قبر الامام البخاري ... ب(( الصور )) ... !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

regrego

عضو مخضرم
و لهذا أن لا أضع لك دليل الا من كتبك، و لم آتي لك بشيئ لا من الحسينية و لا من جيبي

اي والله لا تسمعني شي من هذه المنابر لانها خرافات

اي افضل انك تستدل من كتبي

شكرا على هذه المشاركة ردريقو ... بس ياريت لو ما كانت كوبي بيست افضل .. !!
حياك الله يا نسل بني هاشم

والله انقل معتقدات الصوفية الي على بالك انت انهم من اهل السنة و الجماعة الي على طريقة سلف الامة لكنهم غير ذلك
فمعروف عن الصوفية القبورية التوسل بالقبور و الصالحين و هذا شي مو جديد
 
و لهذا أن لا أضع لك دليل الا من كتبك، و لم آتي لك بشيئ لا من الحسينية و لا من جيبي

لم تأتِ بأدلة حتى الآن !!:)

كل ما أتيتَ به هو خرافات لا تصلح لتكون دليلاً !!

الدليل يكون من القرآن الكريم ومن سنة النبي عليه الصلاة والسلام !!

وطبعاً أحاديث صحيحة بالسند المتصل رواتها ثقات معروفين !!

مو مثل ذاك الموضوع جايب لنا الموسوي روايات لرواة مجهولين حتى تراجم ما عندهم !!:D
 

الموسوي

عضو مخضرم
هل تعلم مالذي علموني إياه في المدرسة ؟

علموني أن هنالك رسل وخاتم الرسالات لرسلنا محمد -صلى الله عليه وسلم -

علموني أن هنالك أئمة أجلاء أربعة (أبو بكر -وعمر -على وعثمان -رضي الله عنهم وأرضاهم - )

علموني كيف أحب ديني ووطني

وقبل ان اتعلم ما سبق تعلمت من والدي من هو ربي ورسولي وأئمتي

ولكن سا مح الله والدي لأنه لم يقل لي أن هنالك شيعة يتحينون كل فرصة للإنقاض علينااا

بدءا بأميرنا رحمه الله -جابر الأحمد الصباح - وختاما بكم

ياريت تدعو الله ان ينور بصيرتك ويهديك لربما نور الله لك بصيرتك وبصرك وعلمت ما لم تكن تعلم

اختنا الفاضلة الكريمة العزيزة كويتية ... رجاء رجاء رجاء عدم شخصنة الحوار .. !!

ما ترجيت احد بالمنتدى كثر الحين .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:
 

كاظمة

عضو بلاتيني
وهل كل ما يُنقل عن العلماء في الكتب ثابت عنهم ؟؟؟

وهل العلماء معصومون لا يخطؤون ؟؟؟

أسئلة لا يعرف الإجابات الصحيحة عليها إلا من كان عنده فهم ووعي !!;)

المسألة و ما فيها هي تعصب،

فلأنه ابن تيمية قال ان ذلك شرك و حرام فالوهابية ضربوا بالشافعي و أحمد بن حنبل و غيره من أكبر أكابر علماء السنة بعرض الجدار !

و قد حذر العلماء من ابن تيمية !

تفضل:

وقال الحافظ ابن حجر [ الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة ج1 - ص154-155] في ترجمة ابن تيمية ما نصه : (ومنهم من نسبه إلى الزندقة لقوله: النبي (ص) لا يُستَغاث بهِ وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي (ص)..انتهى كلامه)

ومن ثم صرح ابن حجر برأيه قائلاً:
(وإياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهَه هواهُ وأضلَّهُ الله وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله ، وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك أنهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك).


.
 

الموسوي

عضو مخضرم
اي والله لا تسمعني شي من هذه المنابر لانها خرافات

اي افضل انك تستدل من كتبي


حياك الله يا نسل بني هاشم

والله انقل معتقدات الصوفية الي على بالك انت انهم من اهل السنة و الجماعة الي على طريقة سلف الامة لكنهم غير ذلك
فمعروف عن الصوفية القبورية التوسل بالقبور و الصالحين و هذا شي مو جديد

الله يحيك ويبقيك عزيزي ...

