هنا متابعة كل جديد من البحرين أول بأول

كويتي

عضو مميز
أزمة البحرين.. تزيل الأقنعة


عبد اللطيف العميري
المحنة التي تمر بها مملكة البحرين الشقيقة كشفت لنا الكثير من المواقف وأزالت الكثير من الاقنعة لبعض مدعي الوطنية، وخاصة من النواب الذين مازالوا يرفعون الاصوات ويوالون التصريحات المنددة بحكومة البحرين والمؤيدة للمتظاهرين الذين تسببوا في شل الحياة في البحرين وأخلوا بالأمن وروعوا الناس دون هدف معلن أو مصلحة متحققة من وراء هذه الاحتجاجات المدمرة.

http://www.alarabiya.net/views/2011/03/17/141870.html
 

السعود

عضو مميز
احب البحرين من قبل وحبيتها اللحين أكثر تدرون ليش ... لأنها ببساطة كشفت أعدائي الحقيقيين والمشكلة كنت أتمنى انهم يهود لكن المفاجأة طلعوا ألعن من اليهود ...!!!!!!!!!!
 

جزيرة صقليه

عضو فعال
عاااااااااااااااااااااااااجل \

أبشركم تم إلقاء القبض على صاحب السياره الجمس
بعد مطاردته داخل أحدى القرى المجوسيه
وهو حالياً في مكتب الأمن .. اتمنى تعذيبه حتى المووووووووت
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
عاااااااااااااااااااااااااجل \


أبشركم تم إلقاء القبض على صاحب السياره الجمس
بعد مطاردته داخل أحدى القرى المجوسيه

وهو حالياً في مكتب الأمن .. اتمنى تعذيبه حتى المووووووووت
الله يبشرك بالخير
و الفال حق باجي المجرمين ....
و الله ينصركم يا اهل البحرين ...من المجوس
 

البحرين ترفض التدخل الدولي في أزمتها

رفضت مملكة البحرين الطلب الذي تقدّمت به إيران إلى الأمم المتحدة ومنظّمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية للقيام بدور "فعّال" لإنهاء الأزمة التي يعيشها هذا البلد.

وقد ساد الهدوء العاصمة أمس الخميس بعد يوم من "التدخل القوي" لإخلاء دوّار اللؤلؤة من المعتصمين. وأفاد التلفزيون الرسمي باعتقال السلطات البحرينية ما لا يقل عن سبع شخصيات معارضة بتهمة "التحريض على التخريب".

ومن جهة ثانية, قال مراسل الجزيرة نت في المنامة إن مواجهات دارت بين المتظاهرين والشرطة في مناطق جرحص والسنادس ودية ومنطقة البلاد القديم التي تقع بكاملها غربي العاصمة، وسقط فيها عدد من الجرحى بين صفوف المتظاهرين.

وقال نشطاء حقوقيون إن عدة مئات من المحتجين سيروا مظاهرات احتجاج في تلك المناطق، بينما قامت الشرطة بإطلاق القنابل المدمعة عليهم، وقامت آليات عسكرية بإغلاق مدخل منطقة دية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حقوقيين قولهم إن قوى الأمن طوقت مركز السلمانية الطبي بالمنامة واستجوبت الداخلين إليه دون أن تمنعهم من دخوله.

وقال التلفزيون الحكومي إن قوى الأمن نظفت المستشفى ممن أسمتهم المخربين.
وفي منطقة سترة الواقعة جنوبي العاصمة أبلغت الطبيبة أمينة حسن الوكالة ذاتها أن المركز الطبي بالبلدة تسلم 15 جريحا يعانون من آثار طلقات أصيبوا بها خلال مواجهات أمس، ولم يتمكنوا من الوصول إلى المركز لأن قوى الأمن كانت قد أغلقت الطرق.

يُشار إلى أن وزير الصحة نزار بحارنة أعلن أمس الأول استقالته من منصبه بعد أن اقتحمت الشرطة حرم المستشفى.

