القسط على المواطن في قضية تم اغراقهفيها بشكل مجحف بسياسات مجحفة وبلطجةتجارية...

10% يعني اللي راتبه 1000 يدفع قسط 100 فقط
واللي راتبه 700 يدفع 70 فقطوهكذا

القطبي

عضو مخضرم
القطبي00
لا يعاني من مشاكل ماديه و ليس عليه ديووون او غيرها و لله الحمد و الفضل و الثناء الحسن00

فلا يمكنني ان اعارض اسقاط الفوائد او القروض و لن اتصدى لها و السبب ان الذين يعانون من هذه المشكله هم كويتيييييين00

و هذا الأمر يثير غضبي 00
فكيف المواطن الكويتي اصبح اسيرا للبنوك00؟!:mad:
و كيف حكومته تتخلى عنه بحجة (ما فيها عداله)00؟!:mad::إستنكار:

مال للشعب الكويتي سوى الله و من ثم البرلمان00:إستحسان::وردة:

فخر الأجيال

عضو فعال
محد قال لكم تاخذون قروض انتوا موقدها ...

شنو ذنبي حرمت نفسي من أشياء وايد عشان ما آخذ قرض ..

وانتوا أي شئ في بالكم يالله خذ قرض ..

يالله تعالى ياحكومة اسقطي عني ...

خلوا عنكم الأنانية وفكروا بضمير ..

انا مع اقتراح ان الحكومة تسدد قروض المواطنين بس بدل الإستقطاع من البنك يصير الإستقطاع للدولة ..

بنسبة مخفضة يعني ما تتعدي 15 %

وخلال جم سنة تسدد قرضك وترتاح ..

وماشاء الله المنحو توها نازلة تقدر تاخذ منحة الأولاد مع منحتك وتسدد جزء من القرض ...

كلامك سليم لكن انت لا تجمع الكل تحت هذا السبب فهناك من اخذ القروض لضروف خاصة كالعلاج او السكن

انا مع اقتراح ان الحكومة تسدد قروض المواطنين بس بدل الإستقطاع من البنك يصير الإستقطاع للدولة ..

نعم الراي و هذا واحد من مطالب الشعب تخفيف الاقساط على المواطنين شوف حل اخونا شعبي شعبي او الحل المقترح اعلاة

وماشاء الله المنحو توها نازلة تقدر تاخذ منحة الأولاد مع منحتك وتسدد جزء من القرض ...

هم خوش راي بس الى عندة قرض سكني صدقني المنحة ماراح تسوي لة شئ بس كلامك سليم 100% على الاقل يرتاح من القسط كم شهر

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

انا رجال اكويتي .. وقاعد اقتصد بالمعاش .. وما اخذت قرض وسافرت وفسفست بيزاتي ..
وبكل صيف قاعد بالكويت .. وبنفس الوقت ؟ ما اخذت 70 الف .. قرض ..

تقوم تساويني ؟ بواحد مستانس وامتع عمره ؟

مو حسد .. لكن هل اللي يمسك نفسه وما يروح يطر من البنوك .. تساويه باللي محافظ على كرامته و .. تحسبهم اغنياء من التعفف ؟؟

حتى لو واحد اخذ قرض بـ 15 الف .. تساويه باللي ماخذ الاكو والماكو .. بـ 70 الف :)

انا رجال اكويتي .. وقاعد اقتصد بالمعاش .. وما اخذت قرض وسافرت وفسفست بيزاتي ..

مو حسد .. لكن هل اللي يمسك نفسه وما يروح يطر من البنوك .. تساويه باللي محافظ على كرامته و .. تحسبهم اغنياء من التعفف ؟؟

حتى لو واحد اخذ قرض بـ 15 الف .. تساويه باللي ماخذ الاكو والماكو .. بـ 70 الف

نرد و نقول حلولنا المقترحة انه اذا نزلو 30 الف من القروض تاخذ مثلهم يالحبيب

او انة يتم عمل صندوق للاقتراض تشتري الحكومة القروض و يتم تسديدها بالكامل لكن باقساط مخففة

يريت ترجع للحلول فوق اخوي الغالي

القطبي

عضو مخضرم
انا رجال اكويتي :D.. وقاعد اقتصد بالمعاش .. وما اخذت قرض وسافرت وفسفست بيزاتي ..