والله يا بعد قلبي اهل السنه مذاهب ونفس الشي الشيعة ...

مشكور على تبيان الصوفية ... عشان لا نقول ردريقو يقول .. !!

تحياتي لك شخصيا

تحياتي للجميع

:وردة:
 
المتبخر تسمح لي شوي من وقتك عزيزي ..

اخطاء ولا شركيات ؟

ماذا عن الامام الشافعي الذي يقول: "أني أتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم .. يعني زائراً.. فإذا عَرَضَتْ لي حاجةٌ صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألتُ الله تعالى الحاجة عنده فما تبعد عني حتى تُقضى"
( في تاريخ بغداد [ج1 ص123] )

و ماذا عن ألامام أحمد بن حنبل:
وجاء [ في العلل والسؤالات ج2 ص492] ما نصه: (عن عبد الله بن أحمد بن حنبل أنّه سئل أباه ما نصه يقول سألت أبي : عن الرجل يَمَسُّ منبرَ النبي (ص) ويَتَبرّك بمسِّه ويُقبّله ويفعل مثل ذلك أو نحو هذا يُريد بذلك التقرب إلى الله عز وجل..؟ فقال: لا بأس).

المتبحر هذه شكلها شركيات مو اخطاء .. صلاة ركعتين

يم القبر ويدعو الله ويستجاب له ... وتبرك ولمس وتقبيل القبور بنية

التقرب لله تعالى ...

تحياتي للجميع

:وردة:

مصطلح جديد عند الموسوي : الأخطاء غير الشركيات !!:)

وكأن الشركيات ليست أخطاء ولا يصلح أن نقول عنها أخطاء !!

عموماً ليس هذا موضوعنا !!

بالنسبة لما ذكرت من روايات :

هل هي ثابتة عن هؤلاء العلماء ؟؟؟

نرجو إثباتها بالأسانيد الصحيحة وبرواة لهم تراجم رجاءً !!:)
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يسامحك ، تشك فيني يا دكان ؟؟؟

وانت خليت فيها شك :)

بس كأنك تتكلم عن نفسك ، ليبرالي على شيعي على طائفي على مستقل ، ما عرفنا لك !!

ليبرالي ماني ليبرالي

شيعي نعم وهو كذلك

طائفي تهمه من سيادتكم مردود عليها

مستقل للحين افكر ..

وقبل يومين تقصف في الوهابية المساكين !!

لم ارزق بمدفع الى الان :)

ان كنت تقصد موضوعي انا والوهابي فالشاهد رب العالمين لم اقصد الا خيرا ولكن الزملاء الله يهديهم ردوا بالهجوم عكس ماكتبته وكان ردهم مصداقيه على فكر جاري :)

وحقيقة ألمنى ان يقوم المشرف باغلاق الموضوع ولم يترك لي مجال للرد

يا ليبرالي متشيع

قلنا شيعي ولست بليبرالي يا وهابي ليبرالي :)


سؤال للزملاء ..

الى الان الزميل طرح موضوع ويطلب الاجابه بكل هدوء فلماذا العسر والعصبيه ؟


ودمتم,,,
 

كاظمة

عضو بلاتيني
لم تأتِ بأدلة حتى الآن !!:)

كل ما أتيتَ به هو خرافات لا تصلح لتكون دليلاً !!

لن تستطيع أن تثبت ان ما جئتكم به هو خرافات.

و لكنكم لا تستطيعون مواجهة الحقيقة.

و الحقيقة هي أنكم أخطأتم بحق المسلمين حين اتهمتموهم بالشرك و الضلال ظلما و بهتاناً.

هذه هي الحقيقة يا عزيزي و صديقي.
 

الموسوي

عضو مخضرم
مصطلح جديد عند الموسوي : الأخطاء غير الشركيات !!:)

وكأن الشركيات ليست أخطاء ولا يصلح أن نقول عنها أخطاء !!

عموماً ليس هذا موضوعنا !!

بالنسبة لما ذكرت من روايات :

هل هي ثابتة عن هؤلاء العلماء ؟؟؟

نرجو إثباتها بالأسانيد الصحيحة وبرواة لهم تراجم رجاءً !!:)

اخي الكريم هناك فرق ..

