مناشده .....عااصفة قادمه

قلم شريف

عضو بلاتيني
والله ذبحتونا بالعداله هذي

لابو العدالة اللي ماتجي إلا لصارت للمواطن فقط
وين عدالتكم عن كثير من المواضيع الخارجية ،، ك المساعدات الخارجية وبناء الجامعات والمدن الرياضيه والمستشفيات وحطات الكهرباء لكثير من الدول ،، والبلد يصرخ من الاحتياجات الناقصه!!

تعال وين العدالة عن الكوادر بعضها خيالية لبعض الوظائف ،، واغلب المواطنين ما اقرو لهم كادر؟
وين العدالة عن الطفل الثامن اللي مايمشيلة علاوه ؟ اسوة باخوته
وين العدالة عن ال 50 دينار اللي اقرت عن اللي رواتبهم اقل عن ال 1000 دينار ،، بينما اللي يحتاجه هو من راتبة اكثر من الالف دينار نظرا لكبر الاسره ؟
وين العدالة يابو العدالة اللي ماتجي إلا على القروض

تبا لكم
اخوى اذا انا مو موافق على السقاط القروض ! كيف عرفت اننى مع الموافقه على ال50 دينار وعلى زيادة بعض الكودر
انا لى موضوع كامل عن زيادة الخمسين وبينت انها غير عادله
وانا معاك ان هناك اشياء غير عادله ومن الغير معقول ان نزيد من هذه الاشياء ونزيد الطينه بله
انا دائما اضرب امثله ولكن محد يدقق فيها
مثلا واحد اخذ قرض واشترى سيارة لمبرغيني !!!! وصار عليه قسط وقال للحكومه طيحوا القروض
هل معقول ان الحكومه تسقط قرض هذا الشخص !!! طبعا راح تقول بينك وبين نفسك لا موعقول
ولكن اذا انت عليك قرض راح تقول خاربه خاربه خلهم يطيحون عليه القرض وتصير السياره اللمبرغينى باسمه و موطلوبه
وغيره يمكن اخذ قرض 4 الاف دينار واشترى يسارة كامرى على قده !!!
وين العداله بينهم !!!

:0: عطر :0:

عضو مميز
وين التناقض فى كلامي !! ممكن تبينه لي
والى متى من يقول رأيه تقولون عنه حسود !!
اذا انا حسود اذن غلبية الشعب الكويتى حسود لانه رفض هذا القانون عن طريق مجلس الامه
يعنى هل تقر ان اغلبية الشعب الكويتى حسود !!! او انا لوحدي حسود !!1
اكيد ما راح ترد على سؤالي
وبما انك كاتب الموضوع يفضل ان ترك على من يدخل ويبدى رأيه ان تحترم وجهة نظره ولك حق الاقتناع او الرفض
ولكن مع الاسف انك رديت بسخرية واختقار وهذا شئ مو غريب على اشخاص لا يعرفون لغة الحوار والاحترام !! وقلت روح سو مظاهرة واخذ رغوة !!
اتمنى ان تحترم من يناقشك وتكون ردودك اكثر احترما وتقدريا للأعضاء

أولآ ... لست كاتب الموضوع

ثانيآآ ... لونت القليل من التناقضات بحديثك

ثالثآآ .. لم أحجر رأيك ولكن لاتحجر رأئي فيك بأنك حسود

رابعآآ ... هل تعلم بأن الغالبيه اللتي تدعي أنها تؤيد عدم أسقاط القروض هم فقط 4 % من الشعب وهم الذين ليس لديهم قروض

خامسآآ .... 96 % من الشعب الكويت مديونين بفوائد تصل 200 % من أجمالي القرض

أقسم بالله العلي العظيم بأني على أستعداد لأطلاعك لمديونية أحد أقاربي
لـ قرضه الكاش اللي أستلمه بحدود 34 الف دينار والمديونيه أكثر من 97 ألف دينار والله على ما أقول شهيد ممكن أنت لاتعرف ناس مديونه ولاتعرف المعاناه اللتي هم فيها

بالنسبه لي لست مديون إلا بسيارتين ..
والحمدلله قادر على تسديدها وليس لدي مشكله في ذلك

:وردة: أخيرآ أعتذر إن بدر مني لفظ لم يعجبك ,,

مواطن غلبان

عضو مميز
شكرا لك اختي ..

وجميعنا مع اسقاط القروض ..

وكل شخص اقترض .. لابد ورا هذا الاقتراض حاجه ماسه ..

ونقولا ايضا (( كلنا ابورميه )) ... اكثر نائب وراء هذا الموضوع

قلم شريف

عضو بلاتيني
أولآ ... لست كاتب الموضوع

ثانيآآ ... لونت القليل من التناقضات بحديثك

ثالثآآ .. لم أحجر رأيك ولكن لاتحجر رأئي فيك بأنك حسود

رابعآآ ... هل تعلم بأن الغالبيه اللتي تدعي أنها تؤيد عدم أسقاط القروض هم فقط 4 % من الشعب وهم الذين ليس لديهم قروض

خامسآآ .... 96 % من الشعب الكويت مديونين بفوائد تصل 200 % من أجمالي القرض

أقسم بالله العلي العظيم بأني على أستعداد لأطلاعك لمديونية أحد أقاربي
لـ قرضه الكاش اللي أستلمه بحدود 34 الف دينار والمديونيه أكثر من 97 ألف دينار والله على ما أقول شهيد ممكن أنت لاتعرف ناس مديونه ولاتعرف المعاناه اللتي هم فيها

بالنسبه لي لست مديون إلا بسيارتين ..
والحمدلله قادر على تسديدها وليس لدي مشكله في ذلك

:وردة: أخيرآ أعتذر إن بدر مني لفظ لم يعجبك ,,

اشكرك اخوى عطر على هذه الروح الطيبه منك :وردة:
انا معاك ان هناك من تراكمت عليهم القروض وهذا قانون ويجب ان يحترم
وانت قلت بنفسك ان عليك قرض سيارتين وغيرك عليه قلاض 97 الف
انت لاحظ هل معقوله الدوله تسقط عن مواطن كويتى 97 الف وانت فقط سيارتين !!
هذا هو الذى انا اتحدث عنه عدم العداله بين المقترضين
ومو معقوله الدوله تسقط 97 عن كويتى وتترك الاخرين بدون ان يستفيدوا من هذه المميزات
وغيرك عليه قرض 200 الف هل الدوله راح تسقط عنه قرضه
او انت تريد فقط تحت 100 الف دينار تطيح
اكيد من اخذ قرض مليون راح يطالب فى اسقاط قروضه الانه متضرر
والجميع سوف يهيج ويرفع عدة قضايا مدنية على من يطبق هذا القانون .

بحرري

عضو مميز
انزين راضين ياخذون من فلوس التنمية علاقل فلوس التنمية 37 مليار دينار خل يشيلون منها 4 مليار للقروض وينقصون من التنمية جم مجمع وجم جسر ولا على جسر بيدفعون جريب مليار وحق الشعب 4 مليار لا اخييييه بس اخيييه من كل واحد باق وسرق اقوله لك يوم لك يوم اذا مو بلدنيا بلاخره

بوصالح 777

عضو ذهبي
انزين راضين ياخذون من فلوس التنمية علاقل فلوس التنمية 37 مليار دينار خل يشيلون منها 4 مليار للقروض وينقصون من التنمية جم مجمع وجم جسر ولا على جسر بيدفعون جريب مليار وحق الشعب 4 مليار لا اخييييه بس اخيييه من كل واحد باق وسرق اقوله لك يوم لك يوم اذا مو بلدنيا بلاخره

انت من صجك فيه تنميه 36 مليار يبون ياخذونها جم واحد وراسك

وين قاعدين تسقاط القروض نحن دولة مؤسسات وقوانين وحقوق لا توجد عدالة فى اسقاط القروض
هذا الموضوع منتهي امره ولا رجعة فيه
ما هو ذنب من سدد قرضه وما هو ذنب من قصر على عياله من اجل ان لا يأخذ قرض
وما هو ذنب من باع منزله ليسدد قرضه !!!
وما هوذنب من باع سيارته ليسدد قرضه
وما هو ذنب من تحمل الصعاب وصبر على سيارته القديمه وتحمل المشاكل
وما هو ذنب من اخذ بيت حكومه حتى لا ياخذ قرض وغيره اخذ قرض وبنى اضخم قسيمه
ما هو ذنب من اشترى طراد 14 قدم على قد حاله وغير أخذ قرض 40 الف دينار واشترى يخت وكشخ من اموال البنوك
ما هو ذنب من جلس فى صيف الكويت الحارق وغيرخ اخذ قرض وسافر لسويسرا وفرنسا واسبانيا من فلوس القرض
ما هو ذنب من ركب وانيت تويوتا وغير راكب جيب لكزس اخر مدير وهو ماخذ قرض واللى راكب وانيت متحمل وعايش على قده
ما هو ذنب من يجلس فى الويك اند بالبيت وغيره يذهب الى المزارع والجواخير لانه اخذ قرض ومزرعه وعايش متتمتع على
وين المقارنه بين من أخذ قرض ومن لم يأخذ !!!
والله ما فيها عدالة
ويمكن واحد اخذ قرض واشترى شقه او اشترى ذهب !!! ولان يقول للحكومه سددى قرضي !!! هل هذا يجوز !!! وين العداله فيها !!!
والله ا1ا ثار هذا الشئ الناس ما راح تسكت واقل شئ راح يكون تجمع كبير من المواطنيين الذى لم يستفيدوا من اسقاط القروض وراح يرفعون عدة قضايا على هذا القانون الجائر اذا وافقوا عليه و نطلب من الله ان لا يوافقون عليه حتى لا تقع ظلم كبير على المواطنيين الملتزمين فى حياتهم المالية والمعتدلين والذى لم ياخذوا شئ فوق طاقتهم وعاشوا واقتنعوا فى حياتهم المادية ولم يرفعوا رأسهم فوق ولم ينظروا الى من هم اعلي منهم مستوى وماديا
ولا أحد يقول حد وغيره وحقد ! لا والله مو حسد و لكن هذه حرة من اللتزم فى دفع قرضه وسدده وغيره يأخذ قرض ويطر من الحكومه ان تسدد له قرضه .

خالف تعرف

شلون صاير الحسد ؟

اين العدل ؟

كثرو اليهال بالمنتدى

قلم شريف

عضو بلاتيني
خالف تعرف

شلون صاير الحسد ؟

اين العدل ؟

كثرو اليهال بالمنتدى

الياهل من يدخل على موضوع ويكتب كلمتين فقط !!!
وانت ما عندك الا كلمة حسد وهذه الكلمة صارت ممله وكل واحد يدخل ويقول حسد
والله فشله اذا انت رجل تقول لكة حسد ! الان هذه الكلمة معروفه ودارجة عن الحريم فقط
كل وحده تقول للثانيى حاسدتنى !
واذا انت اتقتبست كلامي لو انت عندك حجه ومنطق رد على النقاط التى انا ذكرتها
وانا اعرف انك عاجز ان ترد
الان ما عندك الا لكمة حسد
ومن الغير لا ئق ان تقول لشخص انك جاهل ! لان هذا اسلوب الضعفاء !

وين قاعدين تسقاط القروض نحن دولة مؤسسات وقوانين وحقوق لا توجد عدالة فى اسقاط القروض
هذا الموضوع منتهي امره ولا رجعة فيه
ما هو ذنب من سدد قرضه وما هو ذنب من قصر على عياله من اجل ان لا يأخذ قرض
وما هو ذنب من باع منزله ليسدد قرضه !!!
وما هوذنب من باع سيارته ليسدد قرضه
وما هو ذنب من تحمل الصعاب وصبر على سيارته القديمه وتحمل المشاكل
وما هو ذنب من اخذ بيت حكومه حتى لا ياخذ قرض وغيره اخذ قرض وبنى اضخم قسيمه
ما هو ذنب من اشترى طراد 14 قدم على قد حاله وغير أخذ قرض 40 الف دينار واشترى يخت وكشخ من اموال البنوك
ما هو ذنب من جلس فى صيف الكويت الحارق وغيرخ اخذ قرض وسافر لسويسرا وفرنسا واسبانيا من فلوس القرض
ما هو ذنب من ركب وانيت تويوتا وغير راكب جيب لكزس اخر مدير وهو ماخذ قرض واللى راكب وانيت متحمل وعايش على قده
ما هو ذنب من يجلس فى الويك اند بالبيت وغيره يذهب الى المزارع والجواخير لانه اخذ قرض ومزرعه وعايش متتمتع على
وين المقارنه بين من أخذ قرض ومن لم يأخذ !!!
والله ما فيها عدالة
ويمكن واحد اخذ قرض واشترى شقه او اشترى ذهب !!! ولان يقول للحكومه سددى قرضي !!! هل هذا يجوز !!! وين العداله فيها !!!
والله ا1ا ثار هذا الشئ الناس ما راح تسكت واقل شئ راح يكون تجمع كبير من المواطنيين الذى لم يستفيدوا من اسقاط القروض وراح يرفعون عدة قضايا على هذا القانون الجائر اذا وافقوا عليه و نطلب من الله ان لا يوافقون عليه حتى لا تقع ظلم كبير على المواطنيين الملتزمين فى حياتهم المالية والمعتدلين والذى لم ياخذوا شئ فوق طاقتهم وعاشوا واقتنعوا فى حياتهم المادية ولم يرفعوا رأسهم فوق ولم ينظروا الى من هم اعلي منهم مستوى وماديا
ولا أحد يقول حد وغيره وحقد ! لا والله مو حسد و لكن هذه حرة من اللتزم فى دفع قرضه وسدده وغيره يأخذ قرض ويطر من الحكومه ان تسدد له قرضه .

اخي العزيز لا تخاف وتطمن حتى لو اسقطوا عنا القروض ماراح نتميز عنك باي امتيازات بس اترك عنك الحسد

واحد أخذ قرض 40ألف واشترى شقه !! ولان يقول للحكومه سددي قرضي !!! هل هذا مواطن صالح او مواطن جمبازي
واحد أخذ قرض 30 ألف واشترى يخت ! ولان يقول للحكومه سددي قرضي ! هل هو مواطن صالح او مواطن نصاب ومتحايل علىالقانون
واحد أخذ قرض 20 الف دينار كويتى واشترى ذهب ! ولان يقول للحكومه سددي قرضي ! هو هو مواطن صالح او مواطن أناني ومتحايل ويتصيد فى المياه العكره !!1
والكثير من الامثله لهؤلاء المتجاوزين على القانون والذى نيتهم باطله وهم يعرفون من قبل ان يوقع على القرض بأن الحكومه سوف تسقط القروض وصدقوا بورمية وربعه بان القروض طايحه طايحه !
الحكومه مو غبية ! الحكومه فاهم لمثل هؤلاء اصحاب الاحلام الوردية والذى يحاولون يخدعون الاخرين
الكويت فيها رجال يعرفون الصدق من الجمبزه

يااخي خل يعتبرونا واحد من هالرؤساء اللي دايم يتكرمون عليهم بالهبات او واحد من هالمطربين او الممثلين اللي يقدرونهم اكثر من شعبهم اللي الصدقه عليه اولى