ومن ناحية أخرى, قال رئيس كتلة الوفاق المستقيلة من البرلمان البحريني عبد الجليل خليل، إنه يأسف لغياب الدعم لحركة سياسية في البحرين, مقارنة بما جرى في تونس ومصر.

وقال خليل للجزيرة إن التهم جاهزة للمعتقلين, وهي "الاتصال مع جهات خارجية", معتبرا أن ذلك الأمر "شماعة غير مقبولة". كما نفى رفض الحوار, قائلا إن المخرج يجب أن يكون سياسيا. وأشار إلى رفضهم تدخل قوات درع الجزيرة, قائلا إن ذلك "أسلوب خاطئ".


المعلم بحث في إيران تطورات أزمة البحرين (الفرنسية-أرشيف)
في مقابل ذلك، قال النائب السابق في البرلمان البحريني ورئيس وحدة الإعلام في تجمع الوحدة الوطنية ناصر الفضالة، إن حديث عبد الجليل خليل يحوي مبالغات "لا نجدها على أرض الواقع".

وذكر أن قوات درع الجزيرة جاءت بطلب من الدولة حسب اتفاقية أمنية لدول مجلس التعاون، "وهي غير مشاهدة في شوارع البحرين".

ونفى الفضالة للجزيرة حصار مستشفى السلمانية, قائلا إن المستشفى "تحول إلى بؤرة طائفية مؤخرا". وقال أيضا إن وزير الصحة استقال لأنه عجز عن ضبط المستشفى وإعادته لمهمته الإنسانية.

الموقف الدولي
على صعيد آخر, التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم في العاصمة الإيرانية طهران أمين مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي وبحث معه الأوضاع في المنطقة، خاصة ما يجري في البحرين.

وقد أشارت مصادر صحفية إلى أن المعلم يحمل معه رسالة من ملك السعودية لمسؤولين الإيرانيين بشأن الأوضاع في مملكة البحرين، ودخول قوات من درع الجزيرة إليها.

وحسب نفس المصادر فإن مستشار العاهل السعودي كان قد سلم الرسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته العاصمة السورية دمشق أمس الأول الأربعاء.

ومن جهتها, حثت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون البحرين على وقف العنف واعتماد الحوار، في حين تراوحت الدعوات في العراق بين التظاهر احتجاجا على ما يجري في المملكة والدعوة لمقاطعة حكومتها.

وانتقد رئيس الحكومة العراقي الأسبق إبراهيم الجعفري -خلال مؤتمر صحفي ببغداد- ما وصفه بالرد الأميركي الفاتر على أزمة البحرين، وقال إن الموقف الأميركي كان "مترددا وغير حاسم".

وفي موقف لافت لحركة مجتمع السلم بالجزائر، قال بيان صادر عنها إن مكتبها الوطني "يأسف ويترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في البحرين، ويرفض بشدة التدخّل الأجنبي في الشأن الداخلي للدول".

المصدر: الجزيرة + وكالات
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
البحرين ترفض التدخل الدولي في أزمتها

رفضت مملكة البحرين الطلب الذي تقدّمت به إيران إلى الأمم المتحدة ومنظّمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية للقيام بدور "فعّال" لإنهاء الأزمة التي يعيشها هذا البلد.


ايران ام كشة مسوية روحها محضر خير ؟

ليا مال الدقم ..




على إيران المنفصمة شخصياً وسياسياً وعقائدياً أن تفهم تماماً أنّ المعتوه يسقط عنه التكليف ..

والأجدر بها أن تبحث سلمياً عن سلام حقيقي لأبنائها الاحواز ..