عندما نقول لك ذهب شيعي ومس وقبل قبر رسول الله صلى الله عليه واله بنية التقرب لله تعالى

تقول اشرك او هذا عمل فيه شركيات وخرافات ... !!

ولكن عندما نقول الامام احمد بن حنبل تقول اخطا .. !!

طبعا ليس انت بما انت انت ولكن مثال لكي نوضح الحال ..

نعم الاثنين من الاخطاء ولكننا ... ننوه على الاسلوب المتبع بالاتهام فقط لا غير .. !!

فشتان بين الكلمتين عزيزي الفاضل

تحياتي للجميع

:وردة:
 
المسألة و ما فيها هي تعصب،

فلأنه ابن تيمية قال ان ذلك شرك و حرام فالوهابية ضربوا بالشافعي و أحمد بن حنبل و غيره من أكبر أكابر علماء السنة بعرض الجدار !

و قد حذر العلماء من ابن تيمية !

طبعاً الجملة الأخيرة لتشتيت النقاش !!

ولكن ابن تيمية بالمقابل وغيره كثير من علماء الإسلام حذروا من الشيعة !!

ومستعدين نأتي بعشرات النصوص في التحذير من الشيعة ونحن في الخدمة !!:)

فهل تأخذ بتحذيرهم ؟؟؟ أم تأخذون التحذير بالمزاج ؟؟؟

وبعدين يا خوي :

يعني لازم يطلع ابن تيمية مخطئ عشان ما يكون فيه تعصب !!

خوش قاعدة عندكم !!:D

يا خوي ما يضر الإمامين الشافعي وأحمد إذا أخطؤوا وابن تيمية أصاب ؟؟؟

وبعدين ما هي المشكلة إذا أخطأ أئمة في الدين وأصاب رجل عالم في الدين أقل منهم منزلة ؟؟؟

متى تتخلصون من سلبيات إعطاء العصمة للأئمة والعلماء ؟؟؟

وهذا كله على فرض ثبوت ما نقلتم عن الشافعي وأحمد !!:)
 

regrego

عضو مخضرم
المتبخر تسمح لي شوي من وقتك عزيزي ..

اخطاء ولا شركيات ؟

ماذا عن الامام الشافعي الذي يقول: "أني أتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم .. يعني زائراً.. فإذا عَرَضَتْ لي حاجةٌ صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألتُ الله تعالى الحاجة عنده فما تبعد عني حتى تُقضى"
( في تاريخ بغداد [ج1 ص123] )
قال العلامة الألباني عن سند هذه القصة في الضعيفة (1/31ح22) :

فهذه رواية ضعيفة بل باطلة فإن عمر بن إسحاق بن إبراهيم غير معروف وليس له ذكر في شيء من كتب الرجال ، ويحتمل أن يكون هو " عمرو - بفتح العين - بن إسحاق بن إبراهيم بن حميد بن السكن أبو محمد التونسي وقد ترجمه الخطيب وذكر أنه بخاري قدم بغداد حاجا سنة 341هـ ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا فهو مجهول الحال ، ويبعد أن يكون هو هذا إذ أن وفاة شيخه علي بن ميمون سنة 247هـ على أكثر الأقوال فبين وفاتيهما نحو مائة سنة فيبعد أن يكون قد أن يكون قد أدركه .
وعلى كل حال فهي رواية ضعيفة لا يقوم على صحتها دليل .ا.هـ.

وقد رد العلامة الألباني على الكوثري في نفس الموضع فقال :
وأما قول الكوثري في مقالاته : وتوسل الإمام الشافعي بأبي حنيفة مذكور في أوائل تاريخ الخطيب بسند صحيح . فمن مبالغاته بل مغالطاته ا.هـ.

منقول من : http://arabic.islamicweb.com/sunni/lie_safi.htm

ارجع لهذه القصة التي ليس لها صحة اقرأها في الرابط اعلاه
 

الموسوي

عضو مخضرم
لماذا لا تقام سنه رسول الله صلى الله عليه واله وهي هدم القبور كما يزعم البعض على قبر

الامام البخاري ؟

وتقام هذه السنه على قبور ائمة البقيع عليهم السلام ؟

مجرد تساؤل .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:

اعزائي الاعضاء الكرام .. هذا هو السؤال فياريت لو تتم الاجابة عليه دون الخوض بمواضيع جانبية

ورجاء حار عدم شخصنة الحوار

ورجاء احر من هذا عدم تحوير وتحويل الموضوع

تحياتي للجميع

:وردة:
 
لن تستطيع أن تثبت ان ما جئتكم به هو خرافات.

