تجمع 8/3 فشل وأحرج الأعضاء والمشاركين ...والمعارضه خسرت التأييد الشعبي ...

تجمع 8/3 أمام مجلس الوزراء فشل وأحرج الأعضاء والمشاركين لسبب واحد فقط هو التوقيت الغير مناسب ... فالأوضاع الأقليمية والخليجية خطرة جدآ ويجب علينا تحكيم عقولنا والتريث والهدوء من أجل الكويت فمطالبنا ومشاكلنا بسيطة وتحتمل التأجيل ... أنا مع رحيل الشيخ ناصر المحمد وعدم المساس بدستور ولكن الكويت أهم من الشيخ ناصر المحمد والدستور ... صدقوني أعرف بعض الأعضاء المشاركين بتجمع غير مقتنعين بندوات والتظاهرات ونزول لشارع حاليا لكنهم محرجين من المنظمين ... صدقوني المعارضه خسرت الشعب بعد أن كسبتهم بندوات ألا الدستور وأحداث ديوان الحربش وأذا أستمرت لن تجد سوى المصورين يحضرون الندوات ... أتقوا الله بالكويت وصبروا ولدينا حاليا مجلس الأمه لنحاسب فيه الحكومه .
 

ركازي

عضو مخضرم
تقول لدينا مجلس امه نحاسب فيه الحكومه

انت عايش بالكويت بالله عليك

ليش يا حلو انت ماتدري ان المجلس مجرد صورة

صرت مثل فكر الاعلام الفاسد

ومسمي نفسك شعبي
 
تم كشفهم امام الناس لا يؤمنون لا بالديمقراطية ولا المجلس ولا الحكمة .....

اول مرة في حياتي اشوف شيبان بعقلية مراهق طايش !!!!!!!!!!!

لكن اذا علم السبب بطل العجب و يا خبر بفلوس بكرة ببلاش .
 

عبيط

عضو ذهبي
لا يالطيب التجمع ناجح والحضور كان قوي

وخلو عندكم السوالف اللي مالها معنى

الشباب اللي كانو متواجدين حريصين

على الكويت وعلى عدم الفوضى
 
لا يالطيب التجمع ناجح والحضور كان قوي

وخلو عندكم السوالف اللي مالها معنى

الشباب اللي كانو متواجدين حريصين

على الكويت وعلى عدم الفوضى

ما شا الله عليك يا عبيط .......

طبعا الدليل على كلامك ان العم زعيم الشر احمد السعدون يبي

يلغي جهاز امن الدولة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واضح انهم حريصين على الكويت وعلى عدم الفوضى !!!!!!!!!!!!!!!!

ولا لك راي ثاني يا عبيط ؟
 

قراءة الجاسم في اعتصام 8-3 الشبابي:


