قبر الامام البخاري ... ب(( الصور )) ... !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صقر قريش

عضو مخضرم
العالم الإسلامي ليس لديه تشنج مع قضية القبور والأضرحة وزيارتها فقط فئة معينة هي من
تدندن على هذا اللحن النشاز ....

علماؤهم يتبركون ببعض ،، وهذا شيء طيب جان زين يتعلمون منهم الفكرة الأساسية
 

الموسوي

عضو مخضرم
صور البناء من الخارج و يظهر فيها الزوار المتوافدين لقبر إمامهم البخاري!! :
DSC010442.jpg

DSC010374.jpg

DSC010421.jpg



الباحة التي في الصحن البخاري الشريـــف !:
DSC010431.jpg



قبر البخاري:
DSC010382.jpg

DSC010393.jpg



القبة التي تعلو القبر الشـــريــــف :
DSC010403.jpg


نقل من موقع انصار الصحابة ...

ان تعليقي البسيط يقول ..

لماذا لا تقام سنه رسول الله صلى الله عليه واله وهي هدم القبور كما يزعم البعض على قبر

الامام البخاري ؟

وتقام هذه السنه على قبور ائمة البقيع عليهم السلام ؟

مجرد تساؤل .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:

السؤال بسيط .. والجواب ابسط .. !!

ولكن عمل تضخيم اعلامي المصيبة .. !!

واسالة غيرها ايضا .. يهدون قباب البقيع ولا يهدمون قبة البخاري .. !!

يهدمون قبة البقيع ولا يهدمون قبة الرسول صلى الله عليه واله والعياذ بالله .. !!

يذكرني هذا بان هؤلاء متديني السلطة .. !!

اذكر عندما رحل امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح ...

تقول سنه النبي ان النساء لا يشيعن الجثمان ..

ويفتي المشايخ بعدم دخول المقبرة للنساء ...

ولكن لان الراحل امير ... الحكومة تقول يجوز النساء يذهبن لتشييع الجثمان .. !!

فكلام الحكومة اهو الي يمشي على الجميع .. (( لهذا تذكرت انهم متديني سلطة )) .. !!

ننتظر الاجوبة

تحياتي للجميع

:وردة:
 

كاظمة

عضو بلاتيني
قال العلامة الألباني عن سند هذه القصة في الضعيفة (1/31ح22) :

فهذه رواية ضعيفة بل باطلة فإن عمر بن إسحاق بن إبراهيم غير معروف وليس له ذكر في شيء من كتب الرجال ، ويحتمل أن يكون هو " عمرو - بفتح العين - بن إسحاق بن إبراهيم بن حميد بن السكن أبو محمد التونسي وقد ترجمه الخطيب وذكر أنه بخاري قدم بغداد حاجا سنة 341هـ ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا فهو مجهول الحال ، ويبعد أن يكون هو هذا إذ أن وفاة شيخه علي بن ميمون سنة 247هـ على أكثر الأقوال فبين وفاتيهما نحو مائة سنة فيبعد أن يكون قد أن يكون قد أدركه .
وعلى كل حال فهي رواية ضعيفة لا يقوم على صحتها دليل .ا.هـ.

وقد رد العلامة الألباني على الكوثري في نفس الموضع فقال :
وأما قول الكوثري في مقالاته : وتوسل الإمام الشافعي بأبي حنيفة مذكور في أوائل تاريخ الخطيب بسند صحيح . فمن مبالغاته بل مغالطاته ا.هـ.

منقول من : http://arabic.islamicweb.com/sunni/lie_safi.htm

ارجع لهذه القصة التي ليس لها صحة اقرأها في الرابط اعلاه

في حقيقة الأمر في الليلة الماضية لم انتبه لهذا القول للكوثري،

و أريد أن أعلق عليه لأنه يستحق التعليق،

وقد رد العلامة الألباني على الكوثري في نفس الموضع فقال :
وأما قول الكوثري في مقالاته : وتوسل الإمام الشافعي بأبي حنيفة مذكور في أوائل تاريخ الخطيب بسند صحيح ( اكرر أنا كاظمة ) بسند صحيح ... فمن مبالغاته بل مغالطاته ا.هـ.




اذن هناك من العلماء من يصحح روايات توسل الشافعي بابي حنيفة.

و هناك أيضا شواهد أخرى تعضد من صحة هذه الاخبار عن توسل الشافعي بأبي حنيفة.

و حقيقة توسل هؤلاء العلماء بأولياء الله و زيارة أضرحتهم لا يمكن طمسها و لا اخفاءها لتواتر و تعدد و كثرة الأخبار الدالة على ذلك.

