الخروج على الحاكم المستعمر

GUNNER 4EVER

عضو مميز
السلام عليكم

اذا كان الفكر السلفي الكلاسيكي يحرم الخروج على الحاكم الكافر الزنديق الفاجر الفاسق

بداعي ان الخروج عليه يجلب المفاسد للمسلمين وان العيش بجور هذا الحاكم الى الابد

افضل من الخاطرة بالارواح والابدان في سبيل العدل والمساواة وحرية التعبد .

اذا قياسا على ذلك فكفاح العرب المسلمين ضد المستعمر الاجنبي كان خروجا على الحاكم

لانهم عرضوا نفسهم للموت والتشريد والاغتصاب .

فما حكمكم ايها السلفيون على الكفاح المسلح ضد الاستعمار وهل من مات وهو يكافح حكام

ذاك الزمان ( المستعمر ) هم من الشهداء ام لا ؟؟

اتمنى ما تكثرون من الكوبي بيست وفتاوى من القرون الوسطى السحيقة .
 

قبــل أن أورد الإجـــابة أريـــد رأيــــك
بالدستــور الوضعـــي الذي الآن تتباكون عليه
والمستورد من اهل الكفــر
هل هو جائز شرعــا
؟؟؟؟
بالنسبــة لموضــوعك يعنــي صايدلك صيـــده أنت
؟؟؟
حكمنــا في ظل الإستعمار كحكم فلسطين الآن
واحتلالهــا من قبل الصهاينــة
وفي حال أننا في وقت الإستعمــارنملك القوة نطردهم من ديارنــا
.....
وممكن توجــه الأسئلـــة إلي جماعتكم في لندن المختبئين في ظـل أهل الكفـــر
المسعري والفقهيـــه
هل يجوز الإرتماء والإختباء بحضن الكفار
؟؟؟؟
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
؟؟؟
حكمنــا في ظل الإستعمار كحكم فلسطين الآن
واحتلالهــا من قبل الصهاينــة
وفي حال أننا في وقت الإستعمــارنملك القوة نطردهم من ديارنــا

ما هي القوة التي ترمي اليها ؟؟

من يحدد اننا نملك القوة ام لا ؟؟

هل كان العرب المسلمين يملكون القوة كتلك التي بيد المستعمر ؟؟
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
.....
وممكن توجــه الأسئلـــة إلي جماعتكم في لندن المختبئين في ظـل أهل الكفـــر
المسعري والفقهيـــه
هل يجوز الإرتماء والإختباء بحضن الكفار

؟؟؟؟

عن اي جماعة تتحدث اخوي ؟؟

لا انتمي لاي جماعة فانا بكل بساطة مسلم سني
 
ما هي القوة التي ترمي اليها ؟؟


من يحدد اننا نملك القوة ام لا ؟؟


هل كان العرب المسلمين يملكون القوة كتلك التي بيد المستعمر ؟؟

القــوة هي بكثرة العتـدة والعــدد .. ومن يحدده نحن نحدد إذا توفر لنا مانريده لنستطيع
بالقيام بطرد المستعمـــر ... لم يكن العرب المسلمون يملكونها ولو كانوا كذلك لمـــا
طمع بهم المستعمــــر ....



عن اي جماعة تتحدث اخوي ؟؟



لا انتمي لاي جماعة فانا بكل بساطة مسلم سني


والنعــم فيــــك
لكــن الذي أراه في مواضيعــك كثيرا ماتنتقــد الفكــر السلفــي
ولك كلام حول دعوة افمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
لما قلت انها خرجت بسطوة السلاح

واعتقد ونعم السطوة إذا كان الهدف نشر التوحيـــد
بينما هناك جماعات
خرجت ايضا بسطوة السلاح لنشر باطلهــا
ولم نرى انتقادا لها
وكذلك هناك جماعات تسعى إلي هذا النهج وهي لاتهتم بالعقيدة بكثر
ماتهتم بنفوذ وسطوة حزبها



 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
القــوة هي بكثرة العتـدة والعــدد .. ومن يحدده نحن نحدد إذا توفر لنا مانريده لنستطيع

بالقيام بطرد المستعمـــر ... لم يكن العرب المسلمون يملكونها ولو كانوا كذلك لمـــا
طمع بهم المستعمــــر ....