و لكنكم لا تستطيعون مواجهة الحقيقة.

و الحقيقة هي أنكم أخطأتم بحق المسلمين حين اتهمتموهم بالشرك و الضلال ظلما و بهتاناً.

هذه هي الحقيقة يا عزيزي و صديقي.

بل أستطيع أن أثبت أن ما جئت به هو خرافات وأكاذيب :

ما الدليل على أنها حقائق ؟؟؟

أثبتها عن الشافعي وأحمد بالأسانيد الصحيحة إذا أنت قدها !!:D

وإلا فليست سوى خرافات وأكاذيب !!
 
اخي الكريم هناك فرق ..

عندما نقول لك ذهب شيعي ومس وقبل قبر رسول الله صلى الله عليه واله بنية التقرب لله تعالى

تقول اشرك او هذا عمل فيه شركيات وخرافات ... !!

ولكن عندما نقول الامام احمد بن حنبل تقول اخطا .. !!

طبعا ليس انت بما انت انت ولكن مثال لكي نوضح الحال ..

نعم الاثنين من الاخطاء ولكننا ... ننوه على الاسلوب المتبع بالاتهام فقط لا غير .. !!

فشتان بين الكلمتين عزيزي الفاضل

تحياتي للجميع

:وردة:

أنت الآن أثبت بالأسانيد الصحيحة أنها وردت عن الشافعي وأحمد ، وبعدها يصير خير !!:D

كثر الكلام اللي ما يودي ولا يجيب ما منه فايدة !!

أثبت ثم تكلم على كيفك !!

غير ذلك ، ما عندك سالفة !!:)
 

regrego

عضو مخضرم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسوي
لماذا لا تقام سنه رسول الله صلى الله عليه واله وهي هدم القبور كما يزعم البعض على قبر


الامام البخاري ؟


وتقام هذه السنه على قبور ائمة البقيع عليهم السلام ؟


مجرد تساؤل .. !!


تحياتي للجميع

بسيطة لاننا لا نؤمن بالقبور و نقول ان من في القبور اموات

و لنا الله في الدعاء و لا ندعوه خلقه

و القران خير شاهد

يموتون يبون قبور قبور عشان يطوفون عليهم

قبر قبر قبر قبر قبر

اقول ترى قبر ابو بكر و عمر مع الرسول شلون تبي قبة على قبر الرسول و تتبرك في التربة ؟!! بل لاصقين عند قبر الرسول

كلهم في غرفة واحدة بيت الصديقة زوجة النبي

ثلاث اقمار كلهم يم بعض
 
بسم الله الرحمن الرحيم



قلنا شيعي ولست بليبرالي يا وهابي ليبرالي :)


سؤال للزملاء ..

الى الان الزميل طرح موضوع ويطلب الاجابه بكل هدوء فلماذا العسر والعصبيه ؟


ودمتم,,,

والله يا دكان ماني فاضي للمناجر معاك !!:D

مثلك شايف : أنا في وسط حرب داحس والغبراء !!:D

خلني بس أخلص من ربعك وبعدين أتفرغ لك ، وأبشر ما راح تلقى مني إلا الكلام الطيب ، لأنك غالي عندي !!:D
 

الموسوي

عضو مخضرم
:وردة:
أنت الآن أثبت بالأسانيد الصحيحة أنها وردت عن الشافعي وأحمد ، وبعدها يصير خير !!:D

كثر الكلام اللي ما يودي ولا يجيب ما منه فايدة !!

أثبت ثم تكلم على كيفك !!

غير ذلك ، ما عندك سالفة !!:)

تحياتي لك زميلي ...

انا نقطتي ليس الاثبات او النفي ...

نقطتي هي كيف تحكم على افعال الغير بهجوم كبير ... ولكن ان اتت عليك تبين انها

مجرد اخطاء بسيطة ...

