الحقوق المدنية كاملة للبدون بدون تجنيس هل يكون حل ملائم

كشتاوي

عضو فعال

حقيقة تأثرت من بعض المشاهد التي نشرت في اليوتيوب ونشرها بعض الزملاء ومنها مشهد مؤلم جدا لي هو مشهد نشره الاخ كويتاوي عن شايب بدون ياكل من الزبالة حقيقة حيل مؤلم

عموما اكو فكرة وهي اعطاء الاخوه البدون كامل الحقوق المدنية والانسانية حق العمل والزواج وكل الحقوق فيعيش مكرم معزز

وفي الوقت نفسه لا يتم التجنيس وهذا حتى لا يقف البعض في طريق منح الحقوق المدنية يعني بهالطريقة نرضي الكل فمن يتخوف من التجنيس وتغيير التركيبة السكانية سوف يطمئن ومن يتخوف من زيادة نسبة طائفة على اخرى او قبيلة على اخرى في مسائل الانتخابات وغيرها يطمئن
وفي نفس الوقت يأخذ البدون حقوقه الانسانية فيعيش بكرامة بحيث لا يضطر شايب عود للاكل من الزبالة في منظر لا يفارق مخيلتي

اعتقد حل جيد وهو راي والله اعلم بالصواب

جراح الكويت

عضو بلاتيني
أنا أقول حقوق مدنية نعم أما سالفة جنسية فهي لأبناء الشهداء فقط

ملاحظة :أرجوا أن لا تنساق خلف عاطفتك عندما ترا مثل هذه المشاهد لأن الفبركات حدث ولا حرج مثل سالفة القتلى اللي سقطوا بأعمال الشغب;)

الموضوع معقد اكثر من ما يتخيل البعض

المشكلة ان بعض من يدعي انه بدون غير اسمه الحقيقي

حتى لو تم التعاون بين الكويت والعراق او سوريا وحتى لو كانت هناك رغبه

من الدولة الآخرى باظهار جنسيته ربما تواجهها هذه المشكلة

الضغط على هؤلاء هو الحل الوحيد الذي ممكن ان يدفعهم لاخراج اثباتاتهم

الحقيقية ولكن هذا الضغط قد ينتج عنه معاناة حقيقية لهم ولابنائهم ونسائهم

othman

عضو

ملاحظة :أرجوا أن لا تنساق خلف عاطفتك عندما ترا مثل هذه المشاهد لأن الفبركات حدث ولا حرج مثل سالفة القتلى اللي سقطوا بأعمال الشغب;)

الحمـــدالله أن التجنـــيس مو بيـــدك :إستنكار:

والبـــدون مايبـــون تعـــاطف احــد اذا لهـــم حـــق بياخــذونه وفــق القــانون لا انــت ولا غيــرك يقــدر يتــحجى ...

مع كــل احتــرام وتقــدير لــك;)

جراح الكويت

عضو بلاتيني
الحمـــدالله أن التجنـــيس مو بيـــدك :إستنكار:

والبـــدون مايبـــون تعـــاطف احــد اذا لهـــم حـــق بياخــذونه وفــق القــانون لا انــت ولا غيــرك يقــدر يتــحجى ...

مع كــل احتــرام وتقــدير لــك;)

أقسم بالله لو كان بيدي كان هذا حلي تجنيس أبناء الشهداء فقط أما البقية حقوق مدنية فقط

دام تعرف القانون ليش سويتوا مظاهرات وشغب ؟

الهواوي

عضو فعال
المفرووض تشكرون الكويت اللي خلتكم طول هالسنين تاكلون وتشربون والا المفروض من زمان وهم برا لديره ولا تصير هالمشاكل . هذي جزاة الكويت اللي كانت ساكته لهم طوال هالفتره

س.م

عضو جديد
انا مع اعطائهم حقوقهم المدنيه كامله فهذا من حقهم ويوم الغزو ما قالو هذا كويتي ذبحوه وهذا بدون خلوه كلهم دافعوا عن ارض الكويت ... انا اعرف شايب عسكري ما يقدر يترك الوظيفه علشان يوكل عياله مع ان عياله كبار وشهايد ما تعتبرونه ظلم هذا ؟ حتى تعاقد مالهم مع انهم عسكريين

الله يكون بعون الجميع

جميع من لديه جنسيتين او ثلاث

فهو مغير اسمه الثالث او الرابع

وطبعا بيكون مواطن هنا

حتي لو بحث عنه في السعوديه او قطر ماراح يصياد او تثبت عليه

والبدون لو مغير فهو حاله حال الكويتي

عدا العجم سلام الله عليهم

مايغيرون اسماهم

شمس الحقيقة

عضو فعال
الحكومة لا تريد حل مشكلة البدون .. لانه ببساطة لو كانت جاده لحل المشكلة ستجد ان الاغلبية العظمي من البدون سيحصلون علي الجنسية وفق القانون .. وكلي اسف اقوله ان الحكومة لا تريد ذلك ..

ببساطة شهداء الغزو العراقي اولادهم واحفادهم ابائهم خلوهم برقبة منو !؟
الاسري الذين عادوا ليكتشوفوا ان الحكومة تماطل معاهم الي الان ؟؟
المشاركين بحرب سوريا ومصر كممثلين من الجيش الكويتي للحروب القومية العربية منهم ذهب ولم يعد ومنهم عاد والي الان بدون .. ذنبة برقبة منو ؟؟

لماذا التسويف والمماطلة .. ولماذا هذة اللهجة العنصرية التي يتعامل به البعض مثل مخلينكم ماكلين وشاربين ؟؟ استغفر اللة يجماعة وين وصل فينا الحال لهذا الدرجة من العنصرية ..

othman

عضو
أقسم بالله لو كان بيدي كان هذا حلي تجنيس أبناء الشهداء فقط أما البقية حقوق مدنية فقط

دام تعرف القانون ليش سويتوا مظاهرات وشغب ؟

أولآ ماســوينا مــظاهره بل اعتصــام سلــمي ...

ثانيـــا لو بنســوي شــغب مارفــعنا اعــلام الكويــت وصــور الاميــر وولي العهــد ..

ثالثــأ والاهــم ما اعتــرضنــا ع اختيــار صاحــب السمــو اميــر البــلاد للشيــخ ناصر المحمد كـرئيـس للمجلس الوزراء
نفــس الي انــت خــابرهم :) هــل هــذا تسمــيه قــانون ام ديمقــراطــيه ام مــاذا ؟؟ لاتصــير متنــاقض اخـي الكريــم

بــل نطـــالب بحقــوقنا الكــامله والي ينــص عليها القــانون ...

واتــمنى انــك تفــهم القضــيه والتعمــق فيها قبــل لاتقــول رايــك تحيــاتي :وردة:

بوعمشه

عضو فعال
حقيقة تأثرت من بعض المشاهد التي نشرت في اليوتيوب ونشرها بعض الزملاء ومنها مشهد مؤلم جدا لي هو مشهد نشره الاخ كويتاوي عن شايب بدون ياكل من الزبالة حقيقة حيل مؤلم

عموما اكو فكرة وهي اعطاء الاخوه البدون كامل الحقوق المدنية والانسانية حق العمل والزواج وكل الحقوق فيعيش مكرم معزز

وفي الوقت نفسه لا يتم التجنيس وهذا حتى لا يقف البعض في طريق منح الحقوق المدنية يعني بهالطريقة نرضي الكل فمن يتخوف من التجنيس وتغيير التركيبة السكانية سوف يطمئن ومن يتخوف من زيادة نسبة طائفة على اخرى او قبيلة على اخرى في مسائل الانتخابات وغيرها يطمئن
وفي نفس الوقت يأخذ البدون حقوقه الانسانية فيعيش بكرامة بحيث لا يضطر شايب عود للاكل من الزبالة في منظر لا يفارق مخيلتي

اعتقد حل جيد وهو راي والله اعلم بالصواب

اقوول ليتك ساكت احسن لك يعني الحين جايب رأس الدريعي

لا وبعد مسوى زحمه ومسوى موضوع لا مبين انك متعاطف معانا حيل اقول الحمد لله الرزق بيد الله مو بيد العباد

اماُ أن تقلٌ خيرأًُ أو أصمت

انت تقول انك شمري ترى نص قبيلتك بدووووووووون انت عنصري بحت ليش وللي شارك بالحروب وعنده احصاءات مو كفو جنسيه بنظرك وللي يملكون احصاءات قديمه مو كفووو واللي والي يعني لازم يمووووت ويستشهد وتفتك منه هني يستاهل بنظرك
زين ان التجنيس مو بايدك

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني

انا اقول حقوق مدنيه فقط اما الجنسيه فقط للسيلانيات والعراقيات والفلبينيات والمصريات