 
اعتقال بحرينيين تخابروا مع دول أجنبية
المنامة. د ب أ

أعلنت قوات الأمن في البحرين أمس عن اعتقال عدد من الذين نادوا بـ «إسقاط النظام وتخابروا مع دول أجنبية».
وقال بيان أذاعته وكالة أنباء البحرين أمس «بموجب الصلاحيات المخولة للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين بتنفيذ أحكام المرسوم رقم 18 لسنة 2011 بشأن إعلان حالة السلامة الوطنية فقد تم بتاريخ 17مارس 2011 القبض على عدد من القياديين من رؤوس الفتنة الذين نادوا بإسقاط النظام وتخابروا مع دول أجنبية، كما قاموا بالتحريض خلال الأحداث الأخيرة على قتل المواطنين وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، مما تسبب ذلك في تقويض السلم الأهلي وإزهاق أرواح الأبرياء وترويع المواطنين والمقيمين».
وحسب البيان فإن «القيادة العامة لقوة دفاع البحرين سوف تقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المذكورين وفقا لمرسوم إعلان حالة السلامة الوطنية والقوانين المعمول بها في المملكة».
وأعلن متحدث باسم قوة دفاع البحرين أمس خفض ساعات حظر التجول الجزئي في المنامة أربع ساعات ليصبح من الثامنة مساء وحتى الرابعة فجرا وذلك في إعلان على تلفزيون البحرين.
 
ملك البحرين يتفقد منطقة السيف
المنامة. أ ف ب

قام ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس بجولة في منطقة السيف القريبة من دوار مجلس التعاون «اللؤلؤة» للاطلاع على حركة السير والاطمئنان على عمل المؤسسات المالية في المنطقة وفق ما أعلنته أمس وكالة أنباء البحرين.
وقالت الوكالة إن العاهل البحريني يرافقه القائد العام لقوة الدفاع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة قام بجولة في منطقة المراكز المالية بضاحية السيف للاطلاع على حركة السير للاطمئنان على استمرار عمل مؤسسات المراكز المالية والمصارف إلى جانب مؤسسات الدولة ووزاراتها في تلك المنطقة.
وقالت الوكالة إن العاهل البحريني أشاد بالإجراءات التي اتخذتها قوة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني لعودة الحياة الطبيعية إلى هذه المنطقة الحيوية والمهمة.
وتقع منطقة السيف غرب المنامة وتضم مصارف ومؤسسات مالية ومنتجعات ومرافق اقتصادية وتجارية ويفصل بينها جسر علوي قبالة دوار اللؤلؤة الذي قامت قوات الشرطة أمس بفض الاعتصام الذي استمر فيه منذ 19 فبراير الماضي.
 
بعد توقيف رموز "الجماعات المتشددة"
مراقبون: ما حدث في البحرين مخطط إيراني لقلب نظام الحكم وتدمير المملكة
الجمعة 13 ربيع الثاني 1432هـ - 18 مارس 2011م



المنامة - فهد سعود
تؤكد أوساط مقربة من دوائر القرار في البحرين، أن ما حدث خلال الشهر الماضي في البلاد، ليس تظاهرات سلمية، تبحث عن إصلاحات سياسية واقتصادية، بل عمل منظم له إرتباطاته الخارجية يعتمد على أساليب عسكرية إحترافية تفوق إمكانيات المواطنين المدنيين العزل، يهدف إلى قلب نظام الحكم وتدمير البنية الاقتصادية للبلاد.
وبعد فضّ تجمعات المحتجين في دوار مجلس التعاون، والذي اشتهر أخيراً بمسمى دوار اللؤلؤة، وسط المنامة، بدأت القوى السياسية المعارضة تراجع حساباتها من جديد، لتنقسم بحسب المراقبين الى ثلاثة تيارات رئيسية.

التيار الأول، وهو التيار الراديكالي المتشدد، والذي تمثله جمعيات غير مرخصة، كجمعية "حق" و"خلاص"، ومن المستبعد جداً أن تركن هذه الجمعية إلى الحوار، لأنها ذهبت إلى أبعد المطالب، وضربت أعلى السقوف بإعلانها الجمهورية الإسلامية البحرينية، وهم لا يتوانون عن إعلان تأييد إيران لهم، ومن رموز هذا التيار حسن مشيمع ومحمد المقداد وعبدالجليل السنكيسي المفرج عنهم بالعفو الملكي الأخير بعد أشهر من اعتقالهم على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم والإضرار بالسلم المجتمعي، والذين أعيد إعتقالهم مجدداً يوم الخميس.