إن نجاح اجتماع 8 مارس لا يتمثل في عدد الحضور فقط ولا في الكلمات التي ألقيت، ولا في حضور كافة فئات المجتمع، بل يتمثل النجاح في انعقاده (كفعل) وليس رد فعل كما جرت الأمور في السابق، ومن دون ارتباطه بحدث 'سابق' محدد، فقد كان الغرض منه إعلان انطلاق حملة شعبية (في الشارع) تطالب بإقصاء رئيس مجلس الوزراء. كما أن نجاح الاجتماع يتمثل بجلاء في قبول أعضاء مجلس الأمة القيام بدور 'الجمهور' هذه المرة. فضلا عن ذلك فإنني أتمنى أن يكتمل النجاح ويكون اجتماع 8 مارس نواة لتأسيس قوى سياسية شبابية 'فعالة في الميدان' تعمل على نحو مستقل عن القوى البرلمانية حتى تتمكن مستقبلا من القيام بدور مهم ومؤثر في العمل السياسي الشعبي يصحح مسيرة العمل البرلماني فيخلصه من نزعته 'التكتيكية' الغالبة، إضافة إلى مراقبته أعمال الحكومة. لقد نجح شباب 'السور الخامس' و'كافي' و'نريد' في تثبيت ريادتهم الميدانية وإعلان مطالبهم السياسية وحصلوا على دعم جماهيري مهم. إن مسؤوليتكم يا شباب أصبحت كبيرة الآن فحافظوا على استقلاليتكم وتعاونكم وواصلوا احتجاجكم.. فالمستقبل لكم وسوف تنالون ما تريدون.. نعم فقد بدأ العد التنازلي لمنهج ناصر المحمد، فالسألة مسألة وقت لا أكثر من ذلك والفضل يعود لكم.
والآن.. ماذا يعني نجاح اجتماع 8 مارس؟ ولماذا أبلغ وزير الداخلية المنظمين أن بإمكانهم استخدام 'ساحة التغيير' المقابلة لقصر السيف، وهو المكان الذي اختاره الشباب بمحض إرادتهم، كمكان للتعبير عن احتجاجهم ولو كان ذلك بشكل متواصل؟
في تقديري الشخصي أن الأسرة الحاكمة مقتنعة تماما بضرورة إعفاء الشيخ ناصر المحمد من منصبه، إلا أن القرار تأخر قليلا لأسباب 'داخلية'، أي أسباب تعود إلى أسلوب اتخاذ القرار داخل أسرة الحكم، فليس من اليسير عليهم اتخاذ قرار إعفاء رئيس مجلس الوزراء، وهو ينتمي إلى ذرية مبارك الصباح ويعد نفسه لبلوغ سدة الحكم، بل يجب إن يأتي هذا الإعفاء المستحق كما لو أنه 'آخر علاج'، وبعد أن تظهر الأسرة أنها سعت إلى حمايته و'تثبيته' في منصبه، وذلك كله من أجل بيان 'تماسك' الأسرة.. ألا تذكرون كيف تمسك المرحوم الشيخ جابر الأحمد بالمرحوم الشيخ سعد العبدالله على الرغم من حالته الصحية التي لم تكن تسعفه لأداء مهامه؟ إن اتخاذ القرارات المهمة لدى الأسرة الحاكمة ليس بالأمر الهين.. فإذا كان من السهل علينا أن نقول 'خل يتوكل على الله ويستقيل'، فإن الأمر أكثر تعقيدا لدى الأسرة الحاكمة، وحساباتهم 'الخاصة' تختلف عن حساباتنا 'العامة'، وهم يقدمون حساباتهم على حسابات الدولة.
ويبقى السؤال قائما.. ماذا يعني نجاح اجتماع 8 مارس؟
أطرح هذا السؤال وأنا على يقين بأن 'تساهل' السلطة في عقد الاجتماع لم يكن قرار الشيخ ناصر المحمد. لذلك أقول أنه ربما كانت الأسرة الحاكمة تريد الاستعانة 'بقوة الشارع' من أجل إقناع الشيخ ناصر المحمد بضرورة تقديم استقالته 'طواعية'.. أي رفعا للحرج عن الأسرة الحاكمة في اتخاذ قرار إقالة الشيخ ناصر. إن الشيخ ناصر، كما هو معروف، يسيطر على قرار الأغلبية في مجلس الأمة، وهو يضمن، من خلال 'أسلوبه المعتاد' في حشد الاتباع، استمرار دعم تلك الأغلبية، لذلك فإن من شأن مطالبته بالاستقالة من قبل الأسرة الحاكمة أن يصطدم بالحجة التي يرددها هو وأنصاره والتي مفادها أن أغلبية النواب يقفون في صفه.. لذك فإن الضغط عليه من جبهة شعبية من خلال السماح بالاجتماعات العامة المطالبة برحيله يسقط تلك الحجة ويعجل برحيله.. أي قد تدفعه تلك الاحتجاجات إلى المبادرة بتقديم استقالته 'طواعية' نظرا لتزايد الضغط الشعبي، وهو ما يرفع الحرج عن الأسرة الحاكمة:D



عرفت الحين منو الفاشل ;)
 

bnt 3zz

عضو فعال
الاخ كاتب الموضوع : الظاهر انت تتابع سكوب وتأثرت بكلامهم ان التجمع فاشل ..

لكل الشباب اللي حضروا التجمع ولكل الشابات اللي حضروا لكم مني :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

عساكم عالقوة:إستحسان:
 
أعلى