هنا فقط يتم إدارج كل المواضيع المتعلقة بالبدون <<<<<<<<<<<<

someday

عضو فعال
اممممم انا وجهت السؤال لـ محمد والي :)

بما انك جاوبت جاوبني الحين

انت شايف انه المظاهرات راح تفيد؟؟

وتجيب نتيجه؟

بالعكس راح تضركم اكثر واكثر وراح تعجل باخذ قرارات تعسفيه اكثر

خلك عقلاني اكثر .. المظاهرات راح تخلي الاغلب ينظر للاخوان البدون انهم مثيرين للمشاكل ومخربين واشياء كثيره ...

ومحمد والي ليش يمسكونه اذا جاء الكويت اهو مسوي شي؟؟
يعني الجواب واضح مايحتاج يجاوب عنه محمد والي .. !! كل انسان عنده عقل ويميز .. اتمنى ردي كان وافي وواضح انه اقنعك ..

رجعتي على سالفة المظاهرات .. سالفة طويلة ( انا راح اقولج شغلة وحدة بس وانتي فكري فيها )

طول 60 سنة البدون صابرين وحقوقهم تنسلب اكثر واكثر .. الا ان ال بهم الحال لعدم اصدار حتى شهادة الميلاد لابنائهم وعدم تدريسهم في المدارس .. وهي اقل مايحصل عليها البشر من حقوق مكفولة بواسطة الشرع والدستور

المظاهره الاولى التي الكل دعى انها تخريبيه لماذا لم يعاقب البدون عليها ؟ ويسفرو ويضربو بالقنابل المدوية ؟
لان المظاهره حسست انهم مظلومين ولم تعبر الا عن 10% بالمئة عن الظلم الذين تعرضو له
( http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=93594 ) الخبر اليوم .. لجنة البدون تقر 11 حقاً مدنيا للبدون كانت مسلوبه ؟ لماذا لم تقر هذه الحقوق الا بعد المظاهره او بوصف البعض الشعب هل يعتبر مكافئة لهم ؟ بل ازاحة الستار عن الظلم الذين تعرضو له ؟

ولكن هل تضنين هذا ما يريده البدون طوال فترة 60 سنة وتم اخذه منهم بالتدريج ؟
سؤال يطرح نفسه واترك لكي الجواب

بوعمشه

عضو فعال
للاسف قضيه البدون اخذت ابعاد سياسيه

والاخوه في جمعيه الكويتيين البدون من هم !!!!

انا لا اعترف بهذه الجمعيه ولا اعضائها ولا ناشطينها

ورد حلو

عضو فعال
أؤيد تعليق المظاهرات
محمد والي العنزي رجل شجاع
على بعض الأعضاء التحلي بالأخلاق الحميدة وعدم السَب والشتم لأنها من شيم الضعفاء.
أجابة للأخت / نعم المظاهرات السلمية للبدون جابت نتيجة . وحالياً الحقوق المدنية وغداً إن شاء الله التجنيس للمستحقين ولله الحمد .

اممممم انا وجهت السؤال لـ محمد والي :)

بما انك جاوبت جاوبني الحين

انت شايف انه المظاهرات راح تفيد؟؟

وتجيب نتيجه؟

بالعكس راح تضركم اكثر واكثر وراح تعجل باخذ قرارات تعسفيه اكثر

خلك عقلاني اكثر .. المظاهرات راح تخلي الاغلب ينظر للاخوان البدون انهم مثيرين للمشاكل ومخربين واشياء كثيره ...

ومحمد والي ليش يمسكونه اذا جاء الكويت اهو مسوي شي؟؟

أولا لولا المظاهرات ما سمعنا خبر إقرار الحقوق المدنية إلي هي حق لاي انسان كان
ثانيا البدون ليس طموحه وهدفه ليسن وشهادة ميلاد ؟؟ ( حق المواطنة والبت في من يستحق الجنسية ) يعني حل جذري وليس مسكنات مؤقته .

ثالثا اكبر من هالتضييق مافي إلا انهم يطلقون الرصاص الحي على رؤس البدون مباشرة فقط
فكل شيء ممنوع على البدون و آخرها حق التقاضي أو الدفاع عن نفسك ( بركات الجهاز المركزي )
رابعا محمد والي والله ماله شغل باللي حصل ودوره لا يعدو عن شخص يطالب بحقه وحق من ظلم من البدون ( أي انسان له حق التظلم بالطرق القانونية والدستورية ) ( ممنوع على البدو ن)

محمد والي لا يستطيع الدخول للكويت خوفا من تعسف الاجهزه الامنية ضده للمجاهره بطلب إنصاف المظلومين من البدون

ووالله ما اعرف هالانسان إلا من كتاباته و من مقابلاته التلفزيونية لكني احترمه لشجاعته ولولائه المطلق للكويت فهو لم يمس الكويت أو الاسره الكريمة بأي شيء وانما حارب العنصريين والمتسلقين على ظهر القضية ( والاختلاف في وجهة النظر لا يفسد للود قضية );)

المختار4

عضو فعال
للاسف قضيه البدون اخذت ابعاد سياسيه

والاخوه في جمعيه الكويتيين البدون من هم !!!!

انا لا اعترف بهذه الجمعيه ولا اعضائها ولا ناشطينها

عادي وشنو المشكله اذا ماعترفت؟

المهم انهم شباب كويتيين يحاولون رفع الظلم عن اهلهم واخوانهم في الكويت ومو محتاجين تعترف فيهم حبيب قلبي.

عاد أقولك

عضو فعال
أنا اللي باط جبدي يطلع محمد والي في قناة الوطن ويقول
عيني أنا ما دعيت للتظاهر
يخرب بيتك جذب أشكره أغبره
عيل هذا شسمونه ؟ حمام شمس أمام السفاره الكويتيه

BeNT JaBeR

عضو مميز
يعني الجواب واضح مايحتاج يجاوب عنه محمد والي .. !! كل انسان عنده عقل ويميز .. اتمنى ردي كان وافي وواضح انه اقنعك ..

رجعتي على سالفة المظاهرات .. سالفة طويلة ( انا راح اقولج شغلة وحدة بس وانتي فكري فيها )

طول 60 سنة البدون صابرين وحقوقهم تنسلب اكثر واكثر .. الا ان ال بهم الحال لعدم اصدار حتى شهادة الميلاد لابنائهم وعدم تدريسهم في المدارس .. وهي اقل مايحصل عليها البشر من حقوق مكفولة بواسطة الشرع والدستور

المظاهره الاولى التي الكل دعى انها تخريبيه لماذا لم يعاقب البدون عليها ؟ ويسفرو ويضربو بالقنابل المدوية ؟
لان المظاهره حسست انهم مظلومين ولم تعبر الا عن 10% بالمئة عن الظلم الذين تعرضو له
( http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=93594 ) الخبر اليوم .. لجنة البدون تقر 11 حقاً مدنيا للبدون كانت مسلوبه ؟ لماذا لم تقر هذه الحقوق الا بعد المظاهره او بوصف البعض الشعب هل يعتبر مكافئة لهم ؟ بل ازاحة الستار عن الظلم الذين تعرضو له ؟

ولكن هل تضنين هذا ما يريده البدون طوال فترة 60 سنة وتم اخذه منهم بالتدريج ؟
سؤال يطرح نفسه واترك لكي الجواب

:)

ابشرك عندي عقل واعرف اميِزْ

وجوابي على هالرابط ومتروك لك التعليق

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=173785

علشان تعرف اني مع قضيه عادله وضد شخص مُخرِب .. وجهة نظر اتمنى انها تُحترم:)

BeNT JaBeR

عضو مميز
أولا لولا المظاهرات ما سمعنا خبر إقرار الحقوق المدنية إلي هي حق لاي انسان كان

ثانيا البدون ليس طموحه وهدفه ليسن وشهادة ميلاد ؟؟ ( حق المواطنة والبت في من يستحق الجنسية ) يعني حل جذري وليس مسكنات مؤقته .

ثالثا اكبر من هالتضييق مافي إلا انهم يطلقون الرصاص الحي على رؤس البدون مباشرة فقط
فكل شيء ممنوع على البدون و آخرها حق التقاضي أو الدفاع عن نفسك ( بركات الجهاز المركزي )
رابعا محمد والي والله ماله شغل باللي حصل ودوره لا يعدو عن شخص يطالب بحقه وحق من ظلم من البدون ( أي انسان له حق التظلم بالطرق القانونية والدستورية ) ( ممنوع على البدو ن)

محمد والي لا يستطيع الدخول للكويت خوفا من تعسف الاجهزه الامنية ضده للمجاهره بطلب إنصاف المظلومين من البدون

ووالله ما اعرف هالانسان إلا من كتاباته و من مقابلاته التلفزيونية لكني احترمه لشجاعته ولولائه المطلق للكويت فهو لم يمس الكويت أو الاسره الكريمة بأي شيء وانما حارب العنصريين والمتسلقين على ظهر القضية ( والاختلاف في وجهة النظر لا يفسد للود قضية );)

ايه اكيد اختلاف وجهات النظر لا تفسد للود قضيه :)

هي كلمه واحده فقط من له حق راح ياخذه من فوق سبع سماوات لا محمد والي ولا الفضاله راح يمنع هـ الحق

وانا مع المستحقين اما من يتاجرون بقضة البدون على امل حصوله على جنسيه أُخرى فالباب يوسع جمل :)

someday

عضو فعال
:)

ابشرك عندي عقل واعرف اميِزْ

وجوابي على هالرابط ومتروك لك التعليق

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=173785

علشان تعرف اني مع قضيه عادله وضد شخص مُخرِب .. وجهة نظر اتمنى انها تُحترم:)
انا ما قلت لج ماعندج عقل .. الكلام الي قلته اي انسان يقدر يميزة ويعرف ان هو صحيح دون الحاجة لجواب الشخص بذاته ..

انا لم اناقش معك الموضوع من هذه النواحي .. ولا حتى شككت في وجهة نظرك في القضية .. انما هي كانت اسئلتك واجبت عنها .. لست بصدد ان اقرى مواضيع طويلة او اعرف انك متعاطفة او غير متعاطفة

BeNT JaBeR

عضو مميز
انا ما قلت لج ماعندج عقل .. الكلام الي قلته اي انسان يقدر يميزة ويعرف ان هو صحيح دون الحاجة لجواب الشخص بذاته ..

انا لم اناقش معك الموضوع من هذه النواحي .. ولا حتى شككت في وجهة نظرك في القضية .. انما هي كانت اسئلتك واجبت عنها .. لست بصدد ان اقرى مواضيع طويلة او اعرف انك متعاطفة او غير متعاطفة

مع انه الموضوع متعلق فيكم ويهمكم غريبه ما تهمك قضيتكم:D

على العموم براحتك ..:D

ورد حلو

عضو فعال
أنا اللي باط جبدي يطلع محمد والي في قناة الوطن ويقول
عيني أنا ما دعيت للتظاهر
يخرب بيتك جذب أشكره أغبره
عيل هذا شسمونه ؟ حمام شمس أمام السفاره الكويتيه

هؤلاء الأخوة لا يتبعون محمد والي العنزي . أفهم
الموضوع كبر وأنت للحين نايم
وبعدين ليش الزعل ..ليش الخوف ؟
إللي له حق بياخذه
وإللي ماله حق بيقولوله مالك شي عندتا . واضحة

someday

عضو فعال
المختــار ليش ما تجاوب سعود المليفي وتقوله ان محمد والي العنزي ماله شغل فيكم .. ومختلف معاكم بكذا نقطة .. وانتم لا تمثلون محمد والي ؟

جاوب .. !!

someday

عضو فعال
مع انه الموضوع متعلق فيكم ويهمكم غريبه ما تهمك قضيتكم:D

على العموم براحتك ..:D
وقوف الانسـان مع الحق هو واجب اسـلامي .. واخذ حق المظلوم ونصرته واجب على كل من نطق بأن لا اله الا الله ..

لست بحاجه ان يعرف امثالي مدى تعاطفك معهم .. التعاطف الحقيقي في القلب والفعل وليس الاقوال .. والله وحده عالم بما في الانفس ..

الكثير حاول ركوب مطية هذه القضية للوصول الى امور معنية .. لكن مثل محمد والي لم ارى شخص مثله في صبره ومطالبته بحقوق البدون .. بارك الله فيك يا محمد وجعل الجنة مثوى لك ..

sub kuwaity

عضو فعال
موضوع رائع اخوي كويتاوي ومقارنة جريئة تثلج الصدر ... فعلا الحكومة تعاملت برقي مع البنغال بينما مع البدون بخراطيم المياه الحاره والرصاص المطاطي والقنابل المسيله للدموع ... رغم اننا اهل بلد وحقوقنا مهدره ووعود مسؤولينا لم تنفذ ....

كويتاوي تحية كبيييييييرة على موضوعك الرائع

ان شاء الله ماراح يطلعون مظاهرات لان اميرنا الغالي خلاص امر انه تعطى لنا جميع حقوقنا الانسانية والمدنية وباذن الله ستقر ايضاً حقوق المستحقين للجنسية الكويتية عاجلاً غير آجلا يارب العالمين

اشكر كل من وقف مع قضية البدون العادلة وبارك الله اهل الكويت الشرفاء

BeNT JaBeR

عضو مميز
وقوف الانسـان مع الحق هو واجب اسـلامي .. واخذ حق المظلوم ونصرته واجب على كل من نطق بأن لا اله الا الله ..

لست بحاجه ان يعرف امثالي مدى تعاطفك معهم .. التعاطف الحقيقي في القلب والفعل وليس الاقوال .. والله وحده عالم بما في الانفس ..

الكثير حاول ركوب مطية هذه القضية للوصول الى امور معنية .. لكن مثل محمد والي لم ارى شخص مثله في صبره ومطالبته بحقوق البدون .. بارك الله فيك يا محمد وجعل الجنة مثوى لك ..

خلاص وصلت فكرتك اخوي الكريم ابشر بطلع مع مظاهراتكم واكسر سيارات الشرطه واهتف باسم محمد والي علشان اثبت لك اني واقفه مع الحق..

بصراحه مادري ليش حاب تطلعني بصوره سلبيه جدا :)

على العموم انا كذلك ماني بحاجه اني اثبت لك اني مع حقوق البدون وقضيتهم العادله على قولتك الله اعلم بنفوس البشر

تحياتي للمستحقين وليس المتاجرين:)

القطبي

عضو مخضرم
هل بلوي الذراع تتحقق المطالب يا حكومه00؟!!

نهنئي اخوتنا البدون بحصولهم على جزء من حقوقهم المشروعه و هذا الأمر لم يأتي على طبقا من الذهب بل اتى عن طريق :

لوي الذراااع00!

و كذلك مقدما نهنئ اخوتنا الوافدين من المدرسين بقرب تحقيق مطالبهم من زيادة رواتب و غيرها و هذا الأمر لم يأتي على طبقا من الذهب بل جاء عن طريق:

إشاعه بانهم سيلوون الذراااع00!

و تعازينا للشعب الكويتي الذي بح صوته حين يطالب بإنقاذه من فوائد القروض او زيادة للرواتب او إيجادا لمسكن يؤيه او ووووووووووووإلخ00

لأنه لا يؤمن بحكمة لوي الذرااع00
و ان بيت الأمه هو المكان المناسب لإيجاد حلا لمشاكله00

لابد من وقفه لإعادة النظر00
لأن الحقوق لا تأتي إلا بلوي الذراااااع000

someday

عضو فعال
خلاص وصلت فكرتك اخوي الكريم ابشر بطلع مع مظاهراتكم واكسر سيارات الشرطه واهتف باسم محمد والي علشان اثبت لك اني واقفه مع الحق..

بصراحه مادري ليش حاب تطلعني بصوره سلبيه جدا :)

على العموم انا كذلك ماني بحاجه اني اثبت لك اني مع حقوق البدون وقضيتهم العادله على قولتك الله اعلم بنفوس البشر

تحياتي للمستحقين وليس المتاجرين:)
وهل ما حدث من امور صبيانيه .. الذي هو كان ردة فعل ( للغازات المسيلة للدموع والقنابل الدخانية والمطاعيات ) كان بامر من محمد والي الذي ادان هذا الشي ؟

استعمال العنف مع المتظاهرين .. بوجود سلاح سري مباحث ضمن المتاظهرين .. يجعل من قوات الامن لها الاحقية بالمهاجمه خصوصا اذا ما قامت المباحث بضرب قوات الامن نفسها وانفعال الصبيان .. الذين لم يرو اي تفهم لهم من قبل قوات الامن ومحاورتهم بطريقة سلسه

عموماً واضح ان نظرتك عن المظاهره كانت غير ثاقبه ونظرتي بمنظور ضيق جداً .. اعيدي التفكير وتريثي .. امور مثل هذه يجب الا تخفى على شخص يستطيع ان يمحور تفكيره بعدة نقاط ومجاذبتها بواقع ملموس ومجرب .. وهذا ما لمسته من موضوعك التي ادرجتي رابطه ..

نشكر امير البلاد على إعطاء البدون حقوهم ونبارك لجميع البدون وفالكم التجنيس يارب

نشكرسموالامير علا هل بادره الطيبه ونطلب من جميع البدون انهم يدعوله وانشاالله يجنس جميع العسكرين وجميع من اقامه في البلاد اكثرمن 30 سنه الف مليار مبروك حك البدون ويارب تكون بادرت خيراطلب من جميع الكويتين ان يباركون حك اخوانهم البدون ونترك الحسد ونطلب من اللله ان ينصر كل مظلوم ويشفي كل مريض الف مليارشكر يابوناصر الله يطول عمرك

أعلى