أما التيار الثاني، فهو الحزبي المؤسساتي، وهو الذي تتقدمه جمعية الوفاق الوطني التي حصدت 18 مقعداً من أصل 40 مقعداً في الانتخابات الأخيرة، وهذا التيار يمكن أن يركن الى الحوار في حال تمت الاستجابة لبعض مطالبه، والذي يبدو أنه رفع من سقف مطالبه أخيراً مستمداً قوته من استمرار الاعتصامات في الأيام الماضية.

والتيار الثالث، وهو تيار الجمعيات الصورية، أو التي تفتقر الى القواعد الجماهيرية، والتي تتحالف مع تيار الوفاق للحصول على موطئ قدم في المشهد السياسي، بعد أن فشلت في أن تحصد على أي مقعد برلماني في الانتخابات الماضية.
عناد المعارضة
واستطلعت "العربية.نت" بعض الآراء حول مصير مبادرة الحوار، التي أطلقها ولي عهد البحرين، سلمان بن خليفة، وآخر التطورات في المشهد البحريني، الذي يبدو اليوم أنه أكثر هدوءاً من سابقه.

واعتبر الكاتب والمحلل السياسي سعيد الحمد أن الجمعيات المعارضة خسرت فرصة كانت سانحة لتحقيق أهداف طرحتها في مطالبها سابقاً، بسبب إصرارها على العناد وتلبية شروط ما قبل الحوار والتي تقدمت بها الجمعيات السبع.

وأضاف في حديث خاص بـ"العربية.نت" أن هذا العناد هو من أدخلنا في هذا المأزق، وهذا النفق المظلم، ما جرّنا إلى إدخال البلد في قانون السلامة الوطنية، وهو قانون الطوارئ، فلو كانت المعارضة استجابت لمبادرة ولي العهد لما أعلنت أحكام السلامة الوطنية، ولكنا جنّبنا البلاد والعباد الكثير من المصائب.
سقط القناع عن القناع

وحمّل الحمد ائتلاف الجمعيات البحرينية السبع بقيادة "الوفاق" مسؤولية ما حدث، مشيراً إلى أن القناع سقط، فقد لاحظ الجميع أن المطالب تقدمت بها بعض الجمعيات اللاشرعية، بالاتفاق على ما يبدو مع جمعية الوفاق الوطني (الشيعية)، مشيراً إلى أن الاعتصام نفذ من جمعيات لا شرعية وغير مسجلة في القانون، وهي جمعية "حق" وتيار "أمل".

وأبدى استغرابه من المطالب بإسقاط النظام، بعد سقوط قتيل في بداية الأحداث، فقد ارتفعت وتيرة الأمور بقدرة قادر لتطالب بإسقاط النظام بدلاً من المطالبة بمجازاة المخطئ، سواء كان فرداً أو وزارة، بشكل قانوني ودستوري، وكأنهم كانوا ينتظرون سقوط ضحية، علماً بأن كثيراً من المسيرات، منذ العهد الديمقراطي، سقطت فيها ضحايا، ولم ترفع شعارات إسقاط النظام، وكأن العملية كانت معدة سلفاً.. مضيفاً أن شعب البحرين ينقسم إلى مكوّنين اجتماعيين، فلماذا أهملت مطالب ورغبات الجناح الآخر، وظهرت هذه المطالب من فئة واحدة فقط تمثل "الشيعة".