عظم الله اجر كل عسكري رفع اسم الكويت

ان كان هذا راي الشعب

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الحق واضح بس يبي صاحب قرار

ولا العنصريين مالقوا الي يلجمهم

وأكبر غلط تسليط ناس على ناس في دولة القانون

لانهم بصراحه مايبون الخبر لغيرهم ويبون تقسيم الكيكه كما زعموا بينهم فقط
هم يرون اكويت كيكه اي
لها وقت وتنتهي لذلك هم حريصين عليها لاتخلص

الموضوع معقد اكثر من ما يتخيل البعض

المشكلة ان بعض من يدعي انه بدون غير اسمه الحقيقي

حتى لو تم التعاون بين الكويت والعراق او سوريا وحتى لو كانت هناك رغبه

من الدولة الآخرى باظهار جنسيته ربما تواجهها هذه المشكلة

الضغط على هؤلاء هو الحل الوحيد الذي ممكن ان يدفعهم لاخراج اثباتاتهم

الحقيقية ولكن هذا الضغط قد ينتج عنه معاناة حقيقية لهم ولابنائهم ونسائهم

شنو تبيهم يضغطون عليهم بعد هذا الضغط

هل تعلم ان البدون لايستطيع الزواج
هل تعلم ان البدون لايستطيع استخراج شهادة ميلاد
هل تعلم ان البدون لايستطيع استخراج شهادة وفاة
هل تعلم ان البدون لايستطيع استخراج بطاقة مدنية
هل تعلم ان البدون لايستطيع ان يتوظف
هل تعلم ان البدون لايستطيع يتعلم

مو باقي الا يمنعون عنه الهواء

بـوضـاري

عضو فعال

يارجال عساك سالم بس
انت صكيت حتى على المليفي والفضاله
على الاقل المليفي والفضاله يقولون الاساس للتجنيس هو احصاء 65
انت حتى احصاء 65 ماتبيهم
اقول عسى الله لا يوليك على احد

كشتاوي

عضو فعال
اقوول ليتك ساكت احسن لك يعني الحين جايب رأس الدريعي

لا وبعد مسوى زحمه ومسوى موضوع لا مبين انك متعاطف معانا حيل اقول الحمد لله الرزق بيد الله مو بيد العباد

اماُ أن تقلٌ خيرأًُ أو أصمت

اولا اشكر جميع الزملاء على المشاركة

يا بوعمشة ليش اسكت من حقي ابداء راي بكل حرية والا ما معنى الحوار اذاً

بداية ترى انا ما عندي مشكلة لو يجنسون كل البدون تصدق :D

لكن هل تتوقع ان الحكومة ستقوم بذلك الجواب لا فالحكومة وقوى الضغط المختلفة واصحاب القرار لن يقوموا بذلك طيب شنو الحل

الحل يا بوعمشة اقل شي خلوا البدون يعيشون ويحصلون على الحق الانساني كاملا والحقوق المدنية كاملة لين الله يفرجها

صدقني بوعمشة انا قلت خير واخشى ان ياتي يوم تقول يا بوعمشة لقد صدق كشتاوي ياليتهم خذوا بالحل ماله

اذا كانت الحكومة حاطه على 99% من البدون قيود امنية تبيها تجنسهم

اخيرا بوعمشة الحقوق المدنية كاملة تضمن للبدون العيش بكرامة في الكويت بدلا من ان يكون مهدد بقرار الابعاد للعراق في اي لحظة وتحت اي مزاج حكومي

شجاع

عضو ذهبي
لابد نخليها حقوق انسانيه .. وحقوق مدنيه كامله ..

انسانيه مثل عقد زواج .. ميلاد وفاة .. حق التعليم والصحه " على بيت الزكاة "

وهذي كل البدون ياخذونها ..

الحقوق المدنيه .. حق العمل " كالاجنبي " وباقي الحقوق ..

ياخذها 1965 .. الا ان يحدد مستحق وغير مستحق

التجنيس يقتصر على ال1965 المستحقين منهم ..

الشهداء ابنائهم مباشرا يتم تجنيسهم ..

الحكومه لابد تتحمل غلطاته بالتأخير بحل الملف .. وكذلك لايجب مكافأة المزورين .. فلابد انه هالملف يحل هالسنتين .. او ليبقى لسنوات اذا هي تبي الحكومه لكن بعد اقرار حقوق مدنيه وانسانيه للتتحمل تكلفتها ..

أعلى