فقط من يدندن على نغم ابن تيمية هو من يحاول ان ينكر مثل هذه الروايات كالالباني الذي لم نفهم له نظام معين في تضعيف و تصحيح الأحاديث فهو تارة يتبع قواعد التجريح و التوثيق و تارة يصحح و يضعف على حسب هواه و مزاجه ! و الادلة على ذلك موجودة و ليس هنا محل ذكرها حتى لا يتشتت الموضوع.

فواضح اذن ان فقط من هم متبعين لمنهج ابن تيمية يجعلون من زيارة قبر النبي و التوسل به شرك و ضلالة، في حين ان السنة و الشيعة متفقين على جواز ذلك بل و استحبابه.

و لا يسعنا الا أن نذكّر بأقوال العلماء بابن تيمية كما قال الحافظ ابن حجر:

وقال الحافظ ابن حجر [ الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة ج1 - ص154-155] في ترجمة ابن تيمية ما نصه : (ومنهم من نسبه إلى الزندقة لقوله: النبي (ص) لا يُستَغاث بهِ وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي (ص)..انتهى كلامه)

ومن ثم صرح ابن حجر برأيه قائلاً:
(وإياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهَه هواهُ وأضلَّهُ الله وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله ، وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك أنهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك).



تحياتي،
 

الموسوي

عضو مخضرم
في حقيقة الأمر في الليلة الماضية لم انتبه لهذا القول للكوثري،

و أريد أن أعلق عليه لأنه يستحق التعليق،

وقد رد العلامة الألباني على الكوثري في نفس الموضع فقال :
وأما قول الكوثري في مقالاته : وتوسل الإمام الشافعي بأبي حنيفة مذكور في أوائل تاريخ الخطيب بسند صحيح ( اكرر أنا كاظمة ) بسند صحيح ... فمن مبالغاته بل مغالطاته ا.هـ.




اذن هناك من العلماء من يصحح روايات توسل الشافعي بابي حنيفة.

و هناك أيضا شواهد أخرى تعضد من صحة هذه الاخبار عن توسل الشافعي بأبي حنيفة.

و حقيقة توسل هؤلاء العلماء بأولياء الله و زيارة أضرحتهم لا يمكن طمسها و لا اخفاءها لتواتر و تعدد و كثرة الأخبار الدالة على ذلك.

فقط من يدندن على نغم ابن تيمية هو من يحاول ان ينكر مثل هذه الروايات كالالباني الذي لم نفهم له نظام معين في تضعيف و تصحيح الأحاديث فهو تارة يتبع قواعد التجريح و التوثيق و تارة يصحح و يضعف على حسب هواه و مزاجه ! و الادلة على ذلك موجودة و ليس هنا محل ذكرها حتى لا يتشتت الموضوع.

فواضح اذن ان فقط من هم متبعين لمنهج ابن تيمية يجعلون من زيارة قبر النبي و التوسل به شرك و ضلالة، في حين ان السنة و الشيعة متفقين على جواز ذلك بل و استحبابه.

و لا يسعنا الا أن نذكّر بأقوال العلماء بابن تيمية كما قال الحافظ ابن حجر:

وقال الحافظ ابن حجر [ الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة ج1 - ص154-155] في ترجمة ابن تيمية ما نصه : (ومنهم من نسبه إلى الزندقة لقوله: النبي (ص) لا يُستَغاث بهِ وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي (ص)..انتهى كلامه)

ومن ثم صرح ابن حجر برأيه قائلاً:
(وإياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهَه هواهُ وأضلَّهُ الله وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله ، وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك أنهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك).



تحياتي،

تحياتي للاخ كاظمة ..

لم يكن بنيتي ان ارد على تصحيح او تضعيف الحديث , ولكنني اردت انتقد الاسلوب..

لانه من جانب السنه غفور رحيم ومن جانب الشيعة شديد العقاب .. !!

فاردت ان ابين للزميل المتبحر اني لست مهتما بهذا الجانب , وان اردت ان اهتم

لقلت له اني التزم بتصحيح الكوثري .. وهو يلتزم بتصحيح الالباني ولكن لم تكن نيتي

تحويل وتحوير الموضوع ولكن نقد الاسلوب ..

شكرا اخ كاظمة على هذا التوضيح الجلي , وشكرا لابن حجر على رايه ... !!

وكلامك صحيح اخ كاظمة هناك من يصحح من العلماء ولم تستدل بالخرافات على زعم المتبحر.. !!

لانك اوردت كلاما صححه بعض العلماء ..

اين المشجعين ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 

الرقيب

مشرف سابق
المواضيع المتعلقه بالقبور وتبريكاتها , سبق وتم النقاش حولها

وكان مصير تلك المواضيع الإغلاق , لأن النقاش لايرتقي للمستوى المطلوب

اذا هذا الموضوع تكرر كثيرًا , وبذلك خالف قوانين المنتدى

الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى