شبابنا و.. إندفاعة 8 مارس

حمد

عضو بلاتيني
نبيها خمسة , إرحل , السور الخامس , كافي , او السور الخامس وكافي , او لا أعلم , فالحركتين متداخلتين و ترفعان نفس الشعار بنفس اليوم والتاريخ , لست أفهم ما يحصل أو ربما منفصلتين او انشقت كافي عن السور الخامس لا افهم فعلا ولكن المهم ..

من سيكون بديل ناصر المحمد ؟, وماذا ان تغير الوجه واستمرت نفس السياسات ؟!.

هناك ربما من سيكرر الاجابة التي اجبناها لذات السؤال قبل اكثر من عام عندما اجتمعنا تحت شعار إرحل , والتي تتمثل بأن التغيير ضروري لتحقيق نقلة في السلطة التنفيذية قد تساهم في عملية الاصلاح الشامل المطلوبة , وبذلك الوقت كنا نفكر بكسب بعض الوقت عبر وضع التغيير بذات طريقة الاختيار تحت الاختبار الميداني امام الناس , على ان يتزامن مع هذه الحركة نشاط شبابي سياسي يبدأ الاصلاح من الجذور الشعبية .

إلا أن هذه الاجابة لم تعد تنفع اليوم , فالشباب وانا منهم قد اثبتنا فشلنا بتحقيق شئ ملموس على الواقع خلال هذه الفترة من العام الماضي والى اليوم , بإستثناء الكتابة والاستمرار بتعرية السياسات الحكومية السيئة , بالاضافة الى استقالة الطارق التي لو لم تكن خطوة مهمة جدا بالنسبة لي لما ازعجتكم بتكرار الاشارة لها !.

الآن يعود شعار ارحل , وتعود الحركات الشبابية التي من المفترض ان تكون قد تحولت الى تجمع سياسي متكامل يجمع كل الاطياف ويعيد صياغتها داخل التجمع السياسي المدني الواحد , بدلا من الظهور بهذه الصورة الغير واضحة في كل مرة ومع كل قضية جزئية دون طرح رؤيا شاملة ومتماسكة تحوي كل تفاصيل الاصلاح وآليات تحقيق الاصلاح الشامل المنشود .

لم نفعل شيئا , سمو الرئيس ناصر المحمد اهدر عاما بعد التجديد له , ونحن الشباب اهدرنا عاما ايضا بعد الاتفاق , وبالتالي فإن التحركات الشبابية في يوم 8 مارس لا اعتقد بأنها ستحقق شيئا يرضي الناس خصوصا في جانب الاطمئنان بسبب عدم وضوح رؤية الشباب هذا ان افترضنا بأنهم متفقين على رؤية !.

أعود وأتسائل , ناصر المحمد اما ان يرحل ويأتي مثيله وإما ان يبقى , وبالحالتين فإن الشباب مطالب بالعمل المنظم وبالنشاط السياسي الرشيد , اهداف ورؤية وبرنامج وشفافية ووضوح .

اتمنى فعلا ان ينظر الناشطين الشباب الى اهمية هذا الموضوع وأن يقللوا من حدة الاندفاع الغيفارية التي لم تعد تنفع في هذا الزمن , فالإندفاع الشبابي قد ولى زمنه منذ الستينيات , واليوم هو زمن الوضوح مع الناس المتعلمين والشفافية وتقبل الاختلافات والرد عليها او الاخذ بالمقنع منها .

مشرفي

عضو مميز
6 سنوات ونحن نصبر على ربيب ايران والمخابرات الايراني يزداد نفوذا يوما بعد يوم بوجود هذا الرجل الى ان اصبحنا قاعده ايرانيه تضرب دول الخليج اعلاميا وماليا ,,

6 سنوات على تفشي الفساد والرشاوي واصبحت الحكومه عباره عن مرتع للرشاوي

6 سنوات من انهيار الكويت اخلاقيا واقتصاديا وصناعيا وسياسيا

والقائمه تطول يكفي يا ناصر المحمد سنخرج للشارع وموعدنا 8 - 3 ان شاء الله يوم سقوطك وسقوط الايرانيين من خلفك وتعود لنا الكويت دوله ديمقراطيه حره اسلاميه عربيه دولة المؤسسات

ضاوي

عضو
مشاركه :)

اتمنى ان نرى مظاهره مؤيده للمحمد كما فعل القذافي وحسني صاحب الجمال والخيل :)

واتوقع وقتها ان نضحك ضحك سنه بيوم :)

لان ابطالها معروفين فجوره وقلافوه وفراج فراج ورقصني ياقدع

حمد

عضو بلاتيني
الحين الوضع غير في نفس في اداره الدوله تغير

عزيزي خمسين مليون

لا اجزم بصحة قرائتي وتشاؤمي و أتمنى ان يؤدي تحرككم الى تحقيق نتائج طيبة وايجابية , خصوصا وان بيان كافي كان ممتاز بالرغم من بعض ملاحظاتي عليه .

تحية لك

بحرري

عضو مميز
الناس تبي تطلع بمسيره يوم الجمعه مسيره سلميا لحب الامير وانتو ادورون مساحات حق القروض ومادري شنو يا جماعه شسالفة انا علي فوق 40 الف بس محد طقني على ايدي وقال اخذ بس بس ترا صج صج مافيها عدل ولله احنه عايشين بخير ليش التازيم لييش نايم مرتاح وعايش وتاكل مرتاح وامن وامان شنو تبون يا عالم

Andropov

عضو ذهبي
6 سنوات ونحن نصبر على ربيب ايران والمخابرات الايراني يزداد نفوذا يوما بعد يوم بوجود هذا الرجل الى ان اصبحنا قاعده ايرانيه تضرب دول الخليج اعلاميا وماليا ,,

6 سنوات على تفشي الفساد والرشاوي واصبحت الحكومه عباره عن مرتع للرشاوي

6 سنوات من انهيار الكويت اخلاقيا واقتصاديا وصناعيا وسياسيا
عندكم بديل يحل هذي المشاكل ؟ حتى توقف الناس معاكم ؟

حطوا إسمه ، و لا تخلون الموضوع مطاطي ( ربل ) .

جراح الكويت

عضو بلاتيني
نشاط شبابي سياسي يبدأ الاصلاح من الجذور الشعبية .

إلا أن هذه الاجابة لم تعد تنفع اليوم , فالشباب وانا منهم قد اثبتنا فشلنا بتحقيق شئ ملموس على الواقع خلال هذه الفترة من العام الماضي والى اليوم ,.

كما تفضلت أخي الكريم الإصلاح يبدأ من الجذور الشعبية أنا وأنت وغيرنا (الشعب) بشكل عام

مو مشكلة الفشل مرة أو مرتين لكن إياك والتشاؤم
إصلاح الشعب سياسيا يحتاج له وقت وتوعية في جميع المجالات الإعلامية المرئية والمكتوبة والمسموعة
ليش وقت ظهور النتائج (الإنتخابات) نقعد نحلل ونتحلطم وننصدم ؟

أنا مايهمني السور الخامس ولا غيرهم كل مايهمني وعي المجتمع السياسي ووطني وأن لا ننجرف خلف دعوات لا نعلم من وراؤها وماهي أهدافها بالضبط

نقطة نظام

عضو مميز
رغم ان المطالب واحدة وبنفس الاشخاص ... الا ان ولادة تجمع جديد ما صار له اسبوع مثل "كافي" يدفعنا الى التساؤل عن الدوافع التي تم انشائها من اجله !

يعني الناس حتى الان تجد السور الخامس تجمع مبهم بالكاد تتعرف الى هويته ليخرج علينا تجمع "كافي" ويركب موجة المعارضة ...ويحدد شروط ومطالب بعد ... وعمره الزمني لا يتعدى اسبوع !

مثل هذه التجمعات الوقتية عديمة الهوية برأيي تضلل الشارع عبر الايحاء ان لها بعد وتنوع شعبي ويفقدها المصداقية ... فكيف تريد ان يلتف الناس حولها ونحن حتى الان لم نتعرف اليها !

Andropov

عضو ذهبي
أتمنى تكون هالمظاهرات عشان تغيرون أعضاءكم اللي أخذوها بالقبلية و الفرعيات و الطائفية ، شغلكم عجيب صراحة ، توصولون لنا نواب بس شغلهم يلحقون المطربين و المطربات و الإحتفالات و سفاسف الأمور ، بعدين تقولون إرحل يا ناصر المحمد !

إنت رشح واحد مثل الأوادم ، بعدين خل نشوف إذا عندك أهلية و رؤية عشان تقرر لنا أن رئيس الوزراء ما يصلح .

حمد

عضو بلاتيني
كما تفضلت أخي الكريم الإصلاح يبدأ من الجذور الشعبية أنا وأنت وغيرنا (الشعب) بشكل عام

مو مشكلة الفشل مرة أو مرتين لكن إياك والتشاؤم
إصلاح الشعب سياسيا يحتاج له وقت وتوعية في جميع المجالات الإعلامية المرئية والمكتوبة والمسموعة
ليش وقت ظهور النتائج (الإنتخابات) نقعد نحلل ونتحلطم وننصدم ؟

أنا مايهمني السور الخامس ولا غيرهم كل مايهمني وعي المجتمع السياسي ووطني وأن لا ننجرف خلف دعوات لا نعلم من وراؤها وماهي أهدافها بالضبط

اعتقد بأن الاصلاح من الجذور يبدأ بالتصافي مع النفس والاخرين بالنسبة للخلافات المذهبية والطائفية ( وهذا تحقق الى حد ما ) , بالاضافة الى العمل على تعديل قانون المحكمة الدستورية وثم الاحزاب وبالتالي الحكومة الشعبية المنتخبة , وكل هذه التغييرات طريقها البرلمان من خلال الضغط على النواب الحاليين او ان تكون مثل هذه الاصلاحات هي شعار الانتخابات القادمة

تحية لك اخي الكريم

Andropov

عضو ذهبي
لا زلنا متفائلين

والتغيير لابد يكون بالعمل وليس الشكل
أخوي متأكد من معلوماتك ؟

قصدي أنت مشترك هالشهر و عندك ألف مشاركة ؟

لا تحاتي بس أبيك تتفاءل و تعمل أكثر من جذي .
:D

Alfalodh

عضو فعال
اتمنى فعلا ان ينظر الناشطين الشباب الى اهمية هذا الموضوع وأن يقللوا من حدة الاندفاع الغيفارية التي لم تعد تنفع في هذا الزمن , فالإندفاع الشبابي قد ولى زمنه منذ الستينيات , واليوم هو زمن الوضوح مع الناس المتعلمين والشفافية وتقبل الاختلافات والرد عليها او الاخذ بالمقنع منها .

كلماتك توجيهيه محنكه ان ادركوها الشبااب

تقول على الناشطين ان لايندفعو ؟؟؟

انا معك كل اندفاع يؤدي الى الربكه في الموقف

استرسال الامر بفكر ونهج منظم شي طيب

لكن من منهم الذي يتحلى بتلك البروده بالاندفاع ؟؟
قليل جدا ان لم يندر هذا الشئ والوضع متازم

ووقع حالهم يقول لى (لاتصيح على ابوك لى مات وصيح على عصر الجمعه لى فات))

صدقنى اخي الفاضل الوضع يتازم لان هناك اجنده خفيه للتازيم
شغلها الشاغل عرقله مسيره كل هدف لطموح تلك الصرخات من ابناء الوطن

Andropov

عضو ذهبي
صدقوني يالربع تعرفون ليش يبون خروج الشيخ ناصر المحمد ؟

و الله الحنفية مسكرة ، حتى أغلب الأعضاء اللي كانوا مع ( الثقة ) أغلب معاملاتهم واقفة ( حاشهم طشار يعني) ، و كل هالحملة الإعلامية بالنت و بالوسائل الإعلامية بسبب تسكير الحنفية ، كل شغل النواب واقف و واسطاتهم واقفة و كل شي يمشي حسب القانون ، و النتيجة أنهم بالدورة الياية إذا ما مشوا معاملات راح يسقطون بدوائرهم ، و يحل مكانهم ناس ثانية . . . و أي نائب يصرخ أكثر ، تعرف أن معاملاته واقفة أكثر .
:)

كويتي مقهور

عضو فعال
صدقوني يالربع تعرفون ليش يبون خروج الشيخ ناصر المحمد ؟

و الله الحنفية مسكرة ، حتى أغلب الأعضاء اللي كانوا مع ( الثقة ) أغلب معاملاتهم واقفة ( حاشهم طشار يعني) ، و كل هالحملة الإعلامية بالنت و بالوسائل الإعلامية بسبب تسكير الحنفية ، كل شغل النواب واقف و واسطاتهم واقفة و كل شي يمشي حسب القانون ، و النتيجة أنهم بالدورة الياية إذا ما مشوا معاملات راح يسقطون بدوائرهم ، و يحل مكانهم ناس ثانية . . . و أي نائب يصرخ أكثر ، تعرف أن معاملاته واقفة أكثر . :)

كلامك صحيح مليون بالمية
وازيد عليك ان سمو الرئيس طبق القانون ..

وقوم الا الدستور مايحبون الا الشغل العرفي :D

أعلى