انا استغرب منك تسأل سؤال غريب شلون متى الناس تطالب فى اسقاط القروض !!
ما فى شخص عاقل يوقع على اوراق التعهد وهو كامل قواه العقلية ورجل كامل الاهلية ! وعيونه مبققه على الاوراق وهو يعلم انه يجب ان يدفع كامل القرض على اقساط شهرية
وبعدج فتره لما يروح ويطالب فى اسقاط القروض !! هذا شنو شخصيته فى نظرك !!
اكيد راح تقول شخص مريض نفسيا او غير كامل الاهلية او يمكن يروح يطلع شهارة اعاقة ويثبت انه شخص غير سوى !!
ولا تقول لى ان الناس تطالب فى اسقاط القروض بعد ارتفاع الفائده
او الان الدوله طيحت القروض بعد التحرير
او تقول عن ازمة المناخ ليش سددوا قروضهم
هذه امور حصلت فى فترة معينه ووقت حروب وازمات شديده وفيها مصير بنوك ومستقبل بلد
انا الان الوضع مختلف الكل متفع ولن يسمح لك ان الدوله تسقط قرض غيرك ماله الا التراب
لا وألف لا الكل سواسية امام القانون

هل تعتقد ان هناك اصعب من هذه المرحله والتي وصل فيها الغلاء المعيشي الى درجة لاتحتمل

ياصاحبي

عضو مميز
وينهم اصحاب الوجوه المتقلبة اللي طلعوا لنا بفتاوي سريعه اسرع من خدمة التوصيل بكنتاكي
والا الدين صار ديكور عندهم لتمرير مناقصاتهم عساها نار ببطونهم

وين التناقض فى كلامي !! ممكن تبينه لي
والى متى من يقول رأيه تقولون عنه حسود !!
اذا انا حسود اذن غلبية الشعب الكويتى حسود لانه رفض هذا القانون عن طريق مجلس الامه
يعنى هل تقر ان اغلبية الشعب الكويتى حسود !!! او انا لوحدي حسود !!1
اكيد ما راح ترد على سؤالي
وبما انك كاتب الموضوع يفضل ان ترك على من يدخل ويبدى رأيه ان تحترم وجهة نظره ولك حق الاقتناع او الرفض
ولكن مع الاسف انك رديت بسخرية واختقار وهذا شئ مو غريب على اشخاص لا يعرفون لغة الحوار والاحترام !! وقلت روح سو مظاهرة واخذ رغوة !!
اتمنى ان تحترم من يناقشك وتكون ردودك اكثر احترما وتقدريا للأعضاء

ومن قال لك ان تصويت مجلس الامه الجائر يعبر عن راي الشعب بهذا الموضوع وكلنا نعرف السبب والسبب الاخر لو جمعت اصوات المدينين لعرفت ان اغلبية الشعب مع اسقاط القروض واتمنى من الحكومه عمل استفتاء للشعب للوقوف على مبدا العداله المزمع

من كثر ماحاشنى حارج عندى تحرير فلسطين اسهل من اسقاط القروض

حكومة الكاوكاو مامنها فايده
تكفه 5 سنيين فتحت مستشفى علشان نسكت ومانطالب بلقروض
انزين مستوسف على قولت الخباز دهدارى
يمعود شارع هم راضين
اما اصحاب العداله ياليتهم على مبدء وحرص على المال العام فقط عطنى وانا اوافق
ياسبحان الله العداله فى الكويت مديوسه دوس
واذا جت على المواطنين الكل دق الشرف

انا اختفيت اختفيت اختفيت
مو هذا اللي يعور بالقلب بس الشكوى لله

بويوسف 66

عضو فعال
اذا تحرك النائب ابورميه في هذا الموضوع اكلتوه
وقلتو هذا يتكسب من موضوع اسقاض القروض

شكرا لك اختي ..

وجميعنا مع اسقاط القروض ..

وكل شخص اقترض .. لابد ورا هذا الاقتراض حاجه ماسه ..

ونقولا ايضا (( كلنا ابورميه )) ... اكثر نائب وراء هذا الموضوع

وشكرا لك ايضا

وكلنا مع النواب الشرفاء

واقول للمتسلقين لاتحاولوا تشويه صور نوابنا لانكم راح تتعبون

أعلى