حتى لو واحد اخذ قرض بـ 15 الف .. تساويه باللي ماخذ الاكو والماكو .. بـ 70 الف :)

طبعا لا يتسااوون00

فهم كحال00
الغير اكويتي حين يطالب بمساواته بالكويتي00;)

صح00

bo3awath

عضو مميز
ليش إسقاط القروض وليش تدليع الشعب على الطراره والله الكويتي عنده عزة نفس وإسلوب الطراره هذا يفشل شعب نصه شاري سيارات أقساط ويسافر كل إجازة ويسكن فنادق خمس نجوم ويأكل ويسهر بأفخم المطاعم هذا وكله على ظهره أقساط تهد الحيل وما يفكر بالتسديد ويتهرب ويبي يكشخ على حساب الحكومة لأن متأكد إن راح يحن مثل الياهل على نواب إسقاط القروض والمشكلة إن فيه ناس مطاوعينه ويسمعون له .
لو فيه العين الحمره من الحكومة وتبدي تستخدم إسلوب قطع الكهرباء والماي عن المتخلفين عن التسديد جان شفت هذول ما يبطلون حلجهم ويطالبون بإسقاط القروض.
السبب هو الحكومة وعدم تطبيقها للقوانين

دكتور مجروح

عضو فعال
أخي آلقطبي آلكرٍيم تسلم علـآ رٍدكـ عني آلشمـآته فينـآ ...

ولكـن آللي يقوٍل أنـآ لله آلحمـد مآ أخذ قرٍض ممكن تجآوٍب هل تتزوٍج بدوٍن قرٍض سـآبقـآ ( بدوٍن قوٍآنين بآلفوٍآئد وٍليس آلآن) ؟

وٍإلآ تبي تقوٍلي جمـع معـآشك وٍلآ تصرٍف كلش عشـآن تتزوٍج ؟ وٍإلآ مـآ تبي نسترٍ علـآ نفسنـآ ؟

إذآ آلله إرٍزقكـ بآلفلوٍس فآلله يزيدك بس حنـآ نـآس علـآ قد حـآلنـآ نصرٍف علـآ نفسنـآ من آلقرٍوٍض وٍآلبنوٍك إستغلـت ثغرٍه آلمحتـآج ..

وٍأرٍد وٍأقوٍلك (حسبي آلله وٍنعـم آلوٍكيل علـآ من كـآن آلسبب في كل من تصـدى لأسقـآط آلقرٍوٍض وٍيشوٍفهـآ بعيـآله وٍعيـآل عيـآله ..)

دكتور مجروح

عضو فعال

أنـآ وٍيـآك بآللي تقوٍله بس أحلـف نفسي بآلله إنهـ رٍآزقك بآلمـآل وٍآلله يزيدكـ أوٍ عزوٍبي وٍمـآعندك مشآكل وٍآلله يديمهـآ عليكـ وٍلكـن هل فكرٍت بآللي ضد حيـآتك وٍمصـآرٍيفه ؟؟ إلآ آلحسـد آللي مـآلي قلبكـ وٍمـآتبي تتطيح آلقرٍوٍض عن آللي ضدكـ ؟؟ وٍشنوٍ آللي يضرٍكـ إذآ طـآحت وٍتشوٍف أغلب آلشعب آلكوٍيتي مرٍتـآح ؟؟

أتمـنى أن تتقبـل كلآمي بصدرٍ وٍرٍحب ..

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أخي آلقطبي آلكرٍيم تسلم علـآ رٍدكـ عني آلشمـآته فينـآ ...

ولكـن آللي يقوٍل أنـآ لله آلحمـد مآ أخذ قرٍض ممكن تجآوٍب هل تتزوٍج بدوٍن قرٍض سـآبقـآ ( بدوٍن قوٍآنين بآلفوٍآئد وٍليس آلآن) ؟

وٍإلآ تبي تقوٍلي جمـع معـآشك وٍلآ تصرٍف كلش عشـآن تتزوٍج ؟ وٍإلآ مـآ تبي نسترٍ علـآ نفسنـآ ؟

إذآ آلله إرٍزقكـ بآلفلوٍس فآلله يزيدك بس حنـآ نـآس علـآ قد حـآلنـآ نصرٍف علـآ نفسنـآ من آلقرٍوٍض وٍآلبنوٍك إستغلـت ثغرٍه آلمحتـآج ..

وٍأرٍد وٍأقوٍلك (حسبي آلله وٍنعـم آلوٍكيل علـآ من كـآن آلسبب في كل من تصـدى لأسقـآط آلقرٍوٍض وٍيشوٍفهـآ بعيـآله وٍعيـآل عيـآله ..)

أنا ماستغرب من الي ماخذين قروض ربوية غير من شغلة وحدة وهي لما يجي منهم من يذكروك بالدين وبالله ويتحسبون ويدعون عليك مادري وينه هالدين يوم راحوا للربا ومن يتعامل بالربا كما يقول تعالى قد أعلن الحرب على الله ورسوله !!! هي هينة اعلان الحرب على الله ورسوله والا شوية ؟!!!!

ياخي قلنالك ان غالب المعارضين هم مع اسقاط الفوائد الربوية ولكن ليس مع اسقاط القروض ،، وهذا وجهي شرط لو يطيحون القروض انك تشوف بعد فترة الكثير من الكويتيين يرجعون يقترضون من هلبنوك الربوية !!!

دكتور مجروح

عضو فعال
ليش يا خوي هالإسلوب موضوعك حماسي وايد بس خربته بهالدعاوي

لأنه أرى ردوٍد أخوٍآني آلآعضـآء لآ يدخل آلعقل وٍلآ ذرٍة بآلعقـل أيضـآ آلموٍضوٍع كلهـ حسـد وٍأقسم بآلله آلعظيم إنه حسـد ..

أيـن هـم عـن لمـآ طـآحت آلقرٍوٍض بعـد آلغزوٍ ؟ وٍليش مـآ قـآلوٍ حنـآ مـآ أخذنـآ قرٍض وٍنبي حقنـآ ..؟ أنـآ بجآوٍبك لأنه بآلفترٍه آللي هنـآك ليست بسبب آلغزوٍ فقط وٍلكن بسبب آلنيـة آلطيبه وٍآلقلـب آلصآفي لأخوٍه آلكوٍيتي وٍعدم آلعنصرٍيه وٍكل كوٍيتي يتمنى للأخرٍ آلخيـرٍ ...

وٍلآ تلوٍمني يآ أخي ألكرٍيم لمـآ أقوٍل (حسبي آلله وٍنعـم آلوٍكيل علـآ من كـآن آلسبب في كل من تصـدى لأسقـآط آلقرٍوٍض وٍيشوٍفهـآ بعيـآله وٍعيـآل عيـآله ..)

دكتور مجروح

عضو فعال
أنا ماستغرب من الي ماخذين قروض ربوية غير من شغلة وحدة وهي لما يجي منهم من يذكروك بالدين وبالله ويتحسبون ويدعون عليك مادري وينه هالدين يوم راحوا للربا ومن يتعامل بالربا كما يقول تعالى قد أعلن الحرب على الله ورسوله !!! هي هينة اعلان الحرب على الله ورسوله والا شوية ؟!!!!

ياخي قلنالك ان غالب المعارضين هم مع اسقاط الفوائد الربوية ولكن ليس مع اسقاط القروض ،، وهذا وجهي شرط لو يطيحون القروض انك تشوف بعد فترة الكثير من الكويتيين يرجعون يقترضون من هلبنوك الربوية !!!

شكرٍآ علـآ كل كلمة قلتهـآ ..

وٍلكـن هل آلبنوٍك آلغيرٍ ربوٍيه مـآ أستغلت هآلفترٍه آلسآبقه بنسبة عـآلية بآلفوٍآئد ؟ ولمـآذآ أخفضت نسبه آلفوآئد بعـد ظهور آلقوآنين ؟

bujassim

عضو مميز
ليش إسقاط القروض وليش تدليع الشعب على الطراره والله الكويتي عنده عزة نفس وإسلوب الطراره هذا يفشل شعب نصه شاري سيارات أقساط ويسافر كل إجازة ويسكن فنادق خمس نجوم ويأكل ويسهر بأفخم المطاعم هذا وكله على ظهره أقساط تهد الحيل وما يفكر بالتسديد ويتهرب ويبي يكشخ على حساب الحكومة لأن متأكد إن راح يحن مثل الياهل على نواب إسقاط القروض والمشكلة إن فيه ناس مطاوعينه ويسمعون له .
لو فيه العين الحمره من الحكومة وتبدي تستخدم إسلوب قطع الكهرباء والماي عن المتخلفين عن التسديد جان شفت هذول ما يبطلون حلجهم ويطالبون بإسقاط القروض.
السبب هو الحكومة وعدم تطبيقها للقوانين

وانت من قالك ان الناس نيتها جذيه ؟

ترى كل الناس يوم خذت قروض قالت بتسكرها بس ليش البنوك تلعب بالفوايد لعب ؟

اذا

القروض هذي تعتبر مخالفه

ف يجب اسقاطها لان العميل اهو المهم في البنوك ف لازم البنوك تتحمل الخطأ :وردة:

دكتور مجروح

عضو فعال
وانت من قالك ان الناس نيتها جذيه ؟

ترى كل الناس يوم خذت قروض قالت بتسكرها بس ليش البنوك تلعب بالفوايد لعب ؟

اذا

القروض هذي تعتبر مخالفه

ف يجب اسقاطها لان العميل اهو المهم في البنوك ف لازم البنوك تتحمل الخطأ :وردة:

أخي آلكرٍيم بوٍ جآسـم ..

أتمـنى أن تضيف له سؤآل أين أنت من إسقآط آلقرٍوٍض عن آلتجـآرٍ وٍأين صوٍتك أوٍ علـآ آلآقـل موٍضوٍع بآلنـت عنهـم .؟

فأرٍد وٍأقوٍل لكـم

(حسبي آلله وٍنعـم آلوٍكيل علـآ من كـآن آلسبب في كل من تصـدى لأسقـآط آلقرٍوٍض وٍيشوٍفهـآ بعيـآله وٍعيـآل عيـآله ..)

أعلى