وختم الحمد حديثه لـ"العربية.نت" بالتأكيد على أن ما يحدث خطة مبيتة منذ سنوات، خطط لها حسن مشيمع وسعيد الشهابي في لندن، ودوائر إيرانية، ويكفي أن نشير في هذا السياق إلى تصريح وزيرة خارجية أمريكا هيلاري كلينتون في 4-3-2011 بأن بلادها تمتلك معلومات بأن إيران على اتصال مباشر مع أطراف المعارضة البحرينية.
هناك مَنْ لا يريد الحوار
من جهته، قال هشام الزياني، نائب رئيس تحرير صحيفة "الوطن" البحرينية، إن مبادرة ولي العهد للحوار بعد أحداث 14 فبراير كانت توضح حكمة ورؤية حكومة البحرين في تغليبها للحل السياسي على أي حل آخر، مشيراً إلى أنه كان هناك توجّه من قبل الدولة، قبل الأحداث الأخيرة، لتقديم تعديلات في بعض الدوائر وتقديم تنازلات مثل منح البرلمان كامل الصلاحيات.

وأضاف لـ"العربية.نت": "مع إطلاق مبادرة الحوار حدثت أحداث شغب في اليوم الثاني مباشرة فيما يشبه احتلال مدينة المنامة والجزء المالي ومدينة الأعمال منها، وهذا يوضح أن هناك من لا يريد الحوار، بل يريد أن ينقلب على الشرعية عن طريق طائفة واحدة، عبر ثورة ليست شريفة، مثل ثورتي مصر تونس، بل هو انقلاب صفوي على السنة، بدعم من إيران".

وحول موقف الجمعيات الوطنية وإعلانها في البداية عدم مشاركتها في الاعتصامات، ومن ثم اشتراكها عند انطلاقها، شبّه الزياني ذلك بالخبث السياسي، بمعنى أنهم يضعون رجلاً على طاولة الحوار، وأخرى في الشارع.

وكانت قوى من المعارضة رفضت رفضاً قاطعاً تدخّل قوات "درع الجزيرة" في البحرين واعتبرته احتلالاً للبلد، في وقت فرضت البحرين حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بعد أن تقدم 22 عضواً من أصل 40 في البرلمان البحريني بطلب من الحكومة بذلك.

وعتقلت السلطات البحرينية ليل الأربعاء الخميس 17-3-2011 ست شخصيات من الجناح المتشدد للمعارضة البحرينية، وهم
ناشطين إبراهيم شريف (سني) وعبدالوهاب حسين (شيعي) وحسن الحداد (شيعي) وحسن مشيمع (شيعي) وعبدالهادي المخوضر (شيعي) وعبدالجليل السنكيس (شيعي).
 

رؤى

عضو بلاتيني
فيما يخص فيديو الدهس المنسوب ظلماً للمحتجين من الشعب البحريني الابي

يقول احد البحرينيين

تم دهس هذا الشرطي لنسبه للشباب ولكن الممثلين فاشلين. السيارة التي دهست الشرطي كانت قادمة وبجنبها مدني مسلح

فلو كلن أحد شبابنا هو من في السيارة لكان أطلق على السيارة


اكاذيب تلفزيون البحرين لن تنطلي علينا , فـ لازال المحتجين وزعماء المعارضة ينادون بالسلمية .,
 

[ الحجية ]

عضو ذهبي
فيما يخص فيديو الدهس المنسوب ظلماً للمحتجين من الشعب البحريني الابي

يقول احد البحرينيين




اكاذيب تلفزيون البحرين لن تنطلي علينا , فـ لازال المحتجين وزعماء المعارضة ينادون بالسلمية .,

يعني نكذب عيونا ونصدقج ،،،، صج ان لم تستح فافعل ما شئت
 

رؤى

عضو بلاتيني
مسرحية جديدة من مسرحيات النظام القمعي في البحرين ووسائلة الاعلامية

199847_10150107044706051_10859601050_6915879_6110594_n.jpg
 

رؤى

عضو بلاتيني
189698_207659775912616_193994620612465_824206_5331902_n.jpg




أمير الكويت: صباح الأحمد الصباح

173501_5421.jpg

لا يمكن مقابلة الشعب البحريني بالقمع بعد أن قابلوا شعبنا بالأحضان و تقاسموا معهم لقمة العيش، في الغزو الصدّامي لدولة الكويت.

المصدر: يوسف الزلزلة (نائب برلماني كويتي على قناة الكوت)



* منقول من منتدى بحريني
 
أعلى