والنعــم فيــــك
لكــن الذي أراه في مواضيعــك كثيرا ماتنتقــد الفكــر السلفــي
ولك كلام حول دعوة افمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
لما قلت انها خرجت بسطوة السلاح

واعتقد ونعم السطوة إذا كان الهدف نشر التوحيـــد
بينما هناك جماعات
خرجت ايضا بسطوة السلاح لنشر باطلهــا
ولم نرى انتقادا لها
وكذلك هناك جماعات تسعى إلي هذا النهج وهي لاتهتم بالعقيدة بكثر
ماتهتم بنفوذ وسطوة حزبها



[/CENTER]

بالنسبة للفقرة الاولى : العدة والعتاد التي توفرت للعرب المسلمين بذاك الوقت لم تكن سوى

بنادق وخيول واسلحة بيضاء وبعض ما نغنمه من المستعمر ..... اما هم فشتى انواع الاسلحة

الثقيلة والعدة والعتاد .............. ولكن الفرق اننا كنا مستعدين للموت في سبيل الله والوطن

فلن تفرق معنا عدة ولا عتاد ولو انتظرنا حتى تكتمل عدتنا وعتادنا في ظل حكومات عميلة

فلن تقوم للاسلام قائمة ابدا .

بالنسبة للفقرة الثانية : نقدي للفكر السلفي جاء بعد متابعة عن كيفية تعاطي الفكر السلفي

مع واقع الامة ........ لا اختلف مع احد ان الفكر السلفي يتميز بحرصه على العقيدة قبل كل شيء
وان صفاء التوحيد سبيل الامة للنجاة ولكن يجب ان يعي الفكر السلفي بواقع الامة ولا يسقط

النصوص على حالنا اليوم دون تدبر وتمحيص ..... والمشكلة الثانية ان اغلب متبعي الفكر السلفي

يقلدون الفتاوى تقليدا اعمى

كما ان الفكر السلفي كان احد العوامل التي اخرجت لنا نماذج شبه مشوهة لتطبيق الشريعة

الاسلامية ببلدين ( السعودية - افغانستان ) مما جعل العامة يرتابون من الشريعة السمحاء .

المطلوب ان ينزل الخطاب السلفي قليلا الى مستوى العامة ولا يخاطبهم كانهم طلاب علم

في حوزة كل واحد منهم متن من متون الفقه والعقيدة .​
 
بالنسبة للفقرة الاولى : العدة والعتاد التي توفرت للعرب المسلمين بذاك الوقت لم تكن سوى


بنادق وخيول واسلحة بيضاء وبعض ما نغنمه من المستعمر ..... اما هم فشتى انواع الاسلحة

الثقيلة والعدة والعتاد .............. ولكن الفرق اننا كنا مستعدين للموت في سبيل الله والوطن

فلن تفرق معنا عدة ولا عتاد ولو انتظرنا حتى تكتمل عدتنا وعتادنا في ظل حكومات عميلة

فلن تقوم للاسلام قائمة ابدا .

وأين أنت عن قــول اللــه تعـالى
{ وأعــدوا لهــم ماأستطعتم من قوة ومن ربــاط الخيــل ترهبــون به عدو الله وعدوكم}

بالنسبة للفقرة الثانية : نقدي للفكر السلفي جاء بعد متابعة عن كيفية تعاطي الفكر السلفي

مع واقع الامة ........ لا اختلف مع احد ان الفكر السلفي يتميز بحرصه على العقيدة قبل كل شيء
وان صفاء التوحيد سبيل الامة للنجاة ولكن يجب ان يعي الفكر السلفي بواقع الامة ولا يسقط


النصوص على حالنا اليوم دون تدبر وتمحيص ..... والمشكلة الثانية ان اغلب متبعي الفكر السلفي
ممكـــن ذكـــر أمثــلــــة علـــى كــلامــك
لــو تكــرمت

يقلدون الفتاوى تقليدا اعمى
إعطني فتوى لم توافق الدليـــل وقلــدوهـــا

كما ان الفكر السلفي كان احد العوامل التي اخرجت لنا نماذج شبه مشوهة لتطبيق الشريعة

الاسلامية ببلدين ( السعودية - افغانستان ) مما جعل العامة يرتابون من الشريعة السمحاء .
ما هــو التشويـــه في شرع اللـــه
؟؟؟
وهــل الذي طبق شرع الله الحكومة السعودية
أم العلماء السلفيين
؟؟؟
وما رايك بالنموذج المصري الذي تتفاخرون بالثورة التي قادوها
وتصريح جماعة الإخوان المسلمين بعدها
أنهم لايسعون إلي تطبيق الدولة الدينية
؟؟

المطلوب ان ينزل الخطاب السلفي قليلا الى مستوى العامة ولا يخاطبهم كانهم طلاب علم


في حوزة كل واحد منهم متن من متون الفقه والعقيدة .​

الخطاب السلفي هو من الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة
هل يوجد خطاب في القرآن الكريم والستة النبوية
خاص لطلبة العلم وخطاب للعامة
؟؟؟
الخطاب للناس كافة
 
أعلى