كان ردك على العضو الاخ كاظمة ... بتعبيرك انهم اخطاوا طبعا ولم تجزم ولكن لكي تقي نفسك

... ولكن عندما نقول لك فلان شيعي فعل كذا ... تقول شرك .. !!

وكما قلت لك ليس المثال عليك انت بما هو انت انت بل على موضع الحال

تحياتي للجميع

:وردة:
 
قال العلامة الألباني عن سند هذه القصة في الضعيفة (1/31ح22) :

فهذه رواية ضعيفة بل باطلة فإن عمر بن إسحاق بن إبراهيم غير معروف وليس له ذكر في شيء من كتب الرجال ، ويحتمل أن يكون هو " عمرو - بفتح العين - بن إسحاق بن إبراهيم بن حميد بن السكن أبو محمد التونسي وقد ترجمه الخطيب وذكر أنه بخاري قدم بغداد حاجا سنة 341هـ ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا فهو مجهول الحال ، ويبعد أن يكون هو هذا إذ أن وفاة شيخه علي بن ميمون سنة 247هـ على أكثر الأقوال فبين وفاتيهما نحو مائة سنة فيبعد أن يكون قد أن يكون قد أدركه .
وعلى كل حال فهي رواية ضعيفة لا يقوم على صحتها دليل .ا.هـ.

وقد رد العلامة الألباني على الكوثري في نفس الموضع فقال :
وأما قول الكوثري في مقالاته : وتوسل الإمام الشافعي بأبي حنيفة مذكور في أوائل تاريخ الخطيب بسند صحيح . فمن مبالغاته بل مغالطاته ا.هـ.

منقول من : http://arabic.islamicweb.com/sunni/lie_safi.htm

ارجع لهذه القصة التي ليس لها صحة اقرأها في الرابط اعلاه

يعني سوالف الموسوي وكاظمة طلعت كلها تيش بريش !!:D

روايات ضعيفة وباطلة ومع ذلك ما يعترفون بذلك !!
 

الموسوي

عضو مخضرم
بسيطة لاننا لا نؤمن بالقبور و نقول ان من في القبور اموات

و لنا الله في الدعاء و لا ندعوه خلقه

و القران خير شاهد

يموتون يبون قبور قبور عشان يطوفون عليهم

قبر قبر قبر قبر قبر

اقول ترى قبر ابو بكر و عمر مع الرسول شلون تبي قبة على قبر الرسول و تتبرك في التربة ؟!! بل لاصقين عند قبر الرسول

كلهم في غرفة واحدة بيت الصديقة زوجة النبي

ثلاث اقمار كلهم يم بعض

تسلم ردريقو ...

بس هم عندي سؤال بسيط ... ليش ما تهدم قبة وقبر الرسول صلى الله عليه واله بما انه هو من

وصى وقال بذلك .. (( بعد السعودية مافيها شركيات وصوفية كلهم وهابيه )) .. !!

يعني سؤال ياريت تجاوبني عليه عزيزي الفاضل ولك مني ورده بس ردها :وردة:

تحياتي للجميع

:وردة:
 
والله تعبت من الاقتباس !!:)

شوف يا الموسوي :

كلامك السابق كله مكرر ولم تأتِ بجديد !!

ولا أنسى استنادك لما أورده كاظمة - بالجدل معي - حول قصتي الشافعي وأحمد !!

ولكن عندما جاء الأخ الفاضل / ريجريجو بتضعيف الألباني للروايات التي أوردها الزميل / كاظمة قمت تقول : خلونا في الموضوع !!

يعني لما توهقتوا وما قدرتوا تثبتون هذه القصص ( الخرافات ) تبون تخلون لكم خط رجعة وتقولون : خلونا الموضوع وبدون شخصنة ... الخ !!

وكاظمة حاول تشتيت الموضوع بالطعن في ابن تيمية مع إنه ما له علاقة في الموضوع !!

الموضوع واضح من أوله إنه كله جدال ولف ودوران ومحاولات للهروب والتهرب من الموضوع !!

عموماً :

أنا أشكر الأخ الفاضل / ريجريجو الذي أثبت ضعف هذه الخرافات والافتراءات على الإمامين الشافعي وأحمد !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى